طق الحنك



04-03-2014 06:05 AM
كمال كرار

يقف السدنة أمام المايكروفونات ، والرؤوس خاوية كفؤاد أم موسي ، لا من أجل الكلام المفيد بل من أجل ( طق الحنك) في الكلام الفارغ .

قال أحدهم إن الشعب ، بعد أن تخطي الفقر يبحث عن الرفاهية ، ومعناها أنه انتقل من محطة البيتزا لمحطة الهوت دوق ، ومن المياه المعدنية للصودا والذي منها ، ومن البيرقر للكافيار والمطاعم التي في طرفها ( أسرار) .

وقال أحد التنابلة ، إن الاقتصاد محصّن بالشريعة ، وأن الأزمة لا تغشاه حتي يوم القيامة ، ثم قدّم ميزانيته وفيها عجز 10 مليار ، وميزانه التجاري بعجز يفوق ال 6 مليار دولار ، وطاح الجنيه أمام الدولار بالضربة القاضية ، وارتفعت الأسعار بنسبة مية في المية ، وهاجر سكان القدمبلية ، والغلاء نيرانو حية .

وطار أحدهم إلي السعودية في مهمة طق حنك ملكي ، فقالوا له إذهب إلي إيران ، فتذكر الموساد وباخرة الأسمنت واللبان وعاد بخفي حنين واردوغان .

وطار آخرون إلي ام جرس ، التي لا توجد بها مدرسة ولا جرس ، وقالوا إن حل مشكلة دارفور في يد تشاد ، وكادوا أن يقولون إنها جنة العباد ، وبينما تناول الجميع المرطبات وتبادلوا الضحكات ، كان الجنجويد يحرقون الناس والنبات .

ورأي الناس بأم أعينهم كيف أن طق الحنك الحواري ، في المدن والضهاري ، جاب الدهنسة باللواري .

ومن وثبة إلي وثبة إنعدمت الوجبة ، ومرتب أي سادن يبني قبة ، ونصيب ستات الشاي الكشة في مدني شارع القبة .

وهنالك طق الحنك ( الكروي ) ، وشعاره خاين خاين يا حكم ، وتأتي النصائح للاعبين ، صوموا قبل المباراة ، خوف العين والحسد ، فيلعبون الكرة وهم ( جعانين) ، ويطيروا من دور الستين .

ويتطلب طق حنك ( الشحدة ) السفر للخارج علي نفقة الدولة وشعاره ( ألحقني يا تميم ) ، السدنة ح ياكلوا نيم

ويأتي الضيوف ليستمتعوا بلحم الخروف ، ثم يسافرون إلي بلاد لا تعرف المعروف

وبينما السدنة في غيهم يعمهون ، فإن الشعب له ( طق حنك ) تاني ، يوم أن تخرج الشوارع والصواني ، يوم يقول السدنة كاني ماني ، والحقني اليماني

الميدان






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1211

التعليقات
#961731 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 06:31 AM
والله اجمل مغال طالعتو في حياتي لك التحيه كرار ووفقك الله دوماً !!!!!!!!!!!!!


#961728 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 06:27 AM
مبدع ياكرار مقال جميل ما ساب شي للتعليق دائما مبدع في سرد الكلمات لتصيبنا في الصميم لك التحيه اخي وموفق إنشاءالله دائماً .............



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة