الأخبار
أخبار إقليمية
الطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش!
الطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش!
الطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش!


04-16-2014 06:13 AM
عبدالله عبدالوهاب

ما كنت لأزعج أرواح هؤلاء الأخيار بحشر إسم هذا الدعي {الطيب مصطفي} وسطهم لولا أنه تجرأ علي عمل هو من صميم صفات الذات الإلآهية تلكم التي تتعلق بالروح حالة صعودها إلي خالقها!! إذ زعم هذا الدعي إن احدهم أعلمه بأن محجوب شريف قد نطق بالشهادتين لحظة موته وأن الدوش لـم ينطق بهما!! أو هكذا قال!!

فيا الطيب مصطفي عرفناك ساهمت في فصل الجنوب وبث الكراهية بين الإثنيات السودانيه وقلنا دا عمل دنيوي ! لكن معقول يا الطيب داير تتدخل في شيئ من صميم عمل الآخره?? يا راجل هل إنت منكر ولا نكير ولا ولد خالتهم? إحتمال تكون ولد جيرانهم عشان كده سربوا ليك الـمعلومات الخطيره دي عشان توزع جريدتك لتحقيق أعلي الأرباح!!

أهـا يا الطيب مصطفي خلينا نكون جادين معاك في الـمسألة الدينية دي وأللي قادين بيها نافوخنا دا!! ونبدأ بالفروقات بين إسلام النصوص و إسلام السلوك! وهي فرق لو تعلمون عظيم! فإسلام النصوص ينطقه لسان أحرش و مزيف كمثل لسانك هذا ولكنه إسلام لا يمشي بين الناس إسلام بارد أو قل أيدلوجيا زائفه تحرس مصلحتكم الشخصيه دون مصلحة العامة!! أما إسلام السلوك هو الذي ينزل هذه النصوص القرآنية لتمشي بين الناس {الدين الـمعاملة} ..{وإنك لعلي خلق عظيم}..{وإنما بعثت لأكمل مكارم الأخلاق}.. فيا الطيب مصطفي! ناس محجوب شريف وعمر الدوش والأستاذ محمود محمد طه والشيخ المكاشفي أزرق طيبه ديل ناس إسلام السلوك لأنهم ما عندهم جيوب يختوا فيها القروش !! لكن ناسكم بتاعين إسلام النصوص ديل عندهم جيوب و مخازن بل و بنوك ! وياريت لو كانوا خازنين فيها مالا من عرق جبينهم!! ولكن كانزين فيها مال الزكاة علما بأنها {حق معلوم للسائل والـمظلوم} بالنص القرآني فأين ذهب هذا النص ? فهل بلعته هذه البنوك أم خرج ولن يعود??

فيا الطيب مصطفي لقد ساكنت عمر الطيب الدوش لعامين في منزله بأمبده السبيل وهو منزل من غرفة جالوص واحده بنيناها له نحن تلاميذه في شكل نفير عام {1984} و هو منزل صديق للقمر و وحشة الليل و خصيم تأريخي لضوء الكهرباء!! علما بأن اغنية الحزن القديم و حدها كانت كفيلة ببناء عمارة ! جئت ذات مرة ووجدت البيت يعج بالشواء و محاط بالعربات الفارهة فإستفسرت صديقي يحي فضل الله والذي كان غارقا في الضحك! فقال لي ببساطته تلك { تعرف يا كارلوس طلعنا من السبيل و ما عندنا حق الـمواصلات. فأشرنا لبتاع الـمرسيدس داك فتوقف فركب الدوش قدام وانا بالخلف فتحركنا و مسجل العربية يتغني و يغني معه صاحبها مرددا بناديها وبعزم كل زول يرتاح علي ضحكة عيون فيها.. وعندها سألت السائق عن من هو شاعر هذه الأغنيه?? فإلتفت نحوي السائق مجاوبا بفخر دي شاعرها الشاعر الضخم عمر الطيب الدوش!! فقلت للسائق بتعني عمر الدوش اللي راكب جمبك دا !! فلم يصدق الرجل كلامي وعندما تأكد من ذلك كانت هذه الوليمه وهذا الجمع الغفير!!} أها يا الطيب مصطفي حاتقول شنو??

محجوبشريف يا الطيب مصطفي وبعد الإنتفاضة مباشرة عمل بجهده الخاص لإحياء الـمكتبة الـمدرسية وذلك لأنه يحلم بالمستقبل فعمل علي تنزيله(Downloading) لأرض الواقع بينما أنت وناسك ناس إسلام النصوص فكنتم تشحنون {Uploading} الـماضي وتحشرونه حشرا في دماغ الـمستقبل وكانت النتيجه دمار وشهادة زائفة لـم ينج منها حتي فلذة كبدك عليه شآبيب الرحمة!! محجوب شريف يا الطيب جاء القاهرة في نهاية التسعينيات فإجتمع بنا لتوطين فكرة نفاج و لتأسيس مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي فإنهالت عليه الـمكالمات التلفونيه لزوم التبرع لقيام هذه الـمشاريع!! و من بينها مكالمة لثري تبرع بـمبلغ عشرين الف دولار فرفضها محجوب بإستشارة من كمال عبدالكريم ميرغني بحجة أنهم لا يعرفون مصدر ثروة هذا الثري!!
ختاما يا الطيب مصطفي !! هل الإسلام هو الحل ?? وإن كان كذلك فلماذا لـم يحل مشاكل السودان?? علما بأنه يحكم به لربع قرن من الزمان.
[email protected]




تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 8939

التعليقات
#976269 [عمرالمدنى]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 04:17 PM
الاسلام هو الحل وبدون ادنى شك ولكن ....من الذى يحكمه فينا وقبلنا يحتكم له ويكون الغدوة الحقيقية للاسلام تطبيقا فى نفسه وال بيته سلوكا ومعاملة فوالله هو المساواة والعدل والاخاءفلو طبقت فينا هذه الاشياء لرضي به كل الشعالسودانى كله من( نملى)الى حلفا حتى الشيوعيين


#975767 [عثمان العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 09:13 AM
الذين رحلوا عنا هم تحت ذمة العدالة الكبرى !!!! فماذا يريد الطيب ؟ هل يمكن اعادتهم لنحاسبهم مرة أخرى في بيوت الاشباح ؟؟؟؟


#975712 [المحلل السياسى ابو قبورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 08:24 AM
يا كركاب مطر بدون سحاب :
اى عمل بدون ايمان بالله ورسوله واتباع منهجه والتزام شريعته ظاهرا وباطنا والاستسلام لتعاليم الدين لا قيمه له عند الله هذا معنى الاية يا ابو الراكب فهمت ؟


#975642 [ايها الشعب السوداني الفضل]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2014 06:38 AM
رجاء يا الطيب مصطفي لا تتحدث عن رجال كالاسود الضاريه لان تاريخك الاخلاقي ملطخ و لا يزال بكل انواع السقوط الاخلاقي البغيض و انت تعلم ذلك .مساوماتك للمتدربين من الصحفيين علي ممارسة الشذوذ معك و علاقتك الشاذه مع الشاذ اسحق احمد فضل الله ...والكثير الموثق ..........


#975545 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 12:05 AM
يا اخوانى كفاية تجريح في الرجل يكفيه فخرا انه من البدريين الأوائل واخو الحاجة هدية ام الفقراء وقوت القلوب وخال المجاهد الصحابى الجليل عمر هههههه ومنتفع كبير ولص وفنى راديو زى عبدالله على مسمار


#975521 [SESE]
3.50/5 (2 صوت)

04-16-2014 11:27 PM
ليس المشكلة في الطيب مصطفى ولكن المشكلة في الدولة التي تخضع وتسير وفقا لأهواء امثال الطيب مصطفى. ففي كل عصر وفي كل زمان وفي كل الدول تقريبا يظهر امثال اولئك ولكن الدولة المكتملة التكوين نظاما وشعبا لقادرة على حماية نفسها ولا تتردد في حسم تلك البؤر النتنة ووضعها في الاماكن اللائقة بها مهما علا شأنها او كانت مكانتها قريبة من الحاكم وإلا فسوف يذهبون جميعهم وتبقى الدولة كيان مقدس غير قابل للمساس وإلا فدونه قطع الرؤوس. الشعب الذي لا يستطيع حماية دولته فهو ليس جدير بالعيش فيها والدولة التي تخضع للخسايس اولى بها ان تندثر......


#975463 [الانقاذ قد دنا عذابها]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:56 PM
احسنت يارجل


#975379 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 07:38 PM
أخي عبد الله عبد الوهاب لقد قلت ( علما بأنه يحكم به لربع قرن من الزمان. ) عذراً أخي و لكن للمعلومية أنه خلال هذا الربع قرن لم يحكم به و لا ربع نهار، و هذا أمر لا يحتاج إلى دليل فالشواهد و الدلائل كحصى الطرقات، ( و ليس يصح في الإفهام شي إذا إحتاج النهار إلى دليل )

عازه عازه


#975353 [wad kajbar]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 07:01 PM
نعم الاسلام هو الحل ,,,,,, ولكن عندما ينوم الحكام تحت شجرة متوسدين الارض ملتحفين السماء؟؟؟؟؟؟؟؟


#975351 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 07:00 PM
الاسلام في القلب والزمن ده الماسك اسلامه الصحيح مثل الذي قابض علي .. الجمر .. ويوم الحساب مافي حد بينفعه لا امه ولاابيه ولاحزب اسلامي ولاحزب شيطاني عملك وبس .. اما المنافقون ناس الدنيا حدس ولاحرج . نار جهنم خالدين فيها ابدا .. ...... في اواسط الثمانينيات كنت في اجازة ثانوية في الخرطوم في يوم بتحكي لي بنت جيرانا بنت ظريفة جدا قالت لي امبارح الاسلااميين من الصباح لافين الحلة قالو عندهم ليلة سياسية لازم تجو المهم قالت لية بلليل قمنا مشينا قالت ليه اول ما دخلنا. نشوف ليك شكاشيك الحلة كلهم ماشاء الله متلمين وامي في نصهم .بس اول ماشفتهم كبيت الزوقه .. والله ضحكت ضحك الاجازه كله.... للكلام بقية ...


#975312 [ابكرونا]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 06:07 PM
ذهبوا الى القبر .. ولا زالت اشعارهم تتراقص بيننا ونحن نرددها بتلذذ واستمتاع .. دعونا نستمتع ..
انا الان استمع لاغنية بناديها للعملاق محمد وردى .. والكثيرون لايعرفون ان هذه القصيده هى شعر الرمز وهو فن رفيع.
الى الدوش ومحجوب .. انتم فى وجداننا وضميرنا .


#975207 [المحلل السياسى ابو قبورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 03:43 PM
المشكلة فى هذا الزمن الغابران الناس الرافعون شعار الدين غالبيتهم للاسف الشديد الاسيف هم لا يعملون بتعاليمه الوضيئة فى العدل والايثار والانصاف والمروءة وبعضا من الناس لا يتحدثون عن الدين وربما لا يعترفون به ولكنهم يعجبوك فى فضائل الاعمال وعوالم القيم وهذا لعمرى فتنة هذا العصر ولكن يجب الا ننسى فى غمرة بكائنا على نقد ومحجوب والدوش الاية الكريمة :( قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا اولئك الذين كفروا بايات ربهم ولقائه فحبطت اعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ذلك جزاؤهم بما كفروا واتخذوا اياتى ورسلى هزوا ) لا اعين شخصا من اولئك ولا هؤلاء ولكن كلام عام للاتعاظ


ردود على المحلل السياسى ابو قبورة
[كركاب مطر بلا سحاب] 04-16-2014 04:58 PM
القبور إنشاالله اليعدمكم نفاخ النار حسى الفرق بينك وبين ككو الطلح شنو؟؟؟
ومن قال لك أن من ذكرتهم ضل سعيهم ؟؟بالله عليك من هم الذين ضل سعيهم ؟؟ هم أم أنتم تجار الدين آكلى السحت من قوت الشعب السودانى ..هم أم أنتم خائنى الأمانة . من عذب ومن قتل الأبرياء هم أم أنتم..؟؟


#975182 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:17 PM
غايتو أنا كل ما أشوف صورة هذا العنصرى وأتذكر لما قال إنه نام قرير العين ليلة إنفصال الجنوب يخطر ببالى خاطر أن أقول له يا هذا لو عاجبك لونك ..ككو الطلح فى الغابة لونه فاتح..
أما الأستاذ الجليل محجوب شريف فقد ذهب إلى رب العزة الذى ليس له شريك ولا وزير ولا حاجب يرشى ..ذهب محجوب لمن لا يظلم عنده أحد وأياديه بيضاء ناصعة لم يسرق ولم يظلم ولم يقتل ..وصحيفته مليئة بعمل الخير وندعو الله أن يدخله فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة..


#975181 [كلاقة]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:16 PM
طبعا واكيد الاسلام هو الحل ومافى ذلك شك الا لذي هوي او غرض

وضروري الناس تفرق بين ممارسات الحكومة والاسلام


#975176 [shah]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 03:09 PM
هل يصدق عاقل أن أحدا ممن يحضر وفاة المرحوم محجوب ، جعل الله مثواه جنات النعيم ، يمكن أن تكون له علاقة بهذا المعتوه حتى يعلمه بنطق المرحوم للشهادة؟ وهل من الغريب أن ينطق المرحوم بالشهادة حتى ينقل خبر نطقها بهذا الشكل؟
هذا مخلوق مشوه الخلقة و الأخلاق لا يرجى شفاؤه مما هو فيه ولا يملك المرء إلا بالدعوة له أن تنخسف به الأرض ويهلك.


#975173 [أبو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:06 PM
سلام لكم جميعا
ناس كتير عاصرت المدعو الطيب فى الإمارات
أمل يتقدم بعضهم لسرد تاريخ هذا الفنى. قال مهندس قال


ردود على أبو احمد
United States [ود كترينا] 04-16-2014 09:53 PM
*** الأكيد أن الطيب مصطفى لايحمل م}هل أكاديمى كصحفى...والأكيد أيضا أنه حاصل على شهادة اكمال معهد المواصلات السلكية واللاسلكية السودانى تماما كصاحبه أحمد البلال الطيب
***الطيب قال عن نفسه بأنه حاصل على دبلوم عالى فى الهندسة من هولندا الا أنه لم يبرز أى وثيقة تثبت ذلك...خبثاء الدياسبورا نقبوا فى هولندا...وقالوا ...وعلى ذمتهم أنه حصل على كورس مختصر من هولندا فى كيفية حلب الأبقار التى تشتهر بها هولندا...لانستطيع أن نؤكد ذلك حتى نحصل على الاثبات...قالوا أنه كانت له (بقرة!!)حلوب تسمى (كاثيا)..والله أعلم!


#975107 [عمرالمدن]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 02:15 PM
( اذكروامحاسن موتاكم )الم يسمع بهذا الحديث انها تعاليم الدين الاسلامى دعوة لاحترام الاخر حيا وميتا فاين نحن من الاسلام؟؟؟


#975061 [عطوى]
4.50/5 (4 صوت)

04-16-2014 01:31 PM
على الذين يقولون بان الاسلام هو الحل ان يخبونا كيف يحل الاسلام هذة الامور :

1/ تحسين البذور وزيادة الانتاج
2/ تطوير الرى ونظم الفلاحة
3/زيادة انتاجية المصانع
4/ تطوير البحوث الطبية + تطووير منظومات التعليم الفنى
5/ تطوير الخدمة المدنية
6/ تطوير البنية التحتية
7/ كيفية حماية الوطن وحدود الوطن والمواطنين
8/ ضبط الجودة والقوانين التى تحقق ذلك
9/سن قوانيين تضبط عمل الحاكم وعدم استغلال السلطة
10/ سن قوانيين تحمى الطفولة
11/ قوانيين معاقبة المتحرشين والمغتصبين + القوانيين التى ترتبط بهذا الامر
12/تحديد شكل الحكم هل هو حاكم بامر الله ؟ ام والى مسلمين ؟ ام رئيس ينتخبة الشعب عامة ؟؟
13/وماهى علاقة الوطن بالجمجتع الدولى ؟ ( النظام الاسلامى لا يعترف بحدود) ؟؟
14/ قوانيين التحقيق الجنائى ؟؟
15/ القوانيين الدستورية ؟
16/ سن قوانيين تحقق الامركزية
17/ قوانيين الاستثمار
18/ الضرائب والقانون الضريبى وما يرتبط بة ؟؟
وغيرها .....

على الذين ذكرو بان الاسلام هو الحل عليهم ان يخبرونا هل هذة القوانين والافعال والابتكارات البشرية الحباتية وردت كنصوص قرانية صريحة ام من اين اتت ؟؟؟؟!

اذا كان صدق الذين يقولون بان الاسلام هو الحل عليهم ان يكونو اكثر صدقا مع ربهم وان يتكرمو برفض اى قانون لم ينزل فى القران الكريم مع العلم بان القوانيين الصريحة التى نزلت فى القران الكريم هى (تحريم الخمر + تحريم الذنا + تحريم الزواج من المحارم + اكل الخنزير + الميتة)

ايضا عليهم ان يخبرونا باية او حديث يعاقب المتحرشين بالاطفال ونوعية العقوبة ؟؟؟ كما حدد الله عقوبة الزانى والزانية وعقوبتها 100 جدلة وشرب الخمر 40 جلدة ؟؟

نكرر لا نريد التفاف او تحايل نريد ايات صريييييحة لا لبس فيها حتى نعلم بان الاسلام فعلا هو الحل ؟؟
او على المتاسلمين والذين يقولون بان السلام هو الحل ان يكونو امينين مع انفسهم ومع ربهم واكثر شجاعة وان يلغو اى قوانيين من القوانيين المذكورة اعلاة لانها ببساطة قوانيين ابتكرها العلمانيون لادارة شئون الحياة وليس لها علاقة بعقيدة الفرد ؟ العلمانية ببساطة هى (ابتكار ادراى) مثلة ومثل من ابتكرو (نظام التامين الصحى) ..
فما هى علاقة الادارة بالعقدية ؟؟؟

نعلم بان دعاة الدولة الدينية والذين يقولون بانة لا توجد مشكلة فى الاسلام ولكن تكمن المشكلة فى من يقومون بتطبيق الاسلام ؟؟؟؟

لعمرى هذة اكبر فرية وتحايل ونفاق على مر التاريخ ..

الكل يتفق بان الاسلام هو عقيدة وممارسة العقيدة فى الايمان والصدق مع الله والممارسة تكمن فى اقامة الشعائر حسب مقدرة الفرد والممارسة الحياتية تكمن فى السلوك المبنى على غايات ومبادى الدين الاسلامى العليا التى تصب فى عمل الخير وكراهية الشر فقط وببساطة ..
(أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)

يفهم من هذة الاية بان تعاليم الدين الاسلامى لا تجزا ابدافلماذا يجزىء الاسلامويين الدين الاسلامى؟؟ وهل تعتبر المنظومات الادراية العلمانية التى زكرناها اعلاة (بدعة ام ماذا) قد يقول قائل بان الابتداع فى العبادات محرم ؟؟؟ الم يقول الاسلامويين بان الحاكمية لله وان الشريعة هى الحل يعنى صارت شبيهة بالعبادات اذا صارت امور مثل ادراة الضرائب بدعة ؟؟ لان الله فقط امر اباخذ الذكاة ووضعها فى بين مال المسلمين ؟ ماهو النص القرانى الذى ورد فية ديوان الضرائب ومؤسسات مثل علوم الذكاة ؟؟؟ وهل هو احدى الحلول التى ذكرها القران ام ماذا ياترى ؟؟

.... على الاسلامويين ان يعترفو بان لهم (مجرد عقدة عبارة تسمى العلمانية)

لان 90% من ممارستاهم علمانية مية المية فلماذا يلوون الحقائق ؟؟

هذا شبية بوقوف حمارهم امام عقبة ايات (الحر بالحر والعبد بالعبد)

على الذين ينكرون العلمانية ويقولن بان الاسلام هو الحل عليهم ان يكونو ابطالا فى الصدق مثل حركة طالبان التى (طبقت النصوص القرانية بدون زيادة او نقصان) ويمكنننا ان نطلق عليهم بانهم اصدق من طبق الشريعة الاسلامية منذا القرن الثانى الهجرى ؟

السؤال لماذا يرفض دعاة الاسلام هو الحل فكرة طالبان باستحياء؟؟؟ رغم ان طالبان جابتها من الاخير ,, فما قامت بة طالبان هو مجرد (كنس كل القوانيين والنظم العالمية اللهى فى الاساس منظومات ادراية علمانية واستبدلتها بما هو مكتوب فى القران وصحيح السنة ؟؟؟؟؟

هل الاسلام هو الحل ام ان هناك شيىء استعصى على فهمكم كما ذكر الدجال الترابى فى احدى المرات بان هناك شيى فقهى ما استعصى عليهم معالحتة ؟؟؟ وهو الذى جعل الفساد المالى والانحالالى والاخلاقى يتساقط علي دعاة الاسلام هو الحل رطبا جنيا ..

ببساطة الاسلام سيبقى ويظل عقيدة لكل من يعتنقة بينة وبين ربة اما دعاة الاسلام هو الحل والاسلامويين فقد تشابة عليهم البقر مثلما تشابهت عليهم الايات ولم يستطيعو حتى القرن الواحد وعشرين التفريق بين (العقيدة) وبين (الادراة) فى ابشع صور تموييت العقل سريريا مع سبق الاصرار والترصد ..


ردود على عطوى
United States [عطوى] 04-17-2014 10:53 AM
الاخ (gasim]
الاخ [kakan

يا قاسم موصضوع الاسلام بة نصوص قانوينة دى يا اخوى جبتها من وين ؟؟؟؟؟

وموضوع القياس والاستفادة من ابتكارات الشعوب البشرية دى ؟؟

الم تكن العلمانية هى احدى ملايين الابتكارات البشرية ؟؟؟؟

اذا وجدت علمانى زكر لك بان العلمانية هى عقيدة دينية او فكر دينى خبرنى ارجووك ولا تبخل على بالمعلومة ؟؟؟

يا اخوى العلمانية عبارة عن (عمل ادارى وضبط قانوى لاغير) اما الصراخ عندما تذكر كلمة العلمانية التى تجعل بعض المتدينين يفقدون توازنهم العقلى فهذا مضحك جدا وهو ببساطة هذا منتوج الحركات المتاسلمة التى دابت على الاسترزاق من الدين الاسلامى وهى تعلم جيدا بان (الاختراع البشرى الادراى المسى العلمانية هو من يقطع ارزاقهم وامتيازاتهم ونهاية وصايتهم على البشر واحتكار الحقيقة المطلقة ومن ثم الظلم باسم الدين واستغلال احتكار الدين للمخارجة فى حالة ضبطو بالجرم المشهود لذا لم نجد اكثر من الرعب عند الاسلامويين تحديا عندما تذكر العلمانية وكانك كفرت بالله ؟؟؟ سبحان الله
الاخ [kakan

مجمل ما علقت بة يعنى بان فعل الاخوان المسلمين ليس هو الدين ؟؟ او ليس معبرا عن الدين
لا يوجد مسلم فى هذة المعمورة لدية اشكال مع الدين الاسلامى كدين ابدا وكل الناس وحتى النصارى يعلمون بان الدين الاسلامى الحقيقى هو دين الرحمة والخير لاخلالف ..

لكن من يحمى المسلمين من ممارسات تجار الدين المتمثلين فى الحركات الاسلاموية ..

يجب ان نقر بان هناك من يحتكرون الدين الاسلامى وحق فهمة وتفسيرة بل يتغولون حتى على حقوق الفرد المسلم فى كيفية ممارسة حقوقة كمسلم ناهيك عن حقوقة الاجتماعية وحريتة الدينية والشحصية (كاملة مكملة) بدون نقصان ولكن ياتى وكلاء الله الحركات الاسلامية وياخزون حقوك باسم الله ؟؟؟؟

لهذا السبب ابتكر البشرية (عملية فصل الشئون الدينية عن الامور الادراية التى تختص بمعايش الناس)
ببساطة لان الدين الاسلامى ليس من اختصاصة ان تتتعلج بحبة البركة او او تاخذ حقنة كيماية؟؟ الدين الاسلامى يحثك على الاهتمام بنفسك وصحتك فقط اما كيف هذا هو مربط الفرس وهو المكان الذى يتسرب منة تجار الدين الذين يقولو بان الاسلام هو الحل ..

ونفس هذا الكلام ينطبق على بما يسمى بالشريعة ..

الاسلام يطالب بتحقيق العدالة هذا هو المبدا السامى اما طريقة معاقبة الجانى فهذة ايضا متروكة لظروف البشر وتطورة ..

اذا قمت بجلد الزانى 100 جلدة فقد طبقت قانون الله المزكور نصا .. اما اذا قمت بادخالة السجن ورايت بان هذا انجع او الاثنين معا فماذا يكون هذا ؟؟؟ حتى الان لم يتبين لنا من الفقهاء هل عقوبة الجلد تناسب هذا العصر ؟؟ يعنى هل يمكنها ان تكون رادعة فى هذا الزمن ؟؟ ام ان هناك امرا لم نفهمة حتى الان ؟؟
الجديد بان هذا الزمن العلمانى يلاحق الزانى بعدة طرق من ضمنها الفحص والحقيق وبالقانون ايضا..

لكن ربما فى تلك الحقبة التى لا يوجد فيها معامل فحص مكاتب تحقيق جنائى او اررشفة او فحص DNA لا ن الله عادلا وهو ادرى بخلق كل هذا الكون ولا يكلف البشر فوق طاقتهم ربما هذة الحكمة من سن ال 100 جلدة لانها كانت رادعة وتحقق المطلوب فى ذلك الزمن .. لكن الان هناك طفل وقاصر وراشد وقوانين تحمى اى فئة وتعاقب بطريقة مختلفة ..
سؤال ماذا لو اكتفى المسلمين فقط بعقوبات الجلد المنصوص عليها فى القران ؟؟؟
تخيلو نسبة الجريمة ؟؟ لا ادرى ولكن لو لا وجود القوانيين لعم الفساد والانحلال ..

لانة ببساطة سهل جدا التخارج من العقوبة الدينية ؟؟ لانها مربوطة بالثواب والعقاب والتوبة من شق اخر ؟؟؟ يعنى يمكننى ان اذنى كيفما شئت قاصر طفلة ولا يوجد نص قرانى يحاكمنى وينصف الطفلة التى لا زنب لها ؟؟؟ وحتى لو تم ضبطى ستكون مئة جدلة والسلام ؟؟؟
ونفس هذا الكلام ينطبق على السكر وال 40 جلدة ..

ببساطة الادارة القانوية العلمانية البشررية تعنى بتطبيق العدالة اينما كانت وبعدة طرق وفى النهاية ان الله عادل ولا يحب الظلم والدين دين العدل فاينما تحققت العدلة فقد تحقق مراد الله ..

واينما تحقق الظلم فقد فقد تحقق غضب الله ...

الله انزل لنا القران وارسل نبية قبل 1700 سنة ؟ ويعلم تقادم الايام وتحول الحياة وتختلف المفاهيم والثقافة تبعا للزمن والعصر لذلك (خصنا بالعقل) وهو اكبر نعمة اعطاها لعبادة ..

لكن المؤسف بان هناك من يصر ان يجعلنا بلا عقول كالانعام عندما يصر ان نتدير امورنا ونتحاكم ونتصالح ونتحاكم وناكل ونشرب ونلبس بطريقة شعب اخر وامة اخرى وظروف اخرى مرت علها 1700 سنة كانت قمة الانصاف فى تلك الحقبة .. هل يعقل هذا ؟؟

عشرات الايات التى تتسائل عن مغزى عدم استخدام نعمة العقل ؟

United States [ود كترينا] 04-16-2014 09:46 PM
*** هل أنت ياعطوى من حزب تجمع الوسط...لهم أفكار شبيهة بهذه

European Union [kakan] 04-16-2014 08:45 PM
الاسلام الصاح ياعزيزي يعالج كل هذه المشاكل بعلمية وتجرد عظيم
لان الدين في مجمله
1-مكارم اخلاق
2 انضباط سلوكي ومهني
3- المحافظة علي الحقوق اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه
4- امان وشفافيةومساواة وعدل
5- اتقان العمل
هذا ماجاء به المصطفي عليه صلوات الله والاباحث الجاد عن الجمال في القران الكريم
سيترع بخضم هائل منه
اما فعال الجاعات المتاجرة بالدين فلا علاقة لها من قؤيب اوبعيد بجوهر الدين

United States [gasim] 04-16-2014 03:08 PM
الاسلام به نصوص قانونية قطعية تنظم علاقة الفرد وبقية المسلمين والمجتمع وبعض القضابا تركها الاسلام للاجنهاد والقياس وهذا لضرورة تغير الزمان والمكان فليس من العيب كمسلمين ان نستفيد من ابتكار البشرية واكتشافاتهم من اجل مصلحة الناس فالاسلام وضع لها مبادئ وتعاليم عامة فاذا لم يتعارض اي عمل مع هذه المبادئ فلا ضير من ذلك فكان الرسول صل الله عليه وسلم يقول لاصحابه (انتم ادري بشئون دنياكم )فمعظم القوانين الوضعيةوالدساتير يعمل بها في الدول الاسلامية بقيل من التنقيح وهذا لا يتعارض مع مبدأ العدل والقسط المذكور في القران فالمبدأ هو العدل وهو المذكور اما الوسيلة للعدل تتختلف من مكان لاخر حسب الطبيعة والثقافة وعلي ذلك قيس

European Union [هواري] 04-16-2014 02:58 PM
اخي الكريم
قل هذا مبلغ علمي عن الاسلام
تشويه هؤلاء للاسلام اكبر عامل ليخرج انسان ليقول كيف الاسلام هو الحل


#975051 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:20 PM
" اقتباس "

ملاحظة : من هو الماسونى الحقيقى :
التعريف أعلاه للماسونية العالمية يحتاج الى وقفة نستعرض فيها بعض الحقائق:
* تعرض بعض الكتاب الذين تناولوا هذا الموضوع الى ذكر زعامات دينية وسياسية كبيرة متهمين إياهم بأنهم: " من الماسون "........ إن مثل هذا الاتهام لا يجب أن يؤخذ على علا ته ودون تروى, وذلك للأسباب الآتية:
1- من المعلوم سلفا أن ليس كل من دخل الماسونية (في الماضي البعيد ) كان يعرف حقيقتها كما هو عليه الحال في عصرنا الحاضر هذا.
2- وقد علم أنها كانت تستقطب الناس من علية القوم تحت شعارها الظاهر لهم وهو: " الحرية – الإخاء – المساواة. "...... وكل هولاء سواء دخلوا فيها اسما (دون الذهاب والتعرف عل مراسمها داخل المحفل ) أو الذين مارسوا طقوسها داخل المحفل, كل يعتبرون أعضاء داخل هذه الدائرة الأدنى: " الماسونية الرمزية " ......... في ظل شعارها أعلاه,........... حقيقة أنه من حيث قبولهم من ناحية المبدأ, يحصلون بدون شك – ( كلّ في مجتمعه ) - على امتيازات تعزز من مراكزهم,...... وهذا هو المطلوب في هذه المرحلة: ( الطعم)... ومن خلال هذه المرحلة والتي تعتبر بالتعريف الدارجى ( محل تفريخ ) ........ إذ أن هناك عين سحرية تراقب عن كثب كل عضو منهم مراقبة دقيقة وفاحصة, ...... لأنّ الصعود للدرجة الأعلى يحتاج الى مواصفات محددة ومعروفة لديهم. .... ولا يتخطى هذه الحدود الاّ من تأكد لهم بصورة قاطعة وحاسمة أنه اجتاز الامتحان العظيم وأصبح جديرا تماما بالقبول, ...... هذه العيون السحرية والاختبارات الحادة تسرى ليس على الجو يم فقط: (غير اليهود )... بل تشمل فيما تشمل أعضاء من اليهود أنفسهم, الاّ أن الاختلاف يأتي في التدرج لاحقا, ..... فالاممى مهما صعد في تدرجه له حدّ معلوم لا يتخطاه, ........ وهنا مكمن الخلاف بين الاثنين. - إذن الماسوني الحقيقي ( من غير اليهود ) هو ذاك الذى اجتاز الامتحان وحصل على كافة المواصفات المطلوبة وتم اختياره بمقتضى ذلك فعلا, .... وقد كشفت لنا البروتوكولات نذرا يسيرا من هذه المواصفات المطلوبة والتي تقول: "...... ما دام ملئ المناصب بإخواننا اليهود في أثناء ذلك غير مأمون ، فسوف نعهد بهذه المناصب الخطيرة إلى القوم الذين ساءت صحائفهم ، وأخلاقهم كي تقف مخا زيهم فاصلاً بين الأمة وبينهم , ... وكذلك سوف نعهد بهذه المناصب الخطيرة الى القوم الذين اذا عصو أوامرنا توقعوا المحاكمة والسجن , .......... والغرض من كلّ هذا أنهم سيدافعون عن مصالحنا حتى النفس الأخير الذى تنفث صدورهم به " , ............. والأخطر من ذلك والأهمّ عندّهم هو ذاك الذى جرّد نفسه وتحلل تماما عن أي عقيدة أو إيمان بالغيب وقابل ان يمثل دور النفاق في إطار الخطّة الموضوعة والمرسومة له, وهو الذى أشير إليه أنفا بأنّه: ( ... لم يعد يكترث بدين ولا وطن وليس لديه مثل أعلى غير الماسونية . !!!!!!!!! )
".....
3- إن هولاء الذين اجتازوا هذا الامتحان وباعوا أخرتهم بدنيا غيرهم, ... وحازوا رضاء سادتهم, وأصبحوا بموجب ذلك جديرين بالترشيح لدخول: " محفل حكماء صهيون " ...... ليجد الداخل منهم في انتظاره الآباء الكبار سدنة هذا المحفل للترحيب الحار به وإطلاعه على المخبّأ من الخطط والتوجهات الخطيرة, ..... ومن ثم تدريبه وإعداده بما يعينه على إجادة التعامل معها بالفعالية التي تمكنه من الاضطلاع بالدور المناط به لخدمة: " صهيون " ..........معلوم أن هولاء لا يمثلون إلا نسبة ضئيلة بالنسبة للإعداد الكبيرة التي تم استقطابها ودخولها في الدائرة الأدنى ( الماسونية الرمزية ), ... وهذه الفئة الأخيرة هى التي ينبقى مراعاة الحذر الشديد عند التعرض لها وخاصة أنهم كلّهم مضوا عن هذه الدنيا الفانية,..... فما علينا إلا أن نسأل الله الرحمة لنا ولهم,.........أما التوجه الحقيقي ومجالات البحث والتدقيق ينبقى بل يجب أن توجه بكلياتها نحو الفئة القليلة التي باعت نفسها تماما للشيطان وضلّت وأضلت ضلالا كبيرا وعظيما, .... إذ اضطلعوا بتنفيذ ما وكلوا له بجدارة فائقة وهمة عالية, وقد بذروا بذور الشر ونشروا وزرعوا الفساد في الأرض حتى نما وترعرع في خلايا سرطانية شديدة الفتك والدمار وتحولت الى شيء مرعب مخيف,...... كلما بتر منه في مكان نبت وتجدد نموه وتكاثر في مكان آخر كلّ ذلك بهدف تمكين " الأفعى " من أداء دورها المنوط بها فى : اختراق جسم الدولة المعنية, وزلزلت أسس بنيانها, وعمل تحليل كامل للنسيج الاجتماعي لشعبها, ........ فهل يوجد بعد ذلك كلّه مكان وزمان آخر أكثر إلزاما وإلحاحا لمواجهة هذا الخراب والدمار الكامل الشامل, أي وجوب: " الجهاد الشرعى " ...غير هذا ؟؟؟؟؟؟؟ ...... ......... فإذا لم يحن هنا زمان ومكان الوجوب الشرعي: " لهذة المعركة الحقيقية " ......فمتى يحن إذن. ؟؟؟؟؟ .... ..... فلماذا هذا التقاعس وهذا التخاذل, .... أليس هذا هو الفرار بعينه من يوم: " الزحف " كما أخبرنا بذلك الحبيب صلى الله عليه وسلم. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ : ...... هذا الكلام يوجه في المقام الأول الى علماءنا أصحاب الفضيلة والدعاة في بلادنا الإسلامية عربية وغير عربية,....... ( لا بدّ أن كثيرا منهم يرى بأمّ عينيه بلده المستهدف يسارع به الى الهاوية والسقوط الأبدي, وهو يعلم ذلك ويدركه تماما,... ثم بعد ذلك كلّه يتقاعس ويتخاذل, أو يهرب منه فرارا, ... الى أين ؟؟؟؟ .... الى بلد آخر طلبا للنجاة, .... والسوآل الملح والذي يفرض نفسه هو: كيف يا هذا تواجه ربّك, وماذا أنت قائل له, وما هو العذر الذى يجعلك: " تفرّ يوم الزّحف " . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
* نظرية الموآمرة: كثر الحديث عن: " نظرية الموآمرة " ....... ويتجه النظر إليها في عمومة الى طرفين نقيضين, الطرف الأول يبالغ مبالغة لا حدود لها في تصوير هذه " الموآمرة " ويعيذ إليها كلّ ما يصيب الأمة من فتن ومؤامرات وحروب داخلية وخارجية وهو في تصوره هذا يتّخذ منها اتّكاءة يزيح عن كاهله أي مسئولية تقع عليه أو تناله منها, ..... هذا باختصار شديد ما عليه الطرف الأول, ... أما الطرف الثاني فانّه على النقيض من ذلك تماما, ... انّه يرفضها جملة وتفصيلا, ......... يجدر بنا أن نضرب مثلا: علمنا من الوحي المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن " إبليس " من الجن, وأن الجنّ والأنس حباهما الله سبحانه وتعالى بنعمة العقل الذى هو مناط التكليف: " أفعل ولا تفعل " ........ وعلمنا أيضا أن الجن وجدوا على ظهر هذه الأرض قبل خلق أبو البشر " أدم " ........ ونعلم أيضا أن إبليس كان من الموحدّين الذين يؤمنون بالله وحده لا شريك له, إيمانا لا يخالطه شكّ ولا شبهة, ولكن عندما صدر الأمر من الله سبحانه وتعالى بالسجود إكراما وتعظيما لمن خلقه بيده وأتاه من علمه, امتثل الملائكة كلّهم أجمعون الاّ إبليس " أبى " , .... فكان أول من " تكبّر " ولم يعظّم من عظّمه الله, وقال: " أنا خير منه " ... وأنف عن تكرمته عليه, واستنكف من السجود له, ... فبذلك استحقّ " أللعنة " .... أي الطرد من رحمة الله, ... فزاده ذلك حقدا على حقد, وقال مخاطبا ربّ العزّة كما جاء في محكم تنزيله: (( لأقعدّن لهم صراطك المستقيم. ))............ ومن هنا نعلم أن هناك عدو خفي لا نراه, مسلط علينا, وله أسلحته ووسائله الخاصة في الغواية والمكر والاستدراج, وأن كل ذلك بهدف إبعادنا عن: " الصراط المستقيم "....... فماذا يعنى ذلك ؟؟ يعنى أن أمامنا نحن كموحدّين لله, " مؤامرة كبرى " .... يمكن أن يطلق عليها: " نظرية المؤامرة " ... ومن هنا يأتي المثال: أحد الناس ينحرف وتقع عليه الغواية ويرتكب الموبقات, ....... وعندّما يسألوه يرد: " كلّ ذلك من إبليس, سلّط علىّ جنوده وأبقاني في هذه الحالة, ولولا ذلك لكنت مستقيما, " .... يرد عليه آخر: " إبليس إيه وشيطان إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .... أين هو إبليس وأين هذا الشيطان الذى تتكلّمون عنه ؟؟؟ ....... لا شيء من ذلك !!!!!! .... أنت وحدك المسئول. " .... إذن هذه هى القضية: هذا (الطرف ) الأول الذى وقع تحت غواية إبليس واستكان له وتبع هواء نفسه الأمارة بالسوء ولم يزجرها,... وهو يعلم تماما قول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله مخاطبا إبليس: (( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان. ))...... إذن نحن أمام شخص انحرف عن الصراط المستقيم, وبذلك فتح الباب على مصراعيه لعدوّه وأعطاه الفرصة الكاملة للإيقاع به, .......... أما ( الطرف ) الثاني بالرغم أنّه يعد نفسه من زمرة الموحدّين الاّ انه يجهل أو قد لا يعلم أنّ إنكاره لما علم من الدين بالضرورة, قد يقوده الى حالة أعظم خطورة وأشدّ هلاكا من الأول, .... إذ أن الأول يعلم أنّه مخطىء وهذا قد يجعله يفكّر فى التوبة والرجوع الى لله, .... أما هذا الآخر الذى يعد نفسه عالما وصاحب فكر ومعرفة, فسوف تقف هذه حائلا وسدّا منيعا بينه وبين الرجوع والتوبة, ... لأنه لا يعتقد في نفسه الخطأ, ............ ويتضح من ذلك أن كلا الطرفين قد بعدا تماما عن الصواب, .... بل أن تصورهما هذا يصبّ تماما في خدمة المخطط,..... علما بذلك أم لم يعلما,...... وهذا يقودنا الى لبّ الموضوع, ..... لو تصفحنا لمجمل ما سطّر أعلاه عن " الأمّة الغضبية ".... يقودنا ذلك الى حقائق نسوقها للطرفين ونبدأ بالطرف الأول:
* الى الطرف الأول : إن المسلم الحقيقي لا يحتاج الى بحث جديد ليعرف ما حقيقة الأمة الغضبية, لأنّ كتاب الله وسنّة نبيه صلى الله عليه وسلم وأيمّتنا الكرام لم يتركو لنا شاردة ولا واردة عن هذه الأمّة الغضبية إلا أتو عليها, وأن كل ما تكشف وظهر للناس من مخططاتهم ومؤامراتهم لاحقا, ما هو الاّ مصداقا لما قرأناه وعلمناه نحن المسلمون.
* اخبرنا أيضا أنهم لن يقدروا علينا الاّ اذا انحرفنا عن. " الصراط المستقيم. "
* هذه الحقيقة الناصعة التي اخبرنا بها من ربّ العزة, وجاءت الأحداث مطابقة ومصادقة لها, كان الأجدر بهذا كلّه أن يجعلنا دون غيرنا أكثر تحصّنا وأشدّ منعة تجعلنا نحتاط ونتّقى شرّ هذا " الإخطبوط " , ............ بل كان الواجب علينا أن ننذر ونحذر الناس كل الناس على ظهر هذه البسيطة, وأن نوقفهم على الحقيقة كاملة مجردة, بدلا عن هذه الغفلة الكبيرة والشنيعة التي لا مبرر لها البتة ولا عذر لنا منها أمام الله سبحانه وتعالى, ....... هذه الغفلة التي لم تصرفنا عن واجبنا المقدّس في التنبيه والتحذير لدرء هذا الخطر العظيم فحسب, .... بل جعلتنا نفتح الباب على مصراعيه وأوجدنا له : " القابلية " لاستدعائه ليحقق فينا ما هو معلوم ومرسوم سلفا , ........ فهل بعد ذلك نلوم غيرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟ .
* المصيبة الكبرى والبلية الأعظم أننا نسمع باستمرار من كبارنا قبل صغارنا, ومن الراعي قبل الرعية أنّ ما حلّ بنا ونعيشه الآن من مصائب ومحن, وفتن وكوارث: - ( حرب الجنوب – محرقة دار فور وغيرها وغيرها كثير, ...... الخ. ) – كلّه نتيجة: " الاستهداف, " .... وأن العدو هو وراء ذلك كلّه !!!!!! ( الاستهداف - العدو ).... أي: " نظرية الموآمرة " !!!! ..... نعم, ..... ماذا أتيت من عندّك, أليس هذا أمر معلوم بالضرورة ؟؟؟؟؟؟؟
التعليق:

الى الاخوة الأعزاء تحية طيبة وبعد ,
لدى تعليق على الفقرتين المقتبستين أعلاه أرجو أن أجمله فى الآتى :
أولا : ربما هناك أسباب كثيرة دعتنى لأعداد هذا البحث ,.....ولكن هناك سببين مباشرين عجلا به وهما : (1) فى عموده بصحيفة أخبار اليوم تناول الشيخ / صادق عبدالله عبدالماجد المراقب العام للاخوان المسلمون موضوع : " الماسونية " فى حلقات , تعرض فيه لشخصيات كبيرة دينية وسياسية , ...... قمت فى الحال بالاتصال به تلفونيا وانتقدته انتقادا موضحا له وجهة نظرى المعارض لمثل هذه التوجهات السالبة والضارة , ..... فتقبل وجهة نظرى بكل ممنونية وبصدر رحب, .... وعلمت والله أعلم أنه عاد واستدرك هذا الأمر لاحقا فى ذات العمود . (2) بعد اطلاعه على رسالتى الموجهة للمرجعيات الدينية للانقاذ تحت عنوان : " الماسونية العالمية " _ (أحد المستشارين الكبار ومن منتسبى الحركة الاسلامية أيضا ) – سألته عن رأيه فيها فكان رده فيما معناه : " أنا لا أومن بنظرية المؤأمرة ).... ولم أشأ مناقشته بل شرعت فى التو والحال فى اعداد هذا البحت , وبعد اطلاعه عليه أعدت عليه السؤال , فكان فحوى رده : " ما عندى كلام تانى بعد الدليل من القرآن " .
ثانيا : بعد نشر هذا البحث لأول مرة بموقع سودانائل : " منبر الرأى " وردت الى رسائل كثيرة من القراء يعبرون فيها عن سعادتهم وامتنانهم لوقوفهم وتعرفهم لحقيقة هذا الموضوع الهام والشايك من خلال هذا العرض المبسط الجامع , شديد الوضوح , مكتمل التوثيق , ....... ادركوا من خلاله المعنى الحقيقى والمفهوم الجامع لما يطلق عليهم : "الأمة القضبية " ......... هذا من جانب , ... ومن جانب آخر أبدى بعض القراء تحفظه عن بعض الأسماء الوارد ذكرها فى البحث باعتبارها من الزعامات المناهضة لمخططى : " المشروع الصهيونى " ..... فقالوا كيف يحدث ذلك من أناس عرف عنهم : " أنّهم ماسون " ......... لم استغرب لمثل هذه الآراء لأنّ فى الأمر ابهام وألتباس شديد الوطأة واقع على كثير من المتابعين لهذا الشأن ,......وقد صادفت الكثير الكثير منهم , من معارفى وبعضهم عن طريق المراسلة , وأقول :
ثالثا : المعروف أن تنظيم الماسونية ( القديم ) والذى يطلق عليه : " البناؤون الأحرار " ... تنظيم عالمى قديم يطعن فى القدم يضم فى احشاءه صفوة مختارة من المفكرين وعظما الرجال من بلاد مختلفة على ظهر هذه البسيطة يجتمعون لأغراض سامية وأهداف نييلة يتبالون فيها أعلى مستويات العلوم والمعارف المتنوعة بهدف : " البناء "" وتكوين الشخصية العالمية , لينعكس ذلك كل فى بلده ووطنه كرجال أفذاذ وزعات عظيمة يشار اليها بالبنان ,
هذا ما كان من أمر الماسونية فى سابقها , ...... ولكنّها : " اخترقت " ..... كالعادة من هولاء الأبالسة وحولوها بوضعها الجديد لخدمة أغراضهم ومصالحهم وجعلوها مطية لتحقيق أهدافهم ومراميهم بعيدة المدى .


#975047 [فاروق بشير]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 01:18 PM
بالرغم من ان فلاسفة الانقاذ الترابي والافندى يعلمون علم اليقين ان الشريعة لا تصلح لهذا الزمن. الا انها السلطة, تغبيش وعي الجماهير يساعد فى السيطرة عليهم والخداع.


#975033 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 12:57 PM
أقول للأخ عبد الله عبد الوهاب نعم الإسلام هو الحل ولكن ما يحكم به أولئك ليس من الإسلام فى شىء ...أنت قد أشرت ألى أن الدين المعاملة فدستور المدينة والذى كفل لليهود كل الحريات وجعلهم يتعايشون مع المسلمين حتى وإن الرسول الكريم صلوات من الله ورحمة وسلام عليه وعلى آل بيته الطاهرين وصحابته المجاهدين قد مات ودرعه مرهون لدى يهودى ...الإسلام هو أسلوب متكامل للحياة وهو الحل ..ولكن علينا أن نطبقه بإخلاص وتقوى وفهم


ردود على صديق الشيخ حمد النيل
European Union [المندهش] 04-16-2014 08:05 PM
اخى صديق انا اسف جدا ان اقول لك انت تتحدث عن جهل شديدبالاسلام ضاربا بالنصوص والتاريخ الاسلامى عرض الحائط وتكرر حديثا طفق العوام يرددونه دون ان يسألوا عن صحة مصدره فاعلم يا اخى انه عندما توفى الرسول لم يكن بالمدينه يهود يبيعون ويشترون ويمكنك مراجعةالتاريخ الاسلامى لمعرفة ما حل باليهود وضياعهم وحصونهم ونسائهم واطفالهم كما ان النبى يا اخى عندما توفى لم يكن فى حوجه لرهن درعه كما يردد الجهلاء ويمكنك مراجعة تركته من اكثرالمراجع التى تثق انت فيها لمعرهة عدد العبيد الذين تركهم ورائه وارض فدك والكثير الذى نزل فيه قوله تعالى (ووجدك عائلا فأغنى) ....التعالم السائد وسط المسلون خلق منا امه جاهله تتحدث وفق ما تهوى دون ان يكلف احد نفسه عنا البحث.تحياتى


#975006 [99]
2.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:22 PM
سؤال للطيب مصطفي
علي ماذا تموت انت...بشهاده ام بدون ان تتمكن ان تنطقها
في السيره النبويه قصه الرجل استشهد في معركه فاستبشر بعض اهله بشهادته ليقول لهم الرسول صلي الله عليه وسلم بمعني حديثه ان الشمله التي غلها لتشتمل عليه نارا
فهذه قطعه من قماش اخذتها من الغنائم قبل تقسيمها فما بالك بالمليارات المتتلتله التي بحوزتك


#974927 [علي]
4.00/5 (4 صوت)

04-16-2014 11:13 AM
جزمة عمر الدوش ولا الخبيث الجاهل ، نعال محجوب شريف ارقى من الخبيث الكذوب ... فنى التلفونات البقى ملياردير و مدير و باشمهندس و كلو فسو ...


#974926 [tom]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 11:13 AM
الكل يا كابتن عبد الوهاب اتفقوا علي ان الاسلام هو الحل
اذان الكارثة في الطيب وبش بش والترابي .. العمل ليهو جضوم بعد السبيل دا نقول فيهو شنو ... عجبي ...


#974914 [حمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:09 AM
أمس كنت حلمان ، اللهم اجعله خير ، شفت الطيب مصطفى في جهنم مع ناس اب جهل و ابو لهب و فرعون ... كان يكورك و عريان ، و الملك يسألو : جبت القروش دي كلها من وين ؟ و عمك يكورك لمن حنيت عليهو ... قمت من النوم مهجوم لقيت تيس الجيران يسوى : امممممم بف ...


ردود على حمد
[سالم عبد الله] 04-16-2014 03:10 PM
(( . كان يكورك و عريان )) يكورك وعريان أكتر من كده تاني كيفن


حلمك ده واقع إنشاء الله , ده زول دعي ومنافق وكذاب وحرامي .

European Union [wad alfa7al] 04-16-2014 03:08 PM
hahahahahahahahahahahahahaha
I dont have arabic keyboard today,next time i will do it in arabic but funny shadeeeeeeed
hahahahahahahahahahahahah


#974905 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:04 AM
لقد جذبني عنوان المقال وتصفحته ... ولكن لا انكر حزني علي قرأته ...

بعيدا عن السياسة فان المقال يقارن بين .. لاهث وراء الدنيا وكبدها ... وزاهد عن الدنيا ونعيمها ...

وزمان كنا بنشيل الود .. وندي الود


#974900 [ابو الصديق]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 11:01 AM
يقال ان احد الكوادر الواصل جدا بعد عملية زنا قبيحة جدا جدا

استغفر الله وقال الله ينعلك ياابليس رد عليه ابليس اتقى الله انا من

يوم 1/1/1990 مادخلت السودان لان اولى الامر فيه يعملون احسن مما

اعمله انا وانت واحد منهم


#974899 [حميد]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:00 AM
امثال المدعو الطيب لا يعرف الاسلام ولا المسلمين وهو ككلب الضال متي ما وجدا فريسته اخذة بها
هذا من امثال كلاب الانقاذ الله يسترنا منهم ومن فعائلهم يأرب العالمين


#974814 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 10:00 AM
الاجابه على سؤالك الاخير ياسيدى (نعم الاسلام هو الحل وخاصة إذا الآمر كان متعلقا بإسلام النصوص وكيف لا والاسلام الذى تسبب فى نقل فنى تلفونات ليتولى مناصب لا صلة له بها وإذا قيل له من اين لك فيردك الى كتاب الله وسنة رسول الله الاقربون اولى بالمعروف واولى لك فأولى!! الاسلام الذى آتى بالبشير رئيسا بتوصيه من الترابى وهو يعلم بأنه غير جدير بهذا المنصب الخطير وليس آهل له بأى حال من الاحوال وآمثال الطيب مصطفى مصيرهم لوثة جنون ستصيبهم إن لم يكن جنونا كاملا وخاصة إذا ما سحبت من أقدامهم الشهره المؤقته الواقعه لا محال بإختفاء عمر البشير من الحياة السياسيه بأى شكل من الاشكال وكلنا نعلم أن شهرة هذه الجماعه كالاشجار التى تنموا من غير جذور ضاربه فى الارض وتكفيها نسمه لتطيح بها.. ومن هنا نناشد الجميع بعدم الاشتغال بهذا المأفون حتى لا تموتوا هما وتأكدوا من أنه سوف يزول من تلقاء نفسه)..وقدر الله وما شاء فعل ...


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
[bander adam] 04-16-2014 02:50 PM
خارج الموضوع
لا يعجبنى اسمك


#974801 [محمود]
3.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 09:53 AM
نعم الاسلام هو الحل وعليك بدراسته وعلي الطيب ايضا ان يعيد التامل في الاسلام سوف لايجد مجالا لارائه العنصرية تلك فهو رجل مليئ بالاوهام


#974792 [الوحيد الذي يفهم؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:47 AM
لا خير في الطيب مصطفى فهو يخدم فكر يعود بالنفع له... ولا خير في الكاتب فهو يخدم فكر يعود بالنفع اليه.. ويضيع هذا الشعب المغلوب على أمره.. قناعتي أن كل وأكرر كل من يعملون في العمل العام يستخدمون هذا الشعب وأحلامه وهمومه مطية للوصول لغاياتهم وتحقيق الثراء لهم ولذويهم ولا يتركون مجالاً لغيرهم بل لديهم قناعة تامة بأنهم هم الذين يفهمون وغيرهم لا يفقهون شيئاً والعديد منا يطبل لهم وكأنما العلم والمعرفة والمقدرة عن التعبير خلقت لهم فحسب.. أتمنى من أي فرد مهما قل شأنه التعليمي أن يسعى للتعبير عن أحلامه وهمومه وأن يحاول انتزاع حقوقه بنفسه بعيداًعن من يستخدمونه جسر عبور لأحلامهم وطموحهم.. نقدر من قدم لهذا الوطن أمثال محجوب شريف والطيب الدوش ونستعيذ ممن يسرقون الوطن وهم معرفين للعيان ولكن نرفض المزايدات التي قد تقود المرء لأن يفقد القدرة على صواب التعبير.. وكان ومازال وسيظل الإسلام هو الحل... رغم أنف المتأسلمين سارقي قوت الشعب ورغم أنف الذين يرفضون الإسلام ويصورنه لنا بعباً ضاربين لنا المثل بتجربة الإنقاذ التي هي لا تتفق مع الإسلام في شئ. *


#974757 [محمدأحمد عطيه]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 09:22 AM
ياعزيزي يا عبدالوهاب: نعم الاسلام هو الحل و لكن ليس إسلام الجبهه- بل إسلام محجوب و الدوش و هاشم صديق و إسلام أهل السودانيين البسطاء و حيران الخلاوي. و ليس إسلام التمكين و التفرقة و الاغتصاب- فلاسلام برئ من أفعال تجار الدين و كانزي المال الحرام.


ردود على محمدأحمد عطيه
[ابو نودى] 04-16-2014 10:43 AM
عليك الله بس تورينى الاسلام هو الحل كيف ... اسلام الجبهة الاسلامية والله اكبر هى لله هى لله ... أم إسلام طالبان الافقانية أم إسلام شباب الاسلام الصومالية ... أم إسلام بوكوحرام النيجيرية أم إسلام السعودية الوهابية أم إسلام أنصار السنة المحمدية أم إسلام إيران الشيعية... أم إسلام الاخوان المصرية أم إسلام بن لادن أم إسلام السرورية أم إسلام داعش أم إسلام حماس أم إسلام الجماعة التكفيرية ( وطبعآ كلو بيكفر بعض ) ياحبيب إسلام المتصوفة ومحجوب شريف والدوش وهاشم صديق وإنت وأنا كلنا كفار عندهم ... ماهو سيد قطب كفر المجتمع كلو ... بالمناسبة ما حتنزل ملايكة من السماء تطبق إسلام ... سيبقى الحال إلى ماهو عليه إلى أن يرث الله الارض ومن عليها ...وبالطريقة دى الاسلام بقى هو المشكلة مش الحل ... كل جماعة عندها نصوصها وشيوخها ورجالها وفقهائها وبتفتكر بقناعة قاتلة بأنها هى الفرقة الناجية ... وما دامت هى الناجية ... فيبقى الباقين شنو ... إلى النار وبئس المصير ... وبالمناسبة ... ما تفتكر الموضوع دة مدور من زمن قريب ... دة موضوع ليهو الف شوية سنة .... يمشوا ناس ويجوا غيرهم حتظل كدة ... أقول ليك ... أنسى الموضوع ... مافيش فايدة


#974748 [kaaaak]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:15 AM
هذا المقال مليء برهط الأرزقين من كلاب الأخوان المسلمون


#974704 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:56 AM
الاسلام بدون شك هو الحل .. ولكن في السودان لم يتم التعامل بسلوك واخلاق الاسلام وكما اشرت ان السلوك منعدم فالمشكلة ليست في الاسلام وانما فيمن يطبق الاسلام .. وكان الاحرى ان يكون السؤال هل هؤلاء جديرون بتطبيق الاسلام حتى تحل مشاكل السودان؟؟


#974696 [كرري]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:50 AM
يا اخونا عبدالله عبدالوهاب جميعنا متفق بان هذا المصطفي غير مرغوب فية ولكن ان تتجرأ بكتابة اية من القران الكريم بطريقة خطأ هذا ما لا يقبل فلقد كتبت{حق معلوم للسائل والـمظلوم} والصحيح هو (وفي أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم) فمن اين اتيت بالمظلوم نرجو منك يا اخي مراجعة ما تكتب قبل نشرة وخصوصا اذا كان يتضمن كلام الله ويكون من الافضل الاشارة الي معني الاية وشكرا


ردود على كرري
European Union [كرري] 04-16-2014 05:43 PM
يا اخ [الصادق] ارجو ان توضح ماذا تريد لانني وبكل صراحة لم افهم مغذي سؤالك هذا اذا صنفناهو جدلا بانة سؤال يا عزيزي اذا كنت تريد ان تعلق فقط من اجل التعليق فالمساحة واسعة وسوف تجد ضالتك اما ان نتجادل في ??????????????????????????????????
((وما الذي اصابك واصاب البشرية من كتابة اية خطأ وليس تطبيقها خطأ ... ؟؟؟؟!!!! )) يا اخي العزيز نحن لسنا في مسابقة تلفزيونية لكنةامر يتعلق بكتابة اية بطريقة خطأ اي ان الكاتب غير كلمة المحروم
بالمظلوم هذا ما اردت توضيحة فاذا كنت توافقة الرأي فانت حر وزي ما بقولو اهلنا بالدارجي غشة ما تعتر ليك اتمني تكون الفكرة وصلت
ولك العتبي حتي ترضي

[الصادق] 04-16-2014 12:48 PM
وما الذي اصابك واصاب البشرية من كتابة اية خطأ وليس تطبيقها خطأ ... ؟؟؟؟!!!!


#974688 [محتار ومحتار]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:46 AM
شكرا الاخ / عبدالوهاب على المعلومة الجديدة ـ والموضوع المتواضع الواضح المختصر
فعلا الشأن لله وحدة وحتى لانتطاول على الله اخفى الله علم الغيب عن جميع خلقه حتى الذين اصطفاهم وملائكته المغربين ـ فمن باب اولى احترام انفسنا قبل ان نحترم غيرنا
حتى نحترم ا نفسنا مرة اخرى بطريقة غير مباشرة ـ ( ويجب علينا ان نذكر موتانا بالخير وفضائل الاعمال وليس بالباطل وسوء الاعمال ـ لانه ربما ( شق تمرة يدخلك
الجنة وكرم الله لخلقه وعباده لا حدود له )
ـ وللتصحيح اذا صح ذلك يجب ان نقول كما جاء في صريح الاية : ( حقٌ معلوم للسائل والمحروم ...)
ـ وقد ا ختلف معك ويجب ان لانسئ الظن في الاسلام بسبب ان ساء احد للاسلام وهذه قاعدة فقهية يجب فهمها منا جميعا ـ وبسبب ذلك حورب الاسلام في كل بقاع الارض
من قوى الاستكبار بسبب الفهم الخاطئ للاسلام قد يكون بتصرف جماعة محددة مسلمة اومخطئة في هم الاسلام هي الآخرى ...
( حرب بما يسمى الحرب على الأرهاب )
( وعليه قد لا اتفق معك واقول ان الاسلام برئي براءة الذئب من دم يعقوب من كل مدعي الاسلام بل يقوم مقام الاخرين نيابة عنهم ووكيلهم في تطبيق وسلوك وفهم
ونشر سموم وافكار ضالة يدعي انها اسس واهداف وقواعد الاسلام في التعامل مع الغير ..... كلا ومليون كلا .....)
لذا اقول ان الاسلام هو الحل وسوف يظل هو الحل .. رضينا او ابينا إتفقنا او اختلفنا ... وعفوا .... ارجعوا للتاريخ الاسلامي ومن هو اعظم رجل ليس بتقديرنا
( بل بتقديرهم هم المحاربون لنا ...)
واكرر الاسلام هو الحل بشروط لايسع المقام في المقال بتعدادها وذكرها ...

وانشاءالله نلتقي في مقام اخر ـ علما باني قليل جدا الكتابة في الاثير الالكتروني ...
شكرا .... شكرا اخوتي .... وشكرا اخي عبدالوهاب .... وشكرا ....للأخوة في الراكوبة


#974685 [waiting for godot]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:46 AM
نعم الاسلام هو الحل يا هذا، ولكنه ليس اسلام الانقاذيين بل الاسلام السلوك الذي تحدثت انت عنه في مقالك
وشهدت بانه كان يمارسه عمر الدوش ومحجوب شريف؛ تكلم عن الانقاذيين ما شئت ولكن دع الاسلام فهو براء وهو الدواء لكن المتاجرين بالدين هم البلاء,


#974679 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:42 AM
اي دولة او جماعة تساولي علي السلطة وتفرض فكر ديني لحداغ الناس والتمكين من السلطة ثبت عيانا بيانا انها دولة فاشلة وعاجزة عن ايجاد اي حلول الصومال و اغقا نستام والسودان ابلغ دليل علي ذالك الاسلام لا يقدم حلا ولا علاجا لانة ببساطة فكر وهمي مثالي طوباوي


ردود على karkaba
European Union [Carbeeno] 04-16-2014 04:13 PM
الله يعيقك يا كركبه دي كلام شنو دي


#974647 [nagi]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:27 AM
ومن هذا المدعي الطيب مصطفي ليكفر هذا ويسلم هذا هل هو رسول اخر الزمان قم بنصح ابن اختك ومن معه من اللصوص واترك من لاتعرف عنهم شيئا في حالهم


#974644 [ابوريدة]
3.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 08:26 AM
نعم الاسلام هو الحل ولو كره الشيوعيون .


ردود على ابوريدة
European Union [خال داليا] 04-17-2014 02:46 PM
كدي ادينا دولة اسلامية واحدة ناجحة
بطلو كذب وخداع ايها المنافقين الذبة
الدولة العلمانية هي الحل الكلام دة واضح ولا ماواضح الاسلامين كرهونا حياتنا
بالذب والنفاااااق

Hong Kong [zahi] 04-16-2014 10:11 AM
طيب حلّوا ...

[سعيد لورد] 04-16-2014 09:41 AM
هل الإسلام هو الحل ?? وإن كان كذلك فلماذا لـم يحل مشاكل السودان??
علما بأنه يحكم به لربع قرن من الزم.
كاتب المقال يقر أن الإسلام هو الحل.
لكن السؤال تم طرحه بذكاء للمتأسلمين شاكلة الطيب مصطفى.
فإن أجاب بنعم أي أكد أن الإسلام هو الحل فهذا يعني أنَّ حكومة الإنقاذ لم تطبق الإسلام خلال ربع قرن من الزمان.
و عليه يكون المذكور قد دافع و لا يزال يدافع عن الباطل لربع قرن من الزمان
لذا فلا يحق له نعت الآخرين بالكفرة والفجرة و أن زيد من الناس لم ينطق الشهادة عند موته.......الخ
و السؤال هنا قصد منه نفي أن يكون ما طبقه الكيزان في السودان إسلاما
أي لم ينفي أن يكون الإسلام هو الحلً.
و استدل على ذلك بقوله إن الإسلام سلوك فالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان خلقه القرآن أي إنزال نصوصه في الحياة اليومية.
أما السؤال الإنكاري الآخر هل أنت منكر و لا نكير ولا ودخالتهم.
فهنا السؤال إنكاري لأنه يعلم تماماً أن منكر ونكير ملكين كريمين.
لأن الطيب مصفطى يتدخل في أشياء غيبية و هو الأمر ليس بغريب لأن شيخهم الترابي قد سبق أن نصب نفسه مأذوناً للجنة بل صار كما الملك رضوان ( خازن الجنة ) يزف من يشاء متى ما يشاء إلى الحور العين.
ثم أنقلب على عقبيه و صار الملك مالك ( خازن النار )
حينما قال إن الذين ماتوا في الجنوب مجرد فطائس و ليس شهداء
نأمل أن تكون الصورة قد اتضحت لك أخي الكريم

[أبوالكجص] 04-16-2014 09:31 AM
الإسلام هو الحل ولكن أين المتدبرون التقيون لتطبيق قواعده الشرعيه بطريقة صحيحة؟ ألم يكن الطيب مصطفى ومؤتمره الوطني وأذلامهم الذين تفرقت بهم السبل تكالباً على كراسي السلطة، تقديمهم أسوأ نموذج للإسلام في التاريخ المعاصر؟

United States [abu shawarib] 04-16-2014 09:19 AM
ان ظل الامر بيد طغمة الانقاذ وجماعة المتأسلمين ( البتعرفهم انت وانا ) فلن يكون هذا اسلاما حقيقيا وبالتالى لن يكون حلا حتى ان اراده الصهاينة

بلا حماس فارغ معاكم


#974642 [bluenile]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 08:26 AM
الاخ عبد الوهاب اتفق معك فى كل ما ذهبت اليه الا انك قد جانبت الصواب فى نهاية حديثك
((ختاما يا الطيب مصطفي !! هل الإسلام هو الحل ?? وإن كان كذلك فلماذا لـم يحل مشاكل السودان?? علما بأنه يحكم به لربع قرن من الزمان.)) ياخى ان نعم الاسلام هو الحل ولكن ما كان يحكم السودان منذ ربع ليس هو الاسلام انما كانت عصابة بأسم الاسلام قامت بظلم العباد ونهبت الاموال وامتلكت الاراضى والمزارع والعمارات وخزنت الاموال بالبنوك المليزيه واشترات الفلل والشقق الفاخره بدبى وفصلت وشردت الالاف من موظفى الخدمة المدنيه المشهود لهم بالكفاءه والنزاهه واتت بامساخ مشوهه من معدومى الضمير الذين يفتقدون لكل محمده تذكر لهم باسم التمكين والذى امتد حتى الى منح الشهادات العليا التى تمنح لمن يعجز عن كتابة جملة واحدة ولا يلحن فيها . اخى اى من هذه الافعال يمكن ان تنسب الى الاسلام او يمكن ان يغترفها مسلم يراعى ابسط قواعد الاسلام ياخى الاسلام هو دين العدل وحفظ حقوق العباد حتى من غير المسلمين
الاسلام يقول ((وجادلهم بالتى هى احسن )) (( لو كنت فظاً غليظ القلب لنفضوا من حولك )) الا يرى اهل هذا النظام ان الناس تفر منهم كما يفرون من الاجرب وقد لخص الرسول الكريم روح الاسلام الحق فى كلمتين لا اكثر (( الدين المعاملة )) بعد كل ذلك تعتقد ان الاسلام فى ظل هذة العصابة قد حكم السودان لربع قرن لك التحيه


#974604 [هجو نصر]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 07:59 AM
هل الاسلام هو الحل ؟ دا سرال ما صحيح ! الصحيح تساله : هل (اسلامكم) دا هو الحل ؟ وفرق كبير بين الاتنين


ردود على هجو نصر
European Union [بت قضيم] 04-16-2014 08:54 AM
نعم هل الاسلام هو الحل


#974601 [Abumohamed]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 07:57 AM
هذه وجهة نظر نحترمها.لكن نرجو التحقق من الآيات الكريمات و الأحاديث الشريفة عند الأستشهاد بتلك النصوص لقدسيتها.فقد جاء فى سورة المعارج الآيتين 24 و 25 .أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم (والذين فى أموالهم حق معلوم(24) للسائل و المحروم(25) صدق الله العظيم.أما الحديث الشريف فقد قال الرسول عليه الصلاة وأزكى التسليم أنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.والله تعالى أعلم.


ردود على Abumohamed
[محمد المسلمي] 04-16-2014 09:25 AM
بالإضافه لما أورده أبو محمد ...من تصحيح الايات الكريمات والأحاديث الشريفه .. فالنقد يجب أن يكون فيه أدب ؟بالإلتفاف حول النصوص وعدم الإفتراء والإستهزاء _ود خالتم ودجيرانم _ لفظا .فماهو علمك بهذا إذا أنت خضت مخاضه ووقعت في خطأ أعظم ...كما أن توحيد الإسلوب كتابه يخلص بناء لتشكيل فكره نبني عليها النقد فتكن الفائده .هذا زوقا بالنسبه لمعشر القراء فمابالك بمعشر الكتاب ...عفى الله عنا وعنكم

European Union [بت قضيم] 04-16-2014 09:01 AM
دائما ما تبحثون عن اخطاء وعيوب الغير وتنكرون عيوبكم وتنزهون نفوسكم لا. يوجد انسان معصوم من الخطا فلب الموضوع ليس هو الاية الكريمة التي وردت في المقال فكاتب المقال اننى عن ثقة اسقطها سهوا مظلوم محروم ما يهمنا هو لب المقال وكشف عورة الدعي الطبال الحاوي الطيب مصطفي


#974584 [عاطف كمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 07:38 AM
فى رثاء حبيب الشعب
أستاذ الأجيال/ محجوب شريف
ودَعناك الله ياأبونا محجوب
بقلم/ عاطف كمال حاج الخضر
****************************
ياأبونا يامحجوب
الحَبّوب
المحبوب

يالبقيت للغلابَه
مُونَه وطُوب
ياضمير خَيْر
الشُّعوب,

تَوالَت علينا
الخطوب
واروك الثَّرى
وَسَّدوك الطُّوب

ورسمك فوق
للثُرَيّا مَشبوب
وإسمك فى لوح
الخلود مكتوب

وعَدُوك من
العليهم مَغضوب
على لوح
الخِزِى مَصلوب

لِعدالة السّماء مطلوب
*****************************


إلى الغير طيب والغير مصطفى وأمثاله:


تجاره الأديان !
بقلم/ عاطف كمال حاج الخضر
*************************
هل أنت مجرم
حقير وجبان
ماعندك ذَرّه
من إيمان
الإجرام لديك إدمان

وضميرَك فى
خَبَر كان
عادى فى الإمكان
تَنهَب حَتّى
شَعب عَدمان

أهدافَك الثّراء
فى أقصَر الأزمان
وتَحظَى بالتَّبجيل والسُّلطان
يلَقِّبوك بشيخنا كمان ؟

عليك إذاً
بتجارة الأديان !

فَعَناصِرها بائِع
كاذِب شَيْطان
رأسمالو بالمَجّان

وساذِج أهبَل مَرضان
يشترى بأبهَظ الأثمان

حتى لو روحو
أهلو والأوطان !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة