الأخبار
الملحق الرياضي
مواجهات سهلة لثلاثي المقدمة في الدوري الأسباني
مواجهات سهلة لثلاثي المقدمة في الدوري الأسباني
مواجهات سهلة لثلاثي المقدمة في الدوري الأسباني


04-10-2014 07:11 PM

DPA ©



يتطلع أتليتكو مدريد للحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم حينما يحل ضيفا على خيتافي يوم الأحد المقبل في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ويخوض أتليتكو المباراة منتشيا بتأهله للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 40 عاما، عقب فوزه المستحق 1/ صفر على ضيفه برشلونة في إياب دور الثمانية للمسابقة أمس الأربعاء.

وصرح جابي، قائد أتليتكو عقب الفوز على برشلونة "ينبغي علينا الآن العودة للتركيز في الدوري، ونفكر في مباراتنا المقبلة أمام خيتافي".

أضاف جابي "ليس من السهل العودة للتفكير مجددا في الدوري، ولكن هذا ما يتعين علينا القيام به الآن، نريد نسيان إنجازنا الأوروبي خلال الأسبوعين القادمين".

ومازال أتليتكو، يعاني من غياب نجمه وهدافه دييجو كوستا، بسبب عدم تعافيه من الإصابة في أوتار الركبة والتي تعرض لها خلال مباراة الذهاب أمام برشلونة بدوري الأبطال، وتسببت في غيابه عن لقاء العودة.

في المقابل، تبدو فرصة خيتافي، الذي يحتل المركز الثالث من القاع، صعبة لتحقيق نتيجة جيدة أمام أتليتكو، ورغم ذلك يسعى الفريق لوضع حد لنتائجه المخيبة، علما بأنه فاز في مباراة واحدة فقط خلال مبارياته الثماني عشرة الأخيرة بالمسابقة.

وصرح دييجو كوستا مهاجم خيتافي "نحن بحاجة إلى النقاط بالفعل. ندرك أننا سنواجه فريقا كبيرا، ولكننا ببساطة نسعى لتفادي الخسارة، في ظل سعي الفريق للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية".

وكانت مباراة الفريقين بالدور الأول قد انتهت بفوز أتليتكو 7/ صفر فى تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ويتفوق أتليتكو حاليا بفارق نقطة واحدة فقط عن أقرب ملاحقيه برشلونة صاحب المركز الثاني، الذي يخرج لملاقاة غرناطة بعد غد السبت تحت شعار أكون أو لا أكون.

ومن المقرر أن يجري خيراردو مارتينو، المدير الفني لبرشلونة، بعض التغييرات في تشكيل الفريق الذي خاض لقاء أتليتكو مدريد، من أجل منح لاعبيه الأساسيين قسطا أوفر من الراحة قبل لقاء الفريق المرتقب مع غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس ملك أسبانيا يوم 16 نيسان/أبريل الجاري.

وتبدو فرصة الظهير الأيمن مارتن مونتويا والمهاجمان بيدرو رودريجيز وأليكسيس سانشيز كبيرة في المشاركة في اللقاء منذ البداية.

ويستضيف ريال مدريد، فريق الميريا، صاحب المركز قبل الأخير، بعد غد السبت أيضا.

ويحتل الفريق الملكي حاليا المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة.

ومن المرجح ألا يدفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مازال يعاني من شد في أوتار ركبته اليسرى، تسببت في غيابه عن لقاء الفريق أمام بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي والذي انتهى بخسارة الفريق الأبيض بهدفين نظيفين، كما سيفتقد الفريق أيضا للاعبيه المصابين مارسيلو وألفارو أربيلوا.

ويستضيف سيلتا فيجو فريق ريال سوسييداد، كما يواجه فياريال ضيفه ليفانتي بعد غد السبت أيضا.

وتفتتح مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين غدا الجمعة حيث يلتقي أوساسونا مع ضيفه بلد الوليد في مواجهة صعبة للفريقين الساعيان للهروب من شبح الهبوط.

وبخلاف مباراة أتليتكو مع خيتافي، يلتقي يوم الأحد القادم أيضا بلنسية مع اليتشي، إسبانيول مع رايو فايكانو، وأشبيلية مع ريال بيتيس، في ديربي المدينة الأندلسية.

ويبدو أشبيلية حاليا في أفضل حالاته، بعدما فاز 7 مرات في مبارياته الثمانية الأخيرة، ويحتل الفريق المركز الخامس، متأخرا بفارق ست نقاط عن أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، على عكس بيتيس الذي قدم أداء متواضعا هذا الموسم ليحتل المركز الأخير وأصبح أقرب المرشحين للهبوط.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين القادم، حيث يلتقي أتليتك بلباو مع ضيفه ملقة صاحب المركز الحادي عشر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 508


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة