الأخبار
أخبار السودان المحلية
فاروق أبوعيسى يرفض طلب علي عثمان طه : أنتم منْ أوصلتم الوطن لمرحلة الخطر والتفكك وبأي صفة الآن تناقشني !!
فاروق أبوعيسى يرفض طلب علي عثمان طه : أنتم منْ أوصلتم الوطن لمرحلة الخطر والتفكك وبأي صفة الآن تناقشني !!
 فاروق أبوعيسى يرفض طلب علي عثمان طه : أنتم منْ أوصلتم الوطن لمرحلة الخطر والتفكك وبأي صفة الآن تناقشني !!


تفاجأ بطلب علي عثمان للإجتماع معه بصفة رسمية
03-26-2014 11:58 PM
الراكوبة قال الأستاذ فاروق ابوعيسى رئيس الأمانة العامة لقوى الإجماع الوطني بأن "نائب الرئيس السابق علي عثمان محمد طه طلب منه كرئيس لقوى الإجماع قبول دعوة البشير للحوار والجلوس لمناقشة القضايا المصيرية لتفادي وتلافي الأخطار المحدقة بالبلاد"، وإستطرد أبوعيسى سائلا علي عثمان طه عن "الصفة الرسمية لمناقشته كرئيس لقوى الإجماع"، فردّ نائب الرئيس السابق بقوله أنه "مفوّض من قيادة حزب المؤتمر الوطني لقيادة المفاوضات مع أحزاب المعارضة".

وكان ابوعيسى يتحدث مساء أمس في إجتماع الأمانة العامة لقوى الإجماع الوطني بعد عودته من القاهرة حيث قام بتنوير أعضاء الأمانة بمضمون الزيارة التي قام بها نائب رئيس الجمهورية السابق علي عثمان محمد طه له بمنزله وأبان فاروق للأعضاء أنه تفاجأ بطلب علي عثمان للإجتماع معه بصفة رسمية بحجة "أن وحدة الصف والإجماع الوطني باتت خياراً لا مفر منه في ظل إنحدار الوطن نحو هاوية التفكك ودخول دائرة الخطر الحقيقية".

ووجه الأستاذ فاروق ابوعيسى كلامه لعلي عثمان قائلاً: "كيف تريدون إدارة حوار معنا وأياديكم ممسكة بالبندقية تعيث قتلاً وسط أغلبية الشعب المعارض لكم؟ .. وكيف تطلبون منّا حواراً وأجهزتكم الأمنية تُطارد الأحزاب وتمنعها من التواصل مع قواعدها بهدف مناقشة قضايا الوطن والشعب المصيرية؟ ، وكيف تسعون لمحاورتنا كمعارضة، وسجونكم تضم خلف قضبانها العشرات من كوادرنا؟".

وفي تنويره لإجتماع الأمانة العامة لقوى الإجماع الوطني أشار ابوعيسى في حديثه إلى أنه رفض طلباً لنائب الرئيس السابق علي عثمان محمد طه بكتابة مذكرة لرئيس الجمهورية تتضمن كل ما ذهب إليه من إعتراضات، مضيفاً بالقول لعلي عثمان" أن عمر البشير هو وحده منْ بيده إصدار قرار بإيقاف الحرب وإطلاق الحريات العامة والإفراج عن المعتقلين السياسيين، هذه الخطوة وحدها الكفيلة بتأكيد جدية النظام في إيجاد حلول عاجلة تقيه شرور الخطر والتفكك، وخلافها فإن الأمر لا يعدو أن يكون عبث من حزب المؤتمر الوطني بهدف كسب الوقت للخروج من أزماته المتعددة والمتصاعدة".

هذا وقد أمّنت الأمانة العامة علي موقف الأستاذ فاروق أبوعيسى الذي دعا بدوره القيادة العليا لقوى الإجماع إجتماع في الثانية من نهار يوم أمس الأربعاء لتنويرها بما تم من حوار مع النظام ممثلاً في علي عثمان لإصدار قرار نهائي حول مزاعم الحكومة في إجراء حوار مع المعارضة، كما ينتظر أن تناقش القيادة موقف حزب المؤتمر الشعبي، وجلوسه منفرداُ في عقد حوارات مع الحزب الحاكم حيث يتوقع خروج قيادة الإجماع الوطني لقرارات ستحدث دوياً قوياً لاسيما بعد تجاهلها دعوة المؤتمر الشعبي للإجتماع ومن المزمع ان يكون قد انعقد في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأربعاء.


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 18849

التعليقات
#955726 [abufafarouq]
4.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 06:04 AM
فاروق أبو عيسى أكل على عثمان طه النيم .ده كلام صح على عثمان بصفته مين يقابل التجمع الوطنى . بإسم المؤتمر الوطنى قال وهو المطرود الذليل من جوار الرئيس فى القصر فكرته نابع بعد إجتماعه مع شيخه الترابى تائبا ذليلا منحنيا بمافعل بشيخه الذى علمه السحر كى يرضى عنه بماء وجهه القبيح . وعلى عثمان لاشيىء لديه يقدمه للمعارضة لأن كل أوراقه إنتهت وأحترقت وماتت وشبعت موت فاقد الشيىء لايعطيه.


#955714 [Dawod]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 04:32 AM
الثورة الحقيقية التي تحدث تغيير حقيقي هي الحل للحالة السودانية...

لن يصلح حال السودان والسودانين إلا بثورة حقيقة كبيرة لا تتوقف بعد أول خطوة إسقاط النظام وترك الأمور لأحزاب فاشلة ليست لها وزن حقيقي تذكر وتتوسل إلي السلطة عبر تضحيات الثوار ويجب أن نتذكر ونتعظ من إنتفاضتي أوكتوبر/أبريل أسقطت الإنتفاضيتين أنظمة دكتاتورية وسبب أن هذه الإنتفاضات لم ترتقي إلي ثورة حقيقية رجوعنا إلي منازلنا وتسليم التضحيات الجسام إلي أحزاب وقيادات غير مؤهلة وفاشلة ومثلما عبثوا بالإستقلال الذي حققه الشعب بتضحيات وبددوا آمال الشعب وتضحياته من أجل الحرية وقتلوا إنتفاضيتين أتيحت لهم الفرصة للإرتقاء بأحد الإنتفاضيتين إلي ثورة حقيقة وتغير كبير كانت كفيلة بحقن دماء ملايين السودانيين وكنا في سودان غير سودان ما بعد الإستقلال أو سودان ما بعد أوكتوبر أو أبريل ولكن جاءتنا الفضيحة تجر أذيالها بسبب هؤلاء ٩/يوليو!!!!
واليوم نحن أمام تحدي كبير إما أن نكون أو لا نكون وما في شئ نخسره أكثر من ما خسرناه منذ إستقلال السودان..
ولا بد أن نتحمل جميعاً مسؤلياتنا الوطنية وهذه مسؤلية كل مواطن سوداني حٌر يحب وطنه ويغرد ويردد بنشيده الوطني ويقدس علمه ويحب أبناء وبنات وطنه لحب الوطن...
يجب أن يفهم كل فرد أن محاولات الثورة مستمرة ولم نرتقي بعد إلي ثورة إذا نريد أن ننتفض ونزيل النظام وإنتهي الأمر لا نريد أن نضحي للمرة الثالثة بإنتفاضة تطيح بنظام فاشل وتأتي بمعارضة فاشلة يعني عملنا شنو!!!
ولكن الإطاحة بالنظام هي بداية الإنتفاضة والإستمرار حتي تحقيق كل المطالب الثورية وإحداث تغيير جذري وحقيقي علي بنية الدولة.. سيداتي سادتي بإختصار كدة مافي منظومة دولة حقيقية في السودان منذ إستقلال السودان وهشاشتنا وهشاشة الوضع التي أدت إلي هشاشة الدولة وكانت ميلاد الدولة السودانية كجنين بلا أطراف يعني مشوهة وعشان كدة تتنفس الآن بصعوبة شديدة ولمن تقوم العجاجة بتاعت الثورة الجد جد ستنقطع التنفس ليسلم روحه ونشيل هذه الجثة ونقبرها وأما أباء وأمهات هذا الجنين ربما سيٌشلوا إذا لم يتم قبرهم مرة واحدة مع الجنين...
ونضع جنين الدولة بأطرافها وعيونها وأذنها ونخرتها وفمها وشعرها والإستمرار في الثورة ربما لعدة أعوام بحراسة وإهتمام و توفير كل ما يلزم الجنين من مرحلة إلي مرحلة أخري..
ومنع المتبنين الجنين من الإقتراب من أموال وثروات هذا الجنين الذي سيوفره الشعب ويعمل من أجله سنين حتي أن نصل إلي الهدف بعد أن يكبر جنين الدولة ويصبح إنسان يقف علي قدميه ويقدم الخدمات بدرجة إمتياز إلي أبويه الشرعيين هذا الشعب العظيم والثوار العظماء ويرد الشعب بالتحية والإحترام ويعمل ليل نهار عشان تبقي دائماً وطن ثورة
ثورة تٌكتب أحداثها وتٌوثق بكل السبل وتٌكتب تاريخاً حقيقياً في كتب وتدرس للأجيال.
بعد إكتمال مراحل الثورة التي تٌحدث تغيراً ثورياً حقيقياً كبيراً وتطوي تاريخ طويل من الصراع ولا بد من كتابة تاريخ السودان بالتسلسل وهنالك تاريخ عريق تمتد إلي آلاف السنين لا بد من ترتيبها ودراستها ومراجعة كل الحقائق التاريخية الموثقة وترتيب تاريخ السودان بتسلسل حتي أحداث الثورة القادمة التي نريدها أن تٌحدث تغيير حقيقي وكبير ولا أتوقع أن تحقق ثورة حقيقة تغيير كبيراً وشاملاً في أقل من عشر سنوات ولكن يجب أن لا نخاف ولا نتردد لأن الثورة عندما تضع بوصلتها في الإتجاه الصحيح وترتب أولوياتها إسقاط النظام ووقف الحروب ثم الإتجاه مباشرة نحو الأمن و الإقتصاد...
وهذه ربما مصدر قلق للبعض عندما أقول عشرة أعوام لنصل لتغيير حقيقي وشامل..
ولكن بعد إسقاط النظام ووقف الحروب وإستباب الأمن تبدأ الثورة مباشرة إلي حل الأزمة الإقتصادية الخانقة وتضع رؤي و برامج إقتصادية شاملة لمعالجة الوضع الإقتصادي الراهن وبرامج مرحلية مستقبلية بواسطة خبراء ومتخصصين.
ودبلوماسية خارجية رشيدة وقوية تستعيد للسودان هيبته وعلاقاته مع دول الجوار ودول العالم ورفع الحظر المفروض علي السودان بعد إزالة أسباب الحظر..
وإستعادة أموال الدولة المنهوبة من الفاسدين مليارات الدولارات.. ويمكن تحقيق طموحات المواطنين في إقتصاد تستقر تدريجيا في ظرف ٣-٥ سنوات ولذلك نتوقع إستمرار الثورة ومع تحسين وإستقرار الإقتصاد السوداني تدريجيا وتحقيق مطالب الثوار سيشعر المواطن بمحاسن وبطعم ثورته وتضحيته وسيزيد قوة للإستمرار في الثورة حتي ولو زادت عن العشرة أعوام وهكذا يمكن أن يحدث تغيير كبير..
لا تنتهي بإسقاط النظام ولا تنتهي بتولي حكومة دفة البلاد ولا تقف بعد تحقيق مكاسب إقتصادية وسياسية وأمنية لا بد من تحقيق كل أهداف الثورة حتي النهاية..
وألا نأمن أحداً قيادياً أو حزبياً أو عسكرياً يجب أن يحمي الثوار علي أنفسهم و علي ثورتهم وأن يتمسكوا بثورتهم حتي تحقيق كل أهدافها...
قوموا إلي ثورتكم يرحمكم الله...
ولكم جميعاً ودي وإحترامي...


#955701 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 02:55 AM
دي اسمها سياسة الجلبطة: جلبطة بالوحل والطين. وطالما الجماعة اتجلبطوا عاوزين الكل يتجلبط معاهم حتى لا يكن هناك احد احسن احد ويتشابه البقر على الناس يوم تتمايز الصفوف, صفوف خاصة بمن خربوا الوطن يطولها العقاب بدون تمميز وصفوف لناس وطنيين استمروا يقولون لا للخراب طيلة سنين التخريب.....


#955682 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 01:42 AM
ياطالع إلشجره حيب لينا معاك صففه
تحمي من طقمة الجبهة ومن كضبة الوثبه
ومن طولة النشره
عإزه ماعرفت دم الا بعد مجيكم لينا
سامحينا يا عازه لو طال في ايدك القيد
باكر نشيلك معانا النيل ونغسلك من اااحزان
تخرح علي الجيران قايده ما مقيوده


#955667 [halfaa]
1.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 01:04 AM
ابو عيسي مين وعلى عثمان مين والبشير مين والمهدي والترابي والميرغني كلهم يجب استاصالهم من جسد الوطن المكلوم بهم اين الشباب الحر المستقل الوطني الغيوررررررر ؟؟؟ في انتظار وثبة شباب السودان الابي البطل احفاد على عبداللطيف وعبداللطيف الماظ ... السودان بخير والف خير مع الشباب ان شاء الله


#955559 [ابو جاروف]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:46 PM
العصيان المدني .. متين ؟؟؟


#955553 [ابوعلى]
1.50/5 (3 صوت)

03-27-2014 10:39 PM
فاروق ابوعيسى ياناس المؤتمر الوطني ما ضيعوا زمنكم معاهو ده لا يملك شئ غير جلابيتو اللابسا دي ماوراهو غير ضلو امشوا فتشوا قوى الشعب السودانى الحديثة المكتوية بالمعاناه و دعكم من المترفين و ارباب الطائفية و الاحزاب ناس نفر نفريين و المحنطين من زمن الاستعمار اقل زول عمره فوق ال 70 سنة النضم غالبو .


#955546 [جنينة الحيوانات القديمة]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:35 PM
لاتفاوض ولاحوار ولانقاش ان لم يفض لقيام دولة الوطن والجميع بديلا لعصابة الرقاص التى قسمت السودان وضيعت انسانه الطيب السمح الجميل.


#955412 [مواطنx]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 06:37 PM
ايفاد علي عثمان بصورة رسمية!!يا لسخرية واستفزاز وركاكة هذا الحوار الذي يتحدث عنه النظام!!
ممارسات تؤكد سكرات الموت التي يعايشها هذا النظام في هذه الأيام.


#955315 [ابن السودان القديم]
3.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 04:02 PM
من الاخر كده نحناالشباب ثقتنا وتعليماتنا نستلمها فقط من حزب المؤتمر السوداني الذي نجده دائماُ مصادماُ بالشارع.


#955277 [هوسيان احمد الشريف]
2.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 03:09 PM
ان الحوار.لايعني الطبطة علي اهل المشكلة ولا محاسبتهم فيما فعلوا بنا.ان ذهاب اهل المشكلة السودانية جزء من الحل.وان ازاحة العلة.هي اولي الخطوات السليمة.فلا يمكن ان احاور من يمسك المدفع.


#955260 [عباس محمد علي]
1.50/5 (4 صوت)

03-27-2014 02:51 PM
( منازل تحالف قوى الإجماع الوطني هي مقار أحزابهم وليست منازلهم و الزيارة ليست شخصية أو مجاملة إجتماعية و عليه يجب أن يكون اللقاء موثق إعلاميا و ينقل و على الهواء مباشرة وأن يشترط كفالة حرية التعبير لكل من يقبل بإستقبال علي عثمان في منزله !!!)


#955258 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
1.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 02:50 PM
يافاروق اطلاق الحريات العامه (دى سنو) يعنى اعملوا ماشئتم يافاروق السودان ناقص عشان تطلق

لناس ست الشى الحريات الناس ناقص عشان تزيدوا نار فى النار الفيه دى يااخى اتقى الله عمرك كم

سنه 75 ولا 80 عاوز شنو بالحريات الناس بصدد اكل العيش واوضه واحده من جالوص وعلاج ملاريا

جاى تقول لى حريات انت كرت محروق انت كرت محروق


ردود على فيصل أحمد عمر أحمد الرياض
[مدني الحبيبة] 03-27-2014 05:20 PM
كيفك تجيك كبريتة وصابونة من دكتاتور وحرامي ، الحرية تعني الشفافية في توضيح كل السياسات ، الحرية اعطاء صوتك لمن يحمل برامج واضحة تلبي رغباتك الكبريتية والصابونية ، الحرية تعني ان لايتحكم فيك تنظيم اوكيان معين ، الحرية تعني المشاركة في ادارة الحكم ، الحرية تعني حرية الاعلام وكتابة كل مايجوش بخاطرك ، الحرية تعني محاسبة كل فاسد ، الحرية تعني استقلالية القضاء وتطبيق الاحكام وفق الدستور المتفق عليه ، الحرية تعني الانسانية والكرامة

European Union [منعم الريح] 03-27-2014 05:07 PM
بالله الكرت المحروق منو؟ بأمانة انت بمحدودية تفكيرك ببطنك والا فاروق لأنه بفكر بعمق للقضية لأنك ما حاسي بالحاصل فأرجو منك الموضوعية فالعمر الذي تسخر منه افناه فاروق وامثاله في النضال من اجل امثالك


#955242 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 02:35 PM
حزب المؤتمر الوطني غير جاد إطلاقا في موضوع الحوار وهو فقط يريد كسب الوقت وشق صفوف المعارضة بتقريب ذاك الحزب لضرب ذاك الحزب ، حتى الآن هم يعتقلون المعارضين السياسيين بل ويقومون بضرب المتظاهرين من الطلاب بالذخيرة الحية بقصد القتل كما حدث لأبناء دارفور قبل أسابيع وقبلها في إحتجاجات سبتمبر عام 2013.


ردود على زول وطني غيور
United States [nagatabuzaid] 03-27-2014 08:10 PM
تمام-ديل-سرطان-مدمر-للخلايا


#955222 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 02:25 PM
أغلقوا باب على هذا الحوار ومناورات الاسلامويين، فقط خططوا جادين في الكيفية التى تجمع الشعب السوداني لاسقاط هذا النظام. فما من شئ ليس بالواضح في كل القضايا المطروحة سواء سياسية او اقتصادية او غيرها ،،، فمنذ الاستقلال سُودة صفحات وكُتبت مواثيق وعهود ودساتير وبرامج الخ غير تجارب الشعوب الأخري، حتي صار تصنيف السوداني سياسيا يصنف من أول كلمة يتفوه بها!!! وكل هذا الإرث من التنظير والفكر والتقيم والدراسات التي جاد بها مفكرون السودانيون، كأنها لم تكن بالنسبة للجماعة المتأسلمة بل أتو لطمسها وتزويرها وتشويهها وكأننا شعب يولد من جديد، فالحوار على ماذا ولماذا؟؟؟؟
- ولكن فقط هي المماحقة من طرف السلطة والبطء والخلاف الغير مبدئ من طرف المعارضة،،، وما أسهل تنظيم الناس لجادة الطريق، طريق اسقاط المتسلطين على قوت الشعب، وتاريخنا ملئ بالتجارب،،، فقط علينا البعد عن امراض الذات والأنا، وتكبير الكيمان، والاستقطاب الذي دون زمانه، وفي نهاية الأمر لا يصح إلاّ الصحيح.
- فالاجتماع الذي تقضون فيه وقتا طويلا لدراسة وتقيم ما قاله علي عثمان مضيعة للوقت، فمن الأقيم ان تتدارسوا فيه كيفية تنظيم صفوف الجماهير. وابتكار الآليات التي تتواصلون بها معهم.
- اما الحديث على أن يأخذكم المؤتمر الوطني كأفراد او تنظيمات او كتل مؤثرة وغير مؤثرة (داخل صفوف المعارضة) لطرح وجهات النظر والاقناع للجلوس للحوار المزعوم ولغير ذلك، فهذا ما يجب النظر اليه بعين الحذر،،، لأن طبيعة المرحلة مادام اتفق الجميع بهذا الشكل الجبهوي فيجب أن يستمر الشكل الجبهوي ورفض لما سواه.
- فالنفترض إنّ البشير غدا وافق على ما طرحه البعض للدخول في الحوار، وأطلق الحريات، واطلق المعتقلين السياسين، ووافق على وقف اطلاق النار، ونفذ كل ما من شأنه أن يقود المعترضون على الحوار نحو الحوار، فهل ينجحون لحل أزمات السودان (وهي في الحقيقة حل أزمات المؤتمر الوطني ومن لف لفهم). قطعا لا !!!! فإذا كانت الدولة وحزبها يسيطران على الخدمة المدنية، والجيش، والقوات النظامية الأخري، والاعلام، والاقتصاد (الصناعي، والزراعي، والحيواني، والتجاري، والبنكي الخ)، وكل منابر الخارج، فكيف يسير الحوار وكل الهيئات الحكومية والخاصة ملكا لهم وفي نفس الوقت هي التي تنفذ مآلات ونتائج الحوار؟؟؟!!!
فماذا تبقى للشعب السوداني.؟؟


ردود على مستغرب
United States [nagatabuzaid] 03-27-2014 08:14 PM
لن-اعلق-بعد-تعليقك-الوافى-الكافى-لك-التحية


#955219 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 02:22 PM
يتحاور معاك يا ابو عيسى عارفك عميل للايجار انت اسوا من على عثمان مين قتل الشفيع احمد الشيخ ومين قتل عبد الخالق ولا نسيت انك كنت مشارك اصيل فى الجرائم اليوم تتكلم عن الديمقراطيه كل موضوعك عاوز قرشين وخلاص والشعب فى ستين معروف انت من السبعينات عميل وغدار كلكم زى بعض لا خير فيك ولاعلى عثمان وبعدين مين فوضكم تتكلمو باسم الشعب يا مرتزقه


ردود على ابو خالد
European Union [دار الريح] 03-27-2014 05:36 PM
كر كر . شوف ليك ديك


#955132 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

03-27-2014 01:09 PM
لك التحية استاذ ابوعبسى ولكل المناضلين الشرفاء بشتى آليات نضالهم..
((أن عمر البشير هو وحده منْ بيده إصدار قرار بإيقاف الحرب وإطلاق الحريات العامة والإفراج عن المعتقلين السياسيين، هذه الخطوة وحدها الكفيلة بتأكيد جدية النظام في إيجاد حلول عاجلة تقيه شرور الخطر والتفكك)).

** نعم هذا يؤكد بأن المسألة تحتاج الى قرار سياسي حاسم.. وليس على صيغة الاندغام والناس كل الناس !!!

** ان حزب المؤتمر الشعبي سوف لن يزيد قوى التحالف الا ** خبالا ** فكيف يتم العلاج من الداء بمن كانت هي الداء.. وكفي.. ان الوضع لا يحتمل ( خاتف لونين )!!!

** التغيير قادم...بشرى للشباب أمل المستقبل...


ردود على AburishA
European Union [AburishA] 03-28-2014 12:17 AM
لك التحية بت ابوزيد..وكفارة وسلامات للكي بورد بتاعك.. وصينا ناس مركز المدينة لعلاجه من العين وعارض ام الصبيان.
**من خلال تبادل الآراء والتعليقات رأيك المقدر ونضالك يشرفنا حتى لو الكتابة كلها شخابيط لاخابيط.. قد تتعبك الشخوت في الطباعة وما تأخذه من زمن...
** بخصوص المعتقلين توجد كشوفات باسمائهم وكامل المعلومات عنهم وتواريخ اعتقالهم..و(تحريز) اماكنهم..عشان كده مافي فرصة للتلاعب وتزويرهم كما زوروا اناتي الضان وعملوها خرفان.. والسيناتور المزيف لو تتذكري..
** ان الشروط الموضوعة هي مطلوبات اساسية ومستحقات لبدء عملية الحوار..الذي يقود لما بعده وهو تفكيك النظام.. لذلك يماطل النظام في ذلك ويناور.. لانه يعرف المحصلة النهائية ستؤدي الى حكومة قومية انتقالية..وبذلك يصبح الكيزان في خبر كان..لك خالص المودة..

United States [nagatabuzaid] 03-27-2014 08:27 PM
ياابوريشةسلام-عليك-يعنى-ان-سعادتوااوقف-الحرب-واطلق-الحريات-العامة-وافرج-عن-المعتقلين-السياسيين-يكون-ده-سبب-للحوار-معاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟-شخصيا-لا-اجد-سبب-للحوار-معاه-والثقة-فيه-دهممكن-يطلع-مساجين-المخدرات-ويعلن-للمجتمع-الدولى-انهم-المغتقلين-السياسيين-نعم-المعتقلين-السياسيين-معروفين-حيبدل-بتوع-كوبر-يرسلهم-شالا-وهكذا-يبدل-من-سجن-لاخر---------تكون-كتابتى-ام-شخوت-دوشت-راسك


#955095 [كفاية]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 12:42 PM
يا اخواننا
من يقود البلاد هو التنظيم الدولي للاخوان المسلمين وهو الذي قرر ابعاد علي عثمان ونافع من الواجهة واوكل لهم مهام اخرى هذا للتفاوض مع الاحزاب والهائها وتخديرها بالوعود والثاني للتحضير للانتخابات وايجاد الوسائل لتزويرها وهو الذي اعاد الترابي للواجهة مرة اخرى
يا اخوانا البشير دا ما عنده اي دور وهو ايضا واجهه تم تلويثه واغراقه بالمال ةالثروة هو وعائلته ولو داير يعمل فيها راجل ويتخذ قرارات عنترية لوحوا له بكروت ضغط اولها الفساد وبالوثائق وثانيها تسليمه الي الجنائية الدولية .
نحن مشكلتنا تتطلب تدخل دولي او انتفاضة لا تبقي ولا تذر


#955034 [البركان]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 11:56 AM
احذروا الشيطان التسماني
احذروا البعاتي علي عثمان
ازفت الساعة و زلزلت الارض و مادت علي مجرمي الانقاذ و ازلام نظامهم الفاسد وهبت رياح الحرية عاصفة لن يستطيع هذا الشيطان الرجيم و لا اقرانه في الحركة الاسلامية من الوقوف امام التغيير الحتمي الوشيك , كل مايقومون به هو تخفيف الصدمات الاتية و تداعياتها العنيفه.
ينظرك يا شيطان تسمانيا الحساب العسير حيث لا ينفع اعتذارك و لا مؤامراتك و لا مليشياتك و لا تنيظمك الدولي الارهابي و لا تحالفاتك الاقليمية البائسة التي جلبت الشر لارض السودان قسمته و شردت اهله و استباحت دمائهم و اعراضهم و اموالهم.
اين المفر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على البركان
European Union [Carbeeno] 03-27-2014 01:59 PM
أخي على قولتك الزول دا بعاتي عديل إحتمال البعاتي نفسه ما يرجاه - لا أدري هل عيلة أبو عيسى إنتظروا أم فروا هاربين من المنزل -- سبحان الله


#955031 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 11:54 AM
لانريد حوار نريد كوار


#955026 [حسكنيت]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 11:49 AM
دا الكلام البخلى الزول إقيف على حيلو
إبان مظاهرات سبتمبر ، أليس هو القائل ( لنا تخيفنا المظاهرات) وبعدها بدأ القتل الجماعى


#955005 [omer AA]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 11:32 AM
الله المستعان كلهم زي بعض ناس تقترح وناس تأيد وناس تعارض والشعب السوداني هو الجلوب في سوق النخاسه


#954993 [زول ساي]
1.05/5 (11 صوت)

03-27-2014 11:25 AM
اسالك ربي الخلاص من هذا الكابوس الذي جسم علي صدورنا لقرابة النصف قرن ....... اللهم نسالك اللطف بعموم اهل السودان وان تنقذهم من هذة العصابة المسماه بالمؤتمر الوطني .... اللهم رد الدائرة عليهم فانهم قتلوا وسرقوا ونهبوا باسم دينك الحنيف ......


#954992 [االطاهر احمد]
5.00/5 (5 صوت)

03-27-2014 11:24 AM
سلام للجميع
قالو أبو الهدهد قال لكل الطير معزومين وليمة كبيرة فوق البحر، جميع الطيور اتلمت في انتظار الهدهد والوليمة اها جا الهدهد وقابض جرادة في خشمو خجاها في البحر وبلعا وقال ليهم يلا يا جماعة الما لحق اللحمة يشرب المرقة
فشنو أي واحد داير يتحاور أو يشارك يشرب المرقة!!! والداير يجرب المجرب يتفضل واﻷمثلة كتيرة لمن شربو مرقة البحر


#954961 [سفيانوف]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 11:01 AM
هذا التجمع الاعرج من يوم ميلاده و هو ملئ بالاختلافات و الانشقاقات و انا على قناعة تامة لا يستطيع ان يقدم أي طرح موضوعي يقنع الشعب السوداني و ليس لديه قيادات لها كاريزما و تستطيع ان تعبر عن طموحات الشعب ,,, و الاحزاب التي كانت تمثل ثقلا فيه ها هي الان تتحاور مع الحكومة و على المكشوف كحزب الامه و الشعبي و الان الشيوعي يضع شروطا يعن موافق من حيث المبدأ ،،، فأمثال ابو عيسى لا يستطيع ان يقنع الناس و هو لا يمتلك أي برنامج فقط تجريح في المؤتمر الوطني و اخفاقات البشير ,,,,


ردود على سفيانوف
United States [nagatabuzaid] 03-27-2014 08:33 PM
بالغت-عديييييييييييييييييييل-يانحمدجدادالكترونى-يكون-بروستد-كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ده-لا-بتشم-لا-بتبلع

[مفجوع] 03-27-2014 03:47 PM
مهبط للهمم ومخذل .. واحد من إثنين :-
كوز أمنجي راضع من ضرع السلطة وماصي دم الغلابة مع شلة الكيزان القُراد ..
دجاج إليكتروني وهذا عملك وأكل عيشك لن تلام عليه ..

European Union [ساب البلد] 03-27-2014 02:19 PM
******** عملتها ظاهرة "سيفانوف" خليك حريف **********

United States [محمد] 03-27-2014 12:36 PM
أمسك عندك واحد جداد إلكتروني بروستد


#954943 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:45 AM
هؤلاء الناس يقاتلون من اجل البقاء ، فإنهم يعلمون تماما بما سيحدث لهم عند ذهاب هذه العصبة فمن بداخلها و من هو خارج أو تم إو تم إخراجه قسرا أو بنص مسرحي ، كلهم في سلة واحدة لذلك يعلمون بأن مصيرهم واحد ، بما فيهم الصادق المهدي و الميرغني الذين يهادنون النظام لذلك فهم شركاء له ما لم ينهو حالة المهادنة المخزية هذه ،،


#954928 [الفضائية ..الفضائية !!]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:26 AM
نريد من المعارضة اتخاذ اقرارات الاتية وفورا :
1/رفض اى شكل من اشكال الحوار مع الوطنى او الشعبى او الامة لان ما يريده التحالف وما يريده الشعب لا يتحقق الا باسقاط هذه العصابة والوطنى يريد ان يناور لكسب الوقت من جهة وايهام العالم بانه يحاور احزابه المعارضة للاتفاق على شكل الحكم من جهة اخرى.
2/ طرد الامةجناح الصادق والاتحادى جناح الميرغنى والمؤتمر الشعبى فورا من تحالف الاجماع
3/ العمل على استيعاب قوى جديدة من شباب وطلاب الحزبين ( الامة -الاتحادى ) والكوادر الرافضة لقياداتها اضافة الى القوى الشبابية والتنظيمات المختلفة للتحالف
4/ اتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل الا علام عبر امتلاك فضائية تبث برامجها من الخارج لتسريع خطى المعارضة لتحقيق اهداف الشعب .. وبالله التوفيق


#954859 [bullet ant]
3.00/5 (5 صوت)

03-27-2014 09:36 AM
يا جماعة احذرو تلاتة
طاقية العسكر حتى لو كانت اسلامية
طاقية المهدية
طاقية المرغنية

لا يوجد بديل للديمقراطية و ساضرب بالهند مثلا


#954835 [معاوية]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 09:23 AM
هذا الخبيث المسمى بعلى عثمان لا تركنو على انه خارج اللعبه هذا مجرم بشهاده وهو تربية الثعلب الترابى خرج الان من الدائره الضوئيه ليدير المعركه من الخلف شوف كيف الان يتمثل فى هيئة انسان يريد السلام ويريد الحوار وعندما كان على هرم السلطه يقول نحن ديمقراطيون ومن اراد السلطه فلياتى بصنوق الخج الذى يملكونه هم هذا من عتاة المجرمين انظروا كيف كانت جرائمه قتل وتشريد وتدمير وبيع للارض هذا لن يتنازل ولن يبعد عن السلطه قيد انمله الان هو يمثل دور ثانى فى اللعبة السياسيه النتنه التى نشتم رائحتها من على القرب هذا يمثل المرض الخبيث للوطن مجرم متمرس انظروا كيف شكله اليوم وكيف كان عندما جاء الى السلطه افعالع ترسم حاله اليوم .........................


ردود على معاوية
United States [شطة] 03-27-2014 01:58 PM
هل يظن على عثمان ان الناس زاكرتها من قطن؟ لن ننسى مقولته Shoot to kill. واى دم تدفق فى اي بقعة من السودان هو دم غالى واشرف من دم اي كوز او عنصرى حقير وثمنه ان يساق جرزان المؤتمر الوطنى الى العدالة او يلقو حتفهم المشؤم بايدى الثوار الاشاوس.


#954828 [jackssa]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 09:19 AM
... البشير ما زال يتذاكى ويستهزأ على جموع الشعب السوداني وذلك بأختيار كرت محروق للأتصال مع المعارضة السياسية ... لأحزاب المقاومة وعدم الهرولة ... لا تعرف هل هو تذاكي أم عبض أم استنكاح ؟؟؟... وبأعترافهم ان البلاد في دائرة الخطر الفعلي وأين الحكومة يرسلوا كرت محروق ومالوا طال عمرو ...غندور...؟؟؟ ما يتواصل لكي نتواصل ... تبا لكم يا بني كوز ..


#954797 [كرم]
1.24/5 (9 صوت)

03-27-2014 09:04 AM
لو عرف هذا العلي عثمان مدى كراهية السودانيين له لتوارى عن الأنظار ( لاحظ السودانيين وليس الإنتهازيين )


#954793 [الحالم]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2014 09:01 AM
والذي كان سبب في المشكلة لا يصلح ان يكون جزء من الحل


#954777 [جمال]
1.85/5 (9 صوت)

03-27-2014 08:46 AM
ده الكلام الواضح أستاذنا ابوعيسى
لغة الضهب والمضاراة زمانها ولى
لا حوار تفكيك صامولة صامولة
وخلع كل مسامير الأذى


#954774 [الحق الضائع الماخدنوا العصابة الكيزانية]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 08:44 AM
سود الله وجهك اكثر واكثر ياعلى عثمان


#954764 [محمد احمد السوداني]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2014 08:35 AM
على الشعب السوداني أن يحرر بلده من هؤلاء الكيزان وحتى بالتجاوب مع الدول الأخرى وعلى السعودية أن تعلم أن السودان يحكمه الأخوان المسلمون بكافة مسمياتهم وهذه هي الحقيقة وكذلك على السيسي أن يعلم ذلك ولا داعي للتغطية عليهم الترابي والبشير أخوان مسلمين وحتى سوار الذهب متعاون مع الأخوان وحزب المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي وما يسمى بالحركة الاسلامية هم الأخوان المسلمين وتهنظيمهم والذي نخر في الجامعات والمدارس السودانية طيلة ربع قرن .


#954741 [المشروع]
1.41/5 (9 صوت)

03-27-2014 08:07 AM
احسنت فاروق ابوعيسى .. مضت شهرين حتى الان والمؤتمر الوطني يتلولو مثل الثعبان.. ولم يصدر قرار واحد لإثبات حسن النية والجديةفي الحوار


#954723 [جركان فاضى]
1.02/5 (14 صوت)

03-27-2014 07:37 AM
قال لعلى عثمان محمد طه تتفاوض معاى باى صفة؟...قال ليه كمراسلة لسيدى البشير...من نائب اول الى مجرد مراسلة...وما معروف كان شارك الترابى فى الوثبة يكون دور هذا المراسلة شنو...والتجمع الوطنى يحاور فى شنو؟..وخيرا فعل ابوعيسى مافى شى يتحاورا فيه...تتحاوروا فى سوق دايرين تعمروه بعد ما شلعتوه طوبة طوبة


#954712 [ZA HAGAN]
1.02/5 (10 صوت)

03-27-2014 07:26 AM
Mr . Albashir said , how can I ask god for forgivness and my hands are stained with blood . This is a clear admittance for guilt .


ردود على ZA HAGAN
European Union [ساب البلد] 03-27-2014 02:22 PM
****** الكجور mistakes often happen for many reasons, off course he didn't mean that, pls don't be so restricted *******

United States [الكجور] 03-27-2014 10:48 AM
IT'S SURPRISED TO START ALBASHIR WITH BIG LETTER AND THE GOD WITH SMALL, SO YOU ALSO NEED TO ASK YOUR GOD FOR FORGIVENESS


#954692 [ابوحمزة]
1.03/5 (13 صوت)

03-27-2014 06:59 AM
دعوة المؤتمر الوطني للحوار كدعوة المراكبية للواقفين على شط النهر مالم تستصحب مستحقات تهيئة جو الحوار من ايقاف الحرب واطﻻق الحريات وسراح المعتقلين المعارضين. والمطلوب اﻻن وعلى وجه السرعة تكثيف العمل الجماهيري السلمي والعسكري للضغط على السلطة لتحقيق الجو المﻻئم للحوار.


#954682 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 06:46 AM
أنه تفاجأ بطلب علي عثمان للإجتماع معه بصفة رسمية بحجة "أن وحدة الصف والإجماع الوطني باتت خياراً لا مفر منه في ظل إنحدار الوطن نحو هاوية التفكك ودخول دائرة الخطر الحقيقية".


دخول دائرة الخطر الحقيقية وانت يا علي عثمان يا دوب شعرت انو الوطن دخل دائرة الخطر الحقيقية صحيح الاستحوا ماتو،،، أطلقت موسى هلال من السجن ليقوم بدور قذر في دارفور،، ورتبت محاولة اغتيال حسني مبارك مع جماعتك ومن هذين الملفين اشتعلت شرور وشرور وكل شر يفتح باب الف شر وجاي الليلة تكتشف انو البلاد يا دوب دخلت مرحلة الخطر الحقيقي،،، واصلوا براكم إما أن تنهونا كلنا أو تقبلوا بحكومة قومية ومحاكمات علنية حتى لا يتكرر مثل هذا الفلم الوسخ مرة أخرى،،،، ممتاز الاستاذ فاروق أبوعيسى رفضك للدعوة ،،،،


#954681 [عادل الامين]
1.38/5 (5 صوت)

03-27-2014 06:44 AM
الضيع السودان ما الاخوان المسلمين بس...والذاكرة المثقوبة تلعب دور كبير في استمرار ازمة السودان
ايضا بضاعة خان الخليلي "القوميين+الشيوعيين" مسخت السودان علما وارضا وانسانا وثقافتا وفكرا
ولهم جرائم منكرة ومشينة وموثقة من 1969-1971 في حق المعارضين السودانيين والشعب والسودان وعليكم تذاكرو كويس في كتاب دزمنصور خالد النخبة السودانية وادمان الفشل
وعلي عثمان عنده نفيلة واحدة بس توقيعه اتفاقية نيفاشا2005 مع الجنوبيين بعد ان اعتلو وسقمو وماتو بالملايين بوجودهم في سودان مشوه من 1956 وكانت بذرة خلااصهم 2011 مهما كانت لنتائج الان
على علي عثمان ان يواجه الواقع والحقيقة
الطريق الى الديموقراطية يبدا من الحوار الجاد والمثمر مع الحركة الشعبية شمال والقرار 2046 ومبادرة نافع/ عقار قبل 30 ابريل 2014..لانها المنافس الانتخابي الوحيد لكل السودان القديم وليس قوى الاجماع البائسة ...قيامة الساحة الخضراء لا تكذب والمشكلة ازمة وعي ونرجسية اهل السودان القديم ..
....
يعني القصة بقت معروفة للشعب ولكل االناس في جمهوريةلعاصمة المثلثة او الاقاليم
سودان جديد×سودان قديم
وليس اعادة تدوير نخب المركز المزمنة؟
والسودان لا يحل مشكلته اصنام بل رؤية جديدة تناسب 2014 والمازق الذين هم فيه


ردود على عادل الامين
[عادل الامين] 03-28-2014 01:13 PM
لماذا لم يكن السودان في منتدى دافوس وهو نادي الاغنياء الاذكياء والقوى الاقتصادية العظمى في العالم؟؟...
رغم ان موارد السودان المهولة والمتعددة الا انه من افشل ثلاث دول في العالم حتى الان؟
تركه الانجليز 1 يناير 1956 في منصةالانطلاق والريادة الى القرن 21...واعادته بضاعة خان الخليلي"الناصريين+ الشيوعيين+ الاخوان المسلمين" الى العصرالطباشيري....
وحتى هذه اللحظة...نرى اعادة تدوير "اهل القبلة "والنخبة السودانية وادمان الفشل في المركز والمشاريع الميتة سريريا ومع -نفس الناس-
يحتفون بانجازات هزيلة ونحن نشاهد انشااءات عظيمة في ناشونال جوغرافيك ونهوض ماليزيا والهند والبرازيل والصين
والمنتظر من" اهل المركز" ديل يطلعو ليه بوصفة سحرية تعالج ازماته المتعددة يكون منتظر سراب بقيعة يحسبه اظمان ماء...
انتهت الشعوذة الدينية باسبابها وجائنا الدجل السياسي غير القائم على اي اسس علمية او واقعية...
وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم...
****
موضوع الهوية السودانية اتحسم من 1 يناير 1956 قانون الاحوال الشخصية السوداني
1- الجنسية الخضراء-السوداني بي الميلاد
2- الجنسية البنية -السوداني بي التجنس"الوافدين
......................
والان ساعدد لكم "منصات التاسيس" التي تشكلت عبر العصور وكيف يتم التجديف بعيدا عنها بسبب "بضاعة خان الخليلي" وجهل واستكبار الرعيل الاول ومن خلفهم من زرية ضعفاء حتى غدت البلد كالصريم...
1- المنصة الاولى :
الفدرالية ومؤتمر جوبا 1947 الذى اكد استحالة ادارة السودان عبردولة مركزية فاسدةوفاشلة وفاشية -النموذج المصري-
2-المنصة الثانية
السيد عبدالرحمن المهدي والشعار الجامع المانع"السودان للسودانيين" ومحاربة الاستلاب المصري الفكري -الثقافي -السياسي في السودان "الخديج" ودعمه لرؤية الجنوبيين"الفدرالية " الاب بيامس والسياسي بنجامين لوكي 1955
3- المنصة الثالثة:
اسس دستور السودان 1955- محمود محمد طه او مشروع سوداني لدولة مدنية فدرالية ديموقراطية اشتراكية في العالم الثالث والسودان
4- المنصة الرابعة
مقررات مؤتمر المائدة المستديرة "سر الختم الخليفة"
وكانت نواة لاول مؤتمر وطني دستوري لوضع رؤية كيف يحكم السودان ولاحظ مع ثورة اكتوبر غير المجيدة 1964و-نفس الناس- وارجع ال التاريخ شوف ما حاق بالجنوبي وليم دينق ومن احرق الجنوبيين في بابنوسة1965
5- المنصة الخامسة
اتفاقية اديس ابابا 1972
اول مشروع سوداني ديناميكي بعد لاستقلال استطاع ان يتيح للجنوبيين الفرصة للعيش في دولة سودانية مستقرة بالحكم الذاتي في الجنوب والحكم لاقليمي اللامركزي الرشيد في الشمال ....
6- منصة السادسة:
اتفافية الميرغني /قرنق والمؤتمر الوطني الدستوري 1988 التي اجهضاانقلاب الانقاذ..

7- المنصة السابعة
7- مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية 1995
اقترب كثيرا من علاج ازمة الدستور نفسها وضع تصور لحكم السودان...واجهضه -نفس الشخص-
8- المنصة الثامنة
اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 ودستور 2005
وهذه وضعت الحل المؤسس دستوريا لحل كافة مشاكل السودان العالقة من 1956 ومؤسسة بي دستور وبي اختراع المحكمة الدستورية العليا...وايضا اجهضها -نفس الناس
...
المنصة التاسعة
اتفاق مالك عقار/د.نافع علي نافع 2011
والقرار 2046
................

****
10- المنصة العاشرة وااخيرة قبل السقوط بعد 30 ابريل 2014
العودة للشعب يقرر-الانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور و-The Three Steps Election 1-
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل...
8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية.....
................
ولو عرفت- نفس الناس- واتحررت من شنو ... خلاص اكتمل علمك

[عادل الامين] 03-28-2014 01:11 PM
حسن سليمان الشيزوفرنيك "اب شريحتين" ..انقرع

[عادل الامين] 03-28-2014 01:03 PM
السؤال يا عبقرية زمانا"ليلى الشيخ " ونحن في 2014
لمن جبنا البضاعةالكاسدة دي من مصربعد الاستقلال..هل ما كان في فكر في السودان ؟؟
السودان ده فيه فكرين ومفكرين استراتجيين ما بعرفوهم الى السودانيين الاذكياء
محمود محمد طه -كتاب اسس دستور السودان 1955
جون قرنق السودان الجديد -اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
لاحظوا ان قلت السودانيين الاذكياء مش المتذاكين المبارين خردة 1964 في المركز

[عادل الامين] 03-28-2014 07:53 AM
يا مواطن
لمن نقول ليك بضاعة خان الخليلي "الناصريين+الشيوعيين+الاخوان المسلمين" انقلابية وهي التي مسخت السودان ارضا وانسانا
وتجي تضرب لي مثل بي حزب لامة وانقلاب عبود
عبود ما حكم السودان بايدولجية وافدة "حقيرة"...وانا لا ادافع عن النسخة الردئية من حزب الامة ؟؟

[عادل الامين] 03-28-2014 04:04 AM
طه يكشف تفاصيل لقائه بأبوعيسى وينفى الاتفاق على تفكيك النظام او تكوين حكومة انتقالية



03-27-2014 11:30 PM

الخرطوم (سونا) أعلن الاستاذ علي عثمان محمد طه الرئيس المناوب للجنة العليا للحوار الوطني التابعة للمؤتمر الوطني انه التقى مساء الجمعة 21 مارس الجاري بفاروق ابو عيسى في سياق زيارة اجتماعية بمناسبة عودته من رحلة استشفاء.
واشار علي عثمان إلى أن اللقاء الذي استغرق 35 دقيقة تناول الحوار الوطني الذي اطلقه رئيس الجمهورية عمر البشير في 27 يناير الماضي.
وأوضح طه في تصريح له أن لقائه بأبو عيسى تم الاتفاق فيه على إجراء الحوار بين الحكومة والمعارضة في إطار أجواء شفافة مفتوحة للجميع في الداخل والخارج دون إقصاء لأحد .
أما بشأن ما أعلنه ابوعيسى من شروط فقد أوضح طه أن الحكومة ترفض فكرة الشروط المسبقة، وتؤكد مجددا عزمها والتزامها التام بالقيام بالإجراءات لتهيئة المناخ لضمان نجاح الحوار.
وعن ما ورد في بعض الصحف حول ما أسمته شروط تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية وذلك عند تناولها لقاء طه بأبو عيسى فقد نفى طه نفيا قاطعا أن يكون اللقاء قد تطرق لذلك.
من جانب آخر أعلن علي عثمان محمد طه ترحيبه بما نشرته الصحف من قبول التحالف بالحوار الوطني.
......
المصدر"الراكوبة نفسها "
مع تحيات "حتى تكتمل الصورة"

European Union [ليلى الشيخ] 03-28-2014 01:39 AM
يا بتوع الفهم يا متعلمين متى كان للفكر والعلم وطن ههههههههه دي محن سودانية جديدة يا عادل امين ، يا اخوي ده كلام كانوا بيقولوا فيه الكيزان زمان زمن الجاهلة الاولى بتاعتهم يعني كلام يستحي يقولو كوز في القرن الواحد وعشرين جاي تلوك فيه انت دحين

European Union [مواطن] 03-27-2014 11:22 PM
انقلاب ابراهيم عبود ( تسليم عبد الله خليل السلطة لعبود ) هل كانت مصر وراءه ؟ أم حزب الأمة ؟
لا تدس السم في العسل وتحاول تبرئة حزب الأمة ( صاحب أول فكرة انقلاب عسكري في السودان بعد الاستقلال ) ..

[عادل الامين] 03-27-2014 08:01 PM
الخرطوم : خالد فتحي
في خطوة لافتة كشف رئيس تحالف المعارضة السودانية فاروق ابوعيسى عن اجتماع نادر بينه والنائب الاول السابق لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه جرى الجمعة الماضية بمنزل ابوعيسى بضاحية الرياض بطلب من علي عثمان وامسك ابوعيسى في الخوض في تفاصيل الاجتماع الذي امتد لنحو الساعة ونصف الساعة بين الرجلين.
لكن ابوعيسى رجع وقال في مؤتمر صحفي بدار حزب المؤتمر السوداني بشمبات امس "الاربعاء" ان المقابلة مؤشر جدية لكنه يحتاج لامتحانه عبر الافعال حسب قوله.
ولفت ابوعيسى الى ان طه تعهد باستعداد المؤتمر الوطني بتنفيذ شروط المعارضة للحوار عبر وثبات متعددة كما اظهر اقتناعا بوجاهة مطالب المعارضة وابدى مرونة وعدم ممانعة في الاتفاق على جدول زمني لتنفيذ الاشتراطات وتسريع عملية الحوار بين الطرفين.
وتحفظ طه بشدة على شرط المعارضة تفكيك النظام وقال طبقا لابو عيسى :" انتو عاوزين تلغونا كدا"، كما نفي طه بشدة اقصائه ورفاقه من سدة الحكم قد قلص دورهم او اضعف نفوذهم في الحزب مؤكدا انهم لايزالون القادة الحقيقين للحزب الحاكم.
وأوضح ابوعيسى تؤكيده لعلي عثمان تمسك التحالف بشروطه المعلنة واستحالة الدخول في الحوار قبل تنفيذها ، واضاف ان قطع لعلي عثمان بأن المعارضة لاترغب في تصفية المؤتمر الوطني وأنها ترغب في حكومة انتقالية يشارك فيها الوطني ب "حجمه الحقيقي".
في السياق أصدر اجتماع الرؤساء بياناً أكد فيه على تمسكه بشروط الحوار المتمثلة في اطلاق الحريات ، ووقف الحرب باعلان وقف اطلاق النار ،والغاء القوانين المقيدة للحريات،واعلان الوطني القبول بوضع انتقالي كامل.

[عادل الامين] 03-27-2014 03:47 PM
التنظيمات الوافدة عبر العصور من مصر والمحيط العربي في السودان لا تاتي بصناديق الاقتراع..لذلك جاءت معها ببدعة الانقلابات والتنظيم ليس حزب اطلاقا
في السودان الفضل غير الختمية والانصار...ما في ارضية انتخابية لي زول
والثالث والمنافس الحقيقي هو الحركة الشعبية شمال وهي ليس خصما على احزب السودان الحقيقية ولكنها خصم على بضاعة خان الخليلي البايرة..والمثقافتية بتاعين المركز المزمنين
ولاحظو الانتخابات فيها فيش وتشبيه ومنابر حرة...لذلك تصبح طعام ذى غصة لي اي زول مازوم يكتب حتى المنابر باسماء حركية...وعايز يكون وصي على الناس...
((الحركة الشعبية اعلى وعي مفيد في السودان الحالي..اذا اتحررتو من شنو!!)))

European Union [حسن سليمان] 03-27-2014 03:43 PM
نرجو من الاخوة المعلقين عدم الانجرار خلف هذا الكوز للاساءة للحركة الشعبية نسبة لإدعاء هذا الكوز إنتمائه للحركة الشعبية .. أنا عضو في الحركة الشعبية وأفتخر بإني احد خريجي مدرسة الحزب الشيوعي وإن قيادات الحركة الشعبية من المؤسس الشهيد جون قرنق حتى عقار والحلو كلهم تخرجوا من مدرسة الحزب الشيوعي ويفتخرون بذلك.

لا تجعلوا هذا الكوز أن يشق الصفوف فهذا الكوز ومعه الكثير من الكيزان لديهم مهمة واحدة هي عزل الحركة الشعبية عن بقية القوى الوطنية السودانية وافشال التغيير ومشروع السودان الجديد.

الكوزنة حالة مريضة وليس موقف ديني او سياسي أنه مرض مزمن يصاحب المريض من المهد إلى اللحد أنه مرض يجعل الشخص منقمص في ذاته ويتمنى أن يجعل من نفسه مركز للكون وهذه هي حالة عادل امين.

الدكتور عادل أمين يحاول أن يلعب في الحركة الشعبية نفس الدور الذي يلعبه الدكتور صلاح بندر في الحزب الشيوعي .

سؤال مباشر للاخ عادل امين هل أنت عضو منتظم وملتزم بالحركة الشعبية

[عادل الامين] 03-27-2014 03:27 PM
د.منصور خالد كتبه رفرنس مفروض تدرس في الجامعات السودانية
وهو اول من تجاوز بضاعة خان الخليلي المصرية البشعة في السودان"الناصريين+ الشيوعيين+ الاخوان المسلمين"... وعندما كان تنفيذي ادى عمله على اكمل وجه في العصر الذهبي لي مايو 1971-1978
ورييني
انجازات الترابي شنو عشان تضع المقارنة البائسة دي
بعدين الحركة الشعبية اعلى وعي سوداني موجود الان2014 وموثق في نيفاشا والدستور الانتقالي يعجز الاقزام من كل صنف ونوع على استيعابه..ولم يعد هذا لمركز المتخلف ينتج افكار تفيد السودان
فقط تماثيل انتم لها عاكفون

United States [Abouzid Musa] 03-27-2014 01:05 PM
الدكتور منصور خالد لن يشفع له كتابه او مقاله وأحاديثه لان هذا الرجل ظل منذ زمن حتي قبل
السبعينات علامه تعجب !! وإستفهام ؟؟ فى الوسط
السياسي .
فهو فى منزله واحده رغم اختلاف الأيدلوجية مع
نظيره الدكتور حسن عبدالله الترابي !!!
لقد / كافح / الأول مع ( قرنق ) و / جاهد / الثاني
مع / الإنقاذ / لتدمير وحدة السودان !!!
فلماذا تستشهدون بأقوال هؤلاء فى آرائكم وكأنهم
ينطقون بوحي يوحى .

United States [محمد ملك] 03-27-2014 12:59 PM
مداخلتك يا " أبو السيد " تستحق الإشادة بأكثر مما تستحقها مداخلة السيد/عادل الأمين ، التي هي مداخلة رائجة وتنتمي لفهوم تعجيزي معروف يمكن التعبير عنه بـ : توسيع الفتق على الرتق .
المشكل السياسي الاجتماعي والاقتصادي ، في أية دولة ،وهو مشكل تراكمي بمعني أنَّ آخر حلقةٍ فيه تمثَّله تمثيلاً جيداً . فربع القرن الذي حكم فيه الاسلام السياسي اختزل كل تاريخ الاخفاق والفشل في الحكم الوطني منذ خروج المستمعر ، فلا يعني الإتيان بإخفاقات الشيوعيين أو غيرهم إلا محاولة للتشتيت وتفريق الدم بين القبائل .
الإسلام السياسي يا عادل أمين مسؤول مسؤولية تامة عن الأزمة الحالية فهو الذي يحكم فعلياً لربع قرن مضى ؛ بل ومسؤول عن انسداد آفاق الحل فلا توسَّع الفتق على الرتق حتى تجد لهم مخرجاً.
شكراً يا " أبو السيد "

European Union [كمسارى] 03-27-2014 11:44 AM
أنزل - وصلنا الدايات

[ابو السيد] 03-27-2014 11:07 AM
مشكلة السودان يا سيدي عادل أمين لا يمكن حصرها في الحوار الجاد والمثمر مع الحركة الشعبية شمال وحدها علي الرغم من أهميته حيث أن الحركة الشعبية نفسها تطلب من المؤتمر الوطني الحل الشامل وليس تجزئة قضايا السودان الأمر الذي أضر بإتفاقية نيفاشا وجعل السودان يدفع دون الحصول علي مقابل الا وهو السلامالذي كان مؤمل أن يسودبعد الاتفاقية .لكن المؤتمر الوطني أراد تقديم رشوة للجنوبيين مقابل انفرادهم بالسلطة في الشمال وما كانوا يدرون أن الحركة الشعبية في الشمال تنامت وتضخمت في أجزاء كثيرة من الشمال لدرجة أنها كانت قادرة للفوز في الانتخابات السابقة لكن المؤتمر الوطني حينما شعر بالخطر لمح للجنوبيين بأنهم قادرون علي عرقلة الإستفتاء إذا لم يسحبوا ياسر عرمان من انتخابات الرئاسة وفعلاً تم ذلك ... مشكلتنا أننا تستخف ببعضنا البعض وهذا ليس في صالح السودان ولو تم ذلك الاتفاق الثنائي الذي تريد فسوف تكتشف لاحقاً أن قوي الاجماع الوطني التي تعتقدها بائسة وكسيحة أنها كانت اقوي واكبر مما كنت تظن . ما هي أحزاب الاجماع الآن ؟ الشيوعييين ،الناصريين ،البعثيين وهذه احزاب تمتاز بقوي تنظيمية عالية. حزب المؤتمر السوداني وهو حزب جديد استطاع في وقت وجيز تأسيس قاعدة لا يستهان بها وخاصة في مناطق الصراع في دارفور ، الحزب القومي السوداني وهو حزب لديه قواعد مشتركة مع الحركة الشعبية في جبال النوبة والنيل الأزرق وربما يكون فقيراً قواعدياً بعض الشيء خاصة بعد وفاة قائده فلب غبوش وانشقاق اجنحة كثيرة منه تحالفت مع المؤتمر الوطني لكن أغلب قيادات الحركة في جبال النوبة خرجت منه وتستعين به لتقوية مواقفه داخل الحركة. كما أن أحزاب الاتحادي الديمقراطي وحزب الأمة القومي وحزب العدالة والتي انسلخت ليس بعيد أن ترجع لقواعدها في الاجماع الوطني مرة أخري إذا ما طرأ طاري في مواقفها الحالية خاصة وأن قواعدها تضغط عليها بإستمرار .

United States [الصادق] 03-27-2014 10:16 AM
القصة معروفة للشعب .. اي شعب يا عادل امين ... تقصد الحركة الشعبية ... انت تعبر عن صنم اخر وبفكر عبثي ونرجسي عدمي ليس له علاقة بالشعوب وحركتها ...

قلت علي عثمان وقع اتفاقية نيفاشا مع الجنوبيين وكانت بذرة خلاصهم ((مهما كانت النتائج))

النتائج ليست مهمة للجنوبيين ماعون (كتاباتك) ولكن الاهم اطراءك لعلي عثمان وتضخم الذات عندك

[الصادق] 03-27-2014 10:15 AM
القصة معروفة للشعب .. اي شعب يا عادل امين ... تقصد الحركة الشعبية ... انت تعبر عن صنم اخر وبفكر عبثي ونرجسي عدمي ليس له علاقة بالشعوب وحركتها ...

قلت علي عثمان وقع اتفاقية نيفاشا مع الجنوبيين وكانت بذرة خلاصهم ((مهما كانت النتائج))

النتائج ليست مهمة للجنوبيين ماعون (كتاباتك) ولكن الاهم اطراءك لعلي عثمان وتضخم الذات عندك

United States [مواطن] 03-27-2014 09:01 AM
وما تنسى حزب الأمة وعبد الله خليل ( أول من سلم الحكم للعسكر ) والصادق المهدي ...اذا أصلا هناك
جرد حساب ...

European Union [kaaaak] 03-27-2014 08:57 AM
ما قلت لي حريف لكن ....؟؟ و معلم سواطة


#954680 [fato]
4.75/5 (3 صوت)

03-27-2014 06:36 AM
هذا هو الصحيح ياأبوعيسى.الوطن قسموه قطعا بسبب حروبهم التى بات لايستطيعون إيقافها والنعرات القبلية التى إنطلقت كأنطلاق النار فى الهشيم فى المجتمع الذى كان متماسكا والجهوية وسرقوا كل موارد الوطن من بترول وذهب ودمروا المشاريع والمؤسسات وباعوا تراب اﻷرض للغريب والآن عاوزين الناس تشيل معاكم الجنازة التى عملتم فيها قتلا.أى خطل هذا؛ الحل الوحيد قيام حكومة مؤقتة أول شئ تعمله تقديم أى من أرتكب جرم فى حق هذا الوطن يقدم للمحاكمة وبالقانون بعد طرد القضاة المفسدين وأرجاع اﻷموال المنهوبة وبعد ذلك فالشعب قادر على بناء وطنه من جديد.


#954671 [بت البلد]
4.50/5 (4 صوت)

03-27-2014 06:06 AM
قدما ... قدما والى الأمام يا أستاذ ... لقد أصبحوا على شفا حفرة من السقوط ...ولا تفاوض مع من تلطخت أياديهم بدم الأبرياء العزل من شباب وأطفال هذا الوطن الجريح ... نشاطركم ونشد من أزركم وكلل الله مساعيكم بالنجاح ...


#954655 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
1.04/5 (9 صوت)

03-27-2014 04:39 AM
فعلا بيد السيد الرءيس وحده الحل والربط ويجب كشف التسلقين والمنافقين وزمرة الشعبي وهم الذين اوردوا البلد موارد الهلاك والكل يعلم ذلك لا مفر من الحكومه الانتقاليه واستبعاد كل من تلتطخت ايديه بالاجرام والرءيس يعلم ذلك قبل غيره والله من وراء القصد


#954654 [أســامة]
4.50/5 (2 صوت)

03-27-2014 04:34 AM
شكرا جزيلا أستاذنا فاروق ابوعيسى على هذه المحاضرة المختصرة والوافية في علم الأخلاق والأدب لهؤلاء القوم الفاسدين عدمي الأخلاق والأدب .


#954653 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 04:24 AM
ده دليل علي صحة تحليل البعض انه الموضوع كله تمثيليه من الكيزان
وان عملية الاصلاح المزعومة ماهي الا بالون هوائي لخداعة الناس
لكن تعلمت المعارضة والشعب وخبرت اساليب الكيزان ولم يعد ينطلي الخداع عليهما
انقسامات الكيزان تمثيلية لايجاد مقعد لهم في حال سقوط النظام


#954652 [ahmed]
1.99/5 (7 صوت)

03-27-2014 04:19 AM
[ إقتباس] لتفادي وتلافي الأخطار المحدقة بالبلاد
الأخطار محدقة بالأخوان المسلميين آلم تسمعوا خطاب عبد الفتاح السيسي وإنه سينظف المنطقة من الإرهاب ودول الخليج والسعودية أعدت لائحة ضخمة بأسماء الكيزان اها حتهربوا وين يا كيزان ؟


ردود على ahmed
[عثمان حسن] 03-27-2014 05:28 PM
الي سروره ذكر ام انثي الله ثم جهازنا الامني اعلم به . ثم ايها السروره ارجوا ان تكون او تكوني علي مستوي معقول من التركيز اسمي مكتوب واضح وظاهر كالشمس في رابعة النهار وارجوا ان لا يكون المستوي مثل المعارضون دائما دون الوسط ولهم اعين لايبصرون بها ، بالمناسبه ياجماعة المعارضه مسؤلين من الخير وين المية يوم بتاعة الاخ المجاهد فاروق ابوعيسي والله بالغتوا واحرجتونا ياكافي البلا ما فيكم قائد واحد يضحي والباقين يستمتعوا بالديمقراطيه كان كده الديمقراطيه دي ما عندها وجيع . اها اذكركم اسمي عثمان حسن عثمان حسن عثمان حسن عثمان حسن عثمان حسن عثمان حسن عثمان حسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسان .

United States [سروره] 03-27-2014 03:00 PM
عثمان حسين مسكين أنت.اسرائيل هى صانعة الاخوان المسلمين والمثلك يخدعوه باسم الاخوان المسلمين

European Union [عثمان حسن] 03-27-2014 01:03 PM
الاخوان يامسكين ليس في قاموسهم كلمة هروب ارجع الي تاريخهم واذا أردت تخويف الاسلاميين بالفرعون الجديد عبدالفتاح السيسي فعليه ان يتذكر ما حدث لامثاله وبالتحديد انور السادات الم يكن وسط زبانيته وبكل استعدادهم واسلحتهم الصهيونيه ومعه مخابرات الصهيونيه لحراسة رجل الاستسلام وحامي حدود دولة الاجرام الكافره قاتلت المسلمين في العالم الم يتقدم بضعة من شباب الاسلاميين وبكل ثبات ورجوله امطروا الباطل برصاص الحق مثله سوف يلاقي الفرعون قاتل المسلمين في رابعه وغيرها من ارض مصر تلك الارض التي انجبت سيد قطب وكشك وحسن البنا والظواهري وغيرهم من المجاهدين الشهداء منهم والذين ما زالوا احياء في هذه الدنيا وما بدلوا تبديلا .


#954650 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 04:04 AM
صفعة في وجه المجرم علي قبحه الله اكثر مماهو قبيح ولعنه دنيا وآخره
التحية لقوي الاجماع التي تسير في الطريق الصحيح فالحقوق لاتستجدي ولكن تنتزع


#954648 [ناصر حدربي]
1.49/5 (7 صوت)

03-27-2014 03:55 AM
كم أنت وقور يا أباعيسى ... My hat's off to you


#954640 [الله جابو]
4.75/5 (3 صوت)

03-27-2014 02:48 AM
النظام لا تنفع معه الا هذه اللغة الصارمة والصادمة .
اللغة التي يتحدّث بها الآن عرمان وابوعيسى .


#954638 [جقدول]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 02:43 AM
معناه انو علي عثمان لم يُعزل او يتّم ابعاده .. كما زعم هؤلاء الحرامية !!


#954623 [atif]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 02:04 AM
نعم لا معارضة بوجود الترابي , كفاية لعب


#954615 [Abu]
4.94/5 (5 صوت)

03-27-2014 01:46 AM
Media can even kill, and this what this filthy regime kept doing for a quarter of century now. It is a powerful tool, which easily could be turn into a weapon. This mob kept using to silence dissenting voices, and used it as outlets cohorts for war. Certainly, they are trying to use it again in the same manner. Our hats off to Mr Abu- Essi for standing firm against this mongrel jerk, and expose this silly nasty joke to the public. It is about time that the opposition starts using these same tools against this despicable mob. Once again, our nod and salutation to this man and all the honest opposition who are struggling to recapture back our beloved Sudan back from this gang. Sure gaining our land back from this clique is just the start of quite a long journey to bring back the old Sudan we used to know 25 years back??


#954603 [ابكرونه]
4.88/5 (4 صوت)

03-27-2014 01:15 AM
عمك فاروق ... انت بضيع فى زمنك ... قوم امشى كاودة .....


#954602 [mohamed ali]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 01:09 AM
التحية والتجلة لهذا الرجل الذي أثبت أنه راجل ولا كل الرجال
باقي الأعضاء في الاجماع الوطني أبقوا رجال واتفقوا على تطهير صفوفكم من الصادق المهدي والترابي


#954587 [: حسين شنقراي]
4.94/5 (6 صوت)

03-27-2014 12:43 AM
ملك الغابه
بقلم: حسين شنقراي

ما عارف ليه الناس بتستغرب لمن المؤتمر الوطني يرفض قيام حكومة قوميه أو إنتقاليه أو التنازل لدعم الحريات و زي كأنهم ما سمعوا بقصة الأسد ملك الغابه المشي للصيد مع الثعلب والضبع و قاموا صادوا ليهم حمار وحش فطلب الأسد من الضبع تقسيم الصيده فقال الضبع الرأس للثعلب والجسم للأسد والأرجل لي فضربه الأسد ضربه واحده طيرت رأسه ونظر للثعلب وطلب منه تقسيم الغنيمه فقال الثعلب الرأس لفطور الأسد والجسم لغداء الأسد والأرجل ولعشاء الأسد ففرح الأسد وقال له من علمك هذا فرد الثعلب علمني له رأس ( غازي صلاح الدين الذي طار )أقصد راس الضبع الذي طار فهل يا تري سيكون الترابي هو الثعلب والسيدين هما الضبع وهل سمعتم في التاريخ القريب أو البعيد عن ملك تنازل عن عرشه وكون حكومه ديمقراطيه منتخبه وعليه إما تغيير بالقوة أو رضاء بالواقع وذلك بالرئاسة للمؤتمر الوطني والوزارات لهم والبرلمان لهم وللأحزاب الأخري الهتاف والتصفيق أما التهليل فلهم أيضا و نحن الشعب المسكين لينا التعب وعيشة السوق.


ردود على : حسين شنقراي
European Union [أستاذ عربي] 03-27-2014 09:21 AM
(بقلم: حسين شنقراي)
...................

خطك جميل

European Union [الصلاحابي] 03-27-2014 07:34 AM
لك التحية حسن
لازم الناس تفهم هذا هو التنظيم الدولي الاخوان المسلمين
كل التغييرات التي تمت على السلطة لعب على الدقون
هم يعلمون نهايتهم بعد الفشل الذريع
لكن هذا الموقف من على عثمان يؤكد قرب سقوطهم بإذن الله


#954586 [Sudani Original]
1.25/5 (14 صوت)

03-27-2014 12:35 AM
Well done Sir, our atmost respect to you keep it up Mr. Abo Eisa


ردود على Sudani Original
[كراكة] 03-27-2014 10:53 AM
فاروق ابوعيسي الفوضو منو يحدد مصيرنا حكومة قرف تطمم البطن معارضة اقرف منها تاريخ المعارضة معروف فى السودان كل حزب يبيع الحزب التانى باقل وزارة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.75/10 (10 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة