الأخبار
أخبار إقليمية
"وحدة الصف" تناقش مطالب أهالى شلاتين من الرئيس القادم
"وحدة الصف" تناقش مطالب أهالى شلاتين من الرئيس القادم



الصحف المصرية تكتب
04-05-2014 06:36 PM

عقدت حركة وحدة الصف المصري والعربي برئاسة زين عصمت السادات اجتماعا موسعا بمدينة شلاتين مع مشايخ وعواقل قبائل العبايدة والبشارية لمناقشة مطالب ابناء شلاتين من الرئيس القادم والمشاكل والمعوقات التي تواجه ابناء مدينة شلاتين من مياه وكهرباء وصرف صحي.

حضر اللقاء أمين عام الحركة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق واللواء وجيه المأمون رئيس جهاز مدينة شلاتين وعدد كبير من مشايخ القبائل منهم الشيخ محمد زين وشيخ مشايخ قبيلة البشارية علي الخير والشيخ علي عباد وعدد كبير من أبناء القبائل بشلاتين وجميعهم أكد علي دعم السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وقال الشيخ علي عباد من قبيلة البشارية أنه كان في الماضي يوجد لدينا وكالات تجارية وأسوق متنوعة ويأتي لنا السودانيين نبتاع ونشتري معهم وصدر منذ فترة قرار بغلق جميع هذه الوكالات والمحال داخل شلاتين وتجميعها في منطقة واحدة تسمي الحظيرة وفرض جمارك علي اي بضائع تدخل شلاتين وتحول أهالي شلاتين من تجار إلي " عتالين " يحملون البضائع علي سيارات السودانيين.

ويطالب الشيخ عباد بضرورة إلغاء الجمارك علي أي بضائع تدخل الشلاتين لانها مدينة مصرية مع عمل نقطة جمركية علي اي بضائع تخرج من شلاتين إلى السودان وغيرها.

فيما قال الشيخ محمد زين من قبيلة العبابدة إنه التقي السيسي ضمن وفد مشايخ الذي التقي المشير السيسي مؤخرا وطالبوا السيسي بوضع حلايب وشلاتين في برنامجه الانتخابي من خلال تنمية الجنوب والمناطق الحدودية وتوفير الرعاية اللازمة لها والعمل علي تنمية التجارة البينية بين مصر ودول الجنوب الافريقية التي تستمر عبر السنين الاهتمام بمناهج التعليم وإبراز مدينتي حلايب وشلاتين حتي يعرف أبناء الجنوب تاريخهم وتاريخ آبائهم.

وقال أحد المشايخ إنه لا تنمية في مدينة حلايب وشلاتين إلا بتوفير المياه والكهرباء من السد العالي لأنه بدون هذين الشرطين لن توجد تنمية في الشلاتين أو غيرها.

وقال أحد مشايخ قبيلة العبابدة إنه لا استقرار ولا تنمية إلا بتوفير البنية التحتية للمنطقة من مياه وكهرباء وصرف صحي وخدمات.

فيما قالت إحدي سيدات مدينة الشلاتين وتعدي آمنة " أم عمر " إن الوحدة الصحية تحتاج إلي مزيد من التطوير والأطباء المتخصصين المقيمين، وكذلك توفير مصدر ثابت للكهرباء بحيث لا تنقطع حتي لا تفسد المواد الموجودة بثلاجات المستشفي مثل أكياس الدم وغيرها وتوسعة خزانات المياه التي تمد المستشفي بحتياجاتها والسيدات يعانين من الولادة القيصرية وأغلبهم يتعرض للوفاة بسبب عدم وجود أطباء نساء وتوليد مقيمين.

ومن جانبه بحث زين عصمت السادات إمكانية إقامة مصانع في شلاتين وكذلك التنسيق مع السفير محمد العرابي لعرض ملفات ومطالب قبائل وأهل شلاتين علي حكومة إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وقال رئيس مدينة شلاتين اللواء وجيه المأمون أنه تم تخصيص 764 مليون جنيه لمدينة حلايب وشلاتين التابعة لمحافظة البحر الأحمر للبنية الأساسية من تعلم ومياه وكهرباء وصرف صحي مؤكداً أنه يجرى حاليا إنشاء 5 محطات كهرباء جديدة إلي جانب تخصيص أرض لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.


يذكر أن حركة وحدة الصف المصري والعربي برئاسة زين السادات قد نظمة قافلة طبية إلي مدينة شلاتين، قامت بفحص المرضي وتقديم العلاج لـ 450 مريضا ومريضة من أبناء شلاتين
الاهرام


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2952

التعليقات
#964924 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 05:15 PM
خلي الحلبة المعفنين ديل يواصلوا في إستفزازهم... لكننا والله يا أولاد بمبة سنشرب نحن واخوتنا الاثيوبيين ماء النيل صفواً... وأنتم ستشربون الكدر والطين... ووالله بعد شوية ما حا تلقوا الطين ذاتو... بيننا وبينكم الايام يا كلاب...


#964834 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 03:52 PM
يا أخوانا مشكلة حلايب و شلاتين دى خلوها للجعليين و أقعدوا فراجة ... هييييييييع


#964433 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 09:42 AM
لماذا التحكيم؟...لانريد تحكيما ولاغيره...حلايب وشلاتين ارض سودانية قام بغزوها المنحوس حسنى مبارك بعد محاولة اغتياله من الترابى...وكرد فعل على العملية...لابد من رجوع الارض دون نقاش او جدال...فلن نفاوض او نحاور او نطلب تحكيم لحق من حقوقنا صريح ومعروف وواضح منذ عهد التركية وما قبلها


#964353 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 08:35 AM
المريب صمت الانقاذ من كل ذلك ،، أيام مرسي قلتوا بتؤمنوا بعالمية الاسلام وعدم الحدود ،، ولكن لماذا تصمتون على مايجري في حلائب وشلاتين يا أهل الانقاذ في عهد السيسي الذب انقلب على اخوانكم في مصر ... مصر استغلت وضع السودان الضعيف هذه الايام ولكن في المستقبل اذا شاء الله ان تأتي حكومة وطنية تمثل الشعب السوداني حقيقة بكافة طوائفه وسحناته ولغاته فستخسر مصر الكثير من خطوتها في حلائب ،،،


#964259 [Tihraqa]
4.25/5 (3 صوت)

04-06-2014 03:50 AM
على كل سوداني غيور أن ينضم إلى الحملة الشعبية لمقاطعة كل ما هو مصري.

و كونهم ارتضوا بالتحكيم على طابا مع إسرائيل و يرفضوه مع السودان خير برهان على إزدواجية معاييرهم لكن هيهات:

بيننا و بينهم الزمن و النيل و سدود الجارة الشقيقة إثيوبيا.

و يا ويلهم إذا استمروا في هذا المنحى عندما يسترد أبناء و بنات السودان بلادهم من الزمرة الحاكمة الفاسدة الفاشلة، يا ويلهم من الديمقراطية.


ردود على Tihraqa
European Union [ود الماحي] 04-06-2014 09:23 AM
ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييينك
إنت يا تهراقا
البلد ما ضاعت وراك
بس أين هم هؤلاء الغيورين الذين تتحدث عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تصدق
انا من زمآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن قاطعت كل ماهو مصري بس بالمناسبة في حاجة بعملوها غير قنوات الرقص والمسلسلات؟؟؟؟؟


#964203 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 12:33 AM
رد على زعلان
الإحترام عشرة أجزاء, تسعة منها في الصمت والعاشر إعتزالك لصغار العقول.
ياريت تبقى راجل وتكتب مكان تعليقي عشان أرد عليك كويس باليليق بمستواك وعساك ما تلقى الفرح في الدنيا ولا في الآخرة
أيها الهماز اللماز.


ردود على رانيا
United States [ساب البلد] 04-06-2014 04:15 PM
******* شكرا الاخ "العوض" هناك من يحاول صرفك عن القضايا الاساسية *** و لكننا لم نكترث *** لقد علقت علي الحدث قبل الرد علي هذا الدعي ******* مودتي ***********

United States [العوض] 04-06-2014 09:33 AM
خلينا المشكلة الحقيقية وقعدنا نتشاجر ونتبادل الشتائم بيننا هذا طبعنا نترك المشكلات الكبيرة

والمهمة ونلتفت لي قلت لي وقال ليهو وقلت ليها والناس شغالة في البلد شغل تقسيم وتهجير

وماتزعلوا من العوض العوض زول نصيحة ساكت

United States [ساب البلد] 04-06-2014 02:10 AM
******** (الإحترام عشرة أجزاء, تسعة منها في الصمت والعاشر إعتزالك لصغار العقول ) **** اختي *** من يكتب "خصارة" و يقصد بها "خسارة" تاكدي انه غير موهل ليستوعب تلك العبارة التي تكرمتي بها ********
يا كنداكة "السيف" لا يُجرد لقطع رقبة "نملة" مثل هذا "الزعلان" دعيه يموت بغيظه **** فهو من حثالة الكيزان **** حقده علي المجتمع و الناس سببه حرمانه من دف الاسرة الذي سبب له عقدة ما يسمي بالزواج ******* و المثل بيقول الما بعرفك بجهلك ***** فمثل هذا الدعي لا احد يتشرف بمعرفته حتي الكلاب لا تحتفي به ********* لك خالص الود ******


#964171 [Abdu]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2014 11:18 PM
They are so smart, they are living on their land, and the difference here to what country that land belong. I think if they want to live like human being and get at least the basic of life, clear water , food , education and healthcare. they better be Egyptian. Most of the governments that follow 1956 no body care further than bahry north and saoba south Omdurman west and Elhag yousif east


#964127 [النيل أبونا والجنس سودانى]
4.00/5 (3 صوت)

04-05-2014 09:57 PM
أقتباس:
( وقال الشيخ علي عباد من قبيلة البشارية أنه كان في الماضي يوجد لدينا وكالات تجارية وأسوق متنوعة ويأتي لنا السودانيين نبتاع ونشتري معهم وصدر منذ فترة قرار بغلق جميع هذه الوكالات والمحال داخل شلاتين وتجميعها في منطقة واحدة تسمي الحظيرة وفرض جمارك علي اي بضائع تدخل شلاتين وتحول أهالي شلاتين من تجار إلي " عتالين " يحملون البضائع علي سيارات السودانيين.)
قمة التناقض أذا أنت بتقول حلايب مصرية طيب كيف تكونوا عتالى على سيارات السودانيين كلمتك ده حامضه شويه يا الشيخ علي عباد.

إى ليل أخره نهار وإى ديكتاتوريه نهايتها ديمقراطية حكومة الكيزان العره زائله لأن فى الأخير لا يصح إلا الصحيح ويرجع الحق لأهله.

ياربى الأن راى الخونة أذناب المصريين الميرغنى والكاتب أبو الحسن الشاعر و الطفل المعجزة الهندى عزالدين وكل من سار على نهجهم دعاة وحدة وادى النيل والعلاقات الأزلية وبقية كتاب المحفوظات الفارغ, لعنة الله تغشاكم ووتغشى كل الكيزان كبيرهم وصغيرهم آمين...


#964111 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 09:29 PM
هذه يا اخوان سياسة وضع اليد ..انهم بذلك يضعون يدهم القذره على ارض ليست لهم فيها حبة رمل هى ارض سودانيه بحته . لا بد من تقديم الامر الى الامم المتحده فورا حتى لا يضيع المثلث من بين ايدينا ونحن نتفرج عليهم بل بمباركة منا والله عندما ياتى اسم حلايب يتملكنى الغضب لان حكومتنا لم تفعل شىء برود منقطع النظير لم اره فى اى حكومة لا بالسودان ولا باى من دول العالم ...اقول يا ولا بمبا يا احفاد فرعون ان مثلث حلايب لا يمت ايكم باى صله ولا الشعب افرعونى يعرف عنه شىء انه سطو على اراضى انها السرقه بقوة الضراع . والافتراء لا توجد قبائل فى مصر على الاطلاق فهم كالاغريق والرومان والغربيين عوائل .اما البشاريه والعبابده فيمكنهم بيع الوطن من اجل مصالح خاصه نكاية فى الحكومه التى اهملت المثلث لكن لا يصل حد بيع الوطن


#964080 [الخونه]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 08:56 PM
((ويطالب الشيخ عباد بضرورة إلغاء الجمارك علي أي بضائع تدخل الشلاتين لانها مدينة مصرية مع عمل نقطة جمركية علي اي بضائع تخرج من شلاتين إلى السودان وغيرها.))
استفزاز عيني عينك


#964077 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 08:52 PM
هذه يا اخوان سياسة وضع اليد ..انهم بذلك يضعون يدهم القذره على ارض ليست لهم فيها حبة رمل هى ارض سودانيه بحته . لا بد من تقديم الامر الى الامم المتحده فورا حتى لا يضيع المثلث من بين ايدينا ونحن نتفرج عليهم بل بمباركة منا والله عندما ياتى اسم حلايب يتملكنى الغضب لان حكومتنا لم تفعل شىء برود منقطع النظير لم اره فى اى حكومة لا بالسودان ولا باى من دول العالم ...اقول يا ولا بمبا يا احفاد فرعون ان مثلث حلايب لا يمت ايكم باى صله ولا الشعب افرعونى يعرف عنه شىء انه سطو على اراضى انها السرقه بقوة الضراع . والافتراء لا توجد قبائل فى مصر على الاطلاق فهم كالاغريق والرومان والغربيين عوائل .اما البشاريه والعبابده فيمكنهم بيع الوطن من اجل مصالح خاصه نكاية فى الحكومه التى اهملت المثلث لكن لا يصل حد بيع الوطن


#964058 [ابو حمدي]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2014 08:28 PM
سينفقون اموالهم وستكون حسرة عليهم يوم نسترد ارضنا كاملة غير منقوصة وحصادهم كسب المزيد من الكراهية من الخرطوم الي جوهانسبيرغ


#964024 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 07:46 PM
********* بالامس حلايب ******** اليوم شلاتين ******* غدا حلفا ******** بعد غدا دنقلا ****** بعدها شندي عطبرة الخرطوم ******* ثم ياتي يوما يصبح كل السودان مصريا ******* و نحن نتفرج **** و الله اذا لم نقتلع بني كوز سوف لن نجد ارضا ننتمي اليها ******** اصحوا يا عالم ***********


ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 04-06-2014 02:12 AM
********* تسلمي اختي مشاغل دنيا ****** غير الاخبار و الجداد البفقعوا المرارة ما في شي تاني حماني الراكوبة ******** اتمني ان تكوني بخير انت و الاسرة ***********

United States [رانيا] 04-05-2014 10:03 PM
فينك يا راجل !!


#964004 [سوداني وافتخر]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 07:18 PM
شيخ العبابده السوداني وهو ناكر سودنتو قال بقينا عتاله للسودانين والله كلام عجيب من سوداني اماً واباً ، وقال ايضاً نطالب السيسي ببرنامج تحسين للمنطقه ، شفتو إنها الخيانه العظمي من هذا الرجل عديم الضمير والذمه ، الارض ارضنا وباعها مشايخها السودانين للفراعنه المصرين ، إنها الانغاذ وسياستها ضيعة الجنوب وبعده حلايب وشلاتين ، منكم لله ياناس الانغاذ اهل حلايب وشلاتين باعو ارضنا علي سبق الاصرار والترصد ...............


#964000 [الحشاش والشبكة]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2014 07:12 PM
الحشاش يملاء شبكتو بلسان اهل حلايب وشلاتين هم عايزين يعيشوا وتتوفر لهم سبل الراحة من مصر من السودان من السماء من الارض المهم يعيشوا بارتياح وهم الان جاتعم من الله قصة الانتخابات في مصر وكل واحد مرشح عايز يستعرض بيعم تم احتلالها بدون حرب السيسي ما يعمل فيها بطل ابطال ويبدد فلوس مصر في منطقة لا تتبع له وكل مصري يعرف ذلك لاباس مصر والسودان واحد لازم يستغل اهل حلايب وشلاتين الظرف الراهن ما يخدعوهم بشوية اماني واعمده وشوية اسمنت لازم يدلوا باصواتهم بعد انشاء ( جامعة النهضة ) تيمننا بسد النهضة وكدا ومستشفى النهضة ولا ايه مافيش حلاوة من غير نار علشان يتذكروا سد النهضة وتعمل لهم زنة طول العمر وفي السودان مافيش حاجة اسمها اتفاقية نيل بلا بطيخ لازم نعمل كل اربعين كيلو سد وباسم النهضة 1 والنهضة 2 الى النهضة السد العالي ههههههههههههههههههههههه المية تكدب العطشان ( اصدي الغطاس )..... مش صعب عمل سدود كل اهالي منطقة على حدود النيل ممكن يعملوها هههههههههههههههههههههه اصله حكاية السدود دي بتعمل عمائل بسم الله ما شاء الله


#963978 [فاربن جبل]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2014 06:49 PM
صلحوها وبرضو حقتنا وسنستردها عنوة


#963974 [فاربن جبل]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2014 06:47 PM
صلحوها وبرضو حقتنا وسنستردها عنوة


ردود على فاربن جبل
United States [الزعلان] 04-05-2014 10:20 PM
هلا هلا بالثنائي رانيا وساب البلد لايقين لبعض خالص =كنا خاطبينها لبشو امير المؤمنين لكن ماخصارة عليك مبروك مقدما ان شاء الله تغلبك بالعيال يامفلس دنيا واخرة .يامعارض ديمة (علي وزن صايم ديمة)حتي ولو كان خير لبلد .

European Union [السيسى رئيسا] 04-05-2014 07:38 PM
تشــــــــــــــــموها قدحة ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة