الأخبار
أخبار إقليمية
الناطق باسم الحركة الشعبية شمال : قتل وتشريد واختطاف المواطنين ونهب ممتلكاتهم بمحافظة رشاد



04-17-2014 05:49 PM

تعرضت قرى تومى، المنصور،كلارو ، طراوة، كلارا وتندمن بمحافظة رشاد فى ولاية جنوب كردفان/جبال النوبة والمأهولة بالمدنين لاعتداءات برية باكثرمن 300 لاندكروزر ودبابة وغارات جوية بواسطة قوات ومليشيات ومرتزقة وطائرات المؤتمر الوطنى منذ 15/4/2014 وما زالت مستمرة فى استهداف المدنين ، وقد مارست القوات الغازية إعتداءات وانتهاكات واسعة ضد المدنين، شملت قتل واختطاف النساء والاطفال، تدمير مصادر المياه من مضخات وابار وغيرها، نهب المواشى والمواد الغذائية، هذا و قد لجأ عدد كبير من المواطنين الى الجبال والخيران للاختباء فى ظروف انسانية قاسية فقدوا خلالها كل شىئ حتى المأوى والامطار الغزيرة تزيد من معاناتهم،
ما جاء فى بيان الناطق الرسمى باسم قوات المؤتمر الوطنى بانهم طردوا الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال من المنطقة الشرقية حتى حدود دولة جنوب السودان هذا كذب فاضح إعتاد عليه نظام الخرطوم ، قوات الجبهة الثورية من الجيش الشعبى لتحرير السودان مازالت تدافع عن المواطنين وحمايتهم من نظام الابادة الجماعية والتطهير العرقى وعملائه وقادرة على الحاق الهزيمة بالمرتزقة ومأجورى النظام.
لقد نبهت الجبهة الثورية فى بيان سابق عن استعدادات قوات ومليشيات ومرتزقة المؤتمر الوطنى لارتكاب انتهاكات وجرائم ضد المدنين فى محافظة رشاد على غرار ما تفعلة فى دارفور، لقد حذر الامين العام للامم المتحدة فى الذكرى العشرين للابادة الجماعية برواندا من عدم تكرارها فى افريقيا الوسطى ومناطق اخرى فى العالم ولكن فى السودان ترتكب هذه الجرائم برعاية الدولة والتى على راسها مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، كما وان ما افصحت عنها المتحدثة الرسمى السابقة لبعثة الامم المتحدة فى دارفور مؤخرا يطرح عدة اسئلة.
أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى
لتحرير السودان-شمال
Date; 17/04/14
Killing, displacement, civilians kidnapped and their properties’ looted in Rashad County
National Congress Party (NCP) forces, militias attacked Tomi, Al-mansur, Kallaro,kallora, Trawa and Tindimin villages in Rashad County of South Kordofan/Nuba mountains state, by ground using more than 300 land cruisers and tanks and air attacks, since 15/4/014, committed atrocities and crimes against the civilians, women, children and elderly have been abducted and others killed, water sources destroyed including boreholes, animals and food looted, civilians take refuge in the mountains and forests in desperate humanitarian needs, they lost every things even shelter, and heavy rain increases their suffering.
What have been stated by NCP forces spokesman that they have cleared SPLA from eastern part and that they are controlling the east to Republic of South Sudan boarder is completely lie, SPLA is still in control of the most of the area and is continue defending and protecting the civilians from ethnic cleansing and genocidal regime and it’s agencies and that SPLA-N is able to defeat them.
SRF in its recent statement has noted the readiness of NCP forces, militias to commit atrocities and crimes in Rashad County against the civilians, the same as they are doing it in Darfur, in his speech in 20th anniversary of Rwanda genocide the UN secretary general warned that the same genocide should not allowed to happen in CRA and other countries as well, but in Sudan these crimes is committed and organized by the state which its head is the international war crimes inductee, what has been recently released by the former spokeswoman for UN peace keepers forces in Darfur raises a lot of questions.
Arnu Ngutulu Loddi
SPLM/A-N official spokesman


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4713

التعليقات
#977295 [Abureem]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 11:29 PM
والله العظيم ثلاثة ... انا اكره ما اكره هوءلاء الانقاذيون الكاذبون المنافقون المنافقون السارقون لخيرات شعبنا المظلوم في كل انحاء بلادنا العزيزة !!
ولكن هذه ا لمسماة بالحركة الشعبية والجيش الشعبي .. لا تقل عنهم كذبا ونفاقا .. وعنصرية !!! لم اقراء يوما اي مقالا او تصريحا لمسؤلا او عضوا لهؤلاء الذين يدعون تمثيل شعبنا المغلوب علي أمره .. ان تحدثوا بشيء غير دارفور وكأن المظاليم من شعبينا فقط هم الذين يقطنون هذه البقعة العزيزة من بلادنا ..!! فانا علي ثقة بأن هؤلاء الفقراء والمساكين والمظاليم هنالك يعانون وهم اسؤ حالا من بقية مظاليم شعب السودان .. لانهم يعانون من الجهتين .. حكومة ظالمة مضهدة لحقوقهم ... وحركات ثورية كاذبة لا تمثل لهم غير الخراب والدمار .. فهي التي تقوم بالاحتماء بالمواطنين العذل فتأتي لهم بالغارات الوحشية من قبل النظام الفاشي والحروب المدمرة لقراهم .. فمن اين تأتي هذه الحركات بمعونتها ودعمها ومؤنها ؟؟؟ هل توفرها من الغنائم عند هجومها وإنتصارها علي معسكرات الجيش السوداني كلما تحتاج اليها في سفوح الجبال ام تبعث مناديبها الي القري والمدن الصغيرة لشراءها احتياجات جيوشكم الجرارة كما تدعون ؟ ام يتبرع لكم بها المواطنين عند تحرير قراهم ومدنهم من جيش السدنة الحاكمة في الخرطوم ؟ كفاية ... كفاية ... كفاية كذب ونفاق ايتها الحركات الفاشلة فانتم شركاء في الجرائم التي تلحق بهذا الشعب المظلوم !! كل القادة لهذه الحركات كانوا يوما ما جزء من هذا النظام الظالم ..لماذا لم نسمع لهم اصوات لرفع الظلم والمعنات عن اهل السودان في كل مكان بدون فرز ؟ ولكن عندما تعارض مصالحهم ويفقدون مناصبهم يتمردون من أجلنا !! يتمردون وىكونون الحركات التحريرية لخلاصنا من الحكومات الفاسدة ! يتذكرون حقوقنا ومعاناتنا ! ويرفعون شعارات العدل والمساوة ليضحكوا بها علي عقول اهلنا البسطاء ! ويكذبون عليهم لينضموا الي جيوش التحرير الوهمية وعود كاذبة لهم بحياة مستقبلية رغدة خالية من المظالم والتفرقة
( لقد شاهدت رئيس حركة العدل والمساواة يتحدث لجنوده ويحسهم علي عدم نهب والاعتداء علي المواطنين وقتلهم واغتصاب نسائهم وركز علي هذه النقاط معظم خطابه وعندما هتف جنود التحرير، هتفوا بالخرطوم وتدمير العمارات .. فرد القائد الملهم بعدم تدميرها بل أخذوها ؟؟؟ ). انظروا أخواني الاعزاء لهذه الحركات التحريرية العنصرية الحاقدة التي يعاني منها اهلنا الان التي تأتي لاهلنا بالدمار وتنهب وتفرض الاتوات وتجند الاطفال سوي بإرغامهم او إستغلال حوجتهم الي ابسط سبل الحياة التي لم توفرها لهم حكومة الكيزان الفاسدة في الخرطوم ! فأي حركات تحريرية هذه ؟ ومن تريد ان تحرر ؟ فاقول لكم لوأنتم رجال وماتدعون به لكل الغلابة والمظاليم من شعبنا ليس لدارفور .. بل لكل السودان ، فنحن المظاليم رفقا باخوانا واهلنا بدارفور ندعوكم بترك حروب الهمبتة الجبانة ولموا رجالكم مش الاطفال الجياع الذين قام خليل إبراهيم بارسالهم الي حتفهم من اجل كسب اعلامي !! اتريدون إقناعنا بانه بتلك القوات وحجمها كان المراد وهو استلام الخرطوم وتحرير السودان !! هذا ضحك علي العقول الساذجة .. بل مثل هذه القوات وتدريبها وعتادها لن تصمد لإحتلال مستشفي الدايات بأم درمان لمدة ثلاثة ايام امام عساكر كشك بسط ألامن الشامل لنظام الكيزان !! نحن مظاليم واهل السودان ندعوكم الي اسقاط النظام الفاسد بالقوة والسلاح بالزحف الي الخرطوم لاسقاطه .. وترك تلك الغارات علي القري الامنة واهلها البسطاء فإنها لا تسقط النظام القائم .. بل تجلب المزيد من المعاناة والدمار لأهلها ! فإن النظام القائم .. لن يسقط إلا في الخرطوم وبأهلها !! وقبلكم جاء التجمع من ليبيا بقيادة الفاشل الصادق (وهلم جرا) بجيوش وقوات في عهد مايو وعتاد ورجال ليحكم بهم السودان وفشلوا !! لا لأنهم ما كان ينقصهم الامكانيات والعتاد والتدريب .. بل لأن قيادتهم من سيماتها الفشل الي يومنا هذا ! وكانت تنقصها القاعدة الجماهرية في كل أنحاء السودان عدا الطائفيين ( ناس سيدي ) وعندما علم سيدهم الموهوم بإنحسار هذه الطائفة من الجهلة والسذج في جيل هذا اليوم واصبح حلمه واحقيته الوراثية لحكم السودان مع الاراضي والسرايات التي وريثها عن جده المهدي في مهب الريح !! فاثر علي الإنضمام مع الدجالين لإصلاح السودان وتغييرهم وازالة النظام وتفتيته من الداخل !! وطبعا دي اخر ما توصل له من نظرياته السندكالية التي يقنع بها طائفته السازجة ! فيا قاد الحركات الشعبية والتحريرية فانتم تخاطبون وتتحدثون عن جزء من شعب السودان وتدعون بتمثيلهم في كل تصريحات ومقالات وترفعون شعارات بتحرير السودان وبداخلها كثير من العنصرية وعدم المصداقية ... فتبا لكم وللكيزان وبشيرهم ولكل القيادات البائدة .... وعاش السودان وشعبه الابي ... والموت والدمار لكل من تسول له نفسه لنيل به وبوحدته.
ابو البنات.


#977130 [زول سااااااى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 07:24 PM
ياناس يامسلمين يا سودانيين حرام عليكم البلد ناقصة ، وما كفاها الفيها ، اتركووووا القبلية اتركوووا التعصب ، اتركووووا الجهل ، فكروا ، شوفوا العالم من حولكم واتعلموا ، سيبوا التناحر بينكم والكلام الفارغ البتكتبوا فيه دا ، قاعدين وراء الكيبات ، والناس بتموت ، الناس جعانه هلكانه تعبانه والبلد كل يوم ماشى لى وراء ---- اوقفواااااااااااااا الحروب اوقفواااا القتل . اوقفوا الدمار
لا تعين اى احد لقتل احد (لا تعين مسلم على قتل مسلم) لا جيش سودانى ولا قوات ثورية ، لا تخرجوا من رحمة الله الى غضب الله من اعانة على قتل مسلم ولو بشق كلمة فقد فاتته رحمة رب العالمين ، اياكم ان تعينوا على القتل ، اعينوا على الخير ، على وقف الحرب على السلام اعينوا على رد المظالم بالحسنة ، على السارقين وقاطعين الطريق سواء بسواء ، اعينوا على الحوار الصادق ، اعينوا على الخير لكل بلدنا من غربها الى شرقها الى شمالها كلنا مسلمين كلنا اخوان كلنا سودانيين ، يارب احمى السودان من تاجر الدين وبمن تلوث عقولهم بفعل الظلم ، يارب حكم فينا من يتقيك ويعدل فينا ويقسم بالسوية ولا يحابى يارب احفظ السودان واحفظ دماء كل اهله وكل المسلمين .


#976884 [كونج اوري بدنق]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 01:31 PM
يا اشاوش الجبهة الثورية ، هذا ليس وقت بيانات فلا احد يعيركم أي انتباه ، انقلوا الحرب والموت الي المركز و الي الخرطوم ولا بد من التحول النوعي في الحرب والا سوف ياتيكم كل مرة عبدالرحيم ليالب عليكم المرتزقة ويطمئن علي الدمار والخراب والموت الذي يحيق باهلنا صباح ومساء. الموت واحد احد وليكن في كل مكان .


#976685 [عزيز كافى]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:25 AM
التحيه للجيش الشعبي البطل
الجيش السوداني الذى تتحدثون عنه اصبح اتجاه عقائدى طائفى لحمايه البرنامج السياسي للنظام وفرض اتجاهات سياسيه أو دينيه هذا الأمر يهدد وحده السودان، ليس هناك جيش نظامى هناك مليشيات ومرتزقه المؤتمر إلا وطنى ينهب يغتصب النساء يحرق قرى مواطنين عزل هذا الجيش اصبح وجوده خطرا على البشريه والانسانيه والوطنيه كل يوم ارواح تضيع هدرا بسبب حماقات النظام وهو جزء من المشكلة السودانيه، أما أبطال الجيش الشعبي فهم لا يقاتلون من اجل الحرب بل من اجل بلوغ السلام العادل والوحدة والمساواه


#976669 [صابون الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 08:00 AM
البيان صح يا ناس لكن في بعض من المعلقين مستمتعين بانتهكات الحكومه علي المواطنين وبعدين الشغله دي بقت عنصريه عدييييل لكن تاكدو تماما المعركه الفاصله الفاصله الفاصله سوف تكون في الخرطوم وسط الخرطوم بعد داك الا تشوفو ليكم عالم تاني غير السودان لانو مشكلة جبال النوبه والنيل الازرق ودارفور دي ما جديدة وعارفين تماما الحصل شنو لاهل هزه المناطق الكلام دا ما بروح ساي انتو عارفين صمود اهل هزه المناطق وانحنا اكلنا القسم بتاعنا الباقي حقكم اركزو انتو .


#976607 [hasco]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 02:12 AM
التحية للجيش السوداني البطل ,انت شايل زهور و ورود ماشايل سلاح اها ادوك تاكل ايسكريم,ما ادقوق في راسك ده , بعدين انت كان خايف علي المدنيين شايل سلاح وبتهاجم القري الماهولة والناس الاعارفين القوها منك ولا من الحكومة مساكين , انت انسان ماعندك قضية في البداية كنت حرامي قطاع طريق واسي بتحارب اشان تبقي وزير طبعا لانو ماعندك اسلوب ومنطق شلت السلاح .


#976579 [Abu Jackuma]
3.50/5 (2 صوت)

04-18-2014 12:28 AM
اركزوا ساكت دي ما فعايل الجيش السوداني الفيه كل قبائل السودان والشعب السوداني وسكان كل تلك المناطق الدخلتوها ووليتو هاربين بيعرفوا انو دي فعايلكم وبعدين يا سجم الرماد تقريرك الكاتبو ملحق باللغة الانجليزية دي عشان تستجدي بيه الخواجات ده نقول ليك انو هؤلاء ما بيساعدوك عشان حلات عيونك ديل شعوب انانية ما بتهمهم الا نفوسهم وبيستعينوا بامثالكم لتحقيق اهداف بعيدة المنال ولعلمك انهم عندهم عجز كبير في ميزانياتهم وما زالو بيرسلو دعم بالبلايين لدول كالهند هل الهند فقيرة بالطبع لا ففيها ما يكفي كثافتها السكانية ويزيد لكن فيها من الفساد ما يفوق اي بلدان العالم وهو ما اوقف وتيرة تفوق الهند علي الصين التي فيها حزب حديدي لا مجال فيه للفساد ولو توقف الهنود عن فسادهم الاداري لتجاوزو من تكتب بلغتهم فلزا يا افندينا يجب ان تكون هناك حروب وفتن عند المتخلفين امثالنا ويقودها امثالكم لكي نقبع في مكاننا وبالمناسبة لم اعرف عنصرية في اي مكان كما عرفتها عند من تتوسلهم فقد عشت بينهم زمناً طويلاً


#976546 [شطة خدرا]
3.00/5 (2 صوت)

04-17-2014 11:12 PM
يحسبه الكيزان لعب لكن الأمر سيكون صيفاً لاهباً جداً على تجار الدين الأفاكين الجبناء


#976522 [AburishA]
2.50/5 (2 صوت)

04-17-2014 10:31 PM
التحية لكل المناضلين الشرفاء أينما كانوا.. بمختلف آليات نضالهم...

** ان النظام كعادته..يعتدي دائما على المواطنين المدنيين العزل من النساء والاطفال.. وقصف القرى بالقنابل..ومن ثم اجتياحها عن ظريق مليشياته قتلا وسلبا ونهبا واعتصابا... ان هذا الواقع مازال مستمرا في دارفور لاكثر من عشر سنوات.. ويتكرر نفس السناريو الان في كردفان والنيل الازرق..علما بأن مليشيات النظام عندما واجهت قوات الجبهة الثورية في طروجيه نالت من الهزائم ما لم تتوقعه وفرت (بجلدها) الى الابيض... وباقي الفلم انتو عارفنو...

** ان المناطق التي ذكرها الناكر الرسمي هي ليست مناطق عمليات اصلا... ما يتم هو قتل المدنيين بدلا عن الثوريين الذين لايستطيعون مواجهتهم ولا يصمدون امامهم من واقع التجارب..

** لقد مللنا اكاذيب النظام.. وتصريحات ناكره الرسمي الخاوية.. اذا كانت صحيحة لانتهت الحركات الثورية في دارفور قبل عشرة سنوات,, ولانتهت الحركة الشعبية شمال قبل ميلادها...


#976481 [أدم عبد النبي]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 09:11 PM
كل ما تم عصركم في مكان ، استنجدتوا ، اغتصبوا نساءنا ، حرقوا قرانا ، وووب ووب ، عاد دي مرجلة الحرب هي الحرب ، ما ينفع العويل والكواريك والنواح ..،


#976463 [وروار]
3.00/5 (2 صوت)

04-17-2014 08:48 PM
الأخوة الفرحانيين بقتل العزل ما تفرحوا كتير في الساعات المقبلة حتشوفو المعدات بتاعت جيشكم الماوطني الذي عرف من الاستقلال الي يومنا الا بقتل مواطنيه


ردود على وروار
European Union [فركتو] 04-17-2014 09:24 PM
يا اخى الفرحانين ديل كلهم من اولاد الجلابة التابعين لمثلث حمدى الشرير
لكنهم لن ينالوا من عزيمة اهلنا النوبة واهلنا في دارفور


#976427 [ييبا]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 07:53 PM
اركزو ساااااااى بطلو الجرسة


ردود على ييبا
United States [أدي] 04-17-2014 08:14 PM
قال أركزوا وبطل الجرسة!! الجرسة فاتتكم وين .. الجرسة الخلاكم تجيبوا مرتزقة عشان يحموكم من أشاوس الجبهة الثورية .. الجيش السوداني كان جيش لمان كان قوامو أشاوس النوبة .. وبعد ما طلعوا منو وزير الدفاع بقى يقول قوات الجنجويد والمرتزقة رفعوا راس الجيش السوداني .. وبرضك تقول جرسة يا عديم الأصل .. سبحان الله ..

الجبهة الثورية ديه جاياكم جاياكم حتى لو بعد ميتين سنة نشوفكم تمشوا وين .. إنتو وأولادكم أركزوا ..


#976422 [ألمتحير غصبا عنه]
3.50/5 (2 صوت)

04-17-2014 07:49 PM
يا ارنو نقولتي خﻻص حيلكم انهد وفضل ليكم ضرب الدلوكة والولولة لسة انتو ما شفتو حاجة جاياكم التقيلة ورا ونحن وانتو والزمن طويل. ..وبينا وبينكم قصاص علي انتهاكاتكم ضد أهلنا العزل في المنطقة الشرقية لوﻻية جنوب كردفان. ..ولنا جراح لن تندمل اﻻ بالقصاص من المجرمين. ..وحسابنا مع المجرمين عسير خاصة المدعو حسن الشيخ الذي نكل بالمواطنين العزل بأبي كرشوﻻ وما جاورها. ..وبعد الحكومةتخلص عملياتها نحن تبدأ عملياتنا والسنة نحن وانتو ما بنخرف سوا أما نحن أو انتم أحدنا سيبقي


#976419 [عثمان حمد]
3.75/5 (3 صوت)

04-17-2014 07:44 PM
الجيش لا يقتل الشعب يا عزيزى الجيش السودانى يضم كل اعراق وقبائل السودان الكبير
لذلك هو جيش قومى ولا يمكن يقتل من جاء لحمياتهم وهذا المقال يدل على انكم فى ضيق
شديد ويجب عليكم وضع السلاح والذهاب الى الخرطوم للحوار والا الجيش موجود وسوف
تكون نهايتكم فى هذا العام ان شاء الله وبتنمى هذه المره تكون هناك حيادية فى الراكوبه
وان كنت اشك فى ذلك فى نشر تعليقى


ردود على عثمان حمد
European Union [s] 04-17-2014 11:00 PM
عثمان حمد ان كنت تقصد الجيش السوداني بحمي المواطنين دا كان زمان اسال عن مواطني الجبال الشرقيه انهم فضلوا البقاء في الخيران والوديان من ان يذهبوا للجيش السوداني لتنهب ممتلكاتهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة