الأخبار
أخبار السودان
تسمية محجوب شرفي سفيراً في القاهرة.. الرسالة واضحة
تسمية محجوب شرفي سفيراً في القاهرة.. الرسالة واضحة
تسمية محجوب شرفي سفيراً في القاهرة.. الرسالة واضحة


04-02-2014 12:35 AM

الخرطوم: صباح موسى
جاء تعيين محجوب شرفي مدير المخابرات العسكرية سفيرا بوزارة الخارجية في الأيام القليلة الماضية تمهيدا لتسميته سفيرا للسودان بجمهورية مصر العربية، الاختيار تم وفق حسابات دقيقة لشخصية عسكرية تواكب التطورات التي حدثت في مصر، مصادر سيادية رفضت الإفصاح عن نفسها قالت إن الفترة التي تعيشها مصر هذه الأيام تحتاج لشخصية عسكرية، مضيفة أن الجيش المصري لديه ثقة وتقدير كبير للجيش السوداني وكبار قياداته، وذلك منذ زمن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حتى الآن، ونوهت المصادر إلى أن الشخصية العسكرية في موقع سفير السودان بالقاهرة ستجعل الإعلام المصري يضع في اعتباره أشياء كثيره قبل ترويج أي أخبار مغلوطة، وتابعت: إن البلدين في حاجة إلى تهيئة الأجواء وتصفيتها بعيدا عن أي شوشرة إعلامية للانطلاق بالعلاقات إلى الأمام، ولذلك كان اختيار القيادة لشرفي ليتولى هذا المنصب والذي كشفت المصادر أنه صديق شخصي لوزير الدفاع المصري الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، وتوقعت المصادر أن يتولى شرفي مهام منصبه بالقاهرة بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المصرية.
حسنا، شخصية سفير السودان القادم بالقاهرة عسكرية قريبة من السيسي، المعنى واضح والرسالة مباشرة، بأن الخرطوم لا تريد مشاكل مع القاهرة، تريد تفعيلا وتطويرا للعلاقات، فسحب كمال حسن علي سفير سياسي ذي خلفية عسكرية واستبداله بعسكري يجب أن تفهمه القاهرة وبسرعة، بعيدا عن أصحاب الأجندات الذين يريدون تعكير صفو العلاقة برفع شعارات أيدلوجية معاكسة في البلدين. ويرى مراقبون أن الإعلام المصري لن يهدأ وسيظل يروج لبعض الأخبار التي تعكر صفو العلاقة نظرا لأن معظم الآلة الإعلامية في مصر تتحكم فيها مجموعة من رجال أعمال مبارك، والتي لا ترى مصلحة في علاقات جيدة مع السودان في ظل نظام الإنقاذ، ويضيف المراقبون أن ذلك يقابله مجموعة سودانية معارضة ليس في مصلحتها أيضا انسجام بين النظامين في القاهرة والخرطوم، ولذلك يتعاون الإعلام المصري كثيرا مع هذه الفئة، وخاصة هذه الشريحة الكبيرة من المعارضة السودانية بالقاهرة، لنشر مادة لا يمكن أن تؤدي إلى تقدم العلاقات خطوة واحدة، ويرى المراقبون أن قطع الطريق على هذه المجموعات ربما يكون صعبا في مراحله الأولى، حتى تصدق النوايا وتنجو العلاقات بين الشعبين من هذا المخطط الأيدلوجي ضيق الأفق.
وكانت قد رشحت أخبار في الفترة الأخيرة عن تولي محمد الحسن مساعد مستشار رئيس الجمهورية السابق لمنصب السفير السوداني بالقاهرة، وساعد على ترويج ذلك العلاقات التاريخية بين الحزب الاتحادي ومصر، إلا أن بعض المحللين فسروا ذلك بأن الاتحاديين ربما كانوا يريدون هذا المنصب فقاموا بتسريب مثل هذه الأخبار للفت نظر القيادة بالبلاد إلى أن سفير السودان بالقاهرة يجب أن يكون اتحاديا في هذا التوقيت، إلا أن القيادة كانت أدق ورأت أنه يجب أن يكون عسكريا.
في الوقت نفسه نشرت بعض وسائل الإعلام أمس (الاثنين) أن علي كرتي وزير الخارجية كان في زيارة رسمية للقاهرة لمدة يوم واحد، إلا أن القائم بالأعمال السوداني بالقاهرة حسن عربي نفى صحة هذا الخبر، وقال إن الوزير جاء عابرا من القاهرة فكان في طريقه إلى مدريد وجلس ساعات قليلة داخل فندق بالمطار، مؤكدا أنه لم تتم أثناء ذلك أي لقاءات رسمية. وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد سأل كرتي في القمة العربية بالكويت عن وجدي غنيم أحد أقطاب الإخوان المسلمين الذي كان موجودا بالخرطوم قبل أيام - وفق أخبار نشرت في هذا الموضوع- وكان رد بعض المصادر إلينا أنها لا تريد أن تعلق على زيارة وجدي غنيم لأنها زيارة غير رسمية، وليس للدولة بها أي علاقة، وعلمت (اليوم التالي) أن غنيم نفسه اعتذر عن لقاءات بسياسيين سودانيين حتى لا يسبب حرجا للخرطوم.
مثل هذه الموضوعات تؤثر سلبا على العلاقات، وتكون مادة مناسبة لكل من يريد تعكيرا للعلاقة.
ويبقى أن العلاقات السودانية المصرية يجب أن تكون أولوية، وأن تكون المصلحة فيها قاسما المشترك، وتعيين سفير ذي خلفية عسكرية خطوة سودانية واضحة تجاه القاهرة، فهل تبادلها القاهرة بخطوة معاكسه في نفس الاتجاه أم أن الرياح العكسية ستكون أقوى من النوايا الطيبة؟

اليوم التالي






تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 9744

التعليقات
#962238 [محمد عثمان دياب]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 02:50 PM
ياسيد يانكرة انت من جهلك لاتفرق بين الذاء والزاء انت متخرج من وين ياجاهل ....محجوب شرفي حاصل علي الدكتوراة وهو شقيق البروفسير الدكتور عبد الرءوف شرفي وعائلة غنية عن التعريف أسرة متدينة من قبل الانقاذ والده رحمه الله الشيخ احمد شرفي تولي تحفيظ القرآن بعد وفاة شقيقه سعيد عبد الله شرفي في مسجدهم المعروف بمشو ولا علاقة له غير العسكرية يعني ما ابن عمته كما قال أحد الهرطقة وليس له أي أنتماء للمؤتمر الوطني أو الانقاذ.. وكان أكثر المعارضين لنيفاشا ...ومحجوب انسان بسيط ومتواضع ويعرف ماذا يفعل ....


#961425 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 08:11 PM
من هو هذا النكره قديما كنا نسمع باصحاب الرتب الرفيعة ولم نشاهدهم ومثل ابوكدوك مثلا اتحدي شخص شاهده ممكن يكون سمع به الصحيفة لم تذكر السيره الزاتية الخاصة به غير مدير استخبارات السؤال الاهم هل من بين كل قادة الجيوش السيسي لا يصاحب الا مثل هذا الوضيع الملتحي لو امنا وصدقنا بصداقته للسيسي سيسي الامس غير اليوم وغدا وبعد شهر سنين الرجال ومناصبهم تتغيير معهم ماذ ا تفيد صحوبية الامس مع اليوم ف مصر ستتحول لدولة مؤسسات كما يطالب الشارع المصري والممثل هو احد اذرع الشمولية واليد الحديدية للنظام **** لا ادري كل من ضل وتاه او عمل عملا لصالح النظام يحول ويكافئ بمنصب سفير لا ادري غير سفير واحد تم تعينة بالخارجية لا اذكر اسمه وهذا الثاني لو كانت الخارجية تحتاج لوظائف سفراء لماذا لا يمدون سن المعاش للسفراء لماذا لا يستعينوا بالسفراء القدامي هل هي ترضية ومكافاة ام ابعاد لخطورة الرجل
عزيزي رئيس الجمهورية
دلل علي وعيك ي ريس
هل يمكن ان يصبح السفير قائدا لسلاح او يصلح لادارة معركة او دحرا عدو
هل يصلح الخضرجي وزيرا للصحة
هل يصلح السقا وزيرا للدفاع
لا تلخبط الكيمان
ورحم الله شاعر الازقة والحواري والكامبو محجوب ووالدي وامواتنا ووسدهم البارده وجعل الجنة مسواهم اللهم اشفي مرضانا جميعا وفك كربتنا وامسح الانقاذ في غمضة عين من الارض والتاريخ آآآآآآآآآآآآآآآمين


ردود على عصمتووف
European Union [مجدي] 04-03-2014 09:00 AM
الاخ عصمتووف تحصيح بسيط..تكتب سيرة ذاتية و ليس "زاتية"


#960961 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 01:52 PM
اول مطالب الشعب السودانى هى ارجاع ارضه المحتله فى ابورماد وحلايب وشلاتين .


#960948 [دقدق]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 01:42 PM
الناس البتكلمو في العساكر كان انت ما عسكرى اولادك حايكونوا عساكر اخوانك عساكر اصحابك عساكر ورينا حتعمل شنو ؟ كل السودان رجال ونساء عساكر رايك شنو ؟ القصه مافى العسكريه القصه في الفهم ياوهم ياوهم ياوهم ..


ردود على دقدق
European Union [عصمتووف] 04-02-2014 08:27 PM
ماهو تعريف السفير اولا هل هو الشخص المثقف الملم بكل العلوم السياسية والامنية والاقتصادية ام مجرد شخص يتحرك بالريموت او يتلقي الاوامر مثل اي جندي يطيع وينفذ بدون نقاش و مجرد ناطق باسم الحكومة وهو لا راي يؤخذ له ( دلدول) الدبلوماسية علم وفن وليس معسكرات للحشرات

اخيرا اقول وبالواضح لو ابني اصبح عسكريا سوف اقطع راسة ف هي اصبحت وظيفة مشبوه كالعاهره تماما حليل زمن الوظيفة


#960905 [مواطنx]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 01:04 PM
"فسحب كمال حسن علي سفير سياسي ذي خلفية عسكرية واستبداله بعسكري يجب أن تفهمه القاهرة وبسرعة"!!!!!! صحفية جد غريبة يعني المصريين يفهموا شنو؟ يفهموا انو الحكومة سحبت واحد كان في ميليشيا جهادية تابعة للأخوان،وجابوا عسكري صاحب السيسي،ولا يفهمو انو الجيش هو الحاكم البلد؟؟ ذي خلفية عسكرية قالت!!
"بعيدا عن أصحاب الأجندات الذين يريدون تعكير صفو العلاقة برفع شعارات أيدلوجية معاكسة في البلدين"،أي أصحاب اجندات وكلام فارغ الموضوع واضح وضــــــوح الشمس النظام الحاكم في السودان نظام أخوان متأسلم بيحكم ربع قرن!!والجماعة مصنفة بمصر بالأرهابية!!ده غير في جزء من البلد محتل
ما حنصل فيه لحل بسبب وجود حكومتك الشغالة تقيفي فيها دي!!


#960793 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:29 AM
مازال هذاالنظام الفاسد مستمرا في غيه
لماذا الاستمرارفي عسكرة الدبلوماسية بعد ان تم تماما تجيش الخدمة المدنية؟؟؟؟؟؟
الانهيار التام في كل مناحي الحياة في السودان يعود للعسكرة و الانقلابين الاوصياء علي الشعب السوداني دافع الضرائب و المسلوب الارادة بحد السيف و الترهيب و التخويف.


#960752 [العاقل]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:51 AM
محجوب شرفي رجل متوازن ذو فكر ثاقب، نال قسطاً وافراً من الخبرة في المجال الدبلوماسي حيث عمل ملحق عسكري في سفارة السودان بنيروبي وادى دوره كاملا خلال فترة حرب الجنوب بل كان عمله الاستخباري مميزا داخل وخارج السودان. أتوقع ان تزدهر علاقاتنا مع مصر خلال توليه سفارتنا في القاهرة. يجب أن يعلم الجميع أن الدبلوماسيين العسكريين كان عملهم مميزا في السفارات التي عملوا بها وخدم الكثير من قضايا بلادنا، على سبيل المثال لا الحصر:الفريق الفاتح بشارة في السعودية، اللواء ميرغني سليمان خليل في اثيوبيا، الفريق محمد زين في السويد. نحن نريد دبلوماسيين يقدمون المفيد للوطن وليس التقوقع داخل السفارات وحضور حفلات الكوكتيل واتباع البوتوكول بدقة وأناقة.


ردود على العاقل
European Union [ضابط متقاعد] 04-02-2014 04:46 PM
(خلال توليه سفارتنا في القاهرة) (رجل متوازن ذو فكر ثاقب،) (يجب أن يعلم الجميع أن الدبلوماسيين العسكريين كان عملهم مميزا في السفارات التي عملوا بها) انت مستواك التعليمي شنو. بس ما تزعل ممكن ترد علي


#960707 [Jaco]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 10:05 AM
الحكاية كلها محسوبية قرابة فشرفى هو ابن عمة الفريق بكرى حسن صالح النائب اﻻول ومنصب السفير كان المرشح له الفريق الدابى ولكن بكرى يمكن لنفسه واقربائه للامساك بجميع مفاصل الدولة فقد انتهى عهد الشايقية وجاء عهد الدناقلة.


#960633 [بشمية]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 09:03 AM
الفريق شرفي في المعاش
ومن الذين تم اعفاءهم علي خلفية الخلاف مع ضار علي نافع في اخر قوائم المعفيين من العسكر
الرجل له مواقف وكلمات حق في وجه الكثير من السياسيين


#960581 [المشروع]
3.25/5 (3 صوت)

04-02-2014 07:50 AM
والله انا عاجبني كل شئ يعمله السودان في مصر .. لانها اول دولة وقفت مع حكومة الانقاذ وامدتها بالدعم المعنوي والسياسةعشان كدا نقول للمصريين هذا جزاءكم وهذا ماجنتهم انفسكم بأنكم وقفت طائعين غير مكرهين مع الباطل من اول يوم.. وانتم الذين سوقتم حكومة الانقاذ للعالم ولبقية الدول العربية وكنت تعرفون من خلال مخابراتكم القوية انهم كيزان .. عايزين الكيزان لينا في السودان وما عايزنهم في مصر؟ يلا خموا وصروا وانشاء الله الحكومة تعين ليكم على عثمان او نافع او قطبي المهدي - سفير السودان السابق في ايران او امين حسن عمر سفيرا للسودان في مصر


#960580 [زول نصيحة]
4.75/5 (4 صوت)

04-02-2014 07:48 AM
الى كل المناضلين الشرفاء ....من مصدر مصرى رفيع كل الاله الاعلاميه المصريه ستكون داعمه لكم فقط اشعلوها ثوره حتى النصر ........


#960571 [يا صباح موسى... ذاكري شوية..!!]
4.50/5 (3 صوت)

04-02-2014 07:35 AM
بالغتي معانا ياخ....

قلتي لي...(كمال حسن علي سفير سياسي ذي خلفية عسكرية)...!!

هي العسكرية ... حسب فهمك شنو؟

ولا يعني في شان كان مدير الدفاع الشعبي؟.... وهل الدفاع الشعبي قوات عسكرية؟؟

كملي كلامك.... وورينا بالله كمال ده رتبته -العسكرية - كانت شنو؟


#960564 [اوبرا]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:17 AM
المعنى واضح والرسالة مباشرة، بأن الخرطوم لا تريد مشاكل مع القاهرة، تريد تفعيلا وتطويرا للعلاقات، ؟؟؟؟؟ فهمك غريب جدآ . اذا كانت فعلا لا تريد الخرطوم مشاكل كان ان تدفع بسفير دبلماسي مدني محنك مثل الدكتور المرحوم محمد عبدالحليم ؟؟ ولماذا لا نقول بداءت الحرب مع مصر ومايوكد ذلك وجود الاخوان المصريين في الخرطوم وزيارة امير قطر للخرطوم ؟؟؟


#960553 [hajoj]
3.38/5 (4 صوت)

04-02-2014 06:58 AM
اعتقد ان تعيين السفير السوداني في مصر من خلفية استخبارتية جاء من باب المعاملة بالمثل,حيث ان العلاقة مع السودان ظل في يد الاستخبارات المصرية منذ امد بعيد بدلا من وزارة الخارجية و ظل السودان يحتج على ذلك و يلمح بعدم رضاه لفترة طويلة و لكن دون اي جدوى..يبدو اخيرا اردات الحكومة السودانية ان تقول انها قادرة الى تحويل ملف علاقتها مع مصر الى دهاليز الاستخبارات ايضا و لو بطريقة غير مباشرة....و اعتقد ان السودان غير ملام في ذلك لان البادئ اظلم


ردود على hajoj
United States [س] 04-02-2014 08:52 AM
عين العقل كلامك


#960549 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 06:51 AM
مضيفة أن الجيش المصري لديه ثقة وتقدير كبير للجيش السوداني ،،،،

ثقة كبيرة جدا لذلك عبدالناصر اسهم في الاطاحة بحكومة محمد أحمد المحجوب رحمه الله الذي صالحه مع الملك فيصل وحسني مبارك أيد انقلاب يونيو 89 ولا زالت مصر تستفيد من علاقاتها مع السعودية والسودان صاحب الحل والعقد في الموضوع طلع من المولد بدون حمص خاصة في ظل لعبة عسكر وجبهجية في عهد الانقاذ،،، بلد حقها رايح في كل شيء وذلك بسبب محاولة التبعية لجغرافيا مختلفة ورفض وعدم التصالح مع السودانوية المتفردة
ودفن الرأس في رمال درب الاربعين،،،،


#960538 [نصر الله]
4.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 06:10 AM
محجوب شرفي اقرب الى مصر من السودان -- وهواه مصري وحبه لشمال الوادي يزيد قناطير منقطرة عن وطنه السودان الذي لا يراه الا ضيعة وفضاء يفيد مصر المحروسة ويؤمن ظهرها-- هو اذن سفير لمصر بمصر يحمل حقيبة فيها ادق اسرار السودان -- ويا بختك يا سيسي -- الجماعة انبطحوا -- شد الضراع


#960512 [انصاري]
1.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 02:42 AM
يا علاقات,,, صفا.... إنتباه.... قف..أبقي كويسه..!! إنصراف..

!!....!!" على مين "!!؟؟..شن جاب العسكرية ..للدبلوماسية..!!


#960507 [التاج محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 02:28 AM
دبلماسية التخبط الاعمي
يسير الحزب الحاكم مظاهرات في الخرطوم احتجاج علي شأن داخلي مصري
ثم يبحثون عن صديق شخصي للسيسي لتعينه سفيرآ لتحسين النوايه
المشكله في الخارجيه يتعاملون مع الدول كما يتعاملون مع الشعبرفي الداخل
بمعني يتهمون هذه الدول بقلة الذكاء او عدم الذاكره او الا مبالاة


#960490 [Keemo]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 01:32 AM
هذه الفترة، تحتاج لسفير دبلوماسي يا مصادر سيادية. وزي ما قالو السوريين: شن جاب لجاب. وما علاقة الصداقات الشخصية بالعلاقات الدبلوماسية؟ المصريون، سواء ان كان السيسي اوخلافه، يعرفون مصلحة مصر فقط ولا يعرفون (محجوب)!!!!! ثم ثانيا، وينا إستخباراتنا؟
سبحان الله، السفير عادل شرفي، الدبلوماسي العريق ونوارة الدبلوماسية السودانية، يستدعيه كرتي من محطته ولم يكمل ستة اشهر من تقديم اوراقه، ويستبدله بـ (واحدة) نمساوية. في حين يتم استدعاء عسكري من منازلهم (كمان اسمو محجوب شرفي) ليكون سفيرا كامل الدسم ليمثل السلطة في قاهرة المعز ويمثل بالسودان. دنيا عجيبة.


ردود على Keemo
[اوبرا] 04-02-2014 07:17 AM
المعنى واضح والرسالة مباشرة، بأن الخرطوم لا تريد مشاكل مع القاهرة، تريد تفعيلا وتطويرا للعلاقات، ؟؟؟؟؟ فهمك غريب جدآ . اذا كانت فعلا لا تريد الخرطوم مشاكل كان ان تدفع بسفير دبلماسي مدني محنك مثل الدكتور المرحوم محمد عبدالحليم ؟؟ ولماذا لا نقول بداءت الحرب مع مصر ومايوكد ذلك وجود الاخوان المصريين في الخرطوم وزيارة امير قطر للخرطوم ؟؟؟


#960489 [moy ako]
4.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 01:24 AM
تغيير السفير لن ينجدكم في تغيير الصوره التي سعيتم لها.

السنه الفاتت لمن عملتوا مؤتمركم وماخليتوا الغنوشي ولا مشعل ولابديع الا جبتوهم وقام علي عثمان يهرطق" الاسلام قادم من سريلانكا" (ماعارف مسلمينها اقل من 10٪) .. كان ديل اخوان ولامااخوان؟
المثل بقول: التسوي باييدك يغلب اجاويدك.

وقطر لن تصمد كثيرا امام الحلف السعودي المصري.
واي تفاهمات مصريه اثيوبيه في الملفات العالقه بينهما (وظني ان ذلك متوقع جدا بعد وصول السيسى ومقرن بن عبدالعزيز) سيجعلكم الاضعف والاقرب للتغيير بفعل القوى الاقليميه الاكثر تاثيرا على السودان.


#960488 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 01:24 AM
ماعلاقة العسكر بالدبلوماسية حتي يتم تعيينهم سفراء?!!
***- لماذا - وتحديدآ- لزم ان يكون سفير النظام في القاهرة عسكري وليس من طاقم المدنيين بوزارة الخارجية?!!

امثلة:
الفريق عبد الرحمن سر الختم...
كمال حسن على ...
الفريق محجوب شرفي سفيراً في القاهرة..


ردود على بكري الصائغ
European Union [عصمتووف] 04-02-2014 08:32 PM
الدبلوماسية علم وفن وليس معسكرات للحشرات والمرافيد يوجد من احق منهم من السفراء المعاشيين او الصالح العام

ماهو تعريف السفير اولا هل هو الشخص المثقف الملم بكل العلوم السياسية والامنية والاقتصادية ام مجرد شخص آلي يتحرك بالريموت او يتلقي الاوامر مثل اي جندي يطيع وينفذ بدون نقاش و مجرد ناطق باسم الحكومة وهو لا راي يؤخذ له ( دلدول) وهل يمثل راس النظام الشخصي ام الدولة عامة ومصالح شعبها

United States [الشايل المنقة] 04-02-2014 09:46 AM
European Union [hajoj]

2.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 06:58 AM
اعتقد ان تعيين السفير السوداني في مصر من خلفية استخبارتية جاء من باب المعاملة بالمثل,حيث ان العلاقة مع السودان ظل في يد الاستخبارات المصرية منذ امد بعيد بدلا من وزارة الخارجية و ظل السودان يحتج على ذلك و يلمح بعدم رضاه لفترة طويلة و لكن دون اي جدوى..يبدو اخيرا اردات الحكومة السودانية ان تقول انها قادرة الى تحويل ملف علاقتها مع مصر الى دهاليز الاستخبارات ايضا و لو بطريقة غير مباشرة.

[اوبرا] 04-02-2014 07:18 AM
المعنى واضح والرسالة مباشرة، بأن الخرطوم لا تريد مشاكل مع القاهرة، تريد تفعيلا وتطويرا للعلاقات، ؟؟؟؟؟ فهمك غريب جدآ . اذا كانت فعلا لا تريد الخرطوم مشاكل كان ان تدفع بسفير دبلماسي مدني محنك مثل الدكتور المرحوم محمد عبدالحليم ؟؟ ولماذا لا نقول بداءت الحرب مع مصر ومايوكد ذلك وجود الاخوان المصريين في الخرطوم وزيارة امير قطر للخرطوم ؟؟؟

United States [بكري الصائغ] 04-02-2014 03:31 AM
لن تنجح سياسة /تـمـكيـن/ العسكر وتشديد قبضتهم علي وزارة الخارجية!!

United States [بكري الصائغ] 04-02-2014 03:26 AM
تعيين محجوب شرفي مدير
المخابرات العسكرية سفيرا بوزارة الخارجية!!
من عينه سفيرا بوزارة الخارجية?!!

1- عمر البشير?!!
2- المؤتمر الوطني?!!
3- وزير الخارجية?!!
4- وزير الدفاع?!!
5- باقتراح قطري?!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة