الأخبار
أخبار إقليمية
تميم في غفلة من الزمان
تميم في غفلة من الزمان


04-10-2014 06:43 PM
خالد عثمان

ما لايعلمه الشعب السوداني ان مبلغ المليار دولار الذي وضعه الأمير تميم في مصرف السودان المركزي يساوى الميزانية السنوية لهئية المتاحف القطرية برئاسة الشيخة ميساء بنت حمد بنت ال ثاني ، وان ربع هذا المبلغ صرفته الشيخة ميساء لشراء لوحة للفرنسي بول كازان الذي ينتمى لمدرسة ما بعد الانطباعية، حيث دفعت الشيخة مبلغ 250 مليون دولار لشراء لوحة (لاعبي الورق).

وما يعلمه الشعب السوداني ويتيقن منه أن مبلغ المليار دولار لا يساوى نقيراً من الاموال المنهوبة والمودعة في مصارف ماليزيا ، وأنه ( أي الشعب السوداني) ليس بحاجة الي هذا المليار الرشوة، وسنتسعيد أموالنا المنهوبة.

اذن اذا كان النظام السوداني بائعاً فبئس الثمن، واذا كان مقترضاً فما أبخس المقُترض. ان ما تفعله قطر بالسودان وبالشعوب العربية سيرتد الى قادتها خيبة وحسرة ، فالمغامرات القطرية بعد الثورات العربية لم تثمر، فالاخوان ما عادوا يحكمون مصر ولن ، وفي تونس تضاءل نفوذهم وأفل نجمهم وفي سوريا لا يزال النظام عصياً على عصابات التكفيرين.

ان تحركات الأمير القطري للخروج من ظل جارته الكبرى، غير مجدية ومن الافضل له ان يستمع الي أخوانه الكبار في المملكة العربية السعودية. وفي النهاية سيخضع الامير تميم وسيركع عند أبواب الرياض طالبا السماح والمغفرة ، فالاموال القطرية لن تحمل له الخلافة الي الدوحة ونحن لسنا في انتظار اي خلافة.

لقد فشل الشيخ حمد أبو تميم في القراءة الاستراتيجية الصحيحة للوضع في سوريا ولم يرى ان روسيا وايران لن يسمحا بسقوط الاسد ، وبالرغم من صرفه البذخي فشل حتى في قيادة المعارضة السورية برز الجرباء المدعوم من السعودية على حساب غسان حتو المدعوم من الدوحة.

ان من مهازل الزمان ان يصبح الحل والعقد لأمورنا في الدوحة ، ان يتأمر علينا الشيخ تميم وأمه الشيخة موزة ليتفضلاء علينا بعهد جديد من حكم الاخوان المسلمين ، وان يرسم عرابهم العالمي الشيخ حسن الترابي استراتيجة التأمر على الجيران وعلى الشعوب العربية ، ليصبح السودان منصة تنطلق منها الخيانة والظلم والجريمة ضد أخواننا في مصر وليبيا وتونس والمملكة العربية السعودية.

ونقول لتميم أمسك عليك أموالك فلسنا بحاجة لها ولمن معك من أقزام السودان ، لا لحوار تقوده الدوحة وتفصل أجندته ، لا لحوار قد يجبرنا على تناسي محاسبة المجرمين والاقتصاص من القتلة ، لا لحوار والبشير ونظامه يتحكومون في انفاسنا ودمائنا، لاننا ندرك ان منتهى السذاجة ان تتحاور مع كاذب وان من غاية الغباء ان تصافح مجرماً لازال يحمل سيفاً من وراء ظهره.

[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 12001

التعليقات
#971109 [ود الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 09:40 PM
جمهويات (الموز) اللاتينية .. أتذكرونها .. هاهي لدينا ولكن بصورة أخرى ... دويلة (الموزة) وبضاعتها هذه المرة (كيزان) مقدودة و دولارات سايبة ..
.. يبدو إن صاحبة وصاحب الدويلة إياها لم يدركا حتى الآن ، أين ذهب ذلك الموز الكتير وماذا كان مصيره في امريكا الجنوبية ؟؟؟


#970962 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 04:41 PM
بت قضيم ....
انت احقر من ارد عليك ...
كل اناء بما فيه ينضح...


#970516 [عبد الهادى مطر]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 06:51 AM
"نحن في السودان متفاءلون جدا بأن هذا الحوار بعد كل هذه السلسلة الطويلة من الحروب الدامية والإتفاقيات الهشة وبرغم ذلك كانت هامة لرسم الصورة النهائية لدولة مستقرة وآمنة، تماما مثل الهزات الأرضية التي تعالج توازن القشرة الأرضية لتمتين الإستقرار الجيوفيزيائي في باطن الأرض"
الاخ/ ابوعاقلة
تحية طيبة امل ان تجدك موفور الصحة والعافية
أخى سرنى جدا ردك المحترم رغم انه لم يقنعنى او يقنع غيرى وذلك لطبيعته الانطباعية البحتة الغير مؤسسة على منطق او بينة.
يأخى لم تشرح لنا لماذا انت متفائل لهذه الدرجة؟
وهل كل الحروبات والاتفاقيات الهشةوبرغم ذلك كانت هامة لرسم الصورة النهائية لدولة مستقرة وآمنة؟

ياخى لك الحق ان تتفائل مهما كان لكن من الصعب ان تسويق ذلك التفائل ما لم يكن لديك ما يعضد ذلك التفائل حتى تقنع به الاخرين.
اما التطور والازدهار بعد الخراب الذى ينجم عن الحروبات مهمة شبه مستحيلة فى القرن الواحد وعشرين
بعد انهيار المعسكريين وصارا معسكرا واحدا. وما موقع سوداننا من ذلك المعسكر الاوحد؟!!!
اخى ابوعاقلة قد يكون والله أعلم ان لديك معطيات بقيام مشروع "مارشال" يخصص لنهضة السودان بعد الحروب الدامية التى تراها ضرورية!!!!!حتى ينهض من جديد!!!!
الرجاء اكتب للسادة القراء مقالا ضافياشارحا فيه تفائلاتك وانطباعاتك كما لا يفوت عليك ان تعرج على مشروع "مارشالك" ان وجد!!!
مع خالص احترامى


ردود على عبد الهادى مطر
European Union [مواطنx] 04-12-2014 09:21 AM
لست متفائلا بل متشائم جدا من هذه المسرحية،والشعب منقسم بشأن هذا الحوار،منا من يتفائل بهذا الحوار أملا في غد مشرق بسبب فقدانه لكل شي واقتناعا منه بأنه أمسى لا يملك شيء ليخسره ،ومنا من يتشائم لأنه يرى بمنظور واقع المعطيات التي أمامه.

مشاركة جيدة،لكم التحية أنتم الأثنان وحواركم هادف أكثر من حوار الوثبة.


#970369 [الاجير]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 10:23 PM
ياجماعة زعلانين مالكم السودان دا ماقاعدين ناجرة طوالى مرات مفروش ومرات----- اجرنا لكارلوس واجرنا لابن لادن وهسى اجرنا لاخوانا مسلمين وطردوهم من مصر ومشو والجيران ابوهم-- المشكلة شنو
((بس اعطو الاجير---- قبل ان---))














99


#970364 [أبو عكف]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 10:16 PM
كلام فارق لا يسمن ولا يغني من جوع ... مالك وقطر أبكي على نفسك .. أمثالك ما يكونون أبعد إلى التحدث عن الوطنية .. أي معارضة تتحدث عنها ..هل المعارضة العميلة أم معارضة أخرى .. أمثالك العملاء لا مكان لهم في السودان ...


ردود على أبو عكف
[أبو لاكومة] 04-12-2014 01:10 AM
"فارق"؟؟ دا إنت اللي فارقة معاك.
كلام في التنك.

1. نحن كفاية علينا مشاكلنا - الجماعة ديل مشهورين بتوالوا في السلطة بحز الراس.
2. دي دويلة غنية صغيرة - لكن بتتحكم في مرتزقة وأرزقية ما في ليهم ديدن غيرالأرهاب. بعيد أحسن.
3. هم أكبر ممولين للإرهاب الحاصل في مصر والآن زي المتواطئ الغير رايو - ومتردد وخايف على روحو.
4. هم عارفين أنو اللعبة إتكشفت - لكن السودان حيطة القصيرة - ودي مسرحية في مسرح اللامعقول.
5. إنذار: زيارة تيموا حتكون آخر زيارة. وأي زيارة قادمة حنطلع الشارع - واجب الضيافة انتهى.
6. تصديرالمصريين للسودان إنتهى يحلقوا لحاهم في مطار الدوحة - يجو داخلين أدروج.


#970326 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 09:20 PM
والله صحيح من مهازل الزمان ان يكون الحل والعقد لامورنا في دولة مثل قطر دولة لال نسمع صوتا لها ولا من شعبها سوى صوت قناة الجزيرة لسان حال حاكمها


#970325 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 09:15 PM
قى الموضوع ده كلللللللو منو الاعلن عن قيمة الوديعة يعنى منو القال الوديعة مليار القطريون ولا السودانيون ؟ كان السودانيون ناسنا تاكدوا الوديعة 10 مليار وماها مليار مع تناقلها من يد ليد من الكبيييير للوزيرحتى مدير بنك السودان الى وصولها الخزنة وصلت مليار وكتر خيرهم ماوصلت 100دولار لكن اكان القطريين بعضمة لسانهم قالوا مليار يبقى صحى مليار


#970275 [محمد الحسن]
4.25/5 (3 صوت)

04-11-2014 07:52 PM
للاسف كلامك حول قيمة الوديعة غريب
يكفي ان قيمتها اكثر من 20 في المائة من صاداراتنا -قيمة صاداراتنا 4.7 مليار
السودان شئنا ام ابينا مشكته الاساسية انو بلد فقير - مهما كان النظام الحالكم --
بلد مساحته كبيرة وصحراوية و عدد سكانه بسيط و توزيعهم الجغرافي ممتد و الكتلة السكانية (عدد السكانفي الكلم المتربع )بسيط جدا جد من الاضعف عالميا اضافة لطبيعة الشعب وتاريخه الرعوي-الزراعي -دي عوامل اضافية اضافة للعامل الاساسي هو ضعف الموارد بتجعل التنمية صعبة و مكلفة .
علينا اداراك ذلك
وعلينا اداراك ان اضعف دول العالم في الصناعة وانتاج الكهرباء و الطرق والبنيات الاساسية
الكلام البلد فيها وعندها كلام غير صحيح والبلد محتاجة تزيد دخلها اقل شئ علشان تبدا عشرة اضعاف
ياناس ياعالم صادارات البلد اقل من ميزانية شركات في الخليج

الهم الاقتصادي وكيفية زيادة دخل البلد مفروض يكون همنا الاساسي ولاغيره .


ردود على محمد الحسن
United States [أبو لاكومة] 04-12-2014 01:42 AM
يا محمد الحسن إنت عارف وديعة بالعربي يعني شنو؟؟
الناس بيقولوا أنها "وديعة" أصلاً ما وصلت البنك - إتوزعوها قبل ما تطلع من جيب تيمو. وعارف منو الحيدفعها من دم قلبو لو الجماعة ركبوا التونسية وجو القطريين يستردوا وديعتهم لو مليار أو عشرين؟؟ نحن اللي حندفع وحندفع على داير المليم للصينيين والألمان واليابانيين وحتى الأتراك والأردنيين - إنتو فرحانين كده بالودائع والديون - نحن مطلوبين كم لنادي باريس - وكم بلغ الدين الأجنبي أخر 2013؟ 46 بليون دولار (بليون بالباء) يعني كل سوداني من طفل لي راجل لي مرة لي ست الشاي للشماسي البيضرب ورنيش مطلوب منه يدفع أكثر من 1500 دولار. ونهاية السنة الفي وشنا دي يعمل حسابه في ديسمبر يجهز زيادة عليها 2500 دولار.

والتعتيم على المبلغ وأوجه صرفه فدا مقصود لأنو قطر ما مجنونة تجي "تودع" فلس واحد في "بنك" السودان أو في أي بنك في السودان.

دي حركات للإستهلاك الشعبي. دا تمويل تحت الطاولة للإجرام الإنقاذي لشراء الأسلحة الليبية والتشادية وسبابة الأسلحة الدوليين لشراء المزيد - خاصة أدوات القمع لأنو مافي حكومة بت ناس بتبيع للناس ديل فشنكاية - مولد وانتهى - ومحمد عثمان والصادق جايين خيمة الحكومة ليلة المولد الأخيرة ياكل بقلاوة وحمضية وسمسمية.


#970216 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 05:47 PM
ما لايعلمه الشعب السوداني ان مبلغ المليار دولار الذي وضعه الأمير تميم في مصرف السودان المركزي يساوى الميزانية السنوية لهئية المتاحف القطرية برئاسة الشيخة ميساء بنت حمد بنت ال ثاني ، وان ربع هذا المبلغ صرفته الشيخة ميساء لشراء لوحة للفرنسي بول كازان الذي ينتمى لمدرسة ما بعد الانطباعية، حيث دفعت الشيخة مبلغ 250 مليون دولار لشراء لوحة (لاعبي الورق).
الحديث أعلاه يعنى أن الكاتب ليس أعتراضه على المبلغ الذى منحة الشيخ تميم للسودان ولكن أعتراضة بأن المبلغ بسيط .
شحاذ وعينك قوية .


ردود على الزول
United States [ودالزين] 04-11-2014 07:40 PM
يازول خاف الله واختشي على عرضك...ولا الإختشو ماتو وشبعو موت...الراجل في الفقرة البعدها قال شنو؟
وما يعلمه الشعب السوداني ويتيقن منه أن مبلغ المليار دولار لا يساوى نقيراً من الاموال المنهوبة والمودعة في مصارف ماليزيا ، وأنه ( أي الشعب السوداني) ليس بحاجة الي هذا المليار الرشوة، وسنتسعيد أموالنا المنهوبة.

كان ما ما بتفهم مصيبتك مصيبة وكان كضاب عينك قوية...


#970197 [عبد الهادى مطر]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 05:25 PM
كتبت فأوفيت ياستاذ خالد وياريت لو تكرمت علينا بمقال عن بمايسمى الحوار هذه الايام وأى حوار يعنون!!!!


ردود على عبد الهادى مطر
European Union [أبوعاقلة] 04-11-2014 08:30 PM
نعم سيمضي الحوار الوطني إلى نهاياته التي يأملها الشعب السوداني، الذي يحلم بالسلام والأمن والاستقرار ليلتفت إلى مشاريع التنمية والنهضة ليحتل السودان موقعه الطبيعي في خارطة الفعل والمشاركة السياسية والتأثير الإقتصادي والرياضي والثقافي ... إلخ، وما يحدث في مصر وتونس وغيرها من دول ما يسمى الربيع العربي هي مراحل مخاض طبيعية عبرت من خلالها كل الأمم والشعوب حتى تشكلت على النحو الراهن، مثل فرنسا والولايات المتحدة كل هذه الدول عبرت إلى مراحل الاستقرار عبر مثل هذه الآلام والأوجاع, نحن في السودان متفاءلون جدا بأن هذا الحوار بعد كل هذه السلسلة الطويلة من الحروب الدامية والإتفاقيات الهشة وبرغم ذلك كانت هامة لرسم الصورة النهائية لدولة مستقرة وآمنة، تماما مثل الهزات الأرضية التي تعالج توازن القشرة الأرضية لتمتين الإستقرار الجيوفيزيائي في باطن الأرض، بعض الأحزاب تتشكك وهذا شعور طبيعي، وبعض القوى السياسية مثلها مثل الحكومة متورطة في أخطاء ربما لن ينساها الشعب السوداني، والطرف الحكومي يعلم أنه اقترف جرائم مهولة عندما كان ينعم بالسلطة والمال وهو الأقرب للمحاسبة والعقاب. ولكن رغم ذلك كلنا مع الحوار ومع إقامة العدل ولو كان الثمن تلك الرقاب التي تعرف نفسها جيدا


#970194 [صديق حسين عوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 05:23 PM
احمد حسن و سوسيوا اخرصو من فضلكم باين عليكم منتفعين منهم اسيادكم القطريين


#970173 [عمار السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 04:36 PM
كلامك يحمل العديد من المعانى دعدنى اقول لك الخلافات القطرية السعودية وغيرها يجب ان لا

نتدخل فيها لعل وعسى تتغير المعادلات وتبقى صورتنا هى الاجمل .

بالرغم من ان قطر تطرح تناقضا كبيرا فى تعاملها مع الشعب السودانى فمثلا هى

تدعم الحكومة بالمال وتدعى ان هذا الدعم موجه للشعب السودانى وفى نفس الوقت

تمنع قطر تاشيرة العمل عن السودانيين دون كل العرب حتى الدول المختلفه معها قطر.

الجزيرة الاخبارية تمنح كل الوطن العربى اهتمام كبير وتجعل السودان مثل دولة بنين عندها

الجزيرة الرياضية تحتقر الانسان السودانى وتعامله بعنصرية دون كل العرب

رغم كل ذلك من يتحمل المسؤلية حكومة الشير وليس قطر فلوا كانت حكومتنا تنظر لمصلحة شعبها

لتصدت لذلك لكن البشير ينظر لمصلحته الخاصة وينسى شعبه.

لذلك لن نلوم تميم او موزة اواى شخص تخر غير البشير وحكومته


ردود على عمار السودانى
[nagatabuzaid] 04-11-2014 08:59 PM
استغرب يا عمار من من يصرون على ان يتعسمون ويكسرون الظهور والبحلقة فى قناة الجزيرة العربية كانت قناتى المفضلة وتركتها بقناعة لما لمسته منها محاباة وتطرف ولا اعنى بالشان السياسى فالسياسيون كالاطفال تتشاجر الدول وتختلف وترجع لبعضها والداخل بينهم مارق كما يقولون


#970132 [بركان يغلى من الظلم]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 03:16 PM
نعم عندما تعود الاكثر من 18مليار اسثمارات اعضاء حكومه المؤتمر الوطنى بماليزيا عندما تعود الاموال الى نهبت من الحكومه وصارت عقارات وفنادق وعمائر ضخمه وسط الخرطوم عندما يشرق صبح الحريه وينبعث العدل والقصاص سوف تتقطع رؤوس من نهبوا وباعوا واغتصبوا اراضى الشعب السودانى
سوف تعود المليارات وسوف تصادر ممتلكات الشعب من نخبه المؤتمر الوطنى من مزارع وشركات تنقيب وشركات تعدين واراضى ومخططات سكنيه نهبوها من المساكين قوة وعنوة نهبوها بحجج الصالح العام لكنه صارت لصالحهم الخاص
شوف اين صارت السكه حديد اعرق خطوط حديديه واطولها فى افريقيا والشرق الوسط صارت قطاع خاص السكه حديد صارت قطاع خاص
انظروا الى الخطوط السودانيه حتى الان الدوله تدفع فى الاموال لشركه عارف بسبب الحراميه
سوداتل والبريد والمستشفيات والكهرباء والمياءه حتى البلديه وعمال البلديه صارت كلها خاص فى خاص يعنى الفائده من ذقنه وافتلوه معقول الكهرباء والمياءه تكون شركه خاصه وبكم بيعت وبيكم بيعت المستشفيات
ان شاء الله كل شى نهب واغتصب سوف يعود الى حضن الشعب وانتم يا حراميه الى مزبله التاريخ سوف تكون فى سابع ارض سوف تقطع اجسادكم اشلاء واشلاء وهذا لن يبرد غضب الشعب الذى هاجر خارج بلاده بحثا عن الرزق بينما انتم سابحين فى النعم والملزات والزوجات مثنى وثلاثه الى نار جهنم وبئيس المصير ايها افجره الانجاس ايها الحراميه ايها المجرمين الغاصبين دمرتم كل شى ضيعتم الاقتصاد والانتاج حتى السمعه صارت هابطه بسببكم الى نار جهنم ان شاء الله عاجلا
لانو دعوات الشعب السودانى الطيب لن تسقط ابدا كما قال الله عز وجل ادعونى استجيب لكم


#970100 [موسى]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 02:16 PM
فقط للذين يعلقون باللغة الأنجليزية ما فى داعى للفلسفة وعقدة "النقص" أنا مقيم ببريطانيا ولغتى الانجليزية جيدة ربما الكتابة ليست بنفس درجة التحدث ولم يحدث البتة أن علقت فى أى موقع بغير العربية قد يقول البعض بأنه غير عربى فأقول له هل أنت أنجليزى؟؟!! هنالك مواقع سودانية وعربية موجهة لغير الناطقين بالعربية يمكنكم "فش غبينتكم فيها " لذاأقترح على ادارة الموقع أما رفض نشر التعليقات بغير العربية أو بترجمتها أما الذين لا يملكون " لوحة مفاتيح عربية كيبوورد" عليهم التوجه للعم غوغل وكتابة arabic keyboard يمكن لهم كتابة التعليق بالعربى copy paste- نسخ لصق أعتقد جل الذين يكتبون بالعربية يعرفون هذه الطريقة لكنها الفلسفة ومركب النقص فى تقديرى السودان ده ما غطس حجروا الاء ناس أكسفورد وكيمبريدج والسربون


ردود على موسى
United States [aziz] 04-11-2014 10:07 PM
hahah loool ignorance..

[ابو خنساء] 04-11-2014 09:45 PM
موسى خليهم يعلقوا يا اخي بالانجليزي المشكله وين اهو تعتبر اضافة مفيده تنفع الجيل اللي اتحرم من الدراسه بالانجليزي بعد التعريب التي صاحبت سياسة السجم والرماد التي سميت ثورة التعليم العالي .. والكلام بسيط ومفهوم وبلغة واضحة المشكله وين الاترى انك غاليت شوية ؟

[nagatabuzaid] 04-11-2014 09:05 PM
مالك مهاجم الناس يا هذا الكثيرين بل معظم المعلقين يعرفون اكثر من لغة ويكتبون بالعربية لانها لغتنا لكن لا يهاجمون من يكتبون بلغة الفرنجة على كيفهم يا اخى يمكن ان تضرب طناش لا تقراء لهم لا ترد


#970085 [كديس فى السروال 111111]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 01:49 PM
يا جماعة ما اصلو المليار اللى دفعها امير قطر ( التيس المسثعار ) هى مهر عشان ترجع المرة الطلقوها بالتلاتة ( الترابى و جماعتو ) الى راجلها القديم ( البشير و جماعتو ) و كمان العروس مشت الدوحة و لحق بيها اخيرا شاهد الزواج ( الصادق المهدى ) اصلو داير نصيبو من الكيكة ،،،، اما بالنسبة لتصرفات قطر فهى علامات المراهقة السياسية و تبحث فقط عن الظهور بالتمرد على شقيقتها الكبرى ( السعودية ) ،،، بعد يومين ح تنقلب على الكيزان


#970038 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 12:49 PM
قطر تلعب دور مخلب القط للصهيونية العالمية والتي من أدواتها الإمبريالية الامريكية ودول الاتحاد الاوربي وتنظيم الأخوان المسلمون العالمي وأفرعه من قاعدة وحماس والجهاد....الخ وفروع الماسونية بدول العالم الأخرى وإنقاذنا ليست بعيدة عن الأمر وكذلك عصابة ملالي طهران وتركيا الأخوان بقيادة اردوغان.... تطبط الصهيونية ايقاع كل هذا الخليط معتمدة على سيطرتها المطلقة للمال العالمي عبر وول استريت المتحكم في الشركات العملاقة وحركة رؤوس الأموال في كوكبنا الصغير جدا لديهم.... الهدف الأساسي للصهيونية هو فركشة العالم العربي والاسلامي وبناء الشرق الأوسط الجديد على أنقاضه والذي سيكون عبارة عن دويلات وامارات صغيرة متناحرة تحت السيطرة المباشرة لاسرائيل.... قطر موعودة بقطعة كبيرة من كيكة الجزيرة العربية لذا تحركت السعودية ودول الخليج الأخرى بشراسة ضد المخطط وساندت مصر بقوة لإفشال وتعطيل المشروع الصهيوني ....


ردود على kalifa ahmed
United States [زول حقاني] 04-11-2014 02:57 PM
ياخليفه انالاتفق معك في تسميةحم هاولاءالمجرمين فحماس منظمه جهاديه تدافع عن حقهاوارضهامن ابناءالحرام الصهاين


#970014 [محمد خير يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 12:13 PM
فل يعلم شيخ قطر باننا لم ننسا مقتل ابننا الد كتور خليل ابراهيم الزى اقتالتة قطر بامر من شيخها
فلن يسيل دمة هدرا سوف نختص لة بما يعادل 100شخص 50 من الاسرة الحاكمة و50 اقلهم سفير ليكون عبرة لمن يتجرة لقتل واحد من افراد هزة القبيلة وسوف يتم التنفيز قريبا انشاء الله


ردود على محمد خير يوسف
United States [سميرة محمد اليزل] 04-11-2014 08:58 PM
فليعلم/ننسى/الذى/اغتالته/نقتص/يتجرأ/هذه/قريباً/ان شاءالله ...يا محمد خير يوسف حرام عليك تسعة كلمات بها خطأ إملائى، وإنت كاتب سطرين !!!! إنت بالله إتعلمت وين ؟؟؟ أولاً أمشى صحح الإملاء وأنصحك كل كلمة خطأ تكررها خمسة مرات وأقرأ كثير، إنت شخص جاهل وبطريقتك دى إنت ماتقتل دجاجة!!! بالله شوف الجهل ده 100 / 50 من الأسرة الحاكمة و 50 أقل ما فيهم سفير، إنت بتصطاد قمرى؟؟؟!!!! يازول موتتنى من الضحك..


#969944 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 10:51 AM
افضل من غيرك الاساءات قليلة في مقالك
عديت اكثر من عشرة اساءة لكاتب في مقال واحد حتي ظننت انه قارئ ومعلق وليس كاتب


ردود على ابو حمدي
United States [Quickly] 04-11-2014 02:20 PM
هذةالاساءات التى سميتها هي صفات فعلاً موجودة في اعضاء هذا النظام الحاكم قبل ان يوجهه الى ممارسات النظام ككل وجرائمه
ماذا تنظر من القراء ان يقولوا في حق من قتلوا واغتصبوا وشردوا ونهبوا اموال الشعب السوداني ليلاً ونهاراً جهارا ومن دمروا الوطن 25 عاماً؟؟ هل تنظر من منهم ان يمدحوا من جاؤا الى السلطة على ظهر دبابة واغتصبوا السلطة الشرعية في الظلام كاللصوص الجبناء ؟؟!!


هم فعلاً لصوص ونصابين وتجار دين مخادعين وافاكيين وقتلة وكلاب ,,,, الخ
والمعلقين قد نجد من بين تعليقاتهم ماهو ابلغ وا صدق من مقالة من عدة صفحات

يا استاذ الاساءات في حق هؤلاء واجب وطني ولاينقص من قدر قائليها شيئأً بل يزيدهم شرف

شكرا لكاتب المقال


#969880 [مواطنx]
4.50/5 (2 صوت)

04-11-2014 09:12 AM
لا لا يا خالد نحن السودانيين طيبـــــــــــــــــــــــــــــــــون جدا،نتبرع بأراضينا لتزرع ثم نلقى بعضنا البعض لنكذب على أنفسنا ونقول هذا استثمار من شأنه أن يضعنا في طليعة الدول،نحن طيبـــــــــــــــــــون جدا نفكك المشاريع القومية الوطنية ونسلمها للآجنبي ونعود لنكذب على أنفسنا بأن هذه المشاريع ما عادت تنفعنا نريد أبراج ومقاهي أجنبية لنرفه عن ذواتنا!،والمعلوم أن معظم الدول النامية ذات الحضارات القديمة تستعين بالآجنبي المتمكن بعلومه وأدواته ليأتي ويزيل الستار عن آثار هذه الحضارة القديمة،ولكن نحن طيبـــــــــــــــون جدا بعد أن استخرج لنا الأجنبي هذه الآثار ذهبنا للدوحة لنطلب منهم تسويق هذه الآثار والترويج لها!!،حيث أنهم يملكون المال والعقل وأمينون جدا!!!

نحن طيبون جدا لهذا قبع النظام ربع قرن وداخلين على ال 26 سنة!


ردود على مواطنx
United States [مواطنx] 04-12-2014 08:07 AM
وهو ما أقصده بسخريتي بأننا طيبون،نعم نحن أغبياء مغيبون.
لك التحية.

United States [مصطفي دنبلاب] 04-11-2014 09:37 PM
انا اتفق معك في ما حدث لنا ولكن اختلف معك في تحليلك باننا طيبون لماذا لا نملك الشجاعة لنواجه اخطائنا ونقول باننا اغبياء مغيبون .


#969869 [طه احمد ابوالقاسم]
4.00/5 (2 صوت)

04-11-2014 08:58 AM
الحق كل الحق ان ينتقد الجميع والنخب الوديعة القطرية .. ولكن لا بد من تقيم .. للاسف اتبع الكاتب اسلوب الردح الذي يتبعه الاعلام المصري .. مثل ما يفعل فاروق عكاشة .. ما دخل أم الامير موزة فى هذا الامر .. هل ينبغى لنا ان نتحدث عن امك واختك فى هذا الامر اذا أردنا نقد المقال .. دول الخليج ملف خاص ولهم مجلس .. تحل مشاكلهم فية .. أما اسلوب صرف المال لديهم ايضا لهم فلسفتهم .. لوحات .. حصين .. جمال ..
هل تعرف المبالغ التى تم صرفها على مجلة الدوحة ترأس د. الشوش تحريرها قبل ان يولد الامير تميم .. الاستاذ بابكر عيسي تسنم لاول مرة فى الخليج قيادة صحيفة يومية .. وتدرج من غرفة الى مبني تكاليفه أكبر مما تتصور .. الامثلة كثيرة .. الباز منح بئر نفط كى يستمر فى البحوث ..
نقلت قطر مواطني دارفور من موقع الحرب الى الدوحة ..
ليس النقد بهذا التسطح .. من قال لك روسيا وايران فقط من تقف مع سوريا .. أمريكيا هى التي تقف خلف الاسد .. استخدم الاسلحة الكيميائية ولم تحرك ساكننا .. سقوط الاسد يعنى بالدرجة الاولي سقوط المالكي حارس أمريكيا فى العراق
قطر اقترحت بناء بنك لدارفور من اجل نهضة ابناء الاقليم .. الميرغني اقام بنك فى مدينة سنكات يعتبرها مدينة مقدسة .. والبشير عمل سياحة وتسوق .. الصادق طالب الدولة بمبلغ 5 ملايين دولار .. ايام الديمقراطية والان .. عزالدين على عامر قبض تعويض وسافر لندن .. خلاص نعمل شنو ..
وهل تعتقد مبلغ مليار يحل مشاكا السودان ؟؟ الحرب تكاليفها اكثر من مليار كل شهر ..
مصر الان اعلامها ضد مليار دولار مثلك .. قبضت قرابة عشرين مليار اضافة الى بترول وغاز ..
يا أخى انت سوداني وخليك عميق .. وتقرأ ما بين السطور .. السودان دفع مبلغ مليار لشركة شيفرون حتى يتم الحل منهم .. السودان دفع مليار دولار دين معدات محطمة من قناة جونقلي

نحن نقول المؤتمر الجامع .. والجلوس لطاولة المفاوضات ..
يا عزيزيرى نعرف تماما .. موقف كل حزب وفصيل .. رغما عن المرارات قلنا نجلس ..
بكل تسطح تقول مبلغ مليار من فطر


#969857 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 08:46 AM
نشكر القطري علي امواله رغم اننا كشعب سوداني لن نستفيد منها شيئاَ فقد اقتسمها التافهون علي مائدتهم المتخمة من ثرواتنا وعرقنا ومواردنا ... العلة ليس في الشيخ تميم فنربا بالكاتب أن يسئ لأي قائد لأي دولة .. فهذه ليس من شيمنا نحن السودانيون الأحرار الشرفاء فهي من شيم الكيزان وكلنا لاننسي اساءاتهم عبر كلبهم المسعور يونس لكثير من القادة العرب ..


ردود على تجاني مصطفي
United States [فيصل] 04-11-2014 11:00 AM
شكرا سيد التجاني ليس منا علينا فشعب يرد الجميل علي شعب افاض عليهم امانه وتعليم وحفظ لبيوتهم واعراضهم يا اخ خالد نحن لا نستجدي احدا العله في من يمسكون بزمام الامور فلا تذم ال ثاني فقد من الله عليهم بمال يعز من يشاء ويزل من يشاء بيده الخير وهو علي كل شي قدير نحن نشعب لا نسئ احد شكرا الشيخ تميم شكرا الشيخ حمد شكرا الشيخه موزه وارجوا الا تخوض في اعراض الناس ان تشتري المياسه بمليون او مائه مليون ان كان لك هذا المبالغ فلا اعرف ماذا تحدثك نفسك لتشتري انها اموالهم والله سالهم عنها لست انت

European Union [الصلاحابي] 04-11-2014 10:29 AM
جمعة مباركة
الوقائع تقول لا فرق بين قيادة الدوحة والاخوان المسلمين
كلهم خبيث
تدخل قطر في السودان اخطر من الاستعمار الحديث
لأنها تدعم نظام تدمر الاقتصاد والتعليم والصحة وهم من اشتروا ارضي السودان
ما الفرق بينها (الدوحة) والاستعمار


#969849 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 08:32 AM
ابلع وصف كتبة محلل وباحث بريطتني اذ وصف مشيخة قطر كطفل ثري جدا ويملك لغب كثيرة ولايعرف كيف يلعب بها


#969830 [محمد]
3.50/5 (2 صوت)

04-11-2014 08:02 AM
الاخ خالد عثمان
تحياتي
الاخوة القطرين ليس لنا دين عليهم حتى تقارن ما يصرفونه في اشياء قد تراه انت وغيرك تافهة ... هم احرار في اموالهم ....
فقط وجه سهامك لمن تراه عدوك في الداخل او الخارج ...
الافضل والاجدى لنا نحن السودانيون ان لا نعادي احدا قطري كان او سعودي او غيرهما ...
الافضل لنا ان نحدد هدفنا ونسعى الى تحقيقه دون ان نأذي الاخرين


ردود على محمد
European Union [عادل] 04-11-2014 12:53 PM
كلام منطقى جدا اخ محمد

بت غضيم هذا التهذيب الواضح الصريح اما ردك هو قلة التهذيب

ومغترب منتفع كيف دى ما فهمناها مغترب بيشتغل بعرق جبينو 12 ساعة فى اليوم

مافى حد متفضل عليه بشى

European Union [بت قضيم] 04-11-2014 09:09 AM
كل البلاوى والمشاكل والعمليات الاراهبية والمؤامرات لا تخلو من بصمات الجزيرة القطرية لا تغلف حديثك بالتهذيب والادب المصتنع حتى تفند هذا المقال الواقعي يبدوا من كلامك انك احد المنتفعين بالاغتراب او بالمليار القطرية يا كتكوت


#969824 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 07:56 AM
حلول الازمات السودانية ياتي عبر اديس ابابا عبر العصور...الدوحة ماتلزمنا
الامر بقى
يا الردوخ للقرار 2046 وتفكيك النظام نفسه ذاتيا
او
السقوط الكامل uprootingعبر الفصل السابع
وخردة 1964 المهرولة لي قطر دي خلاص عفا عنها الزمن وهم -نفس الناس- سبب بلاوي االسودان


#969764 [kabbashi]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 05:10 AM
Austaz Khalid, This is short article, but full of facts and great predictions. The deposit that has been offered to AlBasheer can be withdrawn at any time. This might happen even before Mr. Tameem goes back to his little country. Mr. Tameem is under enormous pressure from Saudis, UAE and Bahrain. I assure you, he will conform very soon to Saudi’s orders. Elturabi himself knows this fact very well, but he is smart enough not to rush to the call for dialogue. Although Elsadig Elmahdi has some clues, but he is lost between fighting the regime and protecting his sons, he is in real dilemma. I assure you that the Sudanese money that has been smuggled by the Mafia to Malaysia will be returned.


#969642 [ZA HAGAN]
4.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 11:16 PM
The sudanese people need to know , what are the conditions attached to this deposit ? countries dont give money unless there is benifits for them .


#969609 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 10:15 PM
مقال رائع استاذ خالد

وهذه دلالة واضحة على حالة تخبط الأخوان قبل السقوط القريب باذن الله

وإني لاتعجب لماذا دائماً في السودان نسير عكس التيار ؟!

شئ محزن حقيقة


#969563 [صديق حسين عوض]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 08:56 PM
احذرو السفر عبر القطريه واحذرو السفر للدوجه نصيحه اخص بها كل مواطني دول العالم الغلابا حصل لي مقلبين منهم وفي مطارهم لا و لن انساهما واخرهم اقل من عام ويا ما طرقت ابواب التعويض و مرت الان على اولهم و اشهرهم 15 عام بالتمام والكمال - الامارتيون بيحترمو النفس الانسانيه اوصيكم بالسفر عبرهم اما القطريين فلاااااااااااااا فاحذروهم احذروهم احذروهم والله ولي التوفيق


ردود على صديق حسين عوض
[عبد الهادى مطر] 04-11-2014 05:31 PM
يشهد الله تجربتك دى مرت بناس كتار بس ما وجدوا الظرف المناسب للتطرق ليها.لكن كان ومازالت بعد سنة الغصة فى الحلق لان العفش لم يوجد ولم يعوض حتى الان لان الخطوط القطرية مضروبة ذى حكامها بالضبط!!!!!!

European Union [ahmed hassan] 04-11-2014 01:38 PM
اخي المحترم
اعتقد انه لا يجب عليك تعميم تجربتك مع القطرية والتي لم تذكر لنا ما هي ولا داعى للتعميم
وشكرا
احمد حسن

United States [Zawzaw] 04-11-2014 10:52 AM
يا صديق اخوى الله يعوضك

[نعمان عمر] 04-11-2014 08:19 AM
شنطك راحت ولا شنو كلامك دا ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.86/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة