الأخبار
أخبار السودان
جنوب السودان: نرغب في إحداث مصالحة وطنية
جنوب السودان: نرغب في إحداث مصالحة وطنية
جنوب السودان: نرغب في إحداث مصالحة وطنية


03-29-2014 08:46 PM

الخرطوم - قنا

أعلن وزير خارجية دولة جنوب السودان، برنابا مريال بنجامين، أن حكومته ترغب في إحداث مصالحة وطنية شاملة تحفظ أرواح الجنوبيين، وتعيد الأمن والاستقرار الدائم للبلاد.

وأوضح في تصريح صحفي له، اليوم السبت، أن مسؤولية حماية أهل الجنوب تقع على عاتق الحكومة، التي تسعي برغبة جادة لتحقيق السلام.

ودعا وزير خارجية دولة جنوب السودان المتمردين، بقيادة نائب الرئيس السابق، رياك مشار، إلى أن يستشعروا المسؤولية، وعدم وضع المتاريس والشروط التعجيزية أمام جولة المفاوضات الحالية بأديس أبابا والعمل علي إنجاحها لمصلحة شعب الجنوب، مشددا على أن استمرارية الحرب لا فائدة منها، والخاسر فيها هو الوطن والمواطن ولا جدوى منها، ولابد من تحكيم صوت العقل، والارتضاء بالحلول السلمية، لأن منطق القوة لا يوجد الحلول وإنما يعقد الأزمة.

ولفت إلى أن الحرب وصلت إلي شهرها الثالث، وأن الأوضاع مازالت تحت السيطرة الحكومية، وقال "إن الأوضاع مطمئنة الآن مقارنة بالأيام الماضية ومصممون على السير في طريق السلام إلى نهايته".






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2455

التعليقات
#957376 [ام الدنيا]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2014 08:08 AM
أن استمرارية الحرب لا فائدة منها، والخاسر فيها هو الوطن والمواطن ولا جدوى منها، ولابد من تحكيم صوت العقل، والارتضاء بالحلول السلمية، لأن منطق القوة لا يوجد الحلول وإنما يعقد الأزمة... هذا حديث وزير الخارجية جنوب السودان . وهو حديث طيب وينم عن عقل متفتح ونامل ان يترجم الى عمل واقع وان تبذل مجهودات من قبل الحكومة وابداء حسن نية في اطلاق سراح المعتقلين فورا وان يتم اشراك المعتقلين في قيادة المصالحة والحلول بصورة ديمقراطية وشفافة وايجاد مخرج وخريطة طريق لكافة المشاكل المتعلقة بمسيرة الحركة والعمل على وحدة ابناء الجنوب دون تمييز واعمل فورا على احلال السلام والامن و تحسين الاقتصاد والتنمية لشعب الجنوب الذي عانى كثيرا .. وندعوا الرئيس سلفاكير على ممارسة حكمته المعروفة على حل كافة هذه القضايا وابعاد المخربين والخونة مثيري الفتن المندسيين داخل الحركة الذين تم تعيينهم مؤخرا في الحكومة .. هذا هو المخرج الوحيد للوطن ووقف الحرب وبناء السلام .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة