الأخبار
أخبار إقليمية
أكد قُرب عودة مولانا الميرغني.. أبو سبيب : علي السيد تطاول على المراغنة.. وسيدفع ثمن رأيه
أكد قُرب عودة مولانا الميرغني.. أبو سبيب : علي السيد تطاول على المراغنة.. وسيدفع ثمن رأيه


04-13-2014 04:34 PM

الخرطوم: فتحية عبدالله
أكد القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الشيخ حسن أبو سبيب، أن مولانا الميرغني سيأتي الى الخرطوم في غضون الأسابيع القليلة القادمة، لأنه أكمل فترة علاجه.
وشنَّ هجوماً عنيفاً على القيادي بالحزب علي السيد لما بدر منه من تصريحات في حق الناطق الرسمي إبراهيم الميرغني إثر الاعتداء الأخير عليه، وقال ، إن علي السيد تطاول على مراغنة شمبات وتسرع في تصريحاته وصفهم بالانتهازيين ويسعون الى رئاسة الحزب. وأضاف إبراهيم الميرغني شاباً مهذباً ولم يتعرض بالإساءة إليه رغم مهاجمته له. وتابع إن رأي علي السيد الواضح سيكلفه الكثير من المعاناة وسيلاقي ما لاقيناه نحن. وفي ذات الاتجاه اعترض على دعوة تحالف المعارضة لمجموعته قائلاً نحن لسنا مجموعة منشقة عن الاتحادي الأصل، حتي نذهب الى تحالف المعارضة. وأردف ما يقرره الحزب تقره مجموعة أبو سبيب.

الوطن


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 4377

التعليقات
#973043 [AL SATARY]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 05:48 PM
ما قال بجي مالو ما جاء ... سيدي ما لسه القت بدري


#972984 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 04:43 PM
انبرش ابوسبيب الذي ظنه الناس بطل وفارس مواجهه ، الي متي تعبد هذه الاصنام من اسر الميرغني والمهدي مع انهم انكشفوا امام الكيزان وطلع كيسهم فاضي وعايشين علي امجاد لم يضيفوا لها شيئا ، العيب في المغفلين الذين يرسمون هالة القدسيه حولهم ويبوسوا احذيتهم .


#972923 [أبو الكدس]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 03:39 PM
والله دي بقت زي قرب عودة المهدي المنتظر


#972880 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 02:50 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الامين

ما ذا حصل لاهل السودان , قلة الادب , عدم الاحترام , الكلام الفارغ والنقد الغير بناء
وهل نحن امة لا تحترم تاريخها ام ان التاريخ يبدأ بعد 56 ام ماذا ده الناس . يا اخي على الاقل المراغنة كان لهم دور بارز في استقلال السودان بقيادة مولانا السيد على الميرغني انتم دوركم ايه ماذا قدمتم للسودان , كل واحد على هواه , كلام مسخرة وقلة ادب . قال تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية(18)صدق الله العظيم .


#972851 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (3 صوت)

04-14-2014 02:09 PM
حقيقة المراغنة المرة ؟؟؟
أن كنت من عبدة الأفراد وتركع لغير الله لتبوس يد الأسياد فأرجو أن لا تواصل في قرائة هذا الموضوع الصادم ؟؟
في كتاب الطريقة الختمية بعنوان(الهبات المقتبسة) للشريف محمد عثمان صفحة 76 نجد ( انت تذكرة لعبادي ومن أراد الوصول الي فليتخذك سبيلا وان من احبك وتعلق بك ، فهو الذي خلد في رحمتي ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعد له العذاب الأليم .)
وفي مناقب صاحب الراتب صفحة 102 نجد ( ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : من صحبك ثلاثة ايام لا يموت إلا ولياً وإن من قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي ومن قبل جبهتي دخل الجنة ومن رآني او رأي من رآني الي خمس لن تمسه النار.) في كتاب الأستاذ المحترم فتحي الضوء(سقوط الأقنعة) ورد الآتي :-
*وجهت السيدة سوزان رايس، مدير إدارة أفريقيا بمجلس الأمن القومي للميرغني في بداية اللقاء بقولها: «ترى ما هو الفرق بينكم وحكومة الجبهة الإسلامية الحاكمة في الخرطوم وكلاكما تدعوان لدولة إسلامية؟ فقال لها: «نحن أسرة الميرغني أغنى أسرة في السودان، ولو أننا مثلهم لاستبقيت نفسي في السودان لاستثمر أموالنا»
*في أول اجتماع بين السيناتور القس جون دانفورث وبعض أعضاء هيئة القيادة وعلى رأسهم الميرغني في منزله الكائن في القاهرة والمسمى بـ (فيلا الخرطوم) منتصف العام 2003 وآنذاك كان الكيان المعارض يبحث عن خرم إبرة يدخل بها مفاوضات الإيغاد (نيفاشا) بعد أن كان شريكاً للحركة الشعبية في السراء والضراء. وبجانب أعضاء هيئة القيادة (عبد الرحمن سعيد، فاروق أبو عيسى، التيجاني الطيب، محمد أحمد حسن عبد المنعم، أحمد سعد عمر) حضره أيضاً القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة مستر ميلتون، ونسبة لضيق الوقت الذي تحدد للاجتماع بنحو 45 دقيقة، قام الأعضاء المذكورون بصياغة مذكرة بحيث يقوم الميرغني بتسليمها لدانفورث. لكنه ترك كل ذلك جانباً وطفق يحدث الحاضرين حديثاً أدخل الملل في نفوسهم عن أسرة الميرغني واستثماراتها وثرائها. وقال موجهاً حديثه لدانفورث، إنهم أسسوا مصرفاً وعيَّنوا في مجلس إدارته ثلاثة مسيحيين. وبالطبع لن يخفى على فطنة القارئ ما رمى إليه. صحيح أن دانفورث قسيس قبل أن يكون سيناتوراً، لكنه لم يقل إنه جاء مبعوثاً من قِبل العناية الأمريكية للتبشير بالمسيحية. أما ثالثة الأثافي لو تعلمون، فقد إنفضَّ الاجتماع وغادر دانفورث ولم يقم الميرغني بتسليمه المذكرة المذكورة. الأمر الذي دعا الأستاذ فاروق أبو عيسى وصحبه الميامين بتكبد المشاق والذهاب لمقر إقامة دانفورث وتسليمه المذكرة!
تجارة الدين الرابحة بالسودان منذ القدم حيث أهلنا الطيبين الجهلة والسذج المغيبين دينياً لا زالت رابحة الي الآن ؟؟؟ هذه التجارة إغتنت منها بفحش الأسرتين الطائفتين ( آل الميرغني وآل المهدي ) ليكونوا إمبراطوريات إمتدت الي مصر وهي إمبراطورية آل الميرغني وإمبراطورية آل المهدي الي بريطانيا حيث لهم عقارات وشركات ؟؟ هذه الطوائف المتاجرة بالدين يطلق عليها الجهلاً الكثيرين صفة أحزاب ديمقراطية في ذبح علني في وضح النهار لكلمة حزب وكلمة ديمقراطية نورهم وهداهم الله ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس أسلوبهم الدنيء ويتاجرون بالدين ويستفيدون من تلك التجارة الرابحة بطريقة فعالة أحدث وأسرع وذلك بإشعال الحروب وإستقلال السلطة والقمع الوحشي لمعارضيهم بتمويل يفوق ال 70 % من ميزانية الدولة ؟؟؟ لنري كيف اغتنت هذه العائلة السعودية الأصل التي دخل كبيرها السودان وهو ممسك بحصان قائد جيش المستعمر اللورد كتشنر عندما دخل غازياً للسودان ( هنالك صورة فوتوغرافية تثبت ذلك ) وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس وعضو شرف في المجلس الإستعماري الحاكم للسودان برئاسة الميجر جينرال السير هيوبرت هدلستون ( الكافر) ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والمنصب السيادي والأوسمة الرفيعة نتيجة لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر ومساعدته في الحكم وسوم وإخضاع شعوب السودان لنهب ثرواته ؟؟؟ يدعي المراغنة كذباً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟ وهذه الأسرة المتاجرة بالدين ارتباطها بمصر أكثر من بالسودان وهو ارتباط تاريخي وثيق سياسي إقتصادي وكذلك عقد مصاهرة بزواج أحمد الميرغني من بنت الشبراويش المصرية الأصل والجنسية . مصر حيث عقاراتهم ومستشفاهم الخاص بالأسكندرية وممرضاته الفاتنات المختارات بعناية من بولندا ؟؟؟ إنهم يقيمون بمصر بصفة شبه دائمة تحت التقدير والإحترام والمكانة الخاصة لهم من قبل الحكومة المصرية بصفتهم زراع مصر النشطة داخل السودان ؟؟؟ وكذلك جل تعليم ابنائهم بمصر ولا يعرفون عن السودان غير مطاره وقصورهم ومزارعهم والقصر الجمهوري وموسيقي الجيش عندما تعزف مقطوعة حمادة جة --- للمرحوم أحمد الميرغني رئيس مجلس السيادة سابقاً عندما يدخل القصر الجمهوري تتبعه الحراسة بشرطة الدراجات البخارية ؟؟؟
والسودان بالنسبة لهم حديقةً غناء يقطفون من ثمارها ويستفيدون من أموالها وعرق أنصارهم المغيبين دينياً ليخدموهم في قصورهم ومزارعهم خدمة العبد للسيد بدون أجور أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال 21 المخالفة لأبسط حقوق الإنسان وما سنه ديننا الحنيف وحديث نبينا الكريم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) لا يسري عليهم وهو فقط مقرر من وزارة التربية والتعليم لإمتحان مادة الدين فقط !!! وفي خيانة وطنية وتنكر للجميل يستثمرون كل أموالهم المهولة التي يجنوها من السودان في مصر وأوربا ؟؟؟ حيث لهم مصنع لحوم باليونان ؟ وفي مصر حيث لهم عقارات لا تحصي ولا تعد تدر عليهم أرباحاً طائلة وكذلك مصنع للأرياح (مصنع الشبراويشي ) الذي ينتج ريحة يعرفها كل السودانيين ريحة السيد علي وعليها صورة الحسيب النسيب علي الميرغني بلفة عمامته الشهيرة ؟؟ وأخري ( ريحة بنت السودان ) عليها صورة سودانية عارية تماماً ترقص فقط بالرحط (وهوعبارة عن خيوط جلدية تغطي العورة جزئياً ؟ (هذا الشرح لشبابنا الذين لا يعرفون الرحت ) بالله عليكم احدهم يدعي انه من أهل البيت وجده النبي يضع صورته وأسمه في فتيل ريحة وكذلك صورة بنت عارية في ريحة من انتاج مصانعه ؟؟؟ وبالمناسبة ريحة بنت السودان مصنفة من أحد المجلات الأوربية بأنها من الروائح المثيرة جنسياً !!! ؟؟؟ وكذلك يصنع ماء كلونبا (555) والتي تجد رواجاً كبيراً بالسعودية حيث يخلطها الشباب والطلاب بالمدارس بالبيبسي كولا لتسكرهم ؟؟ ما رأي فقهاء السلطان بسوداننا الحبيب في الحسيب النسيب مولانا أبو هاشم ؟؟؟
في السودان يمتلكون اراضي في اماكن استراتيجية تجارية مميزة يصعب حصرها خاصةً في شرق السودان ومدينة كسلا وعقارات تدر مبالغ طائلة في العاصمة وغيرها من المدن بالسودان بأي حق وبأي قانون لا أحد يعرف ؟؟؟
يمتلكون بنك تجاري خاص بهم في قلب العاصمة الخرطوم وحالياً تم إفتتاح فرع له ببورسودان ؟
يجمعون أموال طائلة من أموال القباب اي أموال الندور التي يضعها المخدوعين بقدسيتهم وسلالتهم النبوية وكراماتهم التي منها الطيران لمكة بأجنحتهم الخاصة أي بدون بوينغ أو أيربص !!! وفي خبر صحفي انه نشب خلاف في أسرتهم في كيفية تقسيم أموال الندور بينهم ؟؟؟
يستلمون الصدقات بالدولار من حكومة الكيزان الفاسدة والتي يعرفها وزيرهم المدعو كرتي الذي صرح بأن المؤتمر الوطني اشتراهم بالدولار ( البيتين آل الميرغني و آل المهدي) وأصبحوا معارضة ناعمة ونائمة ؟؟؟ كل هذه الممتلكات والغني الفاحش من أين لهم هذا ؟؟؟
وفي خيانة وطنية بائنة تجدهم في كل المواقف ينحازون لمصر ولا يدافعون عن حقوق السودان المأزوم بالطوائف الدينية ؟؟؟ ؟؟؟ ولم نسمع عنهم أنهم يوماً واحداً إحتجوا علي اي تصرف ظالم ضد السودان الذي يحملون جنسيته كأحتلال حلايب بقوة السلاح وقتل عدد كبير من العزل والأبرياء ؟؟؟ وإتفاقية مياه النيل المجحفة ؟؟؟ وبناء السد العالي الذي شرد سكان مناطق مأهولة منذ القدم وأغرق أراضي زراعية شاسعة بها ثروات أثرية ومعادن لا تقدر بثمن ؟؟؟ وأباد حوالي مليون شجرة مثمرة من نخيل وغيره وكذلك أنعام لا تقدر بثمن في مقابل تعويض بخس ومخجل ؟؟؟ وكذلك قتل عدد كبير من الأبرياء السودانيين اللأجئين بميدان مصطفي محمود بالقاهرة رمياً بالرصاص دون أي إحتجاج منهم أو من حكومتنا المنبطحة ؟؟؟
والآن يوالي ويشارك الميرغنية حكومة الكيزان الفاسدة بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم للحفاظ علي مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم المهولة المسلوبة من الغلابة والجوعي والمساكين ؟؟؟
جعفر الميرغني (جوجو) الإبن المدلل خالص والمقيم في قصره في دعة ورفاهية بلندن والقاهرة إنضم لحكومة الكيزان الفاسدة للمحافظة علي مصالح الأسرة في السودان والأستمتاع بفلوس الميري من سيارات وحراسة شخصية ومخصصات ومرتب مهول وغيره ليدير أعمال منصبه الحكومي الرفيع في الخرطوم بالمراسلة ومن منازلهم من لندن والقاهرة ؟؟؟
اللون والتقاطيع لهذا الفتي ( جوجو) افريقية بحتة وكذلك أسرته التي خدعت السذج بهذه الكذبة البائنة لعشرات السنين بأنهم من سلالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟ والنبي كما عرف عنه ابيض اللون عربي التقاطيع سبيبي الشعر ؟؟ ادعاء نسب هذه الأسرة الي النبي يستفذ الأخوة السعودين ويجعلهم يتساءلون بغضب وعنصرية ويقولون خسي !!! النبي تكروني او من السوادنة ؟؟؟ النبي عربي أصيل قرشي هاشمي ابيض اللون سبيبي الشعر ؟؟؟
المراغنة طيلة تاريخهم بالسودان لم يقوموا بعمل خير إنساني داخل السودان علي الأطلاق حتي ولو إنشاء سبيل ( أزيار أو ثلاجة لشرب الماء لعابري الطريق ) كما تفعل بعض السيدات الخيرات بعد أداء فريضة الحج ؟؟؟ إن الأموال تأخذ طريق واحد وهو الي ملزاتهم وبطونهم فقط ؟؟؟ أي أنهم يأخذون فقط ولا يتصدقون إتجاه واحد ؟؟؟
المراغنة شرعوا الآن في سلب الأراضي السكنية التي ملكها نميري لساكنيها بمناطقهم بالشرق من المساكين الغلابة مدعيين انها ملكهم الخاص وحكومة البشير آخر تطنيش ولا عزاء للغلابة الذين بعد كل هذا يركعون لغير الله ويبوسون أياديهم ؟؟؟
اسم الميرغني ليس عربي وفي الغالب باكستاني او افغاني او عجمي ؟؟؟ وهي مير غني ( أمير غني ) ؟؟ والله أعلم ؟؟؟ اتقوا الله يا آل الميرغني إن كنتم تؤمنون به ؟؟؟ وكفاية إستقلال وحلب لهذا الشعب الغلبان الذي أذيتموه طيلة تاريخكم بالسودان المنكوب بكم وبأمثالكم الكهنوتية تجار الدين ؟؟؟
حكي لي أحد أبناء الختمية الكبارقصة قد لا يصدقها الكثيرين وسوف يستنكرها التبع الراكعين المنتفعين هداهم الله ؟؟؟ وهو شخص متعلم تعليم عالي وله مركز مرموق في وزارة حكومية بأبو ظبي مما يدعو الي الوثوق في روايته وهي :- إن آل الميرغني بمناطقهم في مديرية كسلا لهم نساء يعملن ككشافات مثل كشافي لعيبة الكورة الذين يطوفون الحواري بأفريقيا والبرازيل للحصول علي أطفال موهوبين في لعبة كرة القدم لأستقدامهم لأوربا وبيعهم للأندية ؟ هؤلاء النساء مهمتهم ايجاد بنات جميلات صغيرات السن من 12 الي 15 سنة يتم اغراء ذويهم بألحاقهم بالعمل في خدمة احدي نسائهم اي ما يسمي بالشريفية ؟ الفقر والحوجة تدفع بعض الأسر الي القبول بهذا الشرف العظيم حسب اعتقادهم ؟؟؟ وحكي كذلك إن إبن عمه المتوفي له بنت صغيرة في غاية الجمال من ام المانية تزوجها عندما كان مبعوثاً بالمانيا تحلق حول هذه الطفلة الجميلة عدة كشافات عارضين علي اهلها شرف العمل مع أحدي الشريفيات ؟؟؟ وقف لهم والده الذي يعرف خباياهم وكيف يتعاملون مع ما ملكت أيمانكم معترضاً بشدة ورفض رفضاً باتاً غير عابئ بمركزه كختمي كبير ؟؟ لانه يعرف مصيرها وماذا سيحل بها في الليل الهادي !!! بعد ان تنضج وتصبح انثي مكتملة الجمال تجحظ لها العيون وهي تتمخطر وسط كبار ذئاب الختمية المتخمين بأكل لحمة الفتة الشهية التي تزيد نار الفحولة ؟؟؟ و أطباء الأمراض التناسلية وعلماء التغذية يعرفون جيداً مفعول أكل اللحوم وغيرها من الطيبات مع الراحات ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟ نعم يا آل الميرغني قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي وكمان 6 بعد أكل الفتة الساخنة باللحمة اللذيذة والله لقيتوها في السودان الهامل والما عنده وجيع متعة وملزات 7 نجوم ؟؟؟ للأسف الشديد ليس لنا صحفيين محترفين سوسة لهم الجرأة والإمكانيات لتتبع وكشف مثل هذه الفضائح ونشرها كالصحفيين في الغرب الذين دخلوا غرفة نوم رئيس الدولة وفضحوا وشرشحوا رئيس الولايات المتحدة بجلالة قدره بل كلنتون وعشيقته لوينسكي ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
European Union [عبد الله] 04-15-2014 01:56 AM
يا ابن السودان البار اتق الله فيما تقول .. هذا كذب صريح وبهتان مبين لهولاء الرجال .. ان كنت مجرد ناقل فانصحك ان تتريث وتسأل قبل أن تنقل واما إن كنت الكاتب فاعلم انك مسائل عن كل حرف كتبته هنا ... وإلي ديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم


#972697 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2014 11:52 AM
لاحظوا تمبوشة قاعد في الكرسي منفوخ عامل نفسه حاجة عظيمة ويا بلد ما فيك إلا أنا. والله لا أدري كيف يحترم الإتحاديون أنفسهم وهم ينساقون خلف جاهل مثل هذا الولد وهم أكثر الناس معرفة بجهله وسطحيته و يعلمون تماماأن السودان لا ولن يحتاج يوماَ أن يقوده أمثال هذا الهمبول؟


ردود على ابو ابراهيم
European Union [Sudanese] 04-14-2014 03:16 PM
و الله العظيم انا احترت مع الشعب السوداني، و انا في الصغر شبكونا انو في واحد اسمه محمود محمد طه قال الله رفع عنو الصلاه عشان كده المحكمه اعدمتو, لمن قريت كتبه و شفت شريط المحكمه لقيت كل القضيه كذب و تلفيق و الروح في السودان بتروح فهلوه. شبكونا الجهاد الجهاد جي الترابي لمن شاتو قال لافي جهاد و لا حاجه و الناس الماتو ديل فطائس يعني كل من مات في حرب الجنوب دقس يعني برضو ارواحهم راحت فهلوه, شبكونا الشيعيون كفار كفار جى نقد في اخر عمره حجه, انتو الشيعيون ما عجبنكم و الجمهوريين ما عجبنكم و ديل اكتر ناس ضد الطائفيه , و الامه و الاتحادي ما عجبنكم لانهم ناس سيدي و كده, و الكيزان خربو البلد و كتلو الولد, و انصار السنه و هابيه و متزمتين عشان كده ما عجبنكم و الشيعه ما عجبنكم لانهم خرجو في المله و كل قبيله شايفه نفسها فوق الباقيين و البلد ضائعه بينكم. البعجبكم شنو ما عارف. سايبين عظائم الامور و شغالين بسفاسف الامور و صغائرها. نحن ماعندنا اي خطط , بنتعامل بردود الافعال. يا الختميه معا كل احترامي لي معتقداتكم , ماليزيا و سنغافوره و اوربا و امريكا و دول كثيره ما اطوروا لاونو حكامهم من ال البيت و اكتر دول ما شه بالفهم ده ايران و الاردن و المغرب. يا الانصار استلمتو حكم البلد مرتين سلمتو للعساكر , دايرين تقنعو منو ما حتسلمو للعساكر تاني و تالت و رابع... الشيوعيه و البعث العربي اثبتو انهم فاشلين و بلطجيه في بلدانهم عشان كده فكرهم فاشل, الراسمليه كلها كذب و نفاق و كيل ب 1000 مكيال و حسب المصالح. نحن محتاجين لى وطنين همهم السودان و بس لا سيدي سيدك سيدنا السودان ده بس, لا حزبي لا حزبك حزبنا السودان دا بس, لا قبيلتي لاقبيلتك قبيلتنا السودان ده بس, دينك دا مع ربك في قلبك لا بحاسبك انا و لا غيري البحاسبك الله . محتاجين نتفق علي الحد الادني من الاسس الوطنيه من غير تعصب و لا انانيه. محتاجين قيادات وطنيه خارج الاطارات التقليديه طالعه من قلب الشارع ماعشان انو مهدي او ميرغني حاقول ليهو لا لكن يجي او تجي بفكر جديد و مفيد. كل يوم امُر البلد بتخرب في ظل حكم طاغيه لا يخشي الله و لا يستحي لا من نفسه و لا من الناس, زول بليد الاحساس و العقل. الله اعينك يا بلد.

United States [رانيا] 04-14-2014 12:40 PM
الكرسي مختلف عن الباقيين وقدامه طربيزة أكبر وحالة


#972574 [nagi]
4.75/5 (3 صوت)

04-14-2014 10:22 AM
سيدنا الميرغني وحاجات فارغة دا شنو التخلف الحاصل في السودان دا سبحان الله وا اسفي علي شعبك يا وطني والله لنا الحق في ان نكون من اكثر الدول تخلفا في العالم بسب هذه الافكار والمعتقدات المتخلفة في اي زمن نحن سيدي وسيدك ماهذا ايها الشعب السوداني


#972409 [SANDRA]
3.50/5 (3 صوت)

04-14-2014 08:20 AM
قرأت كل المداخلات و التعليقات السابقة ... و خلصت لنتيجة واحدة ... إنو أنحنا شعب غير محترم .. و هذه البلاد ما يحدث فيها الآن لا ينتهي إلا ببحور من الدماء .. دم و بس .. و العاوز يتأكد يبحث عن مقاطع الإعدامات في سوريا بين الفصائل المختلفة و يتابع طريقة الحديث المغبون أثناء الإعدامات ,, نفس الطريقة و نفس الخطاب .. مبروك عليكم .. أبقوا رجال و أركزوا بعدين .


ردود على SANDRA
[ابو الكل] 04-14-2014 11:57 AM
اتفق معك انه الوضع صار فيهو غبن وحقد دفين ونسال الله الستر ..... لكن نعت اهلك بهذا الوصف غير مقبول واعتقد انه ناتج من درجه الاحباط التي اصابتنا كلنا ايضا وارجو ان لا ننساق وراء احباطاتنا ولا نياس من رحمه الله وفرجه ان كنا نريد ان لا نصل لمرحلة سوريا وامثالها


#972365 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2014 07:52 AM
ليس هناك حل غير تكوين حزب باسم " خلاص الماضي ولى زمان" أين سودانير، اين الخطوط البحرية، اين مشروع الجزيرة، أين الجنوب ، اين حلايب ، اين شلاتين، أين نحن اول من كونا الاتحاد الافريقي ،، الماضي راح وانتهى والاحزاب الموجودة في الساحة وقادتها لم يعودا يفيدون بل يستفيدون وهم جزء من الماضي ،،، ومن الغريب اننا مواليد منتصف الخمسينات والستينات والسبعينات وهلم جرا وهكذا دواليك لا زلنا ننتظر أن يأتي الحل من هذه الاحزاب التي طالت العداوة والمشاكل الشخصية بين افرادها نسبة لطول وجودهم في الساحة والبلد غير مرتاحة ، إن هؤلاء العكاليت لن يحلوا مشكلة السودان لأن السياسة هي مصدر رزقهم،،،

فيا شباب وشابات مافي حل غير تكوين حزب سياسي جديد يمنع ان يرأسه شخص مولود قبل يناير 1956 عشان ما يجي يحكي لينا عن الذكريات صادقة ونبيلة وملامح من كتاب حسن نجيلة،،، نحن من ما اتولدنا لقينا في الساحة السياسية الاسماء التالية:

محمد عثمان الميرغني
الصادق المهدي
حسن الترابي
صادق عبدالله عبدالماجد
محمد ابراهيم نقد (2011)
شيخ الهدية
إضافة لأغلب الوجوه المساعدة والمتابعة التي كانت موجودة في قاعة الصداقة للحوار المزعوم الذي هرعت له الاحزاب كما يهرع الطفل لحلاوة لكوم، دون شروط ودون كشكرة بعد أن تحولت السياسة الى مسخرة وشالات مطرزة وعمم مقنطرة ودفع مقدم ورشاوي ،، ورؤوس فاضية،، 60 حزب في السودان في الوقت الذي لا توجد فيه 5 شركات مساهمة عامة حقيقية تطرح على الجمهور بشفافية اسهمها في القرى والحضر وتثقفهم بمعنى الشركات المساهمة مع العلم أنوا اغلب الـ 60 حزب ديل عندهم قروش ،، فلماذا يكونون شركات مساهمة عامة تكتتب الجماهير بشفافية في اسهمها فتكوين حزب بالنسبة لهم اكثر ربحا من انشاء شركة يشاركهم فيها حملة الاسهم الجماهيرية الحصص ، هذه ليست أحزاب هذه شركات سياسية وافراد الشعب هم السندات منذ 1956 .. وقد بلغت هذه الفلسفة ذروتها في عهد الانقاذ وأضافت لنظام السندات ( المواطنين) المعمول به نظام الفارات ،، اي استغلال الشعب (سندات) و قهره واخذ حقه (فارات)... وان كان هذا المصطلح يبدوا غريبا فطوبى للغرباء عن الانقاذ بسلوكهم فالواقع أن ما تقوم به الانقاذ في ارض الواقع اسوأ بكثير من مجرد النطق بهذا المصطلح الذي قد يراه البعض موغل في الراندوكية إلا أنه افضل مصطلح يستخدم بالنسبة للمنتجات الاسلاموية المالية ،،، فالانقاذيين لم يعودوا سوى صعاليك ويرجى النظر لمعنى صعلوك في معتمد القواميس لا تفسيرها بما يتعارف عليه في الشارع السوداني الذي يعكس كثير من الكلمات فرطاً ،،،


#972353 [ميمو]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 07:42 AM
والله كرهتوناتبجلوالمرغني.كانواله ناس متخلفين ورجعين والمرغني يزيدمن الناس في شنو مازول زيدنالكنومتخلف يخلي البشريسجدوليه ونسي يوم الحساب


ردود على ميمو
European Union [كنكنيتة] 04-14-2014 10:03 AM
يا ميمو انت لست مؤهلا للحكم على الآخرين ، من اين لك أن الميرغنى امر أحدا بالسجود له ؟؟؟؟
واذا انت نسيت أحب أذكرك ان يوم الحساب يشملك ايضا يشملنا جميعا!!!!!! ، وأسأل الله أن يحشرنى فى زمره الرسول صل الله عليه وسلم واهل بيته ويدخلنى فى شفاعته ويغفر لى ما تقدم من ذنبى وما تاخر.


#972333 [ود الشايقى]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2014 07:15 AM
زمان على الميرغنى استطاع ان يقنع ليهو واحد يجى لاهلنا ويقول ليهم انو على الميرغنى جدو النبى نظير اجر معلوم , ذهب الرجل وادى المهمة على اكمل وجه وانطلت الخدعة على اهلنا , ومن اليوم داك بدا الميرغنية النهب دون خجل او حياء , وفى نفس الوقت كثر المروجين لقصة " جدو النبى " امثال ابو سبيب وعلى السيد وغيرهم الذين تعرفونهم زى جوع البطن , ديل هم سبب البلاوى كلها وليس الميرغنية , هسة الولد الاهبل العاملنو مستشار دا انا بمشى وراهو شبر واحد ؟ الصبر بس


ردود على ود الشايقى
[كنكنيتة] 04-14-2014 10:13 AM
إن أهلى أيضا شايقيه ، ولا أهلى ولا أهلك لديهم شئ حتى يتنهب ، فهم ما زالوا يتعاركوا على العود والعودين والنخلة والنخلتين ، واذا مات الوالد قبل ان ينفض البكا اختلفو على الفتركة والميراث ، هذا من ناحيه اموالكم المنهوبة !! اما من ناحية جدو النبى ،، دى ما تتكلم فيها هسى ، (فالناس مصقون فى انسابهم )و تظهر بعدين وكت العيب يبين واولاد الحرام يظهروا ، أسال الله السلامة وان يحشرنى فى زمرة الحبيب صل الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .


#972184 [أبو عكف]
4.38/5 (4 صوت)

04-13-2014 10:55 PM
إلى متي سوف تألهون المراغنة، خيراً فعل الأستاذ / علي السيد ، وسيطرة المراغنة على الحزب واضح للعيان وعلي السيد الوحيد الذي تجرأ في قول الحقيقة ، إلى متى سوف يتم تأليه المراغنة ، فهم كبقية المواطنين ويكفي أنهم أضلوا العباد ، ثم ثانياً هل يريد السيد / محمد عثمان الميرغني ، أن يدير الحزب بالريموت كنترول من الخارج ، لا يستطيع إكمال شهرين متتاليين بالسودان ، فما الفائدة من إدارته للحزب الإتحادي ، الأفضل أن ينأى الإتحاديون عن الميرغني ، وكفاكم تقبيل الإيادي وحمل الأحذية ، أنهضوا قليلاً بكرامتكم فالميرغني لا نبي ولا رسول بشرٌ مثلكم فأتقوا الله وكفاكم ضلالاً ..


ردود على أبو عكف
United States [كنكنيتة] 04-14-2014 10:40 AM
أين التأليه هنا ؟ تحدث الرجل عن تجاوز فى ادب الحوار والاختلاف ،، لماذا دائما تحورون الكلام وتلوون عنق الحقيقة ، واذا كان نبى او رسول هل يجوز تأليهه ؟؟؟


#972183 [عصمتووف]
2.75/5 (3 صوت)

04-13-2014 10:54 PM
ولماذا يتعالج سيدك القديس الميرغني عقبال علي الامراض التناسلية مرغني السجم عاوز يعيش اكثر من كده هو والامام والشيخ والله ي حليل الرجالة السودانية ويخس لخيابة الكهول المخرفين قال يتطاول خلاص سيدك بلغ مرحلة النبوة


ردود على عصمتووف
European Union [عصمتووف] 04-14-2014 10:35 PM
[كنكنيتة] 04-14-2014 10:44 AM
ولماذا يتعالج رئيسك فى الخارج ، وهل فى المرض شماته ؟؟ أسال الله العلى القدير ان يشفيه ويبتليك ، تصديقا لقول الحبيب صل الله عليه وسلم. ومن ثم دور على الخيابه عندك

انا ما عندي رئيس ولا شيخ ولا مولانا ولا فكي ي متخلف ي جاهل ي البتتمسح بالزواره وتشرب ماء الوضوء وتحمل الاحذية انا علماني عديل واااااااااااااااااااااضح ضد اللات والعزي وهبل المرغني والصادق اصنام العجوي اعبدوها وبعدين اكلوها مبروك عليكم مطرح ما تسري تهري خليك في علبك ي متخلف مره اخري

European Union [كنكنيتة] 04-14-2014 10:44 AM
ولماذا يتعالج رئيسك فى الخارج ، وهل فى المرض شماته ؟؟ أسال الله العلى القدير ان يشفيه ويبتليك ، تصديقا لقول الحبيب صل الله عليه وسلم. ومن ثم دور على الخيابه عندك


#972158 [Husham Hussain]
2.75/5 (4 صوت)

04-13-2014 10:10 PM
الا لعنة الله عليهم جميعأ ... المراغنة على ابو سبيب بالمناسبة جعقر الصادق عندو( توحد) و المرحوم احمد اليرغنى كان ( منغولى)


ردود على Husham Hussain
European Union [عصمتووف] 04-14-2014 10:52 PM
[كنكنيتة] 04-14-2014 10:46 AM
لعنة الله سهم اطلقته ، وان شاء الله اصابك ،، والتوحد خير من معاشرتكم ، والمرحوم اشرف منك يا (كنغولى )

الاخ هشام شوف المستوي وطريقة الدعاء للمدعو كنكيتة ولا سنكيته ولا برنيطة ما معروف هذالاسم او اللقب غريب وسخيف في اللسان تنطقة تغسل فمك وتتسوك وتتقئ انها تربية الحريم لازم تعرف ان ال50 عام مرت من الاستقلال هم بسبب المخنثين امثال المدعو الزفر استخي علي طولك وعرضك ي مخينيث يا دوووووب وقعته

European Union [كنكنيتة] 04-14-2014 10:46 AM
لعنة الله سهم اطلقته ، وان شاء الله اصابك ،، والتوحد خير من معاشرتكم ، والمرحوم اشرف منك يا (كنغولى )


#972150 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 09:53 PM
يا جماعة الخير ..(1) روّقو المنقه وخلّوا الفتّه تبرد عشان ما ننسى نسأل ونعرف الحقيقه .. ال حقيقه!!
(2)الخبر دا قصر فهمنا عن متابعتو: منو اللى اعترض على دعوة تحالف المعارضه "للأندغام" فى مجموعتو ؟
اهو الشيخ ابو سبيب ولآ زولا غيرو؟
(3) انتو يا ناس الله شيخ ابو سبيب دا موش اعلنها داوية وعلى الصجف انه استقال من لتحادى ألأصل وقال انو ما بيرضى بالأسترداف وان "جعفر الصادق قاعد فى القصر لجمهورى.. مشارك ألأنقاذ.. لكن ما عارفنّو بسوّى فى شنو!! انتو يا ناس بقيتو تنسو سريع .. لازمة السودانيين ضربم الزهايمر..رؤساءاحزابهم مشوا قاعة الصداقه مثنى وجائز تكون ثلاث ورباع .. يستجدوا السماح للأجتماع بجماهيرم من حزب مفروض يكون زيهم واحد!!! تصورو!!
(4) الغريب انهم كوولهم نسوا ما ظل هذا الحزب يعملو فيهم (هم لأنو السودان بالنسبة لهم يجى فى المرتبه التانيه بعد اشخاصم واحزابهم اللى اضحت ما معروفه كم ووين) طوال ربع قرن من الزمان
(5) هل عاد الشيخ حسن ( ابوسبيب) كما عاد الشيخ حسن (الترابى) الى قواعده سالمين؟ للمساعدة فى حلل المؤتمر الوطنى مما وصف حالته به سيد الخطيب من "تقبض" ودفع الحبيب الرمز الى القبول بألأسترداف الكامل المرتكزات .. ان كانت عودة الشيخ ابى سبيب قد اكتمات فالعود احمد وحمدالله على سلامة رأب الصدع.
(6) وان لم تكن العودة اصبحت مكتملة ألأركان هل يكون هذا التصريح "عربون للعوده" ولا يعنى المعنى نحن هنا سنظل تحت المعاطف والمرجعيات !!
(7) سؤال اخير.. اين ألأتحادى ألأصل من ألأستعداد للوثوب (ابوارد او داونورد) وما موقفو من ألأسترداف اللى هو فى "ألأصل " هو مستردف فيه.. ربما هى "وثبة" لا تنسى الوقار و تفضى ال اندغام متكامل! الفريق الركن عبرحمن سعيد حقيقة ما فهمنا يوميها من كلامو شيء لزوم الشيء لأن القاءه كان"ررردييئا للغايه" مما اقض مضجع المرحوم الشيخ كرف ‘عليه الرحمة وله المغفره.


#972137 [[email protected]]
4.50/5 (2 صوت)

04-13-2014 09:28 PM
شيل شيلتك وانتظر الراجيك ياعلى السيد شيخنا أبوسبيب اشتكاك ل....................والله الواحد خايف يكتب كلمة يحاسب عليها يوم القيامة .يعنى ياأخوى أبوسبيب أنت راجل شيخ وبتخاف الله ده كلام تتفوه بيه حا يعمل ليه ايه المرغنى حايقصر عمره ولا حا يمسك عنه الرزق ياناس اتقو الله .الراجين جيتو ده المرغنى انسان زى وزيك ياأبوسبيب مخلوق مش خالق يعني برضو حا نفكرك بديه.


#972121 [أبو كدايس]
4.00/5 (7 صوت)

04-13-2014 08:57 PM
الميرغني ما أظنو برجع الا في صندوق! ديل قالو أبوهم وصاهم لمن الفتة تكون حارة ما يدخلو أيدينهم والفتة الايام دي مولعة نار. وبعدين هو نفسو ما عندو المؤهلات عشان يقدر يتعامل مع تعقدات الوضع في السودان الان.. ديل دعاة فساد و باطل, غشو الناس وكل واحد منهم عامل اله من دون الله والقصة كلها سيدي وستي و السيد ما بيلد الا سيد! ومثلهم ناس سيدهم المهدي. ولمن الناس اتفاءلت شوية وقالو قربو يموتو يريحونا ظهر جعفر وعبد الرحمن الصادق عشان اسرة ألهة المراغنة وأحفاد الدجال الاكبر مدعي المهدية الكذاب يركبونا ألى يوم الدين.
والله الماسورة دي ما منها مخرج الا الناس تقعد في الواطة وتفهم الدين كما نزل وتقرأ القرءان والسنة الصحيحة وتفهمها صاح عشان تتحرر وتنعتق.
قاتل الله الطائفية والصوفية والشعوذة والترابية الكيزانية


ردود على أبو كدايس
[كنكنيتة] 04-14-2014 01:07 PM
الصندوق انت فايتو وين ؟


#972120 [الضاحك الباكى]
4.50/5 (2 صوت)

04-13-2014 08:56 PM
مراغنة تنابلة سجم رماد كلهم لصوص اوطان وقال ابراهيم ولد مهذب ابراهيم ده بتاع تسابيح ولا حاجة تانية بعدين التهذيب يجيبوا من وين وهو المراغنة فيهم زول مهزب من كبيرهم عميل الانجليز قرف الله يقرفكم عكرتوا مزاجنا ضيعتوا البلد


ردود على الضاحك الباكى
European Union [الضاحك الباكى] 04-14-2014 10:00 AM
الاخوان الماعاجبهم الاساءات للسادة (الوطن العزيز وعادل احمد )واتهمونا بعدم التهذيب اكرر رايى انو السادة المراغنة مجموعة من مرتزقة ولصوص الاوطان يعنى كائنات طفيلية استغلالية للاوطان وللدراويش ااتباعهم وبعدين بدل الغيره عليهم غيروا على البلد الراحت فى ستين داهية بتصرفاتهم الانانية وتواطئهم مع كل دكتاتور من المستعمر لحدى الكيزان وبعدين التهذيب ده ما بتورونا ليهوا خليكم مع اسيادكم شيلوا ليهم النعال والاسلحة دراويش

European Union [الوطن العزيز] 04-14-2014 01:00 AM
صراحة ردك عاجز وثقافة النقد عندك معدومة

European Union [عادل حمد] 04-13-2014 10:06 PM
من الواجب البعد عن المهاترة و الإساءة للأسر حين تتناول شخصية عامة بالنقد .. أردت أن تنفي عن إبراهيم الميرغنى التهذيب فنفيته عن نفسك بلغتك غير المحترمة


#972102 [halfaa]
3.88/5 (4 صوت)

04-13-2014 08:19 PM
يستاهل على السيد وبكره الدور جاي على ابا سبيبة وخلافه من المغفلين النافعين


#972091 [ياسر عبد الوهاب]
3.00/5 (3 صوت)

04-13-2014 08:00 PM
ابشر بطول سلامة يا علي السيد...
مولانا لن يرجع الي السودان الا كما عاد اخيه احمد له الرحمه...صدقني..


#972079 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-13-2014 07:46 PM
الله لا عاده


#972067 [منير سعد]
2.50/5 (2 صوت)

04-13-2014 07:21 PM
يا أبو سبيب عايز تقوم البنغال على علي السيد؟

يا أخي على الأقل علي السيد دا سوداني زيك.


ردود على منير سعد
United States [ودالبله] 04-14-2014 12:04 AM
يابتاع العلم نور ياتمبل ياجاهل ..سيدك الدلاهه ده لومولود في جوبا برضو بنغالي في كسلا حي كامل من الهنود ابائهم مولودين في السوان..برضهم سودانيين من اصول هندية يا ...

United States [ود كترينا] 04-13-2014 10:23 PM
***الرد على العلم نور :-
***ياعلم يانور...اذا كان المراغنة جذورهم من الجزيرة العربية زى ما انت بتقول...وانتو قلتو انهم من العترة الشريفة...فكدى بالله ياعلم نورن!!! ارجع لينا بنسب جعفر الصادق ده لورا...يعنى قول لينا مثلا...جعفر بن محمد عثمان بن على بن محمد عثمان....وتستمر كده لمن تشبكهم لينا فى ابن عبدو مناف!!!
***ياخى ديل هجين بقايا تركية سابقة ومصريين جو مع الحكم الثنائى...قال عترة شريفة قال

United States [العلم نور] 04-13-2014 08:19 PM
يا شيخنا انت راكب من الشباك والله شنو بنغالة ايه السيد علي الميرغني مولود في جزية مساوى او ابو جلابيه جدهم الحسن الاكبر مولود في بارا وعليك الله ابعد من كلام الاسافير دى وما تتغشي في نفسك انك مشارك بثقافتك الضحلة في هم السودان كل الاعراب في السودان قدموا من الجزيره العربيه ولكن هجرة السادة المراغنة اقدم من ....... امك دى تمها براك.


#972061 [IHassan Alamin]
1.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 07:08 PM
ابوسبيب ربما قال كلام كرد فعل للاستفذاذ الغير معقول وهو عضو فى الحزب و من حقه ابداء رأيه السيد محمد عثمان كذلك عضو فى الحزب و المراغنه ، الناس سواسيه امام الناخبين ، الناخبون هم من يقرر فيما ابوسبيب كان على حق او المراغنه . لاكبير في السياسيه السيد الأكبر هو شعب السودان.ن


#972056 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

04-13-2014 06:56 PM
عجبا لكم يا ابوسبيب وهل من يقول راسه فى الميرغنى قل الادب ومن هم الرموز ياخى استحو وماذا سيفعل له الميرغنى حايعدمه مثلا اكثر شي انه يفصل من الحزب اذا ارد سيدكم ذلك فانتم اتباع لا اهل راى ومايقوله سيدكم يسرى عليكم والله بختك يا علي السيد اذا قرر الميرغنى فصلك تكون طلعت من حزب الميرغنى واصبحت حرا طليقا يا حليل الاتحادى الحر ايام الشريف حسين الهندى والزعيم الازهرى فهولاء كانو اهل سياسة وراى وكان المراغنة اهل الطريقة اما الان فاصبح الميرغنى يتحدث ويتزعم امر السياسة وانعدم الساسة فى الحزب لذا تمزق وفقد رونقه وهيبته اصحو يا ابوسبيب وصححو المسار الميرغنى بيغطس حجركم الحقو ماتبقى وحاولو جمعو صفوفكم وفى وجود الميرغنى فى القيادة السياسية والدينة سينفض منكم ماتبقى ولن تجدو لكم نصيرا وياعلى السيد ما تعتزر ولا تكسر تلج فهولاء المراغنة لايستحقون الزعامة


ردود على ودالشريف
United States [جركان فاضى] 04-13-2014 08:16 PM
دى حكاية غريبة...بدل ما على السيد يشيل حزاء ابراهيم الميرغى ويحفظه كلما دخل مسجد او مكان يقوم يهاجمو عديل...الدنيا دى مالا اتغيرت كدى


#972031 [الكاهلى]
4.00/5 (3 صوت)

04-13-2014 06:28 PM
مدد مدد انشا الله فتة بى رز ... جاتكم البلاوى عالم سافل


#972024 [كاسترو عـبدالحـميد]
4.82/5 (5 صوت)

04-13-2014 06:21 PM
حاتعـرفوا حجكم الحقيقى عـند اول نتخابات نظيفة .


ردود على كاسترو عـبدالحـميد
United States [جركان فاضى] 04-13-2014 08:18 PM
والبدخل ليك انتخابات منو يا فالح...خليها مستورة


#972019 [ساب البلد]
4.63/5 (5 صوت)

04-13-2014 06:16 PM
********* يا ابو سبيب ما قلت خليت الحزب الاتحادي الرجعك شنو ؟؟؟ ******* من الصعب تحرير الحمقي من الاغلال التي يقدسونها *******


#972015 [الكد]
3.75/5 (3 صوت)

04-13-2014 06:13 PM
انا مستغرب جدا من الناس التابعين المراغنة ديل !! الميرغني الكبير ما عارف شئ في السياسة و كذلك بقية المراغنة الصغار و خير مثال مساعد الرئيس..يا استاذ علي السيد انت مالك لاصق في الجماعة ديل؟؟ قال تطاول علي المراغنة يا ابو سبيب شوف ليك فته او قوم لف كرهتونا الأحزاب.


#972005 [الصهيونىى]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 06:03 PM
يا دكتور على السيد انت بقيت ملطشه من ابراهيم المرغنى وتسابيح ادم خاطر واخيرا ابو سبيب وارجا الراجيك لما المرغنى الكبير يجى اقول ليك انضم للحزب الشيوعى


ردود على الصهيونىى
European Union [Saeed] 04-13-2014 09:35 PM
هل ترضي أن تذكر أمك أو إخوانك في مثل هذه المداخلات المنحطة ؟ رحمة الله علي السودان أن كان مثل أمثالك يتقيأ ون هذه السفالات ،


#971998 [abood]
4.63/5 (4 صوت)

04-13-2014 05:51 PM
لو لا نوعك هذا يا ابو سبيب لما كان هنالك ميرغنى و لما كان هنالك ميرغنية , لا الميرغنى ولا ابوه ولا جده انت وعلى السيد وامثالكم هم الذين كانو السبب فى تغييب اهلنا البسطاء, انتم وامثالكم من ساعد الميرغنية على مصّ دمائنا ودماء اهلنا بكذبكم ونفاقكم عليهم , اجرام وقذارة امتدت لزمن طويل و قد اَن الاواَن لكنسكم وكنس كل الطائفيين الانتهازيين . الويل لكم ثم الويل لكم ايها الحثالة


#971995 [الفكى]
4.50/5 (2 صوت)

04-13-2014 05:45 PM
يا أبوسبيب ؛ دى سياسه ولازم على السيد ولى غيرو إقول رايه
لو ما دا حصل إبقى مافى معنى للحزب والديمقراطيه البتنادو ليها
الغلطان يتحاسب ومافى قدسيات فى السياسه


#971967 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 05:09 PM
عليكم الله سيبكم من الكلام الفارغ دا ماذا ستفعلون به اكثر من تجمدوا عضويته او فصله هل هو يعتاش من حزبكم هل سيموت جوعا الرجل قدم رايه وهو من الاعضاء القدام في الحزب تريدونه صم بكم ام كحامل احزية اسياده وما رايناه في صحيفة الراكوبة تريدونه ان يكون حامل احزية اسياده لدرجة انكم تهددونه الى حين وصول سيده الزعيم وهل نسيت انت بالذات حينما التحمت احزاب السودان في دائرة الصحافة لترشيحك واسقاط الترابي في هذه الدائرة الاحزاب الديمقراطية تؤمن بالحوار والمنطق وانتم تؤمنون بسيدي قال وبس


#971959 [ابو مازن]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 05:01 PM
اية معاناة سيتكبدها وسيتكلف من الكثير ماذا؟ وانى لأعجب من اؤلئك الذين يتبعون هؤلا الديناصورات من المتعلمين والمثقفين امثال المحامى على السيد اه خم وصر دى اخرتها من تبعيتك ، انتو غير الراحات لقيتو شنو حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وانتظروا المعاناة اللى حتجيكم يا عبدة الافراد


#971949 [طارق الباز]
4.00/5 (7 صوت)

04-13-2014 04:48 PM
هذا المرغنى شخصية غير مفيدة حتى لنفسه. شغلتو كلها يلم فى قروش البلح من المساكين الغاشيهم باسم الدين وفاتح خط سفر الخرطوم القاهرة لندن وبالعكس.


ردود على طارق الباز
United States [Ramadan] 04-13-2014 06:32 PM
Yes well said he is useless to him self and others



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة