الأخبار
أخبار السودان المحلية
"التحالف العربي من أجل السودان" يطالب القمة العربية بحل للأزمة السودانية



03-26-2014 07:10 AM
الراكوبة طالب التحالف العربي من أجل السودان في رسالة للقمة العربية بحل شامل للأزمة السودانية، وضرورة تبني الزعماء العرب في القمة العربية المنعقدة في الكويت خلال يومي 25 و26 مارس الحالي مبادرة شاملة لإحلال السلام في السودان، بغية التوصل إلى دمج المفاوضات السياسية المختلفة في عملية وطنية واحدة.

وشدد التحالف العربي من أجل السودان، الذي يضم أكثر من 100 منظمة من منظمات المجتمع المدني، في بيان مشترك، الثلاثاء، على ضرورة انتهاج ما أسماه «مقاربة وطنية شاملة جديدة للسلام»، ورأى بأنها أصبحت الآن أكثر إلحاحًا، في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية على الأرض في دارفور التي دخلت الأزمة فيها عامها 11 على التوالي.

وحذر البيان من اقترب النزاع في جنوب كردفان والنيل الأزرق من إتمام عامه الثالث، دونما أي علامة على تحسن الأوضاع بجانب أنه لم يلق الاهتمام اللازم من المجتمع الدولي، في ظل القصف المباشر للمدنيين بشكل شبه يومي، واستمرار نزوح أكثر من مليون شخص، أو تضررهم بشكل مباشر، ومن بينهم أعداد كبيرة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وعلى الرغم من المعاناة، فقد عاد بعض من كانوا قد فروا إلى جنوب السودان، بسبب اندلاع الحرب مؤخرًا هناك.

وذكر البيان أن المساعي الحالية لتحقيق السلام في السودان، لم تفض إلى حلول مستدامة، لأنها جزئية وتتعامل مع كل نزاع بمعزل عن النزاعات الأخرى، مشيرًا إلى أن أسباب النزاعات واحدة وأطرافها على صلة ببعضها البعض، معتبرًا أن تلك الصلات تفرض ربطًا مماثلاً في جهود تحقيق السلام


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2744

التعليقات
#954023 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 12:59 PM
الاممر ليس بيد العرب
الموضوع هو ان يتم تلبية دعوة الاتحاد الاوربي للحوار بهيدلبرج الالمانية
هل لدى العرب ثقة معلبة لارسالها في شكل اغاثة للسودان لتحقيق السلام
الازمة عندنا ازمة ثقة
النظام الحاكم يراوغ الاحزاب والشعب السوداني ولايريد منحهما الحرية كل لايطمئن للاخر
والحركات المتمردة لا تطمئن للحكومة ولا الحكومة تطمئن لها
والشعب السوداني لايطمئن لهم جميعا
لذلك فان الطريق الى هيدلبرج بالمانيا هو طريق الثقة والامل الوحيد للسودانيين


#953725 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 09:35 AM
هل نحن عرب يا جماعة بطلوا افتراء .. نعم توجد عندنا سخافة عربية ونحن حقيقة افارقة حتى النخاع فالعرب المفتري عليهم بعروبتنا لا يعترفون بذلك فأصولنا عندهم قديما عنتر بن زبيبه الحبشية وبلال صاحب الصوت الشجى وحديثا مولد وخال ومنتسبا لقبيلة ما عودوا لأصلكم أصل الانسانية لأفريقيا الحرةام القارات ولمن اراد ان يكون خالا عند سيد ما فلا حجر عليه .


ردود على ابولكيلك
[الوطن العزيز] 03-26-2014 04:26 PM
يا ابو لكيلك الافارقة ما بعترفوبينا وبعتبرونا عرب الحل شنو ؟هههههههههه


#953642 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 08:29 AM
الجامعة العربيبة تحل مشكلة السودان؟؟؟
دى نكتة بايخة وسمجة!!!!
الجامعة العربية ما تقدر تحل تكة لباسها!!!
سودان العمالقة المحجوب والازهرى الكان بيحل مشاكل العرب والافارقة عايزين الجامعة العربية تحل مشكلته؟؟؟؟
حل المشكلة هنا فى السودان وبايدى سودانيين وبافكار سودانية وليست عربية خاصة الاخوانية والطائفية العربية الدينية ويا حبذا لو اتبعنا طريق البريطانيين والهنود اللى هو الديمقراطية الليبرالية البرلمانية والعلمانية السياسية نعم العلمانية السياسية والماعاجبه هذا الكلام طظ فيه وفى الخلفوه كمان نحن لا نريد عهر ودعارة باسم الاسلام زى بتاعة الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام اى والله انها لكذلك واشهد الله على ذلك ولا تعنى العلمانية السياسية ان نترك عقيدتنا او عاداتنا الحسنة منها واخلاقنا الاسلامية الوسطية والسودانية لكنها تعنى بكل بساطة ان لا احد يتاجر باسم الدين لاغراض سياسية او دنيوية!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة