في



الأخبار
أخبار السودان
الصادق المهدي: في مشكلة كيمياء بيني والترابي. نحن لا نمثل مثلث حمدي.
الصادق المهدي: في مشكلة كيمياء بيني والترابي. نحن لا نمثل مثلث حمدي.
الصادق المهدي: في مشكلة كيمياء بيني والترابي. نحن لا نمثل مثلث حمدي.


هؤلاء هم من اخترناهم لآلية الحوار الوطني (.....)
03-29-2014 12:39 AM
الصادق المهدي في الجزء الثاني من حواره مع صحيفة السوداني :


(أنا ما عاوز أدخل في حاجات شخصية).

لست متردداً.. هذا ما سعى لتسويقه الترابي ومبارك.

(الإسلاميون إذا انضموا على بعض عشان يؤذونا، هذا بسهل مهمتنا من جوانب كثيرة، وإذا انضموا مع بعض عشان يدعموا الخط القومي، ده بسهل مهمتنا كذلك).

قدمتم للحكومة 10 أسماء لتولي إدارة مؤتمر الحوار.. ما هي أبرز الأسماء؟
أنا ما بحب أدخل في التفاصيل الآن و....
-مقاطعة-
هل هي سرية؟
لا ولكن......

(مقاطعة)
حتى يطمئن الرأي العام لاختياراتكم؟
من هذه الورقة، يمكن أن نختار منها اثنين أو ثلاثة.. وأقول ليك أنا: من بينهم "الأمين عبد اللطيف".
ده ما زولكم لكن؟
-بتعجب-
زولنا كيف!.
قلت: تقصد رجل الأعمال؟
لا.. أقصد الأمين عبد اللطيف الدبلوماسي... وكامل إدريس.
كامل إدريس مناوئ للحكومة في الفترة الأخيرة؟
(نحن ما قلنا يا ديل ولا بلاش، وهذه مقترحات، وأصلاً المحايد لا يُسمى محايداً، إلا إذا اتفق عليه الطرفان).
ومن بين الأسماء المقترحة أيضاً: ميرغني حمور، الطيب حاج عطية، عبد الوهاب الحسن.
هل لديكم تصور لرئيس محدد؟
لا.
هؤلاء العشرة هم الذين سيختارون الرئيس والمقرر.
وضعية الرئيس البشير؟
لا.. نحن نتكلم الآن عن رئيس مجلس السلام.
أنا أتحدث معك عن رئيس آلية الحوار؟

رئيس مجلس الحوار، لازم يكون محايد، لا مؤتمر وطني، ولا حزب أمة، وهم وافقوا على ذلك (يقصد المؤتمر الوطني).
الرئيس البشير الآن تتعاملون معه كقائد حزبي أم كممثل للقوات المسلحة؟
(هم عندما دعونا كمؤتمر وطني والصفة عندما نقول نحن عاوزين إنسان محايد لازم يكون شخص لا مؤتمر وطني ولا أمّة ولا من أي حزب من الأحزاب).
(.....)
البعض يرى أنكم عقب تقارب الإسلاميين أصبتم بقلق وحدث انحسار لحماسكم؟!
أيواااااا.
(أنا بفتكر هذا أكبر سوء فهم حصل، نحن نفتكر واحد من اثنين: إذا انضموا على بعض عشان يؤذونا، هذا بسهل مهمتنا من جوانب كثيرة؛ وإذا انضموا مع بعض عشان يدعموا الخط القومي ده بسهل مهمتنا كذلك).
أنت في رأيك انضموا مع بعض لشنو؟
أنا في رأيي حتى الآن ما اتضحت المعالم.
هناك عوامل تدعوهم للاتفاق مع بعض، مثل ما يحدث في مصر، في مصر ما في شك أن الإخوان المسلمين بكونوا عاوزنهم يتلموا عشان يحموهم، وأنا في رأيي ده بكون نوع من....
-مقاطعة-
هل تؤيدون هذا الاتجاه؟
المؤتمر الشعبي في إطار الحاصل الآن في العالم الإسلامي، يجد نفسه قلقاً جداً من التحالف مع جهات علمانية صرفة.
ثانياً/ ليس له منطق يبرر لهم رفض الحوار مع من يدعوهم لحوار بدون سقوف.
(.....)
(نحن أصلاً ما عندنا أي تحفظ أن يتلاقوا إذا كان ذلك في مصلحة الأجندة الوطنية).
البعض يشير إلى وجود صعوبة في التقاء المهدي والترابي؟
-بسرعة-
(أنا بفتكر في مشكلة كيمياء بيننا.. ولكن الموقف الحالي أكبر من الأشخاص).
الكيمياء ولا غيرة؟
-بحسم-
(أي زول يأول فيها ما يشاء، ولكن أنا بفتكر في حاجة زي دي).
عندها علاقة بالغيرة؟
(أنا ما عاوز أدخل في حاجات شخصية).
(نحن عملنا خير كثير لجماعة الجبهة الإسلامية دي وبالنسبة لجماعة د.الترابي عملنا لهم خير كتير).
كل القوى السياسية كانت تتهمهم اتهامات كبيرة جداً ونحن الذين قدمناهم.
وثانياً نحن بنفتكر أن الإخوان المسلمين في المنطقة كلها عوملوا كأشرار، ونحن لم نعاملهم كأشرار أصلاً، وحتى نحن في حكومة الديمقراطية الثالثة، عملنا لضمهم، وفعلاً ضميناهم، وهم هسي بقولوا كلام معناه أن مذكرة الجيش كانت عاوزة تبعدهم عشان كده عملوا الانقلاب.
=(روى القصة التفصيلية لمذكرة الجيش)=

هناك اعتقاد بأن جزءاً كبيراً من مشكلات السودان سببه العلاقة السياسية المتوترة بينك ود.الترابي؟
(شوف أنا في رأيي لو اتفقنا على الديمقراطية ما في مشكلة تاني).
في رأيك هل تغير الترابي الآن بشكل أفضل؟
لا أدري.
(ولكن هو ذاته قال نحن أخطانا وقال ما معناه أننا خدعنا الشعب السوداني وربنا يغفر لنا، كل هذا الكلام قاله وهو معترف).
هل عودة الترابي الأخيرة يمكن أن تترتب عليها العودة للمربع الأول؟
ما بعرف.
(أمس كان معاي كمال عمر وقال لي ما معناه "نحن في الوقت الحالي موقفنا جاد من قبول الحوار وموقفنا جاد في التفاهم بيننا وبينكم في إطار موقف لإيجاد مخرج للبلد).
ممكن يكون في تحالف حول رؤية مشتركة بينكم والمؤتمريْن: الوطني والشعبي؟
نحن ساعون لاتفاق عام.. البعض يرى أن ما يجري الآن التفاف يميني.. وطبعاً اليسار رافض الحوار.. ونحن في حزب الأمة ساعون للم شمل كل الأحزاب السياسية.
قلت: يصعب ذلك؟
المهم المبدأ.
إذن هو مشروع تحالف بين القوى السياسية الكبرى في السودان؟
قال: القوى السياسية المقتنعة بالأجندة الوطنية.
سيوصف باعتباره تحالف قوى الوسط النيلي؟
جائز.
لكن نحن في حزب الأمة ما من قوى الوسط النيلي، نحن جذورنا عميقة جداً في دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان، ونحن لا نعتبر أنفسنا نمثل مثلث حمدي، ولا حتى في تركيبة قيادتنا، ولا أي شيء يمكن أن يضعنا ضمن هذا التصنيف.
الجبهة الثورية.. أين من هذا؟
الجبهة الثورية في رأينا عندها دروس يجب أن تستفيد منها:
أولاً: الحاصل في الجنوب عبرة كافية ليها، لأنه حتى تقرير المصير ليس هو الحل النهائي، وممكن يجيب مشاكل كثيرة جداً.
ثانياً: أنا في رأيي إلى هذا الوقت هم عملوا أعمال عسكرية والأعمال دي إذا عمل لها تقييم موضوعي سيجدوا أنها عززت موقف المؤتمر الوطني، لأنها جعلت المؤتمر الوطني كمدافع.
(مقاطعة)
إذا ما وافقوا كيف سيكون الوضع؟
احتمال وارد.
ولكن لا يمكن أن نتحدث عن افتراضات.
هل أنتم مستعدون لأن يمضي البرنامج إلى منتهاه دون موافقة الجبهة الثورية؟
(هو ماش هسي لمنتهاه).
ولكن نحن نفتكر أن جزءاً من منتهاه الاتفاق مع الجبهة الثورية، لأنه لا يمكن أن نعمل دستوراً بدون سلام (والجبهة الثورية ما مقطوعة من شجرة).
إذن وجود الجبهة الثورية ليس شرطاً لكم للاستمرار في الحوار إلى نهايته؟
(نحن نتحدث معهم ولسه ما انتهى حديثنا).
يعني ما ضمن شروطكم أن تكون جزءاً من عملية المعادلة السياسية؟
(لا لا ضروري أن تكون جزءاً منها، ونحن نقول إن اليسار والجبهة الثورية لازم يكونوا جزء من العملية السياسية).
سيد الصادق يصفونك بأنك دائماً ما تتردد في إكمال الأشياء: تبدأ ولا تنتهي؟
(وريني في شنو ترددنا).

........؟

(شوف الكلام ده قالوه نفرين مبارك الفاضل وحسن الترابي، مبارك الفاضل لأنه قال هو مشى جاب لي مشروع اتفاق مع المؤتمر الوطني والمشروع ده أنا ما قبلته وهو افتكر إنو كان حقو أقبل المشروع الذي جاء به رغم عدم موافقة ناس حزب الأمة، وبفتكر أنا لو وافقت كان قبلوا وهو قال أنا متردد.. لكن أنا لست متردداً، وده قرار الحزب وهو قال العبارة دي عشان يغطي بيها موقفه).
أما حسن الترابي كان لديه مشروع بتاع الأسلمة، وأنا بقول مشروع الأسلمة لازم يمر عبر برنامج قومي، وهو افتكر الكلام عن برنامج قومي تردد.
سيد الصادق جزيل شكري لك؟
عفواً.

السوداني






تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 7936

التعليقات
#957256 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2014 05:17 AM
انا بفتكر ان الصادق جزء من الانقلاب على السلطة التى لا يستطيع
الاحتفاظ بها فى 1989 والان هو ايضا ومعه نسابته يخططون لانقلاب
بقيادة ابنه ...هؤلاء اما انهم فاشلين او متأمرين على الشعب والوطن
من أجل السلطة.. وفى كلتا الحالتين يجب محاسبتم ورفضهم


#957134 [زعيم الزهاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 11:07 PM
أه اه أه
الناس ديل لو ماتو
كلهم كده كنا ارتحنا منهم
انت يا الصادق ناس انقلبوا عليك
وقلعوك قلع ،جاي بعد 25 سنة ،تفتش علي
حوار معاهم ، حوار مع انقلابيين ،وكمان تتفلسف
كرهتونا السياسة والاقتصاد والجغرافيا والمؤتمرات
اما الكيمياء دي بتحلها اختكم المصون ،ابقي تعال بدري.


#957110 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 10:23 PM
والله-انتم-عجيبين-يااصدقائى-واهلى-فى-الراكوبةالجابركم-على-قراءة-كلام-الصادق-شنو؟لمن-تقوموانفسكم-قدرده-والله-اخير-توجعوا-عويناتكم-بقراية-تعليقاتى-ام-شخته-كلمة-كلمة-شخنه-بدلامن-توجعوهابقرايةخطرفةةتخريف-الصادق-انابحمدالله-على-نعم-اشياءكثيرةخصنى-بهامنهاانافى-بلد-مافيهاسفارة-سودانية-ولاقتصلية-الله-رحمنى-من-التعامل-مع-دبلوماسية-الانتكاس-من-نعمه-سبحانه-وتعالى-مجرد-رؤيتى-الصادق-اوالترابى-وبعض-المخلوقات-رقبتى-براهااتوماتيكيك-بتلف-نفسها-علشان-ماتشوف-اكتفى-بتعليقاتكم--


#956975 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 05:59 PM
لولا بندقية المناضل العظيم البطل جون قرنق رحمه الله .. ولولا بندقية الجبهة الثورية بفصائلها المختلفه لكان شعب السودان الان يباع عبيدا وحميرا وقطع غيار كأعضاء بشريه للاغنياء فى الخارج ..ولولا هذه البنادق الشريفة لما وجد الصادق المهدى لسانا فى فمه ليتحدث به . ولما وجدت انا اصابع فى يدى لاكتب هذا التعليق .. عاش النضال المسلح ضد الترابيين السفله .. والتجلة والتقدير والتعظيم لكل شاب حمل السلاح ليمزق اجساد ائمة الاسلام السياسى والجبهة الاسلاميه برصاصاته المقدسه ..


ردود على المشتهى السخينه
European Union [Amin] 03-29-2014 11:54 PM
جون قرنق والحركة الشعبية وعدونا بسودان جديد .. وباعونا الوهم

إشتركوا ستة سنوات في الحكومة وماعملوا التكتح ...

وآخرتها فصلوا حقهم ومشوا بعيد يتكاتلوا فيه


ولم نحصد غير الدمار وزيادة تمكين الأشرار

United States [زروق] 03-29-2014 09:27 PM
تسلم والنضال الثورى مستمر


#956853 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 03:35 PM
01- هذا الإمام يحبّ السلطة ... المُنتخبة ... وغالباً ما يحقّق فيها الغلبة ... وهذا هو سبب الجقلبة ... بتاعة الذين يتنافسون على الطيشيّة ... (في الإنتخابات الديمقراطيّة الذكيّة ... وليست التمكينيّة الحراميّة ... المعتمدة على تبديل الصناديق الإقتراعيّة) ... فيخرخرون ... ويبطبطون ... ثمّ يلجأون إلى التراشقات الآيديولوجيّة ... والإنقلابات العسكريّة ... للإطاحة بالدستور والقانون والديمقراطيّة والدولة المدنيّة ... وينون على أنقاضها ... دويلات مُتأدلجات ... على إقتسام الأطيان والثروات ... ويوهمون الإنسان السوداني ... الذي تعمّدوا تجويعه وتقتيله وإفقاره وهتك أعراضة ... بأنّ قضايا السودان والسودانيّين ... هي القضايا العالقة بين الإقتساميّين المُتأدلجين ... على غش وخم السودانيذين ... ثمذ يتفاوضون على تلك القضايا العالقة ... إلى آخر الزمان ... ويتحاربون في نفس الأوان ... ويموّلون حروبهم بينهم ... بالديون والجبايات ... وطباعة العملات ... وهمبتة الماشية والمزارع اللواري التجاريّات ... ؟؟؟

02- هذا الإمام يحبّ السلطة ... المُنتخبة ... ولكنّه لم يقسّم السودان إلى 25 ولاية ... لصناعة كوادر أنصاريّة ... تمكينيّة ... إداريّة ... جبائيّة ... إفقاريّة ...غنيّة ... كما فعل ذلك الذكتور حسن الترابي ... وكما فعل ذلك الدكتور جون قرنق ... الماركسي اللينيني ... عندما وقّع إتّفاقيّة فوقيّة تجاوزيّة تآمريّة ... مع المحامي الحرامي ... علي عثمان الإخواني ... ثمّ عيّن 10 ولاة شيوعيّين على 10 ولايات في بلاد السلاطين ... لتكوين كوادر شيوعيّة ... تمكينيّة ... إداريّة ... جبائيّة ... إفقاريّة ... غنيّة ... ليس إلاّ ...؟؟؟

03- هذا الإمام يحبّ السلطة ... المُنتخبة ... لكيما يرسّخ نظريّة العمل الحكومي بدون مُرتّب ... فلا تكون هنالك حاجة للتقشذف ... ومن باب اولى ... لن تكون هنالك حاجة للإعداء على المال العام ... وتسخير الأجهزة التشريعيّة ... لتصدر تشريعات المامين الحراميّة ... مثل قولهم ... بانّ المال العام ... مال غير مُحرّز ... لا يجوز قطع أيادي سارقيه ... المُؤتمنين عليه ... ولهم أن يأكلوا منه ... حدّ الكفاف لأنّهم عالملين عليه ... ولكنّ كفافهم ... قد إمتدّ ... حتّى شمل ... بناء الشاهقات السكنيّة ... وبناء الشاهقات الإستثماريّة ... وتشييد وتشغيل المصانع والمزارع والمتاجر والبنوك والفنادق الوسائل الترحيليّة ... داخل دويلة السودان الإخوانيّة ... وداخل دولة جنوب السودان الشيوعيّة ... وخارج السودان ... للطائفتين المُتأدلجتين ... الحاكمتين لشمال السودان وجنوب السودان ... بلا إستحياء ... وبكلّ فلاحة ... وبكلّ وقاحة ... وبكلّ طزينة ... وبكلّ عنجة ... وقلّة ادب ... ؟؟؟

04- أمّا الشيوعيّون ... فقد أحرقوا الأنصار بالطائرات المصريّة ... وبالطيّارين المصريّين ... ومازالوا ... ينوون حرق ما بقي منهم على قيد الحياة ... والدليل ... هو الإساءات ... لهذا الإمام ... ولأتباع هذا الإمام ... الذين ما أساءوا يوماً إلى نقد ... ولا إلى عبد الخالق ... ومن باب أولى ... لا إلى ... المهندس الخطيب ... الله يستر ما يسمعونا الجماعة ديل ... ويقوموا يلحّقونا ... صاحبنا محمد طه ... عندما قال ... الأنصار ... هم أرقى النّاس ... في هذا السودان ... وفي المدينة المنوّرة ... وأنّ ها الإسم لم يأت من فراغ ... فقتلته قاعدة الترابي الإخوانيّة ... كما قتلت المهندس ... محمود محمّد طه ... ؟؟؟

05- و أمّا هؤلاء الإخوان ... بقيادة الدكتور حسن الترابي ... لا يفلحون ... إلاّ في فبركة التعويضات ... بإسم آل المهدي ( من نسائهم ) ... وبإسم حزب الأمّة (القومي ) بتاع المؤتمر الوطني ... على حسب أسماء الكوادر المسجّلة فيه ... وبإسم هيئة شئون الأنصار ... على حسب أسماء الكوادر المسجّلة فيها ... بتاعة المؤتمر الوطني ... يستلمون تلك التعويضات ... ويقتسمونها ... ويأكلونها ... بعيداً عن الأنصار ... الذين لا يمكن تسجيلهم في نلك الكيانات ... العائشة على فبركة وإستلام واكل التعويضات ... وتدمير تلك المؤسّسات ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#956827 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 03:01 PM
الحقد الدفين للاخر
والغيرة القاتله
والحسد الحارق
والشعور بالدونية
وعدم التصالح مع النفس
والاحساس بالنقص


هذه الامراض اخطر على البلد من الصادق والترابى والبشيروالميرغنى اسباب البلاوى هم اشحاص زائلون لوبعد حين اما هذه الامراض ستكون قود تفتت وتناحر فالسياسه لن تكون ترياق هذا الامرض المتجزرة ابيتم ام رضيتم فمن اراد الرد ارجو ان يكون مادب وموضوعى


#956817 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 02:40 PM
نسبة للاشتباه في نقد الجداد الالكتروني !! تم نشر هذا التعليق هنا وهو ليس خارجا عن النص !!!
المؤتمر المشبوه وما شاكله من المحاورات والاطروحات واللف والدوران تصدر من مشكاة لا وطنية مشبوهة واحدة !! وما تنفثه افاعيها من سموم في المسموع والمقروء والمشاهد من روابضها المبثوثة في كل مفاصل الدولة بتمكين اهل ولاء وموالاة الباطل من الازلام والساقطين الذين يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ويقطعون كل ما امر الله به ان يوصل ويرتكبون من الذنوب والاثام والجرائم المنكرة والموبقات تحت عباءة جهاد لا وجود له اصلا في الواقع !! واستماتتهم في الشبث باذيال الباطل يشير بوضوح الى نقص الجماعة الارهابية المزمن وخوفها المتنامي في دواخلها من الشعب السوداني فهي تعلم من هو لانها لا تنتمي اليه وتنظر اليه من بعيد وتستبق الاحداث بفقه الضرورة لسد الذرائع ليس لدفع ضرر يحيق بالمسلمين !! بل باحكام شراسة وضراوة التحوط حول ما تعلم علم اليقين انه باطل وخطأ لا يحتمل صواب المدافعة عنه !! عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب) !! وهم يدورون منذ نشاتهم في فلك من مشبوهات الحرام وما حولها منتهكين محارم الله جهارا نهارا وتاخذهم في ذلك العزة بالاثم !! حتى اصبحت قلوبهم كما ورد في الحديث الشريف : (تعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداً، فأيما قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء، وأيما قلب رفضها نكتت فيه نكتة بيضاء، حتى تصبح القلوب على قلبين: قلب أبيض خالصاً، وقلب أسود مرباداً كالكوز مجخياً، لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراً) صحيح مسلم. فاي معروف امروا به واي منكر انكروه ؟؟
وفي قاعة الصداقة تجلت احدى احابيل مكر شياطين الجماعة الارهابية التي كانت تتدثر بغطاء الذاكرين والمجاهدين للنفس والمؤثرين على انفسهم ولو كان بهم خصاصة !! وناسبة بطرف خفي كل شئ اليها وانها الوريث الشرعي الوحيد لكل ارث المسلمات التي يستشفعون بها الان ويتوارون خلفها هربا من غضبة حق اتية لا محال فيها !! وقد جاهدوا حينا من الدهر لوأدها وطمسها وبالتالي تذويببها بباطلهم ومشروعهم النافق حتى ترتفع راية باطلهم مطمئنة تمشيى الارض !! رافعة اصابع زور وبهتان وكذب ستشهد عليهم يوم لا نجاة الا لمن اتى الله بقلب سليم !! انها لم تكن يوما لله !! وكأن الله لا يعلم كثيرا مما يعملون !!


#956778 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 02:07 PM
السودان مفروض يحكم بالعلمانية السياسية ويترك امر الدين للمجتمع المدنى واصلا الحكومة العلمانية سياسيا ما بتحارب الدين وتدعم جميع الاديان وتسن قوانين لعدم الاساءة لها حفاظا على الامن الاجتماعى والقومى!!!
عايزين احزاب ديمقراطية تتنافس على خدمة الوطن والمواطن وتسهل له حياته ليعيش سعيدا كريما فى وطنه يختلف سلميا مع الآخر ويحترم رايه تحت ظل سيادة القانون والدستور الجو بالتوافق والتراضى الوطنى ويكون المواطن عونا لحكومته فى الازمات والاعتداءات الخارجية والمجتمع اصلا مسلم ومحافظ وما داير ليه داعرين وعاهرين سياسيا ويقعدوا يستغلوا الدين لاغراض سياسية ودنيوية وما هم بوكلاء لله على الناس ولم يولد الذى يمشى الناس على كيفه دينيا او سياسيا والناس احرار هكذا قال الله فى كتابه العزيز يديروا شؤون دنياهم حسب مصالحهم المشتركة وبتراضى وتوافق تحت ظل القانون والدين لله والوطن للجميع!!!!!!!!
الامم تطورت ونحنا لحد هسع فى الهرطقة الدينية والكلام الفاضى وباسم الدين انفصل الجنوب بل تشرد ومات الملايين من مسلمى السودان وبرضه باسم الدين فى دارفور وغيرها!!!


#956775 [كوشن تود]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 02:06 PM
الماعندو الصادق يشتري الصادق


#956760 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:53 PM
نسبة للاشتباه في نقد الجداد الالكتروني !! تم نشر هذا التعليق هنا وهو ليس خارجا عن النص !!!
المؤتمر المشبوه وما شاكله من المحاورات والاطروحات واللف والدوران تصدر من مشكاة لا وطنية مشبوهة واحدة !! وما تنفثه افاعيها من سموم في المسموع والمقروء والمشاهد من روابضها المبثوثة في كل مفاصل الدولة بتمكين اهل ولاء وموالاة الباطل من الازلام والساقطين الذين يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ويقطعون كل ما امر الله به ان يوصل ويرتكبون من الذنوب والاثام والجرائم المنكرة والموبقات تحت عباءة جهاد لا وجود له اصلا في الواقع !! واستماتتهم في الشبث باذيال الباطل يشير بوضوح الى نقص الجماعة الارهابية المزمن وخوفها المتنامي في دواخلها من الشعب السوداني فهي تعلم من هو لانها لا تنتمي اليه وتنظر اليه من بعيد وتستبق الاحداث بفقه الضرورة لسد الذرائع ليس لدفع ضرر يحيق بالمسلمين !! بل باحكام شراسة وضراوة التحوط حول ما تعلم علم اليقين انه باطل وخطأ لا يحتمل صواب المدافعة عنه !! عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب) !! وهم يدورون منذ نشاتهم في فلك من مشبوهات الحرام وما حولها منتهكين محارم الله جهارا نهارا وتاخذهم في ذلك العزة بالاثم !! حتى اصبحت قلوبهم كما ورد في الحديث الشريف : (تعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداً، فأيما قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء، وأيما قلب رفضها نكتت فيه نكتة بيضاء، حتى تصبح القلوب على قلبين: قلب أبيض خالصاً، وقلب أسود مرباداً كالكوز مجخياً، لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراً) صحيح مسلم. فاي معروف امروا به واي منكر انكروه ؟؟
وفي قاعة الصداقة تجلت احدى احابيل مكر شياطين الجماعة الارهابية التي كانت تتدثر بغطاء الذاكرين والمجاهدين للنفس والمؤثرين على انفسهم ولو كان بهم خصاصة !! وناسبة بطرف خفي كل شئ اليها وانها الوريث الشرعي الوحيد لكل ارث المسلمات التي يستشفعون بها الان ويتوارون خلفها هربا من غضبة حق اتية لا محال فيها !! وقد جاهدوا حينا من الدهر لوأدها وطمسها وبالتالي تذويببها بباطلهم ومشروعهم النافق حتى ترتفع راية باطلهم مطمئنة تمشيى الارض !! رافعة اصابع زور وبهتان وكذب ستشهد عليهم يوم لا نجاة الا لمن اتى الله بقلب سليم !! انها لم تكن يوما لله !! وكأن الله لا يعلم كثيرا مما يعملون !!


#956751 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:47 PM
الصادق المهدي أحس أن الحكومة همشت دوره وباعته في منتصف الطريق وهم الذين كانوا يقدمون له كل الوعود والترضيات والأوسمة والجوائز، والمهدي الان يري التقارب بين البشير والترابي هو تقارب إسلامي-إسلامي من نفس الاشخاص الذي إنقلبوا علي حكومته في 1989 وبالتالي له الحق في أن يتخوف منهم ويتوقع من هذا التقارب غدراً قادماً، هذا بالاضافة للخلافات الشخصية والأسرية التي تعشعش بين المهدي والترابي فالرجلين علي الرغم من علاقة المصاهرة إلأ أنهما مثل البيضة والحجر لا يتقاربان أبداً، وهذا واضح في كلام الصادق المهدي في الحوار أعلاه.

خلاصة علاقة المهدي بالحكومة هو أن الحكومة قد إستفادت منه للحد الأقصي وربما - أقول ربما - تري الحكومة أنه لا فائدة أخري ترجوها من المهدي وحزب الأمة بعد هذا.

الآن هي المرحلة اللعب علي حزب المؤتمر الشعبي ومحاولة الحكومة الإستفادة منه وإمتصاص الأوكسجين منه، وقد بدأت هذه المرحلة بالفعل في تحرك الترابي هذه الايام في مؤتمر أم جرس بتشاد لمخاطبة ومحاورة الحركات المسلحة وإقناعهم بضرورة إلقاء السلاح والدخول في حوار وطني مع الخرطوم. في حال نجاح هذه الخطة يكون المؤتمر الوطني الحاكم قد لعب علي الجميع ومارس عليهم أكثر اللعبات السياسية عبقرية علي مر التاريخ.

لا أري تقارباً حقيقياً جذرياً بين الترابي والبشير، فالرجلين خلافهما بحق وحقيقة أكبر وأعمق من خلاف البشير المهدي أو المهدي الترابي. كل مافي الامر هو لعبة مصالح يحاول المؤتمر الوطني إكتساب أوكسجين من تلك الاحزاب العملاقة ثم رميهم علي قارعة الطريق.

أما الإتحاديون بزعامة الميرغني فالواقع وكل الدلائل تقول أنهم من مهندسي هذه اللعبة السياسية العبقرية بشراكتهم مع الوطني، خاصة أن هذا الحوار الوطني أول من أعلنه كان الميرغني وجعفر الميرغني شخصياً وبشر الشعب السوداني به، ثم دليل آخر وهو صمت الإتحاديين المطبق علي مجريات أحداث الحوار الوطني الحادثة هذه الأيام، وهو صمت (ربما) يدل علي حقيقة هندستهم له.

أختم بترديد عبارة الصادق المهدي في حواره أعلاه حيث قال لو حدث تقارب بين الإسلاميين ليوذونا به فسنستفيد منه ولو تقاربوا لنفعنا فسنستفيد، أي أنه يعرف أن سيكسب (وقد كسب فعلاً) من توزيع الكيكة في كل الأحوال -- وهو حقيقة كارثية!!

ولينتظر الشعب السوداني الحل المُخلص من السماء :-(


#956690 [عفاف المضوى]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:55 PM
والله عافيت عنك يا المعلق (كباشى ود العوض ) الصادق المهدى عنده كيمياء مشتركة ولا فيزياء مشتركة مع الترابى دا ما موضوعنا ، لكن انا يهمنى الخبر ابو مليون دولار الانت جبتو دا هل صحيح ؟ معقول وبالسرعة دى قوات مناوى لحس حميدتى ؟ اتارى انا كنت زعلانة من ناس مناوى وقلت مالو ما شاركوا فى قتال ناس الحركة الشعبية والعدل والمساواة فى جنوب كردفان مع حميدتى ، اتارى انتم منتظرينو وعارفين دريباته وجرجرتوه للميدان الانتو عارفينو وهووووب من معركة واحدة تصطادو لينا حميدتى بذات نفسه ؟
عارف يا ود العوض الخبر دا لو صحيح اكيد حيكون عنده تداعيات خطيرة ، اولها انه قوات الدعم السريع دى معنوياتها تنهار وفى لحظات يشتتوا ، ما الحكاية بالنسبة ليهم قروش كل ثلاث او اربعة جنجويد يتشاركو ا فى لاندكروزر واحد ويمشوا يبيعوها فى تشاد ويقطعوا بهناك الى مالى ، لكن اهم من دا ثانى قوات اخونا مناوى حاجة توقفوا مافى فى طريقهم الى الخرطوم ، تعرف يا ود العوض اخوى ، لحسة حميدتى دى زى لحسة بن لادن الفاز بيها ود عمنا اوباما دورة رئاسية جديدة فى امريكا ، وكلام حسين خوجلى حيتحقق هو مش قال قبل ايام فى قناته وانا والله سمعتها وحذر ناس الخرطوم وقال ليهم ترا الحرب الدائر فى دار فور دى ما بعيدة ممكن تجيكم ، لكن انا اطمئن اهلنا فى العاصمة والله انا سمعت فى اذا عة دبنقا كلام راقى وحضارى من المتحدث الرسمى لقوات مناوى قبل ايام العميد منو داك ود ابكر ، قال نحن قمنا بالثورة دى عشان المواطنين وما نسأل مواطن حتى لو ثبت هو عضو فى المؤتمر الوطنى لان الانتماء للجهة السياسية هو خيار الشخص ونحن لا نتدخل فى خيارات الناس ، عليكم الله زول شايل سلاح ويقول كلام زى دا يتخاف منه ؟ والصادق المهدى ما خايف علينا من تحذيراته من ناس الجبهة الثورية هو بس خايف على ولده الفى القصر مع البشير . انا والله يا مناوى من الكاملين وفى طريقكم الى الخرطوم مروا من عندنا بطريق مدنى انحنا الشارع نفرشو ليكم ورود وكمان نزغرد ليكم ونسيركم لغاية ما ندخلكم الخرطوم يا ابطال ، وما تآخذنى يا مناوى انت قالو الطرق البدخل الخرطوم ما بالحيل تعرفوا ما قالو ما جيت الخرطوم الا لمن عينوك مستشار ، لكن دا برضو حاجة كويسة فى حقك لانك "كبيتا" ومشيت تانى الخلا لكن المحيرنى ناسكم ناس السيسى ديل مكنكشين فييى شينو ؟ ما تآخذ لغتى دى انا شايقية
لكن دا كله كوم وحميدتى اتلحس دا كوم تانى الله ينصر دينكم يا الجبهة الثورية ...آييو........آييو .....آييو


#956632 [Abouzid Musa]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:12 PM
سيدي الامام الصادق المهدي
لك التحيه والتجله والاحترام وبعد
هؤلاء الحمر الحمق يحرصون على الشهرة المؤقتة فقط بما
يقولون !! كما أنهم لا يعلمون قبل الان بان النجاح هو قطرات
من المعاناة والغصص والجراحات والاهات .
فمثلهم كالبعوضه التي تعترض - الأسد - كثيراًًً وتحاول إيذاءه
فلا يعيرها اهتماماً ولا يلتفت إليها لانه مشغولاً بمقاصده عنها
فالشكر لك سيدي الامام ولحديثك الذى يجلب السعادة كالعطر
لا تستطيع نثره او ان - ترشه - على من حولك دون ان تتعلق
بك قطرات منه .
ولكن مصيبتنا فى -- هؤلاء المتشائمين -- يعتقدون ان كل
حزن دائم ( ويؤمنون ) بموت السرور ( ويكفرون ) بموت
الحزن فأنت تريهم الزهرة ويرون شوكها وتمدح لهم
الشمس ويشكون حرارتها .


ردود على Abouzid Musa
United States [nagatabuzaid] 03-29-2014 09:58 PM
سيييييييييييييييييييييييييييييييييييييدك--عدييييييييييييييييييييييييييييل--كدى--لاحول-ولاقوةالابالله-المؤسف-نحمل-اسم-متشابه-الله-يفتح-بصيرتك--ماتزعل-(سيدى-ولع)


#956628 [Amin]
1.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:06 PM
الترابي : حامض كبريتيك مركز يتفاعل مع القلويات ( العساكر) ينتج ملح وماء( الحالة العلينا دي )
البشير : غاز خامل
نافع : كبريتيد الهايدروجين
حسين خوجلي : زئبق
الكيزان : أبخرة متصاعدة
السودان : مُختبر عام


الصادق الصديق : معدن مُشِع


#956609 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 11:44 AM
ناس السوداني طريقة صياغة هذا الحوار ملبكة ومزعجة جدا جدا للقارىء . لم افهم حاجة. ارجو إعادة صياغته. وشكرا.


ردود على المغترب والمشترق كمان
European Union [ديموقراطية] 03-29-2014 06:13 PM
عزيزي عدم فهمك للحوار ليس قصور في فهمك بل لأن الحوار عبارة عن (كلام الطير في الباقير) فالأسئلة مجاملة والردود عائمة


#956539 [كلحية]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 10:49 AM
ما حصل أن قرأت حديثا أو حوارا أو تصريحا للسيد الصادق إلا وكله( لف ودوران )دون أن تخرج منه بمقف محدد يعلن أنه ضد النظام !


#956508 [East]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2014 10:20 AM
الصادق المهدي نقطة سوداء في تاريخ السودان الحديث. الرجل يحب السلطة ويموت فيها والمشكلة ان الشعب السوداني عارف ان الصادق المهدي رجل لا يرجى منه خير أبدا وبعد ذلك تجد من يؤيده. والطامه ان الصادق المهدي منذ 50 عاما لم يفارق السلطة نهائيا باستثناء فترة نقاه واحده، وكذل الحال لخايب الرجا المرغني، بس العيب ما منهم، العيب او محدودية درجة ذكاء الشعب السوداني او ما يعرف ب IQ هي السبب.


ردود على East
European Union [ديموقراطية] 03-29-2014 07:19 PM
اتفق معاك أخي EAST ويا ود الابيض ليس كل من له رأي هو( جداده) بالعكس الصادق المهدي والميرغني تتطابق مصالحهم مع النظام الحاكم الان ومستفيدين تماما لذا لا نعدهم معارضين خصوصاً ان ابناؤهم الان يمثلون الاباء داخل المؤسسة الحاكمة.

[ود الابيض] 03-29-2014 02:34 PM
كااااااك جداد الكتروني؟؟؟
غصبا عنكم كان رضيتو ولا ابيتو الصادق المهدي كان اخر رئيس وزراء بالانتخابات النزيهة..
اذا انت زول بتامن بالديمقراطية كان مفروض تقول الحقيقة دي,,
اما كونو انو يفرط في الديمقراطية دي فدا لايسال منها وحده..
ودا ماوكت للتشكيك في قيادات الاحزاب المعارضة كلها..
نحن هدفنا واحد كلنا وهو تغيير النظام.


#956497 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 10:15 AM
(( وطبعاً اليسار رافض الحوار.. ونحن في حزب الأمة ساعون للم شمل كل الأحزاب السياسية. ))

الناس عارفة ، لا اليسار ولا الجبهة الثورية رافضين الحوار ، إلا بشروط وإملاءات المؤتمر الوطنى .


#956404 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 08:11 AM
(نحن عملنا خير كثير لجماعة الجبهة الإسلامية دي وبالنسبة لجماعة د.الترابي عملنا لهم خير كتير)."

........

دا مربط الفرص، وبعدين هم عملوا فيك شنو ياخائب الرجا!!؟
الكلام كله تناقض في تناقض خاصة عن الجبهة الثورية واليسار، وكمان لسة" صاحبنا" دا ماعارف نفسه متذبذب ومتردد !!!!/ قال في نفرين بس وصفوه بذلك!!؟ أصحاب العقول في راحة فعلاً والعقل في إجازة إلى أجل غير مسمى كما هو واضح.
نقطة أخيرة ..أنا محتار في نوعية الحوارات الركيكة البائسة المكررة دي ! ولكن أفترض واحد من أمرين فيما يتعلق بفكرة وكثرة هذه الحوارات.
1. ياإما الزول دا بيدفع خاصة وهو مريض سلطة وأضواء وزعامة ويحب اللغو والثرثرة.
2. ياإما العاملين فيها صحفيين ديل رايح ليهم راس الخيط وماعارفين يعملوا شنو بالضبط!!!!


ردود على مصباح
European Union [ود الابيض] 03-29-2014 02:48 PM
والله ياجماعة ناس الامن هسع تلقاهم بيضحكوا فيكم وفي هيافتكم..
بس حبيت ارد على مصباح؟؟
لعلمك يامصباح انو الصادق المهدي البتتكلم عليهو ده اخر رئيس جاء بالانتخابات النزيهة مش كده. اذا فحقوا تتكلم عنو باحترام ..
اما اذا سياسة الصادق ماعاجباك فده من حقك
لكن في غيرك كتير بحب الصادق المهدي..
هسع لو جينا للانتقادات ممكن نطلع اي زول سيئ, فعشان كده ياخوانا خلونا من (فرق تسد دي) وركزوا كلكم في طريقة تغيير النظام واي واحد عليهو نفسو ومايضروا شخص اخر.

European Union [مصباح] 03-29-2014 01:27 PM
"واحد بيسمى الفرس فرص وبينتقد عالم علامه هذا زمانك يا مهازل فامرحى ">

ههههة! تخيلوا ياجماعة " البدوي" اللي عايز يحاسب على خطأ مطبعي نتيجة للسرعة في الكتابة دا هو ذاتو غلطان في كلمة مع إنه كتب سطر واحد بس.. فعلاً شر البلية مايضحك.. ههههة

علامة ياتابع العالم العلامة تكتب بالتأء المربوطة هكذا" علامــــــــــــــة" .. فهمت!!؟ دا

حالتك كاتب سطر واحد بس !!!

European Union [مصباح] 03-29-2014 01:08 PM
إلى صاحب السهم الطائش المدعو غازي، أولاً أيها التابع المسكين أنا صححت الخطأ المطبعي قبل أن تكتب سطرك اليتيم الذي لم يفتح الله عليك هنا بغيره، تريد أن تحاسبنا على خطأ مطبعي صححناه بعد ثوان قليلة ولاتحاسب نفسك في تبعيتك العمياء!!؟ وتبعية لمن!!؟ لشخص فاشل بصفة متكررة في الحكم والمعارضة على السواء ولايتعلم من أخطائه وخطاياه القاتلة أبداً مع إنه بلغ أرذل العمر الذي لايريد أن يعترف به فيحاول إخفاء بياض لحيته بخضابها بالحناء!!
ماذا قدم عالمك العلامة الذي ظل يجتر كل تجاربه الفاشلة الخائبة وينتقل من فشل إلى فشل بكفاءة نادرة!!؟ هذا السياسي الديناصور لايعرف الديمقراطية ولايطبقها في حزبه المهيمن عليه تماماً هو وآل بيته من بعده وصهره ثم بعض المقربين منه من المدجنين.. ديمقراطيته " العينة " وهى على شاكلة الماعاجبو الباب يفوّت جمل" !وديمقراطيته في عدم احترامه لجهد الشباب الثائر الغاضب المتلمل من سقطاته وتقلبه وإخفاقاته والتي تجلت في وصفه لهم "إنهم ماعندهم شغلة" مع إنه هو العاطل بجدارة على مر تاريخه،ومع أن بعض أولئك الشباب المتذمرين قد عانى ويلات السجون من أجل القضية الوطنية كمحمد فول وغيره.عالمك العلامة إبنه في القصر مشاركاً في النظام وموبقاته مع الطاغية الذي أهانه ونزع منه الحكم عنوة وجعله يهذي ويخطرف حتى وهو في أرذل العمر، إبن عالمك العلامة الآخر ضابط في الأمن يحرس القوانين القمعية المقيدة للحريات، ويحرس والده شخصياً بمباركة ورعاية السلطة فأى نوع من المعارضين هذا!؟ وماذا يرتجيه الناس والوطن منه!!؟
عالمك العلامة ينحني في ذل للسفاح وهو يقلده وسام العار والخيبة ، بل ويبتسم في وجه الطاغية إبتسامة بلهاء تشي تماماً بمعدنه.
عالمك العلامة هربته للحكومة بالعملية التى سماها " تهتدون" لتخريب عمل التجمع بالقاهرة، وبعد أن نجح في ذلك المسعى الخبيث عاد للخرطوم ليهادن النظام ويحاوره ويتواطأ معه حتى هذه اللحظة متعشماً أن يلقى له النظام ببعض الفتات.
عالمك العلامة تعود على شق الصفوف دائماً لأنه نرجسي ويحب نفسه بدرجة مرضية ولأنه مريض سلطة وزعامة وأضواء يرى إنه أحق بكل ذلك من أى شخص مهما كان ، بل ويرى نفسه إنه أكبر من السودان نفسه.هذا الشخص لايجيد إلاّ المراوغة المكشوفة والحربائية والثرثرة العقيمة المملة وسياسة خالف تُذكر.
إن التاريخ الأسود لهذه الشخصية يمكن أن يملأ كل صحافة الدنيا لو تفرغنا له، غير أن الذي أتعجب منه هو إنه مازال هنالك بعض التابعين العُميان المغيبة عقولهم لايرون في الشبح إلأّ ملاكاً وفارس حوبة، ولايرون القدوة إلاّ في الفاشل بامتياز.
في الختام تحية وتقدير للكرام الذين ردوا على التابع المغيّب، وبدوري أقول له نطلب منك الآن أن ترد بمرافعة مضبوطة إن كنت تستطيع ياتلميذ العلامة! بس زود السطور علشان نشوف ونتعلم بديع البيان والقواعد منك ربما !!!

European Union [الكباشى ود العوض] 03-29-2014 10:43 AM
الاخ مصباح خلينى ارد على المعلق (غازى البدوى ) بالنيابة عنك :
يا الاخ بدوى ممكن انا اكون ما عارف اكتب بالعربى خالص وسودانى ويكون عندى قضية مشتركة (قضية بلد ) مع الصادق والترابى والبشير واعبر بأى لغة اخرى غير العربى (ان شاء الله بلغة الزغاوة ) واكون موضوعى فى كلامى اكثر من الصادق المهدى ومنك انت ، أذن :
" فرس " او " فرص " ما فرقت ما دام قصده معروف . زول خبرته السياسية ستين سنة ويلمح فى هذا اللقاء ان الحوار يمكن يمشى لمنتهاه وتتحل مشكلة البلد بدون مشاركة الجبهة الثورية ، دا يتفهم كيف ؟
خليك من دا يا البدوى /الصادق ، الجبهة الثورية حيدت جيش البلد والنظام ما وجد اى طريقة لمقاومة هذه الثورة المسنودة بالشعب الا اللجوء الى تجنيد المرتزقة للابقاء على هذا النظام وبرضو "سيدنا" الصادق يقول معارك الجبهة الثورية قوت الحكومة ؟ يا اخى دا تتفهم كيف ؟ يا اخى يا الصادق فليكن هنالك مشكلة كيمياء بينك وبين نسيبك الترابى والمشكلة دى يحلها البشير ودى مشكلتكم الثلاثة ، لكن ما ممكن يا السيد الصادق تفترض ان عقولنا فى اجازة عشان تمشى لينا الكلام الهايف دا ، انا احيلك يا الاخ بدوى (سيبويه اللغة ) /الصادق الى اللقاء الاجرته قناة الشروق مع قائد ما يسمى بقوات الدعم السريع لتكتشف الى ياتو مستوى الجيش السودانى دا فى محنة وتكتشف ايضا الهيافة بتاع الصحفين اليقعد ساعة مع الضيف وما يسأله سؤال واحد مفيد ! السؤال البديهى هو لماذا تم تحييد الجيش من قتال ثوار الجبهة الثورية ولماذا تكون " قوات الدعم السريع " المناط بها حماية البلد و"تنظيف البلد " من المتمردين يكونوا كلهم من عرقية واحدة سواء كانوا من البلد او مرتزقة مستجلبين من الخارج ؟ هل تقبلوا يكون جيش "وطنى" قوامه شايقية /جعليين /ميدوب/ هدندوة / زغاوة / فور / .......ألخ من غير اى عنصر آخر ؟ اها قوات الدعم السريع قوامها عرقية واحدة لا غير ، واقع زى دا تفسير الصادق او الترابى شنوا ؟ وبعدين ازف الى الشعب السودانى البطل ان قائد المليشيا الاشهر "حميدتى " اتلحس ولم ينفعه الطائرة الخاصة الحملته الى الاردن لاستخراج الرصاصات من جسمه والكلام دا حتى الان صحته 90% ، ولكن والله ثم والله اذا الخبر دا صح 100% انا اطالب بعمل ثمثال للبطل منى اركو مناوى امام القصر الجمهورى ، معركة واحدة يا مناوى مع قوات حميدتى تقوم تلحسوا ؟ وما الجولات الجاية والانت مجهز ليها تمام واحنا عارفنه الدور على منو ، على اللواء الجابوه من المعاش "الحنكوش عباس" ؟!
يا الصادق المهدى ويا الترابى ويا البشير تأكدوا تماما ان Game Over !!

European Union [أبوعلي] 03-29-2014 10:21 AM
رد على غازي[Ghazy Elbadaweyv

وواحد يبحث عن الهايف لأغراض هايفة
7 سطور دسمة ومفيدة لم تر فيها غير (فرص)
مصباح أجرم يا (فرسة) خلاص فرحت!

European Union [مصباح] 03-29-2014 09:37 AM
عذراً للخطأ المطبعي .الصحيح هو مربط الفرس ، وليس مربط الفرص، وبالطبع هذا لايفوت على فطنة المتابع.

Hong Kong [Ghazy Elbadawey] 03-29-2014 09:08 AM
واحد بيسمى الفرس فرص وبينتقد عالم علامه هذا زمانك يا مهازل فامرحى


#956392 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 07:46 AM
لك الوقار يا الصادق ياكبير بس الحق يقال كان إت ما من مثلث (الشيطان ) من وين إنت ؟


#956381 [Kamal]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2014 07:29 AM
الصادق المهدى عايش على أكتاف الشعب السودانى واضر بالسودان فى فترة حكمه, وما منو غير الفلسفة و الكلام الكتير, قفلوا حزب الأمة و ريحونا, كفاية ضحك على البسطاء!!!!!!!


ردود على Kamal
[ود الابيض] 03-29-2014 02:52 PM
كاااااااك؟؟؟
واخر انتخابات فاز فيها دي شنو؟؟
غصبا عنك كان ابيت ولا لا يظل الصادق المهدي رجل محترم بغض النظر مدى اختلافنا معاهو في وجهات النظر


#956379 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2014 07:27 AM
كيمياء وفيزياء وفسيفساء وكلاملاء فارغاء !!! أرحمنا أندغم معاهم وجيب معاك التانى الإسمو الميرغنى ده !!! كلكم ملة واحدة وأحجار شطرنج يحرككم الساحر الغدار الترابى ,,, إتلموا عشان الطيبين يتيقنوا إنكم كلكم كيزان ...


#956377 [عادل الامين]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 07:20 AM
حزب الامة نسخة الصادق المهدي هو الحاضنة البايولجية لفيروس الاخوان المسلمين المصري الدولي من 1964
وتسبب عبر لجبهة الوطنية
1- حل الحزب اشيوعي
2- محكمة الردة لمحمود محمد طه التي اعدم بحيثياتها لاحقا
3- اجهاض اتفاقية اديس ابابا 1978 والتمكين الاسلامي الاول-شهادة ابيل اليرفي كتابه الشهير نقض المواثيق والعهود واستعال الحرب مرة اخرى
4- تنظيم الملشيات واستخدامها في حروب الابادة ضد النوبة والجنوبيين-موثقة
5- غض الطرف عن التجمع العربي الذى اسسه المهندس ممسار واشعال الحرب ضد الفور 1988
6- حرق الجنوبيين احياء في قطارات الضعين1987 وعدم محاسبةالفاعلين
....
عشان كده الامام والترابي والبشير حاجة واحدة
لا شخصيات قومية ولا هم يحزنون وعندهم ارث مشين موثق في 1964-2014 في حق السودان وشعب السودان
وتشكل الديموقراطية الحقيقية والمنابرالحرة كابوس مخيف لهم
ويريدون الابقاء على اوضاع البلاد الشاذة حتى ولو الاكتفاء بمثلث الحمدي
والحركة الشعبية لاعب جديد ومزعج ومنافس انتخابي كبير شهدوه في قيامة الساحة الخضراء...وبديل صاعد كل يوم والسودان القديم يتاكلكل يوم وعيا وسلوكا ورصيد الحركة لشعبية يزيد بسوء اهل المركز ديل كل يوم


ردود على عادل الامين
[عادل الامين] 03-29-2014 08:02 PM
الاخ ابو احمد وايضا هناك سودانيين يبحثون عن الديموقراطية "الحقيقية في السودان"
1- حزب الامة هوالحضانة البيولجية للاخوان المسلمين-هذه حقيقة لا تناطح فيها عنزان والدستور الاسلامي الكزيف والحكم بالردة على محمود محمد طه والسعي لتطليق زوجته منه-محكمة الردة- هذه حقيقة تاريخية موثقة
2- حل الحزب الشيوعي وعدم احترام المحكمة العليا هذه حقيقية موثقة في كتب د.منصور خالد وفي مكتبة الفكرة الجمهورية
3- اجهاض اتفاقية اديس ابابا1978 -راجع كتاب القاضي ابيل الير والجنوبيين ماقاعدين يكذبو
4-تنظيم الملشيات المسلحية واستخدامها في الحرب من 1987 ضد النوبة - كتاب Africa rightsوالوثائق موجودة وايضا مراجعة البرلمان السوداني ان ذاك وايضا تاريخ القوات المسلحة السودانية موثقة
5- حرب دارفور 1988 والتجمع العربي في الفصل السابع كتاب السودان حروب الموارد والهويةد .محمد سليمان...
6- حادثة الضعين 1987 كتاب دكتور بلدو وعشاري موثق وموجود
وانت امشي لي الامام وواجهو بي ديل قول ليه حصلت ولى لا ؟؟
انا لا اكتب شيء غير متاكد منه ومن مصادر موثقة وهذه هي الديموقراطية ...
اما حسين خوجلي فهذا اجندته مختلفة وقال ليكم بينا القضاء اذا انا افتريت شيء من عندي؟؟
هذه مسؤلية تقصيرية وادارة سيئة من صاحب اعلى منصب دستوري في الديموقراطية رئيس وزراء..
وهذا جزء قليل من ملف سياسي من 1964-2014...اذا انت تتكلم عن الديموقراطية وواعي بيها بكون جزء من الحملة الانتخابية انو فيشك يكون نظيف وكلنا شفنا كيف بمحص رؤساء امريكا ولا يتركون شاردة ولا واردة في حياة المرشح والا قتلوها بحثا وعلى مري وسمع الشعب الامريكي...ودستور السودان 2005 فيه مواد الفيش النظيف لاصحاب المناصب الدستورية ويعطله الان 9 قضاة غير محترمين في المحكمة الدستورية العليا..ضعيفين اخلاقيا وغير مؤهلين فنيا وهذا حال القضاء منذ قوانين سبتمير 1983
والناس المحترمين في نظري
1-السيد عبدالرحمن المهدي
2-محمود محمد طه
3- د.جون قرنق
....
والبمثلهم الان
1- ابناء الهادي المهدي الصادق ونصر الدين
2- د.عمر القراي
3- د.منصور خالد
هذه هي الشخصيات الوطنية التي تمثل السودان "الاصل" الخلو لينا الانجليز من 1 ينيار 1956

United States [ابو احمد] 03-29-2014 06:31 PM
هذه اتهامات باطلة روج لها اعداء الديمقراطية والانتهازيون , وطبعا اعداء الديمقراطية هم الذين يفشلون فى الانتخابات الحرة النزيهة، فى العهود الديمقراطىة، ولا سند شعبى لهم . اما الانتهازيون هم الذين يبحثون عن السلطة لعدم قدرتهم السياسية ويبحثون عن المال باسهل واسرع الكرق و بدون تعب وينتهذون استيلاء العسكر على السلطة ويسمون الانقلاب العسكرى ثورة ليلتفوا حولها ويحققوا ماّربهه الزاتية فقط.
باعادل الامين تأكد من المعلومة فبل ان تكتب وتتهجم على الشرفاء لان الامام الصادق رجل نزيه وقامة وطنية يحترنها العالم جميعا ودائما الشخص المحبوب يكرهه الفاشلون والحاقدون والحاسدون والذين يعانون من الدونية او اصحاب العقد الاخلاقية (امثال حسين خوجلى).
ارجوا ان تكو ياعادل الامين عادلا وامينا حسب اسمك.
هداك الله وهدانا اجمعين لحب الوطن ولحب المخلصين.

[عادل الامين] 03-29-2014 01:44 PM
الاخ فاروق بشير
خلاص خلي تجي ديموقراطية حقيقية بكل اكسسوراتها من قضاء مستقل واعلام احر وتمشي الاستاذة اسماء تفتح القضية من جديد ويتفتح ملف محمودمحمد طه في اجهزة الاعلام وقد افلح من استعلى ...
انا من دعاة ان المحاسبات تكون "جنائية" فردية وليس سياسية"احزاب" ومؤسسات امنية وبواقع الضرر الشخصي لكل مواطن في السودان تضرر من 1964-2014...
ولحدي الوقت داك امشي ذاكركويس في كتاب السوابق القضائية في السودان في ملف قضية محمود محمد طه 1968 و1985

European Union [ودتاج الدين] 03-29-2014 11:16 AM
تسلم يا عادل والله كلامك يسد الفرقة
قالوا زدنا يا عادل الامين !!!!!
صدقت يا عادل الصادق المهدي يتكلم عن الديمقراطية ولا يعرف انه احد اهم معوقاتها

United States [فاروق بشير] 03-29-2014 10:08 AM
2- محكمة الردة لمحمود محمد طه التي اعدم بحيثياتها لاحقا.
اختلف معك بالتاكيد حول هذه النقطة. ليس صحيح.


#956376 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 07:15 AM
I did not gain any thing from this interview , these politicians have been talking this bull shit for the last decade . Who cares what kind of chemistry you have with Turabi , after all he is your brother in law . Sudan will never go forward unless all of you disapear from the face of this world .


#956369 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2014 06:35 AM
سيظل الصادق مقرفا ... حيا ... او ميتا


#956360 [محمد درقو]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 05:04 AM
اولا يا سيد صادق مهدى انت وصهرك الترابى سبب بلادى السودان كلها منذ ثورة اكتوبر حتى الان . كما ان انتشار السلاح والتفلتات الأمنية الذى نعيشه الان انت السبب لأنك عندما كنت رئيساً للوزراء فى حقبة الثمانينيات لقد سمحت للقذاقى ان يدخل دارفور بفيلقه الاسلامى مع كامل عدته وعتاده الحربية لمحاربة تشاد ومنذ ذلك التاريخ حتى الان لم ولن تنعم دارفور بالأمن والاستقرار ربنا لا يسامحك فيما ارتكبت فى حق شعب دارفور الطيب

ثانيا ليكن معلوما لديك ان الجبهة الثورية حركة قومية شمولية وحدوية يضم كل مكونات الشعب السوداني وخير دليل وجود ابن عمك لزم وسط هذا الجموع الثورى كما انها حركة واعية راشدة لا تميل الى الانتقام والثأر كما يعشعش فى خيالك بل انها تسعى لتكوين سودان جديد يتساوى فيها الشعب السوداني جميعا فى الحقوق والواجبات وترفض سياسة هيمنة إثنية واحدة على كل مقدرات البلاد والعباد

ثالثا اقول لك وصهرك الترابى لم يبقى لكم من الموت سوى بضعة سنتمترات من الموت وعليه المتبقى من العمر قضوها فى تمليك الحقائق للشعب البرئ وتقديم النصائح للأجيال اللاحقة كيف يحافظوا على وحدة السودان المتبقى بعدما قسمتوها نتيجة تعاليكم الفارغ وعنجهيتكم الزائدة
وأختم كلامى بهذه الآية الكريمة. ( لا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون )


ردود على محمد درقو
European Union [مصباح] 03-29-2014 09:32 AM
Hey

يادرقو ! نصيحة من الخبثاء الفاشلين الخائسين ديل منو الـ بقبل بيها!!! ماعايزين منهم غير إنهم يحلوا عن سماناوبس


#956351 [تاتاي في الخلا]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 03:47 AM
كيميا بس؟ باقي (المواد) كيف؟


#956325 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 01:40 AM
والله كلام احسن عدمو كلام فاااااااارغ عشان كدا سلم الحكومه بسهوله وبكل بساطه


#956316 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 01:14 AM
ما هذا الخُبل مشكلة كيمياء بينكم ؟ ليه هوه أنت حامض وهو قلوي حتي وإن كان كذلك هل يوجد تبادل سوائل بينكم ؟ إنت ما خايف من عم بسومه يسمعك [باسم يوسف] ياراجل ده كله يطلع منك !!!!!


#956305 [جمال]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:57 AM
قال لى وقلت ليهو زى الحريم والله وضع البشير دا ارحم بمليون مره من يجى واحد قوال زيك يحكمنا انسان فاشل ومتفلسف فى الفاضى ياخى موت بعد كدا وارحمنا من قرفك


ردود على جمال
United States [جمال] 03-29-2014 09:36 PM
يا جماعه انا عارف البشير زفر لكن والله الصادق انجس من الفار انسان لعوب استغلا اخوانا الغرابه على جهلهم وعمل زعيم بالوراثه والله لو المهدى ساب الاتراك الى اليوم كان افضل من ان يكون بطل يزكره التاريخ دا اولا ولو كان يعلم سياتى من صلبه هذا الفار لما تزوج اما موضوع البشير هذا رجل جبان والكل يعلم لو وجد ضمانات من الجنائيه لتنازل من السلطه من اليوم وقديسلم كل المطلوبين ولو كان احد اشقائه فهمتى يا بت قضيم

European Union [بت قضيم] 03-29-2014 09:17 AM
اه منك يا كتكوت يا سحسوح مرة واحدة احسن مليون مرة مليون مركوب على قفاك انت والديك بتاعك يا كتكوت

European Union [mohmed abdalla] 03-29-2014 07:23 AM
دا كلام شنو يا اخى اين الرحمه فى هذا الوضع خاف الله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة