الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس لجنة النقل والاتصالات بالبرلمان يتعهد بالعمل على حماية ثورة الاتصالات



03-26-2014 10:12 PM

الخرطوم (سونا ) تعهد رئيس لجنة النقل والاتصالات والطرق بالمجلس الوطنى المهندس عبد الله مسار بالعمل على حماية ثورة الاتصالات والعمل على الحيلولة دون تراجعها ومواجهة ذات الثورات التى قادتها الانقاذ فى التعليم العالى وانتاج النفط الذى اشار الى انه لم تتم الاستفادة منه كما ينبغى فى البنية التحتية .
وقال فى الاجتماع المشترك مع مدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحى عبد الله بحضور رؤساء ادارات الهيئة ببرج الاتصالات اليوم ، لا نريد لثورة الاتصالات ان تتراجع معلنا تبنيه دعم جهود تطوير قطاع الاتصالات بالبلاد وشدد على انهم فى اللجنة ليس فقط جهازا رقابيا وتشريعيا وانما لهم دورا مساندا ومساعدا في تنفيذ وتطوير العمل بالهيئة القومية للاتصالات التى ثمن جهودها ودعا للمحافظة على ماحققته من انجازات .
من جانبه دعا مدير الهيئة اللجنة البرلمانية بالعمل على ازالة بعض التقاطعات بين الهيئة وبعض الجهات ذات الصلة بالاتصالات بالعمل على تسريع النظر فى واجازة اللائحة المقترحة لحماية سوق الاتصالات . ورغم اقرار مدير الهيئة بتأثير الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد على سوق الاتصالات ووصفه للموقف المالى للشركات بالمتأرجح وان قيمة خدمات الاتصالات بالسودان تعد الادنى فى محيطه الاقليمى الا ان الدكتور يحى حذر من الاقدام على اعلان اى زيادات فى قيمة رسوم المكالمات فى الفترة الراهنة .
وقال ان هذا سيكون مضرا وامن فى ذات الصدد على اهمية تطوير المحتوى السوداني في الانترنت . وكشف المدير العام للهيئة يحيى عبد الله محمد في لقاء مع لجنة النقل والاتصالات بالبرلمان عن ارتفاع اعداد مستخدمي الانترنت بالسودان الذى عزاه للتوسع فى استخدام الهواتف الذكية غير انه حذر من خطورة النفايات الخاصة بالهواتف وقال ان خطر الموبايلات اكبر من المخاطر الصحية الناجمة عن ابراج الاتصالات . لافتا فى هذا الصدد الى ان الهيئة نفذت مسحا شاملا للاسر غطى كل الولايات حول استخدامات الاتصالات .
واشار الى ان هناك 95 % من الاسر لديها أجهزة بالمنازل تستخدم عبرها الانترنت مشيرا الى اكثر الاستخدامات هي الاخبارية واعلن عن استعداد الهيئة القومية للاتصالات لتوفير خدمات الاتصالات بالمناطق التى لا تمثل جدوى اقتصادية للشركات العاملة عبر مشروع النفاذ الشامل وتشجيع الشركات للولوج فيها. من جهته حذر مدير ادارة المواصفات بالهيئة المهندس جمال امين من خطورة النفايات الخاصة بأجهزة الموبايل والتي اشار الى انها تحتوي على اخطر المواد المضرة بالانسان داعيا الى سن قوانين للتعامل مع مثل هذه النفايات الخطرة وانشاء لجنة قومية لادارة النفايات الالكترونية، مبينا ان كل جهاز به ( 40 ) وحدة سامة .
واشار الى ضرورة سعى المواطن لامتلاك الاجهزة الجديدة والجيدة والمطابقة للمواصفات .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 715

التعليقات
#954815 [ابو يارا]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 09:14 AM
للاسف للحفاظ علي ثورة الاتصالات محتاجين ان الانترنت يكون في كل بيت وبارخص الاثمان
وسوداتل بدأت من آخر ما توصلت اليه تكنولجيا الاتصالات وهي شبكة الالياف البصرية ولكن رجعت واهملتها واستبدلتها بالشبكة الهوائية


#954724 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 07:40 AM
حماية ثورة الاتصالات ،،

الناس ديل كلامهم كلوا كلام حرب وحماية وساتر ،، ياخي قول تعزيز وتطوير ثورة الاتصالات تحميها من شنو من الرياح والمطر وزراء بلدة بلادة شديدة خلاص الواحد يعبر بكلمات ليس لها صلة بموضوع الاختصاص،، يجوز حماية الثروة الحيوانية والغابية، حماية المناخ ، حماية الحدود ، حماية السدود ولايجوز لغويا القول مثلا حماية الصحة، حماية الاتصالات ،


#954536 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 11:06 PM
مابنى على باطل فهو باطل الذى يبدو للعيان ان كل شئ فى البلاد متراجع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة