الأخبار
أخبار إقليمية
غردون : نعرف ان ارتفاع الاسعار لا يطاق بالنسبة الى الناس العاديين، ونتوقع دائما ان يتظاهروا.
غردون : نعرف ان ارتفاع الاسعار لا يطاق بالنسبة الى الناس العاديين، ونتوقع دائما ان يتظاهروا.


قال : السودانيين اذكياء جدا..ومن الذي يرونه حولنا فهم يؤمنون بأن الصبر افضل لهم،
03-28-2014 03:22 PM

الخرطوم ـ أ ف ب

أقر ابراهيم غندور كبير مساعدي الرئيس السوداني عمر البشير في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" بأن "ارتفاع الاسعار لا يطاق بالنسبة الى الناس العاديين" في السودان، لكنه ابدى تفاؤله بـ "ذكاء" مواطنيه كي لا تشهد البلاد اضطرابات مماثلة للتي وقعت في بلدان عربية اخرى.

ويواجه السودان تدهوراً في الاوضاع الاقتصادية وانقسامات سياسية، وشهد احتجاجات شعبية في ايلول (سبتمبر) 2013 قتل خلالها عشرات الاشخاص. وفي حوار نادر من قبل مسؤول سوداني رفيع المستوى لوكالة انباء غربية، قال غندور "نعرف ان ارتفاع الاسعار لا يطاق بالنسبة الى الناس العاديين، ونتوقع دائما ان يتظاهر الناس، لكن السودانيين اذكياء جدا. ومن الذي يرونه حولنا اعتقد انهم يؤمنون بأن الصبر افضل لهم، وخصوصا انهم يرون ان الحكومة تتخذ خطوات جادة لتحسين الاقتصاد" بعدما بلغ معدل التضخم 40 في المائة.

وكان مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة جون جينغ صرح في 8 آذار (مارس) ان نحو 6.1 ملايين سوداني بحاجة لمساعدة "اي بزيادة اكثر من 40 في المائة مقارنة مع العام الماضي خلال الفترة نفسها". ونحو نصف السودانيين المحتاجين للمساعدة موجودون في دارفور (غرب) حيث فر اكثر من 100 الف شخص من ديارهم هذه السنة. واسفر النزاع في دارفور الذي اندلع في 2003 بين ميليشيات موالية للحكومة ومتمردين عن سقوط مئات الاف القتلى واكثر من مليوني نازح وفقا للامم المتحدة. وردا على سؤال عن امكان ترشح البشير الذي اصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور، الى ولاية رئاسية جديدة في الانتخابات التي يفترض ان تجرى في 2015، قال غندور ان "هذا الامر سيحدده المؤتمر العام للحزب الذي يعقد في تشرين الاول (اكتوبر) المقبل". واشار الى ان البشير "عبر عدة مرات عن عدم رغبته في الترشح لكن القرار يظل بيد المؤتمر العام".


من جهة ثانية، صرح المستشار الرئاسي ان وجود قوات جنوب السودان في ابيي التي تقع بين السودان ودولة جنوب السودان "غير موات للسلام وقد يخلق مشكلات اخرى". واكد ان الخرطوم تريد تجنب الحلول العسكرية لتسوية الخلاف حول ابيي خصوصاً في ظل ظروف الصراع الحالية بدولة جنوب السودان. وقال "سنحاول استخدام كل (الوسائل) السياسية والديبلوماسية والاتحاد الافريقي سبيلا لذلك". وتشكل منطقة ابيي التي يبلغ عدد سكانها حوالى مئة الف نسمة احدى نقاط الخلاف الرئيسية التي بقيت بلا حل بعد توقيع اتفاق السلام الشامل في 2005 الذي انهى عقدين من الحرب الاهلية (1983-2005) بين الخرطوم وحركة التمرد الجنوبية السابقة. وبموجب هذا الاتفاق، اصبح جنوب السودان دولة مستقلة في 2011. وهو يشهد منذ كانون الاول (ديسمبر) الماضي معارك بين قوات تابعة لرئيس الجنوب سلفا كير واخرى تساند نائبه السابق رياك مشار تسببت في مقتل الآلاف.


ويشمل اتفاق السلام اجراء استفتاء على تقرير المصير في ابيي الا انه يؤجل باستمرار وخصوصا بسبب الخلاف بين الخرطوم وجوبا على من يحق له التصويت. وفي تقرير قدمه الى مجلس الامن الدولي في شباط (فبراير) الماضي، قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان هناك 660 جنديا ورجل شرطة من دولة جنوب السودان داخل ابيي اضافة الى 150 من شرطة النفط السودانية. من جهة اخرى، قال غندور الذي كان يتحدث من مكتبه في القصر الجمهوري انه "متفائل نسبيا " بتحقيق السلام في جنوب كردفان الذي استؤنفت المحادثات بشأنه في شباط (فبراير) بعد توقف دام اكثر من عام، ولم تحقق سوى تقدم طفيف.

وتهدف المحادثات بين الخرطوم ومتمردي "الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال" (متمردون جنوبيون سابقون) الى وضع حد لثلاثة اعوام من النزاع في جنوب كردفان والنيل الازرق والذي يطال اكثر مليون مدني. وحدد الاتحاد الافريقي الذي يتوسط بين الخرطوم والمتمردين الثلاثين من نيسان (ابريل) المقبل آخر موعد للتوصل الى اتفاق سلام. وقال غندور "من الممكن ذلك ونحن نرحب بتحديد الموعد ولا نريد ان نترك الامر مفتوحا".


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 6639

التعليقات
#957215 [osama]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2014 01:59 AM
الشنب عند ياغردون


#956949 [حرامي اراضي الاساتذة عامل شريف!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 05:38 PM
فعلا دي اخر المواصيل التي تتكؤون ليها في غبقرية سياستكم!! ن يقنع الشعب بالبقاء خوفا من حكومة ديك العده ان هشوهو كسره وان خلوهو كسره!!!!! عباقرة الكذب يجدون الحلول الخايبة لتغطية سؤتهم التي لم يسبقهم عليها احد في تاريخ السودان المعاصر والاسلامي السياسي الحديث!!! فقد اصبحوا واضحوا اسؤاء الامثال للحركات الاسلامية بلا منازع اخافة السابق واللاحق وجعلت المصريين يلتهمون معلميهم قبل التمكين خوفا من مارؤوه في السودان المسكين الذي اصبح زمة ومزمة لكل ادعياء الاسلام السياسي من هول اللصوضية والفساد والنهي الذي لم يشهده عهد من عهود الحكم السوداني منذ تشكل ملامح الدولة السودانية وتبلور فكرة الحراك الديني !!بحيث قضي اخوة السؤ علي امال كل اليمين المتطلع للمرجعيه الدينية!!!فطفق يداري خيبته واحلامه المؤودة بالدثار حول غطاء الموتمر الوطني العاري!!!! فحديثك به صدق انكم تعلمون بحلول الاجل وسوء العمل الذي ارتكبته يداكم في حق الشعب!!!! ولو انكم تؤمنون بما تدعون لادركتم عدالته التي لن تترك دعاء الغلابة وان لم تؤمنوا وتدثرتم بالدين فعدالة الحق والشعب لن تترككم الا كما ترك المصريين اخوتكم يتسولون العفوء عن الرقاب لا رد الحق والمال المنهوب!!!!


#956935 [ياسر نورى]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 05:07 PM
نفسى اعرف الناس الما عاديين ديل يمثلو نسبة كم من الشعب السودانى الفضل وما بتاثرو بالغلاء؟


#956932 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 05:06 PM
با جماعة سؤال برئ !! ما هي علاقة دكتور ابراهيم غندور بالعمال ؟؟ وهل كان رئيس اتحاد عمال السودان؟؟ وهل كان عاملا عصاميا قد اجهد نفسه وتحصل على درجة الكتوراة وهو يؤدي وظيفة العامل !! ام انه تم زرعه من (الجماعة) وسط العمال !! كما يفعلون وسط الطلاب ؟؟ ومكافأة لجهاده المضني تم تعيينه نائبا لرئيس المجلس الوطني ؟؟ ولدينا تحفظ على هذه المسمى لانه مجلس مكوزن بامتياز والقرار يصدر دائما بالاغلبية لصالح (الجماعة) فكيف يكون وطنيا ؟؟


#956895 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 04:26 PM
هذا الرجل فقد عقله او ما تبقى منه ان كان له عقل !! نظراته تدل على انه اصيب بالجنون الحقيقي بعد اصابته بالداء المستشري في الجماعة الارهابية الذي تبدو اعراضه على القدماء والمستجدين من روابض الجماعة الارهابية وهو جنون العظمة !! ترى ذلك في نظراتهم واشاراتهم ولفتاتهم وافتعال بسماتهم وكذوب ضحكاتهم التي تنبئك انها تضحك منك لا معك !! هذا الوسام والذي هو للاسف وسام سوداني عطاء من لا يملك لمن لا يستحق !! والاختشوا ماتوا !!


#956893 [السندباد]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 04:25 PM
بمناسبة (غردون) دي ؛الله يجعل اخرتك يا غندور ورئيسك زي نهاية غردون باشا


#956787 [ود الفاضل]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 02:18 PM
كُتاب قرأت لهم؟
- في المرحلة الوسطى قرأت لشارلس ديكنز وجورجي زيدان ثم "إحسان عبد القدوس" و"نجيب محفوظ" و"العقاد" و"طه حسين" و"المنفلوطي".

الافادة اعلاه من لقاء السيد/ غندور كافية للتدليل على ان الاسلاميين كلهم بالسودان بما فيهم عرابهم ابو جهل الكبير (الترابي) لم يقرؤا عن الاسلام كتابا واحدا ، ولو كان هؤلاء القوم قرؤا عن الاسلام وعرفوا مبادئه ورحمته بالناس لما حصل للسودان فى زمانهم الاغبر كل هذه البلاوي ، وهذا الغندور والذي يحمل اسم عائلة لبنانية بيروتيه، يعتبر احد الادلة لمقولة الاديب الكبير السوداني الاصيل ( الطيب صالح ) من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟ !!!!! هذا الشخص المنفوخ من اكل السحت واموال الغلابة يقول نحن نعلم ان الناس العاديين فى السودان يصعب عليهم الوضع المعيشي ، وهل يوجد فى السودان انسان ينعم بالعيش غير عجول المؤتمر الوطني وخرفانه وانت احدهم وكبيركم هذا الشايب العايب الاصلع الفاشل الاممي والذي لايعرف كوعه من بوعه عن سياسة الدول وقيادة الشعوب، وعلى اي شيئ يقلدك ياغوردون هذا الوسام ، ياترى أعلى الرخاء الذي عم البلد ام على الامن الذي ينعم به السودان ام على وحدة السودان ، ام على التطور العام ام على خدمات المواطن من صحة وتعليم وعيش رغيد، ام على السمعة الطيبة للسودان فى المحافل الدولية .. واغلب الظن ان هذا الوسام تكريما للمؤتمر الوطني على ان الدولار الامريكي اصبح اليوم فى بنك السودان بتسعة الاف الا قليلا، مما يرفع سعر كيلو اللحمة الى مائة الف جنيه خلال الايام القادمة، وبالتالي فلا احد فى جمهورية السودان المغتولة غدرا وغيلة يستطيع تذوق اللحمة الا اذا كان من القطيع والذئاب آكلي لحوم الضأن والبشر, تموت الاسد فى السودان جوعا ولحم الضأن تأكله الذئاب ) وسؤال آخير ياغندور بالله هل انت ورئيسك وكل الجماعة هل انتم على قناعة بأنكم تستحقو الحياة فى بلد سلبتم منه الحياة ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!


ردود على ود الفاضل
United States [ابو محمد] 03-29-2014 04:14 PM
روابض قوم !!
أمن عجب على العين أن تــرى
روابض قـــوم تعتلــي ازلامُهــا
نواصي خـــيل لعمـري عصــية
مــن ناقـص ان يُشــدً خطامُهـــا
فكيـف استكانــت وقادتها عــنوة
يــد احلــت دمــها وحرامُهـــــــا
جماعة سوء لم ير الكون مثلهــا
تسوقها سكرى للردى اوهامُـــها
لا ينسـبون لفضـل او لمكـــــارم
بل للمخــازي حافـــرا وسنامُهـا
لا يفعـــلون الخيـــر الا لعلــــــة
قعــدت بهــا عن الندى اسقامُهــا
بكــل مرذول تراهــا لصيقــــــة
يجافــي فعلهَا في الأمور كلامُها
يزأرون على النســــاء بعجزهم
يركضون اذا تلظــى ضرامُهـــا
اشاعوا فيـنا كـل ســوء ومنكـــر
صعب على نفس القمئ فطامُها
بوم خــراب احــال الـدار بلقعـا
تشهدْ به مَرّ المــدى ايتامُهـــــا
الغــدر فيهــم والصَغَار سَجيـــةُ
والخيانــة دينهــــــا ومقامُهـــــا
ان نظـرت فانـت تبصـر ميـــتا
ليس المسجى من خفاه رغامُهـا
لكــل جديـــد تغــــير لونهـــــــا
كي يدوم على الجميع قيــامُهـــا
يسعــى لهذا خوجليـــها وصحبه
ليُمحـى عنها سوؤها وسخامُهـا
لكي تعــود بثــوب مكـر كـاذب
يقطـر دما منـــه فيــه إبهامُهــا
يــزكي قولـــي إنتباهـة غافـــل
أردتنا منه في الجنوب سهامُهـا
وقولـة حــق لتمكـــين باطـــــل
ببعض مـا اربـوه فيه سلامُهـا
لا يرون سوى الكراسي مثوبـة
وان شُدتً على الحطام خيامـُها
تأخذها بالإثــم كِبــر وعــــزة
وتسوقها ســوق القطـا أحلامُهـا
ما بـال قومي ينكصون تقهقــرا
كانـوا الحماة إن تلظى حمامُهـا
ستـقف الأيــام وقفــــة شــــاهد
ويُلقَى علــى الناكصين ملامُهـا
كيف تسيـغ الــذل نفــس أبيــة
يطول عن كل المباح صيامُـها
وغرهم في الصابريـن سماحة
يمنعهــم عــن القبيــح لجامُهــا
أن صبـرت على الدنئ ترفعــا
زادته فسقا في الفجور لئامُهــا
لا ترتجـي مــن الظلوم عدالــة
الأصل في نفس الظلوم ظلامها
إن لم يهـب الشعب هبـة كاســر
علـى الديـار والتليـد سلامُهــــا
لا تحسبـن الله مخلــف وعـــده
ستهوي غدا بعد العلا اصنامهـا
وترفض عنها الروابض نُكصا
وترجو السلامة حينها خًدامًـها
ويذوق كأس الذل ساقيها الذي
نضا به من العيـــون منامُهــا
يغريه في صمت الاسود تجمل
وسيرديــه ان وثَبــــنَ لطامًها
بين التجمـل والتحمـل لحظـــة
يبدو لعينــي برقهــا وركامها
ابو محمد


#956763 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 01:57 PM
غندور: نتوقع دائما ان يتظاهر الناس، لكن السودانيين اذكياء جدا.
-------
والله كتر خيرك وبارك الله فيك أنك وصفتنا بالأذكياء برغم نبرة التهديد، لكن برضو أحسن من خليفتك نافع علي نافع الذي وصفنا بأبشع الأوصاف وقال لينا (ألحسو كوعكم وأشربوا من البحر).

دنيا عجيبة ههههههههههههه!


#956712 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:20 PM
يا وطن!!
شوقي شوق طيرا غريب
فارد جناحه على صغاره
خايف الريح ترمي عشـه
تهـده تبعــده عـن مــداره
لا العيون تملاها فرحـــة
ولا الديــار تصبح دياره
مـن زمان فارقـت زيـك
همســة النيـل في مساره
ياما يشجيك بي حديثــه
ياما يسبـيك بي خضـاره
وفـي الغـروب لمـا يلبس
تيجان ملونة من نضـاره
والدعــاش لمــا يســـرح
ينعــش الارواح مــزاره
النجيمات فوقـــه ترقص
مـــا بداريهـــا انحــداره
القمــر تضحـك عيونــه
ليله يضوي زي نهــاره
ولها بقية !!


#956494 [ودبري]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 10:13 AM
تهديد عديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل


#956467 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 09:46 AM
غردون: الاسعار فى ارتفاع لايطاق...ونتوقع دائما ان يتظاهر الناس...لذلك نحن مجهزين ليهم الكتلة...كل من يطلع الشارع نديلوا طلقة فى راسو


ردود على جركان فاضى
United States [ابو محمد] 03-29-2014 03:10 PM
احد احتمالين :
اما ان تتعب اليد التي تضغط على الزناد !!
او ان يكمل الرصاص !!
ونحن لا ننظر للاحتمالين !! لان الناظر اليهما قد يصدق فيه قول المتنبي:
ولم أر في عيوب الناس عيبًا *** كنقص القادرين على التمام
واما الثالث الذي لم يذكر لانه ليس احتمال وانما هو حقيقة لا تستطيع ان تقتلها اليد التي تضغط على الزناد وان استعانت بمخزون العالم كله من الرصاص وهي:
ان الشعب لا يموت !!


#956417 [usama]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 08:30 AM
المرة دي عاوزين نكون اغبياء خلينا ليكم الزكاء ..


#956388 [ابولكيلك]
3.50/5 (2 صوت)

03-29-2014 07:39 AM
من هم هؤلاء السودانيين العاديين يا غردون باشا وهل تبقى بالسودان مواطنيين من اصله انظر حولك ياغردون باشا هل هنالك سودانيين حقيقيين بالسودان ام حديثك عن المهاجرين الجدد ارجو ان تبدء التدقيق بنفسك اولاً ومن ثم برئيس عصابة التهجير والتشريد الما يتسمى عمر المتكوزن واسأل غراب الشؤم معلمه ورأس الفتنة المشئوم الترابى عليه اللعنة هل تبقى من السودان من شىء غيركم يا شذاذ الآفاق خدم ابليس لقد سبق عليكم الكتاب والهلاك فادم ولا مفر من امر الله .


#956359 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 04:56 AM
هو يعني انو الناس كلها لو مرقت القصه ستصبح ذي سوريا.علشان كدا الشعب فهما وسكت علي الغلاء والبلا.


#956357 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 04:38 AM
إبراهيم أحمد عبد العزيز غندور، من مواليد مدينة الدويم 16/12/1952م، بدأت مراحلي الدراسية ببخت الرضا الابتدائية ثم الدويم الريفية الوسطى ثم النيل الأبيض الثانوية، جامعة الخرطوم كلية طب الأسنان، دراسات عليا بلندن، زمالة الجراحين الملكية إنجلترا.
{ هل تذكر بعضاً من زملاء الدراسة؟
- الدكتور "مصطفى عثمان إسماعيل"، والدكتور "الطيب إبراهيم محمد خير"، والدكتور "مجذوب الخليفة"، والدكتور "غازي صلاح الدين"، والبروفيسور "قرشي محمد علي" و"إبراهيم عمر زايد بركة".
{ هوايات كنت تمارسها؟
- كرة القدم ولعبت مع الهلال بمدينة الدويم وكنت حارس مرمى فريق الجامعة.
{ وأي الفرق الرياضية تشجع؟
- المريخ والآن أشجع نادي بري.
{ السياسة وقتها فتنت الطلاب هل كانت لديك ميول سياسية وإلى أي التيارات كنت تنتمي؟
- في وقت سابق من حياتي كنت جزءاً من شباب الاتحاديين ثم انخرطت في تيار الاشتراكيين العرب الذي ينادي بدعم الثورة العربية ومن ثم وبعد التحاقي بالجامعة كنت عضواً في الحركة الإسلامية وما زلت.
{ كُتاب قرأت لهم؟
- في المرحلة الوسطى قرأت لشارلس ديكنز وجورجي زيدان ثم "إحسان عبد القدوس" و"نجيب محفوظ" و"العقاد" و"طه حسين" و"المنفلوطي".
{ وقت الفراغ ماذا تعمل فيه؟
- أقرأ في كتب متخصصة في مجال الطب والسياسة.
{ وماذا تقرأ الآن؟
- كتاب للدكتور "عبد الوهاب عثمان" عن الاقتصاد السوداني.
{ هل لديك برامج تحرص على متابعتها عبر الإذاعة والتلفزيون؟
- في الإذاعة البرامج التي تقدم مباشرة وعلى الهواء، أما التلفزيون كنت أحرص على مشاهدة برنامج المنتدى الفقهي وأيام لها إيقاع وأسماء في حياتنا والكرسي الساخن، وفي الواجهة، وبرنامج سهرة لعوض إبراهيم عوض.
{ يوم فرح في حياتك؟
- عند ميلاد ابنتي الكبرى الدكتورة "وفاء".
{ ويوم حزنت فيه؟
- عند وفاة الوالدة.
{ مقتنيات تحرص على شرائها عند دخول السوق؟
- الكتب وعلى وجه الخصوص الكتب التخصصية.
{ أسعد اللحظات؟
- عندما يعم السلام السودان.
{ وسيلة سفر محببة لديك؟
- خارج السودان القطار والعربة بالداخل خاصة في وقت الخريف حيث الخضرة والجمال.
{ ربط رئيس اتحاد العمال بمفهوم العامل الكادح وليس المنعم وأنت الآن تحمل لقب بروفيسور فكيف تفسر ذلك؟
- رئيس اتحاد العمال وعلى حسب التعريف العالمي هو كل من يتقاضى أجراً ولكن في السودان هذا الفكر لم يتعايش معه البعض فالعمال يضمهم هيكل واحد ومخدم واحد لتوحيد العمال وإبعادهم عن العصبيات.
{ هل لديك مساحة لدخول السينما؟
- السينما ودعتها منذ زمن طويل.
{ والمسرح؟
- لقد كنت جزءاً من فرقة تمثيل إبان المرحلة الثانية وشاركت في تمثيل مسرحية تحكي نضال أفريقيا وكان ذلك في عيد العلم 1971، وكان يشرف على حركة المسرح في العيد الموسيقار "علي ميرغني" والأستاذ "محمد ميرغني".
{ وهل تشاهد المسلسلات وآخر مسلسل شاهدته؟
- من المسلسلات مسلسل القدس مثل بطولته الفنان "نور الشريف" ومسلسل "الناصر صلاح الدين".
{ أمنية للسودان والعمال؟
- أن يعم السلام السودان وأن يصل مرتب العامل إلى حد الكفاية ثم الرفاهية.
{ مدن في ذاكرتك داخلياً وخارجياً؟
- الدويم، وجوبا، ونيالا داخلياً، والقاهرة ولندن خارجياً.

لاحظوا التسلق والكذب بين السطور. جامعة خرطوم ثم ابناء للترابى ثم دكاترةاسنان المتسلقين ابواب السلطة.


#956353 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 04:13 AM
تعليق على الصورة الغندور سرحان بيقول انا ود ناس الورطنى مع الجماعة ديل شنو. ياريس حسع انتا بتحملنى وسام ولا بتحملنى عمايلكم الشينة.


#956320 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 01:21 AM
و الله غلطة مطبعية بمليون معنى

شوف بالله غندور و غردون نفس الحروف


ردود على ahmed
European Union [mohmed abdalla] 03-29-2014 07:33 AM
ليست غلطه مطبعيه بل هى مقصودة فعلا هو غردون


#956319 [prjct]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 01:18 AM
لا أملك الا أن أقول اللهم هيئ لاهلنا في دارفور والنيل الازرق و جنوب كردفان استقرارا ، اللهم اقطع دابر من عذبهم بالحرب وجعل مدنهم و قراهم ميدانا لحرب ضروس ليس معروفا من هو بطلها ومن هو خائنها . وانا استغرب ماذا تفعل الامم المتحدة وقوات حفظ السلام منذ اكثر من عشرة سنوات ، ام ان عدم الفعل الجدي هذا هو جزء من مؤامرة التقسيم ، لماذا لم يحيطوا بالمدن والقري لحمايتها ويستجاحدث انواع السلاح بحيث لاتستطيع قوات الجنجويد وّ- او قوات جناح فلان او علان من دخول هذه المدن والقري وازعاج اهلها او سلبهم في وضح النهار وفعل ماهو فوق ذلك - اللهم انك تمهل ولا تهمل اللهم فأنتقم منهم جميعا ولا يفلت منهم احد، ّاللهم انك عزيز ذو انتقام. اللهم كما انتقمت من فرعون انتقم منهم وكما قطعت دابر قوم القوم الظالمين فأقطع دابرهم - اللهم آمين .


#956308 [خالد حسن]
4.50/5 (4 صوت)

03-29-2014 01:03 AM
أطال الله عمر شاعر الشعب الفذ هاشم صديق حين قال:-
لو الموية بقت طين .. يقولولك ده من امريكا والعملا .. اولاد الكلب منعونا الشب ..
قال اصبروا قال .. و25 سنة صبر ماكفاية ؟
25 سنة يا اولاد الهرمة كنتو بتعملوا شنو ؟ بتلعبوا صفرجت ؟
ماخططتوا ماعمرتوامابنيتوا ودايرننا نصبر عشان ولي شنو؟ عشان تنظروا فينا تاني مشروع حضاري ومشروع حماري!!!
يفتح الله ياغودون الكلب نحن ما سيدنا ايوب نحن شعب ضهقان ومغلوب
اللهم اني مغلوب فإنتصر


#956236 [ناقم]
4.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 10:37 PM
رينا سبحانه وتعالى يمكن يمتحن عباده في حاكم ظالم ومستبدومعفن وحرامي وماعنده اخلاق ويجعل الظالم يتمادى في ظلمه واستبداده الى حين يومه كما حدث لحكام كثيرييييين (والله مع الصابرين)


#956189 [طه ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 09:02 PM
والله العجبني في تعليقات الليلة انو ما في واحد رد علي الكوز واللا الكوزة (طبعاً هم رجالم خاطف لونين) الكوزة البتهدد وبتدافع عن الوزراء المعروفين بالاسم فيهم الحبشي وفيهم التركي وفيهم المايع وفيهم البايظ عديييييييييييييل ومعروف وفيهم الزي الكوزة البتدافع دي لكن عجبني ليك يا بنية مافي زول هببو ليك


#956165 [نادوس]
1.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 08:02 PM
انهم يؤمنون بأن الصبر افضل لهم... هاهاهاهاهاهاها دي اخر حلول الكيزان هي الصبر غصبا عنكم .... ودة بعد ربع قرن من الصبر... يا جماعة الكيزيان ديل كل يوم بيثبتوا للعالم إنهم ما بشر .. دي رسالة واضحة لأي واحد مؤمن بأن هؤلاء الاوغاد يمكن محاورتهم أو السماع لأي حلول مقترحة منهم.


#956129 [المشتهى السخينه]
4.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 06:57 PM
الان السودان الفضل تحت سيطرة البشير وغردون باشا والدقير ومحمد الحسن الميرغنى وعبدالرحمن الصادق المهدى وحسب الله ومشاعر.. ولا عزاء للرجال البلهاء حمير مجلس قيادة الثورة الذين قاموا بالانقلاب وسلموا مفاتيحه للرئيس الدائم المشير الذى لم يشارك فيه وسرق مجهودهم وعرقهم وسهرهم وموتهم .. هنيئا لهم النوم فى كوشة القصر الجمهورى ( سابقا ) قصر البشير الان ..


#956126 [زروق]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 06:52 PM
الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال" (متمردون جنوبيون سابقون) هل هاذا صحيح ونحن مارفين


#956121 [ابونور]
3.75/5 (3 صوت)

03-28-2014 06:44 PM
ماذا تفصد بااذكياء يا كلب ياجزمة ان كنت تقصد انهم جبناء فانت واهم ويكفي ان قدم يفع السودانيين اكثر من 200 شهيد فى ايام قليلة
غردون ايها الامرد هل تذكر كيف اختئبت مثل الجرذ خلف المنصة داخل حزب الامة وانت تتلقى مجرد شباشب وقورير مياه وقطع خشب منا ونحن عزل وهربت بواسطة كلاب الامن من مثل هذه الاشياء الصغيرة وليسن من اسلحة نارية او سكاكين اذن مين الجبان انت ولا السودانيين
انتظر اليوم الجائيك ايها المنافق العفن الجزمة


#956115 [أبوعلي]
3.50/5 (2 صوت)

03-28-2014 06:38 PM
غردون المغندر: ارتفاع الاسعار لا يطاق بالنسبة الى الناس العاديين"

طيّب والناس الما عاديين من هم! وليه وصفتهم بما عاديين !
والناس في السودان بيطلعوا الشوارع ضدّكم بس عشان إرتفاع الأسعار؟!
إرتفاع جرائم إبادة البشر ونهب الثروة وتفتيت الوطن ..وغيره أليس بدافع للتظاهر؟
والله لا يوجد بينكم صادق أو أمين أ وصاحب ضمير، بل (ولا وطنيّ محبّ لتراب السودان)
صدق القائل أنّ:
أشرف رجالكم ( لو.. )
أطهر نسائكم ( عا ..)


#956114 [taluba]
4.38/5 (4 صوت)

03-28-2014 06:37 PM
هنا يتلاعب بالالفاظ ويقصد بذكاء الشعب ،غباء الشعب الذي اعطاهم السلطه بعد انقلابهم المشؤم عام 1989م. كما قالها نميري بوضوح. عقليه عسكريه.


#956111 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 06:33 PM
والجعان البيحلم بالرغيف ومتوقعنه يتظاهر عملتو ليه شنو ؟ إستعدادكم كان شنو ؟ وحلكم للأزمة كان كيف ؟
رصاص رصاص دماء دماء !!!!! حسبي الله ونعم الوكيل على كل من طغى وتجبر .


#956098 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 05:48 PM
بسالله الرحمن الرحيم

عزيزي دكتور غندور تحياتي .. بنفس اسلوبك الناعم اردت ان تكذب فقلت الحقيقه .. وما صبر
الشعب السودتني الا صبر علي الابتلاء وقد اعترفت ضمنا به ..ولكن اظنك تعلم معني : اتقي حلم الحليم
وغضبة الشعب السوداني معروفة لديكم ..في اكتوبر وفي ابريل ..كان ذلك والشعب لم يهان ... ...
ولكن الآن الشعب جوعان ويهان .. فاذاانت معترف .. فتصور .. ان للصبر حدود .. ان الشعب السوداني
ليس جبان كما يظن البعض .. ولكن له اوان .. تماما كماللفيضان والمطر اوان ..سعبنا السوداني
العظيم من طين وماء عندما يغلب ماؤه طينه .. فهو كما تري حاله وانتم حاكميه .. لكن تأتيه لحظة
يغلب طينه ماءه فيصير حجرا ..وقد اقترب من هذه الظاهره ..وعندها ..سيعرف من قال انه جبان ..
ومن قال انه ذكي صابر .. الاثنين معا سيكون مصيرهم ليس كمصير جماعات اكتوبر او ابريل ...والله وكمان والله وثالث والله .. اقتربالموعد .. وسيتعجب العالم من المشهد .. وستتخم الصقور من جيفكم
في انحاء السودان .. في الغرب ينتظركم فندق علي دينار .. وفي الشمال المشانق في جناين النخيل
وفي الشرق الاغراق في البحر الاحمر .. نارا ستسري في الهشيم وبذكاء ... وذاك اليوم ستتذكر انك قلتها .. كلمة حق اريد بها باطل .. ولك في نعومة وذكاء التحية والاحترام ياسليل الاتراك ..


#956086 [hasan]
4.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 05:23 PM
لعنة الله عليكم الدولاربي8600والدواءفي خبركان داموت محقق للشعب المغلوب علي امره


#956084 [زعيم الزهاجة]
4.25/5 (4 صوت)

03-28-2014 05:17 PM
ياريتنا كنا اغبياء ،علي الأقل كنا
ح نأكل عسل بالطحنية!!!!!!!!!


#956081 [العقيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 05:11 PM
الترجمة:
طبعاً انتو شعب مفتح وعارفين مصلحكتكم كويس وبراكم شايفين جيرانكم طلعو عشان الحرية والكلام الفارغ ده اتكتلو وما لقوا حاجة.. فانتوا لو عايزين تموتوا اطلعوا بس واحنا ما عندنا حل تاني غير الكتل .. وطبعاً الكلام ده ما ح يقع ليكم انتوا معشر البشر العاديين نفكر ليكم لمتين نحن .


#956075 [عصمتووف]
4.75/5 (5 صوت)

03-28-2014 05:03 PM
شنوا الكلام الطيب ده اذكياء انت بتاكل برؤسنا حلاوة اذكياء واغبياء اية عليك الله اشتري لي حلاوة حربة انت مفتكرنا بنشاهد اسبيستون وجنة الاطفال وقطار الزهور روح ي ام غيردون وليس قردون اتلم وزع نكاتك البايخة لغيرنا المهم كن مستعد دائما ونوم واقفا واحلق شاربك واقفا توقع السيل الكاسح


ردود على عصمتووف
European Union [ودالباشا] 03-29-2014 04:15 PM
يا عصمتووف ام غيردون دى احلق شاربى زييو جيل الانقاذ كلو وناس كافورى والمنشية لو عرفوها ليك
ام غيردون يا الحاجة...

European Union [د.أحمد] 03-28-2014 09:00 PM
أرحتني بتعليقك هذا يا عصمتوف.

United States [كوز] 03-28-2014 05:51 PM
هههههههههههههههههه قال سيل كاسح قال ههههههههههههههه وتاني ههههههههههههههههههوتاني كهكهكهكهكهكهكهكهكههههههههههههههههههههههاي اهبل وعامل فيها ظريف وعايز حلاوه رغيف كمان .


#956071 [Huyam Abdullah]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 04:51 PM
بالعكس لوكان رعايا السودان أذكياء ماكان للشاويش السفاح أن يتحنط في الكرسي لربع قرن من الزمان ولما كنت أنت الذي جئت من صعيد مصر الفرعونية أن تحصل على منصب في إقطاعية الشاويش .. بعض بمايسمى بوزاء الشاويش جاءوا من خارج الحدود منهم الحبشي والأرتيري والصومالي والتشادي....الخ.
بل شعب جبان يقبل بالذل والمهانة وطبعاً لاتوجد معارضة كلهم إستطاع الشاويش شراء ذممهم ومنحهم مخصصات شهرية منها ماهو معلن والآخر خفي وظلت تنعق وتنهق وتعوي بدرامة غير مسبوقة وتوهم الشعب الكسول بأنها حامية حماة الوطن وحريصة على حقوقه والشعب نائم ، أجبني أين فطنة الشعب في ذلك يامستشار الشاويش وكم مستشار ومساعد ونائب .... لدى الشاويش وهل إستشاركم في شئ وهل يفهم معنى مستشار وهل انت وغيرك تعي ماهي إستشارتك للشاويش !!!!!!!!!!!


ردود على Huyam Abdullah
United States [بلادي يا سنا الفجر] 03-28-2014 10:18 PM
أرحمونا ياااخ
وزراء تكتب هكذا يا كوز وليس وزره
إنت قريت وين يا كوز في ست فلة
الله يغربلكم مليتوا البلد
من أين أتي هؤلاء ؟؟؟
كنا في نعيم لا بنعرف مناوي ولا جبهة ثورية
ولا حركة شعبية
بغباءكم وبلاهتكم جبتوهم لينا في أمدر التليدة
يا أخوان الشيطان
الله يلعنكم دنيا وآخرة

European Union [د.أحمد] 03-28-2014 08:59 PM
الى "كوز"

طيب أنرنا بتاريخ الشاويش يا نابغة زمانك،يا مؤدب وما صايع.
بعدين انت كوز طافي كده ليه يوم الجمعة وقاعد في النت المفروض تكون حايم ونشيط وزيارات كسير ثلج
ولا انت كوز تعبان تبع الفيلق الألكتروني عمرك كم بالله؟

United States [متابع] 03-28-2014 08:55 PM
والله فعلا كوز لأنو ردك ده ما يقولوا الا كوز تشرب ما تروى يا وهم والله كتاب الراكوبة من غير ما يعلموا احترموا شاويشك دا لانهم سموه غردون وبهذا يكونوا ظلموا غردون صاحب الاسم الاصلى ودائما تخوفوا الناس بناس مناوي بالاغتصاب الاغتصاب فاتكم مشي وين عامل فيها كوز وما تعرف من الدين حاجة زول تمكيني ظالم شغلك تحرس الرجال عليك الله دا كلام زول يعرف دين والله انا لولا اني اترفع من الكلام كان سمعتك كلام عمرك ما سمعتوا في حياتك لإنك وهم وموهوم غندور بتاعك دا لا شنب لا دقن وقال مشروع حضاري واسلامي والله انتوا كهرهتو الناس الاسلام يا كوز وفعلا كوز وهم لان مثل كلامك دا ما يقولوا الا كوز وحكومتي دا كلها ما فيها زول صباح خير لصوص باسم الدين

United States [كوز] 03-28-2014 05:47 PM
هيام ياهبله الوزره البتتكلمي عنهم دول سودانيين اصليين اكتر منك اعملي حسابك ماتغلطي ، وبعدين كتابتك كلها شتره ومافاهميين فيها اي حاجه يااميه لا عندك إملاء ولابتعرفي تركبي الحروف مع بعض حرمه متخلفه وبعدين الشاويش البتتكلمي عنه ده مديك الامان ومخليك تطلعي في الشارع بي حريه لانو لو مافي امان كان زمان جي مناوي وعصابتو وداك ياإغتصاب ومرقه ماتقدري تمرقي ، وبرضو تقولي شاويش ياوهم ، الشاويش ده 20 سنه بقاتل في عصابة الإغتصاب عشانك ياجاهله وبعدين انتي بت متين امشي العبي بعيد وخلي ابوك يوريك تاريخ الشاويش ياهبله وكمان صايعه.......


#956069 [القعقاع الفي القاع]
4.50/5 (3 صوت)

03-28-2014 04:45 PM
أيامكم يا غردون إنت و معاك الطفل المعجزة مصطفى شحاتين


#956062 [دأوودي]
4.50/5 (3 صوت)

03-28-2014 04:32 PM
كﻷم رب العالمين ( يهب الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ) فنسال الله القوي المتين ببركة هذأ اليوم ان يولي علينا من يعمل لاخرته فقط ..


#956051 [كوز]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 04:18 PM
كلامك صاح يا غندور كل الانغاذ تسير ونحن خلفها بالحوار والسلاح ، والحصل في الدول العربيه مافي سوداني اصيل عايزو يحصل في السودان ، فنحن شعب زكي ومخلص للانغاذ ، سيروا ونحن خلفكم انشاءالله .


ردود على كوز
European Union [عصمتووف] 03-29-2014 11:18 AM
ي المنجلك سلامات ترد علية بالشبشب ده اسقاط نفسي شنو والله انا مشفق علي حاله والسؤال المحيرني ولم اجد له اجابة هل مثل هذه العينة بشر وغير الغوغاء لديهم عقول كالبشر والله عقول الحيوانات افضل منه ومنهم انت تعرف اللزوجة واللياقة والسخافة والعبط والهبل كل هذه البلاوي خلطت في هذا الكاين الهلامي

European Union [عصمتووف] 03-29-2014 11:18 AM
ي المنجلك 67

European Union [عصمتووف] 03-29-2014 11:05 AM
اولا اسمها الانقاذ ي خليهم يحشروك في دوره تعليمية تفك فيها الحرف

طرح احد الكيزان على شيخة السؤال بهذه الصيغة
شيخنا رزقكم الله الشهادة والحور العين في الجنة . أردت رضي الله عنكم أن أقوم بعملية استشهادية، وتقدمت إلى "الشيخ علي أبو الدماء القصاب" . فقال لي إننا ابتكرنا طريقة جديدة وغير مسبوقة في العمليات الاستشهادية، وهو أن يُـلاك في دبرك كبسولات التفجير ، ولكي تتدرب على هذه الطريقة الجهادية لا بد أن ترضى بأن يُلاط بك فترة كي يتسع دبرك، وتكون مؤخرتك قادرة على أن تتحمل عبوة التفجير , وسؤالي رحمك الله : هل يجوز أن أبيح دبري لأحد الإخوة المجاهدين إذا كانت النية صالحة، والهدف الدربة على الجهاد، ليقوم بتوسيع دبري فحمد الله الشيخ علي عثمان وأثنى عليه، وقال الأصل أن اللواط محرم ولا يجوز . غير أن الجهاد أولى، فهو سنام الإسلام. وإذا كان سنام الإسلام لا يتحقق إلا باللواط، فلا بأس فيه، فالقاعدة الفقهية تقول الضرورات تبيح المحظورات. وما لا يتحقق الواجب إلا به فهو واجب، وليس هناك أوجب من الجهاد. وعليك بعد أن يلاط بك أن تستغفر الله، وتكثر من الثناء عليه، وتأكد يا بني أن الله يبعث المجاهدين يوم القيامة حسب نياتهم، ونيتك إن شاء الله نصرة الإسلام. نسأل الله أن يجعلك ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه . وصلى الله على محمد

[المنجلك] 03-29-2014 05:25 AM
يازول بطل اسلوب الاسقاط النفسى دة الناس هنا اعصابا بايظة ولو كنت كوز حقيقى دة ماكان اسلوبك الناس ديل خلوا الكلام دة زمان وحسع فى مرحلة شغل اولاد الحرام امسح اكسح. ونحن فى مرحلة اعداد عود القذافى بلا وهمة معاك.

European Union [خالد حسن] 03-29-2014 12:55 AM
انغاذ يا امي؟
ماتحرجنا قدام العالم امشي ادخل محو الامية يعدين تعال علق
لكن ليك حق تكون ( انغاذي) فالانقاذ لايتبعها الاالهتيفه والرهيفة والاميون والمتخلفون وحثالة المجتمع امثالك


#956050 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

03-28-2014 04:17 PM
واضح جدا اننا شعب في منتهي الذكاء والدليل لينا ربع قرن قاعدين في خازوق وبنكضب في الشينة وكل يوم الخازوق يزداد غورا هههههه قرب يطلع بالبلعوم


#956039 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 04:08 PM
فعلا السودانيين اذكياء ولكن ليس بالمعنى الذى فهمته عنهم .. اى انهم يفضلون الصمت والصبر على الخروج للشارع للاطاحة بكم ..هذا غير صحيح وهناك وقت محدد سيخرج الشعب ويثور فى وجوهكم القبيحة يا آكلى السحت وسارقى قوت الشعب وبائعى ارضه وقاتليه بدم بارد


ردود على لن ترتاحوا يا لصوص
United States [julgam] 03-29-2014 06:48 AM
[NOOR] 03-28-2014 08:09 PM
محدددددددددددددددددد الحددة منو..يانور المحدد دا عود القذافى وحدده الشعب السودانى بس منتظر الوقت المحدد الذى يحدده أيضآ الشعب السودانى ..إن موعدهم الصبح ..أليس الصبح بقريب؟

European Union [NOOR] 03-28-2014 08:09 PM
محدددددددددددددددددد الحددة منو


#956018 [بت قضيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 03:40 PM
السودانيون جبناء هذا ما تقصده يا غردون باستعارتك لصفة الذكاء انت الذكي الذي علمت السودانيين الخوف والجبن والتي لم تكن في يوما من الايام من صفاتنا يا غردون ولكن نقولها لك ولحزبكم احذروا غضبة الحليم الجبان فانه يشتعل كالنار يا غردون بشه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة