الأخبار
أخبار السودان
الحركة الشعبية : أعددنا رؤيتنا التفاوضية بعد سلسلة اجتماعات



04-23-2014 05:57 AM


قال مبارك أردول المتحدث الرسمي باسم وفد “الحركة الشعبية قطاع الشمال”، التي تقاتل الحكومة السودانية في ولايتين حدوديتين مع دولة جنوب السودان يوم الثلاثاء، إن “الحركة أعدت رؤيتها التفاوضية بعد سلسلة من الاجتماعات ومشاورات كبيرة وواسعة بين قادتها”.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول”، أوضح مبارك أردول، أن “الحركة أعدت رؤيتها التفاوضية بعد سلسلة من الاجتماعات، واللقاءات بدأت بالاجتماع الطارئ للمكتب القيادي للحركة الشعبية الذي عقد في قاعدة الشهيد يوسف كوة، بجبال النوبة الذي استمر ما بين 31 مارس/ آذار الماضي إلى 4 أبريل/ نيسان الجاري”.

ونوه إلى أن اجتماع القيادات ضم أكثر من 60 من القيادات المدنية والعسكرية في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية.

وبحسب أردول فإن وفد الحركة الشعبية المفاوض عقد ورشة عمل، استمرت لأيام من أجل بلورة، وصياغة الرؤية التفاوضية النهائية للحركة، أيضاً وبعد مشاورات كبيرة وواسعة عقدها رئيس الحركة، والأمين العام وعدد من قادة الحركة الشعبية مع مسؤولين كبار في بلدان الجوار الإقليمي والمبعوثين الدوليين والخبراء والمهتمين بالشأن السوداني.

واعتبر أردول أن كل هذه اللقاءات والمشاورات جعلت وفد الحركة الشعبية يأتي إلى هذه المفاوضات برؤية واضحة، وروح وقلب مفتوحين من أجل الوصول إلى حل نهائي للمسائل الخلافية مع حكومة السودانية.

ولفت إلى أن حضور الوفد تزامن مع وصول عدد كبير من الخبراء إلى مقر المفاوضات من داخل السودان وخارجه.

وأوضح أن الوفد يضم كلا من: نائب رئيس الوفد وعضو المكتب القيادي للحركة الشعبية، جقود مكوار مرادة؛ وسكرتير الوفد، أحمد عبدالرحمن سعيد، ومسئول الشؤون الإنسانية بالحركة، نيرون فيليب أجو، بالإضافة إلى الأعضاء: أحمد العمدة بأدي، وجوزيف تكة؛ وازدهار جمعة سعيد، وبثينة إبراهيم دينار، وآدم كرشوم نور الدين.

الاناضول






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1180


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة