الأخبار
أخبار السودان
بكري حسن صالح : المواطن جيبو أتقد من فاتورة العلاج
بكري حسن صالح : المواطن جيبو أتقد من فاتورة العلاج
بكري حسن صالح  : المواطن جيبو أتقد من فاتورة العلاج


03-30-2014 10:15 PM
الخرطوم:عازة ابوعوف
اقر النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح بإرتفاع تكاليف العلاج بالبلاد وقال أن المواطن (جيبو بتقد) من الفاتورة، وطالب في الوقت ذاته بتحقيق العدالة في توزيع الخدمات الصحية على الولايات واشار الى معاناة المرضى القادميين من الولايات للعلاج بالخرطوم وقال بوصلوهم بـ(دفار او بوكس او شايلنهم في عناقريب) ، وأكد في هذا الصدد ضرورة التنسيق بين المؤسسات الحكومية في الشراء الموحد للأدوية وضرورة إيصاله آمناً للولايات.
ونوه الى ان الرئاسة تعلم بالضغط على ولاية الخرطوم من الولايات ، مجددا التزامهم بدعم وحل القضايا الصحية ،واشار الى تجربة ولاية الخرطوم في نقل الخدمات للمستشفيات الطرفية ووصفها بالناجحة رغم الانتقادات ،واردف (الحديث ما بقيف) واضاف ان المستشفيات الخاصة شهدت تطورا في الآونة الاخيرة و(اتمني ان يكون الجوهر مثل المظهر ) ،وشدد على ضرورة توظيف الدعومات العالمية للصحة في مكانها الصحيح. واكد خلال مخاطبته للإجتماع التنسيقي الاول لوزراء الصحة بالولايات للعام 2014م أمس ضرورة التنسيق بين المؤسسات الحكومية في الشراء الموحد للادوية وضمان ايصاله للولايات ، واعتبر صالح امر الصحة جزء مهم من الاستراتيجية القومية في اشارة لتوطين العلاج بالداخل .

الجريدة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1403

التعليقات
#959234 [أبو لاكومة]
2.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 07:04 PM
هو فعلاً المواطن جيبو بتقد - تصوروا دا كلام المسؤول نمرة2 في دولة المساطيل هذه - فماذا فعلت يا همام؟ ليك شهرين جاي بقضك وقضيضك عشان تقول لينا الحبتين دول ؟ بعد 25 سنة في خلوة الفكي الترابي جايينا تقول: زي ما قال فلان - المواطن جيبو إتقدّ - الله يقد نافوخك! عايز تعرف ليه لأنو ما خليتوتوا لينا غير أطباءكم الذي يتعالجون أنفسهم ويعالجونكم بالبخرات والرقى البكتبوها ناس بلة الغايب "عن الوع" وخليني أديك السببالحقيقي وراء انحطاط كل شيء من يوم شفنا خلقكم الكريهة وإرتفاع كل شئ (ما عدا فهمكم) بما في ذلك سكر دمّنا وضغط دمنا وبولينتنا وما فاتورة علاج المواطن فقط:

أما الأدوية والفحوصات والتشخيص فمقدور عليها كلها لو خليتونا مع الدكاترة والفحيصين والصيادلة -ديل أولادناوالبيوجعنا بيوجعهم - لكن مشكلتنا معاكم إنتو اللي لا عايزين ترحموا ولا عايزين رحمة الله والآخرين تنزل علينا - لا بتفوتوا ولا بتموتوا والبموت بجي أظرط منو - نحن خلاص إقتنعنا وإنتو الفايزين - وكما يتغني الموسيقار التونسي الشهير بوشناق ودي الترابة في خشمنا لأننا أمناكم على البلدز وكما يتغني الفنان التونسي الشهير بوشناق :

خدو المناصب والمكاسب وبالمرة المكاتب والمطايب - بس : خلولنا الوطن

لماذا يرتفع كل شيء في البلد ماعدا ظلمكم لهذا الشعب المقهور؟ ومنتظر الإجابة؟والإجابة لأننا فنح بجانب مواهيكم ومواهي خدمكم وحشمكم ومنسوبيكم ومنسوبي منسوبيكم - نحن ندفع تكاليف وجودكم على رأس السلطة منذ ربع قرن وكأنها ألف عام.
جباياتكم وضرايبكم وجلاليبكم وملافحكم وتطريز عممكم وتظريط بهمكم ونسوانكم وجامعات أولادكم في الداخل والخارج وبالدرب التحت وفواتير القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي تحميكم وتحمي نظامكم الجائر وتذلنا وتنتهك حرماتنا صباح مساء وأجهزة النظام العام والجنجويد والدفاع الشعبي واللقاءات الجماهيرية الشماشيرية المسرحية عشاءات المصالحة والمفاصلة والمفاضلة والسفرات المكوكية في الفاضية والمليانة والنثريات والقصور والبخور والأجاويد وأم جرس وأم حرس وأم برص وأم ...... وأترك للقراء حرية التكملة وإضافة أي فواتير أخرى يتحملها زز كل حسب جيبو المقدود. قديتونا الله يقدكم وما تلقوا البرقعكم .... آمين


#959055 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 03:06 PM
بكري سطلة قال الكلام دا و هو واعي أم هو فقط بيشعر بمعاناة الغلابة لما يكون ساطل؟؟


#958918 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 01:06 PM
اقر النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح بإرتفاع تكاليف العلاج بالبلاد وقال أن المواطن (جيبو بتقد) من الفاتورة
عليك النبي ؟!!!


#958618 [مرقنبو قرنبو]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:24 AM
"وشدد صالح على ضرورة توظيف الدعومات المالية التي تأتي للصحة في مكانها الصحيح،"
الدعومات المالية دى على وزن الاسهالات المائية؟؟؟ ولا كلمة جاءت فى راسك الفارغ يا بكرى سطلة؟؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة