الأخبار
منوعات
'يباب' تطبيق إماراتي يتفوق على 'إنستغرام' و'واتساب'
'يباب' تطبيق إماراتي يتفوق على 'إنستغرام' و'واتساب'


04-03-2014 09:36 AM



شقيقان اماراتيان يطوران تطبيقا مخصصا لمشاركة الصور يتفوق بمميزاته وخصائصه على أشهر التطبيقات العالمية.




مساهمة في بناء المجتمع الذكي

دبي ـ طوّر مرشد محمد، وشقيقته مارية محمد، تطبيقاً مبتكراً، تحت اسم "يباب"، مخصصاً لمشاركة الصور، ويتفوق بمميزاته وخصائصه على أشهر التطبيقات العالمية، على غرار "إنستغرام"، أو تلك المخصصة للمحادثة، مثل "واتساب".

وقال مرشد "إن فكرة 'يباب' تتمثل في توفير منصة تفاعلية لمشاركة الصور ومشاركتها مع مجموعات محددة من الأصدقاء، أو لعموم المستخدمين، وأوضح أن التطبيق متفوق في العديد من الخصائص، ومنها آليات أرشفة الصور وتجميعها في أبواب محددة، وتحديد من يستطيع الدخول والمشاركة والتعليق في كل مجموعة مصورة، ومن شأن هذه الخاصية تعزيز كفاءة مشاركة الصورة.

ولفت إلى أن التطبيق يرسل تنبيهاً آنياً لأعضاء كل مجموعة للإبلاغ عن إضافة صورة جديدة إلى الموضوع، كما يستطيع الأعضاء المشاركة بنشر وإضافة صور جديدة إلى المجموعة.

ولفت محمد إلى أن "يباب" يشكل إضافة نوعية لوسائل التواصل الاجتماعية وخاصة منصات تبادل الصور، حيث يوفر ميزات تعزز من تجربة المستخدم وتفتح آفاقاً أوسع أمام استخدامات الصور وآليات مشاركة المواد المصورة، مؤكداً أنه ليس منافساً أو مستنسخاً لإنستغرام، بل فكرة جديدة بخيارات أوسع في ذات المجال..

وأضاف لصحيفة البيان "يساهم 'باب' في إغناء تجربة مشاركة الصور سواء للأفراد العاديين أو المتخصصين في حزمة واسعة من القطاعات، فعلى سبيل المثال، يمكن للمصممين، ممن يحرصون على عدم تسرب تصاميمهم الحصرية للعموم، من مشاركة صور تصاميمهم الأولية مع عدد محدود وحصري من الشركاء عبر ألبومات مغلقة على "يباب" ورصد آرائهم وملاحظاتهم عليها بشكل فوري، وكذلك الأمر بالنسبة للتصاميم العمرانية وغيرها".

وتم إطلاق تطبيق "yebab" في 29 مارس/ اذار لهواتف "آيفون" على متجر "آب ستور"، وأشار محمد إلى أن نسخة التطبيق للهواتف العاملة على أنظمة "أندرويد" سيتم إطلاقها قريباً، لافتاً من جانب آخر إلى وجود حزمة من الإضافات التطويرية خلال الفترة المقبلة ومن ضمنها دمج التطبيق مع دفتر الهواتف وإدخال تطويرات جديدة للارتقاء بتجربة مشاركة الصور.

وأوضحت مارية محمد أن فكرة التطبيق تطورت من مجرد تطبيق لموقع "يباب" الالكتروني المتخصص في خدمات الأعراس ولوازمها، حيث كان الهدف بناء تطبيق للهواتف الذكية يساعد النساء على التواصل فيما بينهن وتبادل الأفكار حول حفلات الأعراس ومستلزماتها، لكن تطورت الفكرة..

واضافت انه تم التوسع في استخدامات التطبيق ليصبح منصة مخصصة لمشاركة الصورة وفق ميزات تشاركية نوعية لا تتوافر في التطبيقات العالمية الأخرى.

وقالت "يوفر تطبيق انستغرام منصة لمشاركة الصور مع عدد كبير من الناس، فيما يمكن من خلال تطبيق 'واتساب'مشاركة صورة مع أشخاص محددين من شبكة المعارف الشخصية للمستخدم، لكن الفجوة التي لا يدركها الكثيرون تكمن في صعوبة متابعة ورصد التعليقات والنقاشات حول الصور في حال مشاركتها في شبكة واسعة من الأصدقاء بشكل متكرر".

وسيتمكن مستخدمو تطبيق "يباب" من اضافة ألبومات وتخزين الصور فيها ومشاركتها مع عامة الناس أو مع اصدقاء محددين بخصوصية كبيرة، مما يوفر خصائص التواصل بشكل اكثر كفاءة وسهولة بواسطة صور ذات صلة بالنقاش".

وأشارت مارية محمد إلى أن مستخدمي تطبيقات الوسائل الاجتماعية باتوا يفضلون مشاركة المحتوى المصور مقارنة مع المحتوى المكتوب، حيث باتت الصورة في مقدمة المحتوى المنتشر عبر الفضاء الاجتماعي، ومن جانب آخر يتيح انتشار الهواتف الذكية والمتطورة خاصية أكبر لالتقاط صور فنية لمختلف جوانب الحياة، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1288


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة