الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يقفز لوصافة البريمييرليج بفوز كبيرعلى ساوثهامبتون "المكافح"
مانشستر سيتي يقفز لوصافة البريمييرليج بفوز كبيرعلى ساوثهامبتون "المكافح"
مانشستر سيتي يقفز لوصافة البريمييرليج بفوز كبيرعلى ساوثهامبتون


04-05-2014 07:09 PM

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ساوثهامبتون بأربعة أهداف لهدف ، لا يعكس السيناريو الذي جرت عليه المباراة ، التي اقيمت بملعب الإتحاد ضمن مباريات الجولة (33) من بطولة الدوري الإنجليزي( البريمييرليج ).

تقدم يايا توريه للسيتي (ق3-ركلة جزاء) ، وتعادل ريكي لامبارت لساوثهامبتون (ق37- ركلة جزاء) ، وأعاد سمير نصري التقدم للسيتي (ق45+1) ، وعزز دزيكو تقدم السيتي (ق45+4)، وكان الهدف الرابع من نصيب ستيفان يوفيتيتش (ق81) ، ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلي (70) نقطة قفز بها لوصافة المسابقة خلف المتصدر ليفربول بنقطة وحيدة وله مباراة متبقية ، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند (48) نقطة في المركز الثامن.


بداية مثالية للسيتيزن توجها بهدف مبكر من ركلة جزاء حصل عليها إدين دزيكو بعد تعرضه للعرقلة من مدافع ساوثهامبتون فونتي ، ترجمها يايا توريه لهدف في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة ، وهو ما منح مانشستر سيتي الهدوء والطمأنينة ، ولاحت لنجومه أكثر من فرصة ضائعة عن طريق سمير نصري في الدقيقة الخامسة ثم من كولاروف في الدقيقة (17).

مع الوقت أصبح ساوثهامبتون الفريق الأكثر استحواذا بفضل تألق رودريجيز ولالانا ، لكنه لم يهدد مرمي جوهارت ، وساعده في ذلك تهدئة مانشستر سيتي للعب وعدم استغلاله للفرص التي اتيحت له لتوسيع الفارق ، وأجري ساوثهامبتون تغييرا مبكرا بنزول جيمس وارد بدلا من المصاب جاي رودريجيز ، وواصل الضيوف تفوقهم من حيث السيطرة و امتلاك الكرة ، فيما بقي مانشستر سيتي الفريق الأكثر خطورة وتهديداً لمرمي ضيوفه وكان قريبا في أكثر من مرة تعزيز تقدمه.

الأمور اشتعلت في ملعب الإتحاد عند الدقيقة (37) بعد نجاح ساوثهامبتون في إدراك التعادل ومن ركلة جزاء أيضا حصل جاك كروك بعد خطأ من بابلو زاباليتا ، ترجمها ريكي لامبارت إلي هدف ، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

مانشستر سيتي عاد من جديد للبحث عن التقدم وهو ما وصل إليه بمساعدة الحكم في الدقيقة (45+1) ، عن طريق سمير نصري ، بعد تمريرة وصلته داخل منطقة الجزاء من ديفيد سيلفا " المتسلل" ، ليتقدم مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

لم يكتف السيتي بالخروج متقدما بهدفين لهدف في الشوط الأول ، وعاد في الدقيقة (45+4) ليضيف ثالث أهدافه عن طريق إدين دزيكو بضربة رأس من كرة عرضية كولاروف ليعزز الستيزن تفوقه وينهي نصف المباراة لصالحه متقدما بثلاثة أهداف لهدف ، بالرغم من أن السيطرة كانت لصالح ساوثهامبتون بنسبة (61%) مقابل (39%) للسيتي.

مع بداية الشوط الثاني دفع بيليجريني بخابي جارسيا بدلا من فرناندينيو ، وفرض السيتي سيطرته التامة على المباراة ، وكان يملك الفرصة لإضافة المزيد من الأهداف ، وكانت اللقطة الأبرز في الدقيقة (59) عندما أنفرد دزيكو من تمريرة رائعة لديفيد سيلفا بالحارس جازنيجا الذي نجح في التصدي للكرة لترتد مرة أخري لدزيكو الذي أطاح بها بغرابة خارج المرمي ، في المقابل كان ظهور الضيوف الهجومي على فترات ومن خلال الثنائي لالانا وريكي لامبرت.

في الدقيقة (65) خرج إدين دزيكو ليحل محله ألفارو نيجريدو في ثاني تغييرات السيتي ، وتصدي جازنيجا لكرة من نافاس في الدقيقة (68) ، ورد ريكي لامبرت بمحاولة لم تضف الجديد على النتيجة في الدقيقة (75) ، وغادر ديفيس وحل محله جالاجر في ثاني تغييرات بوكتينيو في الدقيقة (76) ، ورد مانشستر سيتي بخروج ديفيد سليفا ونزول يوفيتيتش ،ولعب وانياما بدلا من جاك كورك في الدقيقة (80) لينهي كلا الفريقين تغييراته في المباراة.

بمجرد نزوله وضع يوفيتيتش بصمته بإضافة رابع أهداف فريقه من عرضية أرضية رائعة أرسلها خيسيوس نافاس مرت من الجميع ، لتجد يوفيتيتش الذي أودعها في الشباك بكل هدوء في الدقيقة (81) ، تواصلت بعدها هجمات السيتي وأنقذ جازنيجا كرة من نيجريدو ، وساهم معه القائم في منع كرة يايا توريه من المرور داخل الشباك في الدقيقة (86) ، لم يجد جديد بعدها لينتهي اللقاء بفوز السيتي بأربعة أهداف لهدف.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 705


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة