الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
الأزهر يدعو لمحاكمة جميع القائمين على فيلم 'حلاوة روح'
الأزهر يدعو لمحاكمة جميع القائمين على فيلم 'حلاوة روح'
الأزهر يدعو لمحاكمة جميع القائمين على فيلم 'حلاوة روح'


04-18-2014 08:48 AM
وكيل أهم جامع في مصر يوجه انتقادات لاذعة للفيلم لأنه 'هابط، يشجع على الرذيلة وينتهك الأخلاقيات العامة ويسعي لإفساد الشباب'.

القاهرة ـ مايزال الفيلم الذي تقوم بدور البطولة فيه المغنية اللبنانية هيفاء وهبي، يثير الكثير من النقد والجدل في مصر.

وفي حين قررت الحكومة وقف عرضه إلى حين مروره على هيئة الرقابة، أصر جامع الأزهر (الجامع الأهم في مصر والعالم الإسلامي) على التدخل ليطالب بما هو أكثر من مجرد المنع الحيني لعرض الفيلم.

ودعا عباس شومان وكيل الأزهر بإحالة جميع القائمين على فيلم "حلاوة روح"، للمحاكمة بتهمة انتهاك الأخلاقيات العامة والسعي لإفساد الشباب.

وانتقد شومان في تصريحات صحفية الخميس، الأفلام الهابطة التي تتنافى وأخلاقيات المجتمع المصري، وتشجع على الرذيلة، ضاربة عرض الحائط بقيمنا وتعاليم ديننا الحنيف كفيلم حلاوة روح.

وقال وكيل الأزهر يجب ألا يكتفى بمنع عرضها، وإنما تقديم من ألفها وأنتجها ومثلها إلى المحاكمة.

وكانت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك قد ذكرت أن محلب "قرر.. إيقاف عرض فيلم (حلاوة روح) لحين إعادة عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة لاتخاذ قرار نهائي بشأنه".

ويتناول الفيلم قصة امرأة شابة لعبت دورها النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، والصراعات التي تواجهها مع أهل الحارة من الرجال الطامعين في جسدها بعد سفر زوجها للخارج هو العمل الثالث لمخرجه المصري سامح عبد العزيز، الذي قدم في السنوات الأخيرة فيلمين حظيا بإشادة لافتة هما (كباريه) و(الفرح).

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3020


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة