الأخبار
أخبار إقليمية
تقرير القمر الصناعي التابع لمشروع كفاية الأمريكي: عن التعبئة الضخمة للقوات المسلحة السودانية (SAF) في رشاد بجبال النوبة
تقرير القمر الصناعي التابع لمشروع كفاية الأمريكي: عن التعبئة الضخمة للقوات المسلحة السودانية (SAF) في رشاد بجبال النوبة
تقرير القمر الصناعي التابع لمشروع كفاية الأمريكي: عن التعبئة الضخمة للقوات المسلحة السودانية (SAF) في رشاد بجبال النوبة


شاهد الصور
04-18-2014 06:06 PM
اصدر مشروع القمر الصناعي سنتينل (SSP) تنبيهاً أمنياً انسانياً للسكان المدنيين من مناطق كاودا في جبال النوبة، تلكم المنطقة التي مزقتها الحروب في السودان.

هذا التقرير نتاج رصد مشروع الحلول الإستخباري الرقمي (DGIS)، فقد أخذت هذه الصور الحشود الكبيرة للقوات المسلحة السودانية (SAF) حول محلية رشاد، منطقة خور الدليب، والفيض أم عبد الله في جبال النوبة /جنوب كردفان.

الحشود والتعبئة العسكرية للقوات المسلحة السودانية تضم أيضا حركة الأسلحة الثقيلة في المنطقة، ويبدو ذلك إنه تحضير للهجوم على قوات الجبهة الثورية السودانية (SRF) وقواعدها في المناطق حول كاودا، الأهم في الأمر فقد أظهر القمر الصناعي خاصة في منطقة خور الدليب صوراً مؤكدة لوجود منصة صواريخ متعددة القصف الصينية الصنع المعروفة ويشي (WS-01) ( هذا السلاح القوي يمتلكه القوات المسلحة السودانية ويستخدمه عشوائياً في عملياته، لم يتم نصبه عادة في مناطق الصراعات المنخفضة).

بالإضافة إلى ذلك، أكدت مصادر من أرض الواقع وجود للقوات المعروفة بالجنجويد والمعاد تسميتها حديثاً بقوات الدعم السريع في مناطق غرب مدينة رشاد، هذه القوات التي تشترك بشكل روتيني في تدمير قرى المدنيين بأكملها، تشمل قوات الجنجويد (الدعم السريع) مليشيات محلية أيضا، تدعمها الحكومة السودانية لتهجير المدنيين بالقوة والاشتباك مع قوات المتمردين.

وجود منصة صواريخ ويشي الصينية الصنع (WS-01 ) وأيضا إنتشار قوات الدعم السريع (الجنجويد) يشكل تهديدا خطيرا للسكان المدنيين في منطقة جبال النوبة.

كانت هناك تعزيزات بمقدار ثلاثة أضعاف للقوات المسلحة السودانية الموجودة في منطقة الفيض أم عبدالله، من بين تلك التعزيزات كتيبتين من المشاة وايضا تعزيزات بأليات إضافية، وتغير لمواقع الدبابات المنتشرة الى الغرب والى الشرق من المدينة، الصورة تظهر وحدات عسكرية متنقلة ويمكن لها أن تتحرك بسرعة إلى موقع آخر.

الصور تم التقاطها في الفترة من 14 مارس و 9 أبريل، وتشير إلى أن وحدات القوات المسلحة السودانية قد انتقلت مؤخرا إلى مواقع ذات غطأ نباتي على الجانب الجنوبي من منطقة خور الدليب، وفي يوم 9 ابريل لوحظ في المنطقة وجود منصة الصواريخ الصينية ويشي (WS-01) جنبا إلى جنب مع واحد على الأقل من مدفعية (2S1) ذاتي الدفع، أو مدفع هاوتزر عيار (122 ملم)، كذلك يمكن أن يكون هنالك أسلحة إضافية موجودة، ولكن المنطقة محجوبة جزئيا بالغطاء النباتي.
image
مثال افتراضي للصواريخ الصينية ويشي WS-01

توجد منصة الصواريخ الصينية الصنع ويشي(WS-01) في منطقتين فقط خارج الخرطوم واحدة منها في رئاسة القوات المسلحة بمدينة الابيض وأخري في رئاسة الفرقة 14 بكادقلي، ولكن في صور عطلة نهاية الأسبوع المنصرم أظهرت الصور أن منصة الصواريخ الصينية ويشي (WS-01) ومنصة المدفع (2S1) ذاتي الدفع التي كانتا متواجدتين في رئاسة القوات المسلحة بمدينة الابيض غير موجودة الأن ويرجح بأنهما نفس الموجودات حاليا في منطقة خور الدليب.
image
image

image
في تصريحات أخيرة نقلتها صحيفة سودان تريبيون الإلكترونية، تعهد وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين بسحق القوات المتمردة ما لم يدخلوا في تسوية تفاوضية مع الحكومة، أو المشاركة في عملية الحوار الوطني التي تجريها الحكومة السودانية حالياً، ومن جانبها كررت قيادة الجبهة الثورية السودانية بأنهم لن يشاركوا في هذه " المهزلة الإنقاذية بإمتياز" مع الحكومة، ما دام يفتقر الحوار الوطني الي الشفافية، والمساءلة، ووسيط طرف ثالث.

في يوم الجمعة الماضي، أكد مدير جهاز الأمن والمخابرات (جهاز الأمن الوطني) السيد محمد عطا نشر قوات الدعم السريع (الجنجويد) فى جنوب كردفان.

وفي نفس السياق، أكد راديو دبنقا أيضا وجود ميليشيات الدعم السريع تحت قيادة الجنرال عبد الصمد بابكر المتمركزة في قرية الفيض أم عبدالله في رشاد، حيث تم التقاطها عبر القمر الصناعي.

في 11 أبريل نيسان، أفادت مصادر من أرض الوقع حدوث القصف الجوي للمناطق حول قرية تومي والمنصورة، والتي غالبا ما تكون مقدمة لحرق وتدمير جملة من قرى المدنيين على يد قوات الدعم السريع.

في الأشهر الأخيرة، استمرت الهجمات ضد المدنيين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق. وكان شهر فبراير أكثر الشهور دموية حيث تضاعف فيه القصف الجوي بنسبة عالية في جنوب كردفان، لم يحدث ذلك منذ منذ بدء النزاع الأخير في عام 2011، أيضا أقليم دارفور يشهد أسوأ مستويات للعنف منذ بداية حملات الإبادة الجماعية.

تعبئة القوات المسلحة السودانية في المناطق حول كاودا، في الوقت الذي تجددت فيه الدعوة للحوار الوطني، قد تكون استراتيجية جديدة يمارسها النظام لإطالة عمره، وكذلك انتهاج مبادرات دبلوماسية لتحييد مجموعة أخرى من المعارضين في حين الإستمرار في شن هجمات عسكرية على مجموعة المعارضين الآخرين، وربما أيضا يريد النظام الضغط على المتمردين وأضعاف موقفهم في عملية الحوار الوطني القائم، ولكن بغض النظر عن القصد من هذا الهجوم الواسع، فمن المرجع أن يجد المدنيين أنفسهم في وسط أحداث عنف مدمرة.



ترجمة : مبارك أردول

ترجمة غير رسمية

رابط التقرير

http://www.enoughproject.org/blogs/h...nuba-mountains


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 15740

التعليقات
#978195 [Abureem]
5.00/5 (2 صوت)

04-19-2014 10:25 PM
انظروا لهذا الكذب والنفاق !! ولهذا المبارك الأردول والغير مبارك بكذبه ونفاقه !
اولا.. هذه الصور المفبركة.. وترجمة كاذبة .. لقد حاولت ان ارجع للرابط فلم اجد له اساس لتفنيد إدعاءاتك وضحك علي عقول القراء ! فانت ياخي اتدري من تخاطب وعن أي قضية تدافع بهذه الأكاذيب ؟
ثانيا ; في هذه الصور المفبركة الصور تم التقاطها في الفترة من 14 مارس و 9 أبريل، وتشير إلى أن وحدات القوات المسلحة السودانية قد انتقلت مؤخرا إلى مواقع ذات غطأ نباتي على الجانب الجنوبي من منطقة خور الدليب، وفي يوم 9 ابريل لوحظ في المنطقة وجود منصة الصواريخ الصينية ويشي (WS-01) جنبا إلى جنب مع واحد على الأقل من مدفعية (2S1) ذاتي الدفع، أو مدفع هاوتزر عيار (122 ملم)، كذلك يمكن أن يكون هنالك أسلحة إضافية موجودة، ولكن المنطقة محجوبة جزئيا بالغطاء النباتي. هل يمكنك ياسيد الصادقين أن تدل القراء كيف عرفت او عرفت مصادرك المجهولة عن وجود تلك المنصات وصواريخها من خلال هذه الصور ؟؟ مع ذكرك في تقريرك بانها قد لوحظت !!!!!! وهل حروب الهمبة الجبانة لحركات ما تسمي نفسها بالتحريرية العنصرية التي تهجم علي القري وتحتمي بالمواطنين العزل بعد نهبهم ... هل يحتاجون لنشر مثل هذه الصواريخ لمحاربتهم ؟
ثالثا; الم تلاحظ في ترجمتك او تقريرك بانني قد لاحظت وجود بعض من قوات الدعم السريع ( الجنجويد ) يغتصبون في نساء تحت الغطاء النباتي !!! وافراد الجيش السوداني علي اهب الاستعداد لنهب المواطنين العزل وقتلهم وتشريدهم !!!!
رابعا; اذا كان مصدر تقريرك اوقصتك المفبركة من المنظمة الأمريكيةenoughproject.org ... فاجعل تلك الملاحظة الإضافية من منظمة كفاية .. كفاية.. كذب ونفاق السودانية ...
لعنة الله عليكم وعلي منافقين الإنقاذ .. فكلكم في الدرك الأسفل من النار..
وعاش شعبناالمسكين المناضل والمغلوب علي أمره في دارفور.. وفي الخرطوم وفي كل أجزاء السودان.
انا سودانى أنا


ردود على Abureem
[محمد] 04-20-2014 10:26 AM
حرام عليك تكذب وتقول انو الرابط لا يوجد بة اي شي احتمال الموقع محجوب عندك
بس اقسم بالله انا دخلت على الرابط ولقيت نفس التقرير باللغة الانجليزية ونفس الصور اللى ملتقطة من القمر الصناعي


#977927 [أبو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 04:09 PM
قريباً سيبدأ الزحف المقدس نحو الخرطوم من كل الإتجاهات إن شاء الله... يومكو قريب يا كيزان أعوان الشيطان و والله لن يشفينا منكم إلا الذبح .... لا سلمية و لا كلام فاضي ... بل و نار للاخر وبس ...


ردود على أبو قرجة
European Union [AburishA] 04-19-2014 07:12 PM
لك التحية اخ ابقرجة ولكل المناضلين الشرفاء.. كلامك موضوعي من واقع الحال.. وهذا ما ظللنا نردده.. واهل النظام يرونه بعيدا... ان الصوملة بدأت هكذا من الاطراف وتوغلت في المدن.. وتراكم الغبينة بولّد الانتقام.. لك المودة...


#977863 [عبد الشكور]
3.00/5 (2 صوت)

04-19-2014 02:49 PM
عجبت لك يا هذا المدعو عبدالحميد السوداني تحمل قطر وامريكا فشل الدولة السودانية .. الفاشل الأكبر هو رئيسك البشير الذي يدير الدولة على أساس عرقي و طائفي بغيض


#977847 [مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 02:33 PM
حقيقتا الوضع يبدو خطير و ينذر بالكارثة , فنسال الله العلي القدير ان يحفظ المواطنين العزل الموجودين في كاودا و نرجو من الحركة الشعبية تخلي المواطنين الموجودين في كاودا. وجود هذة الراجمة لا يبشر بالخير فهذه الراجمة لمن لا يعرفها صاحبة اكبر عيار 302مم و اطول مدي 100كلم علي مستوي العالم و هي لا تميز بين مدني او عسكري فارجو من الحكومة ان لا تستخدم مثل هذه الاسلحة في الحروب الداخلية.


#977757 [كاكا]
4.00/5 (3 صوت)

04-19-2014 01:04 PM
كمرد جكود
امر من شعب جبال النوبة:
1- ما دايرين اي جنجويد ولا مليشيا موتمر وطني برجع
2- ده اخر مرة نسمع عن حشود كيزان ماشه جبال نوبة
3- بيان بتاعكم نسمعو من اذاعة كادقلي بعد دا

شعب جبال نوبة عنهم/ حكامة كاكا


ردود على كاكا
European Union [AburishA] 04-19-2014 07:14 PM
فندم ....


#977634 [ANA SUDANI]
5.00/5 (2 صوت)

04-19-2014 11:22 AM
ننسال الله ان ينصر جنود الوطن وهم يدافعون عن ارضنا الحبيبة والعزة للسودان


ردود على ANA SUDANI
European Union [Rebel] 04-19-2014 01:05 PM
* اين هو الوطن يا منحط؟ هل تقصد دولة "الخلافه" الفاشله الفاسده ايها المنافق الشرير؟ لعنة الله عليك و على جميع المتاسلمين كلاب الأمن.


#977560 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 10:08 AM
مبروك جانا سلاح جديد.
المطلوب:
- التعامل مع أسرى أفراد القوات المسلحة السودانية أحسن معاملة
- تشكيل محكمة ميدانية ناجزة لأسرى أفراد الجنجويد و المرتزقة.
- توثيق فعاليات المعارك و التعامل معها بإعلام محترف
- الإستفادة القصوى من الزمن فالمرحلة القادمة مرحلة تقدم و ليس تقوقع و دفاع

نصر الله الحق و المدافعين عن الحق و عن السودان و السودانيين في كل أنحاء السودان في المدن و الشوارع و المزارع و المدارس و قادتهم أبنائنا الشرفاء في الجامعات و الكليات فادة الفكر و موجهي الشعوب .

و عاش السودان الجديد حراً موحداً واحداً مستقلاً

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


ردود على باسطة
European Union [AburishA] 04-19-2014 07:19 PM
لك تحية النضال ابو الزمل باسطة... لقد وضعت النقاط في الحروف وتوصياتكم قيمة جدا ومقدرة.. ان الجبهة الثورية وكعادتها تتعامل مع اسرى الحرب من القوات النظامة بحسب المواثيق الدولية من حسن المعاملة وفك الاسر وحسب الاجراءات.. وعاش السودان الجديد حرا موحدا واحدا مستقلا..

[حافظ الشيخ] 04-19-2014 12:51 PM
انت قاعد وين
تحرش في المساكين و قاعد في الظل
اتمنى ان يسلم كل برئ
و اتمني ان يندحر كل جبان عميل
اتمنى على قواتنا المسلحة الاشاوس الابطال ان يجتهدوا بالا يصاب المدنيين الابرياء الاسرى لدى هؤلاء المتمردين بسوء
نعم هم اسرى
و الا فليخرج هؤلاء من المدن و يلاقوا الجيش خارجها و تبقى معركة رجال
الاحتماء بالمدنيين جبن
و انت لا تستحي
انتظر اسابيع قليلة و سوف ياتيك النبأ العظيم
أنت و هؤلاء مقاتلي الكيبورد
انتم شركاء في دم الابرياء
هذا تنبيه و نصيحة لا تسوا القبر
اجلسوا الى أنفسكم بكل صدق
لا تنجرفوا وراء الاكاذيب و الاحاييل و تصدقوها ثم تتبنوها و تتولوا كبرها
يا هؤلاء تذكروا القبر تذكروا القبر ---فرادى ---- فرادى


#977537 [ودالقبائل]
4.00/5 (2 صوت)

04-19-2014 09:46 AM
وطن لانحميه لانستحق العيش فيه


ردود على ودالقبائل
United States [الجنجويدي التائب] 04-19-2014 01:11 PM
ياود القبائل بالله ليك كم سنة في السعودية
شايفك بقيت سعودي وتسترشد بكلام الملك عبدالعزيز


#977522 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.75/5 (5 صوت)

04-19-2014 09:32 AM
أنا مع الجيش السودانى فى أى زمان ومكان ومهما كان نوع الحكومه وضد أى تمرد مسلح مهما كانت المبررات .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
European Union [التحت الدليب] 04-19-2014 06:19 PM
يا الفي الزير ، وين الجيش السوداني في الكلام ده ؟؟؟

European Union [الجلابي] 04-19-2014 02:41 PM
تعليقك عجبني لكن العجبني اكتر لقبك دا


#977504 [محمد عبد الرحمن محمد]
5.00/5 (3 صوت)

04-19-2014 09:15 AM
الاخ علي عادل السناري لك التحيه وطن لانحميه لانستحق العيش فيه الاقمار الصناعيه موجه ضد الشعب السوداني بتوضيح اماكن القوات السودانيه وكم عددها وآلياتها ليتمكن من هم تحت امرت قوي اجنبيه من سهولة توجيه ضربة للقوات المسلحة ومهاجمة القري ونهبها وارغام ساكنيها الي زعزعة أمن واستقرار البلاد بمعسكرات اللاجئيين التي تجعل الامم المتحدة الاشراف عليها ومخابرة المتمردين ومدهم بالغذاء والعتاد ياخوانا اتقوا الله في وطنكم ودعوا الاسلامويين حافظو علي تراب الارض التي ورثناها من اجدادنا الي ان تنقشع البلوي التي تمزق السودان


#977445 [Abureem]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 08:28 AM
س


#977441 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 08:25 AM
The outcome of NCP "bluff campaign" will be horrible defeat for its militiamen...as usual


#977394 [sudani]
3.88/5 (4 صوت)

04-19-2014 07:16 AM
من يدافعون عن الباطل اؤلئك هم الذين دخلو السودان في غفلة من الزمان ونالو الجنسية السودانية اين الوطنية ؟


#977345 [ابو العلاء الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 02:08 AM
نطالب مجلس الامن الدولي بالتدخل السريع لمنع ابادة جديدة للسكان


#977338 [القعقاع الفي القاع]
2.88/5 (4 صوت)

04-19-2014 01:33 AM
أضربوا أولاد الكلب الكيزان و أدواتهم الرخيصة في جيش الخنا المسمى زورا بالقوات المسلحة و بالتأكيد أبيدوا كلاب الجنجويد


#977327 [Sudani]
2.63/5 (4 صوت)

04-19-2014 12:52 AM
bring it on this long range missle .will be use to invade khartoum


#977320 [albrado]
2.75/5 (3 صوت)

04-19-2014 12:38 AM
انا شامي ريحة عفنة الظاهر شوية كيزان داخلين هنا

ده اسلوبهم وعفنهم ونهايتهم قربت .......

ما يهمهم الحاصل في دارفور ولا جنوب كردفان والنيل الازرق

بس يهمهم الدولارات والسرقة والفساد باسم الدين وكتاب الله

هؤلاء الجهلة انصاف التعليم ليسوا علي دراية بتاريخ الشعوب

ولا يعلمون الي اين يقود الفساد والظلم لعنهم الله ........

نشكر الله كثيرا انهم معنا وبين ايدينا في السودان ولن يفلت

احد منهم فالسودان اصبح محاصرا بقوات الجبهات الثورية


#977296 [lsic]
3.32/5 (5 صوت)

04-18-2014 11:30 PM
اللهم أجعل نهاية الجنجويد والدفاع الشعبي واﻹحتياط المركزي واﻷمن في جبال النوبة وأرنا فيهم من العذاب مالم يكن أبداً في اﻷمم السابقة ولا اللاحقة ياااااااارب العالمين آمين نصرة للشيوخ والعجزة واﻷطفال والنساء وذو اﻷعذار في جنوب كردفان والنيل اﻷزرق ودارفور.


#977289 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 11:19 PM
** ان للحروب بصفة عامة أسس وخطط وتاكتيك..التعليق فيها لا يخضع للعواطف والاماني.. بل على الحقائق والتجارب بأنواعها..ان القتال بين الحكومة والجبهات الثورية الداخلية يختلف عن حرب (دولة ضد دولة) لكون الثورات المسلحة الداخلية تعتمد على حرب الغوريلا.. وهي الانتشار السريع وليس التمركز.. الانسحاب/ الهجوم المباغت.. المشاغلة.. تشتيت القوة المهاجمة وانهاكها.. نصب الكمين لمعرفة الثورات الداخلية بطبيعة الارض والمداخل والمخارج..لذا نجد من الصعوبة القضاء وحسم الحركات المسلحة (جنوب السودان سابقا حيث امتدت الحرب في مجملها لاكثر من خمسين عاما.. ودارفور لاكثر من عشر سنوات نموذجا).. وبقراءة للثورات المسلحة في محيطنا الاقليمي والعالمي بما يؤكد ذلك.. ان الثورات المسلحة يحسمها التفاوض ولا شيئ غير التفاوض مهما طال الزمن أو قصر.. أن حسمها عسكريا هو ضرب من الاماني والخيال..وكنوع من الاستراتيجية (الضغط) لحمل الاخر للرضوخ للتفاوض ولو بشروط مجحفة... كما ان صعوبة حسمها تأتي لكون المقاتل فيها لديه هدف وقضية وان الاهداف والقضايا لن تموت الا بحلها..

** ان المتضرر الوحيد قد يكون هو المواطن لما يلاقية من قتل وحرق قرى وانتهاك لانسانيته.. وفي النهاية ان النظام هو المسئول انسانيا واخلاقيا عن تداعيات الحرب وآثارها.. قد لا يستطيع معالجتها مما يجعل التدخل الدولي أمرا حتميا ولكن بآلية قد تكون مختلفة عن سابقاتها..مما يشي بأن أمر السودان سيصبح في كف الاخرين بطريقة أو بأخرى...


ردود على AburishA
European Union [AburishA] 04-19-2014 08:11 PM
Dear TIGERSHARK....Thanks alot for passing by, I am not sue whether got your point, as regards to Ethiopia and Cuba i did find the following
The Ogaden War was a conflict between Somalia and Ethiopia between 1977 and 1978. Fighting erupted in the Ogaden region as Somalia attempted to liberate the area. The conflict ended with a Somali retreat.

When the Soviet Union began to support the Ethiopian Derg government instead of the Somali government, other Communist nations followed. The Cuban Military deployed 15,000 combat troops along with aircraft to support the Derg government and the USSR military advisors in the region

On the other hand, as for the Ethiopia and Eritrea war,Cubans trained Eritreans but later, in a political reversal, trained Ethiopnian Marxist forces who were fighting against Eritreans.

European Union [TIGERSHARK] 04-19-2014 08:16 AM
What about Ethiopia and Cuba


#977287 [عبد الحميد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 11:18 PM
ياسودانيون يارهو ،،،،،،،،،،، تحدثت لما زهجت ،،،،، امريكا والاخوان المسلمين ودولة قطر يدخلون البلاد في الموجة الثانية من الجيل الرابع من الحروب ( دع الشعوب تقاتل نيابة عنك ) والهدف من هذه الموجة فصل غرب السودان كما فصل جنوب السودان في الموجة الاولى ،،،،،،هذه الصور يمكن لاي واحد يحمل موبايل ذكي استخراجها عبر google earth تعلموا مبادي علوم الجيل الرابع من الحروب والا سوف تصحوا يوما ولن تجدو السودان نفسه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
شعب السودان يواجه اعنف واشرس حرب في تاريخه تشنها عليه الصهيونية العالمية والاخوان المسلمين ودولة قطر وتركيا وهي حروب الجيل الرابع ( مزيد ا من دماء الابرياء ومزيد من انفصال الاقاليم وخلق دولة فاشلة على مختلف الاصعدة اقتصاد ، اجتماع ، سياسة،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

4GW -- FOURTH GENERATION WARFARE
4GW (fourth generation wafare) is the term used by military thinkers to describe conflict at the end of the 20th century. In general, 4GW is an extremely effective method of warfare that the US and its allies will find very difficult to defeat (a slow burn, rather than complete eradication, may be the best possible outcome). I have outlined the basics of 4GW warfare below to enhance your understanding of the term.
Definition
4GW can be defined as a method of warfare that uses the following to achieve a moral victory:
• Undermines enemy strengths (this may seem obvious, but most of modern warfare has involved direct attacks on enemy strengths -- find the enemy army and destroy it).
• Exploits enemy weaknesses.
• Uses asymmetric operations (weapons and techniques that differ substantially from opponents).
Drivers
The rise of 4GW is both a product and a driver of the following:
• The loss of the nation-state's monopoly on violence.
• The rise of cultural, ethnic, and religious conflict.
• Globalization (via technological integration).
Tactics
4GW is fought on the tactical level via:
• Rear area operations -- 4GW warriors do not confront a nation-state's military but rather it society.
• Psychological operations -- terror.
• Ad-hoc innovation -- use of the enemy's strengths against itself.
Generations of Warfare
The generational development of warfare can be outlined as:
• First generation -- wars of Napoleon, conscription and firearms (the decline of mercenaries).
• Second generation -- the US civil war and WW1, firepower and nation-state alignment of resources to warfare.
• Third generation -- WW2, maneuver and armored warfare.
• Fourth generation -- ad hoc warriors and moral conflict.
Differences
Many of the methods used in 4GW aren't new and have robust historical precedent. However, there are important differences in how it is applied today. These include:
• Global -- modern technologies and economic integration enable global operations.
• Pervasive -- the decline of nation-state warfare has forced all open conflict into the 4GW mold.
• Granularity -- extremely small viable groups and variety of reasons for conflict.
• Vulerability -- open societies and economies.
• Technology -- new technologies have dramatically increased the productivity of small groups of 4GW warriors.
• Media -- global media saturation makes possible an incredible level of manipulation.
• Networked -- new organizational types made possible by improvements in technology are much better at learning, surviving, and acting.
Winning a 4GW conflict
Victory in 4GW warfare is won in the moral sphere. The aim of 4GW is to destroy the moral bonds that allows the organic whole to exist -- cohesion. This is done by reinforcing the following (according to Boyd):
• Menace. Attacks that undermine or threaten basic human survival instincts.
• Mistrust. Increases divisions between groups (ie. conservatives and liberals in the US).
• Uncertainty. Undermine economic activity by decreasing confidence in the future.


كيف يتم ضرب حروب الجيل الرابع وقادتها :ـ
عبر جمهور الكنبة المتفرج في سياسي الحكومة والمعارضة وتارك لهم المسرح ؟ هذا الجمهور الذي تحرك في اكتوبر وابريل واسقط الدكتاتور ،،،،،،،،،،،
ان التصدي لحروب الجيل الرابع لابد من تحرك جمهور كل المدرجات ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


#977272 [Kodi]
2.75/5 (3 صوت)

04-18-2014 10:43 PM
بكرة لما الجبهة الثورية تعصركم و تشموا رائخة البارود بآنافكم ما تولولوا يا بنى كوز لأنها الحرب فإنتظروا إنا معكم منتظرون و أن غدا لتذناظره قريب و بعدين ما تقولوا ديل مواطنين و لا حاجة لأنهم الآن ما بقتلوا فى الصيد بل بنى آدم و إنتو مبسوطين و لكن من يضحك أحيرا يضحك كثيرا


#977245 [خاطره]
4.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 10:05 PM
انا دخلت الصفحة بتاعت الكيزان بالغلط ولا شنو ؟


ردود على خاطره
European Union [ابوشاكوش] 04-19-2014 06:15 PM
بالجد الدجاج عامل زحمة في الخبر ده تحديداً .. يتكاثرون لتزييف (الحقيقة) ولحجب عين الشمس بغرابيلهم البالية
ولغتهم الركيكة ، الشي البطمّن بأنهم سليقون حتفهم بايديهم .. لاحظوا تعليقات الدجاج وفاقدهم التربوي ومستوى المتداخلين التابعين لهم وأحكموا


#977238 [عادل السناري]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 09:58 PM
فبل سنتين تم حشد قوات الحرس الجمهوري باعتباره اقوى فصيل في الجيش السوداني و تم ارساله الي جنوب كردفان --- كانت معداته و عتاده غنيمة باردة للجبهة الثورية -- قاينها مظاهرات طلية مع احترامنا الكبير للطلبة -- لكن دي الهجانة ام ريش الدواس تحشيش
خلوهم يمشوا قدام شوية بعد يوميين خبركم بجي في الراكوبة


ردود على عادل السناري
European Union [sudani] 04-19-2014 01:20 AM
يااخي ماذا تريدون ان يهزم جيش بلادكم ماتت الوطنية لا تتعلل بالانقاذ الانقاذ ف ستين الف بس ده السودان اتقوا الله وكنونوا مع حماة الوطن المخطط اكبر مما تتصورا والمتضررين نحن وانتم واولادنا اسالوا الله ان يوحد اهل السودان والنصر والعزة لجيش السودان باذن الله والدمار لاصحاب المصالح الخاصة


#977219 [شطة خدرا]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 09:33 PM
ما إن يعتقد الأوباش أولاد ا ل ك ل ا ب الكيزان أنهم سيقضون على المناضلين من الجبهة الثورية حتى تجدهم يبرزون كالعفن من مخابئهم و يملأون صفحات الراكوبة بتعليقاتهم التي هي أنتن من أنفاسهم فصبرا يا كويويز يا نتن فسوف تعود إلى جحرك إلى الأبد إلى أن نُخرجك منه كما أُخرج صدام و بعده القذافي


ردود على شطة خدرا
European Union [بعشوم] 04-19-2014 06:11 PM
يا sudani شايفنك مباري كل تعليق ..
يا خوي اول شئ امشي محو أمية وصلّح لغتك عشان الناس تفهمك وكلامك يكون مقنع .
تاني حاجة كلامك التعبان ده ما بمشي على اي زول عندو طايوق ، فما تتعب نفسك ، الاّ اذا كنت بتآخد على عملك هذا (راتب) فهذا أمر آخر .

European Union [sudani] 04-19-2014 01:14 AM
سؤال ماذا يريد من تتبعهم يريدو ان يعيشوا في اللارض فسادا ويقضوا علي ماتبقي من بعد تخريب الانقاذ ونحن وبكل قوة ومهما حدث نقول لال والف لا و نسال الله ان ينصر الجيش السوداني علي كل متمرد ياناس ماتكون نظرتكم ضيقة انظروا اولا واخيرا للسودان وخلوا النظرة القبلية والعزة للسودان والنصر للقوات المسلحة باذن الله


#977210 [احمد]
4.50/5 (4 صوت)

04-18-2014 09:19 PM
مبروك يا ناس الجبهة الثورية جاتكم الاسلحة والذخائر والمؤن بنات نسيبة اركزو الرجال جوكم الدور دا ما تجدعوا الاسلحة والبطاقات جبهة ثورية ويايييييي


#977201 [الختمى المنشق]
4.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 09:06 PM
هة 24سنة نسمع ضجيج ساكت


#977193 [سوداني]
4.82/5 (5 صوت)

04-18-2014 09:00 PM
يا ناس التمرد ما عارف يقولوا لكم شنوا لما يخلوكم تدمروا المدن وتنهبوا كل مواردها حتي قوت الشعب وتدمير ابسط مقومات التنمية من بنوك وابراج اتصالات وقتل من يفصل في قضاياهم ويحفظ امنهم الداخلي (الشرطة العزل) وتقولوا حررنا ودمرنا وتفتخروا بذلك من حرج .
لما القوات الباسله تقوم عليكم تقوموا النظام قام لابادة اهلنا ووووو كلام فارغ دمرتوا الوطن يا مرتزقة انتم والحكومة عليكم اللعنة الي يوم الدين وربنا يحفظ الجيش السوداني من كل شر


#977188 [sudani]
4.00/5 (9 صوت)

04-18-2014 08:53 PM
والله ماتت فيكم الوطنية الجيش السوداني لاحظ(الجيش السوداني) حامي البلد وهو يريد انهاء التمرد واي شخص يمد يدوا مرحب بيهو اتقوا الله في بلدكم اي شخص يقف ضد الحوار شخص مستفيد من وضعوا من الداعيين للشتات والفرقة لعنهم الله ووالله لا انقاذ ولا غيرة ده السودان وحماية اراضيه واجب علي كل فرد منا


ردود على sudani
European Union [alzkiman] 04-19-2014 06:04 PM
وينو الجيش هنا ؟؟؟
يقولون دعم سريع وجنجويد وعطا المولي تقول لي الجيش السوداني ؟؟؟

[semsem] 04-19-2014 07:55 AM
منو هسع الحامي الارض؟؟ البشير واعوانه ؟؟؟ هل حلايب ليست جزء من ارضنا؟؟ ماذا فعل الجحش البشير ازاء ذلك؟؟
الفشقه ماذا فعل جيشك حتي يسترجعها؟؟؟
يا سيد دا مخطط فصوله ظاهره وواضحه
نفس الحصل في جنوبنا الحبيب الان يحدث في غربنا
ما هذا بالله عليك؟؟؟
افيقوووووواااا


#977174 [ود احمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2014 08:34 PM
لابد للميع من تحكيم صوت العقل وان الحرب لا تحدم مصلحة الشعب ونحن متفقون على ان هذه الحكومة هي اس المشكلة لكن في نفس الوقت ندعوا كل الاطراف لايجاد تسوية سياسية تؤدي الي رحيل هذا الكابوس والتحضير لبناء الوطن


#977169 [عبدالله الشاقي]
3.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 08:30 PM
ياني عاوزين الحكومة تكتف يدينها .والحكومة ما لبدت سوف تدمر اي قوة تمرد امامها.والشايفنو دي مش حلاوة لكوم دي الرصاص دي الموت الاحمر اكسح امسح اكلو ني ما تجيبو حي


ردود على عبدالله الشاقي
[المتغرب الأبدي] 04-19-2014 07:39 AM
وانت قايل نفسك عندك حكومة ولا جيش ؟؟
لو في اموا حلايب ولا الفشقة ..


#977156 [خالد حسن]
2.50/5 (4 صوت)

04-18-2014 08:12 PM
شايف الجداد بكاكي ومهيص
انت يا جداد قايلين عندكم جيش مبسوطين كده
ديل عصابه تقتل الاطفال والنساء ووقت الشده يولون الدبر هنديك حلايب والفشقتين خلي جيش الخنا يمشي يستعرض رجولتوا هناك ماعلي الاطفال والنساء


ردود على خالد حسن
European Union [AburishA] 04-19-2014 07:09 PM
لك التحية اخ خالد حسن.. كلامك صحيح الجيش اصبح مليشيات قبلية وجهوية وايدلوجية..
** أقول للاخ سوداني.. ان الغيرة على الوطن تدل على الوطنية..الا انه وبكل اسف لا يوجد لدينا الان جيش بالمعني المعروف.. اتخيل وزير الدفاع في الفاشر قبل تلاتة يوم قال للجنجويد رفعتوا رأس القوات المسلحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!! الكلام ده معناه شنو يا سوداني!!!!!!!!!!!!!!! والكلام ده ما بقولوا ليك بدافع كراهية النظام. انما بقولوا ليك من واقع (المهنية) اعتقد فهمت قصدي!!!

European Union [الكاشف] 04-19-2014 06:02 PM
شوف ناس نحن (ليست) من الإنقاذ !!!
يا هو ده (الدجاج) .. فاقد تربوي و ساقط (عربي) ، لغة (العرب و العباسية) التي يدعّونها .. فتأمل .

European Union [sudani] 04-19-2014 01:03 AM
الجيش لكل مارق ومتفلت وبلد ماندافع عنها حرام نعيش فيها ونحمل جنسية مواطنه اتقوا الله ويشهد الله نحن ليست مع الانقاذ لكن دي عزة السودان وكرامة اهلوا لعن الله المستفيدين والتابعين لهم ولنقل حسبنا الله ونعم الوكيل والنصر للسودان وللجيش الذي يحمي حدوده منصورين باذن الله العندو قضية اجي اطرحه وحكايات اغتصاب وتشريد دي اسطوانات مستهلكة *سيقف الجيش وبكل قوة وكل الشرفاء من خلفه للقضاء علي رافضيى الحوار اضربو بيد من حديد والله معكم *


#977131 [sabra150]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2014 07:31 PM
عندما تفعل القوات المسلحة ، ليس من حقنا الكلام ، ولكن عندما تفعل الملشيات والجنجويد نتكلم بالصوت العالي ولاشنو؟؟؟؟؟؟؟


ردود على sabra150
[semsem] 04-19-2014 08:02 AM
القوات المسلحه ورجالها الشرفاء عندما فطنوا للفتنه رفضوا للانصياع لاوامر الكلب البشير في قتل شعبه ومن يومها تم ابعاد باقي الشرفاء وايعاز الامر لكلاب الشرطه اللذين ما فتئوا حتي يحاربوا اخوانهم في البلد من الشيوخ والاطفال والنساء
اليوم الشرطه بقت مسلحه وتحارب الشرفاء
القوات المسلحه كانت قوات قوميه انما الان فقدت حتي شرعيتها
البلد ماشه لدمار شامل كامل
يوقفها الاهطل البشير لكن هو مطلوب للعداله الدوليه يعني الكل يموت ما براهو افهموا يا بهائم


#977128 [leari]
3.00/5 (3 صوت)

04-18-2014 07:21 PM
تمام لا بد من سحق مرتزقة الحشرة الشعبية ومن شايعهم من الانجاس والارجاس ومدعي الوطنية


#977122 [ودعمر]
3.00/5 (5 صوت)

04-18-2014 07:01 PM
عفيت من قوات الدعم السريع شكلها بقت تمثل رعب لكل فصائل الجبهة الثورية.
وبعدين ياجماعة قوات الدعم السريع دي اصلها قدر شنو!!!! مناوي بقادي يقول الروب وبجاي جبال النوبة الان تقول الروب. وحتي جنوب السودان امس قال قوات مشار دخلت بانتيو لانها كانت مدعومة بقوات الدعم السريع دي!!!!!!!!!


ردود على ودعمر
European Union [الصبرا] 04-19-2014 05:54 PM
اول شئ امشي ادعم الكتابه بتاعك دي دعم سريع وبعدين تعال أتكلّم .
ولاّ اقول ليك .. كااااااااكي بس أحسن ليك .

(بقادي) .. قال !!!


#977109 [بابو فاتح]
3.00/5 (7 صوت)

04-18-2014 06:43 PM
يعني السنة دي طحن جد ياناس الثورية .. بس ما تقوموا جارين زي ناس حركات دارفور الخلو اهلهم وراهم وقت كبسوهم الجنجويد وتقولوا الإبادة الجماعية والكلام الميت ده


ردود على بابو فاتح
European Union [سلومبا] 04-19-2014 05:50 PM
والله يا ناس الدفاع بالنظر انتو (طحينية) ما تعملوها !!!
طحن قال !!!

European Union [دايرين نشوف ..] 04-19-2014 05:48 PM
إت فاتح شنو يا بابو ؟؟؟؟

[أبو قرجة] 04-19-2014 04:13 PM
أنا من البطانة و أنا قلبا و قالباً مع المهمشين في جبال النوبة و دارفور و النيل الأزرق و كوني سوداني سأعمل جاهداً على تحقيق الثأر و العدالة الإجتماعية لهم كونهم مظلومين ظلماً تأريخياً

[semsem] 04-19-2014 08:10 AM
بابو فاتح العوير وتحته المعلق الجيش الشعبي انا اشك انهم الاثنين الا اصدقاء او مدفوعين بالتعاليق العويره دي
نوبه محس عرب فور مساليت كل السحن والملل انما نحن سودانيين فقط
الله عجل بفرجك القريب عنا وارنا في زمره البشير يوما اسودا وكل اتباعه

[هيكل] 04-19-2014 07:51 AM
لو افترضنا استشهاد كل الثوار هل ستموت القضيه نرجو من النظام اختصار الزمن وحقن الدماء الموضوع بسيط جدا والله جلسه واحده تحت شجره تحل الاشكال لان المشكله هي الحكومه السودانين دايرين لب بسيط جدا حريه سلام وعداله دي صعبه
ودي من عندي ذهاب المنافقين الثلاثه(الصادق -والترابي-والمرغني)

[الجيش الشعبي] 04-18-2014 08:26 PM
النوبة حضارة وتاريخ نضالي ناصع .... نحن النوبة خلقنا لننتصر... حتسمع وتشوف


#977108 [AL MAHDI]
3.00/5 (6 صوت)

04-18-2014 06:42 PM
ماذا تتوقعوا .. هذه هي الحرب ...


ردود على AL MAHDI
European Union [المهتدي] 04-19-2014 05:47 PM
والحرب دي ما تمشوا بيها لحلايب او للفشقة .
حروب منصات الصواريخ دي ما بتكون ضد المواطنيين والعزّل يا خائرين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة