الأخبار
أخبار السودان
سبعمائة ألف طن نفايات بلاستيكية بالسودان
سبعمائة ألف طن نفايات بلاستيكية بالسودان
سبعمائة ألف طن نفايات بلاستيكية بالسودان


04-12-2014 09:59 PM

أعلن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية أن حجم النفايات البلاستيكية بالسودان قد بلغ 700 ألف طن سنوياً، وأن 280 ألف طن من هذه النفايات أكياس بلاستيك، ويتم حرق 50% منها، مما يؤدي لتلوث البيئة بالغازات السامة.


ونظمت جمعية حماية المستهلك السودانية، يوم السبت منتدى حول الصناعات البيئية "صناعات البلاستيك نموذجاً".


وأكد مدير التخطيط والبحوث بالمجلس الأعلى للبيئة د. بشرى حامد أحمد، أن حرق البلاستيك يؤدي إلى تلوث البيئة بالغازات السامة وتدهور التربة الزراعية في حالة دفن وطمر هذه النفايات.


وقُدمت في المنتدى ورقتان اشتملتا على العديد من المحاور، التي أكدت أهمية صناعة البلاستيك في البلاد باعتبارها صناعات مفتاحية تدخل في تفاصيل العديد من الصناعات، بجانب أهمية استصحاب عمليات التخطيط ومراعاة المواصفات القياسية ومعايير الجودة في هذه الصناعة.


برنامج قومي


ودعا حامد إلى رفع الوعي البيئي لدى المواطنين، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مخلفات الصناعات البلاستيكية بتدويرها، لأنها في هذه الحالة ستحقق مكاسب مادية لا تقل عن مائتين وخمسين مليون جنيه في العام.


وأضاف: "هذا المبلغ وفقاً للدراسات التي أُعدت في هذا المجال يمكن أن يخرج 25 ألف أسرة سودانية من دائرة الفقر".


وطالب حامد بإعداد برنامج قومي لإعادة تدوير النفايات لتحقيق الفائدة البيئية والمادية، مبيناً أن البلاستيك العادي يتحلل بعد نحو 300 سنة، والبلاستيك الحيوي يتحلل خلال عام فقط.


وشدد على ضرورة استخدام البلاستيك الحيوي بتعديل خطوط الإنتاج في المصانع لإنتاجه، مشيراً إلى أن أكياس البلاستيك ليست لها أي علاقة بالأمراض المسرطنة.


شبكة الشروق






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1278

التعليقات
#971406 [ودابكريق احمد - الدوحة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 07:56 AM
الصين الصين الصين الصين المتهم الاول والحكومه المتهم الاول والاخير


#971251 [كوز كنافه]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 02:31 AM
اه من الفلس ياراس مالية كوزيه ده الشغل ده الاستثمار المضمون والله يمكن اعادة تدويرها وتعبيتها في بليتات او احجام كبيرة وتعاد صناعتها بكل سهولة ودي قروش مبهولة عايزه حبة دماغ ومال علي الاقل شغلها مافي زول بنافسك لانها متعبه في شغلها



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة