الأخبار
أخبار السودان المحلية
موسى هلال يرفض مقابلة البشير بأم جرس ويهدد الرئيس التشادي بالمغادرة
موسى هلال يرفض مقابلة البشير بأم جرس ويهدد الرئيس التشادي بالمغادرة
موسى هلال يرفض مقابلة البشير بأم جرس ويهدد الرئيس التشادي بالمغادرة


04-01-2014 11:58 AM
الراكوبة علمت الراكوبه من مصدر خاص ان الشيخ موسى هلال زعيم المحاميد قد رفض الالتقاء والجلوس مع الرئيس عمر البشير اثناء ملتقى ام جرس2 والذي انعقد في دولة تشاد وانهى اعماله يوم الاحد 30 مارس الماضي.
وقد ذكر مصدر الراكوبة ان الرئيس التشادي ادريس دبي كان قد حاول التوسط بين هلال والبشير فما كان من الاول الا وان هدد انه حال الضغط عليه سيضطر الى مغادرة الملتقى مما ادى الرئيس التشادي (صهر) هلال من الانسحاب عن مشروع وساطته.
وأكد المصدر ان ماورد في وسائل الاعلام عن مقابلة خاصة للزعيم موسى هلال والدكتور الترابي غير صحيح وان الصور التي التقطت لهما كانت لجلسة في مكان عام ولم تكن المقابلة خاصة.



تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 20251

التعليقات
#961526 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 10:34 PM
رغم-ان-الموضوع-يشجع-على-التعليق-والتعليقات-تشجع-على-الردود-الا-انى-حزينة-حزينة-حزيتة-بلا-حدود-على-شاعر-الشعب-الرحل-خلانا-نتلفت-رحل-محجوب-شريف-ولااثرولاخبرفى-الراكوبة-تابعت-التشييع-المهيب-بالتلفون-انه-ملحمة-فى-سجل-الخالدين-ليه-ياادارة-الراكوبة-اول-من-نزل-الخبر-حريات


#961482 [ودالبلاد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 09:51 PM
المثل بقول الماعارف حاجة بقول عدس هههههههههههههههههههههههههههههههي
البلاد دى ديره مسطول يمسكه يمكن يعديله


#961318 [عبدالحليم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 06:24 PM
العجبوا خلاص الما عجبو يركب الشارع


#961273 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 05:27 PM
** حتى الان لم يصرح موسى هلال (قاطعا)بانسلاخه من النظام!!!
** حتى الان لم يصرح النظام (قاطعا) بانسلاخ موسى هلال عنه!!

*** وكأن هناك اتقاق جنتلمان Gentleman بينهما*** لكن ماهو فحواه؟ دا الجنن (كبر)!!!!!


#961186 [الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 04:22 PM
الجن الشايل جيم راكب جواد من وين جاء هولاء


#960893 [الهادى احمد على]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 12:48 PM
لقاء ام جرس والصراع الذى يدور داخل المكؤتمر الوطنى حول مسالة الشيخ موسى هــــــــــــــلاليؤكد ان السودان على شفاء حفره بسبب الهيمنه والسيطره ونفوذ الاقليه على الاقلبيه داخل الحزب الحاكم نفسهوبالتالى يجب على كل هؤلاء الذهاب ويبقى السودان للسودانيين


#960814 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:42 AM
رد علي جبل مرة ــ الظاهر كدة والله أعلم مابتفهم في الشهر من شئ بدليل هذا من أجود أشعارنا الشعبية في الوصف والسم والجدري كناية القوة والإبادة عندما يقبال العدو . تفقهوا في شعركم يرحمكم الله . ود البطانة ....


#960769 [احمد بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:04 AM
الانفصال القادم منى /عبدالواحد / وجبريل / وهلال / وسيكون هلال مدعوم من الخرطوم وسيفوز برئاسة جمهورية دارفور فى الانتخابات التى تعقب الانفصال


#960686 [جبل مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 09:45 AM
موسى هلال وعمر البشير تجمعهم ما قالته الشاعرة زينب بنت عبدالرحمن فى اخيها موسى:
سم الدرق البصقع ....جدرى القيعة البفقع.
لقد صدقت الشاعرة حينما ذمت اخيها موسى بهذه الصفات القبيحة التى تقشعر لها الابدان من حيث تظن انها تمدحه.


#960618 [محمد عبدالرحمن الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 08:48 AM
اذا اختلف المرتزقان فرح مواطن دارفور فهلمو ايها المرتزقون الي الاختلاف قاتلكم الله


#960607 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 08:30 AM
Second Darfur Tragedy:

The news does not deserve much attention, because the ex-slaves of Al Andallus and the mercenaries of the bought creatures from West African Countries and North West African countries added to their head of the snake Al Basher the king of the Sudanese master thieves are playing very kook and crook games on Idriss Debi the stupid Chadian and that means their scape from the Republic of Central Africa and before that running away from the Nuba Mountains Worrorrs plus JEM Defeated them badly so Hammediti is revenging because his car has escaped real crash while he was more than faster in front of all others. That is the reality which Al Basher and his followers tried to wash out the shame of defeating his militia SELKOM IN the Republic of Central Africa and the Defeat the faced in the Nuba Mountains Region. So they have found a victim in Darfur; the people of Quran as all know that. So the real ex-slaves are playing that games and are now planning for a new games to come out within the next three weeks’ time. Being the result of the 37 points of the deliberations summarized in broad cheating 22 points to let others believe in that. Sudanese, be wise honest and talk the truth not the puffed ashes on the air, please we need truth to reconstruct the country which Al Basher, his Master Al Turabi and the closest character to them Al Sadig Al Mahdi had done with those past 26 years of playing with the minds of all of us. Please, understand the regional and the external politics in good we, for all of us need to learn how to get the root causes of the Sudan ongoing disastrous situation and make success not through rebuking and selecting fake words to undermine what the reality and fact that Arko Mannawi had pointed them out few days back. (Guheinna Groups) will never ever succeed to implement that plan in Darfur and beyond using Idriss Debi and a brother in law cover only. That games even if they are supported by heavy cash and in kind flow from Qatar and similar associate countries then in the end the plan is a dead plan and this way Darfur is 100% going away, may be after of before Nuba Mountains Region and the Blue Nile Region. You are not realistic and trying to gain time by causing more genocide, selling out the country and be the masters as the dreams are set for long run strategy of see the light before Al Basher could go or die.


ردود على kori ackongue
[ود ابو زهانة] 04-02-2014 06:42 PM
عزيزى المحمودى : Well done فقد القمت هذا العنصري البائس ليس حجرا واحدا كما يقال بل كوم حجار

United States [hamid] 04-02-2014 12:44 PM
ده فيومي

European Union [المحمودي] 04-02-2014 12:19 PM
Hey stupid dreamer ( kori), I knew why you do not write in Arabic, and that is why you are so stupid, because most of Al rakoba readers and especially those whom you Insulted and cursed as Al Andallus ex-slaves and mercenaries .
You are a dreamer because you think, and at the same time want, to evacuate Sudan from what is known as (ARABS) (Note: whatever their origin or features, they have this name)). You can use Arabic language to convey your message to a larger audience; don’t be spiteful and full of hatred.
Definitely you are not from Nuba Mountains. I guess your name is some words from local Darforian language (kori ackongue)and hence you are rom Dar Fur.
Do not let the racism and tribalism make you blind and stupid. ((Guheinna Groups , as you said)) have no plan, and you can’t stop them if they decide to do so, because they are so many in Sudan,, all Sudan,, from Shendi to Jinainah and from Butanah to Sodary. Tell me how you can remove all of them out??
As long as you think and write in such a way, Sudan problem will never ever be solved, and you will achieve nothing BUT the big frustration, disappointment and high hatred.

[سيبويه العجمي] 04-02-2014 11:43 AM
انقليزي ده يا مرسي؟


#960316 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 07:39 PM
انا اتفق مع من يقول ان هذه مجرد مسرحيه متفق عليها بين البشير وهلال
واكيد عندهم ترتيبات سريه
انشاء الله تكون ترتيبات تساعد في حلحلة مشكلة دارفور
دارفور القران - الله يستر ظلمنا اهل القران
نسأل الله الا يصيب كل السودان غضب من الله بهذا الظلم


#960288 [abo ala]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 07:05 PM
يا جماعة الخير وين المدعو كوشيب ؟


#960260 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 06:28 PM
هي حصّلت ؟؟؟؟


#960256 [مالك الحزين جدا جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 06:23 PM
موسى هلال صنعته الانغاذ ,, والتسوى بأيدك يغلب أجاويدك


#960254 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 06:18 PM
عباس محمد علي
يا زوول أنت نايم قفى وما عارف الحاصل، موسى هلال عينو على كرسي البشير ذاتو
موضوع الوالي كبر تجاوزوا زمان .. الراجل قالو ليك ضامن قوات الدعم السريع بكل عتادها الكبير الخرجت به من كردفان في جيبو. ذد على ذلك نسيبو دبي قال ليوه كل تشاد وجيشها وصادرات بترولها تحت تصرفوا ...

يا زوول دارفور شنو .. وسلطان منو ... رئيس جمهورية عينك يا تاجر،،،


#960246 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 06:09 PM
قالوا الأسد كن شاخ "كبر" العجول بتلحس طيزو
عمر البشير رئيس بلا هيبة وبلا كرامة
الراجل وجماعتو ليهم شهر بتوسلوا للاتحاد الأوروبي للسماح للبشير بحضور القمة الأوروبية الأفريقية، وعندما فشلت كل أحابيلهم، طلبوا أن ترسل لهم فقط رقعة دعوة للحضور بأسم البشير، لتضع في الأرشيف، ومع ذلك رفض طلبهم.


#960152 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 04:09 PM
يعني ايه قابله ولا ما قابله كله في الهوي سو


#960129 [Almo3lim]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 03:35 PM
و الله لو عيالي الصغار ما يصدقوا مسرحية موسى هلال البشير !!!!!

بس بأي منطق يخرج هلال على الحكومة و يهاجم قوتهاو ويستولي على عتاد الجيش و هو (قاعد) في مكانه مش جاء غاره و هرب و لا تهاجمه قوات البشير المسلحة و اكثر من ذلك يهجم على سرف عمرة في مطارده للمعتمد و يتلاسن مع كبر و كمان يقول ليك اليوم رفض لقاء البشير ...



أنا ما عندي قرون ... في زول عندو قرون ؟؟؟


ردود على Almo3lim
United States [nagatabuzaid] 04-02-2014 10:26 PM
المعلم-لك-التحية-وين-انت-لا-حاشا-ماعندنا-القرون-عندهم-هم


#960118 [جمال بري]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 03:19 PM
الفيلم يتكرر علي عبدالله صالح سمن وكبر اولاد الاحمر واللواء محسن الاحمر واداهم شركة اتصالات سبأ للاتصالات والدقيق والاسمنت والاراضي وفي اخر الختام انقلبوا عليه وها هو الشيخ موسي هلال يترعرع ويكبر ويسمن ويناسب زعماء من الجوار زينقلب ايضا علي رئيسة لا تعليق واترك التعليق للافندي


#960111 [ود برتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 03:15 PM
التسوي بايدك يغلب اجاويدك ---هلال متمرد ولكن الحكومة خايفة لانها اذا اعلن تمرد هلال لن تستطيع
حسمه وفي الايام الجاي تسمعوا بتمرد حميدتي ----لكن انا اوجه السبب للحركات لان هم سبب البلاوي
والمهن والفتن بخروجهم مطالبين السلطة وهم غير مؤهلين لها -----وفي النهاية اصبحوا مرتزقة
خونة -نهب ---وبعد داك من الذي يرضى ان يحكمه عبد قذر -عفن ذي مني ده
والسبب الاخر هو جبن الزرقة من الجنجويد -فهم قادرين على شراء السلاح ولكن مصاحبهم الجبن الجبنننننن


ردود على ود برتي
European Union [الهواري] 04-02-2014 03:40 PM
والله يا أخوي انا ليس من الزرقة ان كنت تعني بالزرقة كل من هو غير عربي ولكن قولك بان الزرقة (القبائل غير العربية) جبانة فهذا عيب وخطأ كبير في حق اهلنا واخوانا من كل كل القبائل الغير عربية. نحن لن ولن نقبل بأي مساس بأي قيبلة ليس في دارفور فقط وانما في السودان قاطبة. مني اركو مناوي وموسي هلال وغيرهم هم مواطنون انا قد لا اتفق معهم لكن يبجب الا نسب او نسئ الي الرزيقات او الزغاوة او الفور

United States [Abuhashim] 04-01-2014 09:38 PM
كر!!!


#960106 [موسى هلال خائن وغدار]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 03:07 PM
دى مسرحية كاذبة وواضحة المعالم
والاخراج من الاستحالة موسى هلال ما يجتمع مع
سيده عمر البشير ليبارك له ما انجزه
ونفذه من جرائم القتل والاغتصاب دى
تمويه يا طيور الخلاء


#960098 [مسطول]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 03:01 PM
كان تقول ليه (( علي الطلاق )) تقعد مع البشير (( ياابو النسب )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على مسطول
European Union [ابوريدة] 04-01-2014 06:30 PM
ما بقدر يحلف طلاق لأنو بموت فيها .. هههههههههههه


#960087 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 02:43 PM
موصوعفتح البلاغان يؤكد مصداقية جبيبتنا الراكوبة وكزالك يؤكد ان هلال رفض يقابل السفاح لزا لجاء لجكاية البلاغانت وتاكديد الي اي مدي ان اعلام الكيزان كاذب ومضلل يا فضيحتك با جريدة الانتباهة الكضابة


ردود على karkaba
European Union [سيبويه العجمي] 04-02-2014 12:28 PM
(موضوع فتح البلاغات يؤكد مصداقية حبيبتناالراكوبة وكذلك يؤكد ان هلال رفض يقابل السفاح لذا لجأ لحكاية البلاغات مما يؤكد الى اي مدى ان إعلام الكيزان كاذب ومضلل يا فضيحتك يا جريدة الانتباهة الكذابة)
هههه
ادفعوا حق الترجمة يا شباب

[أبو الكلس] 04-02-2014 09:37 AM
ههههههههههههههههههههههه ده شنو ياكركبة ده

انت عايز تقول شنو بالضبط ؟؟؟

United States [abuzar] 04-02-2014 09:06 AM
ياكركبة دا دقداق لغوي ولاشنو انت داير ليك زول دبل دفرنش عشان يقدر يتابع القراية ياخ خجيت عنفقتنا

[كراع اسد] 04-02-2014 03:03 AM
كركبة ارجع المدرسة،و من كتابي الاول تاني،كركبته لغتنا الشوية دي الله يكركب راسك ده


#960045 [سيكو]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 02:11 PM
ياحليلك يانميري والله ماكنا بنعرف غير دريج ذهبتم وجاء الي الحكم مجموعه من الحرامية بعضهم اتمردون وجالسون في الغرب والفنادق وحاكم في الخرطوم ماله غير الرقيص وسوء اللسان وخلفه مجموعه من الحرامية وزوجات مشغلون بجمع اموال السحت واخوانه فاسدون واحزاب وقيادات قبايل واسر وتلعب بالدين وهم صفر علي الشمال والفاتحه علي السودان الذي يدار بالبشير وهلال وباقي الزباله في الحركات وهم جميعاً لايشعرون بمواطن دارفور والسودان


ردود على سيكو
European Union [الطيب جاده] 04-02-2014 08:17 AM
كلام في الصميم


#960040 [سلطانة]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 02:05 PM
عجوزين كرهون العافية يا رب تلتقو في جهنم ان شاء الله


#960024 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:58 PM
عجبتنى وسريت بالي ياود هلال وليد دارفور بمشي معاك الليلة وكل دارفور معاك وده الشغل الصاح ونحنا وراك


#959993 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 01:33 PM
إيه رايكم ننصب هلال (سلطان) على دارفور مدعوم من (دبي) و (البشير) وكده تكون إحلت مشكلة دارفور و الصراعات اللي فيها,,, الموافق يسجل إسمه في إستفتاء شعبي زي بتاع فصل الجنوب !!!


ردود على عباس محمد علي
United States [Abuhashim] 04-01-2014 09:54 PM
يازول موسى هلال نقش الناس ديل كويس وفهم لعبتهم المتمثلة في ضرب مكونات دارفور زرقة وعرب ببعضهم وبالتالي يسهل السيطرة على النفوذ السياسي المتنامي في دارفور والذي يرون فيه تهديدا مباشرا لسيطرة الشمال النيلي على البلاد وممكن نفس اللعبة يسووها في الشرق أو في الوسط والحل مطلوب من كل السودانيين تفويت الفرصة على الجماعة ديل والعمل على إرساء دعائم سودان يقوم على المواطنة.

United States [علي باحش الدكوك] 04-01-2014 06:16 PM
يا زوول أنت نايم قفى وما عارف الحاصل، موسى هلال عينو على كرسي البشير ذاتو
موضوع الوالي كبر تجاوزوا زمان .. الراجل قالو ليك ضامن قوات الدعم السريع بكل عتادها الكبير الخرجت به من كردفان في جيبو. ذد على ذلك نسيبو دبي قال ليوه كل تشاد وجيشها وصادرات بترولها تحت تصرفوا ...

يا زوول دارفور شنو .. وسلطان منو ... رئيس جمهورية عينك يا تاجر،،،


#959964 [Addy]
2.50/5 (2 صوت)

04-01-2014 01:03 PM
خبر البلاغات التي فتحت من أجهزة النظام في مواجهة موسى هلال والذي نشر في جريدة الراكوبة يؤكد صدقية هذا الخبر ..

ومادام موسى هلال مشترك مع عمر البشير وأحمد هرون وكوشيب في جرائم دارفور المنظورة أمام محكمة الجنايات الدولية، ترى ماذا سيفعل البشير وعلية القوم بموسى هلال بعد رفضه مقابلة البشير وكبار الأخونجية وأقدم الأخير على خطوة البلاغات الرسمية في مواجهته؟؟

ربما يرسل الجنجويد بقيادة حميدتي لضربه وبالتالي يكون قد دفع بالرزيقات البقارة لإشهار سلاحهم في مواجهة إخوانهم الأبالة ؟؟ هذا ما أبدى الأستاذ كباشي النور الصافي تخوفه منه في مقاله المنشور صبيحة اليوم في جريدة الراكوبة الغراء!!

المهم في كل هذا المحصلة النهائية: من المستفيد ومن المتضرر؟؟


ردود على Addy
European Union [aboahmed] 04-01-2014 03:07 PM
تحت تحت قالو ا العميد خم سريع مات فى الاردن متاثرا بجراحه التى اصيب بها فى معركة البعاشيم هل الكلام ده صحيح عشان دارين نمشوا محل العزاء


#959931 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

04-01-2014 12:38 PM
البشير - الترابي - موسى هلال ..... كل البيض الفاسد ...


#959915 [daim mitry]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 12:25 PM
التسوى بايدك يغلب اجاويدك ؟؟؟؟


ردود على daim mitry
United States [Sudani] 04-01-2014 03:02 PM
التسوي بي إيدك يغلب جنجاويدك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة