الأخبار
أخبار السودان
طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام
طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام
طالع شكوى الاستاذة أسماء محمود محمد طه ضد عبدالرحمن الزومه وإمام محمد إمام


صحفي بصحيفة التغيير ورئيس تحرير صحيفة التغيير
03-23-2014 08:56 PM


الشاكية اسماء محمود محمد طه

المشكو ضدهما 1/ عبدالرحمن الزومه - صحفي بصحيفة التغيير

2 / امام محمد امام - رئيس تحرير صحيفة التغيير



السيد/ وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات

الــموقر،،،

بكل إحترام ونيابة عن الشاكية أعلاه نلتمس فتح دعوى جنائية ضد المشكو ضدهما المذكورين أعلاه تحت المادتين 159،144 من القانون الجنائي بالنسبة للمشكو ضده الأول، وتحت المادة 159 بالنسبة للمشكو ضده الثاني وذلك للاسباب التالية:-

اولاً: المشكو ضده الأول صحفي يكتب عموداً بصحيفة التغيير بصفحتها العاشره عنوانه( بين قوسين) ، والمشكو ضده الثاني هو رئيس تحرير صحيفة التغيير .

ثانياً: بتاريخ 30/1/2014م بالعدد 119 من صحيفة التغيير بصفحتها العاشرة كتب المشكو ضده الأول في عموده الآتي:-

1/ أننا في كل عام نتحدث عن ردة والد الشاكية وكفره وإلحاده .. وإنكاره للصلاه.

2/ إن الشاكية إبنة المرتد ملحده بالوراثه وإن والدها مرتد وزنديق.

3/ إن السيوف التي حاربنا بها والد الشاكية لا تزال بين ايدينا تقطر بدمه ولم نعدها إلى أغمادها بعد وهي لاتزال مشرعه (وتحت الطلب) نستلها في أي وقت ، ولا تزال مشنقه كوبر منصوبه لكل من يسير على درب المشنوق .

ثالثاً: وبتاريخ 12/3/2014م العدد 158 من صحيفة التغيير بصفحتها العاشره كتب المشكو ضده الأول في عموده الآتي:-

أن أتباع المرتد والد الشاكية وحسب ما جاء بالمقال الأول فإن الشاكية واحدة منهم بالوراثة(عادوا ليحيوا ضلال والد الشاكية وليبعثوا كفره وإلحاده بين الناس أي أن الشاكية عادت تحي ضلال والدها وتبعث كفره وإلحاده بين الناس.

رابعاً: إن أي مسلم يمكن أن يشين سمعه مسلم آخر بوصفه بأنه زاني أو لص أو عديم الشرف أو أبن زنا أو فاسق أو خائن لوطنه ولكن هذه الأوصاف كلها تتضاءل وتتقزم أمام وصم المسلم بأنه مرتد وكافر وملحد وإن إلحاده بالوراثة لانه أبن ملحد وأبن مرتد وأبن كافر وزنديق ودجال ، إن هذه الأوصاف لا تشين سمعه الشاكية فقط بل تدمرها وتسحقها بل وتحكم على شخصيتها بالإعدام إجتماعيا ونفسياً ذلك أن وصف إنسان مسلم بإرتكابه كل أنواع الخطايا والذنوب يتضاءل أمام وصفه بالكفر لانه ليس بعد الكفر ذنب .

أما تهمة الأرهاب فواضحة بالوقائع المذكوره في البند ثانيا (3) أعلاه .

خامساً: المشكو ضده الأول يقول في مقاله الأول أنه يتشرف بأنه حضر شنق والد الشاكية، ولكنه يتجاهل أنه في النصف الأول من عام 1986م أصدرت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا قراراً(بإعلان بطلان الحكم الصادر في حق المواطنين محمود محمد طه... ) .

وبذلك ومنذ ذلك التاريخ لم يعد هناك أي سند للقول بردة والد الشاكية أو وصمه بالإلحاد أو الكفر أو الذندقه.

أما بالنسبة للشاكية فليس هناك أي سند قانوني من أي نوع يبرردمغ الشاكية بأنها ملحده أو أنها أبنة ملحد وكافر وزنديق ومرتد (صورة من الحكم مرفقه)

ويجدر أن نشير بأن المشكو ضده الأول قد يشير إلى حكم سابق من محكمة شرعية سنة1968م بردة والد الشاكية، إلا أن الدائرة الدستورية تصدت لهذا الحكم وقررت في حكمها بصفحة 182 بقولها(ما إذا كان في ذلك الحكم ما يقوم مقام الحكم الجنائي بالردة) وإجابت (وفي تقديرنا أن الإجابة القطعية أن ذلك الحكم لا يستحق هذه الصفه وذلك لان المحاكم الشرعية ... لم تكن تختص بإصدار أحكام جنائية... ) .

سادساً: بما أن الردة صارت الآن جريمة منصوص عليها في المادة 126 من القانون الجنائي فإنه يعد مرتكبا جريمة إشانة السمعه من يدمغ مسلما بأنه مرتد أي أنه إرتكب جريمة الردة من دون سند من حكم قضائي أو سياق إجراءات قضائية .

سابعاً: المشكو ضده الأول إرتكب جريمة الأرهاب تحت المادة 144 من القانون الجنائي بموجب ما ورد في الفقرة ثانيا(3) من هذه العريضة .

أما المشكو ضده الثاني فإنه مسئول عن الجريمة التي إرتكبها المشكو ضده الأول تحت المادة 159 من القانون الجنائي بحكم أنه رئيس تحرير صحيفة التغيير التي نشرت وقائع إشانة السمعه .

ثامناً: الشاكية تطالب بتعويض عن إشانة سمعتها ضد المشكو ضدهما بالتضامن والإنفراد قدره عشره مليون جنيه ، كما تطالب برسوم المحكمة وأتعاب المحاماه .



مع بالغ التقدير،،،



طه إبراهيم المحامي

هاله عبد الحليم المحاميه







تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5077

التعليقات
#952475 [الكيزان من بغايا الأندلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 01:53 AM
هاهااااااااااااااا...

كفر بالوراثة؟؟؟؟

والله دي بالغتو فبها يا إسلاميين...

طيب يا أخوانا ، ربنا بقول:(ولا تزر وازرة وزر أخري) ، وبقول:(وكل آتيه يوم القيامة فردا) ، وبقول:(كل نفس بما كسبت رهينة)..

وبقول وبقول...

كونكم ترفضو كلام الله دا كلو يا إسلاميين يا مشركين وتقولو مافي حاجة إسمها المسؤوولية الفردية في الإسلام وتقولو مفروض الله يقول المسؤولية في الإسلام هي مسؤولية وراثية ، هسه غليكم الله دا ما كفر؟؟؟

هاهااااااااااااااا...

قال كفر بالوراثة فال...

سكري هو؟


#952385 [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]
2.50/5 (2 صوت)

03-24-2014 10:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انتم تجاهرون بالكذب البواح يامن تدافعون عن الهالك محمود محمد طه الذي تشهد عليه كتبه التي توضح عقيدته الفاسده ومنهجة المختل والكتب بين يدي القاري ولا تحتاج الي ذي لب لان الذي كتبها فقده حين سطرة فكل من يقرأ هرطقات محمود يعرف ذلك . اما المحاكمة فقد شهدها السودان في ذلك الحين وكانت من اقوى المحاكمات ولو لاها لخدع اناس كثر بتلك الهرطقات والخزعبلات التي قال صاحبها انها دين .
وقد ظن اتباعة انئذاك ان هنالك معجزة سوف تنقذ من ادعي النبوة ولكن فصلت عنقة بحبل المشنقة عدلا واحتكاملا لكتاب الله العزير { وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } .
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والمارق من الدين التارك للجماعة » (2) رواه البخاري ومسلم .
إقتباس:
ثامناً: الشاكية تطالب بتعويض عن إشانة سمعتها ضد المشكو ضدهما بالتضامن والإنفراد قدره عشره مليون جنيه ، كما تطالب برسوم المحكمة وأتعاب المحاماه .
نعم هكذا اخلاق الفساد في كل زمان ومكان يقتصون لاعراضهم اذا انتهكت واكرر اذا انتهكت بالمال وليس بالتعويض الاخلاقي لان حاجتهم للمال اكبر من الاخلاق لان من لايملك اخلاقا فمن المستحيل يطالب بها ولكن المال هو من يملأ نفسة الضعيفة.


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء عثمان
United States [نص صديري] 03-24-2014 10:36 PM
لم يجاهر بالكذب والبهتان غيرك وقد ابتدرت تعليقك بالبسملة وانت لاتدري معني ابتداء الرآي الخاص بالبسملة ثم اتيت بآية وحديث تعضد بهم وليس لهم مكان من الاعرااب هنا او في المقال المتناول او في التعليقات
اشك كثيرا ان كنت ملم بقضية محمود محمد طه او اطلعت على كتبه اومساهماته دعك والقضية المتناولة هنا وهي تكفير شخص بالوراثة
لقد تلون السدنة من امثالك وبقايا حثالات مجتمعنا لاننا لم ندفعهم للمشانق بعد ثورة ابريل لن تكون تلك هي السانحة في ثورة المستقبل ابادتكم مثل الصراصير الطالبانية هي الغاية لاي مجتمع معافى في السودان
انت غير مؤمن بقضاء اوعدل في مبدأئه في القضية الاولي او هذه وبعد كل مالونت به تعليقك من افك واحاديث وايات تطعن في قيمة اعراض الشاكية وهذا مثال لضحالة اصلك انت
لم يرى محمود او الشعب السوداني تسامح منكم فلاتطلبونه عندما تجدون العيدان في مؤخراتكم
المعلق لايؤمن بحق الحياة لاي اخو قذر فهم القتلة الحقيقيين الذين يجب مواجهتهم والاقتصاص منهم


#952340 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:02 PM
***وما قولكم فى عبد الرحمن شرفى نائب رئيس القضاء والذى أزيح من منصبه قبل أسابيع...نائب رئيس القضاء..قمة السلطة الثالثة...التى يجب أن تحفظ ميزان العدل ولاتميل به كل الميل..وأن تكون على مسافة واحدة من كل التنظيمات السياسية..لأن ذلك مايقول به دستور السودان المعمول به حاليا...عبد الرحمن شرفى قال...يجب منع أنصار محمود محمد طه من ممارسة نشاطهم...ومنع كتابتهم فى الصحف والمواقع الالكترونية لأن القضاء قد حكم بردة محمود محمد طه وقام باعدامه...شرفى تجاهل تماما الحكم القضائى الذى أصدرته المحكمة العليا عام 1986 ببطلان المحكمة واجراءاتها وما بنى عليها واعتبرت ذلك جريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد..ان كان شرفى لايحترم أعلى سلطة قضائية ولا قانةنها ولامرجعيتها ولا دستور البلاد ارضاء لطغمة المؤتمر الوطنى...شخص كهذا أهو جدير بالاحترام...هذا هو قضاء فقه التمكين الذى برأ أزهرى التجانى والطيب مختار وخالد سليمان...مع أن أعضاء البرلمان يوم عرض فساد ونهب مارسه ديوان الأوقاف...هؤلاء النواب وضعوا أيديهم على رؤؤسهم وبكت سعاد الفاتح من كبر الاثم وأكل مال الله ورسوله ..كان البكاء والهرج حينما كان دكتور خليل وزير الارشاد السابق يتلو سفر فساد الأوقاف...سألنا بعض أهل النيابة..قالوا لاتسألونا عن هذه البراءة ولكن اسألوا دوسة لماذا وجه القضية الى نيابة الثراء الحرام بدلا عن نيابة المال العام...تبا لكم...أى قضاء وأى نيابة...وشرفى نفسه حين رفض الأطباء تنفيذ حكم القطع من خلاف على أحد منسوبى العدل والمساواة قال...على الأطباء أن يختاروا بين قسم أبوقراط وقسم أبوزبيدة...يقصد أبوزبيدة المتهم الرئيسى فى تفجير برجى مركز التجارة 11 سبتمبر 2001!


#952081 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 03:44 PM
انا مستغرب في ناس لسه بتعيد في سيرة محمود ودا كافر ودا ودا ياخ زول كان بقى كافر ولا مسلم قتلتو وانتهى دايرين بيهو شنو تاني سيبو الناس في حالا


ردود على عمار
United States [احلى عالم عالم العولمه] 03-24-2014 07:34 PM
اخي العزيز حكم الاعدام مطهره للمذنب كمان قال العلماء مع اختلافي معهم في الحكم من اساسو وما زال الناس تذم وتقدح فيه اليسو هم ايضا مذنبين في هذا الكم من الذم في شخص سواء كان كافر او مسلم وداير اعرف وين الخطاء في تعليقي

European Union [ساب البلد] 03-24-2014 07:00 PM
******** يا "عمار" نصيحة لا تقول بما لا تعلم ****** تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم **** اخشي عليك يوم السوال الا تجد ما تعضد به كلامك ******* لا تنساق وراء اقوال الاخرين ****** مودتي ****


#952057 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 03:12 PM
قليلا ما ترى مثل هذا الكلام الذى لا يصدر الا عن نفس حاقدة يتلبسها الحقد من اعلى راسها الى اخمص قدميها. كيف يخرج هكذا نوع من الكلام من بنى ادم . ياخى قول انك تختلف معه في ما يراه و لا غبار على ذلك فمثلك كثير و لهم الحرية التى قال فيها المغدور الحرية لنا و لسوانا ليعلمكم ادب الاختلاف اما انه كافر هذه لا يقول بها الا مرتجف من فكره اذ لا يستطيع مقارعته الحجة لخواء العقول و القلوب كيف يكون كافر من يدعوا الى الصلاة كما كان يصلى الرسول عليه السلام و كيف يكون كافر من يدعوا ان تكون لا اله الا الله قوية خلاقة فى قلوب الرجال و النساء وكيف يكون كافرا من كان عمله كما امر الله و رسوله و مات زاهدا فى الدنيا لم يركب الفارهات و لم يسكن الا بيت الجالوص و مات على مبادئه مبتسما للموت و اعداؤه يرتعبون و هم فى نعيم دنياهم . ثم الم تعلم ان الله قال لا تزر وازرة وزر اخرى و هى تشهدبالشهادة و تصلى بل و تقوم الليل و اكثر


#951723 [الحاج ساطووووووووووووووووور]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:57 AM
الدعوة كبيرة ومتشعبة فى طياتها عدد من المواد ويحب على الورثة من غير ابنة المرحوم الاستاذة اسماء ان يحركوا دعوة منفصلة


#951695 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:34 AM
لا زلنا في المربع الاول بنو وطني هل تسمو بالوطن الى ثريات ام تظلون في القاع مع البراغيث


#951594 [جردل موية]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:08 AM
تشتكي مين لي مين
هم الخصم والحكم
ما ينفع الشكوى في الوقت الراهن لانهم حيعملوها مسخرة وحيقعدوا يتسلوا بالقضية
اهم شيء الناس تفكر في ازالة هذا النظام واقامة العدالة الحقيقية
يجب صب كل المجهود في ازالة النظام


#951554 [Abdo]
4.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 08:42 AM
نأمل أن يكون القاضي الذي سينظر القضية لديه ضمير و علم ،،، كما نأمل عدم الركون لأي تسويات او صلح مع انه خير لكن مع امثال هؤلاء ن فلا يجب البته ،،،


#951531 [بت قضيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2014 08:18 AM
الزومة لا تستطيع فرز نتانة وعفانة الكلمات التي تصدر من فمه القذر وما يخرج من مؤخرته من غازات نتنة مثل كلماته نتن نتن نتن حتى ان قرب جنبك او رافقك فهو لا يسوى شئ من ظفر قدم الشهيد الطاهر


#951512 [ود الشيخ]
4.50/5 (2 صوت)

03-24-2014 08:02 AM
ألا رحم الله الأستاذ محمود محمد طه الذى يرهب فكره هؤلاء الأرزقية حيا وميتا..
قلوبنا معك ياأستاذة أمضى فى طريقك وطريق الأستاذ فى كشف عوار هذه الطغمة الغاشمة المستبدة..


#951420 [أبوديك الديناري]
4.75/5 (3 صوت)

03-24-2014 06:52 AM
الأخت أسماء إبنة الشهيدالعالم محمود محمد طه الشهيد لا ذنب له سوي أنه باح بعلم خاصة الخواص إلي عامة العوام فكثير من الجهلاء سيقولون بردته خاصة أولئك الذين يختزلون الدين في الأمور الظاهرة ويتجاهلون علم الباطن الذي أشار اليه القرآن الكريم في قصة سيدنا موسي والعبد الصالح نعم فهو رغم انه قتل نفسا بغير حق كما يبدو ورغم إنه أضر بأملاك الغير (السفينة)رغم ذلك فهو عبد صالح ,,, ولكن الحمدلله أن علماء السودان في شخص المحكمة الدستورية إنتصروا له فيبقي إنه غير مرتدويمتنع علي أي كائن من كان أن يوصفه بهذا الوصف لأن الحكم الجنائي النهائي سواء بالبراءة أو الادانة هو حجة علي الكافة .إذاًلا مجال للحديث عن ذلك بعد صدور القرار ببراءته .

أما بالنسبة للأساتذة طه وهالة المحاميان رجائي أن لا تسقطوا الشق الجنائي ورجائي أن تفصلوا دعوي الشهيد لوحدها عن دعوي الاستاذة فأقوال المشتبه به أو بهما وأفعالهما تتعدد في الوصف والأثر فهناك شبه بجريمة في حق الشهيد ولورثته غير أسماء الزود عنه وأسماء هناك جريمة في حقها كشخص منفصل عن شخص والدها فيجب أن يجلد هؤلاء الجهلة السفلة علي مرأي ومشهد ليكون عبرة لغيرهم حتي لا يتطاولوا علي العلم والعلماء وليخوضوا في حديث غير هذه الأحاديث التي ترمي الي الفتن وبهذه المناسبة فالجمهورين طائفة وفعل المشتبه بهم فيه إثارة فتنة المهم عليكما بإرهاقهم بالدعاوي حتي يلعنوا اليوم الذي فكروا فيه في أن يتفوهوا بهذه الجهالات المهم رجائي أن تصلوا الي معاقبة هولاء جنائياٍ قبل كل شئ .


ردود على أبوديك الديناري
European Union [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان] 03-24-2014 11:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إقتباس:
(لأخت أسماء إبنة الشهيدالعالم محمود محمد طه الشهيد لا ذنب له سوي أنه باح بعلم خاصة الخواص إلي عامة العوام فكثير من الجهلاء سيقولون بردته خاصة أولئك الذين يختزلون الدين في الأمور الظاهرة ويتجاهلون علم الباطن)
- ماهو علم خاصة الخواص؟
-هل هنالك علم خاص يعلمة محمود محمد طه ولا يعلمه رسول البشرية صلوات الله وسلامه عليه؟
- هل هنالك علم كلتمة ساحب الرسالة المحمدية صلوات الله وسلامه عليه ليبلغة محمود برسالته كما ادعي؟
- هل محمود اعلم وافقة من السلف الصالح رضي الله عنهم؟
- هل محمود اوتي من العلم الشرعي اكثر من السلف الصالح؟
- هل عقل محمود يدرك ما وراء الظاهر كما تدعي؟
-الشريعة تقول عليها بالظاهر فمن اين لمحمودك ولك بعلم الباطن؟
-ماهو علم الباطن ؟
- اعطنا نماذح من علم الباطن الذي كان يتصف بها محمود؟
- هل انتهي محمود من علم الظاهر الكثير ليتجة لعلم الباطن ؟
- هل حفظ القران الظاهر والاحاديث الظاهرة والفقة والسيرة ليتجة للباطن؟
- هنالك كلام يقال ولكن لايصدقة قائلة ويريد الناس تصديقة وعندما ينخدعوا به يظن صاحبة انه حقيفة وهذا ما وقع فية محمود .
- هل تصدق ما تقول او كلام سودانين في المجاملات واحد بقول كلام ساكت شوف المتناقضات كلام وساكت وهذا يقال في الكلام الماعندو معني وكلام محمود كلام ساكت بل رده كما حكم علية فحكم بالردة وقتل بها وتقول المحكمة تراجعت من حكم الردة .


#951387 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 06:12 AM
الزومة المنافق يكتب عن محمود ،،،، ملحدة بالوراثة ،،،


#951368 [أبوعلي]
4.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 05:20 AM
الإنسان يوجّه التهم الخطيرة فاقدة الأدلّة والبيّنات عن طرق التورية والإيماء والإيحاء وليس مباشرة
ومثل هذا الزبالة موجّه تلك الإتهامات الرديئة يعتقد (لأنّه كوز) أنّ نظامه الفاسد سوف يحميه
والكوز دائما يعمّيه الغباء ، يغيّب عليه عقله الخائب إعتقادة بقوّة إرهاب جماعته وخضوع القضاء
ولوضاعة ثقافته ومنهج تفكيره، لا يدري أنّ للغد شروق مشبّع ومرتوي بالعدالة وردّ الحقوق لأهلها
المتّهمان كلاهما بضاعة فاسدة سيّئة التصنيع موادها مسرطنة ومزيّف تاريخ صلاحيتها


#951285 [الانهيار]
4.00/5 (2 صوت)

03-24-2014 12:00 AM
امام محمد امام الكوز التافه متملق مامون حميدة معروف عنه العنطزة وقلة الادب وهو رجل خبيث زفر اللسان ومنبوذ يُعامل موظفين صحيفة التغيير معاملة سيئة تصل لحد السباب والشتيمة والطرد من العمل حتى أن بلغ عدد سكرتيراته المطرودات الخمسة عشر .. رجل حقير انتهازي تفوووووووو على وجهك يا غراب الشؤم


#951252 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2014 10:23 PM
******* هولاء صحفيو الغفلة في زمن الغفلة ****** كيف يكون الابن ملحد بالوراثة ؟؟؟ ****** لم نسمع بهذا قط ****** يجب اضافة صاحب الجريدة "مأفون حميضة" الي هولاء الاقزام ***** هذا تشهير و اشانة سمعة بكل المقاييس و المعايير ******* لابد انه يحتمي بكلاب الامن و سيده مافون حميضة *****


#951226 [قوز دونقو]
5.00/5 (5 صوت)

03-23-2014 09:50 PM
عبدالرحمن الزومة وقغتك سودة بعد المفاصلة نزلت شتم و سب لولي نعمتك الدجال الكبير الترابي و الآ ن 1الترابي في طريقة إلي التحالف مع البشير من جديد و يا ويلك من غضبة الترابي المضرية.. إشانة السمعة و السخرية من الناس ليس بالأمر السهل (( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسي أن يكون خيرا منهم و لا نساء من نساء عسي أن يكن خيرا منهن ))
ينبغي لكل إنقاذي أن يخجل من نفسه بل و يتواري من أعين الناس بسبب الأفعال الشنيعة التي إرتكبوها في حق المسلمين في السودان و خارجه ؟؟ الذي فعله الكيزان في السودان لم يفعله أي بشر في أي مكان و في أي زمان ؟؟
جاء اليوم الي سوف تدجفعون فيه الفاتورة كاملة غير منقوصة عن كل فعل سئ قمتم به طيلة ال25 سنة الماضية .. ذاكرة الشعوب لا تنسي قد تتناسي و لكنها لا و لن تنسي يا عبدالرحمن يا ود الزومة يا إستاذ اللغة الإنجليزية الفاشل ؟؟؟؟
عبدالرحمن الزومة أنت شخصيا قد أسأت للكثيرين و سوف لن يسامحوك و قد بدأ الحساب مع إبنة المرحوم المفكر الذي كشف زيفكم و خداعكم للناس حينا قال قولته المشهورة :-
( يقول في إحدى مقالته نقلا حرفيا :

( من الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة حكم جماعة الأخوان المسلمين ، إذ لا شك أنها سوف تكون مفيدة للغاية فهي سوف تكشف لأبناء هذا البلد مدى زيف شعارات هذه الجماعة التي سوف تسيطر على السودان سياسياً واقتصادياُ ، ولو بالوسائل العسكرية ، وسوف يذيقون الشعب الأمَريّن ، وسوف يُدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل وسوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم وسوف يُقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً ..)
انتهى كلام الاستاذ



هل هي قراءة السياسي أم هي فراسة المؤمن أم تحليل المراقب العارف ببواطن الأمور ؟؟؟؟؟؟؟ أفيدونا يا هؤلاء
أم هي التي كانت سبباً في مقتله نتيجة الكيد السياسي والمحكمة المهزلة ؟؟؟؟؟؟
لذا علينا أن نفكر للرجل


أمرتهم أمري بمنعرج اللوي فلم يستبينوا النصح ‘لا ضحي الغد
أو
نصحتهم نصحي بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد
أو كما قال الشاعر ؟؟؟؟


#951209 [نص صديري]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2014 09:40 PM
امام محمد امام كوز نذل معروف ومكروه في بريطانيا تجنبه الشرفاء حتى غادرها المأفون وقيل طرد منها بعد ظهور علاقاته الارهابية وقد اثار فتن كثيرة بين جالياتها وهو بوغ انقاذي وانتهازي من الدرجة الاولى ومتهم في زمته بسرقة قطعة ارض منحتها له الانقاذ محسوبية وفضحته صحيفة حريات،
استغل غطاء رحلات الاطباء البريطانيين المجندين للسودان لمؤمراتهم الارهابية وكلهم مراقبون من السلطات الان.
استغرب اي صحفي شريف كالدكتور زهير الكتابة في صحيفة يعمل فيها مثل هذا الشخص


ردود على نص صديري
European Union [ساب البلد] 03-24-2014 06:57 PM
******** "نص صديري" اخوي صدقني الصحفين الشرفاء المشهود ليهم بالنزاهة لا يتجاوزوا اصابع اليد الواحدة ******* اخيرا الكل عايز يركب الموجة بعد ما عرفوا سفينة الانقاذ غارقة لا محال **** منهم عثمان ميرغني و الظافر و غيرهم كثير ******* كتاباتهم و مقالاتهم موجودة في ذاكرة الشعب *** الحساب ات يا صديقي ********* مودتي *****

European Union [نص صديري] 03-24-2014 12:17 AM
ساب البلد
شكرا للمعلومة ما كان عندي فكرة ! كويس اليومين دي في مقالاتو شابكنا صحف امن وبطيخ معناها بيصفوا في حساباتهم
عاين جملة المأفون ده قال:"السيوف التي حاربنا بها والد الشاكية لا تزال بين ايدينا تقطر بدمه ولم نعدها إلى أغمادها بعد وهي لاتزال مشرعه (وتحت الطلب) نستلها في أي وقت ، ولا تزال مشنقه كوبر منصوبه لكل من يسير على درب المشنوق ."
ديل ناس لا امان لهم ابدا فالكوز سيظل كوز وان لبس فروة شاة

European Union [ساب البلد] 03-23-2014 11:57 PM
******* يا "نص صديري" صحبك السراج البتقول عليهو شريف "طبل" لمن فتر ******** من ايام الصحافة و السوداني ******* بعد ما هاجر كندا بعد داك عمل فيها الود "وطني" ******** مودتي ****


#951204 [حميد]
5.00/5 (5 صوت)

03-23-2014 09:36 PM
واللة اني بنت ابوك يسلم لسانك من قول الكزب وابوك انسان طاهر وعفيف مامثل الحرامية المرتدين عن دين سيد الانبياء والمرسلين مثل اعملهم دي لا يرضها ديننا الحنيف وهم قتلو ،وسرقو، وشردو الاطفال الابرياء من وطنهم ،واعمالهم لا تحصئ ولا تعد نحن ترى في ابيك محمود محمد طة كوكب لايطفى وعالم لا يشق لهو غبار ولكن تقول رحمة الله علية .
1/الصحفين الذينا كتبو هذا المقال هم ليست بشرفاء وهم مجرد شحدين من غيرهم
2/وصحيفتهم ليست لها قراء سوي من الشعب السوداني الابئ
3/ احصيناكم عددا وسوف ياتي يومأ تفولو انأ امثال محمود لا يقال فية سفها الانقاذ كهذا
والله شاهد عليكم يا اكلي السحت.


#951202 [ود المهدي]
5.00/5 (5 صوت)

03-23-2014 09:35 PM
التحية والتجلة للأستاذة أسماء محمود محمد طه وهي تناضل من أجل الحرية والكرامة للأنسان السوداني.
فإن محاسبة أمثال عبدالرحمن الزومه، "سيجيء بها يوم تجف من هول سؤاله أسلات الألسن، وإنا لذلك اليوم لمنتظرون.."


#951192 [ودالبله]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2014 09:19 PM
هذا الزومة معروف من اكبر متملقي النظام واصوله من نيجيريا وىعانى من عقدة نفسية بسبب ذلك وايضا يشاركه العقدة زميله ذو الاصول الحبشىة امام محمد امام القادم من لندن


#951185 [كاكا]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2014 09:14 PM
عشرة مليون بالجديد ولا بالقديم


ردود على كاكا
European Union [ديموقراطية] 03-24-2014 12:11 AM
هههه بالجديد يعني زي مليون وشوية دولار

European Union [ساب البلد] 03-23-2014 11:53 PM
****** يا "كاكا" المحكمة بالقديم ولا الجديد ؟؟؟ ******



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة