الأخبار
أخبار السودان
الخال الرئاسي : سلفاكير أثبت أنه رجل دموي لا يبالي بالدم الجنوبي..إرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو
الخال الرئاسي : سلفاكير أثبت أنه رجل دموي لا يبالي بالدم الجنوبي..إرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو
الخال الرئاسي : سلفاكير أثبت أنه رجل دموي لا يبالي بالدم الجنوبي..إرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو


حكمه ذهب مع الريح وربيكا قرنق ليست البديل
04-20-2014 04:39 PM

أكد رئيس منبر السلام في السودان الطيب مصطفى أن حكم رئيس دولة جنوب السودان ميارديت سيلفاكير قد ذهب مع الريح، وأن الدول الغربية قد اقتنعت بأن سيلفاكير لم ولن يكون قادرا على حكم جنوب السودان.

واستبعد مصطفى أن تستقر دولة جنوب السودان لصالح ربيكا قرنق زوجة رئيس دولة الجنوب السابق جون قرنق، وقال: "يمكن القول إن حكم ميارديت سيلفاكير في دولة جنوب السودان قد ذهب مع الريح، وأنه لم يكن مؤهلا لأن يقود الجنوب، وهذه هي القناعة التي تأكدت لدى الدول الغربية، التي ترى أيضا أن سيلفاكير لا يبالي بالدم الجنوبي، وأنه يرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو، وقد فعل شيئا شبيها بذلك عندما استهدف جماعات موالية لنائبه السابق رياك مشار.

لقد أثبت سيلفاكير أنه رجل دموي وأنه يخوض حربا قبلية من أجل فرض حكم قبيلة الدينكا التي ينتمي إليها على دولة الجنوب، وهذا أمر مستبعد الحصوب، ليس فقط لأن قبيلة الدينكا أضعف من ذلك، ولكن لأن بقية القبائل ترفض لها ذلك، ومنها قبائل النوير والاستوائية، ثم لأن ولاء الجنوبيين هو للقبيلة قبل أن يكون للوطن".

وأضاف: "لا أعتقد أن البديل عن سيلفاكير هي ربيكا قرنق، فهذه الأخيرة ليست مؤهلة لقيادة الجنوب، وهي لا تمتلك من القدرات ما يدفعها لذلك إلا لكونها زوجة قرنق، وليس لها أي حظ في قيادة الجنوب المقبل على حرب أهلية حقيقية ربما تكون أمر من حروب الصومال".

ورأى مصطفى أن انهيار حكم سيلفاكير ستكون له تداعيات سالبة على المعارضة السودانية المسلحة، وقال: "لا أحد يستطيع إلى حد الآن التنبوء بمآلات الأمور في دولة جنوب السودان، لكن بالتأكيد فإن انهيار حكم سيلفاكير ستكون له تداعيات سالبة على الحركة الشعبية لتحرير السودجان، لأنها تتخذ من جوبا والجنوب منطلقا لتحرير السودان، والجبهة الثورية المعارضة تعتمد في سلاحها على دعم الجنوب، الآن دولة الجنوب ذهبت مع الريح، وهذا سيكون له الاثر السيء على الجبهة الثورية وعلى الجماعات السودانية المسلحة المرتبطة بدولة الجنوب".

على صعيد آخر أكد مصطفى أن الحوار الوطني يسير بصورة طيبة بمشاركة غالبية القوى السياسية السودانية، وانتقد دعوة رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي لرعاية خليجية للحوار، وقال: "إلى حد الآن خطوات الحوار الوطني تسير بشكل طيب بمشاركة معظم القوى السياسية السودانية، أما المعارضة الرافضة للحوار فهي فئات صغيرة يقودها الحزب الشيوعي السوداني، كما أن الجبهة الثورية الرافضة للحوار والتي تعتمد على السلاح الجنوبي، الآن تعيش وضعا صعبا، ولذلك فالحوار يسير بشكل إيجابي وهو يستفيد من المناخ الإيجابي الناجم عن إطلاق الحريات السياسية والإعلامية في البلاد".
وأضاف: "في ضوء ذلك لا أرى مبررا لدعوة السيد الصادق المهدي لرعاية خليجية للحوار، التي أعتقد أنها لا تخدم الحوار ولا المصلحة السودانية، إذ أن دخول أي طرف أجنبي في الحوار الوطني سيكون له أجندته"، على حد تعبيره.

قدس برس






تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 5115

التعليقات
#979991 [سفيانوف]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 01:04 PM
س


#979865 [البعير]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 11:16 AM
ده خال نعجة


#979841 [فركتو]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 11:02 AM
بعد ما حققت هدفك بفصل الجنوب وفرحت له تاتى وتتحشر في شئونهم ايها العنصري
الحاقد ونفس حسدك وحقدك الدفين دى تريد ان تكرره في دارفور وجبال النوبة والنيل
الازرق لكن هيهات المرة دى الانفصال سوف يكون من نصيبكم ونحن عدينا العدة لذلك
لان وحدة السودان اصبحت مرهونة بفصلكم من السودان حتى يعيش بقية اهل السودان
في سلام وامان وحتى يرتاح من ادارة المؤامرت من اشباهكم وامثالكم


#979620 [دبولة]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 08:28 AM
هذا العنصري البغيض النتن يريد ان يتدخل في ملا يعنيه وبعدين ود اختك فاتحة ليك للاخر تفتح جريدة يابغيض لعنة الله عليك وعلى امثالك ياوسخ


#979606 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 08:23 AM
من هو هذا النبت الشيطاني المدعو الطيب مصطفي اليس هو ذلك العنصري الذي نحر الذبائح لفصل الجنوب والحوار الدائر حاليا اذا خلا من الجبهخ الثوريه وخركة التحرير قطاع الشمال (وأنا اعترض أن يكون اسمها هكذا) هؤلاء قوم لهم مطالب وخقوق أخذتها هذه الحكومه الفاسده ومن يتحاورون الان لا يساوون شيئا بدون حملة السلاح وهذا المعو الطيب وهو ليس بطيب يريد أن يتواصل الحوار كما هو الان دون أن تزال هذه الحكومه ويريد أن يطيل من عمرها بادعائه بأن الحركات المسلحه سوف تفقد كل شي بما يحدث في الجنوب الحبيب الان من ماسي ، انت لست بطيب بل أقذر من أن تسمي بهذا الاسم فكما اصبح مبارك غير مبارك وبن علي ليس زين وعلي عبدالله ليس بصالخ فانت من ميلادك لست بطيب بل خبيث


#979528 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 07:29 AM
هذا الرجل علي درجة كبيرة من الجهل فما هكذا تخاطب رئيس دولة اجنبية وتكيل له الشتم والسباب كما عهد (الرائد يونس محمود) وعلاقات السودان الخارجية يجب ان تكون خطا احمر لا (يلغ) فيها حاقد او عنصري فهي علاقات للاجيال القادمة ووزارة الخارجية هي الجهة الوحيدة المؤهلة لذلك.


#979475 [الدفاع بالنظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 02:58 AM
يازول انت مالك ومال الجنوب سعيت في فصلو ونجحت ، واصبح دولة تاني التحشر ليك شنو


#979436 [عطبره]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 12:59 AM
انت مش قلت الجنوب معرقل للسودان وفرحت لم انفصل مالك ومالن تانى
حاشر خشمك فى بلادم يحشرو ليك الحشرو للقذافى واقف
بتتحشر في بلدم ليه


ردود على عطبره
[سفيانوف] 04-21-2014 12:49 PM
ما شاء الله تجيد الكتابة بلغة عربي جوبا


#979389 [حميد]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 11:19 PM
ياكلب انتم الان تقودون السودان من اتجاة واحد الكم في السودان من الاستقلال حكر علي اهل الشمال وان سلفا اخز منكم هذا النهج الدموي ان كانت من اهل الشورة انظر في قضية الشمال دعك من الجنوب وهو دولة مستقلة كاملة السيادة


#979373 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 11:08 PM
The worst sin towards our fellow creatures is not to hate them, but to be indifferent to them; that is the essence of inhumanity.
This nitwit doesn't want to keep silent until now!!! To my surprise, he still keeps mentioning the “South” despite they are the ones’ who bear this crime from the beginning and responsible for all the havoc and killing, which is taking, place over there. Such treacherous hogwash talk sure is not helping, and will not help. The best what he could do is to keep his damn lips sealed??


#979334 [albrado]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 10:03 PM
هذا المخلوق اقز من مشي علي الارض وكل مؤهلاته رئيس الجمهورية ود اخته

وبعدما وصل البشير السلطة ظهروا اهل البيت لتقسيم الكعكة السودانية

وعلي راسهم هذا المخلوق .. تخيلوا ده وزع الميادين في احياء الخرطوم

الراقية عشان يمتلك قطعة ارض في كل ميدان والعجب في اخته ام البشير

قالت


#979319 [خالد]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 09:38 PM
احشي ليك قبضة تراب في خشمك السجمان - ما عايزين نقول عود القذافي


#979272 [david wosong]
2.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 08:32 PM
يا الهي ، من نوايا هذه الرجل الحزمة الخبيثة، هذه التحليل يؤكد استمرار حقد هذا الرجل ، السيئة السمعة للجنوبيين .


#979253 [fato]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 08:05 PM
هل إبن أختك مؤهل لقيادة وطن كان إسمه السودان ياعنصرى.أليس إبن أختك أقام المجازر فى كل ربوع الوطن.البيت من زجاج لا يحدف الآخرين بالحجار.دعوا دولة الجنوب فى شأنها ﻷنك أنت كانت من القيادات التى أسهمت فى إنفصاله من الدولة اﻷم.أما عن الحوارالذى تتكلم عنه كأنه خلاص للسودان فكلا أنه لتجمع إسلامييكم ومن لهم شوق ﻷكل الفتات والشعب واﻷحزاب التى تزدريها ياسفيه القوم يرفضون هذا الحوار ﻷنه حوار تديره نفس الأوجه التى أوصلت البلاد لهذا الدرك فتحملوا جنازتكم لوحدكم ولاتتنادوا ليحملوها معكم.الشعب يريد إسقاطكم وسوف يحدث هذا شئتم أم أبيتم.


#979248 [nagatabuzaid]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 07:59 PM
وود اختك شنو؟ اخجل واسكت وانطما

يا جماعة تابعوا الشهر العربى باقى كم يوم على شهر رجب عبدة الشياطين شيوخ الظار بعملوا حاجة اسمها الرجبية احتفالات جامدة لوداع الشياطين قبل جنزرتهم فى شهر رمضان علشان كدة الشيوخ ديل بكونوا هايجين اليومين ديل خاصة العندهم الجن العربى والخواجات فى مواجهة الشياطين السود ودستور يا خال الرجبية فى كوبر ولا كافورى


ردود على nagatabuzaid
[حسن] 04-20-2014 09:46 PM
لست ممن يحتفلون أو يحفلون بالرجبيات ولكن الملاحظ ان الحاجة نجاة ابوزيد تلمع في نفسها وتبدي الاستعداد لتقديم خدمات للأصـولية من انصار سـنة واضرابهم.. الحاجة مسكينة الظاهر ضارباها فلسة عايزة تلهف ليها شئ من الاموال الكاسرة من الخليج هذه الايام!!
لكن ياحاجة ما عندك طريقة مع كبار المرتزقة ناس عصام البشير وعبدالحي يوسف لانهم ناس محترفين معروفين وانت (معليش) نكرة.. شكرا ياهاجة نجاة ابوزيد وربنا يسهل..


#979216 [فانطاو]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 07:04 PM
يتحدث كأن خاله لم يقتل أكثر من 3مليون جنوبي في التحرير وما معروف عدد الشماليين الذين قتلوا من الجيش السوداني ومن الميليشيات المجاهدين وطلبة الشهادة السودانية هل لكم احصائيات بعدد الذين قتلوا في حرب. الجنوب من السودانيين؟ ؟؟ودارفور +جبال النوبة+النيل الأزرق+عشرات الأطفال في الخرطوم =لاهاي


#979202 [المنجلك]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:44 PM
أكد المواطن الغليان في السودان أن أمثال الطيب مصطفى هم من قادة فكر الحروب وانفصال جنوب السودان. وان دولة السودان قد ذهبت مع الريح، وأن الجميع قد اقتنع بأن البشير لم ولن يكون قادرا على النجاح في حكم السودان.


#979182 [لطاش]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:22 PM
ياعوضيه انتي ماعندك موضوع البشير لم يقتل احد انا لست مع النظام اقول لكي الحريات الموجوده في السودان لاتوجد في اي دوله عربيه او افريقيه واخرجي الشارع وجربي بتعملي الدايراهو و


ردود على لطاش
European Union [فركتو] 04-21-2014 10:51 AM
القتل الحاصل في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وكله تعتبره غير قتل طيب القتل دى ورينا
حيكون كيف يا جاهل ولا عشان القتل ماجاكم في بلدكم بلد ادارة المؤامرات

United States [Kushuko] 04-21-2014 09:15 AM
يأخوي البشير ما قاتل كيف ؟ لو ما عارف عن الناس الماتوا في دارفور والجنوب وكرد فان سؤال بسيط للأغبياء الذيك ديل انت كنت وين ايام انتفاضة سبتمبر لمن سيدك البشير قتل اكتر من 200 بريء فيهم الطفل وآلام وبعدين يأخوي انت الحرية دي فهمك ليها كيف كدي ورينا يمكن في تعريف جديد نحن ما عارفينوا

European Union [أبوعلي] 04-20-2014 10:23 PM
صدّقنا لطشاتك يا لطاش
البشير ليس قاتلا
والحريّات ما شاء الله


#979180 [الكد]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:17 PM
و ماذا عن ابن اختك؟؟ قتلاه بلغوا قرابة النصف مليون سوداني و مسلمين و سوف يسألك الله يوم القيامة لماذا لم تسدي له النصح يا مدعي العروبة..تتكلم عن الجنوب ليل نهار حتي بعد الإستقلال لكن لم تحدثنا عن المجازر التي يرتكبها ابن اختك؟اما كان الاولي ان تحدثنا بها ام في عينيك عمي؟؟؟


#979167 [أبوعلي]
3.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 06:05 PM
حقّقت أمنياتك بذبح الوطن وانفصال الجنوب
وذبحت ثورا عللى ناصية الشارع إبتهاجا بنجاح خيانتك
الآن (مالك ومال) الجنوب يا نسل التتار المدمّــر
مشاكلك الكثيرة هذه دليل على غضبة و لعنة الله عليك
الحقيقة الّتي تتهرّب من قولها ،أنّك صرت صفرا في الوطن


#979150 [adro]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:49 PM
هذا الكائن الذي يصرح يمينا وشمالا، بتحليلاته المتخلفه والرجعيه في مضمونها، لابد ان يُقطع لسانه الظفر هذا.إيه دخلك بجنوب السودان بعد نشاطك بفصله؟! انت وابنك عمر البشير من اردئ انواع الكائنات علي سطح الارض وبعد ذالك يكون سلفاكير. تحدث عن الانتهاكات الانسانيه في الشمال سوي كان في الخرطوم او دارفور او جبال النوبه او النيل الازرق او جميع انحاء السودان. الحزب الشيوعي والجبهه الثوريه سيدخلون الخرطوم عن قريب وانت حاول دّبر وطن جديد. اما ابنك هذا سنفعل به ما فعلوه بالقذافي كان ارحم بكثير والتاريخ سيبين لك ذالك ايها المخنث. وقبل ما ينتهي سلفاكير سينتهي ابنك وعلي الجبهه الثوريه الاستعجال بدخول الخرطوم. انتهي البيان.


#979143 [نعمان عمر]
1.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:47 PM
خلي الجنوب في حالو واحشي ليك قبضة وطا في خشمك يا عفن


#979126 [كمواطن سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 05:28 PM
الخال الرياسي ينطبق عليه المثل دقاني بكي وسبقني اشتكي انتا سبب المشاكل


#979109 [بت قضيم]
3.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 05:13 PM
مهما طال الزمن يا خال لن تتخلى عن حديث المشاطات وربربة جلسات ونسة القهوة والحكامات حديث سمج خمج خالي من التحليل المنطقي فقط للشماته والمسخرة وقلة ***** سؤالنا لك من اجج الصراع الدائر في جنوب السودان الحبيب وما هى صلة الطرف الثاني بكيزان السودان انه ربيبكم نعلم ان لديكم ابناء غير شرعين يعيشون في جنوب السودان ( خلايا نائمة) لاشعال الفتن وتاجيج الصراعات وبرعاية سفيركم في جوبا وقد سبق ان طالب البرلمان الجنوبي بطرده اما عن الحوار الذي تتبجح به فهو مجرد حوار دافوري والنتيجة مضمونة لكم


#979105 [عوضية عجبنا]
3.75/5 (3 صوت)

04-20-2014 05:06 PM
طيب والبشير ده ملاك .. قتل الضباط في رمضان وبيوت الاشباح و جبال النوبة والنيل الازراق والطلاب والشعب السوداني .


ردود على عوضية عجبنا
[قرفنا1989] 04-20-2014 09:35 PM
هذا الشيخ المدعو مصطفى الطيب وهو خال هتلر قراءتة دأئما خاطئه وهو من المبشرين بالعنصريه والفرقه بين أبناء الوطن الواحد أسال سؤال أبن أختك من الذى أعطاءه الحق بأن يحكم ويتكلم بأسم السودان الجرائم التى ارتكبتوة أفظع من جرائم النازيه الأ تستحى أيها الشيخ .
ما حدث فى الجنوب شئ بمقايس التاريخ متوقع كل الدول مرت بحروب أوربا وأمريكا وغيرها فى سجل تاريخها مرت بحروب وأى دوله ناشئه فى طريقها تمر بمنعطفات ياشيخ ليس لديك ألمام بالتاريخ .
ياشيخ أسال سؤال من الذى أعطاك الحق تتحدث وتصنف أبناء الوطن هذا شيوعى وغيره رافض للحوار.
ياشيخ أعمل أحصاء للعداد ضحايا الشعب السودانى منذ1989 وحتى اليوم نجدهم أضعاف ضحايا الحرب بين الجنوبين أنفسهم وأضعاف ضحايا الحرب بين أسرائيل والعرب الا تستحى ياشيخ .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة