الأخبار
أخبار السودان المحلية
عبدالحي يوسف : السودان مهدد بفتنة طائفية بسبب إنتشار المذهب الشيعي
عبدالحي يوسف : السودان مهدد بفتنة طائفية بسبب إنتشار المذهب الشيعي


(130) الف سوداني اعتنقوا المذهب بينهم قيادات في الدولة
04-15-2014 04:03 PM
الراكوبة قال القيادي الاسلامي المقرب من حكومة البشير د.عبدالحي يوسف ان السودان مهدد بفتنة طائفية بسبب إنتشار المذهب الشيعي علي اراضيه وقال ان لديه تقارير ومعلومات امنية تؤكد انتشار هذا المعتقد وتمدده.

وحذر عبدالحي يوسف من ان الامور إذا لم يتم إحتواؤها ربما تمضي في طريق الخطر. وأشار خلال مخاطبته للقاء الخاص بقطاع التنمية الثقافية والاجتماعية للمجلس الاستراتيجي لولاية الخرطوم إلي انتشار مقطع فيديو لرجل دين شيعي يتحدث فيه من بريطانيا ويقول ان الشيعة في السودان يعانون من الظلم ولايسمح لهم بادارة حسينياتهم ويتم تهميشهم وطالبهم بالتمرد علي حكومة عمر البشير.

وبدأ إنتشار المذهب الشيعي في السودان آوائل التسعينيات مع فتح المراكز الايرانية في الخرطوم والعلاقات الوثيقة لنظام الانقاذ بايران وإيفاد اعداد كبيرة من الطلاب السودانيين للدراسة في إيران. واعتنق بعض الطلاب المذهب منذ الثمانينيات إلا انه كان محصورا وسطهم.

وكان الشيعة السودانيين قد خرجوا للعلن في أغسطس من العام (2009)م عبر احتفال ديني نظم في استراحة بمنطقة جبل أولياء بالخرطوم احتفاءً بمولد (الإمام المهدي)، وشارك في ذلك الاحتفال حوالي (700) شخص ينتمون جغرافياً إلى ولايات (الخرطوم، نهر النيل، النيل الأبيض وكردفان الكبرى)، ووفقاً لموقع (مركز الأبحاث العقائدية) الشيعي علي الانترنت فإن عدد شيعة السودان بلغ (130) ألفاً.

وتشير معلومات مؤكدة ان بعض قيادات الحركة الاسلامية ونظام الانقاذ يعتنقون المذهب الشيعي ومعجبون بافكار الخميني والثورة الايرانية وهو مايدفعهم لتسهيل انتشار المذهب الشيعي.

وتنشط الدول الخليجية في تعقب المذهب الشيعي والوجود الايراني بالسودان وتمول الجماعات السلفية ومن بينها جماعة عبدالحي يوسف لمواجهة المد الشيعي وإصدار الاحكام التكفيرية ضده.


تعليقات 79 | إهداء 0 | زيارات 14930

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#994580 [أنس يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 06:29 AM
الإخوة الأعزاء

لمعرفة القول الفصل في أصل الفتنة التي كانت بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أجمعين, و معرفة كّذب الشيعة فيهم, أرجو قراءة كتاب (العواصم من القواصم) للقاضي أبي بكر بن عربي


#976516 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 10:15 PM
الاستاذة نجاة ابوزيد دعينا من هؤلاء المرتزقة ناس عبدالحي وعصام البشير ومعظم من يدعون بعلماء السنة؟!! لأنهم صاروا مكشفوين ولا ينطلي دجلهم على أحد .. حسب اطلاعي المتواضع على بعض المراجع فإن الشيعة لم يستغلوا قصة الافك للنيل من عائشة ولم يرمونها بالزنا والعياذ بالله.. فقط ان عائشة كانت تبغض سيدنا علي كرم الله وجهه ولذلك سارعت على تأليب الناس لحربه بعد مقتل عثمان مع انها كانت تحرض الناس لقتل عثمان وتقول لهم: (اقتلوا نعثلا فقد كفر) تسمي عثمان نعثل تشبيها له بشخص يهودي له لحية عظيمة (ارجعي في ذلك إن شئت لمسلم والبخاري والطبري) ولما بويع الامام علي قامت عائشة بتحريض الناس على حربه وجعلت طلحة وهو بن عمها والزبير لنقض بيعتهم له ولا داعي لذكر التفاصيل لانها معروفة ثم بعد ذلك قادت الجيش الى البصرة ودارت عليها الدائرة في حرب الجمل وبسببها قتل 20 الف مسلم!!! أما قصة التسمية بأم المؤمنين فالسبب في ذلك ان طلحة بن عبيدالله قال: (إن مات محمد تزوجت عائشة)!! ولهذا السبب نزلت الآية (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وازواجه أمهاتهم) لتحريم نكاح أزواج الرسول (ص) بعد موته.. فلا توجد أية ميزة او مدح لعائشة في هذه الآية وذكروا ان امرأة قالت لعائشة يا أماه فقالت لها إني لست بأمك إنما أنا أم رجالكم..
بالمناسبة مروان بن الحكم بن العاص هو من قتل طلحة بن عبيد الله التيمي (احد العشرة المبشرة بالجنة)!!!! أليس هذا امر يدعو للعجب!!! قتله انتقاما لعثمان لان طلحة والزبير شاركا في قتل عثمان ثم تطالب عائشة ومن بعدها معاوية عليا كرم الله وجهه بدم عثمان!!! لا يغرك كلام علماء السوء لانهم لا يريدون للناس معرفة الحقائق حتى لا ينكشف الكذب والتدليس ثم يبطل مذهبهم الذي يسمونه السنة والجماعة.. لو كنت جادة في معرفة الحقيقة اعتمدي على نفسك ولا تصدقي الشيوخ الدجالين والمعلومات صارت في متناول الايدي... سيبك من عبدالحي وعبدالشيطان..


#976304 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 05:10 PM
كلام الأستاذة نجاة ابوزيد كله مبنى على الكرم والسخاء والاموال التي تغدق على المحتاجين.. مافي حاجة غير كده ياأستاذة؟!! لو كنت امرأة منصـفة لقلت لعبدالحي هذا وامثاله من مرتزقة المشايخ كلام غير هذا.. عبدالحي صار من الاغنياء وله مجمع ضخم يعج بالاتباع وتأتيه اموال كثيرة لا ادري من أين؟..
أما قولك : (والسيدة عائشة بنت ابى بكر التى نزلت برائتها من بين سبع سموات)؟!!
فهو قول يدعو الى العجب لانه يدل على ضحالة فكر (معليش هذه حقيقة).. لو سألك سائل: من أية جريمة نزلت براءة السيدة عائشة؟!! هل هي جريمة الزنا؟ أم شئ آخر؟؟!!
إذا قال أحدهم لآخر أن والدتك أو أختك امرأة شريفة عفيفة لا تزني!!! فهل سيسره ذلك الثناء على امه أو أخته أم سـينقض عليه ويضربه ضربا موجعا وربما يقتله.. أليس كذلك؟!


#976268 [سليم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 04:17 PM
لاحظو من اسمه بكره الشيعه يتوعد بفصل الرؤوس طبعا اول ما يتعلمه السلفى كيفية فصل الرؤوس وما بستغرب احفاد النجدى دولتهم قامت على هذا يكفى تقعد فى السعوديه لغاية ما لحيتك تكبر وعقلك يصغر ويصدروك بالمناسبه هو فكر معد للتصدير فقط والا فكيف لدولة تستنفر اولاد المسلمين وتدعمهم بالمال ثم فجاءة دوتن سابق انذار تصدر فرمان ان حركة كذا ارهابيه وكذا ارهابيه والسكه مقفولة تانى رجوع مافى وهم مغفلين يلدغو من نفس الجحر عشرات المرات زمان افغانستان حشدوهم وعندما رجعوا دخلوهم السجون هكذا كلاب مسعوره للحراسه والارهاب فقط...حتى فصل الرؤوس هذا ما بثبتوا للنهايه ودونكم اليمن صرحوا وهددوا ونفصل الرؤوس ونفصل الايه ثم هربو كالجرزان واخلوا دماج كذلك فى سوريانعم شاطرين فى قتل الاطفال والمفخخات وتحريش السلطات على المخالفين هذا ما يجيدونه وسترون العجب عندما تحدث تعدديه فى بلدنا السودان نفس التحريض والصياح بس ساعة الاستنفار واب كرشوله وووعبد الحى يوسف رجله الرقيقه تنكسر...يا لبؤس بلاد مرجعيتها الدينيه الارهابى عبد الحى يوسف


#975573 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 01:01 AM
لضيق الوقت لم اتمكن من قراءة كل التعليقات والردود لانها طويلة جدا ودخلت الراكوبة متاخرة وارجو من ادارة الراكوبة ترك الموضوع فترة اطول ولكنى هنا ساحاول التعليق على قدر الامكان على عبد الحى يوسف لانى عايشت واعايش الشيعة معايشة واقعية جعلتنى اجتهد فى معرفتهم وقرات عنهم ماهو محايد ومنطقى وما هو متعصب متطرف معهم او ضدهم الشيعة طوائف كا ذكر الكريم ابو ريشة يؤمنون بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم بعضهم كاد ان يؤله على بن ابى طالب رضى الله عنه حقيقة يكرهون بعض الصحابة ويسبونهم خاصة ابوبكر الصديق وام المؤمنين عائشة و ابو هريرة لا يطيقون سماع اسمه رضى الله عنهم جميعا ولكنهم لا يجراءون على سبهم امامنا ومن اساسيات مذهبهم التقية وهى النفاق لا يظهرون ما بدواخلهم اول ما عرفت الشيعة فى الدولة الخليجية التى كنت بها وهذه الدولة تعليماتها صارمة فيما يختص بتناول المذاهب او السياسة فى النقاش ثم عرفتهم اكثر وبعمق حيث انا الان الشيعة يا عبد الحى يوسف يدفعون بسخاء لخدمة مذهبهم والشيعة يا عبد الحى يوسف لا يتغطرسون فينفرون الناس مثلكم لا ينتظرون حتى ياتيهم الفقير المحتاج بل يسرعون ويتسابقون لنجدته واعانته لجذبه لمذهبهم الشيعة يا عبد الحى يوسف يدفعون من اموالهم الخمس كل عام من كل شخص منهم لانشاء الحوزات واقامة الحسينيات الشيعة يا عبد الحى يوسف لا يصدون من يلجاء اليهم وهذه بينكم لم تكن متوفرة الا فى شيخ الهدية رحمه الله الذى كان لا يصد من يلجاء اليه بعد الله انتم فى ابراج عاجية من يلجاء اليكم تصدونه ولا تستمعون اليه وهذا حدث منك ومن كمال رزق ومن التهامى ومنكم من يعد ولا يفى بوعده الا من رحم ربى نعم يا عبد الحى يوسف الشيعة منتشرة فى كل مكان من بينها السودان وهى غزت وتغزو ومستمرة وسيطرت على بعض الدول الافريقية وهيمنت هيمنة تامة انهم لا يمسون احد ولا يهاجمون احد يعملون فى صمت ولكن اين انتم نحن نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته والسيدة عائشة بنت ابى بكر التى نزلت برائتها من بين سبع سموات ولا يرضينا المد الشيعى ولكنهم مطلوقى اليد وانتم ممسكون فقط تطلقون التصريحات والتحريض وان حدثت فتنة فسببها انت ومن على شاكلتك الشيعة فى السودان منذ انشاء مركز الزهراء قرب السفارة السعودية ثم تحول الى شارع افريقيا لايبعد عن مسجد عصام البشير الا امتار ولم يتحدث عنها بعد ان كان متخذا الوسيطة منهجا وصدقناه واذا به يخطب بعد طرده من الكويت واصبح اماما فى مسجد ابو الحاكم مهاجما لها الشيعة فى السودان منذ ان ذهب الخنجرى الامنجى الى ايران وفتح المدرسة السودانية الشيعة فى السودان منذ انشاء صحيفة ...... تؤام الصحيفة الايرانية وكانت تصلها شنطة الشيلة للعرسان من ايران ويتم الزواج ويصبح الزوجان شيعة وينجبون شيعة مالك يا عبد الحى يوسف ماذا تريد الان من اثارة الامر هل القصد كما قال احد المعلقين لصرف الناس عن جلطات سلطانك ام جف النضب من السعودية ام كما ارى انا هاج عليكم حب تكفير الناس والفتن واحياء العنف هل تعلم يا عبد الحى يوسف فى البلد حيث انا ياتى طلاب وطالبات للدراسة الجامعية من دولة اسلامية ويسكنون فى سكن مختلط فتضطر الطالبات للسكن فى اقذر الاماكن وارخصها تجنبا للسكن المختلط فقامت ايران بتاثيث مسكن جيد للطالبات المسلمات وكانن سنة وانتم ممسكون فقط تتكلمون هل تعلم انه لا يسمح للدارسين فى دول اسلامية بالعمل فى مؤسسات الدولة فقامت ايران بعقد اتفاقية مع الحكومة ان يعمل خريجى جامعاتها فىالدولة ؟ وانتم ممسكون اخطو خطوات وانزلوا بانفسكم لمعاينة حال الاقليات المسلمة وتحسس مشاكلهم السودان يعتبر حمى خفيفة والناس مسلمون اصلا ومهما وصل المد الشيعى سيجد من يصده سلفية وصوفية متفقين فى هذه فارحمونا من التصريحات التى تحوى فى طياتها الفتنة احمد الله كثيرا انى من السنة وساكون حتى اموت ولكن ماذا لو استطعنا جذب من اصبحوا شيعة الى نهج السنة وماذا لو اصبحنا مصدا دون المد الشيعى دون تصريحات واثارة فتن وقلاقل انزلوا بانفسكم ادفعوا ادخلوا السنتكم داخل افواهكم اغلقوا افواهكم اعملوا بفن نعم الدعوة فن


ردود على nagatabuzaid
United States [nagatabuzaid] 04-17-2014 07:30 PM
الكريم حسن لك التحية على مرورك ووجهة نظرك واريد ان اوضح لك بعض الامور :
اولا المال والسخاء هو عصب الدعوة ودائما هؤلاء يركزون بين الفقراء المال يتم به انشاء وفتح المراكز الدعوية بمسمياتها المختلفة المال به تدفع للمترجمين والعاملين المال به يتم التنقل من مكان لاخر المال به تكسو العريان وتطعم الجوعان وتعالج المريض المال يا سيدى شريان واوردة وكبد ومصارين وراس وساس الدعوة وعبد الحى وغيره يعلمون ذلك والملمين بممرات وغرف ودهاليز الدعوة يعرفون ذلك ولا ولم ولن يستنكرون ان قولى مبنى على المال والسخاء الذى يساعد المساكين ودائما افقر الناس فى دول الاقليات هم المسلمين ولولا المال والسخاء لما وصلت لجنة مسلمى افريقيا ( العون المباشر الى مجاهل افريقيا )
ثانيا الست مسلما الست ملما بحديث الافك وما صحبه من تداعيات على بيت النبوة الشريف وعلى ام المؤمنين بنت الصديق الى ان نزلت الايات السماوية من رب العزة سبحانه انصحك ان وجدت معلومة لا تعرفها قبل ان تعلق ابحث وتعمق ثم رد ان حادثة الافك استغلها الشيعة للنيل من الحبيبة بنت الصديق زوجة رسولنا وحبيبنا اذهب وابحث وتعلم ان لم تكن شيعيا لكى تستطيع مواجهة ضحالتى وتمدنى وتعلمنى ومنك استفيد ولكنك الان لم تفيدنى ولم تفيد اى ضحل مثلى لانك اضحل مننا وجاهلا بسيرة بيت النبوة العطرة او قاصدا خدمة للفكر الشيعى
ثالثا : اراك تركت كل ما كتبته تعليق على ما قاله عبد الحى وتريدنى ان اساله عن الاموال التى تصله ووعن مصدرها لا هذه ليست مهمتى ان الله هو الذى يسال ويحاسب مهمتى تقف عند الرد عليه فيما يختص بالموضوع الذى تناوله وانا ملمة ببعض جوانبه
واسالك ايها الكريم المستنير ماذا تعنى كلمة الضحالة لغة واصطلاحا ؟؟؟ ارجو ان تكون عميقا يا هذا ثم ان قصدك معروف لانك لست ذكيا

United States [nagatabuzaid] 04-17-2014 06:58 PM
الكريمة المتجهجهة بسبب الانفصال لك تحياتى وشرفتينى بمرورك العطر وصدقينى انا متجهجهة بسبب حكومة الانفصال ومشايخها ومن لن تهداء انفسهم ان لم يخرجون لنا كل يوم بعجيبة من عجايبهم المقرفة وسياتى يوم يتجهجهون هم ونرتاح نحن اللهم بلغنا ذلك اليوم

United States [حسن] 04-17-2014 05:11 PM
كلام الأستاذة نجاة ابوزيد كله مبنى على الكرم والسخاء والاموال التي تغدق على المحتاجين.. مافي حاجة غير كده ياأستاذة؟!! لو كنت امرأة منصـفة لقلت لعبدالحي هذا وامثاله من مرتزقة المشايخ كلام غير هذا.. عبدالحي صار من الاغنياء وله مجمع ضخم يعج بالاتباع وتأتيه اموال كثيرة لا ادري من أين؟..
أما قولك : (والسيدة عائشة بنت ابى بكر التى نزلت برائتها من بين سبع سموات)؟!!
فهو قول يدعو الى العجب لانه يدل على ضحالة فكر (معليش هذه حقيقة).. لو سألك سائل: من أية جريمة نزلت براءة السيدة عائشة؟!! هل هي جريمة الزنا؟ أم شئ آخر؟؟!!
إذا قال أحدهم لآخر أن والدتك أو أختك امرأة شريفة عفيفة لا تزني!!! فهل سيسره ذلك الثناء على امه أو أخته أم سـينقض عليه ويضربه ضربا موجعا وربما يقتله.. أليس كذلك؟!

[المتجهجه بسبب الانفصال] 04-17-2014 07:09 AM
أحسنتي أخت نجاد وشكرا على مشاركاتك القيمة دائما


#975572 [من بيت الكلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 12:59 AM
حدثنى أحد شيوخ الدين الثقاة بأن صاحب جريده سودانيه و مقدم برنامج تلفزيونى شهير (جضومو كبار) هو من قيادات الشيعه فى السودان ! و قال إسألوا معاصريه !


#975297 [إسرائيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 05:47 PM
هسة لو كان دا شيوعي كان نشروا الصورة دي
ما عندكم صورة تاني للراجل دا؟؟
قال علمانية وحرية


#975221 [سعد البركلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 04:10 PM
شكلو كده شيخنا عبد الحي عاوز ليه دعم من السعوديه
يمكن الجيب خف شويه
طيب لمادا لم تطالب جماعتك ناس حكومتك يا شيخنا بان يوقفوا هذا المد الشيعي
انت عارف ان الامر طبعا في يدكم ولا انتو فالحين فقط للفتاوي السلطانيه
طبعا انت عارف يا شيخنا ان غالبية المتشيعين من قيادات الحركة الاسلامية و قيادات نظام الانقاذ واسرهم
طبعا استغلوا وجودهم في السلطه وبعثوا اولادهم واقرباءهم للدراسه في ايران
وذي ما بيقولوا انقلب السحر علي الساحر


#975210 [المشتهي الكول و الكجيك]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 03:50 PM
أنا غايتو مسلم فحسب و ما عندي شغلة في المذاهب لكن الشيعة ديل قالوا عنهم بحبوا آل بيت النبي عليه السلام و سيدنا علي و ستنا فاطمة بنت النبي و أولادها الحسن و الحسين و ذريتهم و شفتهم في تلفزيون المنار و محطات تانية عراقية و إيرانية و شفتهم في دوار اللؤلؤة في البحرين بعملوا مظاهرات كبيرة و إعتصامات بالليل و النهار و تدخل درع الجزيرة بقوات سعودية و ضربوهم و كسروا الدوار و هلمجرا .... بس أنا عاجبني فيهم حاجة واحدة فقط و ما عندي شغلة بالباقي هي (زواج المتعة)و ده ممكن يحل مشكلة العوانس و الجكس الحايم الكتير ده يا زول تقضي أسبوعكم أو شهركم و تبقوا مارقين بالسوداني و ليس (مارقين من الدين حسب قول الفقهاء)و هسع أنا عمري أربعين سنة ما قادر أتزوج أها وروني درب الشيعيات السودانيات بوين ؟؟؟؟!و ليس (الشيوعيات) لأن نكاحهن حرام.


ردود على المشتهي الكول و الكجيك
United States [سوداني غيور] 04-16-2014 09:49 PM
انتا يازول عوير ولا شنو زواج متعة شنو وكلام فارغ شنو!!!؟؟وبالله بتسمي نفسك مسلم ياكيشه!!


#975158 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 02:55 PM
ياخي ما تخجل يا شيخ خليت اغتصاب المسلمات في دارفور وقتل الاطفال ومشيت للشيعه ؟؟؟!!!! لم يفتح الله لك بكلمه واحده في عمايل الانقاذ في الشعب السوداني طول فترة حكمها وجيت تتكلم عن الشيعه ؟؟؟؟؟ طيب الشيعه موجودين انتو عملتو شنو ؟؟؟ لا سمعنا بيكم يوم في عمليه انتحاريه ولا حتى جزام ناسف ، تاكلوا وتشربوا وتقصروا في جلاليبكم وتفتشوا للعرس غير كده ما عندكم حاجه ، البلد ملانه امم متحده بانوعهم وقباب وشيعه عملتوا شنو ؟؟؟؟؟؟؟ ولا اي حاجه ولو قعدتوا الاف السنيين ما تعملوا حاجه لانكم خايبين كان انت ولا محمد عبد الكريم ولا ابوزيد .


#975102 [ود تميرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 02:08 PM
"وتشير معلومات مؤكدة ان بعض قيادات الحركة الاسلامية ونظام الانقاذ يعتنقون المذهب الشيعي"
إن قادة ما يسمى بالحركة الإسلامية وهم بعيدين كل البعد عن الإسلام لأن من يقتل الأبرياء ويسفك الدماء ويرتكب جرائم يندى لها الجبين فهؤلاء ليس لهم مذهب هؤلاء نبت شيطاني سرطان الأمة وهذا لأننا إبتعدنا عن ديينا لذلك سلط الله علينا أبالسة الإنقاذ ( في أوربا والدول المتحضرة إذا أخطأ وزير فإنه يستقيل وعندنا في السودان (تختلس و تسرق ويتم تعينك وزير مالية )
نسأل الله إن يزيح عنا هذا الهم والغم الذي ظل يكتم على أنفاسنا طيلة الفترة الماضية تردي في كل شيء الأخلاق الإقتصاد الزراعة التعليم كل شيء
ديل جابوا دقله إكركب عديل كده
نقول أخيراً : صبح الخلاص قريب إنشاء الله


#975083 [كاهل ابوعرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:51 PM
وناس المشروع الحضاري شغالين افتاءات وفقه الطهور والغلفه الكبيرة والكندم .... طارق بن زياد فتح الاندلس ونشر العربية والدين دعوة حقيقة للاسلام وبالتي هي احسن ... وديل الان يتعلمون كيف يسبوا ام المؤمنين عائشة !!!! ،والسبب البشير الغبي هو من مهد لنشر الفكر الايراني والدعوة الشيعية نكاية بامريكا وعرب الخليج ... بس يوم الحساب لما يمشي لي الله ويقوم مكعوج ذي تكعجو الحاصل دا((يضربوا الفياغرا علشان يرضي ست الحسان ودوووده )) بعدين بعرف ما هي مرارة الدرك الاسفل من النار .


#975038 [قرفنا1989]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 01:01 PM
ياشيخ التضليل والضلال هذا ماوصلت اليه الحال وصرف الانظار عن خطر الاخوان وهذا كلام مردود اليك وثمن مقبوض كفاك وقرفنا من فتاوى الضلال والتضليل أشتريت الدنيا بثمن بخس ويلك من حساب الله جزاء العارفين أتقى الله أتقى الله وأستغفر لذنبك


#974978 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:53 AM
ما الفرق بين الشيعه والكيزان؟ ان اختلفت التسمية فالاثنان قتله


#974938 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:23 AM
خلاص عايزين تجيبوا لينا هذا المرض العضال للسودان وهو الفتنة الطائفية والدينية بين الشيعة والسنة وايران تفتح مراكز وتشيع الناس ودول الخليج تدعم السنة فى مواجهتهم؟؟؟
ما كنا فى السودان قبل انقلاب الحركة الاسلاموية الملعونة عايشين دينيا فى امانة الله؟
الله يلعن الانقاذ والحركة الاسلاموية السودانية فى المذاهب الاربعة لعنا كبيرا!!!
والله الذى لا اله غيره ان السودان ما يستقيم امره الا بالحكم العلمانى السياسى وابعاد الدين عن الصراع السياسى ويجب محاربة ذلك رسميا وشعبيا!!
مفروض الشعب يحارب الاسلام السياسى السنى والشيعى ولو ادى ذلك الى تصفيتهم جسديا ونرجع الى اسلامنا الوسطى المتعايش مع جميع مكونات الوطن السودانى!!
عايزين تبقوا زى الدول العربية ؟؟ اها خموا وصروا وابشروا بعدم الاستقرار والدمار والخراب!!
عايزين جبهة سودانية وطنية متحدة تقبر الاسلام السياسى والفتن الدينية مرة والى الابد وتتخذ من منهج العلمانية السياسية وليس العلمانية الوجودية التى تحارب الدين وسيلة وغاية لذلك ! ابعاد الدين من الصراع السياسى هو الغاية وليس ابعاده من المجتمع لان لا احد يريد او يستطيع عمل ذلك!!


#974850 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 10:22 AM
مع كل الاحترام والتقدير للشيخ عبد الحي يوسف الذى لم يتحدث الى كيزان الفسق والفجور والظلم والكهنوت بشىء يذكر عندما توالت ظاهرة الارتداد عن الاسلام فكان تحلقهم حول المرتدين واستتابتهم دون معالجة الاسباب الدافعة الارتداد ومحاربتها اما الشيعة فهم من اهل البيت ولا يستطيع ان ينكر ذلك وكما هنالك غلو فى كثير من المذاهب فالشيعة ليسوا ببراء من ذلك فالتعميم اكثر ضرر في هذه المسائل نأمل منه التوضيح ماذا هم الشيعة والمتصوفة إن امكن .


#974807 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 09:55 AM
انتم من جعلتوا المذهب الشيعى تغلغل وتعشعش فى عقول الساذجين انتم من سمحتم بذلك فلم التباكى


#974745 [جو]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:14 AM
مش برضو في البلد دي يوجد الالاف الوهابية ....1!!!
المشكلة شنو ....!
هل مشاكلنا انتهت وبقينا نتكلم عن داك شيعي وداك شيوعي وداك سكرجي ودا من قوم لوط


حاربوا الفقر والجهل والمرض يا ناااااااس
عمروا البلد ونموها .....


#974732 [أبوأسامة المهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 09:09 AM
كيف نتسامح مع من ينتهكون عرض النبي صلى الله عليه وسلم كل صباح ومساء

هل من أحد يتسامح مع من يوصف زوجته أو أخته أو أي من قريباته بأنها قوادة.

أفتح اليوتيوب وأسمع عن معتقدات الشيعة الأصلية التي يدارونها عن عامة المسلمين بفقه التقية أسمع مقتطفات من إعتقاداتهم على ألسنتهم ودعك عما يقوله عبدالحي يوسف

والله لو تمكن هؤلاء فينا لذبحونا ذبح الشياه

أنا لا ألوم عامة أهل السنة على التهاون مع الشيعة لأننا أصحاب منهج وسطي لم يدعوا أئمتنا لذبح الشيعة ولم يزرعوا فينا الحقد الطائفي لكن على العكس من ذلك فقد تربى الشيعة على الكراهية والتعصب الأعمى وعلى تكفير الصحابة وتكفير أهل السنة.

أنظر إلى مايفعلونه في سوريا والعراق بحجة المقاومة والممانعة وكيف دفعهم الحقد الطائفي لإعدام صدام حسين في يوم عيد المسلمين هل كان صدام طائفيا هل فعل بهم معشار مايفعلونه بالسنة في العراق بعد أن مكنهم منه الأمريكيون والصهائنة.


ردود على أبوأسامة المهاجر
European Union [mohd] 04-16-2014 12:24 PM
حتى تتأكدوا من عدم وجود اي علاقة بين الدين وبين الكيزان وانهم تجار وطلاب دنيا ليس الا

لقد ارتضى البشير ونظامه والترابي بسب النبي وزوجته وصحابته عمر وابوبكر في ارض السودان \

حتى يشغل الشعب ويدوم هو في الحكم

ادامك الله ومن معك في جهنم وجعلكم خالدين فيها ابدا انت ونظامك وكلاب امنك الحقيرين وكل من عاونك وعمل معكم

الى جهنم وبئس المصير


#974728 [ابوهيثم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:07 AM
التاريخ لن يرحم يسجل ان حاكومة البشير


اسوة حاكومة في الدنية افسدات عقيدة الناس


وقسمت البلاد وشرادات العباد وكسر الفساد


ياربي انتقم منو رسلط عليهي جند من جنودك


#974718 [سليم احمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 09:03 AM
من سخريات القدر ان يصبح زعيم التيار السرورى عبد الحى يوسف هو من يفتى ويحذر نت خطر الشيعه !!!! ومعلوم ان الرابطه الشرعيه التى ينتمى اليها الارهابيان عبد الحى يوسف ومحمد عبد الكريم هى واجهة للتيار السرورى وحتى لتنظيم القاعده فى السودان عبدالحى يوسف يمارس التقيه ويلبس ثوب الحمل الذى سرعان ما خلعه عند قتل بن لادن وكانت المظاهره التى لم تخرج حتى فى مسقط راس بن لادن لتندد بقتله بل نيابة عنهم خرج عبدالحى يوسف فى بلادناليعلن ضمنيا موافقتنا على خط تنظيم القاعده والتفجيرات العشوائيه... وباى لسان يحذر عبد الحى يوسف منا نحن الشيعه حتى لا ندخل لمغالطات اول ظهور للشيعه كان بجامعة القاهره الفرع فى منتصف الثمانينيات يعنى قبل الانقاذ ومن كان منهم كيزان تم طردهم من التنظيم ومنذ ذلك التاريخ وهم وجود شخصى وقناعة شخصيه لدى افراد هى الحقيقه التى يعلمها الارهابى عبد الحى يوسف ولكن كما يمارس التقيه ويخفى عقيدته التكفيريه الدمويه هو ايضا يمنارس التهويل وكما بينا ان امر انتشار التشييع هو ((قبقبه))الجديده للباحثين عن الذهب فكلما تم تهويل الامر لن تجف منابع التمويل من الخليج..نسال زعيم القاعده فى السودان عبدالحى يوسف متى مارس الشيعه فى السودان العنف؟؟؟هل نحن من احرق معرض المسيحيين وسلبناهم حق المواطنه؟هل نحن من شجع خيار الانفصال الجاذب؟؟هل نحن من قتل المصليين فى الجرافه؟؟هل نحن من قتل ضيف السودان الدبلوماسى الامريكى صحى انت ولدك الارهابى مش شارك فى قتل رجل هو دبلوماسى دخل بلادنا بصوره رسميه اى كان فمن هو الغريب على تقاليد السودان نحن ام انتم يا قتلة الضيوف والمستجيرين هل نحن ام انت من لم ترعوا حرمة المواثيق مع اخوة الوطن ابناء الجنوب وحرضتم عليهم؟ هل نحن ام انتم من حرض على الحزب الشيوعى وهو حزب سودانى اذن له ولى الامر بالعمل ضمن ميثاق ؟؟؟؟ عبد الحى يوسف وتنظيم القاعده دعوا غيركم يتكلم عن السودان والخوزف عليه ...اخيرا نحن شيعه فى السودان ضمن اسر وقبائل وهناك من يتعاطف معنا وهناك من يختلف فلماذا لا تثقون بعقلية الشعب السودانى وتتركون له الخيار من نصبكم اوصياء على شعب علم من تعلمتم عندهم دينكم الارهابى الاقصائى الف با العربيه


ردود على سليم احمد
European Union [سهل بابكر] 04-17-2014 07:03 AM
يا سيد سليم احمد فلنقل انكم لم تقتلوا ولم تنهبواولم تفصلوا الجنوب ولم ولم ولم كما تفضلت ولكنكم تسبون صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم وتسبون زوجتة السيدة عائشة ام المؤمنين الطاهرة النقية الشريفة العفيفة اي عقيده هذه ام اي دين هذا الذي تتكلم عنه اتعلم يا سيد سليم ان ما تعتقده انت ومن يتعاطف معك شره اكبر من القتل والتشريد وترويع الامنين وفصل الجنوب عن الشمال بالسودان كنا ولم نزل نحن النبي صلي الله عليه وسلم وآل بيته وصحابته الكرام وزوجاته اهماتنا ولن نرض بسبهم او التعرض لهم اعتنق ما شئت فأنت وربك ولكن احذر فتنة قد تؤدي الي مقتلك ومقتل كل من يحاول السب والشتم والاهانه واوصيك طالما انك موجود بالسودان ان تتمسك بمبدأ التقية وبالذات في قضية سب الصحابة وسب السيدة عائشة فنحن شعب لا يرتضي ان يذكر احد امهاتنا وواخواتنا بسوء ناهيك عن زوجات الرسول الكريم فالذود عنهم بدمائنا وارواحنا شرف لنا فأحذر كل الحذر وليس حسن شحاته منك ببعيد نحن بحكم الغربة التي فرضها علينا هذا النظام المشئوم عاشرنا ساداتك ومعمعميك وعرفناهم عن قرب ووالله والحق اقول ان الشيعة عقيدة ودين من لا عقل له قد اطلعنا عن كتبهم ودخلنا حسينياتهم ورائينا مما رساتهم فهي لا تمت للدين الاسلامي بصلة كلها كذب وتضليل وتلفيق وضعارة مقلفة يحسبها جهلائكم حلالا طيبا اسألك بالله اترتضي ان يمارس احدهم المتعة مع اختك وزوجتك ام انك تؤمن ببعض وتكفر ببعض كل دينكم مغالطات بدأ من انكاركم لوجود عبد الله ابن سبأ الوالد الشرعي لمذهبكم وانتهاء بمبدا التقية الذي تتوارون خلفة .... اتقي الله في نفسك واحذر من السودان واهله

United States [انا بكره الشيعة] 04-16-2014 08:33 PM
حسبي الله عليك ياشوقي وان شتءالله راسك سوف ينفصل من جسدك قريب والمفروض التعليق هذا لايمر مرور الكرام انت مريض رسمي وحالتك خطرة وحسبي الله عليك سوف تنال جزاك قريب وليس بعيد ان شاءالله اصبر

United States [ميرغني] 04-16-2014 04:18 PM
الاخ (سوداني مغبون) الظاهر عليك زول سطحي وعلى نياتك.. القرآن فعلا برأ عائشة من جريمة الزنا فهل تعتقد ان هذا شئ كويس؟!! لو واحد قال ليك يا (سوداني مغبون) ان والدتك أو أختك امرأة شريفة لا تزني فهل تفرح أم تهجم وتوسعه ضربا وربما تقتله..
البراءة من جريمة الزنا شئ مامشرف لان المفروض أن تكون كل امرأة شريفة عفيفة ولا تحوم حولها شبهة الزنا!!! هل فهمت أيها البسيط المسطح؟!!

European Union [سوداني مغبون] 04-16-2014 12:46 PM
انتم من تسبون الصحابه. انتم من تتهمون السيده عائشه في شرفها و قد برءها الله من فوق سبع سماوات . انتم من يؤمن ان جبريل خان الامانه . انتم من حارب صحابة رسول الله . انتم من يقتل السوريون في سوريا و العراقيون في العراق فقط لانهم سنه . انتم من يحاربون اهلهم في كل دول المسلمين ترضيه لايران . والله العظيم السودان ده تحلمو بيهو حلم يا انجاس نحن كمان ناقصنكم ما كفانا كيزان السجم ديل .


#974713 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:59 AM
بكل أسف 60% من الشعب السوداني لا يعرفون عن الشيعة أي شئ . فقط وجدوا التمهيد لهذا المذهب

وإعتنقوه دون معرفة معرفة أثاره السلبية . خاصة أبناءنا في بعثات التعليم في إيران .

والسبب في دخول الشيعة السود عمر البشير وذمرته في ثورة الإنقاذ . دمرهم الله . كي تحمي إيران

حكومة

البشير وإستمراره في كرسي السلطة . وقد فتح لهم جميع الأبواب وسهل لهم كل الطرق وقدم لهم

أبرياء الشعب

السوداني ومهد لهم لإعتناق مذهب الشيعة الذي يسب الخلفاء الراشدين ويبيح النكاح في الحسينيات

ويسب أمنا عائشة عليها أفضل الصلاة والتسليم بأفظع أنواع الشتائم وووووإلخ .

هذا المذهب إخطبوط إذا لم يتم إستئصاله من الآن سوف ينتشر في كل السودان .

يحب من القائمين بأمر الإعلام توعية الشعب السوداني بمخاطر هذا المذهب . وياوزير التربية
والتعليم

أنت مسئول أمام الله إذا لم تكرث جهودك بعمل منهج تنويري للطلاب والتلاميذ الأبرياء لإحتواء هذا

المذهب

ويا رجال الدين وعلماء الإسلام إعملوا جاهدين على إغلاق كل معاقل إيران من مراكز ثقافية ونحوها

بالسودان ، وأين أحبابنا أنصار السنة الأشاوس !!!؟؟؟؟

يا دكتور عبدالحي يوسف أرجوك أنشر الوعي بين الناس وأرشدهم على الإبتعاد عن هذا المذهب

وأرجو أن تخبر عمر البشير بأن يقطع العلاقة مع إيران وأن الله هو الذي يحميه وليس إيران

أرجوك يا عمر البشير الإبتعاد عن إبران وحكومة غزة وأخوان مصر وهبات وإعانات دولة قطر الشقيقة

لا تأخذ إعانات شعبك قوي أدعمه وأقف معه يرفع السودان وإنسان السودان . كن عفيفاً .

وأسأل الله أن يزيح عنا كابوس حكومة الإنقاذ بأحسن منها يار ب العالمين .

بس حزين جداً ،،،،


#974711 [ود ضكيررررر شاااي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:59 AM
ياااااجماعه يا أمة الاسلام يجب أخراج أيران من السودان والله سبحانه أرتضي لعباده دين الاسلام

ولا دين غير الاسلام وأهل السودان هم أهل الكتاب والسنه يعني شرعيتهم من القران وسنة محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم


نسال الله الهدايه للصراط المستقيم


ردود على ود ضكيررررر شاااي العصر
[حزين جداً] 04-16-2014 12:12 PM
يسلم فمك . وقلمك العفيف .


#974707 [الحيران]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:57 AM
في أوائل الثمانينات كل المسيرات التي كانت تخرج بقيادة الاخوان المسلمين في الخرطوم كانت كل هتافاتهم يران ايران في كل مكان!!!!!!!
خموا وصروا !!!


#974673 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:41 AM
ما هو دوركم يا شيخ عبدالحي ، يجب ان تكونوا حريصين على اجتثاث هذه الظاهرة التي بدات تدب في مفاصل اهلنا انكم تعلمون خطورتها قدموا الحلول العاجلة لايقاف ذلك الزحف الخطير من قب الشيعة القذرين ، فلعنة الله على من فتح بابا لدخولهم ارض السودان .

عليكم بمجهوداتكم الخاصة بمحاربة تلك الظاهرة باسرع ما يمكن .


#974663 [سم الارقط]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:36 AM
الترابي نفسه شيعي وامين بناني والنيل ابوقرون نحن نهايتنا حاتكون تفجيرات زي العراق دا كلو بسبب الفقر يجعل لك تتبع الملل التي تقوم بدفع المال لشراء الزمم
والله نحن بشيرنا العوير دا مادمروهو الا ناس الترابي ديل بعدين بعد يقابل ربه اللي يقول له غشاني الترابي وانا غشيت الشعب السوداني


#974658 [جمال الدين]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 08:32 AM
عبد الحي يوسف بووووووق الوهابية آكل فتات النفط الوهابي اخرس السودان سيكون بخير ان اسكت امثالك


#974622 [بابا حلفا]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 08:11 AM
ياخي عينتكم دي كرهتنا الدين
وكونوا الدوله تنتهج بنهج ديني دي ياها المصيبه
كيف لمرتزق دين مثل هذا يحلل استيراد ويكفر
مشكلتنا اصبحت الدين
والله انا مسلم وكل فرائضي والحمد لله بؤديها
دي حاجه بحاسبني عليها ربنا ما انتو
لكن انا ضد الدوله الدينيه
ضد الاستغلاليين والانتهازيين
قايلين براهم بعرفوا الدين
ياخي انا حافظ للقران اكتر منك ومن كل امثالك وبعرف فروضي
شيعه شنو ووهابيه شنو كرهتونا
الناس ماتوا في دارفور ما شفناكم الاطفال والشباب اغتيلوا بدم بارد وما شفناكم ارض سودانيه تم احتلالها وجنوب انفصل اطفال وعجزه ونساء بموتوا كل يوم تقول ليا شيعه
انتا ما مسلم
العن دينك
ماسونيين استغلاليين انتهازين متاجرين باسم الاسلام وانتو ما مسلمين لا ظاهركم اللذي عرفناه لا باطنكم الخالي من الرحمه ولسانك اللذي يعرف الحق ولا ينطق به
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم ارنا فيكم يوما يا كلاب


#974590 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 07:44 AM
ليس هناك وصايا على أحد من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ،، طيب 130 الف دخلوا التشيع بارادتهم انت يا عبدالحي هل كان ابوك وهابي ونشأت على مذهبه أم انك كبرت وخرجت عن خط الاسلام الصوفي الوسطي السوداني اذا كان التشيع وافد فان مذهبك الذي يعتبر مذهب خامس مستقل رغم ادعاء الالتزام بالمذهب السني الممثل في فقه الائمة الاربعة،،، الناس ديل اختاروا التشيع أو غيرها وليس عليك سلطان عليهم الا اذا انتهكوا القانون وارتكبوا جرائم ،، وهل هناك فتنة اكبر من فتنتكم وفتنة الانقاذ،،،، ليس هناك حل الا دستور يكفل الحقوق للجميع وطرد رجال الدين من العمل السياسي ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [صديق سليمان] 04-16-2014 05:34 PM
كلام صحيح الكل حر والسودان معرف بمذهبه المالكي والشافعي هذة المدعو عبد الحي خرج من خط المجتمع السوادني وبعدين الأزهر الشريف افتاء في خمسينيات القرن الماضي عدم تكفير الشيعة وقال هم أهل قبله اذا كان عبدالحي وأمثله حريصون علي السودان أن يتركو المهاترات الغير مفيده وترك الارتزاق باسم الدين السلفيين فعروفين في هذا المجال..

[السفير] 04-16-2014 09:45 AM
يا المتجهجه بسبب الانفصال دائما تعليقاتك متزنة وتدل على افكارك الحلوة انت اسمك م خ

European Union [عادل] 04-16-2014 08:47 AM
ماتخلى كرهك للانقاذ يفقدك الصواب ردى بموضعية اكتر
لو كان الخبر صحيح حتكون فتنة اكبر من الانقاذ ومن ام الانقاذ


#974569 [رفسنجانى عمر ادم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 07:06 AM
لو كان الفقر رجلا لقتلته , ولو كنت املك المقدرة لاقتلاع هذا النظام لفعلت ,


#974562 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 06:57 AM
عينك في الفيل وتطعن في ضلوا يا عبد الحي ..لمن تشاتكي ...الانقاذ التي أنت أحد مؤيديها هي السبب الرئيس ..البشير جنبك ويمكن تقابلوا في كل حين لماذا لا تكلمه لماذا لا تتخذ موقفا


#974561 [hajoj]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 06:56 AM
معركة في غير معترك, وين المشكلة اذا تشيع الناس في السودان...؟ و هل الشيعة كفار؟ لم يستطيع احد من علماء المسلمين ان يكفر الشيعة بصورة واضحة,بعض العلماء من اهل السنة قالوا ان مراجع الشيعة كفار و العوام ليسو بكفار!!! لا يوجد مثل هذا الحكم في الاسلام,اما ان يكونوا كلهم كفار (مراجع و عوام) او كلهم غير كفار...بعد انتشار العلم و تعددت مصادره و وسائطه لا عذر لمن اتبع بجهل,حتي الله يوم القيامة لا يعذر الذين يقولون (انا اطعنا ساداتنا و كبراءنا...) لا يعذرهم و يقول لهم انتم ابرياء ادخلوا الجنة و ساداتكم يدخلون النار,بل يشملهم العذاب جميعا,و القران تحدث عن ذلك كثيرا...قد يقول البعض ان الشيعة يسبون الصحابة و امهات المؤمنين,هذا قد يصح في بعض غلاة الشيعة و ليس كل الشيعة,و اشهد انني قد فرأت فتوى للخامنئي لاتباعه يحرم فيها سب امهات المؤمنين و رموز السنة..ثم ثانيا في بعض بلاد السنة يسب الدين ليل نهار بل يسب حتى الذات الالهية و اجمع العلماء ان هذه من الذنوب المخرجة من الملة ...سؤال مهم: اذا كان الشيعة كفار فلماذا يسمح لهم بالحج و العمرة ؟؟؟,اخيرا يتهم البعض الشيعة بالتقية,فالتقية من اعمال القلوب و لا يعلمها الا الله و يمكن لكل المسلمين يتخذوا التقية وسيلة اذا توفرت الاسباب الشرعية لذلك, كمخافة الهلاك او الضرر او نحو ذلك , الاية واضحة في ذلك : (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ )28 ال عمران


ردود على hajoj
European Union [سهل بابكر] 04-17-2014 07:16 AM
يا سيد قالوا مراجع الشيعة كفار والعوام يفعلون افعال تؤدي الي الكفر اي ان لم ينتهوا فحكمهم كحكم علمائهم وللمعلومية عندما اصدر الخامنئي فتوي يحرم فيها سب امهات المؤمنين لم تكن الفتوي انهم اي امهات المؤمنين بريئات من هذه الافعال ذلك كان منه يدخل في باب التقية التي ذكرت والتي ادعيت ان كل مسلم له ان يتخذها مخرج وسبيلا اتمني ان تراجع افكارك قليلا وتستبين امر التقية جيدا فهي في حالات كثيرة تعد نفاقا فأي اسباب شرعية تلك التي تجعلك تسب الناس في مجالسك وعندما تسأل عن السب والشتم تقول انني لا افعلة وقد حرمته وتلك الفتاوي التي اخرجناها تدل علي صحة ما نقول اي كذب هاذا واي نفاق هذا .... اتقي الله في نفسك واحذر مما تكتب فقيد يهوي بك كلمة سبعين خريفا في جهنم وانت لا تلقي لها بالا

United States [مواطن] 04-16-2014 11:21 AM
من افعالهم وطقوسهم نقول انهم كفار وغير مسلمين وغير مؤمنين بما جاء به محمد بن عبدالله صلى الله علية وسلم ويعبدون الحسن والحسين وعلي رضي الله عنهم ويقدسون فاطمة الزهراء رضي الله عنها ويكفرون اصحاب الرسول جميعا ما عدا 8 اشخاص ، فهل يعقل ان يكون امثال هؤلاء مسلمين ؟لا هم شيعة تشيعوا لأبن سباء ولأفكاره الكافرة هذا كل ما في الموضوع ولا حديث بعد هذا فلا حاجة لتكفيرهم من شيخ او عالم هم كفار بأفكارهم وافعالهم واعتراضهم على امر الله ، وهم حاقدين ومعقدين ومرضى نفسيين تسيطر عليهم أحداث مرت منذ 1400 سنه.


#974459 [شهيد مشروع الجزيرة]
2.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 12:19 AM
الشيعة والشيشة دخلت السودان بمعية الانقاذ

سمعنا بالمذهب الشيعي في بلاد فارس وسمعنا

وشاهدنا شراب الشيشة في الافلام المصرية ولم

نرى هذه الظواهر ولم نسمع بها في السودان

الا في عهد الكيزان الذي لم نرى او نسمع من هم

اسوا واحط منهم على وجه الارض لو خيرنا بين الشيعة

والكيزان لاخترنا الشيعية


#974411 [ابوعلى]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 10:45 PM
ربنا يستر على سوداننا الحبيب ليس لنا من مخرج الا بتوعية الناس ونشر اهمية الالتزام بالسنة النبوية وغرس محبة الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه وزوجاته فى قلوب اطفالنا وابنائنا وبيان مخاطر الذهب الشيعى.ثم الواجب على الدولة حظر ومطاردة اى نشاط شيعى مهما كان الثمن حتى لو ادى ذلك الى قطع العلاقات مع ايران.


#974394 [أبو لاكومة]
1.82/5 (6 صوت)

04-15-2014 10:12 PM
الناس في شنو وناس الفارغة في شنو – بعدين يا أستاذ أنت ما بتقرا تاريخ؟
التشيع في السودان لم يبدأ في التسعينات بل دخل السودان من زمان - منذ قرون – وكلنا تربينا ورضعنا التشيع مع حليب أمهاتنا الاتي كن يحلفن بالفقرا والأسياد وستي نفيسة وستي كلتوم..
طبقات ود ضيف الله مجرد صدى للممارسات المتأثرة بالشيعة - والمولد الذي انتقل الينا من مصر حتى اليوم يزخر بالممارسات الشيعية والبدع الفاطمية (ومظاهر الإحتفال القبطية والفرعونية والجاهلية - بنات الحلاوة والحصين والشمسيات الملونة – وماذا تظن كان صنم عمر الذي كان إذا دار العام وجاع أكله – ألا يذكرك هذا بولد الحلاوة) - ولم يكتف الفاطميون بالمولد النبوي الشريف بل تعدوه إلى موالد الإمام على والحسن والحسين. هذا كان في القرن العاشر الميلادي يعني أكثر من 11 قرن ولكنه تسرب إلينا تدريجياً منذ 400 سنة. ومما لا جدال فيه لدى العلماء والمؤرخين أن الموالد بدعة شيعية لم تكن معروفة أو ممارسة بأي شكل من الأشكال خلال ال 300 سنة الأولى بعد الرسالة وقبل الفاطميين.

وإذا قرأت كتاب طبقات ود ضيف الله جيداً (وهو أقدم وثيقة سودانية لدينا في هذا الصدد) فإنك تجد التشيع فيها ظاهراً وإن لم يذكر ذلك صراحة - وما تاج الدين البهاري إلا شيعي مطارد جاء إلى السودان كلاجئ وآواه سودان الفونج مدة من الزمن وعندما غادره اختفى أثره من قبل ومن بعد إلا في الأدبيات السودانية المبهورة. ولكنه استطاع في بضع سنين في أن يؤسس في السودان ما أسس له الفاطميون في مصر من تشيع وطرق وصوفية أصولها في فارس ووسط آسيا أو من معاقل الشيعة في مصر والعراق واليمن (أنظر إلى أسمائها وأمكنة مزاراتها القادرية ‘جيلان – بغداد‘ وهكذا الأحمدية والسمانية والنقشبندية )

ثم انظر إلى مرجعيات المهدية وإنتسابها إلى الرموز الشيعية: المهدي والخليفة وعلي ود حلو وكذلك مؤسس طائفة الختمية والهندية - وحب السودانيين للاضرحة ولاسماء علي وحسن وحسين وكرار.

هذا ما كان من أمر التشيع في الماضي - ثم أنظر لعلاقات سودان الإنقاذ مع إيران أمس واليوم وغداً. وإلى اعتماد رموزلإنقاذا وتنظيماتها وتكتيكاتها واستراتيجياتها على الطرق الصوفية وأدعياء التصوف بل وانقطاع هذه القيادات والرموز من مريدين وحيران للدجالين والمشعوذين ومهرجي السلاطين بحيث أصبحت القرارات المصيرية تتخذ تحت تأثير أبخرة وتعاويذ هؤلاء المحتالين)

يا أستاذ عبد الحي - كف عنا فقد بلغ منا. فلقد مارست بنفسك طقوس الشيعة منذ أن كنت طفلاً في قاهرة المعز لدين الله الفاطمي في الحسين والموالد – أترى أنك بهذا قد أصبحت من شيعة علي؟
ألا ترى نفسك مشاركاً الآن في نظام عينه طمعاً على إيران الشيعة وصوفية السودان والعالم (سواء كان ذلك إيماناً بهم أم تقية) - أفلا ترى أن النظام الذي أنت من حوارييه وسدنته وحارقي بخوره أجدر بتحذير السودانيين منه ومن الفتنة التي يدبرها للسودان وأشقائه العرب والمسلمين - فلا تصعِّرن خدك للشعب السوداني ولا تعظنَّه بما لا يعنيه – فمشكلة السودان ليست في في التشيع (إن كان فتنة أو حكمة فالسودان قادر على فرز الكيمان) – بل هي في فتنة نظام قهر دموي عنيف لا خلاق له ولا دين - يسلب حقوق وكرامة الإنسان بل والحياة إسمه الإنقاذ وشياطين مخاتلة إسمها قضت على الأخضر واليابس وما بينهما. فهون عليك ولا تتحجج بالدين لإلهاء الناس بالفتنة الشيعية القادمة لتضليل الناس الشعب - فالسودان كان بخير بدونكم لا خوف عليه ولا حزن. بل قد ظل ملجأً للخايفين منذ أن عرفت أرض السود: فقد لجأ إلى سماحة اهله المسيحيون اليعاقبة والمهاجرون الأولون وأمثال البهاري وفي التاريخ الحديث الفلاتة والأثيوبيون والأرتريون وغيرهم.
السودان احتضن الجميع وذابوا فيه ومن هذه المكونات صنع وما زال هذا التاريخ وهذا التنوع وهذا التسامح الذي تريدون أن تمحوه إلى الأبد. ولكن هيهات!


ردود على أبو لاكومة
European Union [أبوأسامة المهاجر] 04-16-2014 08:52 AM
إنت إما أنك شيعي أو أنك سني مغفل

كيف تريدنا أن نتسامح مع من ينتهكون عرض النبي صلى الله عليه وسلم كل صباح ومساء

هل ترضى ووتسامح مع من يوصف زوجتك أو أختك أو أي من قريباتك بأنها قوادة.

أفتح اليوتيوب وأسمع عن معتقدات الشيعة الأصلية التي يدارونها عن عامة المسلمين بفقه التقية أسمع مقتطفات من إعتقاداتهم على ألسنتهم ودعك عما يقوله عبدالحي يوسف

والله لو تمكن هؤلاء فينا لذبحونا ذبح الشياه

أنا لا ألوم عامة أهل السنة على التهاون مع الشيعة لأننا أصحاب منهج وسطي لم يدعوا أئمتنا لذبح الشيعة ولم يزرعوا فينا الحقد الطائفي لكن على العكس من ذلك فقد تربى الشيعة على الكراهية والتعصب الأعمى وعلى تكفير الصحابة وتكفير أهل السنة.

أنظر إلى مايفعلونه في سوريا والعراق بحجة المقاومة والممانعة وكيف دفعهم الحقد الطائفي لإعدام صدام حسين في يوم عيد المسلمين هل كان صدام طائفيا هل فعل بهم معشار مايفعلونه بالسنة في العراق بعد أن مكنهم منه الأمريكيون والصهائنة.

[حسين خالد] 04-16-2014 01:44 AM
انت رجل جاهل لا اكثر ولا اقل


#974392 [ابراهيم]
1.75/5 (3 صوت)

04-15-2014 10:11 PM
مريت عن طريق الصدفة على قناة اسمها اهل البيت في النايلسات وجذب انتباهي شاب أفغاني اسمه حسن اللهياري يدافع عن مذهب الشيعة عن طريق كتب اهل السنة (البخاري ومسلم والترمذي والطبري والنيسابوري إلخ) وهو شاب عجيب (ملهم) من يستمع اليه يصـيبه العجب العجاب.. لهذا اقتنعت بأن مذهب (السنة والجماعة) مذهب مبني على الكذب اختلقه الأمويون عن طريق الأموال يدفعون للشيوخ ليكتبوا ما يوافقهم ويقتلون من يخالفهم من الشيوخ ومعاوية معروف بالمكر والدهاء وشراء الذمم وكذلك المراونة.. حتى دولة بني العباس (الدولة العباسية) كانت تفعل نفس الشئ وتقتل آل البيت وتحاربهم...


ردود على ابراهيم
United States [سهل بابكر] 04-17-2014 08:12 AM
.

United States [سهل بابكر] 04-17-2014 07:38 AM
.

United States [ابراهيم] 04-16-2014 03:09 PM
الاخ (سهل بابكر) قناة اهل البيت تبث من امريكا لذا فهي ليست بحاجة الى استعمال التقية لان التقية تستخدم عندما يعيش الشيعة في وسط سني خوفا على انفسهم..
الشيخ الشاب (الله ياري) ملم بكتب اهل السنة فهو يقرأ من البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم وهؤلاء هم مراجع اهل السنة والسنة لم يتم تدوينها الا بعد اكثر من 150 سنة بعد وفاة الرسول (ص) ولذلك تضاربت الاحاديث واختلفت الروايات ووضعت كثير من الاكاذيب إلخ... ذلك لأن السياسية لعبت دورا كبيرا في هذا الامر..
أما قصة امهات المؤمنين فسبب نزول الآية هو أن طلحة بن عبيد الله التيمي ابن عم عائشة وهو كما تعلم احد العشرة المبشرة بالجنة (وهو بالمناسبة من قتلة عثمان بن عفان لذا قتله مروان بن الحكم بعد هزيمتهم في حرب الجمل) قال طلحة: لئن مات (محمد) سأتزوج عائشة!! لهذا السبب نزلت الآية (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وازواجه أمهاتهم) فقط لتحريم نكاح أزواج الرسول (ص) بعد موته.. فلا توجد أية ميزة او مدح لعائشة في هذه الآية فقط تحريم نكاح ازواج الرسول (ص)..
ويذكر ان امرأة قالت لعائشة يا أماه فقالت لها عائشة: لست امك أنا أم رجالكم.. وشكرا..

European Union [أبوأسامة المهاجر] 04-16-2014 09:01 AM
المذهب الشيعي يقوم على أساس المشتبهات بينما يقوم المذهب السني على المحكمات

أرجو أن تستمع لأحد لقاءات الشيخ حسن المؤيد وهو عالم شيعي جده إمامهم الصدر وقد ترك المذهب الشيعي بعد دراسة وله لقاءات مع عدة محطات فضائية أبحث عنها في اليوتيوب.

لو قادتك الصدفة لأحد دعاتهم وأسمه علي الحبيب (الخبيث) ولديه قناة فضائية لا أذكر إسمها لعرفت كيف أن هؤلاء يعبدون الله بسب الصحابة وتخوينهم وتكفيرهم

هؤلاء لديهم معتقدات باطلة مثل أن الحسين أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم يحجة أن الحسين جده الرسول وأن محمد (ص) جده عبدالمطلب وهو كافر

European Union [عادل] 04-16-2014 08:49 AM
حاسب على نفسك يا اخ ابراهيم لاتنزلق على الدرب وانت لا تدرى

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

European Union [سهل بابكر] 04-16-2014 07:42 AM
يا استاذ ابراهيم انا بالجد مستغرب من واحد اعتقد انه مثقف نوعا ما مثلك وقد لمست ذلك من اسلوب حديثك ان يأخذ دينه وعقيدته من قناه فضائية مر بها عن طريق الصدفة يا اخي العزيز طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه والجهل ليس بعذر عند الله تعالي واذا كنت من الذين طلبوا العلم لمعرفة عقيدتهم ودينهم ما اظن مثل هذه المحاضرة التي سمعتها تجعلك تعتقد ولو للحظه ان اهل المذهب الشيعي علي حق هل تعلم نشأة المذهب الشيعي علي يد من كانت هل قرأت كتبهم جيدا دعك من هذا اسألك بالذي خلق السماء والارض بغير عمد هل بحثت يوما في صحيح البخاري ومسلم لتتأكد من صحة ما يقول هذا الافاك الذي سمعته ام انك حكمت على صدقه باسلوبه الذي سحرك هل تعلم مبدا التقية عن الشيعة هل عاشرتهم هل رايت صلاتهم هل سمعتهم كيف يتكلمون عن الصحابة وعن السيدة عائشة أم المؤمنين وزوجة الرسول الكريم بابشع واحقر الكلمات اقول لك يا اخي الكريم اتقي الله في نفسك واسألك من هم ال البيت واين قتل سيدنا علي رضي الله عنه وارضاة ومن قتل الحسين وكيف قتل واين قتل ولماذا خرج من المدينة المنورة ومن الذي دعاه للخروج وتخلى عنه بعد ذلك اليس هم الشيعة لماذا لم يدافعوا عنه وتركوه يقتل هو واهل بيته في معقل الشيعة بكربلا بالعراق لم نسمع بأن هناك من وقف بجواره ومات دونه اخي الحبيب العقل نعمة واذا اردت ان تعرف المذيد فتواصل معي ايميلي ظاهر عندك وانا والعياذ بالله من الكلمة اعلم عنهم الكثير ولدي من كتبهم ايضا كثير وقد عاشرتهم اكثر من ثلاثة عشر عام وتحاورت معهم كثيرا ولدي اصدقاء كثير جدا منهم واقسم لك بالله العظيم ما جلست مع احدهم يوما في نقاش حول مذهبهم الا وقمت من ذلك المجلس وانا متمسك بمنهجي ومفتخر به و نقول لولاة الامر عندنا يكفيكم سوء انكم ادخلتم هذا المنهج وهذه الفتنة الخبيثة الي ارض السودان التي كان حب الصحابة وآل البيت وحب سيدنا رسول الله يزين كل مجلس واقول لعبد الحي هذا اين كنت وقت ما بدات حكومتك الرشيدة بتوثيق العلاقات مع دولة الكفر ايران واين كنت عندما فتحوا مراكز التبشير الايرانية تحت ستار تعليم اللغات لا اقول الا اتقوا الله في انفسكم واتقوا فتنة قد لا تنطفي نارها


#974389 [Huyam Abdullah]
1.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 10:06 PM
المذهب الشيعي أفضل من سنة الكيزان الكلاب المنافقين الفاسدين الفجرة اللصوص كفاك كدة يافاجر يا آكلي السحت ياشيخ الشاويش أنتم وأمثالكم أشد عذاباً يوم الحساب


ردود على Huyam Abdullah
European Union [أبوأسامة المهاجر] 04-16-2014 09:02 AM
إنت إما أنك شيعي أو أنك سني مغفل

كيف تريدنا أن نتسامح مع من ينتهكون عرض النبي صلى الله عليه وسلم كل صباح ومساء

هل ترضى ووتسامح مع من يوصف زوجتك أو أختك أو أي من قريباتك بأنها قوادة.

أفتح اليوتيوب وأسمع عن معتقدات الشيعة الأصلية التي يدارونها عن عامة المسلمين بفقه التقية أسمع مقتطفات من إعتقاداتهم على ألسنتهم ودعك عما يقوله عبدالحي يوسف

والله لو تمكن هؤلاء فينا لذبحونا ذبح الشياه

أنا لا ألوم عامة أهل السنة على التهاون مع الشيعة لأننا أصحاب منهج وسطي لم يدعوا أئمتنا لذبح الشيعة ولم يزرعوا فينا الحقد الطائفي لكن على العكس من ذلك فقد تربى الشيعة على الكراهية والتعصب الأعمى وعلى تكفير الصحابة وتكفير أهل السنة.

أنظر إلى مايفعلونه في سوريا والعراق بحجة المقاومة والممانعة وكيف دفعهم الحقد الطائفي لإعدام صدام حسين في يوم عيد المسلمين هل كان صدام طائفيا هل فعل بهم معشار مايفعلونه بالسنة في العراق بعد أن مكنهم منه الأمريكيون والصهائنة.

European Union [عادل] 04-16-2014 08:52 AM
منو قال ليك افضل يا متخلفة؟؟؟ظ

United States [بادي ابوشلوخ] 04-16-2014 01:21 AM
صدقت نحن اصلا شيعة من زمان انا شيعي زرت الكوفة وقبر سيدنا الحسين والعباس في كربلا الشيعة انظف من الوهابية وعلا فكرة الشيعة متفقين مع السنة وامثال عبدالحي هذا ليس من السنة انما وهابي لان السنة لا تختلف مع الشيعة في شي اما شتم الصحابة هذة كذبة من الوهابية ذي ما هنالك حركات تكفرية متشددة هنالك شيعة متشددة والشيخ كمال الحيدر قالها صراحة انا جاهز ان اتحاور مع اي شيخ من الوهابية الي الان لم ياتي منهم احد


#974379 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 09:41 PM
وما مبعث الفتنة اصلاً ؟؟؟
السودان ده وطن الجميع المسلم والمسيحي واليهودي والبعبد الكجور واللاديني

ناهيك عن المسلم صاحب المذهب المختلف

والماعاجبه يمشي السعودية .. دين واحد ومذهب واحد وفكر واحد
واتركوا لنا سوداننا بلد التنوع والحرية


ردود على Amin
United States [مواطن] 04-16-2014 11:05 AM
بأذن الله ستبقى السعودية ( دين واحد ومذهب واحد وفكر واحد ) كما اراد لها الله ان تكون والتمسك بالإسلام الصحيح البعيد عن الخزعبلات والأوهام والأحقاد ، ولا شك ان المسلم السني عبارة عن شخص عادي يسري علية ما يسري على غيرة يخطئ ويسرق ويزني ولا يعني هذا ان الإسلام كلة سيئ وغير صحيح بوجود بعض الأشخاص المنافقين او المتهورين ولا يجوز كرة الإسلام والتمسك بالكفر الشيعي واليهودي والتخبط الصوفي فقط لان اليهود او النصارى او الشيعة اكثر منا تقدما او حضارة ،هذا غير صحيح ولن يفيد المسلم ولن يكون له عذرا لدى الله بأن يقول ان الشيعة واليهود والصليبيين النصارى والكيزان كانوا افضل من الإسلام السني الصحيح خلال هذه الفترة من الزمان ،فالزمان طويل ولا يعلم بعمرة الا الله عز وجل ولن يصح الا الصحيح وسيعود السقيم الحقود الى مكانة في سراديب الحقد والكراهية التي لن تفيدة ولن تضر المسلم صافي النية ، اللهم اجعلني منهم وبعيدا عن الكيزان والصوفية والشيعة ،وقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم في حديث ما معناة (ستنقسم امتى الى 73 شعبة كلها في النار ما عدا واحدة) فهل هذه الواحدة هي دين الصوفية او الكيزان او الشيعة ،اذا كان لديك عقل نظيف ستعرف الفئة الناجية بأذن الله التي لن تكون بحال من الأحوال التشيع او التصوف الذي يجعل للبعض مكانة مشابهة لمكانة خالق الخلق او اليهودية الحاقدة او النصرانية الضالة ،والحمدلله رب العالمين..


#974372 [بجاوي]
3.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 09:32 PM
كنت تكون امين وتحمل نظام الانقاذ كارثة فتح البلاد لايران تعمل العايزاه ده كله علشان خاطر السلاح والتدريب والاعانات المالية قمة الانتهازية والتفاهة و لكن عمرك ما بتقول الحق لانك مفتي السلطان بعت اخرتك وامانتك بدنيا ووجاهة فانيه وانتوا ذاتكم كرهتوا الناس في الاسلام السني اي واحد قراء ليه كتاب جاء عامل الامر الناهي وعامل خليفة الله في الارض وبسببكم والناس مش مفروض تبقي شيعة تبقي بوذين علشان تتفكا من قرفكم.


#974371 [القعقاع الفي القاع]
2.88/5 (4 صوت)

04-15-2014 09:32 PM
أكبر فتنة أنتم يا فقهاء السلطان يا مداهنين يا جبناء


#974368 [abusafarouq]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 09:24 PM
السؤال من صنع الشيعة فى السودان أليس أخوان الشياطين فى السودان هم من زرعو الشيعة فى السودان ما الفرق بين الشيعة والكيزان هم نفسهم شيعة السودان بل أفعال الكيزان ضد الوطن والمواطنين أشد وأغلظ من الشيعة . الشيعة فى التعامل مع الناس كبشر بيقدرو شعبهم يعنى الشيعى لم يقتل أخيه الشيعى عكس الكيزان . يعلنو الجهاد ضد أهل السنة والجماعة وحفظة القران فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق من أولى لعبد الحى يوسف يتكلم عن قتل المسلين بإسم الجهاد فى السودان وينسى الشيعة .جهادكم كان ضد مين لا يهمكم موت ملاين المسلمين من أهل السنة لكن عند عبد الحى يوسف تنصير الشعب السودانى بالمذهب الشيعى هو المهم.
نحن شايفين الخطر والمهدد الاكبر والحقيقى للشعب السودانى هم الكيزان لأن الشيعة مذهب أختيارى لا أجبارى إنتهى.


#974352 [Abdulsalam]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 08:57 PM
ايران الشيطان لا تعطي الا لتاخذ وتشيع .... قبل فترة بدات ايران مشروع تنقية مساة الشرب بمدينتنا الدويم .. فوجدت بشري وفرحا من ال الدويم في الفيسبوك بهذا المشروع .. فناقشتهم وحذرتهم من المد الشيعي الشيطاني ولكن معظمهم كانوا يردون يان عقيدتهم راسخة وانما هذا الا مشروع فقط وينتهي وتروح ايران .. فلكن هكذا يدات ايران مجها في السودان ليالي ثقافية .. مراكز ثقافية . بعثات تعليمية حتي تعمقت كما انني اعرف قيادات في حكومة السجم دي شيعة ومنهم واحد غير اسم ابنه من عمر الي ايش ما اعرف واصبح يسب في سيدنا عمر الذي كان يهابه الشيطان .... كما قابلت شاب من دارفور في ابوظبي في بداية مشكلة دارفور في عام 2003 قال لي اننا سوف نلجأ الي اسرائيل لتحمينا طال ما الدول العربية والاسلامية لم تقدم لنا اي حماية .. فكذلك مشكلة ايران تعرف احتياجات المناطق فيالسودان وتقوم بمساعدتهم حتي تستقطبهم وتشيعهم .... عبدالحي وعصام والكاروري وائمة السلطان نائمون علي نعام ريش حتي استفحل الامر


#974351 [AburishA]
3.63/5 (4 صوت)

04-15-2014 08:55 PM
اعتقد ان التطرق لمثل هذه المواضيع في الوقت الراهن هو نوع من الانصرافية.. كما تمذهب المسلمين الى شيعة وسنة.. فالسنة انفسموا وتحزبوا الى عدة مذاهب.. وطرق صوفية بشتى انواعها.. كذلك الحال بالنسبة للشيعة فهي ايضا عدة طرق ومذاهب...

وقد قال المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين (مصر) محمد مهدي عاكف حول موقف الجماعة من المذهب الشيعي: "هم مسلمون لهم مذهبهم وأنهم يعبدون الله عز وجل ويتبعون النبي "" وقبلتهم هي الكعبة ويتبعون تعاليم القرآن"; ورفض التعقيب على تصريحات يوسف القرضاوي الأمين العام للاتحاد العالمي للمسلمين االتي حذر فيها مما وصفه بالغزو الشيعي للمجتمعات السنية،
وانتقد المرجعين الشيعيين محمد حسين فضل الله ومحمد علي تسخيري حديث القرضاوي وردا عليه ، وانكرا ما قاله..


ردود على AburishA
European Union [AburishA] 04-16-2014 08:29 PM
الاخ nom لك التحية .. والله لم اسمع سبهم لصحابة الرسول عليه الصلاةوالسلام..ولا اساءتهم للسيدة عائشة ام المؤمنين؟ قد يكون اطلعت انت على ذلك او سمعت منهم.. حتى في تعليقي لو راجعته انا لم اقل رأيي الشخصي فيهم بل اشرت لما قاله عنهم المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين.. لقد فهمت من تعليقك انهم والاخوان المسلمين سيان..ونسأل الله لنا ولكم السلامة..

** الاخ مواطن لك خالص التحية على التعقيب الوافي الكافي.. وحقيقة نحن نحتاج الى قراءة الكثير بتعمق عن هذا المذهب..وجزاك الله خيرا على هذا التنوير.. وبارك الله فيكم..

United States [مواطن] 04-16-2014 10:48 AM
مشكلة كثير من الدول الإسلامية حكم من لا يؤمن بالله حق أيمانه بالناس والدولة ، فمنذ ان ارسل الله عز وجل نبيه محمد صلى الله علية وسلم بالرسالة وهو يجابه بالأعداء والكافرين برسالته صلى الله علية وسلم ، فمن المنافقين الى اليهود الى المشركين الى عبدة النار المجوس ، وكل هذه الفئات كان عدوهم اللدود هو الإسلام ،وكان الإسلام سببا لتدمير صروحهم وظلمهم وبغيهم على البشر وهم منذ ان ارسل النبي صلى الله علية وسلم وهم يحبلون له ويخططون لتخريب الدين الإسلامي وصرف الناس عنة بطرق كثيرة ومبتكرة كان احدها اختراع الدين الشيعي من قبل ابن سباء اليهودي وظل هذا الدين الطفيلي يكبر ويتوسع من قبل اعداء الدين الاسلامي الصافي الذي نزل به الوحي الأمين على رسول الله ، واستطاع هؤلاء الكفرة السيطرة على بعض الساذجين الحالمين المنهزمين الاتكاليين الموجودين على مر الزمان ،والإسلام والحمدلله واضح وجلي ولا يحتاج الى تفسير او فلسفة او تنظير فيكفي ان تؤمن بالأركان الخمسة للأسام وتتمسك بها لتدخل الجنة بأذن الله وليس مطلوبا منك اخذ دينك من اشكال الترابي وأذنابه وأضرابه الموجودين في كل بلاد الإسلام الذين يتميزون عن الأخرين بالكذب والدهاء وتطبيق قانون ميكا فيلي في سبيل تحقيق اهدافهم حتى ولو كانت على حساب الدين الذي يدعون الانتماء الية ، الدين كما اوحي لمحمد صلى الله علية وسلم ليس فيه كهنوت او تبجيل او تقديس لأي أحد حتى الرسول صلى الله علية وسلم كان يقول بما معناة(انما انا واحد من الناس اطعم الطعام واخالط الناس وامرض واشبع واجوع ) ولم يكن صلى الله علية وسلم يرضى لنفسة التقديس لفتنة الناس كما يفعل المرضى ممن يدعون الحكمة والمشيخة ، والصوفية المنتشرة في السودان وبعش الدول الإسلامية هي من أهم ادوات استغفال الشيعة ودهاقنتهم بالمسلمين السنة ـ فالتصوف في العصور الحديثة لا يعدو ان يكون كفرا بالله عز وجل وتقديس لأشخاص وتبرك بقبور وبكاء ونواح ليس فيه من إسلام محمد صلى الله علية وسلم شيء يذكر ، الصوفية سبب من اسباب تغلغل الدين الشيعي بعكس الوهابية كما تطلقون عليها التي تحارب من الشيعة ومن الصوفية ومن الانتهازيين ومن أصحاب المصالح وهي في نظري اقرب لسنة الرسول وأصحابه ،وما يردده ويروج له الشيعة والصوفية من افعال تنسب للإسلام السني الصافي لا تعدوا ان تكون افتراءات يراد منها طمس الدين وتعلق المسلمين بالشيخ الصوفي او بولي الفقيه ، الإسلام باقي ولن يضره امعة مثل أي يهودي حاقد او صوفي جاهل او شيعي كافر بالله ورسوله شاكا بمحمد ورسالته متهما للنبي بأنه لم يكمل رسالته مناقضا قول القرآن الكريم فالخميني علية من الله ما يستحق يقول ان محمد لم يكمل الإسلام وان المهدي سيظهر ليكمل الإسلام وينهي ما لم يستطيع محمد صلى الله علية وسلم أنهائه وهو يناقض قول الله عز وجل القائل (اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الإسلام دينا) فـأين الشيعة والصوفية وغيرهم من هذه الآية الكريمة الربانية التي لا تحتمل أي تفسير او تحوير لكنها طريقة من يدعي الإسلام وهو منة بعيد، ومن لم يرى نتيجة التشيع على المجتمعات الإسلامية فهو لا يرى شيئا، ومقارنة الشيعة بالكيزان لا مجال لها ،الكيزان فئه مرت على السودان وستنمحي وستزول لكن التشيع لو تمكن من السودان فأقراء علية السلام ولست والله من الكيزان او مؤيدا لهم لكن مقارنة الكيزاني الساذج بالشيعي الحاقد لا مجال لها، تقبلوا تحياتي.

European Union [nom] 04-15-2014 11:42 PM
اين انت من سبهم لصحابة النبى صلى الله عليه وسلم واساءتهم لام المرمنين السيدة عائشة وهو عرض اشرف خلق الله ياهذا فالتعلم ان جماعة الاخوان هذه عبارة عن سرطان ينخر فى جسد الامة ويكفى انهم يمدون ايديهم الى الشيعة ويخاصمون السعودية ويتشبهون بالشيعه فى مرشدهم


#974323 [عصمتووف]
4.50/5 (8 صوت)

04-15-2014 08:12 PM
زيارة الديلا ي لاما لزيارة اتباعة (البوذين) غير السيخ والهندوس


لماذا انتشر الفكر الشيعي هل سالت نفسك ي وهم تنتشر الافكار والانحرافات وسط المواطن /المواطنة للياس والفقر الذي اصابهم مشكلتنا الائمة والقاده والشيوخ المسيطرين علي الساحة انت في شخصك والكاروري و جهلاء السودان وعصام وكمال رزق وغيرهم ليس فيكم قدوة وليس فيكم رجل دين هل الصلاة وامامة الناس نهتكم عن المنكر تقطنون في الفلل والابراج وتمتطون البرادو والهمر والكامري المظلله لون الواحد فيكم اسود كالغراب وحاليا فتح حتي جلودكم اصبحت ناعمة وبضة انا مفلس ولدي فراغ كبير عاطفي وديني اذهب للذي يملأ جيبي وعقلي حتي لو كان مجاملة ولا تنسي الطائفتان الانصار والختمية ياخذون ولا يعطون غير الفاتحة وختم الفضة توقع سوف تنتشر البوذية كما انتشر اللحاد وسط الشعب لو تابعت سبل طريقة المبشرين مسيحين وشيعة وبوذين تجد فيها الحسني والكلام اللين اللطيف الذي يدخل القلب قبل الاذن في حين الله سبحانه وتعالي وصي نبيه (لو كنت فظا غليظا لنفضوا من حولك) ونفذها رسولنا الكريم وبفضل كلام الله البسيط انتشر الاسلام ف انتم مسؤلين امام الله بتطفيش المسلمين من الاسلام وفي النهاية هي حكمة الله في خلقة كفر من كفر واسلم من اسلم والحساب بين العبد وربة والشيعة ايضا مسلمون هم الاخف ضررا غدا تشاهدون الديلاي لاما وسط الخرطوم وسط اتباعة ولا تنسي البلاد فيها مليون صيني وغير الهندوس والسيخ ماذا انت فاعل هل تعلنون الجهاد والمعلومات الامنية ما اشارت لك بعدد السيخ والهندوس والبوذين في البلاد


#974322 [جمال بري]
2.50/5 (2 صوت)

04-15-2014 08:11 PM
لو انت عارف كدة ليه ما بطلت سفرك الكتير وركوب الطيارات والنزول في الهوتيلات ....


#974299 [اطم بالحسيني والحسين برئ منك]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:45 PM
كلام غير صحيح والسودان ليس به شيعة او تشيع اللهم الا كلب النت الشهير المتسمر امام النت 24 ساعة ويظهر مهمته فشلت في نشر التشيع فالتفت الي سن الفتنة والحرب والوقيعة بين اهل السودان من خلال النت ويظهر فشل في فتح حسينيات فمارسها من خلال النت وكذلك لايوجد تشيع في شمال افريقيا ومصر والدليل ماذا فعل المصريين بالشيعي(( حسن شحاتة))
نساّل الله ان يصير حال الشيعي السوداني المعروف طبعاً لانه شئ شاذ التشيع في السودان فصار شخصية مشهورة فقط لكونه شيعي نسال الله ان ياخذه وينظف السودان من اهل الشقاق والنفاق
ومجوس ايران


ردود على اطم بالحسيني والحسين برئ منك
European Union [ود فليل] 04-16-2014 01:44 PM
بارك الله فيك ولعن الله الشيعه ومن عاونهم فيما يغضب الله

European Union [أبوأسامة المهاجر] 04-16-2014 09:06 AM
اللهم آمين

بارك الله فيك وجعل كتاباتك أسهم في خصر الشيعة عليهم لعنة الله

European Union [سهل بابكر] 04-16-2014 07:54 AM
اخي العزيز في هذه صدق فوجودهم لا جدال فيه وعددهم في تذايد واتوقع انهم ضعف ما يقول بعد ثلاثه اسابيع تقريبا سيقام اسبوع ثقافي في مدينة كوستي للتعريف بهم والتحذير منهم هذه الولايات فما بالك بالخرطوم هل تعلم ان الحسينيات كثرت بالخرطوم وقد سمعت هذا الخبيث الشيعي ياسر بالمحاضرة التي القاها بلندن حول المضايقات التي يواجهها شيعة السودان . ابحث عنها وستجدها علي اليوتيوب وكذلك ابحث عن محاضرات الشيعة السودانين ستجدها كثيرة جدا نسأل الله العلي العظيم ان يرفع عنا هذا البلاء ونسأله بأن لا يمر علينا شهر رمضان المبارك الا والسودان يحتفل بخروج اخر كوز منه قول امين


#974287 [ودالشريف]
4.50/5 (4 صوت)

04-15-2014 07:34 PM
انتم سبب رئيسي فى هذا الوضع لانكم عون للسلطان الفاسد فهل كنتم لاتعلمون بان هذا النظام يقيم علاقات مع ايران وسمح لها بفتح مراكز ثقافية اين كنتم منذ التسعينات وظهرتم بعد وقوع الشر حسبنا الله ونعم الوكيل الى متى ادمان الفشل ودوما نبكي على اللبن المسكوب فهل يفيد تحزيركم بعد وقوع الواقعة كيف بالله تدعون انكم علماء وتدافعون عن الاسلام وانتم تنصرون الباطل وسبب كل البلاوى لك الله ياوطن


#974285 [عبدالله حقانى]
4.75/5 (4 صوت)

04-15-2014 07:31 PM
يا شيخ عبد الحى السودان نحن مما ققمنا اى قبل كم وستين سنة ما كان فيه شيعى واحد فى السودان وفى عهد نميرى ظهر شيعى واحد واظنه استتابوه وتاب ويا شيخ عبد الحى اهل السودان سنة ومالكية وعندهم محبة خاصة فى الرسول عليه الصلاة والسلام ومحبة خاصة فى المدائح النبوية والطرق الصوفية ماظهرت الشبعة فى السودان الابعد دخول الاسلام السياسى الجابو الترابى وانتو ياشيخ عبد الحى لماذا لم تنورو الناس وانتو ائمة المسلمين مفتوح ليكم منابر المساجد فى اى وقت لم نسمع خطبة جمعة تتحدث عن الشيعة حت بعض مجاهداتك يا شيخ عبد الحى لاترقى الى مستوى الازالة باللسان .غالبيةالذين تشيعوا فى السوداناصحاب مصلحة اما مادية اوذواج المتعة تقنين الزنا .حكى لى احد الاخوة ان زواج المتعة قد يكون لساعتين فقط وفى رواية اخرى لك ان لا تسال.وحينما سالته مامعنى ذلك ,قال لى لك ان لا تسأل المرأة ان كانت متزوجة ام لا .بعدين ياشيخنا ديل بسبو الصحا.بة وامهات المسلمين .الرسول عليه الصلاة والسلام قال :أصحابى كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم والحاجة المحيرة انه ناس الترابى حلوا الحذب الشيوع لانه احد تابعيه أساء الى مقام السيدة عائشة رضى الله عنها. الشيعة اساءوا للسيدة عائشة وابوبكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم ,تجى حكومتنا تتعاون معهم وتفتح ليهم ابوب البلد يعيثوا فيها فساد ويفسدوا عقيدة الشباب قال الله تعالى : { وَاتَّقُوا فِتْنَة لَا تُصِيبَن الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّة وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّه شَدِيد الْعِقَاب } .


ردود على عبدالله حقانى
European Union [سهل بابكر] 04-16-2014 07:57 AM
صدقت يا اخي


#974284 [عوضية عجبنا]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 07:29 PM
الآن فقط قعدتوا تسكلوا ! ياللعجب ..عمركم ماعملتو حاجة مفيدة للوطن


#974283 [كرزاي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 07:26 PM
انصار سنة ماجورين والسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#974276 [ود البطانه]
4.00/5 (4 صوت)

04-15-2014 07:12 PM
اقسم بالله لاتوجد فتنه وفساد اكثر منك يا وقح ياعنصرى


#974266 [ابو حمدي]
4.25/5 (3 صوت)

04-15-2014 06:57 PM
في بلاد الواغ واغ

في سياحة الي بلاد الواغ واغ(الفلبين) قمنا برحلة ضمن جمعية اسلامية الي قرية تسمي بتاد علي بعد 18 ساعة من مانيلا بين جبال وادغال يزرع الرز في جبال شاهفة في شكل مصاطب (rice terraces) في منظر سياحي جميل قيل ان فيها اناس لم يسمعوا بدعوة الاسلام يدعون باهل الفترة وهم شبه عراه لاول مرة اسمع فيها بمصطلح اهل الفترة (الله ذو الرحمة مخير في امرهم )واما نحن فذاهبون نقيم عليهم الحجة كيف؟ باقامة صلاة حيث لا مجال للتفاهم بلغة الواغ واغ نقيم عليهم الحجة بصلاة جماعة قصرا وجمعا وصلي الله عليه وسلم جلس في وسط اهله وبلغتهم 13سنة دعوة .. قلت لهم دعوهم في فترتهم لان الله ارحم منا صنفت كمعارض للدعوة ..امة بعقل صغير يملكون اعظم دين (رسالة}

لطول المسافة وسط هذه الجبال الوعرة كنا نتوقف لاداء الصلوات في مساجد صغيرة في كل مسجد كنت اجد مصاحف الملك فهد رحمه الله ومنشورات وكتب الخميني.... ارجوا ان لانفاجأ باننا اقلية كسنة لان هؤلاء يعملون ليل نهار ونحن ك ثيران اسبانيا ننتظر الخطر حتي نعمل


#974263 [ابو حمدي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:52 PM
قلت في تعليق من قبل ان ايران تستغل حوجة الفقراء في السودان وتنشط في كل بقاع الارض المذهب يقوم علي الحقد والكراهية للسنة والهدف الاساسي والنهايئ هو ضرب ارض الحرمين مركز السنة وبالتقية القذرة يومهموننا بان عداءهم لال سعود وليس السنة بالضبط كما يوهموننا بظلم الحسن والحسين واباهم علي رضي الله عنهم لكيد الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ونحن كالنعاج وجدوا السودان ارض خصبة بحب ال البيت والتنافس للانتماء بحثا عن الشرف


ايران بدات دراسة خصوبة الارض في السودان بانشاء مركز طبي علاجي خيري صغير عام 90 كاول تجربة باسم خاتم الانبياء مقابل حديقة الحيوان القديم في قلب العاصمة الخرطوم ليجدوا من يصفوهم بملائكة الرحمة لاناس كلهم مدربين لنشر المذهب في أروقة المخابرات الايرانية اليوم يتحدثون عن 130 الف رغم المبالغة الفتن من مستصغر الشرر


ردود على ابو حمدي
United States [سامي] 04-16-2014 01:11 AM
ياخي اذا كان علماء السنة من نوع الكاروري وعبدالحي وعصام احمد البشير والقائمة تطول فقطع شك المذهب الشيعي أفضل من مذهب يجمع بين الكيزان والتكفيريين والحرامية وداعش والنصرة!!!
افتح اي قناة سـنية وشوف اشكال الشيوخ كيف؟ تجد الواحد دقنو واصلة لغاية بطنه وضـخم الجثة (شـحمان) زي حسين خوجلي..

United States [نوارة] 04-15-2014 11:50 PM
و هاشمي رفسنجاني جاء السودان في التسعينات وقابلو الترابي ولم يجد السودان منه (( التكتح)) غير ما انو بسبب الزيارة هذه في قائمة الدول الداعمة الي الارهاب الي هذا اليوم ولم نزاح عنها ووفررض علينا العقوبات وفي نهاية الزيارة صرح المنافق الترابي ان ايران لا تعطي الا بمقابل ويظهر بعد ذلك سمح باقامة المراكز الثقافية ويمكن الحسينيات في الخفى الترابي بسسب الحكم والكرسي يمكن ينكر حتي اسلامو والعيازة بالله


#974262 [Black african]
2.50/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:50 PM
لتكن فتنة قبلية فقط بين ممن يدعون انهم عرب و الافارقة , و اذا كان دا اسلامكم الجيتو بيتو يا عرب ما مرحب بيو في افريقيا , انظروا الى نيجيريا بوكو حرام مجموعة ارهابية يقتلون اهاليهم الافارقة تحت اسم الاسلام , و نفس المشكلة في افريقيا الوسطى لكن المسلمون الان يقتلون بسبب تطرفهم


#974250 [سائح]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:36 PM
الشيعه خلايا سرطانيه فى جسد الامه الاسلامبه


#974243 [julgam]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:25 PM
وتشير معلومات مؤكدة ان بعض قيادات الحركة الاسلامية ونظام الانقاذ يعتنقون المذهب الشيعي ومعجبون بافكار الخميني والثورة الايرانية وهو مايدفعهم لتسهيل انتشار المذهب الشيعي.)
الرجاء قراءة كتاب ثروت الخرباوى الأخونجى المصرى المنشق وهو بعنوان:أئمة الضلال لتدركوا أنه لا فرق بين الأخوان والشيعه والماسونيه


#974234 [ميرغني النقي]
4.00/5 (6 صوت)

04-15-2014 06:18 PM
أولاً يا عبد الحي يوسف مافي فتنة أكبر منك
ثانياً الفتنة الطائفية دي هي ما تسعى له أنتم ناس الإنقاذ لأن الفتنة القبلية لم تأتي ما كنتم ترجونه منها بسبب أنها محدودة بحدود جغرافية ولكن الفتنة الطائفية يمكن أن تحرق البيت الواحد وتمزق الإخوة الأشقاء.
ثالثاً نحن لا يهمنا شيعة أو سنة أو يهود فالوطن عندنا للجميع وحرية العقيدة أول ما نسعى من أجله والحكم المدني غير المقيد بأي عقيدة أول أهدافنا.


ردود على ميرغني النقي
European Union [ادروب شراب الروب] 04-15-2014 08:25 PM
والله انت عدو نفسك ياجاهل


#974224 [كفاية]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2014 06:09 PM
لقد حذر الشيخ محمد سيد حاج رحمه الله قبل عدة سنوات من هذا الفكر بل واورد احصائيات وذكر قيادات حكومية تترأس هذه الجمعيات ونوه الى مراكزهم الثقافية ومحاضراتهم وندواتهم وحسينياتهم داخل الخرطوم وابتعاثهم للكثير من الشباب لايران للدراسة وتمويلهم للكثير من الناس عبر ايران غاز وغيرها وترويج زواج المتعة بين الشباب السوداني المبتعثين الى ايران وفي السودان ايضا ونوه الى معارض الكتاب الايراني في السودان التي افتتحت على يدي مسئولين في السودان
دعوتك متأخرة جدا يا شيخ عبد الحي نسأل الله السلامة


#974220 [أبوشيماء]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2014 06:07 PM
إقتباس ((وقال ان لديه تقارير ومعلومات امنية تؤكد انتشار هذا المعتقد وتمدده)).

تقارير ومعلومات أمنية من منو؟
والسؤال الاهم: المشكلة شنو لو أنتشر المذهب الشيعي أو الشيطاني زاتو؟

خلاص البلد فيها حرية كاملة وما من حق رجال الدين يضيقوا علي الناس في إختياراتهم ويكفروهم.

المشكلة الان مشكلة تحقيق سلام وإصلاح إقتصاد وبس.

أما آراء وإعتقادات الناس فمافي زول عندو بيها شغلة.. من حق أي مواطن يعبد ويعتقد في أي شئ أو ما يؤمن بالله من الاساس.. وده ما عندو علاقة بالسلام والاقتصاد.

إنتهي.


#974219 [الكاهلى]
3.00/5 (3 صوت)

04-15-2014 06:06 PM
وماهو الفرق بين مذهب الترابى والشيعة ...السودان اصبح دولة الحشاشين
والتتار اهل الانقاذ سيهدون السودان فى روؤس السودانيين وقانون تنظيم الاحزاب
هو بداية الشرارة التى ستجعل السودان صومال 2 وسوريا 2



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة