الأخبار
أخبار السودان المحلية
بيان صحفي من السيد نصر الدين المهدي حول الوضع الراهن بالبلاد
بيان صحفي من السيد نصر الدين المهدي حول الوضع الراهن بالبلاد


03-27-2014 12:51 AM
الراكوبة - تلقى بيد الراكوبة بياناً صحفياً من السيد نصر الدين المهدي القيادي بحزب الأمة ونائب رئيس الجبهة الثورية حول الوضع السياسي الراهن


بسم الله الرحمن الرحيم

مكتب نصر الدين المهدي
بيان حول الوضع الراهن بالبلاد
إن جرائم الابادة الجماعية و التطهير العرقي و القتل على الهوية و سلوكيات الارض المحروقة و التهجير القسري و نهب الممتلكات و حرق القرى و هتك الاعراض و اختطاف الاطفال و الحرائر التي تمارسها في دارفور حاليا مليشيات و مرتزقة النظام سيئة الذكر المسماة بقوات الدعم السريع هي ليست فقط انتهاكات لحقوق الانسان بل هي سقوط قيمي و اخلاقي لنظام الخرطوم الذي خطط و مول و أمر و قاد هذه العمليات الدنيئة و الخسيسة و هي أفعال لا تصدر عن عقولا تامة و قلوبا مؤمنة و ضمائر حية أو مخلوقات تمت الى البشرية بصلة . فهي خزي و عار لمن يفعلها و من يتقبلها و من يسكت عليها إن إنزال الذل و الإهانة و الاضطهاد على بني الوطن مسلك ينقض الوطنية و يسلب النظام أية مشروعية للاستمرار على سدة الحكم إن هذه السقطة الكبرى لا تقل قسوة و لا بشاعة من تلك التي أحدثها شذاذ الآفاق في غارات صيد الرقيق من بحر الغزال و جبال النوبة في القرن التاسع عشر ميلادي إن الشنائع التي يمارسها النظام حاليا في دارفور لا يمكن أخذها على محمل السذاجة و حسن النية فهي قطعا تهدف الى دفع أهل دارفور للمضي على طريق تقرير المصير كما حدث سابقا مع الإخوة الجنوبيين و هذا هو مكمن الخطورة الذي نخشى أن يتكرر في جنوب كردفان و النيل الازرق .
هذا الاستخفاف و الاستهتار من قبل النظام بمصير العباد و البلاد يتوجب التوقف عنده و مواجهته بحزم و عزم و حسم من كافة القوى الحية و الفاعلة و ليس كافيا أن تواجهه الجبهة الثورية في الميدان و منظمات الامم المتحدة و الدول المؤثرة و ناشطوا حقوق الإنسان في الإعلام بل علينا جميعا مقاومة النظام في الشارع بالتظاهر و وقفات الاحتجاج و العصيان المدني و التمرد في جميع أنحاء السودان و أن تكون البداية من دارفور و الخرطوم و أن يكون المبادرون بذالك هم أبناء دارفور .
أن الجرائم الوحشية في دارفور أسقطت جميع الأقنعة عن النظام و أنكشف وجهه الحقيقي و ظهر زيف و بطلان مبادرة الوثبة وكذا احترقت كل أوراق الضلال و المراوغة التي ظل يستتر وراءها ادعياء الزعامة و القيادة من العرابين و العرافين و الكهنة الذين رأيناهم في جلسات الحوار يلتمسون التسويات و يبشرون بتنازلات النظام الخفية التي لا نعلم ماهيتها و لمن قدمت و الذين خرجوا علينا بعد الحوار يؤكدون جدية النظام و يوزعون التهم و الشتائم على المعارضين يمنة و يسار ويستبشرون بدنو (الخير) من النظام و الذين فاتهم الحوار و لفهم الصمت المطبق . فلهؤلاء نقول أن قراءتكم الخاطئة سابقا كلفتنا ربع قرن من الاستبداد و الظلم و القمع و أن شعبنا الذكي سوف لن يكرر الخطأ بعد أن اصبحتم كروتا محروقة و إن تماديتم فإن طوفان الغضب سيجرفكم الى مزبلة التاريخ . و للنظام نقول إن رهانكم على هؤلاء خاسر (قافلين على كروت ميتة).
و لأبناء دارفور الذين يعملون ضمن مؤسسات النظام نقول إن أهلنا في دارفور اليوم يمرون بأسوأ ظروف مرت على الاقليم في التاريخ الحديث و أنهم يعشون مأساة و كارثة حقيقة و يتعرضون للإبادة و النهب و السلب و هتك الاعراض و أبشع أصناف الذل و الإهانة و الاضطهاد هذه الانتهاكات لن يرضاها و يتقبلها من فيه ذرة من نخوة و غيرة و شجاعة و رجولة إن كانت هذه الاحداث قد هزت ضمير إنسانية من حولنا و استنكرها القاصي و الداني فليس أقل من وقفة مع الضمير و الضغط على النظام لوقف هذه الانتهاكات سواء بالإدانة و الاستنكار و الاستقالة , استشعارا بالعزة و الكرامة و انتصارا لفضيلة الحق

نصر الدين الهادي المهدي
القيادي بحزب الامة القومي
نائب رئيس الجبهة الثورية
27 / 3 / 2014




تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2793

التعليقات
#955330 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 04:31 PM
(أن الجرائم الوحشية في دارفور أسقطت جميع الأقنعة عن النظام و أنكشف وجهه الحقيقي و ظهر زيف و بطلان مبادرة الوثبة وكذا احترقت كل أوراق الضلال و المراوغة التي ظل يستتر وراءها ادعياء الزعامة و القيادة من العرابين و العرافين و الكهنة الذين رأيناهم في جلسات الحوار يلتمسون التسويات و يبشرون بتنازلات النظام الخفية التي لا نعلم ماهيتها و لمن قدمت و الذين خرجوا علينا بعد الحوار يؤكدون جدية النظام و يوزعون التهم و الشتائم على المعارضين يمنة و يسار ويستبشرون بدنو (الخير) من النظام و الذين فاتهم الحوار و لفهم الصمت المطبق . فلهؤلاء نقول أن قراءتكم الخاطئة سابقا كلفتنا ربع قرن من الاستبداد و الظلم و القمع)
إنتهى ،،، فهل من مستنكر مع الرجل قائل هذا الكلام ،،، هيا حددوا مواقفكم و لو بالكلمة


#955238 [زعيم الزهاجة]
4.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 02:33 PM
أها وبعدين ،قولينا البيان اللي بعدو ،واللي بعدو ،واللي بعدو ،
خلاص شكراً ،كده حلينا مشكلة دارفور ،الله اكبر ولله الحمد ،يا خي بياناتك
دي ما تأكلنا ملوخية باللبن ،عذبتونا وكرهتونا السياسة ذاتها!!!


#955129 [احمد]
4.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 01:07 PM
فى البلد دى كل من هب ودب (يعتقد انو زول مهم)ويطلع بيانات صحفيه عن الوضع الراهن فى البلد .الزول الاسمو نصر الدين الهادى عشان جدو المهدى داير يخم الناس..دى كان زمان يااخونا اما الان نقول ليك الناس اصبحوا واعين ومتعلمين يعنى بالواضح كدى زمن الخم انتهى شوف ليك شغل تانى اشتغلو


#954889 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 09:59 AM
حكومة امير المؤمنين تعمل على اشعال الحريق فى دارفور لدفع اهلها للمطالبه بتقرير المصير والتخلص من عبئها كما حدث للجنوب . ولا تخشى دولة الخلافة الاسلاميه ( امارة عبيد السودان )اية عواقب تاريخيه او اجتماعيه . فاهل الجبهة الاسلاميه لا يهمهم الا بقاء من يعبدونه من دون الله فى سدة الحكم حتى تستمر الامتيازات .وتنسى حكومة خنازير الاخوان اننا حتى فى احياء الخرطوم مختلفون معها وعلى استعداد لحمل السلاح ضدهم .. فهل ستقسم العاصمة واحيائها الى دويلات ؟ فعلا صدق احد قادتهم اذ قال انهم ممكن ان يكتفوا بجزيرة توتى لامارتهم ونسى ان اهل توتى لن يرضوا بهم لانهم يعبدون الله ولا يعبدون الرئيس الدائم المشير الاعرج مثلهم ..


#954667 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 06:00 AM
"
مبارك الفاضل اكثر شخص متهم في ذمته..ونصرالدين تحول الى بوق لياسر عرمان

الصادق المهدي يصوب مدفعيته الثقيله تجاه أبناء عمومته‎ ويقول : ناس الحكومة فلسوا بينا. "

..............................................................................................

أها رايك شنو في زى الكلام دا!؟ ممكن تطلّع لينا بيان صحفي عن كلام ابن عمك دا !!!!
بصراحة كلكم لاخير ولارجاء فيكم


#954660 [مصباح]
4.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 05:45 AM
حزب كلام ابن عمك المهمين على الحزب انت مرفوت من حزب الأمة، فما هى صفتك!!؟ أما الجبهة الثورية فلها ناطق باسمائها؟
هل انحصر دورك الآن في إصدار البيانات ؟

دفاع عن نفسك في الأول عن مايقوله عنك إبن عمك رئيس الحزب وصاحب الحزب وكل شئ.. أم إنك تخافه حتى في الدفاع عن نفسك.
في رأيي الخاص مافي واحد من آل المهدي أياً كان حينفع السودان أو أهله أبداً، فكل مشكل السودان هى من أربعة جهات هى : الطائفتين والاخوان المسلمين والعساكر.


#954619 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 01:54 AM
حين يعتلي الجهلاء المنابر ويعملوا فيها بينصحوا وهم أحق الناس بالنصح وياليتهم نصحوا انفسهم قبل ان ينصحوا الاخرين .انته وال المهدى استغليتم اهل دارفور ردحا من الزمن وعلى ظهورهم وصلتم السلطه ماذا فعلتم لهم؟!!لكن بعد ان غادرتم السلطه بكيتم على اهل دارفور وما حل بيهم.وقالها الثائر خليل ابراهيم لن تكون دارفور واصوات دارفور مقفوله الى دائرة المهدى بعد اليوم.. ولو انصفتم اهل دارفور ايام ماكانت دائره مغلقه لى ال المهدى اكيد ما كان بيحصل فشل زي الحاصل ليهم دا ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة