الأخبار
الملحق الرياضي
جوارديولا يدمر المنافسة في البوندسليجا بسبب فريق "بايرن الاحتياطي" !
جوارديولا يدمر المنافسة في البوندسليجا بسبب فريق "بايرن الاحتياطي" !
جوارديولا يدمر المنافسة في البوندسليجا بسبب فريق


04-06-2014 09:09 PM

DPA ©



أسفر الفوز التاريخي لنادي بايرن ميونيخ الألماني ببطولة الدوري منذ أسبوعين بانطلاق الكثير من الانتقادات في وجه الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق الألماني.

ووجهت بعض فرق الدوري الألماني اصابع الاتهام إلى المدير الفني لبايرن ميونيخ بتدمير المنافسة بين الفرق البطولة بسبب أن فريقه يلعب ما تبقى له من مباريات في الدوري بدون طموح.

وكان المدير الفني الإسباني الذي يصب جل تركيزه على منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا قد قام بادخار جهود الكثير من نجوم فريقه في المباراة التي جمعته مع فريق اوجيسبورج يوم السبت الماضي والتي انتهت بهزيمة بطل الدوري بهدف نظيف.

واطلقت صحيفة "بيلد" الألمانية لقب (بايرن ميونيخ سيء) على مجموعة اللاعبين الكبار الذي يدخر جوارديولا جهودهم في مباريات الدوري.

وقال أرمن فيه المدير الفني لنادي انتراخت فرانكفورت " أوجسبورج يمكنه هزيمة بايرن ميونيخ ولكن بالنظر لتشكيل بايرن ميونيخ نكتشف أن الفريق البطل يضر بشكل عام بالمنافسة في البطولة.

لازال هناك بعض الفرق التي تنافس من أجل الوصول للمراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية وأخرى تصارع من أجل البقاء فليس من المنطقي أن يقوم فريق بإهداء الفوز لفريق أخر في هذا التوقيت".

ومن جانبه، أكد هورست هيلدت المدير الرياضي لفريق شالكه أن جميع الفرق التي سوف تلتقي ببايرن ميونيخ في الخمس مراحل المتبقية حتى نهاية الدوري سيكون لها الأفضلية في الفوز على فريق تحول من كونه الفريق الذي لا يهزم إلى الفريق الذي لا يكترث لأمر البطولة على الإطلاق.

وأضاف هيلدت " ليس صحيحا أن يقوم أحد بانتهاج سلوك يضر بالأخرين".

ولم يقم جوسيب جوارديولا في أي مرة بإخفاء شعوره بأنه بفوز فريقه بلقب بطولة الدوري المحلي فقد انتهت علاقته بالبونديسليجا وأنه سيركز فقط على مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يلتقي خلالها مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء القادم في إياب دور الثمانية للبطولة.

يذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف واحد لكل منهما.

وأشار جوارديولا بعد هزيمة فريقه أمام أوجسبورج يوم السبت الماضي إلى أن علاقته بالدوري الألماني قد انتهت هذا الموسم وأن كل ما يشغله حاليا هو مباراة العودة الحاسمة أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني قد أجلس على مقاعد البدلاء معظم نجوم فريقه حتى أنه لم يشرك فرانك ريبري وأرين روبين وفيليب لام وأشرك بدلا منهم لاعبين صغار في السن من بداية المباراة مثل ميتشيل وايزر وبييري هوبيرج وويلي صالحي الذي تألق في الشوط الأول من تلك المباراة.

وجاء هدف فريق اوجسبورج الوحيد بسبب أحد الكرات المقطوعة من ميتشيل وايزر ولكن جوارديولا دافع عن لاعبيه المبتدئين قائلا "من الخطأ أن نعتقد أن الهزيمة حدثت بسبب اللاعبين الشباب . هوبيرج ووايزر كانا من أفضل اللاعبين داخل الملعب لقد تدربوا كثيرا معنا وأهنئهم على الأداء الذي قدموه".

وكان جوارديولا قد فاجأ الجميع في شباط/فبراير الماضي بتشبيه الدوري الألماني بقطعة بيتزا أو هامبورجر تأكل يوميا بينما بطولة دوري أبطال أوروبا فهي وجبة جيدة في مطعم راق وهو ما فسره البعض بشكل عجيب أن جوارديولا كان يقصد أن اللقب الأكثر قيمة هو بطولة دوري أبطال أوروبا وأن لقب بطل الدوري هو الأكثر أهمية والأكثر صعوبة.

واشارت بعض الأصوات المؤيدة للمدير الفني أن رهانه على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا يأتي على حساب المنافسة في بطولة الدوري الألماني.

ومن جانبه، ألمح مارتن فولكمار والذي يعمل معلقا لصالح شبكة "سبورت 1" التليفزيونية إلى أنه من الطبيعي جدا أن تقوم جميع الفرق التي تحسم الألقاب في وقت مبكر من البطولة باشراك اللاعبين الصغار في المباريات المتبقية للفريق وحتى نهاية الموسم وأن العجيب في الأمر هو كيف تمكن بايرن ميونيخ من حسم لقب البطولة في هذا التوقيت.

وأكد فولكمار الخبير الرياضي على أن ما يقوم به جوارديولا من ادخار جهود اللاعبين الكبار واللجوء إلى الشباب في خوض ما تبقى من مباريات في بطولة الدوري قد يأتي بنتائج عكسية كما حدث مع العديد من الفرق خلال المباريات الفاصلة في البطولات الكبيرة بسبب نظام التناوب التي كانت تتبعه مما أفقدها الإيقاع السليم.

ويلتقي فريق بايرن ميونيخ الألماني مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في مباراة يمكن التأكد من خلالها إلى أي مدى يمكن أن يكون خطيرا ما قام به جوارديولا الذي يغامر بهيبته كمدرب في ما تبقى له من مباريات في بطولة دوري لا تشكل أي أهمية بالنسبة للفريق البطل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1154


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة