الأخبار
أخبار السودان المحلية
(دلاديل) وانحرافات.. والي الجزيرة العريان والذات الرئاسية..!
(دلاديل) وانحرافات.. والي الجزيرة العريان والذات الرئاسية..!
(دلاديل) وانحرافات.. والي الجزيرة العريان والذات الرئاسية..!


04-23-2014 11:36 AM
عثمان شبونة

* مازال والي الجزيرة يعتقد أنه (نصيح).. فقد جاء في الأخبار قوله: (لن استقيل إلاّ أموت أو أصاب بالجنون). ولا قوة على وجه الأرض تجبره على الإستقالة لأنه (منتخب)..! أو كما قال.
* بالمختصر غير المفيد نجد أن هذا الوالي يكرِّم المفسدين بترفيعهم درجات.. فوزير ماليته صاحب السمعة السيئة (بالوثائق) صار نائبه وبعض المعتمدين المنحرفين صاروا وزراء.. والدائرة تدور؛ لا غرو إذا رأينا مهدر المال العام (صاحب فاتورة التلفون الخرافية) مترقياً من مستشار إلى وزير ثقافة..! وماذا تعني الثقافة لقومٍ يعمهون؟!
image
* في رأيي؛ لا فائدة من إقالة والي الجزيرة التي يتمناها الكثيرون وترشح بها الأنباء منذ زمن.. فالنظام (العصابي) لا يتجزأ ولن يسعد الناس بمجرد إقالة والي أو وزير؛ فهو نظام حكم مستثنى من التاريخ لا يتخلى عن (جماعته..!) طالما توفرت فيهم شروط الجماعة المعروفة بكل خسيس ودنِس.. ودونكم قادته الذين زُحزحوا ــ شكلاً ــ عن مناصبهم؛ مازالوا نشطاء بأسهمهم الإجرامية في هذه الشركة الأخطبوطية المسماة (المؤتمر الوطني)..! فلا ضير لو تركوا مجرد والي يمرح طالما النظام ثاوٍ في مكانه.. ولا ضير أيضاً لديهم إذا حقق والي الجزيرة الرقم القياسي في الإستعانة بأتباع جعلوا ورق الجرائد طوال الأيام الفائتة كورق الـ(دبليو. سي).. صحف ومواقع تشير بوضوح لا لبس فيه للفساد (الموثق) وصحفات أخرى تتولى تجميل الصورة لـ(كوكبة الحرامية..!).. كلما كشف الكاشفون عورة فساد لحكومة الجزيرة سارع الأتباع إلى سترها في الوقت الضائع؛ أي بعد أن تعم الرائحة القرى والحضر... ولن تغطي الإعلانات والاسترضاءات الصحفية ــ مدفوعة القيمة ــ المُمجِّدة للزبير وجماعته على قيحهم.. بينما المشير في عليائه يسمع ولا يشير..! ومازال البعض دهشاً في أمر الوالي الذي تسبق اسمه كلمتي بروفيسور و(مجاهد) وما علموا أن (النهب) يعتبر أيضاً جهاد في سبيل (هؤلاء)..!! هذا ما تربوا عليه..!
* من سير الأتباع ـــ وأولهم وزير المالية ــ يمكن التأكيد بقلب صميم أن رائحة الوالي أكثر نفاذاً.. فالرجل الذي طالما ضرب دف (الجهاد) المشروخ وتبلّد بالهوس، تُضرب له الآن دفوف الفضائح أينما ولىّ وجهه في الولاية.. وهو شريك في (دفن الليل) وقسمته..! بينما أمير المؤمنين (مسيلمة) في ملكوته لا يحرك ساكناً.. وسكون الحركة هذا تقابله حكمة؛ إذ لا يعقل أن يكون بيت الحاكم من زجاج ويتطاول على بيوت رفاقه في الغنيمة؛ أعني (الولاة المساكين..!)..! وهم فعلاً مساكين مقارنة بعشيرة (الذات الرئاسية).. العقدة هنا في هذه (الذات) التي لا تستطيع تحطيم بضعة أصنام فاسدة يمثلها الولاة والمقربين منهم، بينما تحيط بـ(الذات نفسها) مدينة صنمية كاملة يمثلها (آل البيت)..! هذا الذكاء الإجرامي (المنقشع) لا حاجة له بتفسير أبعد من (تبادل السترة).. أي وجوب أن يغطي (إخوة الإسلام) على بعضهم عملاً بفقه (الضباب..!)..!
ــ هل يستطيع كاتب في صحيفة أن يحوم حول حمى (الأسد) أو (اللبوة)؟!
* قطعاً لا... فقد تخصصوا في طعن القطط.. مالهم والأسود..! فحكمة الكتاب الموالين تقتضي المناوشة في درجاتها الدنيا ضد الولاة ووزرائهم (الغلبانين..!) لزوم ما يلزم.. بعضهم يتولى فتح الملف والآخر يتولى أمر المساومة وكله (بالنصف).. أما حكمة الذات (العمرية) الحاكمة؛ فتقول إنه ليس بمقدور النّصاب الواعي أن ينصب الشِراك لوالي الجزيرة أو غيره، وفي الوقت نفسه يمارس هذا النصّاب (تهبير) الشراك من دروب عشيرته والأقربين.. ورغم غباء السلطة في فسادها؛ إلاّ أن تبادل منهج (السُترة) يمثل منتهى العدل في مواقيت الإنحراف الرئاسي المتجددة..!
* سيكون الفعل "بَجِحاً" وأحمقاً إذا تطاول زجاج (كافوري) على زجاج (قصر الزبير).. فلتكن الطوابق مستورة... ماذا يعني انحراف طاقم مسؤولين في ولاية مُهملة على رؤوسها الطير؟! خصوصاً وأن والي الجزيرة عمل ما يرى أنه الواجب بابتكاره ظاهرة (النداء الإنساني للصوص) حينما منحهم مُهلة زمنية عبر الإعلان الصحفي الشهير؛ حتى (يتمكنوا) من إعادة المسروقات المختلسة إلى الخزينة؛ ويرجعوا إلى "بروش صلاتهم" سالمين..!
* بجاحة البروفيسور الزبير بشير طه التي جعلته يحتل منزلاً خاصاً بجامعة الخرطوم لـ(15 سنة) تختلف عن قوة عينه التي يتابع بها جرائم منسوبيه أو شبهاتهم وقد تجاوزت الجرائم غابة (أم بارونة) في ود مدني، وتمردت الشبهات على المحاكم.. فالسجون "الإخوانية" تبدو فقط للضعفاء والصحفيين والصحفيات اللائي يقودهن (الحرس الجهادي) في (أنصاف الليالي) للحراسات..!
كأن الجرائم المتلاحقة والشبهات في أوساط حكومة الجزيرة جزء متمم لـ(العقيدة..!) التي تحملها ألسنتهم وتسقطها أفعالهم بإصرار منقطع النظير ولا عزاء لـ(البخاري ومسلم)..!
* الوالي المسرف وهو يبتلع ملايين الطعام مع الحاشية؛ لن يحاسبه أحد.. وعلى ضارب الدف الأعظم حساب آل بيته أولاً (مافيش حد أحسن من حد في دفتر حساب الحرام) هكذا أتخيل منطق الوالي إذا عصفت به صَرْصَر من جهة (كافوري)؛ وهو منطق سليم رغم انحرافه..!
* قوة العين (الصهيونية) للوالي الزبيربشير طه؛ مع الإعتذار للصهاينة الطيبين؛ تضاهي قوة عين البطل في قصة أستاذنا الأديب الكبير مبارك الصادق.. بل تفوَّق الوالي بجلده (التخين) على بطل القصة.. فقد كان البطل مشرداً "مرمياً" في مكان سحيق.. جائع، استبان هيكله؛ غارت عيناه وخارت قواه فاستسلم للقدر منتظراً حتفه.. لكن الله هيأ له امرأة بالصدفة فالتقطته وقالت لصاحبتها: "هذا ولد ابن آدم ينفعني".. وكان المشرد بحاله المزري على ظهر المرأة (يغمز) لصاحبتها بشبق غريب.. فضحكت وقالت: "أي والله بنفعِك ياخيتي.. جيعان وقلبو حار"..!!
* لكن الوالي ــ المخرِّب ــ يستمد قوة قلبه من مواته.. فالقلب الميت لا يشعر ولا يبالي.. بل ربما يخيل إليه أحياناً أن الخيانة من (الإيمان)..!
أعوذ بالله



تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 12431

التعليقات
#983350 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:15 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.
حدثنا أبو كُريب, قال: ثنا جعفر بن عون, عن موسى بن عبيدة, عن ثابت موْلى أمّ سلمة, عن أمّ سلمة, قالت: " بعث رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم رجلا في صدقات بني المصطلق بعد الوقعة, فسمع بذلك القوم, فتلقوه يعظمون أمر رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم, قال: فحدّثه الشيطان أنهم يريدون قتله, قالت: فرجع إلى رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم, فقال: إن بني المصطلق قد منعوا صدقاتهم, فغضب رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم والمسلمون قال: فبلغ القوم رجوعه قال: فأتوا رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فصفوا &; 22-287 &; له حين صلى الظهر فقالوا: نعوذ بالله من سخط الله وسخط رسوله بعثت إلينا رجلا مصدّقا, فسررنا بذلك, وقرّت به أعيننا, ثم إنه رجع من بعض الطريق, فخشينا أن يكون ذلك غضبا من الله ومن رسوله, فلم يزالوا يكلمونه حتى جاء بلال, وأذّن بصلاة العصر; قال: ونـزلت ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ).


#982773 [over size condition]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 12:19 AM
سلمت يداك يابن عمى شبونة وازيدك حاجة ثانية هنالك
فساد منقطع النظير فى وزارتى الصحة والزراعة ترقبوه


#982552 [ود الشبارقة]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 07:27 PM
ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل في الجزيرة المكلومة واهلهاالمغلوب على امرهم


#982525 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 06:31 PM
********* شكرا ايها السيف البتار شبونة ******** جلدتهم فالامتهم *******


#982524 [فهيمه]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 06:29 PM
لاحولة ولاقوة الا بالله هذا الوالي الذي لم يفعل شيئا لأهل ولايتا وكل يوم فضائحه ووزرائه مالية الجريدة يا زول الناس الحاكمة قالوا ليك شكيناك علي الله خلاص اختاهم شوف ليك قبر يلمك كرهت الناس فيك


#982511 [ناصر سيف الدين]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 06:16 PM
الزبير بشير طه - عندما كان مديرا لجامعة الخرطوم -كان يحضر بعد المغرب الى الجامعة ويظل بها ثم بعد ذلك يقوم مع الحرس الجامعي بجولة حول الجامعة -- يمشي يمر في مناطق الجامعة شبر شبر و والويل لكل واحد خالط ليهو واحدة حتى ولو في مكان عام - واذا راح الميدان الشرقي او الغربي ولقى اتنين
قاعدين وفي مكان عام يبدأ باهانتهم مع الحرس وتجريد من البطاقة - و.......................... -
الان لماذا لايطبق امير المجاهدين هذا الامر ويلف ويفتش ويبحث عن الحرامية اللي معاهو في الولاية
والموظفين . ام خوفا من الفضيحة لانك ربما كنت مشترك معهم - ان الله يمهل ولا يهمل


#982393 [Sudanya]
4.75/5 (3 صوت)

04-23-2014 04:19 PM
من أكبر ضحايا الإنقاذ هم أهل الجزيرة ولا أدري أذلك أمر مقصود أم صدفه. كل القرائن ترجح أنه أمر مقصود لتهميش واحدة من أكبر الولايات سكانا وهي كانت ولا زالت بوتقة السودان تعايشا وتزاوجا بين كل قبائل السودان وربما الولاية الوحيدة التي تخلو من العنصرية القبلية مع احتفاظها بتراثها واحترامها لمكونها الديمغرافي دون استغلاء وتقليل من وزن ومكانة السودانيين الآخرين الذين يعيشون بين ظهراني أهل الجزيرة واصبحوا من أهلها. خلال هذا العهد تم تدمير ركيزة الجزيرة بل السودان أجمع، تم تدمير أكبر مشروع زراعي في أفريقيا والشرق الأوسط، تم تدمير مشروع الجزيرة واصيح مزارعوه هائمين يعيشون على الكفاف وما يصلهم من أبنائهم المتشردين في كل أنحاء العالم بحثا عن لقمة عيش. منذ أن جاء هذا النظام بليل لم نرى تمثيلا حقيقيا لأهل الجزيرة يليق بعددهم ووزنهم وخبراتهم في كل المجالات ومن أنكأ الأمور لم يول عليهم من هو منهم ويعرف ماهي الجزيرة وماهم أهلها، حنى جاءهم هذا الوالي المسمى الزبير بشير طه والذي يكفي ما نسمع ونقرأ عنه كل يوم. تشريد أهل الجزير لخارج السودان احد آليات تأمين النظام لأنهم من أكثر أهل السودان فعالية في كل المجالات سياسية كانت ام اقتصادية، شغلهم النظام بأنفسهم ليرتاح منهم ومن بأسهم.

بالعودة للوالي الزبير بشير وعدم إخلائه سكن جامعة الخرطوم. أقول لمن لا يعلمون هذا الوالي يمتلك منزلا فخما في بري الدرايسة وشيده في أواخر التسعينات من القرن الماضي. من المضحك حقا ان تمتلك منزلا وتستحل بيت الميري دون استحقاق وهذا لا شك دلالة على الطمع وصفات كثيره لا اريد ذكرها ولكنها لا تغيب عن حصافة القارئ. وما استغربه حقا كيف سكتت الجامعة لعقد ونصف من الزمان على هذا الأمر، ومن هنا نعرف ان هؤلاء القوم يمثلون شبكة متمدده في كل مفاصل الدولة ويحمون بغضهم البعض بسياسة شيلني وأشيلك.


#982377 [العريان]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 04:05 PM
عمر البشير عندو تار مع ناس الجزيرة فمنذالانقلاب لم يتولى الجزيرة ود حلال
ولا ادارة مشروع الجزيرة لقد تكالب عليها جهابزة اللصوص ومن يخرج منه يصعد
لسفير لدولة الفساد .. جاكم البلا


#982367 [المجاهد لاعلاء كلمة الله]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 03:53 PM
هووووووووووووووووى يا اى حاجةولا الشيخ المجاهد البروفيسور بشير طه يا ايها المدعو شبونة هل فى حياتك فكرت تجاهد والرسول (ص ) يقول من لم يجاهد ولم يحدث نفسه بالغزو مات ميتة جاهلية -اوع تكون بتعتقد انه ما فى جهاد اقول لك حرب الجنوب كان جهادا من اجل اعلاء كلمة الله ورفضا للدنية فى دينا بعد ان رفض القرانقة حتى منطق الديمقراطية بتحكيم الغالبية لدينها وازيدك من الشعر بيتا حتى الان من يجاهد حركات تمرد دارفور فهو فى سبيل الله وفى النيل الازرق وجنوب كردفان جهاد من اجل توفير الامن للاطفال والعجزة والمساكين والنساء والولدان - فهمت ارجو ذلك -


ردود على المجاهد لاعلاء كلمة الله
United States [Ali] 04-23-2014 05:44 PM
اتقي الله. لقد شوه الزبير واعوانه صورة الاسلام .اين الجهاد .الجهاد هو اكل اموال الناس بالباطل وقتل الناس بغير وجه حق .لكم يوم ايها الكيزان لقد زين لكم الشيطان ان ماتفعلوه في السودان هو جهاد في سبيل الله.ان الله يعلم ماتفعلوه وسياخذكم اخذ عزيز مقتدر.


#982366 [swar]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 03:53 PM
القصة ما قصة وزير
القصة بس قصة مصير
قصة عروض اتشرطت بي سبة الفقر المرير
قصة كروش اتكورت عربية لكس ولباس حرير
لو بالوجاهة ولو العلم والبركة في نسب المدير


#982365 [مدثر]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 03:53 PM
الغريبة والي الجزيرة دا من احسن الكيزان و في ناس تاني فاسديين فساد شديييييييييييييييييييد و مافي زول بجيب خبرهم، اشمعنا مستهدفيين الزول دا ، هجوم غير عادي عليهو و محاولة تشويه صورتوا.


#982327 [مستقيل من منصب عام 1992]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 03:18 PM
الاخ الاستاذ شبونة
الا تلاحظ ان اخبار الفساد المقنن ينشر بواسطة المتنفذين من الموتمر اللاوطنى ومن جهاز الامن والى الجزيرة ووالى الخرطوم الفاسد عندما اطيح بعلى عثمان ونافع والبقية طلب من هؤلاء الولاه الاستقالة ود الخضر فى حينه رفض وصرح بنفس تصريحات والى الجزيرة -- الان تم الضرب تحت الحزام بين العصابة لتصفية حساباتهم -- لاتستطيع معارضة الحصول معلومات باختلاسات هذة المليارات من داخل مكاتب الولاه الا بعضهم بعضا. الاتوافقنى فى هذا التحليل
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم


#982320 [ابومروه]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 02:57 PM
عجبا لامر الزبير اخي شبونه فهو الذي يعلن عن زهده في الحكم و تاره يقول انه يريد التفرغ للاكاديميات و الان بعد ان اجمع الكل في المركز و الولايه بفشله الا قليل من زمرته يرفض الاستقاله و يعلن في الصحف انجاز حكومته بل يدافع عنها ناسيا او متناسيا الوعود قبل الانتخابات و تتوالي الفضائح ضرب في المناقل و في ام القري وجنوب الجزيره ترفض المعتمد و الكاملين تثور و الكامل يستقيل مثلما حصل لازهري خلف الله و عبدالله محمد علي و احمد الطيب و محمد يوسف علي و القرشي و غيرهم الكثير رفضوا العمل معه و الان المكتب القيادي بالمركز يوقف البناء القاعدي و هو يصر علي انفاذه لكنه فشل من بدايته و لا احد بالجزيره يستبشر خيرا في المؤتمر الوطني بوجود الزبير و حكومته . ويكون حكومه دون مشورة المركز و ينشئ محليه و وزارتين برائ شخصي و المجلس التشريعي لا علم له . مليارات ام بارونه تضيع هدرا و سويسيو يطالب بالمليارات و ام بارونه تنتحب . و فاتورة التلفونات بالملايين و افطار جماعي بمثلها لافطار بدون صيام .و ما اكثر الملفات. فاين ابناء الولايه و المجلس القيادي و التشريعي . و اين المركز ألبشير و غنور و الحاج عطاءالمنان و اين اعضاء المجلس الوطني ممثلين مواطن الولايه ام ان الصمت خير لهم من المجالس المحليه التي انتفضت فقام بحلها . لذلك اخي عثمان لا تتوقفو عن الكتابه فانت واحد من ابناء تلك الولايه و التي لها دين علينا في وقت كانت مدني الجمال و الكفر و الوتر و حنتوب الجميله .


#982306 [محسن ابوحراز]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:46 PM
ياجماعة لو في واحد عندو البروفايل بتاع وزير المالية ينزلو لينا


#982292 [جادو]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:30 PM
فساد هذا الشخص و تستره على الفاسدين من اتباعه بدأت بقصة الفساد الشهيرة في مزرعة جامعة الخرطوم عندما كان مديراً للجامعة .


#982285 [برعي]
2.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:17 PM
يسقط يسقط ال\حرامية الصعاليك


#982277 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:09 PM
صدقت يا عثمان

لا ادرى كيف لمثل هذا الكائن العجيب الهلامى ان يحمل صفة بروفيسور ( مع انى لا اعتد بالالقاب العلمية ) ولكنه مثال لبرود القلب وتخانة الجلد والعقل والقلب والفوؤاد ولالوجدان وفوق ذلك انه عاطل عن الموهبة والتجديد والابتكار ، لقد حير هذا الوالى الجن والانس ، فمنذ ان جاء والجزيرة تمور بالمشاكل والمعضلات من مبتدأها مشروع الجزيرة حتى طرقها ومرافقها وصحتها وتعليمها وهو كأنه فى واد والجزيرة فى واد آخر لا يهش ولا ينشش ولا يهتم ، همه الاول والاساسى تعيين المقربين اليه والذين صادفهم فى مواقع العمليات ( التى يسمونها جهادية ويسميهم جهاديين ) آخرهم معتمد الحيصاحيصا زغب الحواصل هذا الطالب الذى تخرج قبل ايام قلائل جاء به لأنه كادر من كوادرهم صادفه فى موقع جهادى وآخر عينه للنه اخو شهيد ، اترون هذه المؤهلات المعتمدة عند الوال البروفيسور كأن علمه الذى درسه كله لا فائدة منه وكأن النظريات التى استخلصتها البشرية من التجارب الانسانية فى الادارة والسياسة والكياسة لا معنى لها عنده ، وهو فوق كل ذلك حريص كل الحرص على جماعته فالذى ينهب المال العام منهم والذى يسرق ويختلس ويظلم والذى يستغل نفوذه وموارد الدولة لمآرب شخصية وعائلية يجد من الوالى الحماية والرعاية والمساندة والمعاضدة ومنذ ان كان مديرا لجامعة الخرطوم فقصته مع مدير مزرعة الجامعة الذى نهب المزرعة وهو كان قد جاء به ورعاه وحماه ثم رقاه معروفة وكل من يقوقل اسم الزبير ومدير مزرعة الجامعة سوف يجد من القصص ما تشيب له رؤوس الولدان ، فوق كل ذلك فهو جلف المعاملة خشن الخصال منعال وطبل اجوف لا يجيد كلمتين على بعض .

بئس هذا الوال وبئس الانقاذ وبئس التنظيم الذى علمهم ودربهم ورباهم


#982270 [جعفر النميري]
3.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 02:02 PM
الأمة التى يضيع فيها المسئول الأمانة هى الأمة التى تطيش بها الأقدار ، ودل رسولنا الكريم على هذا بأنه من مظاهر الفساد في الأرض ومن علامات قيام الساعة ، جاء رجل يسأل رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قال : متى تقوم الساعة ؟ فقال له صلى الله عليه وسلم : إذا ضيعت الأمانة فأنتظر الساعة ! فقال : وكيف هي إضاعتها يارسول الله ؟ قال : إذا وكل الأمر لغير أهله فأنتظر الساعة.
فمثل هؤلاء الفسدة الخونة الغاشين للرعيّة المضطهدين للأقليّة المشهورين بالأذيّة، إنما سلطتهم الله علينا لينظر أنشكر أن نكفُر .. فهم فعلاً بلاءاً لنا والدليل على ذلك عندما إتسلّطوا على الحكم أقحموا البلاد في حروب وقطيعة حتى جُعنا وهربنا وتشتتنا وعندما صبّ عليهم البترول لم نر أي جديد ولا تحسن في الحياة ، بل وقد تسببوا في الإنفصال الذي أخذ ما تبقى، وأصبح وبال علينا ، أليس ذلك هوالبلاء والإبتلاء ؟؟؟؟


#982266 [moy ako]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 02:02 PM
""أي والله بنفعِك ياخيتي.. جيعان وقلبو حار"..!!"
لكن الوالي ــ المخرِّب ــ يستمد قوة قلبه من مواته.. فالقلب الميت لا يشعر ولا يبالي.. بل ربما يخيل إليه أحياناً أن الخيانة من (الإيمان)..!

haha...you made my day !


#982248 [الجيلي الزبير]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 01:50 PM
شكرا عثمان شبونا


#982243 [نكس]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 01:46 PM
هههههههههههههههههههها خازووق ركب في ناس الجزيرة


#982237 [ابوجلاجل]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 01:41 PM
التحية لك ياودشبونه والتحية عبرك لاهلنا الغبش في غرب الحوش حيث التهميش ضارب باطنابه وهذا الوالي المسمي نفسه زورا وبهتانا بالمجاهد لا زال سادرا في غيه حامي المفسدين والحرامية باعث القبلية والجهوية إذ لم تعرف الجزيره من قبل هذا التفريز القبلي إلا في عهده فليذهب غير ماسوف عليه الي مزبلة التاريخ.


#982224 [متابع]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 01:32 PM
المشكلة موش من والي الجزيرة ولكن المشكلة من الرئيس القاعد يسمع ويرى ويسكت .. ولو ان كل انسان تحوم حوله شبهة - تحوم فقط - تم عزله لعرف الناس معنى احترا م الآخرين وقلت في تعليق سابق ان عمر بن الخطاب عزل سعد بن ابي وقاص والي الكوفة لمجرد ان اشتكاه الناس وقالوا انه لا يحسن ان يصلى بالناس وهو يعرف انها تهمة خطا وتهمة كيدية لان سعد من العشرة المبشرين بالجنة مثله مثل عمر بن الخطاب ومن اوائل المسلمين وكونه من العشرةالمبشرين بالجنة والرسول يقول اول من يحاسب عليه العبد صلاته فإن صلحت صلح سائر عمله فكيف ما يحسن يصلى .. المهم عزله لأنه يريد ان يسكت اي خشم يتحدث في حكمه وعدله وفصله حتى لا يغري عدم فصله اي والى اخر تحدثه نفسه في ظلم الناس او يقول ان له حصانة عند السلطان سواء كان من المبشرين بالجنة او غيرها \
هذا هو العدل
اما نحن في السودان هاك يا بدريين وهالك يا اسلاميين وخد يا حمام


#982206 [اللولوبى]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 01:16 PM
ايه الخطأ فى كلامه واحد متمسك بحقه


#982184 [أبو أهل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2014 12:59 PM
أيوه كدا يا أستاذ شبونة. أدي المدعي العرص دا في دينه الذي يتشدق به زورا


#982176 [ابواحمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:52 PM
الله عليك ياشبونة تسلم البطن الجابتك


#982162 [النيل أبونا والجنس سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:45 PM
يا والي الجزيرة الله يرقدك رقدة آريل شارون قبل موته وكمان مضاعفة آمين.


ردود على النيل أبونا والجنس سوداني
[abdullye] 04-24-2014 01:21 AM
امين امين يا رب انشاء الله اضعاف شارون يا رب


#982142 [أيام لها إيقاع]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 12:27 PM
مقال جميل ،، ياريت لو الوالي الفاسد يطلع عليه ، و لكنه لا يقرأ ، ولا يبصر ، هؤلاء ينتظرون يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون ، اقترب يوم المنافقين اللصوص ،


#982141 [الخالدى]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:27 PM
ده والى لا يبالى فهولايستحى وامره من امر الكيزان المنحرفين ان قالوا له اليوم روح فسيذهب من دون ان ينبت ببنت شفه


#982133 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 12:18 PM
عفارم عليك يا دكتور طالما هم إنتخبوك لازم تقعد فوق راسهم حتي يعلموا أن البتسوي بإيدك يغلب أجاويدك.


#982125 [ايو الهول]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2014 12:09 PM
نعم ...
بوركت ...وبوركت يداك وحفظك الله من كيدهم
مقال اعجبني جدا ..لانه في التنك ...
....اغوذ بالله منهم ومن كيدهم عزيزن شبونة
ابقاك الله شوكة في حلوق الفسدة ...المفسدين آكلي السحت ...
ولا نامت اعين الجبناء ...


#982117 [الصليحابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:06 PM
بشرى سارة
حل السودان في المرتبة الرابعة قبل الأخيرة في الدول الأكثر فسادا في العالم، وفقا لمؤشر الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2013. وكشف التقرير أن السودان الذي لم يبرح المراكز الأخيرة منافسا للصومال وأفغانستان اللتين لا تتوفر فيهما أي أنظمة ثابتة.ووفقا للمؤشر الذي يعتمد على معايير اقتصادية، ومعترف به دوليا، دون أي توجهات سياسية، فإن السودان البلد الذي يحكمه نظام الحزب الحاكم المسيطر منذ عام 1989م، تربع في المؤخرة وتحديدا في المركز 174، حيث حصل على 11 نقطة فقط، فيما الصومال وأفغانستان في المركز 175.


#982115 [صديق الكشيمبو]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 12:05 PM
لن أصرف كلام، وسأعيد القول : إن مديرية النيل الأزرق، كانت تضمما يطلق عليه الآن ولايات (الجزيرة والنيل الأبيض والنيل الأزرق الحالية)، لها محافظ بمرتبة أقل بكثير من الوزير، ولا يوجد له مجالس أو مستشارون أو وزراء، وكان المحافظ إداريا محترفا من وزارة الحكومات المحلية،قضى حياته في الإدارة المحلية، كضابط مجلس ريفي، ثم يترقى بكفاءته الشخصية وخبراته المتراكمة..ولن أطيل إلا بالقول:" إن هولاء الأشخاص، أماتهم داعيات لهم.. ومحمد احمد المسكين يدفع الضريبة والقبانة، ولا ينتظر الفرج إلا من رب الفرج.....


ردود على صديق الكشيمبو
European Union [الخفسو] 04-23-2014 04:26 PM
ولن أضيف ولاية سنار...


#982108 [yasir]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 11:58 AM
يا أستاذ عثمان
ماقصرت مع والى الجزيرة

شوف اخوه الكاشف والى الخرطوم اخبارو شنو مع الفساد والمفسدين


#982106 [علي خميس]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2014 11:56 AM
فترنا من التعليق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة