الأخبار
أخبار إقليمية
هرطقات الترابي بعودة وحدة الاسلاميين وحكم امبراطورية السودان حتى دولة مالي .... وعفو الشعب عن دماء الشهداء
هرطقات الترابي بعودة وحدة الاسلاميين وحكم امبراطورية السودان حتى دولة مالي .... وعفو الشعب عن دماء الشهداء
هرطقات الترابي بعودة وحدة الاسلاميين وحكم امبراطورية السودان حتى دولة مالي .... وعفو الشعب عن دماء الشهداء


قراءة في حواره مع قناة الجزيرة
04-14-2014 07:56 PM
عمر الحلاوي

والترابي يفتي كذباً ان الرسول الكريم قد عفى عن اهل مكة جميعا "اذهبوا انتم الطلقاء" ويتناسى بأمره بقتل 15 شخص قتل منهم اربعة ... هؤلاء الخمسة عشر ارتكبوا جرائم لا تغتفر منهم عبد الله بن خطل ، عكرمة بن ابي جهل ، والحويرث بن نقيد ، عبد الله بن سعد ، و سارة ، ومقبس بن صبابة والأخير لأنه قتل من "قتل اخاه بالخطأ " ثم هرب بعدما استلم الدية .... فالطلقاء كانت للمحاربين لا لأصحاب الجنايات والجرائم .....

فان كان النميري لم يعاقب فلم نكن حضورا في عهده، ولم يقتل النميري المتظاهرين في الشوارع، ويهتك الاعراض، ويذل الشعب السودان، ولم يفصل عشرات ألاف للصالح العام، ولم يعلن حرب مقدسة ضد الجنوبيين ... وحرب عنصرية ضد دارفور حتى يفتخر الرئيس الجعلي بالاغتصاب ويقول لا نريد اسيرا او جريحا كما قال الترابي نفسه في لقاء سابق......
والترابي يعترف ... ان هذا الحوار بيننا والبشير لاننا "قمنا على اصول واحدة" ويقصد مرجعية الاخوان المسلمين، هي نفس العبارة التي قالها نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني، حينما توحد مع حزب الله "نحن نشرب من منبع واحد" ويقصد الفكر الشيعي ... ومن ثم يناقض نفسه في السطر الثاني بان الحوار مع كل القوى السياسية حتى الذين نختلف معهم كليا .......
ويقول في "حوار" قناة الجزيرة ان الحوار سيؤدي الى ان نتحد مع بعضنا البعض "يقصد الشعبي والوطني ويرى ان السبب في ذلك الاستشعار بالخطر وما حدث للإخوان المسلمين في بقية الدول ... فخطاب الوثبة قصدت به ما يسمى بالحركة الاسلامية فكان الاخراج سيئا ... فأعيد في قاعة الصداقة ... وختم بالدعم القطري .... ومساندة التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ... الذين فقدوا الحكم في كل الدول العربية ... ووصلوا الى حد العداوة والتصنيف الارهابي والمنع من الدول الخليجية فانقطع بذلك منجم المال الخليجي الذي كانت يتدفق منذ 50 عاما وأكثر منذ ان قتل عبد الناصر الاخوان فهربوا الى الملك فيصل كحلفاء .....
ويناقض الترابي نفسه يرى ان الديمقراطية الغربية لا يمكن زراعتها في السودان، ولكن يمكننا الأخذ بالعفو والمصالحة التي حدثت في جنوب افريقيا كمثال يحتذى به بالسودان... ثم يعود لشعاراته القديمة ان السودان سيحكم حتى مالي وغرب افريقيا وينسى ان السودان الذي استلمه في 89 قد تقلص لا توسع ... ويعدد اسباب الحوار والاندماج مع الوطني بدء بانقطاع البترول فحدث تدهور اقتصادي زاد الازمة وانفعل الشعب السوداني معها ، ثم حروب دارفور التي اثرت حتى على تشاد فكان مؤتمر ام جرس ، ثم التخوّف من المستقبل السياسي بعد انهيار تنظيم الاخوان المسلمين العالمي ......
فبعد كان الترابي يعد للفصل الثالث من التمثيلية "مسرح الرجل الواحد" فهو الكاتب والمؤلف والممثل، ففصل الاول طلب من البشير ان يذهب الى القصر رئيسا وهو الى السجن حبيسا، ثم في الفصل الثاني كان بطلا للمفاصلة بين القصر والمنشية دفع بتلاميذه دفعا الى عزله وسجنه، ثم الفصل الاخير كان يرتب الى وجود تيار الحركة الاسلامية في الديمقراطية المقبلة عبر اسقاط النظام وهو في المعارضة ليأتي للحكم مرة اخرى عبر بوابة المؤتمر الشعبي وأموال الشعب السوداني التي نهبت ودعم الاخوان المسلمين في مصر وغيرها من البلاد، وبعدما فشل اخراج الفصل الثالث بعد سقوط التنظيم الام استدرك ان عليه تغير الخطة فكان الاندماج مرة اخرى بين الشعبي والوطني، حينما ادرك ان سقوط الانقاذ تعني نهايتهما معا ... لذلك تجد تلاميذ الترابي والحواريين من حوله اشد عنفا مع الاسلاميين الذين رفضوا الفصل الثالث من تمثيليته ....
ويزعم كذباً الترابي انه نصح الاخوان بمصر بعدم الانقلاب ضد الشريعية وان ما تم في السودان قبل 25 عاما كان خطأ ... وأنهم لم يستمعوا للأخ الصغير او لتجربته ... ويرى ان اصحاب الانقلاب الانقاذي الاساسيين لم يتيسر لهم الحكم ... ولو قرأ الترابي التاريخ السوداني لعلم ان الانقلابات العسكرية اول ما تأكل ... تأكل بنيها ولما احتاج للتجربة بنفسه ليهديها لمصر.
والترابي بعد كل تلك الدماء التي سكبها بنفسه وعبر تلاميذه .... يريد من السودانيين ان يعفوا عما سلف، وينسى قوله تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )

[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4683

التعليقات
#973765 [شكلوتة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:45 AM
ذكرة جريدة الشرق الاوسط فى احدى اعدادها ان الدكتور حسن الترابى من احسن المفكرين الاسلاميين فى العالم ومن اسوا السيا سيين


#973699 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:56 AM
اذا كنا سذج واقتنعنا بان فرد واحد يمكنه ان يحيك وبدبر ويخطط لكل الذى اوردتموه إذا هو جدير بأن يقود ويدير كل شؤون العالم ناهيك عن قطر او بلد لم تكتمل فيه مقومات ان يسمى بلد بعد وفيه ما فيه من التباينات والمتناقضات والملل والقبائل وحكم لقرون بانواع شتى من انواع الحكم ولدت كل هذه التراكمات وما ظهر ااترابى إلا فى القرن المنصرم فكيف بالله عليكم ان تحملوه كل هذا الوزر ؟!!!اتقوا الله فى قول الحق إذا كنتم أصلا تدعون إليه !!!


#973676 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 09:36 AM
أنا غايتو ما بقول شئ غير أنو الشعب السوداني جبان وخائر.


#973584 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 08:39 AM
هؤلاء الكيزان ونتيجة لفكرهم الأحادي سيوردون السودان مورد الهلاك ...المشكلة الترابي يعتقد انه المفكر رقم واحد في السودان وفي العالم والفكر العالمي الان اصبح فكر مؤسسات وبيوت خبرة ودراسات تدرس الموضوع من كل جوانبه ونحن لا زلنا في انتظار الترابي عشان يحل المشكلة او نرى في وحدة الاسلاميين؟ اي اسلاميين؟ نحن نصدق اي شئ صدقنا ان البشير سيحل مشكلة الجنوب في شهر والناس صدقت حتى صدق البشير نفسه وفقدت البلد مئات الالوف من الشباب من الشمال والجنوب وخسرت البلاد ملايين الدولارات ولم تحل المشكلة لا في شهر او سنتين حتى جاءت امريكا بأتفاقية نيفاشا وارغم الكيزان على توقيعها وانفصل الجنوب..
يا جماعة اقعدوا في الواطة دي وفكرو في الشئ الذي يجمع بين الناس


#973453 [سام]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 05:58 AM
، عكرمة بن ابي جهل من المسلمين الأخيار انشاءالله أظنك فاقد تربوي والسلام


ردود على سام
United States [سوداني] 04-15-2014 01:04 PM
المحكوم عليهم بالقتل




وقد استثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم أناسا من الدخول في الأمان وأمر بقتلهم وهم خمسة عشر ما بين رجل وامرأة وهذه أسماؤهم:

1 - عبد الله بن سرح بن الحارث العامري - أخو عثمان بن عفان من الرضاعة -.

2 - عبد الله بن خطل.

3 - عكرمة بن أبي جهل.

4 - الحويرث بن نُقيد.

5 - مِقْيس بن صبابة.

6 - هبار بن الأسود بن المطلب.

7 - كعب بن زهير بن أبي سلمى المزني.

8 - الحارث بن هشام المخزومي وهو أخو أبي جهل لأبويه.

9 - زهير بن أمية المخزومي أخو أم سلمة.

10 - صفوان بن أمية بن خلف الجمحي.

11 - وحشي بن حرب قاتل حمزة.

هؤلاء هم الرجال، وأما النساء فهن:

12، 13 - قينتان كانت عند عبد الله بن خطل تغنيان بهجاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

14 - سارة مولاة لبني المطلب بن عبد مناف.

15 - هند بنت عتبة زوج أبي سفيان أم معاوية.

وأكثر هؤلاء أسلموا، وفيما يلي نذكر سبب إهدار دمهم:

1 - أما عبد الله بن أبي سرح فإنه كان أسلم ثم ارتد ولحق بمكة وصار يتكلم بكلام قبيح في حق النبي صلى الله عليه وسلم فأهدر دمه صلى الله عليه وسلم يوم الفتح، فلما علم بإهدار دمه لجأ إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه وكان أخا له في الرضاع فقال: يا أخي استأمن لي رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يضرب عنقي، فغيبه عثمان رضي الله عنه حتى هدأ الناس واطمأنوا ثم أتى به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وصار يقول عثمان: يا رسول الله أمّنته فبايعته والنبي صلى الله عليه وسلم يعرض عنه مرارا ثم قال نعم فبسط يده فبايعه وأسلم وحسن إسلامه.

وفي «السيرة الحلبية»: وإنما أمر صلى الله عليه وسلم بقتل ابن أبي سرح لأنه كان أسلم قبل الفتح وكان يكتب لرسول الله صلى الله عليه وسلم الوحي، وكان صلى الله عليه وسلم إذا أملى عليه سميعا بصيرا كتب عليما حكيما، وإذا أملى عليه، عليما حكيما كتب غفورا رحيما، وكان يفعل هذه الخيانات حتى صدر عنه أنه قال: إن محمدا لا يعلم ما يقول، فلما ظهرت خيانته لم يستطع أن يقيم بالمدينة فارتد وهرب إلى مكة، وقيل: إنه لما كتب: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَنَ مِن سُلَلَةٍ مّن طِينٍ} (المؤمنون: 1)، إلى قوله: {ثُمَّ أَنشَأْنَهُ خَلْقا ءاخَرَ} (المؤمنون: 14)، تعجب من تفصيل خلق الإنسان فنطق بقوله فتبارك الله أحسن الخالقين قبل إملائه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اكتب ذلك، هكذا أنزلت، فقال عبد الله: إن كان محمد نبيا يوحى إليه، فأنا نبي يوحى إليّ، فارتد ولحق بمكة، فقال لقريش: إني كنت أصرّف محمدا كيف شئت، كان يملي عليّ «عزيز حكيم» فأقول أو عليم حكيم، فيقول: نعم كل صواب، وكل ما أقوله يقول، اكتب هكذا نزلت.، الخ.

وأخطأ الأستاذ درمنجم في كتاب «حياة محمد» فقال: إن اسمه عبد الله بن سعد والصواب ما ذكرنا.

2 - عبد الله بن خطل: فإنه كان ممن قدم المدينة قبل الفتح وأسلم وكان اسمه «عبد العزى» فسماه النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله، وبعثه لأخذ الصدقة وأرسل معه طعاما ونام ثم استيقظ فلم يجده صنع له شيئا وهو نائم فعدا عليه فقتله ثم ارتد مشركا وكان شاعرا فجعل يهجو النبي صلى الله عليه وسلم في شعره وكان له قينتان تغنيانه بهجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما كان يوم فتح مكة ركب فرسه ولبس درعه وأخذ بيده قناة وصار يقسم لا يدخلها محمد عنوة، فلما رأى خيل المسلمين خاف وذهب إلى الكعبة وألقى سلاحه وتعلق بأستارها فوجده رسول الله عند طوافه وهو بهذه الحال فقال: اقتلوه فإن الكعبة لا تعيذ عاصيا ولا تمنع من إقامة حد واجب، فقتل واختلف فيمن قتله، فأما القينتان واسمهما فرتنا وقريبة فقتلت قريبة واستؤمن رسول الله لفرتنا فأمنها فأسلمت وعاشت إلى خلافة عثمان.

3 - عكرمة بن أبي جهل: أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله لأنه كان من أشد الناس على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أشد الناس على المسلمين ولما بلغه أن النبي صلى الله عليه وسلم أهدر دمه هرب ليلقي نفسه في بئر أو يموت تائها في البلاد أو كما نقول الآن: هرب لينتحر غرقا أو جوعا، وكانت امرأته أم حكيم رضي الله عنها بنت عمة الحارث بن هشام رضي الله عنه أسلمت قبله فاستأمنت له رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمنه فقال هو آمن فخرجت في طلبه فأدركته فرجع معه وأسلم أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان بعد ذلك من فضلاء الصحابة وخالد بن الوليد ابن عمه وقُتل عكرمة في اليرموك.

4 - الحويرث بن نُقَيد: أهدر دمه رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه كان يعظم القول فيه صلى الله عليه وسلم وينشد الهجاء فيه ويكثر أذاه وهو بمكة وكان قد شارك هبار بن الأسود في نخس جمل زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لما هاجرت من مكة، فقتله عليّ رضي الله عنه.

5 - مِقْيس بن صبابة: كان قد أسلم ثم أتى على أنصاري فقتله وكان الأنصاري قتل أخاه هشام بن صبابة خطأ في غزوة - ذي قرد - ظنه من العدو فجاء مقيس فأخذ الدية ثم قتل الأنصاري ثم ارتد ورجع إلى قريش فأهدر رسول الله دمه فقتله نميلة بن عبد الله الليثي، رجل من قومه.

6 - هبار بن الأسود، كان شديد الأذى للمسلمين، وكان عرض لزينب رضي الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم حين هاجرت فنخس بها الجمل حين سقطت على صخرة وأسقطت جنينها ولم تزل مريضة حتى ماتت واشترك معه في النخس الحويرث بن نقيد الذي مرّ ذكره، وأهدر دم هبار بن الأسود يوم الفتح فهرب واختفى ثم جاء النبي صلى الله عليه وسلم واعترف بذنبه وأسلم فعفا عنه ومنع المسلمين من سبه مع أنه كان سببا في وفاة ابنته.

7 - كعب بن زهير: كان شاعرا وكان يهجو النبي صلى الله عليه وسلم بشعره، وكان يعير أخاه بجيرا لإسلامه فأهدر دمه فلما بلغه أنه صلى الله عليه وسلم أمر بقتله خاف وخرج حتى قدم المدينة بعد رجوع النبي صلى الله عليه وسلم من فتح مكة وأسلم أمامه وأنشد قصيدته المعروفة التي أولها:

بانت سعاد فقلبي اليوم متبول

وقال فيها:

إن الرسول لنور يستضاء به ** مهند من سيوف الله مسلول

فلما وصل إلى هذا البيت رمى عليه الصلاة والسلام إليه بردة كانت عليه وإن معاوية رضي الله عنه في زمن خلافته بذل له فيها عشرة آلاف درهم فقال: ما كنت لأؤثر بثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أعطانيه أحدا، فلما مات بعث معاوية إلى ورثته بعشرين ألفا فأخذها منهم وهي البردة التي كانت عند السلاطين، وكان الخلفاء يلبسونها في الأعياد، وقيل: إنها فقدت في وقعة التتار.

وقد كان كعب بن زهير من فحول الشعراء، وكذا أبوه زهير وأخوه بجير وابنه عقبة بن كعب وابن ابنه العوام بن عقبة.

8 - الحارث بن هشام: كان شديدا على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى المسلمين وابنه عبد الرحمن بن الحارث بن هشام.

9 - زهير بن أمية: كان أيضا شديدا في كفره، كالحارث بن هاشم فأهدر رسول الله دمهما يوم الفتح فهربا واختبآ في بيت أم هانىء بنت أبي طالب أخت عليّ رضي الله عنه فأجارتهما فأجاز صلى الله عليه وسلم جوارها ثم جاءت بهما فأسلما وحسن إسلامهما.

10 - صفوان بن أمية: كان من أشد الناس عداوة وأذية لرسول الله والمسلمين، فأهدر رسول الله دمه فاختفى وأراد أن يلقي نفسه في البحر، فجاء ابن عمه عمير بن وهب الجمحي رضي الله عنه وقال: يا نبي الله إن صفوان سيد قومه وقد هرب ليقذف نفسه في البحر فأمنه فإنك أمَّنت الأحمر والأسود، فقال رسول الله: «أدرك ابن عمك فهو آمن»، فقال: أعطني آية يُعرف بها أمانك فإني قد طلبت منه العود فقال لا أعود معك إلا أن تأتيني بعلامة أعرفها فأعطاه صلى الله عليه وسلم عمامته التي دخل بها مكة فلحقه بها وهو يريد أن يركب البحر فقال له صفوان: اغرب عني لا تكلمني، فقال: أي صفوان فداك أبي وأمي جئتك من عند أفضل الناس وأبرّ الناس وأحلم الناس وخير الناس وهو ابن عمك عزه عزك وشرفه شرفك وملكه ملكك، قال: إني أخافه على نفسي، قال: هو أحلم من ذلك وأكرم وأراه العمامة التي جاء بها فرجع معه حتى وقف على رسول الله فقال: إن هذا يزعم أنك أمنتني، قال: «صدق»، فقال: أمهلني بالخيار شهرين، فقال صلى الله عليه وسلم «أنت بالخيار أربعة أشهر»، ولما أراد صلى الله عليه وسلم الخروج إلى حرب هوازن استقرض منه أربعين ألف درهم، وطلب منه دروعا كانت عنده، فقال: أغصبا يا محمد؟ قال: «لا ولكن عارية مرجوحة أو مضمونة»، ثم خرج مع النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج لحرب هوازن وهو على شركه فلما قسم رسول الله غنائم هوازن بحنين أعطاه مائة من الإبل ثم مائة ثم مائة ثم رآه صلى الله عليه وسلم يرمق شعبا مملوءا نعما وشاء، فقال له صلى الله عليه وسلم «يعجبك هذا؟» قال: نعم، قال: «هو لك وما فيه»، فقبض صفوان ما في الشعب وقال: إن الملوك لا تطيب نفوسها بمثل هذا، ما طابت نفس أحد قط بمثل هذا إلا نبي، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله فأسلم وحسن إسلامه، وترك المدة التي كان طلبها.

11 - وحشي بن حرب: أهدر رسول الله دمه لأنه قتل حمزة رضي الله عنه يوم أُحد، وكانت الصحابة أحرص شيء على قتله، فلما فتحت مكة هرب إلى الطائف ولما خرج وفد الطائف ليسلموا ضاقت عليه المذاهب فخرج حتى قدم على رسول الله وشهد شهادة الحق ثم خرج وحشي مع مَن خرج لقتال أهل الردة في خلافة أبي بكر فقتل مسيلمة الكذاب بحربته التي قتل بها حمزة رضي الله عنه فكان يقول أرجو أن تكون هذه بتلك أي أن هذه تكفر تلك.

12، 13 - أما القينتان فقد تقدم ذكرهما.

14 - وأما سارة مولاة بني المطلب فقد أهدر رسول الله دمها لأنها كانت مغنية بمكة تغني بهجاء النبي صلى الله عليه وسلم وقيل: هي التي كان معها كتاب حاطب بن أبي بلتعة وكانت قدمت المدينة تشكو الحاجة وتطلب الصلة فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم «ما كان في غنائك ما يغنيك؟» فقالت: إن قريشا قد قُتل من قُتل منهم ببدر تركوا الغناء فوصلها وأوقر لها بعيرا طعاما فرجعت إلى مكة وكان ابن خطل يلقي إليها هجاء رسول الله فتغنّي به فاختفت عند فتح مكة ثم استؤمن لها رسول الله فجاءته وأسلمت وحسن إسلامها، وعاشت إلى خلافة أبي بكر.

15 - هند بنت عتبة بن ربيعة زوج أبي سفيان وأم ابنه معاوية، أهدر دمها رسول الله لأنها مثّلت بعمه حمزة رضي الله عنه يوم أُحد ولاكت كبده، فلما كان يوم الفتح اختفت في بيت أبي سفيان زوجها ثم أسلمت، قيل: إن بين إسلامها وإسلام زوجها ليلة واحدة، وكانت هند امرأة ذات أنفة وعقل، حضرت قتال الروم يوم اليرموك مع أبي سفيان، وكانت تشجّع المسلمين وتحرّضهم على القتال مع بقية النسوة اللاتي كنّ معها.

من هذا يتبين أن عدد الذين أهدر دمهم رسول الله خمسة عشر، لم يقتل منهم إلا أربعة وأسلم الباقون، قال مستر موير: إن الذين قتلوا فعلا هم أربعة فقط، وقد اختفى عتبة ومعتب ابنا أبي لهب ثم أسلما واختفى أيضا سهيل بن عمرو وكان ابنه مسلما ثم أسلم بالجِعرانة.

وجاء في كتاب – تاريخ الأمم الإسلامية - للمرحوم الشيخ محمد الخضري بك ص 187 ما يأتي:

«وأمر حين دخوله مكة بقتل أفراد ذوي جرائم خاصة بهم فقتل أكثرهم»، وهذا ليس بصحيح فالذين قتلوا هم الأقلون لا الأكثرون، وضربت لرسول الله قبة من أدم بالحجون، فمضى الزبير بن العوام برايته حتى ركزها عندها وجاء رسول الله فدخلها فقيل له: ألا تنزل منزلك؟ فقال: وهل ترك عقيل لنا منزلا؟.

الطواف: ولما انتهى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الكعبة ومعه المسلمون استلم الركن بمحجنه - المحجن عصا في طرفها عُقابة كالصولجان - وكبَّر فكبَّر المسلمون لتكبيره ورجعوا التكبير حتى ارتجت مكة تكبيرا حتى جعل يشير إليهم رسول الله أن اسكتوا والمشركون فوق الجبال ينظرون، فطاف بالبيت ومحمد بن مسلمة آخذ بزمام الناقة سبعا يستلم الحجر الأسود كل طوفة بمحجنه، وكان ذلك يوم الاثنين لعشر بقين من رمضان كما تقدم وهو حلال غير محرم، ولما فرغ رسول الله من طوافه نزل عن راحلته ثم انتهى إلى المقام فصلى ركعتين، ثم انصرف إلى زمزم وقال: لولا أن تغلب بنو عبد المطلب لنزعت منها دلوا فنزع له العباس دلوا فشرب منه وتوضأ والمسلمون يبتدرون وضوءه يصبونه على وجوههم والمشركون يعجبون ويقولون: ما رأينا ملكا قط أبلغ من هذا ولا سمعنا به.


#973416 [عاطف كمال]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 03:47 AM
تجاره الأديان !
بقلم/ عاطف كمال حاج الخضر
*************************
هل أنت مجرم
حقير وجبان
ماعندك ذَرّه
من إيمان
الإجرام لديك إدمان

وضميرَك فى
خَبَر كان
عادى فى الإمكان
تَنهَب حَتّى
شَعب عَدمان

أهدافَك الثّراء
فى أقصَر الأزمان
وتَحظَى بالتَّبجيل والسُّلطان
يلَقِّبوك بشيخنا كمان ؟

عليك إذاً
بتجارة الأديان !

فَعَناصِرها بائِع
كاذِب شَيْطان
رأسمالو بالمَجّان

وساذِج أهبَل مَرضان
يشترى بأبهَظ الأثمان

حتى لو روحو
أهلو والأوطان !
**************************
عاطف كمال حاج الخضر


#973315 [Adam Ibrahim]
4.00/5 (2 صوت)

04-14-2014 11:42 PM
الترابي + البشير = هامان + فرعون.. يعنى بالمقارنة كده زى بعض..

من القصص الطريفة ذات المعنى أن هامان هو من ساعد فرعون فى طغيانه وإدعاء إلوهيته.. ففى إحدى الجلسات اتى هامان بفكرة جهنمية تعضد من ألوهية فرعون وتضهد مناهضيه.. فصاح فرعون مشيداً: هل تعرف يا همان.. انا عندما خلقتك لم يتعبنى سوى رأسك الكبير هذا!!.. ضحك هامان وقهقه حتى وقع على قفاه وقال: على هامان يا فرعون؟؟!!..

الترابى مثل هامان.. خبيث وذكي ويصنع فراعنة آخرين بالمكر والخباثة حتى ينفذ خططه الشيطانية بقصد السيطرة على البلاد واهلها وديمومة السلطة.. ففى الصورة اعلاه يقول البشير للترابى: والله انا عشان اوثب الوثبة الكبيرة دى، ما فى شي تعبنى زى المؤتمر الشعبى.. الترابى بضحكاته الخبيثة المعهودة: على هامان يا فرعون؟؟!!..


ردود على Adam Ibrahim
United States [Ismail] 04-15-2014 03:31 AM
Thank you very much you are one who is telling the truth about this gang member of Sudan and also they are mafia member too


#973274 [بادي أبو شلوخ]
3.50/5 (2 صوت)

04-14-2014 10:53 PM
روح يا..........يا جماعة ما تخلوني أقول ليهو الوصف الكعب داك البينطبق عليه تماماً.


#973272 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 10:51 PM
* لا تعليق لي علي (قراءة)-(تحليل) الأخ الحلاوي لإفادات الترابي في برنامج (لقاء اليوم) علي قناة الجزيرة و لكن وفق ما ورد في ذلك اللقاء، هل حقا:
1#- (... الترابي يفتي كذباً ان الرسول الكريم قد عفى عن اهل مكة جميعا "اذهبوا انتم الطلقاء" ...
2#- (... يناقض الترابي نفسه يرى ان الديمقراطية الغربية لا يمكن زراعتها في السودان، ...
3#- (... يعود لشعاراته القديمة ان السودان سيحكم حتى مالي وغرب افريقيا ...
أم أن الأخ الحلاوي لم يدقق في نقل ما قال الرجل!
* هل نفي المصريون (زعم) الترابي نصحه لهم بتجربته، أم أن للأخ الحلاوي مصدرا آخر جعله يكتب:
#4- (ويزعم كذباً الترابي انه نصح الاخوان بمصر بعدم الانقلاب ضد الشريعية وان ما تم في السودان قبل 25 عاما كان خطأ ... وأنهم لم يستمعوا للأخ الصغير او لتجربته).


#973209 [Wadalfa7al]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 09:16 PM
الترابي دا مهرج كبيييييير..مع الاعتذار للمهرجين لان كثيراً منهم أصحاب موهبة أما ترابي الإسلاميين هذا فعاطل عن كل موهبة إلا الغش والتدليس والثأر فهو جد بارع فيهم..


#973206 [أبو مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 09:14 PM
لماذا كل هذا الزعر والخوف. من اتحاد الإسلاميون. شعبى وطنى . ولماذا كل هذا الخطل من وصف العالم بانه كاذب كذاب انت يا احمق


ردود على أبو مسلم
United States [المستعرب الخلوى] 04-15-2014 02:28 PM
أى إسلاميين يا رجل ؟؟ .. المسلم لا يكذب ولا يقتل أخاه المسلم ..
والذعر ( تُكتب بحرف الذال ) هو الخوف من العودة للمربع الأول يونيو 1989 .
وما الذى تغير فى سياسة المؤتمر الوطنى حتى يعود هذا الشيخ المأفون إلى الإتحاد معه مرة أخرى ؟؟
ما هو موقف شيخكم المأفون إن عادت محكمة الجنايات الدولية مرة أخرى وطالبت البشير للمثول امامها ؟؟ الم يطااللبه بالذهاب إلى لاهاى ليدافع عن نفسه ؟
يا ابا مسلم التاريخ لا ينسى ولا يرحم .

United States [عدو الكيزان النازي] 04-15-2014 08:50 AM
شيخك البتدافع عنو ده .... مهدور دمه في السعودية .... يااااا ابو مسلم

لانو مرق بره الطريق ... السودانيين ما بخافوا ... نحن افضل شعوب الارض ... ولكننا للاسف محكومون باسوأ بشر على وجه الارض

اصحى وفوووووق من غيبوبتك

European Union [Wadalfa7al] 04-15-2014 01:38 AM
فعلاً يا ابو مسلم كلامك صاح الترابي دا عالمة كبيرة...ورقصني يا جدع
قال عالم قال ..روح جاتو نيلة في علمه..
استغرب لحدي اسي في بشر يثق في الترابي ..يا سادة وسيدات تفكروا قليلا وخلونا من علمه ..تأملوا قليلاً في مسيرته السياسة عشان تكتشفوا العجب..مقدرات ضعيفة..تواصل مع مختلفي الرأي بطريقة سمجة وفيها كثير من الاستعلاء ..استخفاف كبير بكل الشعب وشرائحه..يولع دارفور ويقول يمكن يطفيها في لحظة
ههههههههههههه..هذا الترابي عبارة عن اله صغير محظوظ انو كان في السودان لانه لو كان في أي دولة تاني كان ح يرموهو في اقرب زبالة من اول كذبة يقوم بها
وشكراً

United States [المثقف] 04-15-2014 12:13 AM
((الزعر)) !!!!
ليك حق تكون كوز لانك امي وجاهل

European Union [الصادق] 04-14-2014 11:47 PM
صفة الاسلام لن تخفي عورتك


#973201 [دنقل]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 09:10 PM
مقال رايع يا حلاوى وضعت اصبعا فى الجرح المتقيح ( قوله تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) شكرا


#973175 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 08:53 PM
لاعفو ابدا بل سحل واعواد واشياء آخري ندخرها لبني كوزي الملاعين
راجيكم يوم اسود ياحزب الشيطان


#973174 [ابو حسام]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 08:51 PM
والله كنت لاخر لحظة بظن في هذا الشخص خير لكن الان اكتشفت اني كنت على خطأ ولم اعرف هؤلاء هم فعلا تجار الدين قاتلهم الله.


#973172 [محمدنور]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2014 08:49 PM
الا تستحى يا رجل وقد بلغت منم الكبر عتيا وبينك وبين مقابر الصحافة خطوات اما كفاك خداعا و مكرا وتحريفا لكلمات الله التامات تحلل الحرام وتحرم الحلال لارضاء نزواتك .
اتق الله يا رجل فقد انكشف غطائك ووقع قناعك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة