الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الموضوع: طلب تحقيق عاجل حول التهم الموجّهة إلى بعثة الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي في دارفور
الموضوع: طلب تحقيق عاجل حول التهم الموجّهة إلى بعثة الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي في دارفور



رسالة الى مجلس الأمن من د. جبريل وعبدالواحد ومناوي
04-23-2014 03:28 PM
السيد/ رئيس مجلس الأمن الدولي
الأمم المتحدة
نيويورك
الولايات المتحدة الأمريكية
تحية طيبة .. و بعد،
الموضوع: طلب تحقيق عاجل حول التهم الموجّهة إلى بعثة الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي في دارفور
بالإشارة إلى الإفادات الخطيرة المدعومة بالوثائق التي أدلت بها الدكتورة عائشة البصري، الناطقة الرسمية السابقة للبعثة المشتركة للأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي في دارفور UNAMID لمجلة فورن بولسي Foreign Policy الأمريكية في الأيام 7، 8، 9 من شهر إبريل الجاري حول فشل البعثة في حماية المدنيين و منسوبيها من قوات حفظ السلام، و إغتناماً لسانحة اجتماع مجلس الأمن الدولي المزمع عقده في 24 إبريل الجاري بشأن دارفور، و انطلاقاً من مسئولياتنا تجاه شعبنا و حمايتهم من الابادة المستمرة منذ اكثر من عشر سنوات، و تجاه القوات الأممية التي جاءت لحمايتهم، ندعوكم إلى الآتي:-
1- التحقيق الفوري فيما أدلت به الدكتورة عائشة البصري من معلومات و تهم خطيرة موجّهة إلى مسئولين في الأمم المتحدة، بجانب الطعن الذي أصاب تقارير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأوضاع في دارفور منذ بداية عمل البعثة في عام 2008 حتى تاريخه، على ان يشمل التحقيق تقارير إدارة حفظ السلام، و تصريحات رئيسها السيد هيرفييه لادسو، و موثوقية المصادر التي اعتمد عليها.
2- التحقيق مع الرؤساء السابقين للبعثة و بخاصة السيد رودلف أداد و السيد إبراهيم قمباري والذيين أدليا بتصريحات مفادها أن الحرب قد انتهت أو شارفت على النهاية في دارفور، رغم أن الواقع و الشواهد على الأرض وقتها تشير إلى غير ذلك.
3- التحقيق الفوري في وقائع الجولة الثانية من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب في إقليم دارفور التي استأنفتها حكومة الخرطوم مستخدمة قوات الجنجويد المسماة بـ"قوات الدعم السريع" إبتداءً من 28 فبراير 2014م و لا تزال الحملة مستمرة حتى لحظة تحريرهذا الخطاب. و قد شملت القرى و المناطق التي استهدفها مليشيات النظام بالقتل و الحرق و الإغتصاب و النهب و التشريد المنطقة الممتدة من جنوب السكة حديد في ولاية جنوب دارفور إلى بعاشيم في شمال ولاية شمال دارفور، مروراً بقرى شرق الجبل و غرب الفاشر و شمال غربها، حيث أزهقت مئات الأرواح، و أحرقت مئات القرى، و أغتصبت عشرات الفتيات، و جرّد المواطنون من كامل ممتلكاتهم، و هُجّروا بمئات الآلاف قسراً إلى معسكرات النزوح.
4- التأكد من تفعيل تفويض بعثة اليونامد الخاص بالفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة حتى تكون قادرة على حماية المدنيين و قوافل الأغاثة و حماية نفسها أيضاً. و يُنصح بتزويد قوات البعثة بالعتاد و الآليات و التقنية اللازمة حتي تتمكن من أداء مهمتها على الوجه الأتم.

5- فصل مهمة وسيط عملية السلام في دارفورعن مهمة رئيس البعثة للتعارض الفعلي البائن بين المهمتين. مهمة حفظ السلام في دارفور تحتاج إلى قيادة متفرغة.
ختاماً، مجلس الأمن الدولي في حاجة ماسة إلى تبرئة ساحة المنظمة الأممية من التهم الخطيرة التي وُجّهت إليها، و إلى محاسبة الذين تسببوا في إشانة سمعتها و هدر أموالها، كما أن المواطن في دارفور، و بالتأكيد في العالم كله، يريد أن يطمئنّ إلى أن المنظمة الأممية حريصة على صنع السلام و الحفاظ على أرواح المدنيين و شرفهم و ممتلكاتهم، و أنها لا تتستّر على جرائم مسئوليها، و أن المحاسبة و الشفافية من أدواتها الأساسية في تحقيق السلم و الأمن الدوليين.
و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.
الموقعون:
1- د. جبريل إبراهيم محمد رئيس حركة العدل و المساواة السودانية

2- عبدالواحد محمد أحمد النور رئيس حركة/جيش تحرير السودان – عبدالواحد

3- مني أركو مناوي رئيس حركة/جيش تحرير السودان – مناوي






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2830

التعليقات
#982800 [AburishA]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 01:32 AM
التحية لكم أيها المناضلين الشرفاء..
والتحية لكل مناضل من اجل اليتامي والثكالى والارامل والمساكين الغبش..

خطاب في الصميم..يؤكد مدى وعيكم السياسي والدبلوماسي..ان النضال بالسلاح يكمله النضال بالاعلام ويلازمه كشف الحقائق وتعرية المواقف... نؤيدكم بشدة.. ونضم صوتنا بضرورة قيام الامم المتحدة بمسئولياتها تجاه ما يجري في دارفور..وايضا في كردفان والنيل الازرق.. ان الفصل السابع في هكذا انتهاكات خطيرة ومجازر وتهجير قسرى ممنهج صارخ يصبح أمرا حتميا وأولوية قصوى من أجل الكرامة الانسانية..


#982794 [Samweel]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 01:12 AM
الرد علي ابن الخرطوم انت ما عندك ابو حتي
تسمي نفسك ابن الخرطوم تلقاك واحد من
ابناء المايقومة ولا ابن المؤتمر الا وطني


#982737 [ود تربو]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 11:18 PM
التحية لكم يا مناضلي دارفور الي الامام بمشية الله


#982632 [Bad boy]
2.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 08:50 PM
You're done good job.


#982610 [IBN ALKHARTUM]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 08:21 PM
الناس دي عايشة في وهم ولا الحاصل شنو؟ إنتو زاتكم منو عشان الأمم المتحدة توقف شغلة عشان تنظر في طلبكم؟ قال طلب تحقيق عاجل!. إنتو لو كانت الأمم المتحدة بتضع ليكم أهمية ما كانت قضيتكم وصلت لهذة الدرجة. إنتو عايزين تورو الأمم المتحدة تعمل شنو في شئونها؟. وكمان قالو بالإشارة إلى الإفادات الخطيرة المدعومة بالوثائق التي أدلت بها الدكتورة عائشة البصري، يعني إنتو عايزين الأمم المتحدة يحاسبو نفسهم ويتوجهو للمحكة الدولية تطوعاً. كلام ناس ما عندهم موضوع وببحثو عن مواضيع في غرف الأجتماعات في فنادق الخمسة نجوم.


#982520 [Justice Admirer]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 06:25 PM
UN is no longer a place to seek justice through simply when they start to employ stupid africans, Arabs, Latin Americans, bloody Russians and some how south east Asian as leaders in UN, everything went awkward 'cause these people can't give somethin absolutely they don't have, ironically, i'm said to be Arab but surely African... There has been priorites in UN missions .... America comes first, Europe , Eastern Europe then the rests comes and lastly Africa ... Plz GOD save them the weak people


ردود على Justice Admirer
United States [AburishA] 04-24-2014 06:29 PM
Ya you said all Justice admirer,the rests comes and lastly Africa. what seen I think Africa is byond the UN target


#982483 [Ahmed Elradi]
4.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 05:48 PM
كلام علمي وعميق وخطوة تكشف مدي الوعي السياسي والإلتزام الأخلاقي لمقدمي هذه المذكرة، إلي الأمام


#982389 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2014 04:17 PM
The 3 best Sudanese leaders are asking the accountability from international community toward UNAMID stupidity in Darfur....God bless you our leaders.


ردود على sudani
United States [AburishA] 04-24-2014 06:36 PM
Well said Mr. Sudani, as well I agree with Justice seeker that we hope the message would be wake up call to the sleeping UN

[Justice seeker] 04-23-2014 05:52 PM
I don't know if they are the best. Though that is a damn good message. The question is who cares. But i hope the message would be wake up call to the sleeping UN



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة