الأخبار
أخبار إقليمية
بكري حسن صالح يقر بوجود مشكلات تواجه الاستثمار ويتعهد بتمزيق فاتورة القمح
بكري حسن صالح يقر بوجود مشكلات تواجه الاستثمار ويتعهد بتمزيق فاتورة القمح
بكري حسن صالح يقر بوجود مشكلات تواجه الاستثمار ويتعهد بتمزيق فاتورة القمح


04-21-2014 05:12 PM

الخرطوم: مؤمن مصطفى :

أقر النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح بوجود عقبات تنسيقية بين المركز والولايات بشأن الصلاحيات والسلطات الخاصة بالمعاملات مع المستثمرين الأجانب، مشيراً إلى عدم وجود أي اتجاه لسحب تلك الصلاحيات من الولايات، مشترطاً في ذات الوقت أن يتم التنسيق في الإطار الكلي لاقتصاد الدولة حتى لا يكون هناك عزل لاقتصاد الولايات عن المركز، ودعا بكري خلال حديثه في ملتقى وزراء الزراعة والاستثمار بالولايات بقاعة الصداقة صباح أمس، دعا الولايات للعمل على توفير الأراضي التي تحتاجها الدولة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي،
إضافة إلى تجهيز الدراسات والتقارير التي تحتاجها الجهة الاستشارية المكلفة من قبل الجامعة العربية لاستكمال تقريرها حول قدرة السودان على تحقيق المبادرة، منوهاً إلى أن الجامعة قد أصدرت توجيهاً بزيادة رؤوس أموال المؤسسات المالية العربية إلى 50% للإسهام في تمويل المبادرة، وأكد صالح أن الاقتصاد «كله موجود في الولايات»، مبيناً أن الأمن الغذائي جزء من القرار السياسي، قاطعاً بضرورة تحقيقه بالداخل أولاً لأنه بذلك يكون مكملاً لتحققه بالعالم العربي، وتعهد بكري بتمزيق فاتورة القمح التي وصفها بالباهظة، في حال توجيه أموال استيراده لتوفير مدخلات زراعته.من جانبه وجه مصطفى عثمان إسماعيل وزير جهاز الاستثمار بإعداد وتجهيز مشروعات زراعية حقيقية بالولايات المختلفة، مشترطاً خلوها من الموانع الإدارية وحقوق الآخرين وجاهزيتها للتسليم المباشر، لافتاً إلى ضرورة توفير الضمانات الكافية من جانب الولايات للمستثمرين الأجانب، وأضاف إسماعيل قائلاً: إن كثيراً من المشروعات بالولايات تواجهها مشكلات بسبب مشاكل الأراضي، مشدداً في الوقت ذاته على إيجاد صيغة تنسيق وتكامل تحفظ الحقوق والأنصبة والحوافز بين المركز والولايات والمستثمر، مبيناً أن العمل الفردي يوقع الدولة في مطبات المحكمة الدولية، كاشفاً عن عدد من القضايا المرفوعة ضد الحكومة بالمحاكم الدولية في «لندن وباريس» بسبب عدم التنسيق، ودعا إلى ضرورة توحيد الجهود لوضع خارطة طريق لتنفيذ المبادرة. من جهته أوضح محمد يوسف علي وزير الدولة بالمالية أن القصد من الملتقى حشد الجهود وتوحيد الأفكار لتنفيذ المبادرة، مؤكداً أن استقلالية القرار واستتباب الأمن بالبلاد مرتبط بإنفاذ المبادرة نسبة لما ستحققه من تنمية اقتصادية متوازنة بمشاركة رؤوس الأموال العربية.

اخر لحظة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2234

التعليقات
#981625 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 04:30 AM
معليش يا اخوانا قصدو فاتورة البنقو


#981431 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 07:31 PM
عزيزنا نائب الرئيس : استثمرنا نحن ابناء السودان في المهجر في اراضي شرق النيل لم ناخد اراضينا هبة من الحكومة ولكن اشتريناها من اهل البلد الاصليين بيع وشراء بحر مالنا اقمنا الابار وجلبنا الابقار الحلوب وكل انواع الاشجار جيراننا سلموا شهادات البحث ب2مليون فقط في مكتب اراضي حلة كوكو بينما نحن لاننا مغتربين وفلوسنا حلال طلب منا في الشهادة 37 مليون جنيه عندما اعطي موظف مساحة 37مليون ماذا تبقي لدينا لنزرع به ارض وطننا !!!!وبرضو تقولي لي استثمار !!!جيراننا الخليجيين تركوا مزارعهم وهربوا من كثرة الرشاوي اللتي يدفعونها وتركوا اراضيهم بور .....وقيل لنا ان هذه الرسوم فرضت علينا لان وزير الزراعة الجديد "صعب" في .......
وبرضو تقولي منو وتقولي شنو !!!!!


#981410 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 06:46 PM
والله ديل مزقونا نحن .. فاناكل مما نزرع هههه فلنلبس مما نصنع هههههه امريكا روسيا قد دنا عزابها ههههههههه 25سسسسسسسسسسسسسنة دجل في دجل . اختشوا يا ضلاليين.


#981246 [Mosaalmosa]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2014 03:04 PM
انتم يا صعاليق المؤتمر الفاسدين طيلة الـ 24 سنة العجاف اي فاتورة مزقتوها يا منحطين ، ورونا انتو سويتو في البلد دا شنو العملتوا دا ابليس ما سواه ولكن اين تذهبوا من الله ،


مزقك الله انت ومن معك من عصابة وطغاة المؤتمر الوثني إلى 24 مفصل بعد سنين الانقاذ العجاف ، قال امزق فاتورة القمح انتم خليتو فيها شيء غير المحسوبية والعنصرية هي الضيعت البلد واهله.


قال مزق فاتورة قال : ورينا كيف اكيد انك مسطول.


#980887 [نورة النور نورين أبو نورة]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2014 10:19 AM
ويتعهد بتمزيق فاتورة القمح

قوية دي يا بكري, حا ترجع تردد لينا في شعارات الإنقاذ الزمااااان ديك تاني

اته شكلك برا الشبكة, الكلام دا قالو زمان اتا كتا وين!!


#980701 [bent alnil]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2014 07:56 AM
فاتورة القمح أصبحت مثل طائر الفينيق ينهض من الرماد و لا يموت و فاتورة بكري لها خمسة و عشرون عاما كلما مزقت ظهرت مرة أخرى . القمح ما بتزرعوه و لن تجتهدوا فيه فأنتم تغذون حيوانات الغير و تجوعون إنسان السودان لأنكم تزرعون آلاف الفدانات علف للتصدير .... زراعة بأحدث الوسائل لكل العمليات الزراعية فكيف تمزق فاتورة الغذاء و أنتم كل ما تزرعونه
خاص بالتصدير و معظم الأراضي منحت لمستثمر يستفيد حتى من سيقان القطن في مشاريع نصيب المواطن منها بعوض و ملاريا .... و فواتير اخري تحتاج تمزيق فواتير بنزين عرباتكم و فواتير فطور الولاة و فواتير التلفونات .....


#980477 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 10:07 PM
دي قوية.. "واو نار"..!!؟؟


ردود على انصاري
[عبداللطيف] 04-22-2014 09:19 AM
باين من عيونه الحمر


#980397 [خاطره]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 08:13 PM
الفاتورة دي انا ما عارف كل ما تمزقوها يقوم واحد يلم قصاصات الورقه ويلصقه تاني. بعدين مافي دوله ما قادره تاكل شعبها تقوم تفكر انها تاكل العرب والعجم. انت الدنيا كلها بتساعد فيكم عندكم مجاعه .سلة غذاء بتاعت شنو ياخي .


#980291 [AburishA]
4.75/5 (3 صوت)

04-21-2014 06:07 PM
الناس في شنو وانت في شنو!!! قال استثمار... والله صحي ظاشي شبكة... من ما استلمت نائب أول منتظرين منك تصريح واحد في المليان في موضوع هام...ولكن !!!!!!!!!!

** ان الاستثمار يحتاج الى استقرار سياسي...وأمني...واقتصادي... الليلة الدولار بكم !!!
** ان الاسثتمار يحتاج الى جذب من شفافية وخدمات وصدق في التعامل... وليس بالكومشنات !!
** هو ناس النظام قروشهم في ماليزيا.. انتو قايلين المستثمرين عويرين !!!!73


#980283 [أحمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 06:01 PM
كلنا عشم فيك يا بكرى بإستدباب الأمن الغذائ بالدخل ثم الوطن العربى،نمنحك رخصة {بكفت} كل من تسوّل له نفسه بعرقلة الإستثمار والمستثمر،من قبل الوزراء أو المواطنين!! حتى ننعم بحياة كريم
طالما السودان سلة غذاء العالم.


#980280 [الغلبان]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 05:56 PM
تاااااااااااااااااااني نمزرق فاتورة القمح يعني نرجع للعام 1989


#980278 [ايوب]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 05:54 PM
يا بكرى حسن صالح بدل القمح ازرعو بنقو امكن اجيب نتيجة


ردود على ايوب
[عبداللطيف] 04-22-2014 09:15 AM
في عدد من الولايات في امريكيا مصرح بزرع البنقو والناس بتاكل منه عيش حقو الجماعه ديل يصالحو امريكا ويصدروا ليها بنقو وصاحبنا بكري يكون ضمان الجوده ما يصدر شيء الا يجربوا هو اولا


#980267 [كاودة]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 05:41 PM
(( مشيراً إلى عدم وجود أي اتجاه لسحب تلك الصلاحيات من الولايات))،،،

خلاص أراضى المشاريع الزراعية فى ولايتى نهر النيل والشمالية والتى تم توزيعها للخليجيين حلال ليهم أما عوائد البترول فى غرب كردفان وجنوب دارفور فهى ثروة قومية؟؟؟ الليك حاحى ليهو والعليك جدع ليهو كما يقول المثل،، تنهبوا فقراء الهامش وتربتوا على أكتاف أهلكم،،

الدهب فى الشمالية ونهر النيل لصالح تلك الولايات ودهب جبل عامر لشركة المتعافى،، خل يجى نشوفوا هناك،،

إما أن تكون هناك فدرالية مالية كاملة ومستقلة وكل ولاية تمتلك مواردها لصالح مواطنيها وإما حتتفرتك،، الكيل بمكيالين غير مقبول،، وسوف لن نسمح بنهب موارد الهامش بعد اليوم.


#980245 [النيل أبونا والجنس سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 05:21 PM
و الله شبعنا عديييييييل كدة من الجملة بتاعت تمزيق فاتورة القمح.


ردود على النيل أبونا والجنس سوداني
United States [Kushuko] 04-22-2014 07:03 AM
اطمأن المره دي عمك ابكوره حا بحرقها عديل كده بباقي السيجارة عشان قصه التمزيق والله بقت ممله خلاص سمعناها 23 مره بعدد السنوات المريرة العشناها مع الإنقاذ والله بعد دا الا الحريق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة