الأخبار
أخبار السودان
بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الأحمرو درجة الدكتوراة الفخرية .. البشير يكرم أمير الكويت
بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الأحمرو درجة الدكتوراة الفخرية .. البشير يكرم أمير الكويت
 بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الأحمرو درجة الدكتوراة الفخرية .. البشير يكرم أمير الكويت


03-26-2014 09:51 PM
الكويت (موفد سونا) أعلن الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار ان المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية كرم امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح وذلك بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الاحمر بجانب منحة درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة البحر الاحمر .
جاء ذلك علي هامش انعقاد القمة العربية العادية الخامسة والعشرون بالكويت .
وأوضح دكتور مصطفى ان ذلك التكريم صادف أهل وأنه يأتي تكريماً للدور الكبير الذي لعبته دولة الكويت خاصة في الجانب الاقتصادي.

واضاف ان الكويت تعتبر اكبر دولة دائنة للسودان وقد قدمت قروضا كثيرة من أجل التنمية في السودان كما ان أميرها يعتبر من القادة العرب المهتمين بتمتين العلاقات بيننا وبينهم .
وقال الوزير ان أول قرض للصندوق الكويت بعد تأسيسه قدم للسودان فلذلك كانت هذه اللفتة من جانب الرئيس عمر البشير تكريماً للكويت واميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح .
وأضاف بان الكويت تلعب دوراً أساسياً في تنمية السودان وأن أفضل مثال لذلك هو مؤتمر الكويت لتنمية شرق السودان والذي يعتبر واحدا من أهم المؤتمرات التي عقدت في الفترة الاخيرة .
وقال مصطفى بانه قدم للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية تقريراً مفصلاً أوضح فيه ان نتائج الملتقى تمضي كما هو مخطط لها .
وأضاف بان الكويت أوفت بكل التزاماتها التي وعدت بها تجاه شرق السودان من مشاريع كهرباء ومياه بجانب التعليم والصحة وأنه جاري تنفيذ هذه المشاريع الآن علي أرض الواقع .






تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 8613

التعليقات
#955960 [محمود حجازي]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:52 PM
سؤل لمصطفى اسماعيل ولكل سوداني ،، كم هو حجم الاستثمار الخليجي مجتمعا في السودان؟ وتحديد كم هو حجم استثمارات السعودية ثم الكويت في السودان؟


#955466 [الوفي]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 07:37 PM
يا عمر القشير الغبي قطعة الارض هذه والله مليون سوداني ما عندهم متر رغم انهم سودانيون ولهم اسر ومستحقين اراضي مثل امير الكويت امير الكويت رجل قدم للسودان ما لم يقدمه القشير للسودان ، الكويت دولة وشعبها وفي كالشعب السعودي ، لكن للاسف كل الفلوس التي اتت للسودان راحت في جيوب كلاب الحكومة .



نحاسبهم يوم الحساب الاكبر والدليل اين لاعضاء الحكومة الحالية الاموال والاستثمارات التي يملكونها ؟


واذا اردتم الحقيقة امشوا وافحصوا كل وزير كان في هذه الحكومة من اين له بتلك الاموال؟


كلهم كانوا فقراء ما عندهم حق العشاء اليوم كل من تقلد وزارة في هذا العهد الظالم غنى واغنى اهله وأسال نافع واهله وكل رموز الكيزان الكبار بطونهم كبطون اهل المعابد الوثنية من اين لهم بتلك الاموال؟


#955311 [Ahmad Ali]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 02:59 PM
القطعه دى أكيد أوراقها مزوره وشهادة البحث مضروبه...........


#955268 [hnin]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 02:00 PM
الفارس ود العرب لما بيمشى يلاقى حفدة الفرس والتتار والمغول لازم يترجمو ليهم لانو الكويتين من المستعربين يقال انهم حتى حرف الضاد ينطق كحرف الظاء من فرط عجميتهم
شرفتنا ورفعت راسنا يافرسنا العربى الاصيل مافهمك تب لما جاب ليه ترجمان عفينا منك احكمنا ساى
هو فى منو فى السودان غيركم انتو يا الاشراف حفدة العباس لو فتونا ناس عقار وعرمان بمسحو بينا الواطة يخلونا نتكلم انجليزى اصلهم ناس رطانة ساى بركة اليوم ويتهم مقامك العربى السامى
بس النبى سوال يالريس دا ماياهو الصباح الكنتو بتسبو فيهو هس قريشات المرحوم صدام راحت قبلتو على الحى دا
مابتخجلو والله صدق القال الكوز كان مات شهيد وكان حى مستفيد


#955208 [Afro]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 01:14 PM
انا اعتقد بعض من المعلقين غير سودانيين.ولو كانوا سودانيون لا يعرفون مصلحة السودان . لذا اكرمنا الله السلطة الجبارة و الفقر والجوع
هنيئا لكم ايها السودانيون


#955160 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 12:28 PM
صدقوني أمير الكويت لا يجيد القراءة ولا الكتابة ولا الحديث الطلق الخالي من التلعثم المتكرر، فكيف يمنح درجة الدكتوراه الفخرية؟؟؟؟


ردود على موسى محمد
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-28-2014 04:43 PM
الاخ محمود حجازي
سلام الله عليك اخي الكريم
نحنا اخي الكريم لا نبخس الناس اشيائهم، وعيب ان يوصف رجل متعلم بالجهل، اين اخي الكريم انتقاد الدولة او الامير في الرد الغير موضوعي، اما باقي الكلام فانت يبدو عليك انسان غير سوي.
مع مؤدتي

United States [محمود حجازي] 03-28-2014 12:49 PM
لمحجوب عبد المنعم حسن معنى ،، وانت شن دخلك اذا انتقد رجل سلوك الدولة او امير الكويت؟ بس عشان والدك النفعي كان صديق لعبد الله السريع السفير وككان الامير وزير الخارجية ،، طيب عبد الله السريع كان صديق للفنان عبد الله البيعو بس البيعو مو كان انتهاازي و لانفعي

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-28-2014 12:00 PM
الاخ مسكين
تحياتي
غالي والطلب رخيص ، ارسل لي ايميلك
مع مؤدتي

[مسكين] 03-28-2014 06:16 AM
يا ود معني اتوسط لينا في وظيفة في الكويت الله يرضي عليك

European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-27-2014 02:15 PM
اخي الكريم موسى محمد
امير الكويت رجل متعلم وحاصل على شهادات عليا
كان عليه رحمة الله صديقاً لوالدي عليه رحمة الله في زمن مضى عندما كان نائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخارجية، تمت استضافته في منزلنا عدة مرات في اواخر سبعينات القرن الماضي ، والدي عليه رحمة الله كان صديقاً وشريكاً للعم عبدالله السريع عليه رحمة في عمل تجاري .سعادة السفير الراحل عرفه كل السودان، عمل في السودان في الجنوب قبل ان يصبح سفير.
عيب اخي الكريم ان تصف الامير بالجهل.
امير الكويت الان يعاني من ضعف السمع، ويمكنك ملاحظة ذلك بوجود مساعد له، في استقباله لأي مسؤول.
مع مؤدتي


#955152 [hussein musa]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 12:22 PM
ياربي قطعة الارض دي مساحتها كم..وهل لها علاقة بتوطين البدون الكويتيين بشرق السودان..وباي حق يهدي اراضينا للغير من فوضه بذالك..والي متي يظل هؤلاءالاوباش راكبننا.


#954977 [سيف اليماني]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:12 AM
والله اهل الكويت ديل ناس طيبين نسوا كل شئ عن مواقف ناس الانقاذ لانو يدركون
طيبة شعب السودان واحترامه لك شعوب المنطقه العربيه وفقكم الله اهل الكويت


#954959 [Mamoun]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 10:00 AM
للاسف الشديد ايها المعلقين تنعدم عندكم قوة الملاحظة وتهرولون مندفعين للسب وتافه القول - كان من المفترض تلاحظوا ان اميرالكويت قد أحضر مترجماً ليساعده في فهم محدثه


ردود على Mamoun
European Union [سم زعاف] 03-27-2014 12:27 PM
والله أنا نفسي انتبهت أول شيءلوجود الرجل في الوسط والذي لا يحدث إلا إذا كان الضيف والمضيف لا يتحدثان لغة واحدة


#954949 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 09:50 AM
البشير ده انسان ضعيف, فاشل, لا يمتلك ادني المقومات ليقود قطيعا من الغن ناهيك عن دوله. عشان كده مفروض نحلل تصرفاتو الغبيه دي و نتفق انو اسقاطو لا يكلف تلك القيمه المهوله التي رسمناها في عقولنا.


#954941 [أب قرن]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 09:42 AM
والراجل الجالس في الوسط دا مترجم ولا شنو ؟؟!!


#954926 [ابومحمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 09:24 AM
من الذي منحه الحق في التصرف في اراضي
السودان بالهبة والعطية سبحان الله لقد طغى
وتجبر وقال انا ربكم الاعلى


#954922 [الامير]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 09:23 AM
انا افتكر توفق البشير في الحته دي للمره الاولى زي المغرب معطيه اراضي لملوك وامراء السعوديه للاستجمام وبنو قصورهم فيها وصار دخل امير واحد سعودس افضل مايدخله مليون سايح اجنبي اتمني يقتنع امير الكويت ويبني فيها وياتي بخمه وحشمه وفعلا حتستفيد البلد من القروش دي


#954890 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 08:59 AM
هههههها خلاص يا بتاع جامعة هار....، قال جامعة البحر الأحمر قال .... عرفنا قطعة الأرض مبلوعة شوية، لكن دكتوراه من جامعة البحر الاحمر دي شنو كمان..... يا لسذاجتنا كيف يحكمنا مثل هذا السمج ...


#954849 [سودانيييييييييييييييييييييييييييييييي]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 08:30 AM
منحه قطعة ارض !السودان دا حق ابوك ؟ورثتو من اجدادك ؟يا اخي دي قمة المهزلة والله تفووووووووو !


#954848 [زروق]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 08:30 AM
دا اهبل


#954833 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 08:22 AM
ههههه ومن ذا الذي يتشرف بدكتوراه من البشير ؟؟؟؟؟؟!!!! ومن هو عمر البشير ؟؟؟ ألم يكن قاتلا وأياديه ملطخة بالدماء على حسب تعبيره واعترافه على نفسه ... وأين ذهبت أموال الكويت المسروقة ؟؟؟؟ وقطعة الأرض أحق بها الغلابا والمساكين من شعب السودان الهائمين على وجوههم بلا مأوى ... وزي ما قال المثل باب النجار مخلع ...


#954823 [Kudu]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 08:16 AM
لماذا يوجد مترجم يجلس بين هذين الاثنين...


#954821 [الحقيقة]
4.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 08:16 AM
على الأقل كنتوا صبرتوا وانتظرتوا زيارة أمير الكويت للسودان في شهر أبريل القادم والأوسمة تمنح وتقلد داخل الدولة بروتوكوليا وأول مرة نسمع عن منح قطعة أرض كتكريم لرئيس دولة غايتو شغالين لحس كوع وكسير تلج ...


ردود على الحقيقة
[ساب البلد] 03-27-2014 12:09 PM
******** الجاي السودان شهر ابريل امير "قطر" ***********


#954795 [ابوهيثم]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 08:02 AM
ل


#954790 [سيد اللبن]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 07:59 AM
عجائب يابلد عمر البشير السودان ملك لك علشان تهدئ فيه اراضي والآف السودانيين من الكوادر المؤهلة تعيش خارج السودان وهم لايملكون حتي قطعة في اي من اطراف السودان ناهيك عن ساحل البحر الاحمر ... سوف تسأل ياعمر البشير منهم يوم القيامة


#954767 [murtada altayeb]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 07:39 AM
ماذا يفعل الرجل الجالس بين الرئيسين ؟؟؟؟ امترجم هو !!!!!!!!!!!!!!


#954762 [ابو عبده]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 07:33 AM
هذا البشير لا يفهم معني مصلحة السودان ... مصلحة السودان أولا في قطع العلاقات مع ايران وسحب السفير السوداني من طهران وطرد السفير الايراني من الخرطوم .. ماذا استفدنا من العلاقة مع ايران غير تشيع الناس المساكين الذين لايسمعون بالتشيع من قبل .. نحن نطالب البشير أن يطلع على كتب هؤلاء الكلاب الشيعة وماذا يقولون في الصحابة وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين .. والله تسأ يالبشير عن أي سوداني يتشيع ايران التي تحشد اساطيلها علي البحر الاحمر لتهدد أمن السعودية . مصالح السودان الاستراتيجية عند دول الخليج وليس مع ايران و لا يمكن دول الخليج ترض عنك يالبشير واتت تدعم الايرانين وتساعدهم على تهديد السعودية .. نسأل الله أن يريحنا من البشير وزمرته


#954745 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 07:10 AM
واضاف ان الكويت تعتبر اكبر دولة دائنة للسودان وقد قدمت قروضا كثيرة من أجل التنمية في السودان كما ان أميرها يعتبر من القادة العرب المهتمين بتمتين العلاقات بيننا وبينهم .

طيب جيبوا يونس محمود خلوه يعتذر بخطبة رصينة يلوم فيها نفسه ونظامه بذات الأداء.

بعدين موضوع الأرض دا أنا أقترح أن ندفع السودان كله للكويت ونعيش في سلام . وين المشكلة دا لو الكويت أصلا قبلت الهدية على الأقل بدل ما نوكون مديونين نكون دائنيت.


#954710 [أبوديك الديناري]
3.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 06:25 AM
ما في دولة بتمنح شبر من أراضيها إلا السودان بالذات في عهد المأفون المجنون الأهبل السخيف الهطلة العبيط ال..................................... الله يقتلك يا خي وياناس أنا أقسم قسماً عظما إنه كمان كان بدي أموالكم للصومالين منحة شهرية ثابتة100000 دولار .


#954695 [مهند]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 06:00 AM
وساحل بورتسودن ملك لابو البشير عشان يكمو بيهو ؟؟


ردود على مهند
[ساب البلد] 03-27-2014 12:08 PM
****** يا "امام" هل استفاد الشعب يوما من اي استثمار ؟؟؟ ***********

United States [إمام ولد سيدي باشا] 03-27-2014 07:42 AM
السلام عليكم يا أخي مهند - سؤالي لك هل تعلم أن أفقر ساحل في العالم ساحل بورتسودان .. ؟
مش مشكلة البشير يعطي أرض في ساحل البحر الأحمر وله في وسط الخرطوم لرجل ملياردير قدم وحيقدم الخير لبلادنا لأنه الخير الذي يجي من الإستثمار الأجنبي للبلاد وبالذات من دولة بعينه خير للشعب حتى وبعد فناء البشير من الوجود مصر الشقيقة بتعاونها مع الدول الرأسمالية وبذات دول النفط قد جلب آلاف المستثمرين بتمليكهم الأراضي الزراعية والعقارية وإنشاء المصانع الكبيرة .. الآن مصر تصدر الفواكه والخضر والمنتجات الصناعية لخارج مصر والسودان مازال يستورد مواد غذائية مع مواردها الضخمة والتي تفوق موارد مصر أضعاف الأضعاف .. لم ذلك في عهد السادات وله حسنى وله مرسي فالخير تبقى لأهلها وشكرا.


#954683 [زول الخلا]
2.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 05:46 AM
والله الناس طيبين ونواياهم طيبة عشان كدا الله فاتحها عليهم...رغم ما عملتو فيهم أيام الغزو لكن سامحوكم وإنتو يا كيزان الشوم كل يوم ماشين لي تحت .


#954679 [بيكانتو]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 05:34 AM
اديناك الارض ياللا ادفع عشان نسجلها ليك ونطلع ليك شهادة البحث


#954674 [ابو شريف]
4.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 05:15 AM
كم القرض الذي قدمه صندوق الكويت وأين ذهب ؟؟؟


#954672 [abood]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 05:08 AM
انتو وين يا برلمان النثريات والمخصصات برلمان السجم , قروشكم دى حا تصرفوها وين وتتعالجو بيها وين وحا .......... وين ؟ مش فى السودان دا ؟ طيب ما توقفوا الاهبل دا شوية وادوا الامانة يا عفن , الناس دى بتخرب فى البلد اللحايعيشو فيها اولادكم واولاد اولادكم يا وهم ولا برضو حا يكونو برلمانيين ؟


#954665 [نوارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 04:58 AM
امير الكويت رجل طيب ومسالم بالله مابتخل من موقفك انت وشيخك الضال الترابي حين وقفتم مع صدام الغازي لدولة الكويت واطلقتم العنان ليونس كلب الثورة الجعجع يسئ ويشتم في الامراء والملوك بدون فهم ولا رائ ولا ادري ماذا استفدنا من شتيمة الناس والتقليل من اوزانهم واخيراً رجعنا نعتزر عن مابدر منا من شتيمة لغير لو من اهل الكويت كنت رفضت دخول جميع اهل الانقاذ الكويت مهما كان الامر


#954628 [ابونور]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 01:14 AM
بالله هذا الرجل لا يستحى وقفت مع صدام وطردتوا المرحوم عميد السلك الدبلوماسى الرجل الانسان الذى يعرف السودان شبر شبر ويعرفه السودانيون من الشمال الى اقصى جنوبنا المسأسوف عليه.الكويت خيرها على السودان كثييييير وفى لحظة حقد انت وكيزانك ايدتم صدام واردتم زوال دولة كما فعتلم بالبلد.كيف تعز عليك نفسك وبقوة عين انت وشحادك وتريد ان يعطوك الكوايتة مرة تانية يا اللر
يادلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهة استحى


#954595 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 11:55 PM
حهذا الغلام الامر لو ما خلص على الباقي من السودان ما بيرتاح


#954585 [محمد عزالدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 11:30 PM
سبحان مغير الأحوال اول من ايد المرحوم صدام في احتلاله الكويت هسة تكرمة قطعة ارض


#954575 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

03-26-2014 11:02 PM
*********** ان شاء الله تكون (حلايب) *********** علي الاقل الكوايته يحرورها و يستفيدوا منها ******


ردود على ساب البلد
[AL KIRAN] 03-27-2014 10:09 AM
A my .. teacher told me ! "Halaib" Sudan at the red sea ? no I m not, or yes he is, no Engilis

European Union [أبو الكلس] 03-27-2014 09:50 AM
الله يديك العافية ،، تعليق بليغ وفي الصميم ،، بس إنت كمان ما تسيب ليهم بلدك


#954562 [بتول الحلوة]
5.00/5 (6 صوت)

03-26-2014 10:41 PM
اراضى السودان دى حقت ابوك توزعها زى ما عايز؟ طيب ماتدى فقراء بلدى المكتويين بنيران الايجار ارضى ومساكن يا لبوة افريقيا الجرباء.


ردود على بتول الحلوة
United States [Patriotism] 03-27-2014 02:54 AM
The best comment.; What Allah willed (ma'" sha"Allah) thank for your patriotism


#954559 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 10:37 PM
امير الكويت على عيننا ورأسنا لكن ليس من حق البشير ان يمنحه قطعة ارض ،لأن البلد ما ملكه .ممكن

يعطيه من ارضه الخاصه .اما الدكتوراه الفخريه يستاهل ولو عايز من كل جامعه فى السودان


#954555 [انصاري]
4.00/5 (3 صوت)

03-26-2014 10:34 PM
السفاح.. متبلد المشاعر.. ولا يستحي.. ولا يحس .. جلده جلد تمساح.. فالنقرأ لنرى.. توثيق مميز لأستاذنا.. بكري الصائغ..

(1)

مقدمة:
---
(أ)-
***- اليوم الخميس 2 أغسطس الحالي، تمر الذكري ال23 علي دخول القوات العراقية دولة الكويت. ولست هنا اليوم بصدد فتح الملف العراقي- الكويتي القديم وسرد الاحداث التي وقعت في ذلك اليوم وما وقع بعدها من احداث كبيرة وجسيمة، بقدر ماأود ان اعرف ذريتنا ابناء الجيل الجديد، والذين ما وجودوا وقتها علي ظهر البسيطة لكي يعرفوا ويلموا كيف كان موقف النظام الحاكم من الأحداث العراقية- الكويتية، ولماذا انحاز بكل ثقله للجانب العراقي ضاربآ بعرض الحائط العلاقة الحميمة التي كانت بين الشعبيين السوداني والكويتي ، وعض اليد السخية التي كانت دومآ تمنح وتعطي السودان المساعدات عند الضرورة وفي اوقات الكوارث الطبيعية والاعانات المالية والعينية ، وشيدت في جنوب البلاد المدارس والمستشفيات،

***- ان الهدف من هذا المقال اليوم، هو تنشيط ذاكرة من نسي او تعمد ان ينسي مع سبق الأصرار مواقف النظام من القضية العراقية-الكويتية، وتجاهل احداث تلك الفترة ، وايضآ، مخازي اخري كثيرة وقعت في زمن حكم البشير والترابي!!

(ب)-
***- كان 1990 عام البلاء والمحن، واعدام ضباط محاولة الانقلاب في ابريل... وتصفية الدكتور علي فضل بعد تعذيب قاس ومر...واعدام اركانجلو...والطيار جرجس.....وتأييد الغزو العراقي... وخيانة صداقة الكويت.

الـمدخل الأول:
-----------
(أ)-
***- بعـدان دخلت القوات العراقية الكويت وتـمت السـيطرة الكاملة عليها وبسـط صـدام نفوذه بشكل كامل علي الاراضي الكويتية، قام بتشـكل مـجلس عسـكري يـدير شـئون البلاد لحـين تشـكيل حكومة تـدير امور "مـحافظة الكويت "، طلب الرئيس صـدام حسين من الدول العربيـة والأجـنبية الأعـتراف بالوضـع الـجـديـد في الكويت، وان الكويت قد اصبحت جزءآ من الاراضي العراقية- او بالاحري اراض كانت عراقية وعادت الي الوطن الأم. وماوجدت استجابته قبولآ دوليآ، وفوجئت الاوساط السياسية في كل دول العالم باعتراف السـودان، واليـمن، والأردن، وفلسـطـيـن، وليبا، بالنظام الجديد، وتهـنئـة رؤساء هذه الدول ومعهم ياسر عرفات الرئيس صـدام وجـنـوده " الأشـاوس " الذين اعـادوا الكويت الـي الـوطـن الأم!!!!.

(ب)-
طـلب البشـيـر من حكومته انهـاء الـوجـود الكـويتي فـي السودان واعـلان الاعتـراف بالوضـع الجديـد وأمـر باغـلاق السفارة وانـزال علم الكـويـت واخـطار السـفيـر بـذلك.

(ج)-
***- خـرجـت في الخرطوم مـظاهـرة هـزيلة يقودها الرائد ابراهيم شمس الدين ، وكانت من تنظيم واعداد المنظمات الاسلامية وبعـض الأتـحادات الطلابية الأسـلامية، واتـجـهت المظاهرة اولآ الي السفارة العـراقية لتقـديـم التـهـانئ، وهناك امام السـفارة هـتف المتظاهـرون لـصـدام البـطل، ثـم سـارت الـمظاهـرات الـي سـفارة الكـويـت وهـي تـهـتف وال الطريق:
اضـرب اضــرب ياصـدام... من الاهـرام للـدمام...
حـريقـة حـريقـة ... فـي أمـيـريكـا...
أل سـعـود ... أل يـهـود،...
بالطـول بالعـرض ... صـدام رجـع الأرض...
صـدام صـدام... بـطـل مـقـدام...
صـدام صـدام... حـامـي الأسـلام...
أل الصـباح... زمـانكـم راح...

(د)-
***- اتجهت المظاهرة الهزيلة للسفارة الكويتية، وهناك اما بوابة السفارة تعالت الهتافات بحياة صدام حسين. وطلب ابراهيم شمس الدين مقابلة السفير (وقتها) عبدالله السريع، وتم اللقاء حيث اخطره شمس الدين ان السودان قد سحب اعترافه بدولة الكويت، وان الاراضي الكويتية هي جزء لايتجزأ من ارض العراق. طلب الرائد شمس الدين من السفير انزال العلم الكويتي من علي السارية، واغلاق السفارة فورآ، ومغادرته وباقي طاقم الدبلوماسيين بالسفارة الاراضي السودانية السفارة.

***- وقام السفير عبدالله السريع بانزال العلم الكويتي، وغادر هو وبقية زملاءه السودان الي لندن.

(هـ)-
***- بعدها اتجهت المظاهرة الهزيلة الي سفارة المملكة العربية السعودية التي كانت مطوقة برجال الشرطة تحسبآ لاي انفعالات او ردود فعل عدوانية من قبل المتظاهرين. وكانت بالفعل ظاهرة غريبة ان تقوم الشرطة بحماية السفارة السعودية، وتجاهلت حراسة السفارة الكويتية!!، وهناك هتف المتظاهرون طويلآ ضد المملكة تاييدآ لصدام حسين!!

(ز)-
***- ثم اتجهت المظاهرة الي ساحة القصر، حيث قابلها عمر البشير ورفـع البشـيـر مـلوحـآ بعـصاته فـرحآ بالتعاضـد الأخـواني!!!

(ح)-
***- بعـد انتـهاءالأحـتلال العـراقي فـي فـبرائـر 1991 خـرجـت كل الوثائق السـرية للعلن عـن عـلاقة صـدام بلأنـقاذ، ونشـرت الـصـحـف الكويتيـة تفاصـيل الأمـوال الـمسـروقة مـن الكويت وكيف دخـلت للسودان كـهدية مـن صـدام للتـرابي والبشـيـر عـلي تاييـدهـما للغـزو.

(ط)-
***- رفـضت الكويت وقتها اي اعـتـذار مـن البشيـر علي اساس انه رئيس مجرم ولص ، ولابـد من اجراء محاكـمة عالـميـة له بتهـم كثيـرة منهـا الـمشاركة فـي سـرقة مـقتنيات وامـوال ومجـواهـرات كويتيـة من البنك المركزي الكويتي بعد الغزو، وتأييده لاانتهاك حـرمة وسـيادة دولـة اخـري، طلبت الكويت من كل دول العالم مـقاطعة نـظام البشـيـر، وطـرد السـودان مـن الجـامعة العـربيـة.

***- لقد كان وضـع الأنـقاذ عـالـميآ وعـربيآ حـرجـآ للغاية خـصـوصـآ وان الأمـر يتعلـق بامـوال ومجـوهـرات ونفائـس غـاليـة مسـروقـة دخـلت كـلها جـيـوب حـرامـية الأنقاذ وعـرف بـها القاصـي والـدانـي!!!!

الـمدخل الثاني-
----------
(أ)-
***- في مارس من عام 2001، تم عقد لقاء قمة عربي في عمان للمصالحة مع العراق، وجاء البشير للقمة وليته ماجاء، فقد سمع كلامآ من الوفد الكويتي ماسمعه البشير في حياته...وحتي فيما بعد، وفي كل المؤتمرات الدولية التي جاءت لاحقآ، ماان يلتقي الوفد الكويتي بالتابع لنظام البشير الا وينهالوا تقريعآ وسبآ....

(ب)-
***- وحتي اليوم، ماان تجئ مناسبة دخول القوات العراقية للكويت في 2 اغسطس 1990، الا وتنشر بعض الصحف مخازي مواقف السودان، والاردن، وفلسطين، والعراق، وليبيا، وهي الدول التي يطلق عليها لقب: "دول الضد".

الـمدخل الثالث:
----------
(أ)-
***- في عـام 1993 قـمـت بزيارة للسـعـوديـة، وهـالنـي ان وجـدت بعـضآ من السـودانييـن هـناك ومـمـن كـانوا اشـد الناس كـرهـآ للنظام السـعـودي وشاركوا في الـمظاهـرة الهزيلة فـي الخـرطوم تآييـدآ لـصـدام ابان الغـزو العـراقي للكويـت، ولم اجادلهم حول موقفهم المخزي ، فقد لاحظت انهم كانوا في قمة الخجل بعد ان عرفوا حقيقة الأنقاذ والجبهة الاسلامية.

(ب)-
***- بسبب تصرف البشير اللا اخلاقي مع الشعب، تقلصت الجالية السودانية في الكويت، وبعد ان كان عدد افراد الجالية بالألآف، اصبحوا الأن اقل من 500 شخص بحسب تحقيق نشر من قبل بجريدة "الرأي العام" المحلية.

***- لاعرف كم عدد المرات التي زار فيها البشير الكويت، ولكن اعرف انه قد قام بمنح الكويت قطعة ارض في الخرطوم تساوي ربع مساحة دولة الكويت لتشييد سفارة كويتية عليها....وان شركة "عارف الكويتية" مازالت تمتلك الخطوط الجوية السودانية...وخط "هيثــرو"!!


بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de
-----------------------------------------------------------------------------------------
(2)...وإستمع للبراك النائب الكويتي يروي الخزيان.. المبين لحكومة السفاح.. ويصفه.. بالطاغية

وقال البراك إن أهل الكويت هم الذين تألموا من مواقف الفلسطينيين المخزية وبعد أن شهدوا بأعينهم بأن ولاءهم كان للنظام العراقي البعثي مضيفا أما الحديث عن تبرير الموقف الرسمي الفلسطيني المتمثل بمنظمة الخزي والعار ونكران الجميل وهي منظمة التحرير الفلسطينية بأنه مثل موقف الملك حسين الذي كان يرفض الحرب من منطلقات قومية، فالتاريخ يا دكتور لا يقبل التزوير أو المجاملة.

وتابع البراك قائلا :الملك حسين كان متآمرا مع صدام حسين وشريكا اساسيا هو وشاويش اليمن وطاغية السودان ومنظمة التحرير الفلسطينية لابتلاع الكويت وتقديمها لقمة سائغة في فم طاغية العراق، مشيراً إلى أن الملك حسين، كما هو حال ياسر عرفات، لا يريد الحرب ليس من منطلق قومي وإنما من موقف انتهازي، حتى يكرس الاحتلال العراقي لدولة الكويت التي لم تقصر معه وقدمت له ولشعبه الدعم الكامل، في حين وجدت الجحود عندما انطلقت في عمان وشوارع الاردن صيحات "بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام"


ردود على انصاري
European Union [انصاري] 03-27-2014 12:25 PM
إلى [habar]


شكراً .. لمرورك وشكراً.. للتعليق..

هذا هو التاريخ... وما فعلوه بأيدهم .. حسب تفسيرهم القاصر والواهم..الذي جعلهم أذلة..والقادم أفظع.. "الطغاة لا يقرأون التاريخ..وإن قرأوه.. لا يفهمونه..
ودي..

United States [habar] 03-27-2014 10:47 AM
لا تنكأوا جراح الماضي ، ليس دفاعاً عن نظام الكيزان سيء الصيت ، وإنما حرصاً على استمرارية وشائج الود التي تربط وستربط بلادنا مستقبلاً بالشعب الكويتي المسامح حكومة وشعباً . فاللذين ينبشون مرارات الماضي ينطبق عليهم المثل القائل : ( أهل البكاء غفروا ، والجيران كفروا ) . لقد ظلت الكويت تمد دائماً وأبداً الأيادي البيضاء لشعب السودان في الشمال والجنوب . وعلى الرغم من أن جل دعمها لا يصل للمستهدفين به أساساً ، إلا أننا أنه من الواجب مكافأتها في شخص أميرها، وشكرها على ما قدمت لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله .

[AL KIRAN] 03-27-2014 09:40 AM
Ansari } please don't wake me up again @ this time ,,, good night , and good morning Sudan


#954552 [سودان بدون كيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 10:30 PM
طيب ح توطنوا البدون بتين في الشرق ايها الفتى المدلل؟؟؟؟؟؟


#954551 [Omer Abdullahi]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2014 10:29 PM
هل نسيتم عندما غزت العراق الكويت ووقفتم مع العراق وتندر بكم القاصي والداني برسوبكم في امتحان مكشوف!
ذهبتم الى السفارة الكويتية بالخرطوم وأخبر تم السفير بان ينزل العلم الكويتي من مبنى السفارة ! ليس هذا فحسب بل تجرأتم
وأخبر تم مصلحة البريد السودانية بأن لا ترسل اي خطابات الي الكويت لانها أصبحت محافظة عراقية!
هذا ما ورد في كتاب لمنصور خالد.

عمر عبد الله


#954546 [عزالدين]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2014 10:23 PM
وده بمقابل ولا (بدون) مقابل


ردود على عزالدين
United States [ساب البلد] 03-27-2014 12:06 PM
******* المقابل (بدون) هههههههاي ***********


#954542 [منشى]
4.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 10:17 PM
بالله قطعة ارض عديل كدا ... دى مساحتها ان شاء الله قدر شنو , اوعك يكون قدر الكويت كلو ... ان شاء الله دى ما المنطقه اللى ح يسكنوا فيها البدون بتاع الكويت , عشان لامن الهدندوه يزعلوا يقولوا ليهم ما دى الرئيس اهداها للكويت ... والله قايتو ناس البجا ديل قحطوهم عديل كدا , حلايب بناسها اهدوها للمصرين و الجزيره المقيرسم للسعودين و بعدين قروره و كسلا للارتريين . بعدين شنو كمان الزول دى بقى عميد كلية آداب بتاع جامعه البحر كمان, ما يخلى الكلام دا يجى من عميد الكليه و إلا دى ح تكون شهاده مضروبه ساكت , اقصد شهاده للاستهلاك السياسى بس.


ردود على منشى
European Union [atif] 03-26-2014 11:08 PM
هذا الكاذب يجب الحجر عليه.


#954537 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 10:07 PM
الكويت دائنة
الكويت مقرضة
يد الكويت دائما العليا
استحوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا بالله
ومن فوض الطائي البشير الطائي ليهدي كما يشاء ويحب اشعر بانها مكايده لخادم الحرمين الشريفين ليموت بغيظة ف المكرمة الرئاسية لامير الكويت تحصيل حاصل فسموه لن يزور السودان خاصة مناطق الشرق تعاني من الاهمال ختي تفشت الامراض كالدرن والايدز والعطش هل تريدون ان يعمرها سموه بمجرد ان يبني وبالله كم تبلغ مساحة قطعة الارض الممنوحة له ومن عادة الامراء بان قصورهم تمشي فيها 3 ايام فلن تكفي بورسودان سموا لامير ليسكن الا بطرد مواطن الشرق ويقيم سموه مع البدون المستوطنون الجدد وهي الاقرب للتحليل


#954527 [seems]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 09:58 PM
هل أنت عاطل عن العمل؟ أرسل سيرتك الذاتية اليوم و دعنا نجد وظيفة لك فى الكويت يا دكتور طرس العقل


#954526 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 09:57 PM
بعد ده يعمل ليه صنم على هيئة أمير الكويت عشان يعبده ويقدسه !!


ردود على رانيا
United States [ساب البلد] 03-27-2014 12:05 PM
****** دكتوارة فخرية للقذافي سحبوها منه بعد ما اتاكدوا من سقوطه *****

European Union [Swats I] 03-27-2014 01:33 AM
دكتوراه فخربها للوليد بن طلال
دكتوراه فخربها لصالح كامل
دكتوراه فخربها لأمير الكويت
والاه دي يحده مومس الله أكرمكم ما تعملها
شر البائع ما يضحك خاصه من الطفل المعجزة الذي وصفنا بالشاذين
نحن يمكن نكون شحاذين لكن مش قوادين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة