الأخبار
أخبار إقليمية
الإعدام شنقاً لشيخ اغتصب تلميذاً في الخلوة
 الإعدام شنقاً لشيخ اغتصب تلميذاً في الخلوة


04-02-2014 10:18 AM

سنجة خاص
أصدرت محكمة الطفل بسنجة ولاية سنار أمس الأول حكمها بالإعدام على شيخ خلوة قام باغتصاب طفل يدرس بخلوته وذلك بإحدى المناطق بمحلية السوكي، فيما شهدت منطقة أم بنين محلية سنجة حالة إعتداء جنسي على طفلٍ في سنه الخامسة من قبل رجل أربعيني يجاور المجني عليه في السكن في حي الإنقاذ بأم بنين. وأكدت مصادر موثوقة أن الطفل تم اغتصابه بصورة بشعة، محدثاً تقرحات مؤلمة اكدتها الادارة الطبية بحوادث مستشفى سنجة التي نقل لها الصغير ومنها إلى مستشفى سنار لتلقي العلاج اللازم. وعلمت «الإنتباهة» أن المتهم كان يجول داخل قسم حوادث سنجة بصحبة أفراد من القوات النظامية بعد أن تم القبض عليه.
يذكر أن الجاني متزوج وله أبناء يسكنون بجوار الطفل المجني عليه.

الانتباهة


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 9764

التعليقات
#1157506 [sharaflina]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:32 AM
يجب تعيين شيوخ الخلاوي من قبل وزارة الاوقاف


#961873 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 09:24 AM
انا اقترح ان المدرسات بجب ان يدرسوا تلاميذ الخلاوي و رياض الاطفال وحتي المرحلة الابتدائية فقط معلمات


#961761 [sudani bs]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 08:03 AM
مدد يا بشير / عفو رئاسي يا بشير /سير سير يابشير


ردود على sudani bs
[أبو الكلس] 04-03-2014 12:55 PM
والله ما بعيد يعملا ،، الله يستر


#961686 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 05:44 AM
حسبى الله و نعم الوكيل لاحظت فى الازنه الاخيره ان التعليق المسهب و المسترسل فى اخبار اللواط بصوره كبيره بينما اليوم تصدرت صحيفة الراكوبه خبر بالبونت العريض و افردت له مساحه الخبر الاول و فى صدر الصحيفه عن وفاة الشاعر محجوب شريف (شاعر الشعب) عليه رحمة الله الا ان الشباب تركوا هذه الفاجعه الانسانيه و الشريفه فى الخوض فى الاحاديث و التعليقات ؟ و لجاوا الى التعليق و التعبير و سرد القصص المماثله فى (عمود خبرى ) نشر فى نهايات الاصداره عن شيخ لوطى و اغتصب طفل و تركوا النعى و الترحم فى انسان منح حياته لحريتنا ؟؟؟ بالله ده شعب عايز يغير الانقاذ و اشك فى ان معظم الشباب اتجهوا الى جهة الشيخ و نسوا هم البلد الله يصلح حالنا و حالكم و لو ده حالكم البشير يحكم الى يتوفاه الله و ياتى بديله و يحكم و خليكم فى التعليق عن الفواحش و الرذيله ؟ بالله اخجلوا ولا تعليق واحد و ترحم واحد فى حق محجوب شريف ؟ كده انا بره السودان و و اتاكدت تماما انكم ما الرجال البشيلوا الانقاذ و دى كلمة حق حسبى الله و نعم الوكيل خليكم وراء الاخبار الدنيويه الى ان تقوم القيامه ؟ و احس انو الواحد يدخل الراكوبه عشان يلقى خبر اغتصاب و جنس و دعاره و شواذ و فاكر نفسو مثقف خش النت و علق و كتب و عبر عن رايو فى اغتصاب الاطفال لا حول ولا قوة الا بالله فى دول تانيه زى موت شريف تلاقى كل الشباب يعبروا و يعلقوا و يترحموا على خبر الوفاه و يكون الخبر الاول من حيث عدد التعليقات و التعقيبات و الترحم و سرد السيره الذاتيه و عرض اشعاره و ووووووووولكن لا حياة لمن خليكم فى المحطه دى لحدى ما يغشاكم الريح و انتم غارقون فيها ؟


ردود على MOHAMED
[أبو الكلس] 04-03-2014 01:16 PM
أولاً نسال الله والرحمة والمغفرة للشاعر العملاق محجوب شريف ونسأل المولى أن يسكنه الفردوس الأعلى .
ثانياً خبر إغتصاب من شيخ (خلوة ) لاحظ خلوة دي بتعني شنو للسودانيين - بتعني تحفيظ قرآن وتربية وأخلاق على نهج سيرة النبي صلى الله عليه وسلم - لطفل في الخامسة لا يقل صدمة على القارئ ،، فوفاة الشاعر هي إرادة الله ومشيئته ولا نملك إلا أن نرضى بها ،،، أما إغتصاب الطفولة من شيخ يتوجب عليه أن يكون هو الحامي للقيم والأخلاق النبوية ،، فهي تعني إغتيال لشرف طفل برئ هذا غير الأثر النفسي السئ الذي سيلازمه طوال حياته ،،
فهي جريمة يهتز لها عرش الرحمن إذا حدثت بالتوافق بين إثنين من الشواذ ،، فكيف إذا جاءت من شيخ (خلوة) تجاه هذا البرئ.

أما هجومك على قراء الخبر على هذا النحو فليس له ما يبرره سوى أنك ترى أنك تستخف بهذه الأمور وترى أنها لا ترقى لأن تكون خبر.


#961613 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 12:53 AM
طالبنا منذ ثلاث سنوات بالاعدام او الاستئصالن واحبذ الثانية


#961546 [واحد ما فاهم حاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:08 PM
لا مقدمة ولا يحذنون هاكم القصة دي... استاذ لغة عربية سوداني,,,دخل للجماعة الفي الشقة المعاهه و وشو حزين! سألوه مالك! قاليهم امبارح قبضت علي طالبىن في وضع مخل وطردتهم وقلت ليهم كل واحد يجيب والي امره بكرة! ثم سكت شوية,,,, الجماعة كلهم اها حصل شنو! انتو عارفين ابو الطالب الراكبنو هاج و ماج وقال كيف افضح ابنو وقال بكره يكبر وينساها,,,,ثم قال جيبو المصحف واحلفو بانكم وانتو صغار ما انثقبتم (ركبوكم). الجماعة كلهم بصوت واحد اها حلفت! و القصة دي حقيقه حصلت في قرية اسمها ام الدوم في الس!


#961397 [نزار]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 07:37 PM
كتييرررررررررررررر زى ده اسالو معتمد المناقل السابق عن حكايةاغتصاب الشيوخ للاطفال لانه خبير فى التيستر عليهم


#961320 [ود دانكوج]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 06:26 PM
لاحول و لا قوة الا بالله.


#961253 [كتمت]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 05:11 PM
اعملوا خلاوي للبناتكم عن عمر لا يقل عن 16سنة عشان تريحوا شيوخ


#961178 [مسطول]
4.50/5 (5 صوت)

04-02-2014 04:16 PM
والله صحي إسمه (خلوه)؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخلاوي ، احرجتنا مع (الكنايس )


#961082 [هبار شروك الليل]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 03:31 PM
الاعداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام غير كدا لن نجتث هذه الظاهرة من جزورها


#961080 [جعفر النميري]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 03:30 PM
السؤال
ما حكم التصوف؟ أجيبونا مأجورين إن شاء الله. 2 - في حديث الثلاث والسبعون فرقة الذي ورد عن رسول الله. هل تعتبر الصوفية من الاثنتين والسبعين شعبة التي تدخل النار أم ماذا؟ أفيدونا أثابكم الله.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

فقد روى الترمذي عن عَبْدِ الله بنِ عَمْرٍو قَالَ: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".
قال أبو عيسى: هذا حديثٌ حسنٌ مُفَسّرٌ غريبٌ، لاَ نَعْرِفُهُ مِثْلَ هَذَا إِلاّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ.
ولا شك أن الصوفية على الوضع الذي نراهم عليه - في كثير من أحوالهم - ليسوا على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، ,والصوفية قد تشعبت إلى شعب كثيرة وسلكت طرائق قددا ، منها ما يخرج من ملة الإسلام ، ومنها ما هو دون ذلك.
والمعيار هو موافقة هدي النبي صلى الله عليه وسلم ، وهدي أصحابه قولا وعملاً ، ولا ريب أن من أهل التصوف المتقدمين - ومن سار على نهجهم من المتأخرين- من كان محققا لمتابعة النبي صلى الله عليه وسلم مجتنباً للبدع والمحدثات - والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً .
والعلم عند الله تعالى .


ردود على جعفر النميري
[MyName] 04-03-2014 04:51 AM
السلام عليكم و جزاك الله خير على هذا الأيراد فقد وقعت على الجرح.

السودان و جميع الدول الأسلامية تحتاج لتوحيد الله عز وجل ونبذ الشرك بكل أنواعه ...لكن...يا ليت قومي يعلمون / يعقلون.

United States [ابو طارق] 04-02-2014 06:51 PM
الصوفيه لا علاقه لهم بالاسلام يسمون نفسهم بالقاب السكران الغرقان الحيران صاحب باب الريان

United States [الدنقلاوي] 04-02-2014 06:48 PM
انت فعلا جعفر نميري ! هسي الجاب الصوفية هنا شنو؟


#961065 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 03:17 PM
نتمنى تنفيذ حكم الإعدام في هذا المنحرف وأمثاله من شملهم العفو الرئاسي ليكونوا عبرة لمن يعتبر.


#961026 [ulhv]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 02:32 PM
نريد توثيق بالصوت والصوره للاعدام حتي تشهد عذابه طائفه من المومنين


#960981 [bullet ant]
3.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 02:01 PM
الخلوة بلوة بعدين هى ظاهرة من اسمها
و اكيد شيخ قوم لوط ما شايف فيها حاجة " حاج نور و ما ادراك ما حاج نور جسد فاجر فى روح طاهر"
والى كل المغفلين علمو ابنائكم الكاراتيه و الرياضيات و خليكم من كذب الروحانيات فهذا مجال قوم لوط الكيزان


ردود على bullet ant
European Union [ابوريدة] 04-02-2014 03:04 PM
كلامك دا ح تندم عليهو يوم يا ردئ


#960979 [أم الخير]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 02:00 PM
ألطف بنا يا الله


#960972 [حسكنيت]
3.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 01:58 PM
تانى لو قالوا ليك دا شيخ خلوة ...شتت طوالى
الشيوخ ديل بتخرجوا من وين ؟


ردود على حسكنيت
United States [mustafa] 04-21-2014 10:51 AM
والله يا اخوي حسكنيت هذا النوع من الجرائم الانسان لما يقراها يتالم شديد من جوة عشان كده يكتب بسرعة حتى انو ما بنتبه للبكتبو, فعشان كدة كتبت الجرائم (جائم) وانزال (اتزال) والرادعة (دارعة). تخيل شيخ خلوة الناس تودي ليهو الشفع عشان يعلمهم القران وما يتعلق بدينهم يقوم يرتكب فيهم جرائم كبيرة بهذا الشكل. والمشكلة الاكبر هذه الجريمة اصبحت تتكرر كل يوم. اللهم يهدينا ويهديهم ان شاء الله

United States [عبيد الله] 04-03-2014 01:55 PM
أيوه تشتت عشان مايوديك الخلوه . وتكون هناك في خلوه . وتحصل البلوى . وبعدين تشرب موية الركوه .وتستحم في الضروه وتبقى متعود تجي الخلوه .

[أبو الكلس] 04-03-2014 01:49 PM
والله يا حسكنيت يا أخوي ضحكتني رغم فظاعة الخبر

نسأل الله السلامة


#960958 [mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 01:49 PM
هذا النوع من الجائم البشعة اصبحت تتكرر يوم بعد اخر فاتزال العقوبات الدارعة ضدد مرتكبيها هو الحل الناجع الذي يمكن ان يقللها ان لم ينهيها, اي اعني بتطبيق الشريعة كل متزوج زنى او اغتصب ان يرجم امام الملأ حتى يتعظ الاخرون. اسال الله الهداية لنا جميعا.


ردود على mustafa
United States [حسكنيت] 04-02-2014 02:52 PM
الجائم، فاتزال‘ الدارعة...يا خوى إنت مستعجل كدا مالك ، أظنك كان لميت فى الزول دا كنت ريحت المحكمة


#960949 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 01:43 PM
أما آن الأوان لاصدار تشريعات و قوانين خاصة بالخلاوي ، بدلا من تركها دون رقيب أو حسيب ليعبث بها من يريد باسم الدين . انهم بشر و تركهم هكذا لديه عواقب وخيمة على المجتمع


#960867 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 12:30 PM
لذلك نرجو التمحيص والتدقيق في كل من ينتحل صفة شيخ لان هذه اهانة للشيوخ الحقيقيين وللاسلام
من الملاحظ ان حالات الاغتصاب وخصوصا اللواط قد ارتفعت جدا ومن قبل الشيوخ
ونعود ونحذر مجدد ان اضافة عام لمرحلة الاساس لتصبح 9 سنوات هو قرار خاطئ تماما اذ كيف تسمح لمراهق محتلم ان يكون مع طفل في ال7 من عمره في مكان واحد من المؤكد انه سيتنمر عليه وقد يصل الامر للاغتصاب
خافوا الله في هذا المجتمع اليس بينكم رجل رشيد


ردود على radona
[أبو الكلس] 04-03-2014 01:51 PM
للأسف هم عايزين كدة


#960863 [Wadalfa7al]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 12:24 PM
مبرووووووك..عقوبة عادلة لفعل شنيع ..رادعة للآخرين
شكراً


#960859 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 12:21 PM
ده شنو الناس المقرفة دي ...ديل مفروض يعدموهم في ميدان عام


#960842 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 11:57 AM
أين رجال الامن الذين أغتصبو الرجال والنساء فى مراكز جهاز الامن الحكومى أم هناك خيار وفقوس وإنتقائية وحصانة فى تطبيق القانون وأصدار الاحكام. وجريمة الاغتصاب هى الاغتصاب لو أن هنالك أشد جرما فى الاطفال القصر ..


#960840 [mohd]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 11:54 AM
يا اخونا دا المشروع الحضاري

جنس النوع دا والسرقة والقتل والاختلاس والنفاق والمخدرات القال عنها وزير الداخلية الارتري السابق البنقو شي عادي وما مخدرات

دي مبادئهم الكيزان والاخوان المجرمين اخوان الشيطان

الحاجات دي عندهم في دينهم وعقيدتهم عادية

والدليل الشيخ المنافق الاغتصب وسجنوه وتدخل البشير واطلق سراحه

عرفتوا ام لا
وخليهم يركبوا الشعب كله والشعب ساكت وقبلان


ردود على mohd
European Union [نزار عوض] 04-02-2014 12:47 PM
ديل دخلوا الشعب في حالة موت سريري عشان مايحس بي حاجه


#960836 [جركان فاضى]
4.63/5 (4 صوت)

04-02-2014 11:52 AM
بعدما كترت الجرائم فى الخرطوم قلت ابعد بعيد منها وامشى سنار...وطلعت لينا ولاية سنار ذاتها مشكلة... فيا جماعة امشى بأطفالى ديل وين؟


ردود على جركان فاضى
[MyName] 04-04-2014 02:08 PM
فقه الحديث


اختلف السلف في أصل العزلة، فقال الجمهور الاختلاط أوْلى لما فيه من اكتساب الفوائد
الدينية للقيَام بشعائر الإسلام وتكثير سواد المسلمين وإيصال أَنواع الخير إليهم من إعانة وإغاثة وعيادة وغير ذلك. وقال قوم العزلة أولى لتحقق السلام بشرط معرفة ما يتعين. وقال النووي: المختار تفضيل المخالطة لمن لا يغلب على ظنه أَنه يقع في معصية، فإن أشكل الأمر فالعزلة أَولى. وقال غيره: يختلف باختلاف الأشخاص، فمنهم من يتحتم عليه أَحد الأمرين ومنهم من يترجح؛ فمن يتحتم عليه المخالطة من كانت له قدرة على إزالة المنكر فيجب عليهما عينا وإما كفاية بحسب الحال والإمكان، وممن يترجح من يغلب على ظنه أنه يسلم في نفسه إذا قام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. أما إذا تسويا فيختـلف باختـلاف الأحوال فإن تعارضا اختلف باختلاف الأوقات، فممن يستوي من يأمن على نفسه ولكنه يتحقق أنه لا يطاع، وهذا حيث لا يكون هناك فتنة عامة (1).

وذكر الخطابي في "كتاب العزلة" أن العزلة والاختلاط يختلف باختلاف متعلِّقاتهما فتحمل الأدلة الواردة في الحض على الاجتماع على ما يتعَلق بطاعة الأَئمة وأمور الدين وعكسها في عكسه، وأما الاجتماع والافتراق بالأبدان فمن عرف الاكتفاء بنفسه في حق معاشه ومحافظة دينه فالأولى له الانكفاف عن مخالطة الناس بشرط أن يحافظ على الجماعة والسلام والرد وحقوق المسلمين من العيادة وشهود الجنازة ونحو ذلك، والمطلوب إنما هو ترك فضول الصحبة لما في ذلك من شغل البال وتضييع الوقت عن المهمات، ويجعل الاجتماع بمنزلة الاحتياج إلى الغداء والعشاء فيقتصر منه على ما لا بد له منه فهو أروح للبدن والقلب واللَّه أعلم. وقال القشيري في " الرسالة ": طريق من اثر العزلة أن يعتقد سلامة الناس من شره لا العكس. فإن الأول ينتجه استصغاره نفسه وهي صفة المتواضع، والثاني شهوده مزية له على غيره وهذه صفة المتكبر.(2)

فمن قال بأفضلية الإختلاط استدل بأحاديث منها قول النبي صلى الله عليه وسلم (الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهُمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنْ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لَا يُخَالِطُ النَّاسَ وَلَا يَصْبِرُ َلَى أَذَاهُمْ)(3). قال الصنعاني في كتابه "سبل السلام" (4): (فيه أفضلية من يخالط الناس مخالطة يأمرهم فيها بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحسن معاملتهم فإنه أفضل من الذي يعتزلهم ولا يصبر على المخالطة والأحوال تختلف باختلاف الأشخاص والأزمان ولكل حال مقال).

وأما من قال بأفضلية العزلة فاستدل بأدلة منها حديث ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِخَيْرِ النَّاسِ رَجُلٌ مُمْسِكٌ بِعِنَانِ فَرَسِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِالَّذِي يَتْلُوهُ رَجُلٌ مُعْتَزِلٌ فِي غُنَيْمَةٍ لَهُ يُؤَدِّي حَقَّ اللَّهِ فِيهَا...)(5). وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: " قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَفْضَلُ ؟ " فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (مُؤْمِنٌ يُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِنَفْسِهِ وَمَالِه)ِ قَالُوا: "ثُمَّ مَنْ ؟" قَالَ: (مُؤْمِنٌ فِي شِعْبٍ مِنْ الشِّعَابِ يَتَّقِي اللَّهَ وَيَدَعُ النَّاسَ مِنْ شَرِّهِ)(6). قال الحافظ ابن حجر في "الفتح"(7): (هو محمول على من لا يَقدر على الجهاد فيستحب في حقه العزلة ليسلم ويسْلم غيره منه).

وأجاب الجمهور عن أحاديث العزلة بأنها محمولة على الاعتزال في زمن الفتن والحروب، أو هي فيمن لا يسلم الناس منه، ولا يصبر عليهم، أو نحو ذلك من الخصوص، وقد كانت الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم وجماهير الصحابة والتابعين والعلماء والزهاد مختلطين، فيحصلون منافع الاختلاط كشهود الجمعة والجماعة والجنائز وعيادة المرضى وحلق الذكر وغير ذلك(8).

أما في زمن الفتن فالنصوص تدل على أفضلية العزلة، وصيانة الدين من الفتن، ومن تلك النصوص قول النبي صلى الله عليه وسلم (سَتَكُونُ فِتَنٌ الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْقَائِمِ وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْمَاشِي وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنْ السَّاعِي مَنْ تَشَرَّفَ لَهَا تَسْتَشْرِفْهُ فَمَنْ وَجَدَ مِنْهَا مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ)(9)، وعن أبي بكرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إِنَّهَا سَتَكُونُ فِتَنٌ أَلَا ثُمَّ تَكُونُ فِتْنَةٌ الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْمَاشِي فِيهَا وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنْ السَّاعِي إِلَيْهَا أَلَا فَإِذَا نَزَلَتْ أَوْ وَقَعَتْ فَمَنْ كَانَ لَهُ إِبِلٌ فَلْيَلْحَقْ بِإِبِلِهِ وَمَنْ كَانَتْ لَهُ غَنَمٌ فَلْيَلْحَقْ بِغَنَمِهِ وَمَنْ كَانَتْ لَهُ أَرْضٌ فَلْيَلْحَقْ بِأَرْضِهِ قَالَ فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ مَنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِبِلٌ وَلَا غَنَمٌ وَلَا أَرْضٌ قَالَ يَعْمِدُ إِلَى سَيْفِهِ فَيَدُقُّ عَلَى حَدِّهِ بِحَجَرٍ ثُمَّ لِيَنْجُ إِنْ اسْتَطَاعَ النَّجَاءَ اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ ...)(10). فتشرع العزلة في زمان المحن والفتن ولا تشرع فيما عداها لما يفوت بها من ترك الجماعات والجمع(11). وقد ذكر الله سبحانه وتعالى قصة أصحاب الكهف وفرارهم بدينهم من فتنة الملك ومحاولته ردهم عن دينهم، قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره(12): (إن ملكهم لما دعوه إلى الإيمان بالله أبى عليهم وتهددهم وتوعدهم وأمر بنزع لباسهم عنهم الذي كان عليهم من زينة قومهم وأجلهم لينظروا في أمرهم لعلهم يرجعون عن دينهم الذي كانوا عليه وكان هذا من لطف الله بهم فإنهم في تلك النظرة توصلوا إلى الهرب منه والفرار بدينهم من الفتنة … فلما وقع عزمهم على الذهاب والهرب من قومهم وأختار الله تعالى لهم ذلك وأخبر عنهم بذلك في قوله {وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا الله} أي وإذ فارقتموهم وخالفتموهم بأديانكم في عبادتهم غير الله ففارقوهم أيضا بأبدانكم {فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحمته ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا} أي يبسط عليكم رحمة يستركم بها من قومكم...).

قال العلماء: الاعتزال عن الناس يكون مرة في الجبال والشعاب ومرة في السواحل والرباط ومرة في البيوت، ولم يخص موضعا من موضع وقد جعلت طائفة من العلماء العزلة اعتزال الشر وأهله بقلبك وعملك إن كنت بين أظهرهم(13).

1) بتصرف: فتح الباري، كتاب الفتن، باب التعرب في الفتنة، حديث "يوشك أن يكون خير مال..".
(2) فتح الباري، كتاب الرقاق، باب العزلة راحة من خلاط السوء، حديث " يأتي على الناس زمان خير ..".
(3) سنن ابن ماجه، كتاب الفتن، باب الصبر على البلاء، حديث "المؤمن الذي يخالط الناس.. " (قرص موسوعة الحديث) وإسناده حسن (سبل السلام شرح بلوغ المرام: 2546 ).
(4) سبل السلام شرح بلوغ المرام للصنعاني: (2546).
(5) سنن الترمذي، كتاب فضائل الجهاد، باب ما جاء أي الناس خير ، حديث " ألا أخبركم بخير الناس..". قال أبو عيسى: هذا حديث حَسَنٌ غَرِيبٌ مِن هذا الوجه. (قرص موسوعة الحديث)
(6) صحيح البخاري، كتاب الجهاد والسير، باب أفضل الناس مؤمن مجاهد بنفسه وماله في، حديث " مؤمن يجاهد في سبيل الله ..".
(7) فتح الباري، كتاب الرقاق، العزلة راحة من خلاط السوء، حديث "رجل جاهد بماله ونفسه...".
(8) صحيح مسلم بشرح النووي، كتاب الإمارة، باب فضل الجهاد والرباط، حديث " رجل يجاهد في سبيل الله بماله.." (قرص موسوعة الحديث)
(9) صحيح البخاري، كتاب الفتن، باب تكون فتنة القاعد فيها خير من القائم، حديث ""ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم ..".
(10) صحيح مسلم، كتاب الفتن وأشراط الساعة، باب نزول الفتن كمواقع القطر، حديث " إنها ستكون فتن ألا ثم ... "
(11) انظر: تفسير القرآن العظيم لإبن كثير (3103).
(12) بتصرف: المرجع السابق (3103)
(13) بتصرف: تفسير القرطبي، للقرطبي (10361).

منقول:

European Union [ابوريدة] 04-02-2014 09:52 PM
امشوا حوش المراغنة .... ولا اقول ليك امشوا مدني

United States [السفير] 04-02-2014 07:22 PM
والغريبة يا جركان فاضى انا من ولاية سنار وهسى راسى اتقطع امشى وين ما عارف خليك من اولادى..تعال نمشى الواق واق ههههههههه.

European Union [jakoma] 04-02-2014 01:19 PM
يا زول الله معاك،ما سمعت الجميعابي قال كان شلتو في ضهرك بنلحقو ونلفحو


#960824 [Amin]
3.50/5 (2 صوت)

04-02-2014 11:45 AM
نؤيد الحكم

والتاني لحقوه اخوه


#960780 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 11:17 AM
******** اولا : لا نطمئن حتي يتم تنفيذ الاعدام ****** لان بشة ممكن يستخدم حق الفيتو ****** و يصدر عفو رئاسي في اي وقت ******* ثانيا: نشيد بالحكم و ليت كل المحاكم تحذوا حذوه ******* و يكون الاعدام في ميدان عام يشهده الجميع حتي يكون عظة و عبرة *******


***** الجزء الثاني من الخبر ***** رجل اربعيني ******* متزوج ***** لديه ابناء ******* و جار اسرة المجني عليه ******* يغتصب طفل 5 سنوات ****** يعني في الروضة ****** اي نوع من الامراض هذا ********




****** يا ناس ***** نصيحة ****** العندو طفل عايز يحفظه قراءن ***** يحفظه في البيت ***** لان حكاية الخلاوي ****** بقت تجيب بلاوي ******* انتبهوا لاطفالكم ***** قال امارة اسلامية قال *****


ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 04-02-2014 07:28 PM
********** يا "العباسي" هوووووووووي الله يهديك ****** لينا يومين ارتحنا من خطرفاتك دي ***** الليلة اتذكرتنا من وين ****** الخبر بقول شيخ خلووووووووووة ***** انت تقول علماني ****** يوم سمعت بعلماني بقي شيخ خلوة ؟؟؟ّّّ!!! ******* منو القال حكومة الانقاذ ما عندها دخل بالبحصل ده *** طيب الحاجات الهسي دي حصلت في الجاهلية ؟؟؟ ***** يا اخوي هوي الانقاذ قوم لووووووط ماسونين ما عندهم علاقة بالدين ****** اذا كان ابوكم الكبير ل .... ***** علي قول الجماعة ((اول من ادخل فضل الظهر في حنتوب)) تاني عندك كلام ؟؟؟ *********

United States [منصور محمد صالح محمد صالح] 04-02-2014 02:13 PM
اللواط او ممارسة العلمنة موجودة في السودان منذ قديم الزمان ،،ارجع للتاريخ وستجد ان المهدي حين صدع بدعوته انتفض حين وجد ان رجلا زف الي رجل ،،،،السودان بلاد قوم لوط الثانية ،،حكومة الإنقاذ او حكومة الانهيار لا علاقة لها البتة ،،ياخي قول الحق ولو مرة واحدة في حياتك ياخي الكريم ،،لك التحية,,اخوك العباسي


#960762 [abusami]
4.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:58 AM
سيصدر قرارً بالعفو عن الشيخ المغتصب


#960751 [قنعان شديد]
3.50/5 (2 صوت)

04-02-2014 10:50 AM
الزول بتاع ام بنين ده لو شفته ما يلوم إلا نفسه


#960745 [ود عز]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:45 AM
كمان عامل فيها شيخ خلوة ، يجب انزال اقصى عقوبة على هذا الحيوان و امثاله وان لا تاخذنا بهم الرأفة


#960737 [ود النقرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 10:36 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ،،،، يستأهل الإعدام و يا حبذا الصلب كمان


#960733 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 10:35 AM
هذا الحيوان البشرى يستحق أن يبتر عضوه الذكرى ولا يعدم بل يترك ليعيش حتى يصير عبرة لغيره.


ردود على shah
European Union [ساب البلد] 04-02-2014 07:30 PM
****** يُقطع من "لغاليغو" ***** لكن الخوف من كلام اخونا "سوداني" يحصل *******

United States [الدنقلاوي] 04-02-2014 07:02 PM
والله يا سوداني ضحكتني وأنا حزين وقرفان
المهم ليعلم أولياء الأمور خاصة الأمهات لا تأمنوا لود الجيران ولا المعلم ولا الشيخ ولا حتى ود الخال ... كونوا قريبين ومتابعين لأطفالكم ... مغتصب الأطفال مريض ومشوه نفسياً و ينسى كل الصلات الإنسانية والقيم الدينية والدنيوية في لحظة خلوه بالطفل فلا تغفلوا عن أطفالكم ... كونوا موجودين من أجل أطفالكم ... و لاتترددوا في التبليغ عن أي جريمة أو شبهة جريمة حتى فما يشجع المغتصب هو خوف الضحية واهله من الفضيحة وإحجامهم عن ملاحقته ... فالجرائم المبلغ عنها لا تتجازو 1% من الجرائم المرتكبة فعلا ... الملاحقة الجنائية حماية لأطفالكم ولأطفال الآخرين
حفظنا الله وأطفالنا جميعاً

United States [sudani] 04-02-2014 02:43 PM
يعيش وين يا مان ده زول مريض لو بى اصبعو ساى بجهجهنا اعدمو طوالى يا جماعة فكونا منو

United States [zangazanga] 04-02-2014 12:39 PM
ده الحكم المزبوط فى هؤلاء المغتعصبين للأطفال حتى ينظر إليه فى كل شارع يقال فيه اليس هذا الذى قطعو معلمه بسبب أغتصاب قاصر يكون فضيحة وعار عليه وعلى أهله وأصحابه ولا أحدا من النساء تتزوجه لأن ليس له شيىء.ويكون خصى الحلة الماعندو حاجة زول ساكت زيادة فى جبر عدد الرجال.


#960728 [telal]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 10:27 AM
٠٠٠٠٠٠٠!!‏!؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة