في



الأخبار
أخبار السودان
المالية تدعو المعهد العربي للتخطيط لاستيعاب التطورات التي حدثت في سوق التمويل
المالية تدعو المعهد العربي للتخطيط لاستيعاب التطورات التي حدثت في سوق التمويل
المالية تدعو المعهد العربي للتخطيط لاستيعاب التطورات التي حدثت في سوق التمويل


04-08-2014 10:33 PM

الخرطوم ( سونا)
دعت وزارة المالية والاقتصاد الوطني ، المعهد العربي للتخطيط بالكويت إلى استيعاب التطورات التي حدثت في سوق التمويل باستقطاب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال.
وأكد د. محمد الحسن مكاوي المستشار الاقتصادي بالوزارة دور المعهد في عملية بناء القدرات والتدريب في مجال الأمن الغذائي والتنافسية.
من جهته أوضح الأستاذ بدر عثمان مال الله مدير المعهد أن زيارة وفد المعهد للسودان تأتي في اطار تبادل الأفكار مع المسئولين في الوزارات المعنية حول عملية بناء القدرات والتدريب في مجال الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري الذي نظمته وزارة المالية اليوم حول مجالات الاستشارات والتعاون الفني في مجال القطاع الزراعي والأمن الغذائي وذلك في اطار زيارة المعهد للبلاد بحضور مراكز الأبحاث والخبراء الزراعيين والاقتصاديين والمدير العام لأكاديمية الدراسات المالية .
وقدمت خلال اللقاء عدد من الأوراق شملت ورقة حول تحديات وأولويات التنمية لتحقيق الأمن الغذائي في السودان قدمها د. أبو بكر ابراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث الإنمائية بجامعة الخرطوم تناولت الورقة توفير الغذاء عن طريق الانتاج المحلي والتجارة الخارجية وتوفير المخزون الاستراتيجي الكافي من السلع الغذائية.
كما قدم البروفسير أحمد علي قنيف رئيس لجنة مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي ورقة الرؤية الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي العربي في السودان، موضحا التزام الدولة للعالم العربي بتسخير موارد السودان لتحقيق الأمن الغذائي. وركزت المبادرة على انتاج السكر والحبوب الزيتية ومختلف أنواع اللحوم والألبان والاعلاف، مشيرا إلى حاجة التنفيذيين والقائمين على أمر المشاريع الزراعية للتدريب وبناء القدرات.
كما قدم د. بلقاسم العباس عضو الهيئة القومية ومقرر لجنة الاستشارات بالمعهد العربي في ورقته الدور البحثي والاستشاري للمعهد العربي للتخطيط في مجال حل الاشكاليات التنموية، مشيرا إلى أن المعهد يركز على الاستشارات والدعم المؤسسي، مبينا أن المعهد عمل في كثير من القطاعات الاقتصادية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بجانب سوق العمل، مشيرا إلى أن المعهد نفذ برنامجا موسعا مع وزارة المالية حول سياسات محاربة الفقر وقياسه.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 728


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة