الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يتعهد بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة
البشير يتعهد بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة
البشير يتعهد بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة


04-07-2014 01:55 AM

أصدر الرئيس عمر البشير قراراً بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بالسودان، وتعهد في اللقاء التشاوري حول مؤتمر الحوار الوطني، بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة في الحوار داخل السودان، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح عملية الحوار.


وقال البشير في اللقاء التشاوري مع قادة الأحزاب المشاركة والمعارضة، بقاعة الصداقة ليل الأحد، إن الدعوة موجهة لكل المعارضين وحملة السلاح لبناء الوطن معاً، وأضاف أن العمل العام فيه نجاحات وإخفاقات، ولكن لا بد من البناء على النجاحات.

الشروق


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4389

التعليقات
#966736 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:45 AM
والمحكوم عليهم بالاعدام حتديهم ضمانات كيف ؟
ولآ ده اعتراف ضمني انو القضاء ما نزيه !!
ياخي شغلك كله لعب في لعب وغباء في غباء الله يقلعك ياخ ,,


ردود على جنوبي
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 04-08-2014 12:22 PM
يا جنوبى المعنيون هنا معتقلين سياسين ومش محكوم قضاء ديل بدون محاكمات يخمهم جهاز الأمن ويزج بهم فى السجون عشان الحكومة لمان تجى للحوار تستعملهم كأداة ضغط يجوا قادة المعارضة بجهلهم المركب ويقولوا أطلقوا سراح المعتقلين البشير يقول أطلقوا سارحهم جهاز الأمن يطلق سراحهم لو الحوار ما نجح وما جاء حسب رغبة حزب البشير تانى يمشوا يلقطوم من بيوتهم ويزجون بهم فى السجون
دا شرط غبى وتافه من المعارضة
الطلب الأساسى تفكيك النظام حتى لايقوى على اعتقال سياسى جديد بدون مبررات لكن نحن بننفخ فى قربه مشروطه عديل مش مقدوده
وانت لازم تميز بين المحكومين باحكام جنائية أو مدنية والمعتقلبن السياسين
المعتقلين دين ناس ابرياء زج بهم فى السجون لأنهم طالبوا بأشياء كفلها لهم الدستور كحرية الرأى والكلمة
نحن محتاجين لندوات لتثيق الشباب خاصة اللى أعمارهم اقل من 35 سنة يعنى كل زول لمان جات الإنقاذ كان عمره اقل من 10 سنوات يحتاج لبرنامج توعوى مش زى توعية الجماعة بالجهاد ويربطوا ليك منديل احمر فى راسك


#965896 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 02:12 PM
دي فرحة دولارات قطر هسه تكمل القروش يرجع بشة بوشو القديم ...


#965728 [عماد]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 11:51 AM
إلا هي تنخسف بكم الارض قادر ياكريم


#965646 [عبودي المدون]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 11:01 AM
هذا الحوار كلمة حق اريد بها باطل ويعتبر طوق النجاة بالنسبة لعصابة البشير وزمرتة الحاكمة الفاسدة كيف يفهم ان كل هذة السنين العجاف ظل المؤتمر البطني يسرق ويقتل ويفسد فى الارض ويهلك الحرث والنسل ولا يعير اي اهتمام لتلك النداءات والاستغاثات التى تدعوة لتحكيم صوت العقل وياتينا الان بعد ان هلك كل شئ وبعد ان بداء الحبل يلف حول رقابهمكيف يفهم ذلك .
لو فى حوار يجب ان يكون حول كيفية محاكمتهم وتقديمهم للعدالة , واي حوار غير ذلك يظل حوار الطرشان كما يقول المثل السوداني .


#965615 [ali alfred]
4.50/5 (3 صوت)

04-07-2014 10:46 AM
نصيحة لهذا الرئيس المأفون أن يكتب أفلام هندية تناسب مستواه العقلي والفكري


#965569 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:05 AM
أصدر الرئيس عمر البشير قراراً بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بالسودان

من يصدر قرار بإطلاق سراح جميع المعتقلبن السياسين بالسودان يمكنه بعد يوم واحد أن يصدر قرار إعادة إعتقالهم - الموضوع عبارة عن ورقه تكتب بالإفراج وورقه تكتب لإعادة الإعتقال - لو كنت ضمن المعنيين بالحوار لا أعتبر أن دولة رئيسها يعتقل ويسجن بدون حكم قضائى ويفرج بدون حكم قضائى - لن أجلس معه أو أتحاور أو أتوقع منه خير - فى البدء وقبل بدء الحوار الناس تبحث عن ألية لبناء عدالة كاملة ورفع يد جهاز الأمن نهائيا من الإعتقالات - جهاز الأمن مهمته أن رأى أن المدعو سلمان يشكل خطرا على البلاد وحكومتها يتقدم برفع دعوى لدى النيابة التى يقع ضمنها سلمان هذا - النيابة تتحرى ولو رأت إستدعائه يستدعى وحتى لا يهرب قد يوضع فى الحراسة حتى تقديمه للقضاء أو أن يعود لمنزله بضمانه إقامته - عندما يعرض على القضاء القضاء النزيه الحر يقول كلمته - لايحق لرئيس الجمهورية ان يتدخل لا فى عمل النيابة لا فى عمل القضاء - الشرطة تستلم امر القبض من النيابة وتحضره للنيابة - شرطة المحاكم تتولاه حتى برىء يطلق صراحه أو مدان يسلم لشرطة السجون ليقضى عقوبته - يا جماعة البيحصل فى السودان دا منذ ربع قرن امر خطير - عربات جهاز الأمن تحول بالليل وتزج بالناس فى السجون وبدون علم البشير - يجى حوار زى دا يجوا ناس الأحزاب يقولوا والله يابشير دعوتك للحوار جاتنا لكن نحن ناسنا البنشركهم فى الحوار مسجونين عندك - البشير : السجنهم منو ؟ هو زاتوا ماعارف - جماعتك ناس جهاز الأمن - البشير : فكوهم - الحوار ما نجح أمشوا أقبضوهم - معقول فى دولة تمشى لى قدام بسياسة عرجاء زى دى

وتعهد البشير في اللقاء التشاوري حول مؤتمر الحوار الوطني ، بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة في الحوار داخل السودان، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح عملية الحوار

طيب لو الحركات المسحلة دى مناديبها جاءوا للخرطوم والحوار مانجح وجوا مارقين قبضهم ختاهم فى السجن الضمانات دى أنا لو كنت رئيس حركة مسلحة أشيل من جماعته ديل زى عدد الناس المشاركين من جماعتى مبادلة عديل
يا جماعة المطلوب من البشير يفكك نظام دولته الحالى - يبقى قائد عام للجيش والشرطة وبس ورئيس حكومة إنتقالية لمدة 3 سنوات - يفكك جهاز الأمن والجنجويد والدفاع الشعبى وهو بيجرى فى هذا التعديل تلتزم الحركات المسلحة قواعدها لا تطلق طلقة واحدة ولا تنهب سخله - يعطى البشير فرصة لإعادة السودان الذى سرق قبل ربع قرن للسودانين - يعاد كل المفصولين من الخدمة للصالح العام من اجهزة دولة مدنية وعسكرية ويامن الناس على وطنهم وارواحهم ألا جماعة جهادية ارهابية تحلق فوق روءسهم - يكلف السيد الصادق المهدى اخر رئيس وزراء منتخب لتكوين حكومة مؤقته كرئيس وزراء كامل الصلاحية وتكون مسئولية الرئيس البشير أشبه برئيس الجمهورية فى النظام البرلمان حيث تذهب كل صلاحياته الحالية لرئيس الوزراء ويكون هو للإمور السيادية والتشريفية لفترة إنتقالية يتم التجهيز فيها لإنتخابات حرة يحرم كل من السيد الصادق والسيد الميرغنى والترابى وكل رؤساء الأحزاب المسجلة وكل من شارك فى حكومة الفترة الإنتقالية بما فيهم السيد رئيس الجمهورية خوضها وأن يحالوا جميعا للتقاعد فى حفل تكريم توزع لهم فيها المصاحف ويتم توصيلهم الى بيوتهم بسيارات الدولة لتعود السيارات لحوش النقل الميكانيكى لتباع فى المزاد

أنصح الجميع لا تتحاوروا أو تجلسوا للبشير وهو يمكن أن يطلق سراح سجناكم اليوم ويعتقلهم غد
أنصح الجميع لا تتحاوروا أو تجلسوا للبشير وهو يمكن أن يعطيكم الضمانات اليوم ويلغيها غد
والمؤمن لايلدغ من جحر 25 سنة ( مره )بضم الميم وتشديد الراء وتسكين الهاء
فهل من مدكر ؟


#965523 [الفنجرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 09:31 AM
ياجماعة الخير . الرئيس قال ليكم حرية صحافة حسب القانون والعرف الصحفي ( قانون منو وعرف منو ) واطلاق صراح المعتقلين السياسيين الا من تثبت لديه جناية ..طيب بسيطة الجماعة بيجهزوا لكل معتقل تهمة تتناسب و حزبة . واضح كدا والا ازيد شوية


ردود على الفنجرى
United States [عثمان حمد] 04-07-2014 10:16 AM
انتم شعب لا يستحق الحياة لانه لا يسعى لها ويفضل القتال والحروب فقط


#965518 [الفنجرى]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 09:24 AM
رايكم شنو اذا امس وقعت صاقعة في قاعة الصداقة وحرقتها بالفيها .مش كان اتحلت مشاكل السودان كلها.


ردود على الفنجرى
European Union [توتال] 04-07-2014 02:44 PM
يا فنجري انت ناس نافع وعلى عثمان وعوض الجاز ديل ماجو القاعة خاتنهم للاحتمالات البتقولها دي والله لو قعت صاعقة نافع يعمل في البلد عمايل والعجب الامنجية


#965481 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 08:57 AM
دي القاعة الجديدة ؟؟؟


#965437 [يا جبار الكسور]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 08:29 AM
يا القشير اعرف انه فك اسر السياسيين لحل يحل مشكلة السودان - اذا اردتم رفع حالة الفقر والجوع والمرض وحللة كل المشاكل السياسية للابد عليكم بالاتي:

تكوين حكومة قومية او ان يكون نظام الحكم رئاسي كما هو معمول به في كل الدول المتقدمة ، مدة الحكومة كحداقصى ولاتين بعدها تذهب .

وتكوين تلك الحكومة باتفاق كافة الاحزاب النتنة والحركات المسلحة التي دمرت السودان وشعبه)
وان يحمى النظام الرئاسي بواسطة الجيش وان يتفق الجميع على ذلك بوثيقة عهد من كافة الاطراف المتحاربة والمعارضة للابد . وذلك سيؤدي للاستقرار السياسي في البلد .

اعلم بان الحال الاقتصادية مذرية للحد البعيد يا القشير واذا اردتم اسعاف البلد واهله عليكم بما ذكرناه انفا وإلا كل ما تقومون به فهو ضياع للوطن والمواطن ليس إلا.


#965426 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 08:23 AM
فك اسر جميع السياسيين دا ما بحلك ولن يوقف الحروب والانهيار الاقتصادي ولن يفك عن السودان الحذر الاقتصادي ابدا --- الحل هو :-


تكوين حكومة قومية وتطبيق النظام الرئاسي بوثيقة عهد يوافق عليها كل الناس المعارضين وحملة السلاح داخل وخارج السودان - - ومدتها الحكم الرئاسي معروفة واقصى فترة لاي نظام رئاسي ولاتين كحد اقصى عليكم بذلك وغيره مضيعة للوقت ليس إلا .

انقذوا السودان وشعبه المكلوم بتطبيق ما ذكرناه انفا يا القشير : وان يحمى ذلك النظام بالجيش :

حفاظا على الشعب الفضل وانتم مسئولين امام الله منه يوم تقبرون يا القشير .


#965403 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 08:06 AM
الراجل بمكسه من لسان يا القشير رنا هل لك لسان؟



من اجل السودان ومن اجل المواطن يجب رحيل هذه الحكومة ومحاسبة كل من انتسب لها واثرى نفسه واهله وتطبيق قانون من اين لك هذا على زمرة المؤتمر الوثني الذين دمروا البلد باهله.


المطلوب حكم رئاسي يا القشير مدته خمس سنوات او اربع سنوات ، ولايتن لاي نظام يحكم السودان؟ مستقبلا ويحمى هذا النظام والحامي لهذا النظام الجيش .


ردود على الحجاج
United States [عثمان حمد] 04-07-2014 10:18 AM
الناس مجتمعه عشان كلامك ده ذاتو يا زول بس قول يا رب مره فى عمرنا نجتمع فى كلمه
من اجل هذه البلاد شعب لا يستحق الحياة


#965391 [ابولكيلك]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 07:52 AM
اوقف قصف الطائرات اولا والجم جنجويدك وافتح المعابر لبنى وطنك المعترين والمرضي الجائعين إن كنت تحسب نفسك رئيس للسودان لا رئيس شلة حرامية وعصابة تكنوقراط تخصصت فى خطف اللقمة من يد الاطفال ليس من فى المدن والقرى بل من فى المعسكرات يا عسكرى اتق الله إن كنت تعلم ان هنالك آله وإن كنت لا تعلم فسوف يقاتلك الله ونحن من جنده حتى تفىء الي أمره او تذهب للجحيم على الطريق السريع .


#965378 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 07:31 AM
الحل حكومة وطنية مستقلة مدتها خمس سنوات قابلة للتمديد في حالة عدم انجاز الملفات من الدستور وقانون الانتخابات واصلاح الخدمة المدنية والعسكرية


#965367 [الدنقلاوي]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 07:12 AM
وقال البشير: سنقدم ضمانات لحملة السلاح للمشاركة في الحوار.
وقال مالك حقار: لِك لِك لِك


#965365 [usama]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 07:05 AM
فلتكن اخر فرصة للانقاذ للوفاء بالعهد ولا تكون نفاق ,,فمن علامة المنافق اذا تحدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان,,,,الله يقبل التوبة والغفران من كل عبد حتي ان قتل وزني بشر التوبة قبل الموت فهل الإنقاذ تعلن توبتها قبل موتها ,,اذا كذبت هذه المرة علي الشعب قتل جميع أعضاء الموتمر الوطني وكلنا نعرف بيتهم


ردود على usama
European Union [القريش] 04-07-2014 09:09 AM
انت زول طيب يااسامه للحد البعيد حتى ولو اعتكفوا فى جوف الكعبه الشريفه لا اثق فيهم ولا أصدقهم!هؤلاء الاخوان وكفى 25 سنه من الكذب والنفاق والقتل والسحل وعدم الاعتراف بمكونات الوطن المختلفه هذا غير النهب والفتنه والسرقه وعدم محاسبه المفسدين بل فتح ابوابا لهم للنهب وهاك فقه الستره والضروره والاجماع السكوتى دا !


#965364 [mabba ashoni]
5.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 07:04 AM
هذا السيد/ الريس يناقض نفسه بنفسه, ماهي الضمانات التي يطلب باعطائها للحركات المسلحه لحضور الاعيبه الزائفه بالخرطوم وفي الوقت الذى نقض فيه كل الاتفاقيات السابقه سوى مع حركات دارفور او مع الحركه الشعبيه قطاع الشمال او مع جمهورية جنوب السودان التي انفصلت عن الشمال بسبب التسويف والكذب والخداع الذي يمارسه الاخوان المسلمين.
وما اطلاق سراح السجناء السياسيين الا طعم لاصطياد زعماء الحركات المسلحه للقضاء عليها كما يعتقدون هذا بعد ات فشلوا في اغتيال الزعيم الفريق/ مالك عقار والقائد عبد العزيز الحلو والاسناذ والسياسي المخضرم/ ياسر عرمان بعمليات القصف الجوي المكثف على قرى المدنيين لاعتقادهم بان هؤلاء الزعماء يعيشون بين المدنيين. ومحاكمة ياسر عرمان ومالك عقار بالاعدام لم تنمحى من الاذهان بعد فيا ريس الغفله عليك ان تلعب غيرها فليست هناك ضمانات تفوق الضمانات الدوليه والاقليميه وفوق ذلك فهي تدعم بالمال والخبرات والسيد/ الريس عدو وطرف اساسي في النزاع فمن يعتمد ضماناته.
فالحركه الشعبيه قد قالت كلمتها واصدرت قراراتها وتوصياتها في مؤتمرها الاخير والي مزبلة التاريخ ايها الاخوان المسلون.


#965358 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:58 AM
(البشير يتعهد بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة) قولوا لي ياتو عهداوفي به بشير؟


#965331 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:06 AM
لقوا انو مافي حل غير لبس قفازات حرير وسياسة الضرب بيد من حديد مابتنفع ههههههههههه المناخ الوحيد المناسب لحلحلة مشاكل السودان وعمل حوار وطني هو ذهاب نظام الانقاذ نهائيا وحركات الثعلب فات فات وفي ذيله سبع لفات مابتنفع وخصوصا مع ظهور الثعلب داستي في المسرح السياسي


#965323 [مسطول]
5.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 05:37 AM
ضمان 5 سنوات من ثلاجة (( ليبهر )) ههههههه قال ضمانات قال ؟؟؟؟


#965316 [الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 05:03 AM
ياتو تعهد قبل كدا أوفى بيهو


#965290 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 03:17 AM
كلام مية مية


#965285 [الارباب]
5.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 02:49 AM
وعد البشير بإعطاء الضمانات المطلوبة لقادة الحركات المسلحة، للمشاركة في الحوار داخل السودان"
معقول؟!
الا يكونوا هنود حمر...


#965279 [بكري الصائغ]
5.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 02:20 AM
لماذا يخاف عمر البشير من اطلاق سراح الحريات العامة وخاصة حرية الصحافة والرأي والتعبير?!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة