الأخبار
ملحق المنوعات
لأول مرة بالهند.. حكم بإعدام 3 مدانين بجرائم "اغتصاب جماعي"
لأول مرة بالهند.. حكم بإعدام 3 مدانين بجرائم


04-05-2014 08:26 AM
(CNN)- أصدرت محكمة هندية الجمعة حكماً بإعدام ثلاثة شبان، بعد إدانتهم بارتكاب جريمتي "اغتصاب جماعي"، في حكم هو الأول بالدولة الآسيوية، التي تشهد تزايداً في هذا النوع من الجرائم، التي أثارت انتقادات دولية واسعة.

وقال المدعي العام لمدينة "مومباي"، أوجال نيكام، إن المحكمة أصدرت حكمها بإعدام كل من فيجاي جدهاف، ومحمد قاسم، وسليم أنصار، بموجب قانون جرى تعديله مؤخراً، يرفع عقوبة المدانين في جرائم الاغتصاب المتكررة، إلى حد الإعدام.

ووجدت المحكمة المتهمين الثلاثة "مذنبين" في جريمة اغتصاب جماعي لفتاة تعمل كعاملة هاتف، في يوليو/ تموز من العام الماضي، قبل شهر من قيامهم بارتكاب نفس الجريمة بحق مصورة صحفية، في أغسطس/ آب التالي، بحسب ما أكد المصدر نفسه.

وأشار نيكام إلى أن هناك خمسة مدانين آخرين بقضية اغتصاب المصورة الصحفية، بينهم صبي، صدر بحق أحدهم حكم بالسجن مدى الحياة، بينما يخضع أصغر المتهمين للمحاكمة أمام إحدى محاكم الأحداث، لافتاً إلى أنه يحق للمتهمين التقدم بالطعن على الأحكام الصادرة بحقهم أمام محكمة أعلى.

وتشهد الهند تزايداً مطرداً في جرائم الاغتصاب الجماعي والعنف ضد النساء، بعد أن جذبت واقعة اغتصاب فتاة في حافلة عامة، في ديسمبر/ كانون الأول 2012، وتوفيت على إثرها، اهتماماً عالمياً واسعاً.

كما سلطت الحوادث المتلاحقة الضوء على جرائم الاغتصاب في شبه القارة الهندية، حيث تعرضت ما يقرب من 85 ألف طفلة للاغتصاب، خلال الفترة من عام 2001 وحتى 2011، بحسب إحصائية المركز الآسيوي لحقوق الإنسان.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 962


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة