في



الأخبار
أخبار السودان
محجوب محمد صالح يطرح مرتكزات لتطوير مهنة الإعلام
محجوب محمد صالح يطرح مرتكزات لتطوير مهنة الإعلام
محجوب محمد صالح يطرح مرتكزات لتطوير مهنة الإعلام


04-14-2014 10:09 PM
الخرطوم (سونا) طرح الاستاذ محجوب محمد صالح الخبير الاعلامي رئيس تحرير صحيفة الايام اربعة مرتكزات لتطوير مهنة الصحافة والاعلام وحريتهما معددا ما جاء فى الدستور الانتقالى ووثيقة الحقوق مستشهدا بما ورد فى المادتين 27-29 مشيرا الى انهما حددتا مسئوليات الأطراف كافة بشأن الحرية والمسئولية
وقال في الحوار المفتوح الذي نظمته وزارة الاعلام بعنوان " الاعلام بين الحرية والمسئولية " ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بوزارة الاعلام إن الحوار الوطنى بدأت خطواته التنفيذية والجميع ينتظرون معالجة الخطوات لمجابهة التحديات التي تواجه البلاد.
ودعا الاستاذ محجوب الحكومة الى الالتزام بالقواعد الدستورية والقانونية بشأن حرية التعبير وجعل نقطة الانطلاق هي الدستور الانتقالي ووثيقة الحريات وان لا تصدر اي من القرارات او الاجراءات ما يصادر ما جاء في وثيقة الحقوق والدستور.
وطالب الصحفيين بأهمية الالتزام بميثاق الشرف المهني وضرورة تغليب المهنية على اي التزام ضيق او نجاحات او مصالح وتجاوز الانقسام وسط الصحفيين وعدم السماح بتسييس مؤسساتهم بجانب الالتزام الصارم بأخلاقيات المهنة والاتفاق على شروط الانضباط المهني.
واضاف لقد تهيأ الجو لبحث قضية الحرية بصورة شفافة وواضحة للسعي للوصول الى نقطة تتيح للصحافة أن تقوم بدورها الوطني تجاه قضايا البلاد وزاد قائلا" في اطار الحوار نحتاج الى الوصول الى رؤية مشتركة" . ودعا الاستاذ محجوب الى ضرورة نقل الاشراف على الصحف من جهاز الامن الى الاجهزة المسئولة بوزارة الاعلام.
وتطرق الاستاذ محجوب في حديثة الى اليوم العالمي للصحافة متناولا الحصار الذي تعاني منه الصحافة والاعلام في افريقيا.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة