في



الأخبار
الملحق الرياضي
أبرز نقاط "قوة وضعف" أطراف المربع الذهبي في دوري الأبطال
أبرز نقاط "قوة وضعف" أطراف المربع الذهبي في دوري الأبطال
أبرز نقاط


04-10-2014 07:29 PM


حسم أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ بطاقتي الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أووربا وذلك بفوز الأول على برشلونة بهدف دون رد بينما هزم العملاق البافاري ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف على ملعب أليانز آرينا.

ليحلق الفريقين إلى المربع الذهبي رفقة ريال مدريد الباحث عن العاشرة، وتشليسي المتسلح بمدربه المحنك جوزيه مورينيو.

وبعد نهاية هذه الجولة من البطولة التي توج برشلونة بها بطلا للمفاجات، بعد خروجه أمام أتلتيكو مدريد في لقاء كان ميسي ورفاقه الطرف الأسوء فيه.

ينتظر عشاق البطولة الأغلى في العالم على مستوى الأندية دورا جديدا ناريا بين أفضل 4 أندية في أوروبا حسبما قالت النتائج الأخيرة، لكن للفرق الأربع نقاط ضعف وقوة لا يمكن التغاضي عنها منها ما يجب العمل على تقويته وتحسينه ومنها ما يجب أن يفني من الفريق، إذا ما اراد التتويج باللقب.

في هذا التقرير نستعرض أبرز نقاط قوة وضعف عمالقة أوروبا..

ريال مدريد

نقاط قوة:

1- ثلاثي البي بي سي بالمقدمة بلا شك نقطة قوة واضحة للجميع لما يقدمه هذا الثنائي من اداء خاصة بعودة بنزيمة إلى مستواه التهديفي مدعما برونالدو الذي لم يشارك بمباراة الفريق الاخيرة وبالتالي جرعة مميزة من الراحة تحصل عليها صاروخ ماديرا، ستكون عبئا بلا شك على دفاعات الخصوم في الجولة المقبلة

2- لوكا مودريتش وتشابي ألونسو: وجود مودريتش المخطط الاول في وسط ريال مدريد بجانب ألونسو فس وسط الميدان يعطي ريال مدريد خيارات قوية بين المهارة والقوة البدنية في إفتكاك الكرة، حيث يقدم اللاعبين مستوى مبهر هذا الموسم، لا سيما الكرواتي، الذي أثبت أنه قادر على قيادة وسط ريال مدريد أفضل من الراحل مسعود أوزيل

نقاط ضعف:

1- انهيار الدفاع تحت الضغط: يعاني دفاع الفريق الملكي من سوء التفاهم بين كل من بيبي وراموس في بعض المباريات الكبيرة مما يؤدي إلى خلخلة الفريق بأكلمه في المناطق الخلفية، وبالتالي يجب على أنشيلوتي محاولة زرع الثقة بشكل أكبر بلاعبي المناطق الخلفية قبل التركيز على الهجوم خاصة أمام فرق تمتلك لاعبين سريعين مثل ريبيري وروبن أو هازارد وكذلك الحال لدييغو كوستا.

2- كارفاخال: وجود شاب باير ليفركوزن في دفاع الملكي هي نقطة صعف وقوة في نفس الوقت فصحيح أنه يعاني أيضاً عندما يلاقي لاعب سريع، لكنه أيضاً مساند هجومي من الطراز الرفيع، لكن بالنظر إلى مهمته الأساسية في الخطوط الخلفية، لم يصل بعد إلى مستوى المصاب أربيلوا.

بايرن ميونيخ:

نقاط قوة:

1- الأجنحة الطائرة "ريبيري وروبن": يواصل نجمي بايرن ميونيخ تألقهما في كل مباراة يشاركان بها إن كان بالتسجيل أو بصناعة الفرص، حيث أن أكثر من يميز اللاعبين عن غيرهما من الأجنحة نزعتهما الى التعاون مع بقية الزملاء فضلا عن التسديد وهو، وأيضاً مهارة وسرعة اللاعبين بطبيعة الحال.

2- دكة بدلاء خرافية: يملك العملاق البافاري فريق ثاني على دكة بدلا، لكنه ليس بالفريق الضعيف بل هو من أفضل الأفرقة التي على جاهزية تامة للمشاركة كلما طلبها المدرب، فوجود تياغو وغوتزة وشفاينشتايغر وشاكيري في مقاعد البدلاء يتيح للمدرب بيب غوراديولا خيارات كثيرة لكل مباراة على حده.

نقاط ضعف:

1- بطئ حركة قلبي الدفاع: يعاني العملاق البافاري في خطوطه الخلفية بشكل واضح خاصة امام أصحاب السرعة من المهاجمين، وذلك بلا أدنى شك بسبب حجم وثقل حركة كل من بواتينغ ودانتي في الخلف، وقد بدى ذلك واضحا امام ويلبيك نجم مانشستر يونايتد وايضاً واين روني، إلا أن قوة وخبرة لام وسرعة ألبا يضعان اختباراً جديداً أمام مهاجمي الأندية الخصمة.

2- المستوى المتفاوت: صحيح أن بايرن ميونيخ لم يبحث عن الثلاثية بكل جدية هذا الموسم ايضاً، إلا أنه من الملاحظ على اداء الفريق التذبذب طوال فترة اللقاءات الكبيرة، حيث أن الفريق يلعب شوط أول سيء جدا ليعود في النصف الثاني ويفوز، لكن هذه الخطة غير صالحة لكل زمان ومكان فلعب شوط سيء أمام ريال مدريد أو تشيلسي أو أتلتيكو مدريد يعني تلقي حصيلة جيدة من الأهداف.

تشيلسي:

نقاط قوة:

1- خط وسط مفعمبالشباب: يعتبر خط وسط تشيلسي من أبرز أسلحة جوزيه مورينيو هذا الموسم، حيث يعتمد المدرب المميز على سرعة البرازيلين أوسكار وويليان رفقة المتألق هازارد لفك شيفرة اعتى الدفاعات، وهي المهمة التي عادة ما تكون تحت سيطرة الثلاثي الشاب، الذي يلعب في الوسط بخبرة كبيرة تشربها من المدرب البرتغالي المميز.

2- دفاع حديدي: يعتبر خط دفاع البلوز من أفضل الخطوط الخلفية في أوروبا والعالم فوجود الخبرة تيري بجانب كاهيل وأيضاً زبالكويتا وإيفانوفيتش يعطيان الفريق أمانا على المناطق الخلفية حتى أمام أعتى الخصوم.

نقاط ضعف:

1- الاداء المتفاوت: وهي النقطة التي عبرت بالبلوز إلى هذا الدور من البطولة، حيث عانى الفريق اللندني من التخبط في الشوط الاول أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يقلب رجال مورينيو المباراة لصالح في مباراة كان لكافاني دور البطولة بها، حيث فشل المهاجم الهداف من التسجيل في أكثر من مناسبة، لكن ماذا لو كان بايرن ميونيخ أو ريال مدريد بدلا من سان جيرمان هل سيسمح لتشيلسي بالاسيتقاظ من غيبوبته.

2- قصة المهاجمين الثلاث: يعني العملاق اللندني في خطوطه الأمامية بشكل واضح، وذلك حسبما قال مورينيو في وقت سابق، حيث يمتلك تشيلسي كل من الكبير إيتو والتائه توريس، وديمبا با الذي كان صاحب التأهل على حساب سان جيرمان بتسجيله للهدف الثاني، إلا أن اللاعب الأسمر اعترف أنه لم يتوقع أن يسجل في المرمى مع العلم أنه امام المرمى والحارس على الارض، بالتالي يجب على مورينيو التفكير أكثر في شورلي قبل اختيار المهاجم الاسوء.

أتلتيكو مدريد:

نقاط قوة:

1- التجانس الخرافي بين اللاعبين: ضرب لاعبي أتلتيكو مدريد مثالا لا يمكن التغاضي عنه في روح القتال والتجانس والتعاون بين اللاعبين وذلك في لقاء برشلونة، حيث بدى الدفاع في حالة استرخاء غريبة أمام ميسي ورفاقه وكذلك الحال للهجوم الذي تالق بشكل غريب بالرغم من غياب هداف الفريق الاول دييغو كوستا وايضا المرعب اردا توران، وبالتالي هي نقطة لا يجب التغاضي عنها ابدا في كتيبة دييغو سيموني.

2- الرغبة في صناعة التاريخ: تتويج الكتيبة الحالية في أتلتيكو مدريد باللقب الأغلى في أوروبا هو تقريبا أبرز أحلام جل لاعبي الفريق، لا سيما وأن التتويج يعني القرب من تحقيق الثلاثية دون الدخول إلى سوق الانتقالات والصرف كما يفعل كل كبار أوروبا، باختصار أتلتيكو مدريد إن فعلها سيضع أندية الأموال تحت المجهر من جديد.

نقاط ضعف:

1- الخبرة الخبرة الخبرة: هي نقطة الضعف الوحيدة التي من الممكن التركيز عليها في الروخي بلانكوس، وهي العامل الوحيد الذي من الممكن أن يرجح كفة أحد الثلاثي الآخر عليهم، عدا عن ذلك فأن مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الاخيرة، أعلنت بكل وضوح عن صعوبة هذا الفريق بقيادة مدربه المحنك دييغو سيميوني.

Eurosport






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1096


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة