الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
المبادرة الشعبية للمصالحة و التعايش السلمي(مشاعل)
المبادرة الشعبية للمصالحة و التعايش السلمي(مشاعل)



04-05-2014 04:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
المبادرة الشعبية للمصالحة و التعايش السلمي(مشاعل)
ع/ منسقيةأبناء بني حسين
بيان مهم
قال تعالى:( هذا بيانٌ للناس و هدىً و موعظةُ للمتقين )آل عمران(138).صدق الله العظيم
• بالإشارة إلى البيان الصادر عن مركزية مثقفي و خريجي و طلاب الرزيقات بتاريخ 31/3/2/204م، وذلك بخصوص ما حدث من إعتداء على المجموعة المسافرة بين كبكابية والسريف و إعتماداًعلى إتفاقية الصلح الموقعة بين بني حسين والرزيقات، فإننا نود أن:
1. نشيد بإرادة الطرفين ومجهوداتهم المقدرة التي يحفظهاالتاريخ من أجل إنزال ذلك الإتفاق الذي إنتصرت فيه إرادتهم الشعبية بتوقيع سلام الشجعان رغم التحديات الجسيمة التي برزت قبل وبعد توقيع الاتفاقية و يأتي في مقدمتها رفض الولاية لذلك الصلح بدعوى أنه غير شرعي و غير مؤسسي!!الامر الذي مثل صدمة كبرى لمحبي السلام و سقطة كبرى فضحت بجلاء فكر و سلوك القائمين على أمرنا بولاية شمال دارفور وهو بمثابة إدانة صريحة لمن خرجوا بهذا البيان الى الناس و فتنة أشد من القتل.
2. نؤمن على كل المضامين السامية التي وردت في بيان مركزية الرزيقات و نبصم عليها بالعشرة من دعوة للسلام و نبذ الحرب و التعايش السلمي بين كل المكونات الاجتماعية بالولاية و تفويت الفرصة على أصحاب الاجندة ووكلاء و تجار الحرب و صانعي الفتن ما ظهر منها وما بطن.
3. نرجو من أبناء بني حسين و أبناء الرزيقات ضبط النفس و إعمال الحكمة دائماَ في التعامل مع التحديات التي ظلت تواجه تطبيق الاتفاقية و تأتي في مقدمتها محاولات الفتنة و الإيقاع بين الطرفين و الظواهر السالبة و التفلتات التي تحدث من بعض اأفراد ن الطرفين(بوعي أو غير وعي) وحلاَ لمثل هذه المشكلات فإننا ننادي بالمعالجة الحكيمة في إطار محاسبة المجرم بجرمه دون إدانة الجميع بذلك السلوك الفردي و هومبدأ إتفق عليه الطرفان من قبل( الجريمة كلب تابع سيده).
4. نكرر الدعوة بلا كلل أو ملل و ندعو للتنسيق بين القبيلتين فيما يخص مطلبنا العادل و الموضوعي الداعي إلى تكوين لجنة قومية لتقصي الحقائق حول أحداث جبل عامر ، من أجل معرفة الأسباب الجذرية التي أدت إلى تلك الأحداث،والتي على ضوئها يتم إقتراح الحلول و المعالجات الناجعة من أجل سلام دائم ومستدام بين الطرفين و كما يقول المثل(اذا عُرف السبب بطل العجب)!! و لكن يبقى العجب كل العجب في عدم إستجابة الولاية والمركز لمطلب طرفي النزاع في الحكم بينهما بالعدل،أليس كل متهم برئ حتى ثبت إدانته؟ و كيف تثبت إدانة المرء أو برائته إذا لم يتم التحقق و الثبت في الأمر؟ ماذا يعني تهرب أولئ الأمر من مبدأ المحاسبة وتحقيق العدالة؟؟
5. نوجه الدعوات الى بعض قيادات بني حسين والرزيقات ممن هم في موقع إتخاذ القرار(تشريعيين و تنفيذين) ونخيرهم بين أمرين، الخيار الأول: أن يكونوا على قدر المسئولية و التحدي في التعامل مع هذه القضية بكل حزم وحسم من منطلق مسئوليتهم الأخلاقية و التاريخية. أما الخيار الثاني: أن يستقيلوا من مناصبهم يرحمهم الله و يرفعوا عن أنفسهم المسئولية الجسيمة التي لا تتأتي للأقزام و أشباه الرجال الذين يرضون لأنفسهم أن يكونوا في قائمة (الصم و البكم و العمي) عما يحدث في مجلس السلطان من كيد و تآمر ومقاصد دنيئة تجاه أهلهم وذويهم!!
6. ختاماَ نعزي أنفسنا و إياكم في الدماء الغزيرة التي سالت من الطرفين بسبب هذه الفتنة و تداعياتها و ندعوا الله أن يعم الامن و السلام و الاستقرار و تعود الحياة الى سيرتها الاولى ليس بين بني حسين و الرزيقات فحسب، بل بين كل المكونات الاجتماعية بولاية شمال دارفور و ليس ذلك على الله ببعيد إذا تسلحنا بالحكمة و العزيمة و قوة الإرادة و سداد الرأي، و تعاونا على البر و التقوى ، وإعتصمنا بحبل الله المتين و نبذنا كل ما من شأنه يؤدي الى الخلاف و الفرقة و الشتات و الاحتراب.
قال تعالى( وقل أعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون) التوبة(105).
المبادرة الشعبية للمصالحة و التعايش السلمي(مشاعل)
ع/ منسقية أبناء بني حسين
5/4/2014


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 539


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة