الأخبار
أخبار السودان
بالسواطير والسيخ..مليشيات حزب البشير تهاجم منبر الطلاب الاتحاديين بجامعة النيلين
بالسواطير والسيخ..مليشيات حزب البشير تهاجم منبر الطلاب الاتحاديين بجامعة النيلين


04-12-2014 09:07 PM
اعتدت مليشيات مسلحة بالسيخ والسواطير من طلاب المؤتمر الوطني على منبر رابطة الطلاب الاتحاديين الديمقراطيين بكلية التجارة جامعة النيلين وهي المرة الثانية خلال ثلاثة أشهر حيث كان أن سبق الاعتداء على منبر الرابطة بكلية الآداب في شهر يناير وفي الأثناء أصيب عدد من عضوية الرابطة وهم :

- تسابيح البشير
- صديق المرسي
- ايمن ابوجديري







تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 10677

التعليقات
#972141 [حسن ود الجموعية]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 08:39 PM
بالمناسبة ظرطاتكم قالوا واصلة نيمولي فالرجاء التخفيف لزوم تلطيف الاجواء وعدم التسبب فى الاحتباس الحرارى


#972105 [سبف الدين الجهادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 07:29 PM
يستاهلوا ﻻن سادتهم المراغنة ممبطحيين للبشير و المؤتمر الوطني .


#971943 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 03:37 PM
لابد من ابعاد الطلاب من السياسه


#971939 [عوضية عجبنا]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 03:31 PM
فالتعلموا مسبقاً أن (النيقرز) ماهم الإ صناعة كيزانية ، سيخ وعصي وسواطير
هذا هو أسلوبكم القمئ الجبان ورفض سياسة الحوار المتمدن.
كلاب.. والكلاب أفضل منكم يكفي أن لديها شيمة الوفاء .


#971854 [الحزين على الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:43 PM
الحمد لله رب العالمين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله النبي الأمين ، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين . . وبعد :
حديث نسمعه ونقرأه ، ولكن في الغالب الأعم أننا لا نفسر إلا أحد شقيه ، وإحدى جملتيه ، وهي جملة النساء الكاسيات العاريات . . . ونترك ما هو مهم فيه ولا يقل أهمية عن شقه الآخر :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : " صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ، مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا " [ رواه مسلم ] .
ولنقف مع جملة الحديث الأولى وهي : " قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ " .
والمراد بهم : من يتولى ضرب الناس بغير حق من ظَلَمَة الشُّرَط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . قال النووي : " فأما أصحاب السياط فهم غلمان الوالي .
وقال السخاوي : " وهم الآن أعوان الظلمة ويطلق غالباً على أقبح جماعة الوالي ، وربما توسع في إطلاقه على ظلمة الحكام ". وعندما نرى السجناء والمتظاهرين والمطالبين بحقوقهم ومن يدل الحكومات على الخير ويحذرهم من الشر نراهم يجلدون ويعذبون ويهانون ، وكذلك ممن يخالفهم في دينهم كالشيعة الرافضة والنصارى الأمريكان واليهود والملحدون من الروس والصين وغيرهم ونرى كيف يعاملون المساجين من المسلمين ، بأشد وأعنف وأقسى أنواع التعذيب ، وكذلك من يعذبون المسلمين من المسلمين ، انظر كيف يستخدمون الهراوات والقنابل والأسلحة المحرمة ضد المتظاهرين والمطالبين بالسلام والحرية والحقوق الإنسانية ، في ظل غياب لها عبر عشرات السنين ، فأولئك حق عليهم هذا الحديث ، فهم من أهل جهنم وبئس المصير ، وهذا الأمر من علامات الساعة ، ودليل ذلك :
قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : " يَكُونُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ _ أَوْ قَالَ يَخْرُجُ رِجَالٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ _ مَعَهُمْ أَسْيَاطٌ كَأَنَّهَا أَذْنَابُ الْبَقَرِ ، يَغْدُونَ فِي سَخَطِ اللَّهِ ، وَيَرُوحُونَ فِي غَضَبِهِ " [ رواه أحمد ] .
لم يكن هذان الصنفان موجودين في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد خلفائه ، عهد الرحمة والعدل والمساواة بين الناس ، لا فرق بين أحد منهم ، فكل مواطن له حق مثل الآخرين ، وليس هناك أمير أو وزير ، أو عضو في مجلس يكتب له راتب يقدر بالملايين وغير ذلك من البدلات والمكرمات ، والشعوب تموت من الهلاك والغلاء وسرقة الأموال العامة والخاصة ، ولا حسيب ولا رقيب ، لم تظهر هذه الشرط وأعوانهم في عصر النبوة عصر الرحمة والعدل ، وإنما ظهرت عندما ابتعد الناس عن الدين وتفشى ظلم الحكام المستبدين، فاتخذوا الشرط والجنود والأعوان ليقهروا بهم الرعية ويكبتوهم ويخيفوهم عن المطالبة بأبسط حقوقهم على ولاة أمرهم ، ولكن لينتظروا من الله هذا الحديث : قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : "اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ " [ رواه مسلم ] .
فيا أيها الحاكم والسلطان والرئيس . . إذا رأيت الناس تشتكي وتتذمر وتُسجن فاعلم أن في الأمر سراً ، لا يكتشفه إلا أنت بعد لجوئك إلى الله تعالى لكشف الحقيقة ، واحذر بطانة السوء ووزراء الشر ، فقد جاء الشرع المطهر بالحذر منهم إذا أردت النجاة يوم القيامة من ظلم الناس ، عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ رضي الله عنه ، عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : " مَا اسْتُخْلِفَ خَلِيفَةٌ إِلاَّ لَهُ بِطَانَتَانِ : بِطَانَةٌ تَأْمُرُهُ بِالْخَيْرِ وَتَحُضُّهُ عَلَيْهِ ، وَبِطَانَةٌ تَأْمُرُهُ بِالشَّرِّ وَتَحُضُّهُ عَلَيْهِ ، وَالْمَعْصُومُ مَنْ عَصَمَ اللَّهُ " [ واه البخاري ] ، وَعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : " إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِالأَمِيرِ خَيْراً جَعَلَ لَهُ وَزِيرَ صِدْقٍ ، إِنْ نَسِيَ ذَكَّرَهُ ، وَإِنْ ذَكَرَ أَعَانَهُ ، وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهِ غَيْرَ ذَلِكَ ، جَعَلَ لَهُ وَزِيرَ سُوءٍ ، إِنْ نَسِىَ لَمْ يُذَكِّرْهُ ، وَإِنْ ذَكَرَ لَمْ يُعِنْهُ " [ رواه أبو داود وصححه الألباني ] .
والشرط وأعوان الظلمة مذمومون في كل مكان وزمان ، وقد كثرت في كثير من هذه الأمة فيبطشون بالناس بالسياط والعصي في غير حق شرعي ، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن ذلك يكون فقال صلى الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . . . الحديث [ تفسير القرطبي لسورة الشعراء ] .
فرجال الشرطة وأعوان الظلمة الذين يعذبون الناس بالسياط وغيرها ، ويل لهم من رب الناس يوم القيامة ، وقال تعالى : { وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ } [ إبراهيم42 ] .
يقول الله تعالى : { إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ } [ الشورى42 ] .
ويقول عز وجل : { وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ } [ هود113 ] .
ولا تركنوا : أي لا تميلوا إلى الذين ظلموا بمودة أو مداهنة أو رضاً بأعمالهم المجرمة ، فتصيبكم النار وما لكم من دون الله من أولياء أو ناصرين يحفظونكم وينصرونكم منه يوم القيامة وربما في هذه الحياة الدنيا ، فيقع عليهم العذاب والنكال جزاء أعمالكم الظالمة ، ولن يمنعكم أحد من عذابه وانتقامه يوم تعرضون عليه .
ويل للظلمة من ناصر المظلومين يوم القيامة ، مَرَّ هِشَامُ بْنُ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ عَلَى أُنَاسٍ مِنَ الأَنْبَاطِ بِالشَّامِ قَدْ أُقِيمُوا فِي الشَّمْسِ ، فَقَالَ : مَا شَأْنُهُمْ ؟ قَالُوا حُبِسُوا فِي الْجِزْيَةِ ، فَقَالَ هِشَامٌ : أَشْهَدُ لَسَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ يُعَذِّبُ الَّذِينَ يُعَذِّبُونَ النَّاسَ فِي الدُّنْيَا " [ رواه مسلم ] .
وقد أصبح هذا الظلم معروفاً ومنتشراً في كثير من بلاد المسلمين ، فها هي السجون تعج بالمظلومين ممن يعذبون أشد العذاب ، ويعاقبون أشنع العقاب ، تعذيب لم يشهد له التاريخ مثيلاً ، بل ويصل الأمر إلى قتل المسلمين ظلماً وعدواناً ، فويل لمن ظلمهم وضربهم وقتلهم ، قال الله تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ } [ آل عمران21 ] ، لقد أصبح دم المسلم رخيصاً اليوم ، بسبب تخلي الناس عن دينهم وانسلاخهم عن إنسانيتهم ، يقول الله تعالى : { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ } [ الشعراء227 ] ، المسلم عظيم عند الله عز وجل ، رفيع مقامه ، عزيز مكانه ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رضي الله عنهما ، أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : " لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ " [ رواه الترمذي ] .
فالرجال الذين في أيديهم سياط كأذناب البقر هم من يتولى ضرب الناس بغير حق من شرط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . فالدولة إنما تطاع في المعروف ، قال صلى الله عليه وسلم : إنما الطاعة في المعروف وقال عليه الصلاة والسلام : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق [ مجموع فتاوى و مقالات ابن باز 6 / 379 ] .
وهذا الحديث من معجزات الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم كما قال أهل العلم .


#971848 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:38 PM
تنظيمات الاسلام السياسي -- الاحوات المسلميين و ما تفرع منخا هي تنظيمات ارهابية 100$ --- و لذلك تم تصنيف السودان باعتباره دولة ترغي الارهاب الدولي :-
انكشف المستور و بان المغطي و ملات شطة
اسلام الانثاذ ارهابي


#971839 [عتمنى]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:33 PM
انا عايز دكتور نفسى ومحلل دقيق يشرح لى ماهى العلاقه التى تربط الكيزان بالسواطير والسيخ مع قناعتى التامه بأن الكلمه اقوى من السلاح.


#971829 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 01:28 PM
... أني أستغرب من جماعة تؤيد النظام الغاشم اما أن يكونوا ... مؤجرين وأما إرهابيين... ولا ثالث لهـم هذا النظام له ربع قرن ومع ذلك مزقت المساحة الجغرافية لما كان يسمى السودان وبعثر الشعب منهم من هاجر لضنك المعيشة ومنهم كارهين وربع الشعب السوداني أصبح مشردا وهائما على وجهه ويستجدي لقمة عيشه والبقية الصامدة ربطت على بطنها وفمها رباط متين وحالنا يغني عن سؤالنا وكل العالم بات يعرف ما آل اليه الحال , فكيف بالله أصل درجة المقاتلة محاباة لهذا النظام ان لم أكن مأجورا أو أرهابيا ... وخاصة انك مازلت طالبا ولست مشاركا فعليا في ادارة النظام الغاشم ... تبا لكم ...


ردود على jackssa
[nagatabuzaid] 04-13-2014 08:22 PM
اضف الاتى حراميا لتكون الجملة مكتملة اما ان يكونوا مؤجرين واما ارهابيين واما ان يكونوا حراميين ما ينط واحد يعمل نفسه بيعرف عربى اكثر منى ومنjackssa هو كلامه نحويا صح وانا كلمتى وزنيا صح حراميين على وزن انقاذيين و سجم الجداد


#971784 [nasrmo]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 12:39 PM
فال احد الشعراء (مشى الطاؤوس يوما باختيال فقلد شكل مشيته بنوه فقال علما تختالون قالو بدات به فنحن مقلدوه ( يااخوتى في الوطن الذين تدعون بانكم اخوان مسلمون ان الرسول (ص) كان حجته قويه ولم يفلس يوما لكنكم انتم مفلسون دائمامن عهد ابائكم امثال ابوجهل القرن العشرين كانوا على هذا المنوال في عهدهم الجامعي ومنهم مايكنى (بالسيخة) وهو بكل جهل يعتز بها وانها دلالةعلى الافلاس فكري والضعف الديني الله يبدلكم باحسن قوم يارب


#971629 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 10:35 AM
استمعت قبل يومين للسيد السمانى الوسيلة يتحدث وكأنه منظراتى المؤتمر
الوطنى .. فعلا انه وسيلة


ردود على الكاهلى
[جنرال زمان] 04-13-2014 01:56 PM
السماني الوسيلة ود الدويم الحرامي دا لما كان وزير إنقاذي إشترى بيت في حي العمارات الخرطوم وتصوروا هداه وبنى في مكانه فيلا بي حوض سباحة!!!!!! صدقوا أو لا تصدقوا لكن دا الحاصل، فماذا تتوقعون منه غير الدفاع عن أولياء نعمته الحرامية الكيزان الصدئة العلب المعفنين!!!!!


#971499 [nagi]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 09:07 AM
والله اصبحنا نستحي من الانتماء الي هذه الدولة المفككة الاوصال ناس تحارب في بعض وفوق كل هذا لا وجود لحكومة او شرطة او امن لك الله يا بلدي الفاتحة علي دولة كانت اسمها السودان قبليات وتناحر وحروبات ومجاعات


#971475 [اب غزالة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 08:49 AM
بلطجه
كلهم معروفين واحد واحد بالاسم والعنوان والسكن والولاية والمدينه والحى
اصبروا شويه قربت
دعوهم وغيهم سادرون
سوف يتم النشر قريبا


#971335 [دي جوه السلاح!!تيب في الفيافي بيكتلوك عديل!!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 07:11 AM
حيرتونا!!!!يالكيزان وجننتوتنا!! ياتو اتحاديين ماكان ما مرة ابوك امك!!! ماالاتحاديين ربيانين ورضيانين معاكم!!! وله ده شكل ضره ساي!! علي الغنايم!! قال اتحاديين قال!!!


#971264 [عبد الشكور]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 04:18 AM
أيام كنا في الجامعة في بداية التسعينيات من القرن الماضي طلاب المؤتمر الوطني كانوا يضربون الطلبة وهم ملثمين بمرافقة قوة من الامن , كانوا يقتحمون الغرف ويضربون الطلاب بالسياط تحديدا في البركس اذا ذهب هذا النظام كيف يحاسب طلاب المؤتمر الوطني هل سيحاسبون مع القيادات النافذة ؟


#971262 [darfury]
4.82/5 (5 صوت)

04-13-2014 03:57 AM
يا للحسرة الشعب السوداني جبان و ما عندو و طنية الناس اتقسمت لكيمان انا داير اعرف لية كل السودان ما يقيف وقفة رجل واحد علشان نطرد الحكومة و الحركات المسلحة و قوات الجنجويد ناس حميدتي و موسي هلال و نقعدوا نعمروا بلدنا وللة البلد دة يشيلنا كلنا نوباوي و دنقلاوي و فوراوي و هندوي ووووووالخ و للة ما تسمعوا كلام الحكومة تقول ناس الحركات وللة الحاصل في دارفور لو ما الشعب كلو قام ما بتحل السياسة ما تفرق الشعب


#971187 [شكلوتة]
4.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 11:26 PM
هذا الشبل من ذاك الاسد


#971176 [شاهد عيّان]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2014 11:11 PM
وطلاب المؤتمر الوطني - في الحقيقة وشوفة عينا - كان معاهم (مائدة مستديرة) وصحون ودكوة ، ما سواطير وبس ؟؟؟


#971154 [ساب البلد]
3.63/5 (5 صوت)

04-12-2014 10:37 PM
******** وين جعفوري و الدقير و اشراقة قرقرقرقر ؟؟؟ **********


ردود على ساب البلد
United States [جركان فاضى] 04-13-2014 07:53 AM
موجودين...بس يتحاورون


#971152 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 10:35 PM
صراحة ما عرفت الاتحاديين الديمقراطيين والكيزان السيخ والعنف والارهاب

والسرقة عقيدتهم ومنذ فترة اصبح العالم اجمع يتفهم هبادئهم وكذلك دول الجوار

العربية ونهايتهم قربت ... بس المصيبة الاتحاديين الديمقراطيين يكونوا جماعة محمد

عثمان الميرغني لان الميرغني ليس باقل من الكيزان سوءا رجل مع الكيزان بولده مساعد

رئيس الجمهورية ورجل مع المعارضة منتظر الشعب يضحي يشيل الكيزان عشان يكون الرئيس

قرابة المائة عام او منذ دخوله السوداني الميرغني واولاده واحفاده عايشين علي هبات

الغلابة في السودان ما في واحد فيهم اشتغل وظيفة ليعيش نفسه واظن الضيف لو ما بيستحي

اهل الدار يقيسوا الامور بواقعية ومنطق .وحجتهم قالوا المريدين !!! بيستغلوا البسطاء

وانصاف التعليم ياكلوهم ويشربوهم وكمان علي حساب الغلابة بيعملوا للميرغني حولية كل

سنة مرة في الفاشر ومرة في كسلا ومرة في بحري والانكت الغلابة نفسهم ما بيعملوا حوليات

لابائهم واجدادهم ... ولا احفاد المهدي البياكلوا من ظهر الغلابة من عام 1885م ...

يا جماعة السودان محتاج لثورة تصحيح مش من الكيزان وبس .....


ردود على albrado
[nagatabuzaid] 04-13-2014 08:34 PM
لا تقل من هو الحزب ؟يقال ماهو الحزب ؟ ومن هو الشخص ؟

اذا كان السؤال من هو الشخص ؟ نقول لك هو الزعيم العفيف النظيف المواطن البسيط الاستاذ اسماعيل الازهرى لا كان عنده تيس السيد فلان ولا سخلة ستى فلانة ولا غنماية علانة ولم تكن له اقطاعيات انه الزعيم اسماعيل الازهرى

European Union [أبورماز] 04-13-2014 02:21 PM
منذ متى عق آل الميرغنى الوطن السودان ؟ منذ متى تلاعب آل الميرغنى فى وحدة السودان ؟ من هو الحزب الذى رفع علم السودان وكان أول الداخلين للقصر الجمهورى بعد الإستقلال رئيسسا منهم ؟ هل ساهم الإتحاديين فى أى إنقلاب عسكرى ؟ من هم االبسطاء الذين تعنيهم ؟ لولا أنك أسميت إسمك البرادو لقلت أنك حسين خوجلى فهو الوحيد الذى يتجرأ على الأشراف وها انت اليوم تعملها .. أنت لا تعرف الظروف التى شارك فيها السيد محمد عثمان الميرغنى مشاركة رمزيه فى الحكومة ؟ أن تجعل المراغنه والكيزان فى مركب واحد فأنت إما جاهل وإما دجاج إليكترونى .. فأيهما سيدى أنت ؟

United States [الكجور] 04-13-2014 08:51 AM
نعم السودان للسودانيين.
وجب كنس كل المرتزقين من دماء الغلابة باسم الدين.
التدجيل باسم الدين انتهي عهده.
اخر الزمن يعملون حوليات لسايس حصين المستعمر كبير البصاصين,

United States [جركان فاضى] 04-13-2014 07:56 AM
المراغنة خرتوا اراضى الشايقية...وهى اخصب واوسع اراضى زراعية فى شمال السودان...وطفشوا اولاد الشايقية فى البنادر...وخلوهم ينوحوا ويبكوا....بتذكرك يا يومة...بتذكرك يا يومة


#971145 [alayam]
4.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 10:19 PM
الطلاب دائما رمم ,,,, ما تحموا نشاطاطكم ,,, دائما بكين دقونا دقونا ,,, "الاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام" هكذا درسناه في المدارس !!!!


ردود على alayam
United States [جركان فاضى] 04-13-2014 07:58 AM
دا كان زمان...هسع المناهج اتغيرت


#971126 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2014 09:28 PM
فى كل المنابر احملوا معكم كمية من الشطة الحااااااااااارة مسحونة جافة او مخلوطة بالماء وفكوها فيهم اعموا العيون وهاجموهم به ويا حبذا ان اضفتم فلفل اسود مسحون


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 04-13-2014 08:08 PM
يا ود الباشا يا اخوى انا قلت شطه وبس ما قلت معاها زيت ضحكتنى انت عارف سلاح الشطة ده سلاح غتاك كدى جرب امشى بشارع التشاشة بتاعين البهارات فى سوق امدرمان كان ما رجعت عيونك زى الجمر والدموع تجرى مدرارا ما بتسيل دى بتجرى والمناخير يتنفخن يبقن قدر الهجمة وتكمل مناديل السوق غايتوا جربتها مرة طرت الطيرة الياها
ولك التحية وشطة فى وجوه الرباطة والامنجية والمؤتمرجية

[nagatabuzaid] 04-13-2014 07:58 PM
الشايقى سلام عليك وخالص الشكر على تكملتك بقية الوصية

[الشايقي] 04-13-2014 08:43 AM
الله عليك اعملو اشاره والبسو نظارات وفكوا الشطه اتلثموا بطواقي كلكم مره واحده بعد يفك الشطة وحد تاني يطلع طبنجه وضرب واحد علي الاقل من رمم الكيزان او يركب فيه سكين لاعود البس جونتي من البصمات وماتنسوا في تصوير

[ودالباشا] 04-13-2014 04:42 AM
يا بت ابوذيد يا اختى هم ماشين ياكلوا بووش


#971122 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2014 09:24 PM
الانسب اطلاق وصف كلاب المؤتمر المسعورة العقورة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة