الأخبار
أخبار إقليمية
اتفاق قطري سوداني لاستئناف العمل بمشروع دوحة العرب
اتفاق قطري سوداني لاستئناف العمل بمشروع دوحة العرب
اتفاق قطري سوداني لاستئناف العمل بمشروع دوحة العرب
جناح قطر في مهرجان السودان العالمي للسياحة


04-11-2014 11:43 PM


الخرطوم - عواطف محجوب

كشف السيد محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة السوداني في حديثه لـ "الشرق" عن اتفاق قطري سوداني لاستئناف العمل بمشروع دوحة العرب على النيل الأزرق، فضلاً عن إعادة تأهيل مشروع السواقي بشرق السودان مثمنا الدور القطري في دعم السياحة السودانية من خلال تنفيذ أكبر مشروع يشهده السودان لترميم آثار النوبة مؤكدا أن حجم الاستثمارات القطرية في مجال السياحة السودانية فاقت 35 مليون دولار.
وقال الهد " إن مشاركة دولة قطر في مهرجان السودان العالمي للسياحة أبرز الدور الكبير الذي تقوم به قطر في دعم مشروعات السياحة بالسودان.
يذكر أن المشروع القطري تقوم به أكثر من 26 بعثة أثرية تعمل في مواقع أثرية بولايتي الشمالية ونهر النيل وتشمل أعمالها المسح التنقيب الترميم والصيانة والحماية بجانب تزويد المواقع بالخدمات الأساسية ويغطي المشروع كامل فترات التاريخ السوداني ما قبل التاريخ من خلال بعثة متخصصة تقوم برسم خرائط مساحية تفصيلية للمواقع الأثرية بالسودان.
وقالت إنعام عبد الرحمن مجذوب مندوب الهيئة العامة للآثار والمتاحف السودانية "إن مهرجان السياحة أسهم بصورة فاعلة في التعريف والترويج للمشروع القطري لترميم آثار النوبة فضلا عن عكسه للتنوع الثقافي والحضاري الذي يزخر به السودان في مجال العمل السياحي من خلال الاكتشافات أو الترميم للآثار المكتشفة التي من المتوقع أن يكون لها أثرها الكبير في دعم السياحة السودانية.

الشرق


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4476

التعليقات
#971219 [أبو لاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:23 AM
أنا لا أثق وأنخدخ لهؤلاء أو هؤلاء - فلم نقرأ إتفاقية واحدة بهذا الخصوص. وجماعتنا همهم إثبات عروبتنا وإسلامنا وهم بالضرورة الآن مهيمنون على قطاع الآثار لأنهم يعلمون أن 99.9% من {ثارنا لا صلة لها بالإسلام (والآثار لديهم أصلاً عبارة عن مجرد أوثان محرمة ومنهي عنها - >عك من آثار النةبة وانظر لتمثال بابكر بدري النصفي - وغاندي في حي الهتود بأمدرمان - والمتحف القومي ممقوت مهمل واختفى كل ما فيه من آثار خاصة الذهب والفضة - وليس هناك بحث واحد عن عن المسيحية في السودان منذ أن جاء هؤلاءالغوغاء بالرغم من أن البولنديين أنشأوا متحفاً كاملاً من نصيبهم من آثار) فهل تعتقدون أن أمثال هؤلاء سيسمحون بالكشف عن أو ترميم أي أوثان يعثرون عليها - وإذا وجدوها سيخدعون هؤلاء السذج ويحملونها لمتحف الدوحة لكي يغنوه بآثارنا وكنوزنا) وهم جاءوا لأنهم ليس لديهم ما لدى البحرين أو الإمارات أو السعودية من آثار الحضارات القديمة أوالحديثة -
لقدأتي بهم ناس عمر الجهلة الذين لا يرون في تاريخ السودان أي شئ يستحق الترميم خلاف الآثار الإسلمية وهذا لا يكاد يكون واحد في البليون من حضارات كرمة والنوبة نبتة والمرويتين وأكسوم وسوبا والممالك الأفريقية النيلية والأفريقية القديمة قدم الإنسان - السودان جنوبه وغربه وشماله وشرقه هو ممر الإنسانية من قلب القارة في العصور الحجرية والقديمة والمتوسطة والحديثة نحو بقية أصقاع العالم ولم تكن تلك نزهة أو رحلة ولا مرحال وإنما كانت زحفاً بشريا لملايين (نعم ملايين) السنين. وهؤلاء سواء القطريون أو السودانيون ومن سيأتون بهم يريدون أن يجتزؤوا تاريخ العالم في حقبة دخول واستقرار العرب المسلمين في أرض الهجرة للحبشة أو جامع دنقلا. ماذا لديهم غير ذلك غي أحلام الذهب والكنوز المدفونة وآثاريونا العلماء منهم والجهلاء كما هؤلاء المغامرين والسماسرة ولصوص القبور الذين لا يعنيهم إلا الذهب والفضة - وسيكونون مسؤولين كما هؤلاء الجهلة واللصوص وسيعاقبون وستنتزع من متاحفهم وقصورهم في الدوحة ونيوويرك ولندن (وبالبوليس) كما ينتزع الظفر من اللحم.


#971197 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 12:42 AM
هههههه سبحان الله ونيتي غلبت وفضحت نفسك وشكرا لمدير الراكوبة فانت مرسل التعليق باسمين مرة وليد ومرة ماجد اتقي الله يارجل فانت في عمر الموت والنبوة والرسول الكريم قال (( اعمار امتي بين الستين والسبعين)) ًوكفاية انك شيعي
وبما انك نصحتني بان اترك الخفة والاساءة لاسرتي وبيتي علما ان هذه الاساءة لا تاتي الا منك انت وبافحش الفاظ وابذءها فانا انصحك بترك فهذه الالفاظ الشنيعة التي تعكس بيتك وتربيتك ومن هم اهلك ومن اين اتيت
بالمناسبة انا رديت علي تعليقك المكتوب باسم وليد ماتنسى ان تقراّه
وشكر كثيييييييييييييييييير لراكوبة ان شاء الله مانعدمها فهي تبين حقائق واصل الناس


#971059 [abbuu]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 07:42 PM
التحيه لكل من يهتم بالاثار السودانيه,,,ماهو عندك بعثات امريكيه ونرويجيه مازعلته الا لما جات قطر وين المشكله انه قطر تساعد في مساله الاثار السودانيه والله دي بقت زي الجو يساعدوهو في قبر ابوه دس المحافير ...بطلو ش...ه وسيبو الناس يقدمو البقدرو عليهو ياخينا هو منو من الناس ساعدك غير ايران وغير قطر,,,,ياسيدي اغلب الدول العربيه تدعم المعارضه احزاب وتمرد ,,,ولايصين في شوارع العواصم العربيه وبدوهم شقق وعربات ونثريات,,,
لاترحمو لاتخلو رحمه ربنا تنزل ,,,,المشكله انو كثير من المعلقين دافعين ليهم ناس الجبهه الثوريه عشان يقعدو ويكتبو وياريت لو بعرفو يكتبو ذاتو والله دايرين اماكن الاثار دي تتعمر وانشاء الله القطريين يخلونا نخش بالتذاكره الخمسه سنه البتكلمو عنها ,,,,ده شنو الناس الجوفاء ديل الواحد شايل حق كيس الصعو من ابوهو وداير يجي يتفاصح هنا ,,,يلا بلا خيابه


#970915 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 03:12 PM
من يشارك لص او يشترى من لص فهو لص ومتلقى لمال مسروق ومشارك فى الجريمه

ولمن الكتاحه تربط المستثمر اقصد اللصوص حياكلوا نيم


#970911 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 03:05 PM
يا (نوارة) كلامي هذا ليس دفاعا عن منصور لأنه لم يغلط في كلمة (البلا) والسودانيون يقولون (ياكافي البلا) يقصدون (البلاء) يعني المصيبة (يعني الله يكفي شر المصائب) وحذفت الهمزة تقليدا للهجة السودانية لذا فقد أصاب منصور وأخطأت (نوارة).. هذه حقيقة.. اما كلمة (البلى) التي ظننت انها صـواب فهي تعني القدم والتآكل كقولنا (ثوب قديم بالي)..
ثانيا يانوارة - وأنا لا زلت محايدا - انت في الحقيقة امرأة خفيفة (فيك خـفة) لا تليق بامرأة محترمة لانك دائما تحشرين نفسك في مواقف لاداعي لها وتسارعين للدفاع عن كل ماهو قطري وكأنك قطرية اكثر من القطريين أنفسهم.. فلماذا؟؟ أنت مجرد زولة شغالة في قطر مثل آلاف البشر من سودانيين وسواهم فهل تظنين أن قطر في حاجة لكل هذا التهافت منك ولأن تحشري نفسك في كل صغيرة وكبيرة تخص قطر؟!! نصـحيتي ، إذا كنت لا تحترمين نفسك فلماذا لاتحترمين اسرتك؟!! ألا يضايقهم هذا التهافت والإساءات التي تجلبينها لهم؟؟!! هل يرضى ابنك او بنتك اذا كان عندك اولاد ولا أقول زوجك لأن الزوج بالتأكيد لايرضـى هذا السلوك اذا كان موجودا!! خليك امرأة عاقلة وانتبهي لنفسك ولسمعة عائلتك!!
شكرا..


ردود على وليد
United States [نوارة] 04-13-2014 12:19 AM
حاضر يا((حسن نصر الله)) ومايسر خاطرك الا طيب واوعدك عندما يكون موضوع عن قطر لا اتدخل البته وخصوصاً عندما يعلق واحد من ا(( اهل الشقاق والنفاق)) كما قال الحجاج بن يوسف يدخل باسم ((دارفوري او من الغرب عموماً)). ويسئ الي العصبة النيلية بقصد الفتنة والحرابة وهتك النسج الاجتماعي وهو ليس من الغرب او دارفور انما هو اجير من الموساد او من احدى الحسينات الشيعة لسن السنة الحب والنار في السودان كما في بلاد الشام فانا يجب ان اتريس ولا ابتلع طعم هذه الغبي((الستيني الاجير)) واسرع في الرد والاساءة اليه يجب ان افوم بعمل توعية لقراء الراكوبة ان هذا الموضوع فتنة واحترزو منه ولا تردوا بماهو سلبي بل بما يوحد السودان ويلم الصف واوعدك واحلف لك ((ًبسستاني وعلي رفسنجاني واحمد نجات بل بالخميني نفسه) ان لا ادافع عن قطر ولبعض المعلقين امثال((الاسد.دمشق ابو علي ابو مدين احمد البقاري محمدصالح الدوقلاوي بتول الحلوة ابو لاكومةً)) وفي الختام
Please I beg you forgiveness me i swear i don't do it again

European Union [موجوع وطن] 04-12-2014 06:55 PM
في الصميم... أحييك يا أبا وليد.


#970896 [الديمقراطي]
2.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 02:54 PM
و الله الموضوع كله ما ليهو معني . لانو العنوان عن مشروع (دوحة العرب ) . قام الكاتب الجهلول الما بعرف
صياغة الاخبار كتب سطر واحد عن المشروع . و اكمل الموضوع باحد عشر سطرا اخر ما ليها اي علاقة .
هسي نحنا لا عارفين المشروع ده مشروع تجاري و لا سكني و لا زراعي ولا صناعي و لا اثري و لا سجم رماد .
و ما عارفين مكانه علي النيل الازرق في الرصيرص و لا في ود راوة ولا في سوبا و لا جنب سد النهضة
و ده كلو من صحفيي اخر الزمان و عجائبهم .


#970820 [عاطف]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 01:07 PM
وااسفى على السودان بصراحه عارفين الناس ماعاوزه تطلع وتطير الحكومه ده ليه للاسف البديل الجبهه الثوريه ومن على شاكلتهم والحقد المدفون لانسان الشمال المقلوب على امره واستقلال الحكومه لهذا الوضع تخويف الناس من الوضع المنيل بستين زفت علينا بالتسامح


#970564 [Quickly]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 08:54 AM
آثار حضارة 7الآف سنة ترهن بريالات بخسة وفي مقابل ايواء عناصر ارهابية للأخوان
نحن لانعرف مصير هذة الاثار بعد ان تقع في يد الحكومة القطرية الاثار السودانية تأريخنا الذي لم يكتشف الا القليل والقليل منه وهي امانة للاجيال القادمة كذلك فماذا يكون مصيرها بعد ان تقع في يد الحكومة القطرية ذات العلاقات المشبوهة مع المنظمات الارهابية
لانستبعد ان تقوم ببيعها بالاتفاق مع حكومة المؤتمر الوثني لصالح دعم اخوان مصر ودعم الارهاب الدولي في العالم

لو كانت للحكومة السودانية علافات جيدة مع المجتمع الدولي لتكفلت هيئة اليونسكو بالامم المتحدة بحماية ورعاية جميع الآثار السودانية مجاناً دون التعرض للأبتزاز لدويلة قطر

ندعوا جميع اهلنا النوبيين وجميع اهل السودان الوقوف ضد المشروع القطري و ضد تأمر الكيزان الذين بعد ان قضوا على الخضر واليابس في السودان يتجهون الآن الى نهب وبيع آثارنا تأريخنا التليد وحضارتنا العريقة,,,,, سيفعلون ذلك لأنهم لايعرفون قيمة هذة الكنوز لايعرفون غير ملء جيوبهم وبطونهم ولايوجد عندهم مفهوم الوطن بل دعم الجماعة واعضائها بأي ثمن
شكله السودان لن يستمر كدولة اذا استمر هؤلاء في الحكم لمدة سنتين قادمتين
واطاتكم اصبحت مع الجماعة ديل غـــايتوا


ردود على Quickly
European Union [موجوع وطن] 04-12-2014 02:20 PM
(من الذي فوضك لتتنازل بإسم النوبيين)إدعي ما شئت أيها الزعلان إلا أن الأثار هي ملك للشعب السوداني و للأصيلين منهم خاصة فما نعرفه هو أنك لا تجد شخصاً من سكان الشمال العريض الحالي يتمسك و يفتخر بإنتماءه لسلالة النوبة الملوك (للأسف لم تجد أسرة تفتخر بأنها سليلة ملوك النوبةوورثة العرش) بل تجد أن كل المجموعات السودانية هنالك بما فيهم النوبيون تحمل أوراق نسب بالية تدعي بأنهم من آل البيت (مبروك لهم) تركناكم مع آل البيت فلا تزاحمونا في نسب أجدادنا الملوك العظام و الإفتخار بهم.. من خلال أسلوبك أيها الزعلان (إنك ما صاحب وجيع ولا يهمك حتي لو أضيفت آثار النوبة لحائط المبكي الإسرائيلي) وقصة الأم التي تنازلت عن نصيبها في قسمة شق طفلها لنصفين بينها ومن نازعتها الأمومة هذه القصة تفسر حالتك بوضوح.. أسلوبك فطير شأنك و شأن الكيزان و أظنك منهم فلا غرو.

[Quickly] 04-12-2014 01:55 PM
يهمني ونص لأنني نوبي اولاً ,,, يازعلان يامسكين لافرق بين هذا الامر وموضوع المعارضة لأن النظام الحاكم قائم على الفسادوالنهب نظام فاشل من كل النواحي اقتصاديا سياسيا امنيا وثقافياً فالحال من بعضه بديهياً يازعلان, فكيف نأمن اذاً على آثارنا من ايدي هؤلاءوحكومة قطر المشبوهة؟؟ , اما حكاية ترميم الاثار دي فذلك لخداع البسطاءوالسذج بي شوية اسمنت ومونة للمباني الاثرية القائمة وتمر الخدعة ,اما ماموجود في باطن الارض لم يكشف عنه بعد وقد يتم نهبه بواسطة لصوص المؤتمر الوثني وبيعه لصالح دعم الجهاد والمجهود الحربي لحماية المؤتمر الوطني والتمكين و دعم الحركة الماسونية الاسلاموية العالمية ,,,,,, بعدين عالمياً معروف ان اليونسكو التابعة للامم المتحدة هي الجهة الوحيدة الموثوق بها والمخول لها حماية وترميم الاثار والحفاظ عليها هي هيئة وفيها خبراء متخصصين في هذا المجال بخبرة طويلة و من متين كانت لدويلة قطر هيئة لحماية وترميم الآثار او حتى معرفة بهذا المجال
قطر وامير قطر لايفهموا الا في استغلال اموالهم في بث الفتن والقلاقل بين الدول ودعم الارهاب الدولي فهمت ولا ازيد ياخي

[الزعلان] 04-12-2014 11:08 AM
لاتتحدث باسم النوبين -نحن النوبة راضين لترميم اثارنا- لانسمح لامثالك ان تتحدث عنا-لا تخلط الامور كونك معارض هذا من شانك دون ان تحشر نفسك فيما لايعنيك. ولايوجد لدينا مانع حتي لو كان اسرائيل لترميم الاثار النوبية.


#970505 [الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 06:16 AM
وزير انصار سنة يا شيخنا ما دايرين نقول ليك حرام عليك لكن عيب عليك تلبس بدلة وتتشبة بالنصاري احنا عارفين اكل العيش مر او شوف ليك وزارة محترمة شوية يا هدهد


#970499 [ركابي]
5.00/5 (5 صوت)

04-12-2014 05:46 AM
ناس قطر ديل ماقصروا معانا ونتمني ان تستمر اياديهم البيضاء بعد سقوط نظام الانقاذ ...


#970436 [الشاكووش]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2014 12:36 AM
الوزير دة أنصار سنة وهم ضد الآثار لأنها أصنام حسب إعتقادهم لكن نتمنى منه أن يكون سلفى مستنير،،، بعدين يظهر ليهو مهووس بكلمى "عالمى" دة فقبل مدة كدة كان بيتحدث عن تنظيم سباق الهجن العالمى واليوم يتكلم عن مهرجان السودان العالمي للسياحة ،، هو يا شيخنا فضل لينا شنو نقدمه للعالم ما البلد خربت وخلاص،، مجرد تكبير كوم لا أكثر.


#970426 [نوارة]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2014 12:17 AM
شكراً قطر ((Go ahesd))


ردود على نوارة
United States [ماجد] 04-12-2014 03:03 PM
يا (نوارة) كلامي هذا ليس دفاعا عن منصور لأنه لم يغلط في كلمة (البلا) والسودانيون يقولون (ياكافي البلا) يقصدون (البلاء) يعني المصيبة (يعني الله يكفي شر المصائب) وحذفت الهمزة تقليدا للهجة السودانية لذا فقد أصاب منصور وأخطأت (نوارة).. هذه حقيقة.. اما كلمة (البلى) التي ظننت انها صـواب فهي تعني القدم والتآكل كقولنا (ثوب قديم بالي)..
ثانيا يانوارة - وأنا لا زلت محايدا - انت في الحقيقة امرأة خفيفة (فيك خـفة) لا تليق بامرأة محترمة لانك دائما تحشرين نفسك في مواقف لاداعي لها وتسارعين للدفاع عن كل ماهو قطري وكأنك قطرية اكثر من القطريين أنفسهم.. فلماذا؟؟ أنت مجرد زولة شغالة في قطر مثل آلاف البشر من سودانيين وسواهم فهل تظنين أن قطر في حاجة لكل هذا التهافت منك ولأن تحشري نفسك في كل صغيرة وكبيرة تخص قطر؟!! نصـحيتي ، إذا كنت لا تحترمين نفسك فلماذا لاتحترمين اسرتك؟!! ألا يضايقهم هذا التهافت والإساءات التي تجلبينها لهم؟؟!! هل يرضى ابنك او بنتك اذا كان عندك اولاد ولا أقول زوجك لأن الزوج بالتأكيد لايرضـى هذا السلوك اذا كان موجودا!! خليك امرأة عاقلة وانتبهي لنفسك ولسمعة عائلتك!!
شكرا..

European Union [موجوع وطن] 04-12-2014 02:44 PM
ليس من الرقي ألا تهتمي بمحاورة الناس حول آرائك والذي لايقبل بحاورة الناس معة فهو إنسان متعجرف و غير إجتماعي ويوصف بالتخلف.. من الواجب أن تحترمي ردود الناس مع سعة الصدر و إنك ربما لاتدري أبعاد كلمة (ربش) فهي كلمة جارحة و منهطة لا يمكن أن تصدر في مجال الحوار و التعاطي الراقي بين الرأي و الرأي الآخر (يعني كلمتينك ديل بي أخطاءها طلعت الناس كلهم ربش حتي الكسروا التلج وتملقوا عشان يغطوا عليك ) ليست هكذا ترد الأبل.

European Union [زول مكتوي بنار الكيزان] 04-12-2014 10:19 AM
لله درك يا اختاه /هكذا يكون الرد علي امثال منصور /والذي ينطبق عليه المثل /البراميل الفارغة تحدث ضجيجا

United States [ابو حمدي] 04-12-2014 08:43 AM
تمام يانوارة ان كنت نوبية فانت كنداكة ملكة ووالدة الملوك حسب العرف النوبي كان(الملك هو ابن البنت )

اما عند العرب فكان العربي يقول لزوجته يافلانة اذهبي ونامي مع فارس بني فلان لتنجبي لنا فارسا مثله

وكان الرجال(بين 5الي 10) يجتمون علي امراة وعندما تحمل هي تحدد من يكون ابو ولدها من بينهم فكانوا احط واوسخ بشر

يفعلون مالا يفعله الشيطان وهذا هو سبب نزول الاسلام عندهم وبلغتهم كما قال الغزالي رحمه الله هل عرفت الفرق ...

يؤلم الانسان ان يطلق شخص لسانه في اعراض الناس وكانه ياكل في تسالي ولكن لاباس يوم تشخص الابصار وعند

الحوجة الي حسنة واحدة سيعلم السفهاء سفاهة قدرهم... وان كنت مستعربة فاحييكي لان القليل منهم من

يعرف اصولهم المتجزرة في السوان كنوبيين اصلا

اما اللغة بمجرد نظرة علمت ان الخطا مطبعي حيث تقارب الحرفين في الكيبورد A و S


اما العربية بالنسبة لي هي اللغة رقم 3 ولو لم تكن لغة القران وهناك من لا يفهمني الا بها لما نطقت حرفا واحدا منها


شكرا قطر ((GO AHEAD)) وشكرا لك نوارة لانك تفرقين بين معارضة الوطن ومعارضة الحكومة

كلها 3-5 سنوات سنقوم بسياحة بكامل خدماتها داخل الوطن وينكب الناس علينا من كل فج عميق فاتحين ابواب رزق لم يكن في خيال احد

[نوارة] 04-12-2014 07:22 AM
I don't care for what you are saying you are just ((RUBBISH)) a

European Union [نوارة] 04-12-2014 07:18 AM
طبعا الخطأ المطبعي ناتج عن سرعة الكتابة لأن حرف S بجوار حرف A في لوحة المفاتيح وليس عدم معرفة باللغة ولا أدري كيف تعرف المنصور على عدم معرفتي باللغة العربية بالرغم من الخطأ الذي وقع فيه جهلا وليس خطأ مطبعي في كلمة "البلا" والصحيح البلى، أما الاسلوب الاستعلائي في جملة "هذه الحرمة" يبدو أنه اكتسبه من تواجده مع أعراب الخليج وهو نوع من الاستلاب الثقافي الذي يعاني منه جهلة بلادي كما حالة منصور المهزوم ثقافيا المريض نفسيا والذي ظهر بوضوح من خلال التعريض بشرف أنثى لا يعرف عنها سوى الاسم وهو مرض نفسي شائع نتيجة للكبت الجنسي الذي يعاني منه منصور المهزوم فيقوم باسقاطه على المحصنات الغافلات .

United States [منصور] 04-12-2014 01:22 AM
ياكافي البلا هذه الحرمة لا عربي لا انجليزي ومع ذلك عندها اصرار على التطبيل
ويبدو ان النفاق يجري في دمها ويبدو انها من النوع الماعندو مانع يعمل أي حاجة!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة