الأخبار
أخبار السودان
د.ربيع عبدالعاطي في آخر تقليعاته : الفاسدون ابناء الشعب الذي يمارس السرقة ويولي عليكم البيشبهكم!
د.ربيع عبدالعاطي في آخر تقليعاته : الفاسدون ابناء الشعب الذي يمارس السرقة ويولي عليكم البيشبهكم!
د.ربيع عبدالعاطي في آخر تقليعاته : الفاسدون ابناء الشعب الذي يمارس السرقة ويولي عليكم البيشبهكم!


موظفي مكتبه اختلسوا 900 مليار جنيه فكم ياتري ابتلع (الخضر) نفسه ؟
04-23-2014 07:29 PM
كتب : صالح عمار

لم اجد تفسيراً لكيف استطاع مجرد موظفين اثنين في مكتب والي الخرطوم إبتلاع ووهط 900 مليار جنيه (اي 150 مليون دولار بسعر الصرف الحكومي للدولار و 100 مليون دولار بالسعر الحقيقي) إلا باسترجاع قصة النبي (الخضر) الذي كان يفاجئ سيدنا موسي بافعال تفوق تصوره وإحتماله فكان الفراق بينهما، وهكذا ايضا هي قصة موظفي مكتب والي الخرطوم عبدالرحمن (الخضر)، مع الفرق المعلوم بالطبع بين (الخضرين) وان النبي (الخضر) اوضح فيما بعد الحكمة مما قام به بينما مايزال (خضر) الانقاذ وواليها علي الخرطوم يلوذُّ بالصمت ولايرضي ان يشرح للشعب الحكمة من البلعة غير المسبوقة.

وتفيد تسريبات ان والي الخرطوم اجتمع قبل ايام بحكومة ولايته وبرر لهم ماحدث بأن موظفي مكتبه "خانوا الامانة واستغلوا ثقته فيهم ومعرفته القديمة بهم فقاموا بالاحتفاظ بتوقيعه، واستخرجوا خطابات لمصلحة الاراضي ووزارة الزراعة، وقاموا باستخراج اراضي زراعية وسكنية بأسماء وهمية وباعوها لمصلحتهم، وبلغ عائد فوائدهم ٤٢٠ مليار وأخذوا أموال من الولاية بلغت ٥٠ مليار والآن هم محجوزين في نيابة الثراء الحرام".

فيما قال مسئول آخر : "الوالي يكذب" واستند علي أن الرئيس البشير اخبره شخصياً بالرواية الحقيقية. ووفقا لهذه الرواية فإن "قيمة الفوائد بلغت ٦٠٠ مليار والمبلغ النقدي من الولاية ٩٠ مليار وان الرئيس البشير قال للوالي انت علي علم بالأمر منذ اكثر من عام من الامن الاقتصادي وبالرغم من ذلك لم تتخذ اي اجراء ضدهم، فرد الوالي وقال انا ثقتي بهم عالية لأنني كنت اعتقد انها وشاية ومكايدة"، واختتم المسئول روايته بأن البشير قال للخضر إنه لن يقدمه للمحاكمة ويطلب منه تقديم إستقالته وبالفعل قدم الوالي إستقالته وسيظل في موقعه لحين ترتيب الرئاسة لامورها والإنتهاء من الحوار الجاري مع الاحزاب.

وسواءً صحت الرواية الاخيرة او لا فالثابت ان اموالاً ضخمة تفوق الخمسمائة مليار وتصل حتي 900 مليار تم نهبها بواسطة موظفي (الخضر) كما اعلنت ذلك لجنة التحقيق المشكلة بهذا الخصوص ونشرته الصحف الخرطومية.

ولاشك ان اسئلة مشروعة تتبادر لذهن كل من يقرأ الخبر : كيف يستطيع موظفون إختلاس مليار واحد ولايتم إكتشافهم إلا بعد ان يصلوا المليار الذي كانوا بعده علي خطوات من الترليون؟ وإذا كان الموظفين في مكتب (الخضر) يختلسون مثل هذا المبلغ فكم ياتري حجم مايمكن ان يكون (الخضر) نفسه قد قام بابتلاعه وهو المسنود بالحصانات واللحية؟ وكبار الوزراء والمسئولين الآخرين؟ وكيف يحدث ذلك في ظل دولة إسلامية يؤدي مسؤوليها القسم علي المصحف الشريف قبل توليهم اي موقع بعدم خيانة الامانة؟.

إتجهتُ باسئلتي نحو القيادي بالمؤتمر الوطني المثير للجدل د.ربيع عبدالعاطي فرد بان المجتمع الإسلامي لايخلو من السرقة ولو لم تكن هناك سرقات وجرائم لما نزلت الحدود وبينها حد السرقة.

قلتُ له بان من يسرق الآن هم الحكام الذين يدعون الطهارة والإمامة وليس المجتمع وانني لم اسمع ان مواطناً سطا علي بنك او وزارة واختلس مليارات الجنيهات؟ فرد عبدالعاطي بان هناك نماذج كثيرة للسرقات والفساد في المجتمع وان الحكام خارجون من هذا المجتمع الذي يمارس السرقة وهم من الشعب وابناءه وكما تكونوا يولي عليكم.

واضاف : (يولي عليكم من يشبهكم وهو من المجتمع وجاء منكم)!.

وعندما وصل الدكتور ربيع عبدالعاطي لهذه النقطة لم اتمالك نفسي من الضحك المتواصل ناسياً ماتفرضه تقاليد المهنة من وقار تحت وقع الحديث الذي لم اكن اتوقعه، ولم يكن قطعاً باعثاً للضحك إلا علي سبيل (شر البلية مايضحك)!.

طلبت منه ان ينتبه لخطورة حديثه وانه بذلك يصف السودانيين بأنهم لصوص وحرامية ولهذا من الطبيعي ان يحكمهم اللصوص!، لم يبد محدثي إعتذاراً او تراجعاً عن حديثه وراح يقول انه لايعني ذلك ولكن .. وندور في نفس الحلقة وانا لم افق بعد من دهشة حديثه.

قلتُ له : الا تشعرون بالخجل وانتم اصحاب المشروع الحضاري وتقبعون في مؤخرة الترتيب العالمي مع اكثر دول العالم فساداً؟ فرد عبدالعاطي بأن التقارير الدولية ملفقة وذات اجندة وتستهدف السودان، قلتُ ولكن دول معادية للغرب مثل كوبا وايران وفنزويلا تتقدم عليكم في الترتيب رغم ان الغرب يعاديها؟! فعاد من جديد للحديث عن المؤامرات الدولية.

إذاً دعنا يادكتور من المنظمات الدولية ولتكن مصدرنا الصحف التي هي مملوكة باغلبها لاعضاء حزبكم : الايكفي مراجعتها اليومية لتضع دولتكم في اسفل قائمة الدول التي تراعي الشفافية وتحارب الفساد؟ اجاب بانه استاذ جامعي ويدرس تلاميذه بأن الصحف مصدر ثانوي للمعلومات ولاتكفي كدليل، فقلتً حتي ولو صحَّ ذلك فهي كافية لتكون مؤشراً تتحرك بعدها اجهزة الدولة القضائية والعدلية للتحقيق في ماتثيره من مزاعم فساد.

اخيراً سألتُ القيادي في حزب المؤتمر الوطني واحد المدافعين عنه بشدة وفي كل المواقف د.ربيع عبدالعاطي : بعيداً من اقوال الصحف والتقارير الدولية واي مصدر آخر، ماهو تقييمك انت لحجم فساد دولة المشروع الحضاري؟

فرد عليَّ بأن "الفساد مسالة مصاحبة للانسان ولايوجد صلاح الا في وجوده وسيظل هذا الصراع والمهم ان يكون هناك حركة ضد الفساد ، الوضع الان صراع بين المصلحين والمفسدين". وانتهي إتصالي الهاتفي دون الوصول لاي نتيجة تماماً كما هو كل حوار مع المتحدثين باسم حزب المؤتمر الوطني في مثل هذه المواقف "حيث الاسئلة تنتهي باسئلة وعلامات إستفهام متجددة".

ويري الخبير في قضايا الفساد والشفافية، د.حاج محمد محمد خير، في حديثه للـ (التغيير الالكترونية) ان "فقدان الرقابة علي المال العام" واحدة من المسببات الرئيسية لتضخم الفساد الذي امتد حتي للزكاة التي باتت أسهل مرفق يمكن السطو منه ويضيف : "إذا كان الفساد يمتد لركن من اركان الدين فتخيل باقي مناحي الحياة".

ومن المؤشرات الغريبة في اعتقاد د.حاج حمد لإنتشار الفساد ومما ساعد عليه تحول الولاة والمسئولين بمواقعهم لامارات شبيهة باحوال العصور الوسطي حيث كل "امير بامارته – ضيعته الخاصة وجباياته".

ويشدد د.حاج حمد علي ان الفساد مؤسسي برعاية الدولة وليس حالة عابرة او متقطعة وان اجهزة الدولة فاقدة لمهنيتها التي تتغول عليها السلطة السياسية والحل "اقامة دولة القانون وسيادة حكم القانون".

اما المتحدث باسم حركة (التغيير الآن) المعارضة خالد عمر يوسف، فيدعو للعمل بجد للتوثيق لحالات الفساد ليتم تقديم من يقومون بها مستقبلاً في حالة إسقاط النظام – كما تنادي حركته – لتقديمهم للمحاكمة. ويبدي يوسف تخوفه من إفلات المفسدين وتحويلهم الاموال بشتي السبل وبينها عمليات "غسيل الاموال".

الطريف ان والي الخرطوم (الخضر) وبعد ان "بلغ السيل الربي" وانتشرت الفضيحة أصدر عدداً من التوجيهات والتدابير والاجراءات التنظيمية الخاصة بضبط وحسن الآداء ومنعاً لاي شكل من اشكال استغلال النفوذ وكشف عن أنه "سيتابع بنفسه وبصفة مباشرة العمل اليومي

برئاسة الولاية"؟؟! وعلامات الاستفهام سببها من الذي كان إذا يتابع العمل اليومي وهل يحتاج هذا لقرار وإعلام ام إنه من صميم مهام الوالي.

كما وجه الوالي (الخضر) بالالتزام التام بقرار وزير التخطيط العمراني بالغاء الميزات الممنوحة للدستوريين فيما يتعلق بالاراضي ووجه باتخاذ بعض الاجراءات الادارية والمالية التى تعزز من المتابعة والمراقبة وتؤكد على الالتزام باللوائح والضوابط الموضوعة وتتفق مع كافة القوانين الرقابية وتتسم بالشفافية تاكيداً على حسن الآداء، كما وجه الوالي بتخصيص مكتب لتلقي الطلبات التى ترد لمكتب الوالي من "أصحاب الحالات الخاصة واعداد لائحة خاصة بهم لتلقي الدعم الاجتماعي "!.

ومع ان خبر غزوة النهب الكبري لموظفي (الخضر) كان بمثابة صدمة للبعض لضخامة المبلغ المنهوب، إلا ان المتابعين عن قرب يرون الامر من زاوية أخري وهي ان فتح ملف القضية بواسطة جهاز الامن - الغارق هو الآخر في الفساد وبضؤ اخضر من الرئيس البشير الراعي الاكبر وامير دولة الفساد - ليس إلا إشارةً بان ايام (خضر) الخرطوم قد ولت وان القيادة في حوجة للموقع ومواقع أخري لقادمون جدد من طاولة "الحوار".

ولهذا ستخرج قصص فساد اخري يروح ضحيتها صغار "المفسدين" ككباش فداء تحمي "كبارهم"، وترددها صحف الخرطوم بقصد او بغباء، ولينشغل الرأي العام والجمهور قليلاً بتلك القضايا عسي ولعل ان تخف درجة الضغط والغضب علي "دولة الإنقاذ" ويعود الجمهور لبيت الطاعة، ويظلُّ المشير دائماً بعيداً وفوق الشبهات بينما ينطلق الفساد وسرقة المال العام كله من علي بعد امتار منه ومن اشقاء يشاركونه اسم "البشير".






تعليقات 97 | إهداء 0 | زيارات 17947

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#989213 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 05:05 AM
يا أبو ريده مدينة شندي مدينة عريقة ولكن سكانها الأصليين فروا الى الحبشة و ابشي و انجمينا قبيل هجوم الدفتردار ولكن أقول عبدالعاطي اتي من رحم الإنقاذ الذين يحكمون باسم الدين بعقلية امنية ولكن الذين يضحكون اليوم حتما سيبكون غدا


#988753 [ابو لمي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 02:24 PM
علي من نزلت الحدود ؟ علي المساكين فقط اما كبار اللصوص والعتاة والظلمة ربنا غفور رحيم .
انتم عندما اتيتم اتيتم باسم الدين الاسلامي والاسلام منه براء لانكم عندما تسرقون تحللون اين حديث رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ((والله لو سرقت فاطمة لقطع محمد يدها )) وتتحدث عن ان الفساد من المجتمع اي استاذ انت ؟ اولا اساءت لنفسك ولحكومة اتت بك لانك شبيها بها . فساد وظلم ونفاق وخيانة امانة واخيرا يولي عليكم اين الدين واين الامانة واين للناس كافة .والله سوف نراكم عاجلا ام اجلا في قياهب القبور او السجون .ولكل ظالم يوم وما الله غافل عما تعملون .


#985068 [Sudanya]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 11:41 AM
واعجبي من هؤلاء الذين لا يستحون ويبررون حتى السرقات. أقول لعبدالغاطي هذا الذي يسيء لشعب بأكمله إقرأ هذا المقال عن السودانيين ولم يكتبه سوداني ليعرف من هم السودانيين.
هذا الرجل يبدو أنه معتوه ولذا لا تعليق غلى ما يقول وحسبي الله ونعم الوكيل، سكيناكم علي الله!!

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-146433.htm

أعراض «المتلازمة السودانية» .. هنيئاً للمصابين...!

مطلق العنزي

في الأسبوع الماضي أصبت بحالة شديدة من أعراض تبدو «مزيجاً» من البهجة والحيرة والامتنان والضعف والزهو والفخر.
ولو بحثت في المراجع العلمية لجهابذة علم الاجتماع والنفس وحتى الانثروبولوجيات وأكيولوجياتها، لما وجدت اسماً جامعاً أو توصيفاً دقيقاً لهذا المزيج، لكن لأنني المجرب - والمجرب أفقه من ألف طبيب - فلم أجد إلا أن أسميها «المتلازمة السودانية» (Sudanism).
ففي الأسبوع الماضي، غمرني السودانيون بديم كرمهم الهطال، على موقف أملاه الواجب الأخلاقي مدفوعاً بودي ومشاعري الميالة المنحازة نحو السودانيين، ومعرفتي بهم، فهم كريمو المتحد، ذوو مشاعر لطيفة، ويتمتعون بأكبر مساحة من الاحترام وصفات الأمانة في الوطن العربي.
وهذا أسمى فخر و"إنجاز تاريخي" يطمح الى أن يتمتع به فرد وشعب، كسبه السودانيون بجدارة واستحقوا «دروعاً» و«كؤوساً ماسية» من مهج ومشاعر وخلجات قلوب، والدليل هو ذاك الشعور الذي يختلج في مهجنا وأذهاننا.

فعلى الرغم أنه لا يمكن أن يكون كل سكان الخرطوم وكل السودانيين ملائكة لا ينطفون عن هوى، لو قيل لي أن عربياً قد فاز بجائزة الأمانة بين عشرين من العرب مختلفي الجنسية، فأرجح - والذهنية العربية أيضاً ترجح - أن يكون سودانياً.
ولو قيل: إن عربياً قد فاز بجائزة التهذيب بين عشرين من العرب، فالأرجح أن يكون سودانياً، ولو قيل: إن عربياً قد فاز بجائزة نظافة اللسان بين عشرين من العرب، فالأرجح أن يكون سودانياً، ولو قيل: إن عربياً قد فاز بجائزة الوفاء بين عشرين من العرب، فالأرجح أن يكون سودانياً.

والمواقف الشاهدة للصفات الرفيعة المترفعة للسودانيين كثيرة، هاك إحداها: شركة سعودية كانت تحتاج إلى مترجم وبطبيعة عمله سيطلع على أسرار علاقاتها التجارية مع منافسين وتوريداتها وتصديراتهم ورسائلها، ولا بد أن يتمتع بأمانة شديدة، بحث مديرو الشركة عن مترجم، لكنهم اجتهدوا أكثر في البحث عن مترجم «سوداني» وانتظروا إلى أن جاءهم «المخلص».

وهذه أخرى: كثيرون من المرضى في المستشفيات «يتزاحمون» على عيادات الأطباء السودانيين بالذات، لأنهم يتوسمون أن السوداني - بصفة عامة - شجاع في مقاومة غرور النفس، ولا يجرؤ على ارتكاب اجتهادات مغامرة خطيرة فيما يجهل.

وهذه ثالثة: شاهدت سودانيين كثيرين يعاتبون سودانيين آخرين يتجاوزون في نقدهم أو يستخدمون كلمات جارحة بحق مسيئين للسودان.
ولكل ذلك ندرك لماذا يبحث علية القوم عن مرافقين وطباخين وسائقين من السودان، لأن السودانيين أكثر مقاومة لاغراءات النفس، وأقل جرأة على الانخراط في المؤامرات والخيانة، وأكثر الناس حفظاً للأمانة والأسرار، وأكثر الناس حفاظاً للود ونظافة اللسان والملبس.

وبعد كل هذا وقصص كثيرة تروى عن السودانيين النشامى ومشاعرهم اللطيفة لن يكون لي أي فضل أو منة الدفاع عنهم.
وقد طوق السودانيون عنقي برسائل ومداخلات تحمل حلاوة وعليها طلاوة، وكتبت لهم محنياً الرأس لهذا الكرم الهطال: «كم أنا مدين لكم بجميل لا يقاس ولا يقدر ولا يوزن ولا يكال. فقد غمرتموني بحبكم وكرمكم، وهذا دين ثقيل...»، وهو دين ثقيل ولا ريب.

 وتر
اسقني يا شادي الماء..
من سلاف النيلين..
إذ يتواعد الخالدان ووادي الماء المهيب..
من مهج الفلاحين وأزهار حقول الدمازين..
ومن مهوى أفئدة السرى في إمبادر..
إلى شموس حلفا وأناشيد حداة القوافل..
بيني وبينهم وصل من الحب وأقمار تغدق ضياءها.

صحيفة اليوم السعودية


#984377 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 04:41 PM
كان عليك توجيه السؤال في قوله ان الفساد ملازم للإنسان وان ما يجري هو صراع بين المفسدين والمصلحين . كان عليك ان تسأله لماذا شمل الفساد الكبار قبل الصغار في عهدهم ام ترى انهم هم المفسدون في الارض!


#984325 [hajoj]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 03:42 PM
كيف ما تكونوا يولى عليكم...لو استحقيتم بصلاحكم و ورعكم خيرا من حكومة البشير لاعطاكم الله تلك الحكومة.....كلكم بقيتو شفوت فمن الطبيعي ان يكون حكامكم شوف...انزل اقرب سوق فلا ترى غير الغش و التركيب و المواسير فكيف تطالبون بحكام صالحين؟؟ اذا اردنم عدالة عمر بن الخطاب فكونوا على مستوى رعية عمر من حيث الصدق و الامانة و التقى و الورع....الحكومة هي مرايا الشعب تعكس طبعه و اخلاقه....هههههههههههه , اذا نظر القرد الى المرايا فهل يرى غزلا؟؟ بل لا يرى الا قردا


ردود على hajoj
[ابوحمــــــــــــد] 04-26-2014 09:49 AM
يا هاجوج يا ابن الأكرمين من قال لك أننا نتطلع لعدل عمر بن الخطاب !!!؟ نحن يالحبيب نتطلع لعدل لم يعرفه عمر وهذا ليس قدحا فيه ولكن نزولا عند قانون الكون وهو التراكم والترقي !!!ان العدل يتطلب العلم به اولا والعلم قانونه التراكم، ويتطلب تطبيقه توازن القوة وعمر كانت كفة القوة راجحة لصالحه وهذا أمر نتيجته الحتمية فساد وهذا الحكم جاء من عند الله ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ) وهذه هي الانقاذ امامك انظر ماذا حل برجالها من فساد بعد ان ظنوا انهم من زمرة الاتقياء وسبب ذلك هو رجحان كفة القوة لديهم وليس جيناتهم الوراثية!!!!؟ لا تلقوا بمثل هذه الاقوال فهي التي اضاعت البلاد والعباد !!! إن عمر كان عادلا اذا ما قيس بعصره وقومه ولكن اذا جاءت المقارنة بدول كالسويد والمانيا اليوم فهو غير عادل لانه لم يحقق درجات التقاضي التي تضمن الى اقصى درجة ممكنة من المعرفة البشرية عدم الوقوع في الخطأ وها هو عمر يحكم لصالح المغيرة بن شعبة وهو الوالي الثري مقابل ابي لؤلؤة المهاجر الغريب الفقير فلا يجد الاخير حيلة يرد بها غائلة الظلم عنه الا ان يقتل عمر الذي لم تكن لديه محكمة استئناف او محكمة عليا او هيئة محلفين!!! إن خطورة هذه التصورات الغير واقعية هي التي اودت بامتنا مهالك الردى وحدفت بوطننا الى ما تراه اليوم فلك والى الاساتذة المتفلسفين في لا شئ ولا يتقنون مخاطبة اهلهم على قدر عقولهم اقول بدلا عن كل هذه السيول الجارفة من الكلام المنمق كان من الممكن ان يقولوا العدل هو ادنى درجة في الاخلاق ولا يتحقق الا بتوازن وتكافؤ القوة كما قال الله تعالى في الاية آنفة الذكر وفي ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع......الاية) .


#984198 [معقوله بسسسس]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 11:43 AM
و هل يا تري بيع وسط الخرطوم و المستشفي ضمن هذه السرقات؟؟ اذا كانت الاجابه نعم و هي نعم هذا يعني ان اكبر من الوالي متورط في هذا الفساد.. اذا كان المبلغ 900 مليار هذا واضح ان وسط الخرطوم يدخل في هذه القضيه لان قطعة الارض بالطايف شارع عبدالله الطيب ب 12 مليار و هي قطعه لا تعرض الا نادرا و صاحبها يكون معروفا... انا اشم رائحة وسط الخرطوم و ارجو من كل المصادر العمل علي مزيد من الاكتشاف للتوثيق


#984025 [العميد المرفود]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 06:53 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله حكمه وحكايىة
(يولي عليكم من يشبهكم وهو من المجتمع وجاء منكم)!.ههههههههههههههههههاي لمو الحطب وبعدين عندما ولي علينا المجاهد الشهيد حاج نور والشريف بدر وامين حسن عمر والهادي عبد الله ديل كلهم بشبهونا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#984008 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 04:45 AM
when the cry this is not mean die


#983997 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 03:00 AM
يا دكتوووور ربيع الفساد هو من أخلاق الأنقاذ والسودانبون بطبعهم ليسوا فاسدون نعم الفساد هو من أخلاق الإنقاذ وذلك لأن الولاء السياسي فقط هو الذي جعل الفاسدون بتقدمون لقيادة البلاد ولم تعد معايير النزاهة والأخلاق الحميدة والخبرة هي المقياس . يا دكتوووور ليس من حقك أن تشتم الشعب السوداني ، السوداني في كل بقاع الدنيا مشهود له بالأمانة والأخلاق الحسنة ألم تسمع بالطيب الذي رفض أن يبيع نعجة مخدومه السعودي لأنه يخاف الله ، رغم أن الذين جاءوا لحكم السودان جاءوا بإسم الدين لكنهم للأسف لا يخافون الله وبالتالى لا يراعون حرمة المال العام ، الإنقاذ يا دكتووور لا تحاكم الفاسدين طلما هم موالين لها ومدافعين عنها هذا هو أصل الحكاية يا دكتووور .


#983979 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 02:01 AM
من اين اتي د ربيع عبدالعاطي كلب الانقاذ


ردود على عبد الشكور
European Union [ابوريدة] 04-25-2014 12:20 PM
من شندي


#983972 [عبد ربه]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 01:47 AM
( و اعترفوا بذنبهم فسحقآ لاصحاب السعير ) .. صدق الله العظيم .

و أخيرآ بعد فضائح العيار الثقيل للخضر و الزبير .. لم يجد الخازوق ربيع الا أن ينطقه الله و يعترف بفساد و سرقات آهل الحكم و التي حللها بفساد الرعية ( المغلوبة علي أمرها ) .. و لذلك يري بأن الله سلط عليهم من يشبهونهم !!! في أكبر اهانة للشعب الفضل من زنديق ضال كابن عبدالعاطي .

و يمكرون و يمكر الله ..... جاء الحق و زهق الباطل ... يمهل و لا يهمل .. أليس الصبح بقريب ..


#983964 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 01:21 AM
سرقة واهانة ونحنا نتونس


#983925 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:46 PM
ربيع عبد العاطي دي بدرس شنو ووين وأي طلاب يدرسهم الكم الفراغ البقوله ده. هذا زمانك يا مهازل فامرحي . قرأت مرة في هذه الراكوبة أن ربيع عبد العاطي كا يعمل في شقق مفروشة في الطائف ي السعودية ، يعني كيف بعد ما اشتغل في السعودية رجع ودرس الجامعة ( أي جامعة ) وتفوق وتم تعيينه مساعد تدريس ثم أخذ منحة الدراسات العليا ، ولا شنو؟ يا جماعة فهمونا .


#983891 [أبو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 10:51 PM
سيادة السيد الفريق بكري حسن صالح
النائب الاول لرئيس الجمهورية
القصر الجمهوري الخرطوم
لك ولمصنع الرجال الذي تخرجت منه ... و لمنصبك الجديد التحية و الاحترام
اذا صحت الاخبار و صدق القول ... فدعني اقول لك ... ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى


يا سيدي النائب الاول ... بالامس خرج طفلنا الصغير هزاع و بكري و رفاقهم .. بعد ان رموا كتبهم و حقائب مدارسهم وهم يهتفون بكل صدق و تجرد

( نحن مرقنا ... نحن مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا ) ففدوها بأرواحهم الطاهرة البريئة ..
نريدك ان توصل معلومة هامة لوالي الخرطوم البغل و تابعه القفة حميده ... ان مستشفى البروفسور ابن عوف للاطفال هو ( وقف ) من رجل عظيم نال شهادته الطبية من شعب السودان كله قبل ان بنالها من الجامعة وهو لكل اطفال السودان و ليس اطفال الخرطوم وحدهم فابعدوا ايديكم عنه ... حتى لا تحرقكم نيران الشعب و يقتص منكم بقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف !
و ان مستشفى العيون مبنى و ارضا هو ملك لكل شعب السودان من قبلكم و سيظل من بعدكم ... و ان من يشتري سم مربع واحد من ارضه فاننا نقول له قد خسرت مالك سودانيا كان او اجنبيا فارض الشعب ليست للبيع فساعة الحساب قد اقتربت و اقرب مما تتصورون و عندها لن تنفعكم زيتونة و لا كلية ؟؟ فيكفيهم فخرا أن من دخل مستشفياتهم حيا فقد خرج ميتا و أنهم يحق لهم أن يفتخرون أن المقابر قد توسعت في عهدهم
سيادة النائب الأول
إن فضائح الوالي الخضر قد ازكمت الأنوف و عمت القرى و الحضر و بعد أن حاول اخمادها و التكتم عليها و لكنه و رغم ذك تفشى الخبر و صار حديث الناس لا يخنتصر فهو مشهود له أينما ذهب و أينما ارتحل فرجال مكتبه لم يكونوا لوحدهم فبالمنطق كل هذه المليارات قد تمت بعلمه و معرفته مهما نكر و فعل فهنالك المزيد و تقصى الأثر
و سرقات والي الجزيرة لا تخفى عليكم فسيظهر الكثير عند تقصي الحقائق و ستظهر لكم ما لم يخطر على بال بشر .. فيكفيه فخرا أنه ما ترك لصا ولا حرامي إلا و عينه و أتى به حتى وإن كان مسجونا و هنالك آخرون الشمبلي و ما أدراك ما الشمبلي أسالوا عنه أهل ربك و الدويم
اقسم لك يا سيدي ان هزاع و بكري و رفاقه لم يركبوا في حياتهم القصيرة البرادو ... و لم يركبوا الهمر
و لم يعرفوا ان هنالك ما يسمى بالدفع الرباعي او الثنائي الا و هي تنفث فيهم الغبار في الشوارع
انهم كانوا يركبون الاحدى عشر في غدوهم و رواحهم الى مدارسهم او سوق بحري ... و اذا توفر المعلوم كانوا ينحشرون في بصات الوالي الهمام و التي لم تكن تصل
انهم لم يسمعوا بالهوت دوق ... و لكنهم تعودوا و اكلوا ... ( الشر دوق)
المعلق في حبال امهاتهم ...
ان البيتزا كانت تقرفهم لانهم تعودوا على العصيدة و القراصة باللبن و حتى لايزورهم المرض فقد تفتقت ذهنية و زير صحتنا النابغة و قد فكر .. ثم فكر ... ثم امر باغلاق مستشفيات و مراكز و عيادات ابطالنا و رجالنا و الذين تبرعوا بها من حر مالهم خدمة لاهلهم و بني البشر
و اذا اردت الخبر .... نحن لا يهمنا من يحكمنا و لكن يهمنا كيف يحكمنا ...
و لكن حقيقة لم نسمع عنك الا كل طيب ... و لم نسمع بك سارقا
و لا نريدك ان تدبل الكف لربيع زمانه و رديئ لسانه فقد نال حظه و تسلم التهاني بل فسأله عن أقواله بعد التعاطي أم قبل التعاطي فقد هاله مليار سبدرات و حاله
و لكننا نريدك و بكل قوة ان تحضر العصابة و تسالهم سؤال واحد ( من اين لك هذا ) فهم عددهم 1056 .. فاذا نكروا و كذبوا
في حقوقنا من ضمنهم هذا العضو المنتدب و غيره فسنأتيك بسجلات كل و احد منهم فردا فردا نريد حقوقنا و كرامتنا
فقد كان .... كثير منهم موجودين داخل القاعة و كان عليك القبض عليهم لمحاكمتهم امام الشعب ... لأنه كما قال شاعر الشعب (محجوب شريف )
آن الاوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب
مش يعني اقتراح ....
فعندها ستذغرد امهات الشهداء و الابطال و سيغني الشعب اليوم نرفع راية استقلالنا ..
و سيهتف المعتقلون و المعتقلات في السجون عاش كفاح الشعب السوداني و دمت يا سوداننا العظيم ابدا
التحية لكل شهدائنا الابرار التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل المدن و قرى السودان و النصر لنا


#983878 [معقوله بسسسس]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:31 PM
للأسف هذا ما ذكرته في تعليق قبل يومين... انهم من صلب المجتمع وليس لنا شرف الادعاء بأنهم أجانب


#983872 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:19 PM
بعض التعليقات الذكية جعلتنى ارجع للصورة تانى اها يا غبد الحى يوسف رايك شنو
سجم خشم الحكومة الكلها شيعة ظهروا رغم اتخاذهم للتقية نهجا غايتوا رئيس جزر القمر بكل شجاعة قنطر عمتهم العروفة فوق راسوا


#983866 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:11 PM
لو ممكن يا جدادتنقلوا اراءالراكوبيين لخليفة المتاسلمين يقوم يقول لربيع يا اما الاستقالة اوالاقالة التعليقات دى استفتاء عديييييييييل يجعل اى انسان عنده مجرد احساس يفارق من تلقاء نفسه اما عن ربيع ما عنده شبيه الا فاطمة شاش نفس الالفاظ والاساءة لنا كشعب


#983857 [منشى]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 09:58 PM
اذا ديل موظفين والى واحد بس سرقوا 600 مليار يبقى الخمسه و عشرون والى ديلاك يكونوا سرقوا كم مليار ؟؟؟!!! يا اخوانا ديل سرقوا ما يعادل ديون السودان للبنك الدولى يبقى بس نقوم نسلمهم كلهم لناس البنك الدولى و نقول ليهم ديونكم مع ديل تشنقوهم تعملوا منهم هوت دوك تبيعوهم على كيفكم و السودان برئ من ديونكم ... بعدين شوف العكليت عبد العاطئ بيقول كما تكونوا يولى عليكم , منو القال ليهم انهم كبقية السودانين , اسمع لا تشبهونا لا بنشبهكم و لا فينا حراميه و لا قتله سفاكين دماء و لا ناس قلوبهم متحجره , انتو ديل ناس تانين عديل كدا ما معروفين جايين من وين ؟ ...


#983802 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:13 PM
(يولي عليكم من يشبهكم وهو من المجتمع وجاء منكم)!تبرير ربيع عبد العاطى بهذا الاقتباس المبتور من الاحاديث يؤكد بانه عديم الاحساس بالجريمة التى ارتكبت وعدم تفاعله مع الحدث او ابداء غضبه لما حدث يدل على رضاه التام بالفساد و هذا الغبى جادل عنهم فى الدنيا فهل يجادل الله عنهم يوم القيامة .


#983798 [أبو مهند - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:10 PM
اعتقد أن الهلع الذي أصاب المسؤولين الحكوميين وزاد في وتيرة الاختلاسات بدوت اختشاء إن هذه الطغمة الفاسدة أحست بدنو أجلها وما تقوم به الآن هو فرفرة مذبوح ونقول لكل فاسد ومفسد ومرتشي
(جاك الموت يا تارك الصلاة)، اللهم أرنا فيهم عجائب قدراتك يا من لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء (آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يا رب العالمين)


#983746 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 06:57 PM
كل الناس تعلم أن الوالي لص وفاشل وبليد منذ أمد بعيد.

نحن لا نريد استقالات واعفاءآت فقط وإنما نريد محاكمات وأعادة كل الأراضي والأموال المنهوبة


#983734 [واحد]
5.00/5 (4 صوت)

04-24-2014 06:36 PM
“ومن الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الديني. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية. إذ أنها بلا شك ستبين لأبناء هذا الشعب مدى زيف شعارات هذه الجماعة. وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسياً واقتصادياً حتى ولو بالوسائل العسكرية. وسوف يذيقون الشعب الأمرين. وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل. وسوف تنتهي فيما بينهم. وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.”



مقولةالمفكر الأستاذ الشهيد / محمود محمد طه
الذي تم اغتياله غدرا بواسطة جماعة الهوس الديني



انظروا الى هذه النظرة البعيدة الثاقبة .. فلذلك تم تصفيته بواسطة جماعة الهوس الديني ..


#983710 [agadir a]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 06:15 PM
يا جماعه
المال تلتو ولا كتلتو
ماليزيا
دبى
القاهره
كلها عمارات


#983653 [ياسر نورى]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 05:31 PM
يا جماعة طولو بالكم شوية الجماعة بتاعين مكتب الخدراكانو بسرقو مبالغ صغيرة بس بعد الوثبة وثبو وثبة عالية وهى الوصلتهم للمليارات دى يعنى ما عندهم ذنب اسالو البشكير وتحياتى للخبيت ربيع


#983635 [كوشن تود]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 05:11 PM
جيتنا من وين يا بشير يا سجم .

والله والله الحاصل في السودان من قتل ونهب وفساد في كل مناحي الحياة ما يقدر عليه الا شياطين الجن والأنس .


والكيزان هم شياطين الأنس .


كفاية يا بشير ____ كفاية يا بشير _____ كفاية يا بشير .

أنت رئيس دولة أم رئيس عصابة ؟ ؟


#983589 [boshab]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 04:18 PM
لاحظ الواعظ الايرانى فى التلفزيون و ابتسامات الغنيمة.
عنوان الدكتوراة " كيف تسرق بدون ما يحس بيك منكر و نكير"


#983588 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 04:17 PM
هذا الرجل تفصح كلماته وتبدي صورته وتنطق نظراته بانه مجنون!!! وان كان الامر كما يرى فانه يعترف بانه مجنون وسارق !!


ردود على ابو محمد
[julgam] 04-24-2014 11:00 PM
وإبن مجنون ..يقال أن والده كان حايم يفلق الناس بالحجار فى الديم


#983550 [nasreen]
1.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 03:21 PM
الراعى غير واعى


#983544 [حوتا]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 03:16 PM
اولا: كونه اعترف بانهم حرامية فهذا اعتراف لم يسبق..
ثانيا: هذا الربيع لن يتعظ ابدا .. وهو فى غيه وضلاله كانه اعمى...
الم يرى هذا العبيط بان سفينة الانقاذ التى غنو لها بانها لاتبالى بالرياح... قد بدات تتراقص .. وبدأوا يتقافذون منها... ولكن هيهات..
فقد اختلف اللصوص... وبداوا فى كشف فضائحهم..


#983516 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 02:43 PM
**: الا تشعرون بالخجل وانتم اصحاب المشروع الحضاري وتقبعون في مؤخرة الترتيب العالمي مع اكثر دول العالم فساداً؟ فرد عبدالعاطي بأن التقارير الدولية ملفقة وذات اجندة وتستهدف السودان،


***قلتُ له بان من يسرق الآن هم الحكام

***واضاف : (يولي عليكم من يشبهكم وهو من المجتمع وجاء منكم)!.

يكفي انه احدي العقليات المتخلفة الغبية انهم يشبهون البشير تماما


#983506 [الدفس البقطع النفس]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 02:37 PM
عااااافى منهم موظفى مكتب الوالى ...اللهط ياا كده يا بلااش و خلو ليكم العجاجة فى السماءو الكواريك فى المنابر


#983459 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:44 PM
لا حول ولا قوة .. ربيع عبدالعاطي هذا مشكلته يدافع عن الباطل في اي موقع .. رغم انه اسمه خبير .. ياخي ممكن الواحد يكون عندو حزب وفكر بس مفروض يقول الحقيقة .. هذا الرجل غريب غريب غريب الله يسامحه.
الزول السرق اعترف بسرقته في حين هو يدافع عنه وينكر فعلته


#983458 [يبرر فى النهب والسرقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 01:44 PM
كل مؤهلات ربيع عبد العاطى هى انو ود حبوبة على عثمان محمد طة فقط-- وكمان بيشتم فى الشعب السودانى انو شعب حرامى- ويبرر فى النهب والسرقة - بدل ما يطالب بمحاكمة الفاسدين- يستاهل الشعب اليحكمو مثلك 25 سنة وبى الواسطة وليس الكفاءة-- بس ما تنسى انو يجى يوم وتحاسب على كلامك دة --ولو بعد حين


#983366 [كمان جابت ليها شتيمة]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:28 PM
كل مؤهلات ربيع عبد العاطى انو ود حبوبة على عثمان محمد طة واخرها كمان عاوز يتهم ويشتم شعب كامل بانة حرامى يستاهل هذا الشعب الذى يحكمة عينتك ...


#983348 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 12:12 PM
مما لا شك فيه ان الفساد هو منهج وممارسة لاتثير الدهشة لدى النظام الحاكم
وليس هنالك سوى الوصفة الاتية لعلاج حالة الفساد المزمنة هذه وتتلخص في الاتي :
ان يتم فطم المؤتمر الوطني من مال الدولة لانهم ينظرون الى عمليات الفساد التي يقومون بها والتي تم اكتشاف بعضها مؤخرا مثل فساد شركة الاقطان الضالع فيه القضاء السوداني بصورة مباشرة مما ادى الى استقالة او اقالة رئيس المحكمة الدستورية او الفساد الذي تم بولاية الخرطوم من داخل مكتب الوالي رغم ان هنالك مارشح بان الوالي كان يعلم بذلك منذ فترة طويلة كانت كافية لايقاف الاختلاسات هذه ولكن دعونا ان نتجاوز كل شئ فان حالتي الفساد الراهنتين بلاضافة الى مئات الحالات السابقة وبالطبع ماخفي اعظم حتى ان مسئولي الدولة لا يتحرجون من تجنيب المال العام وبكل لماضة بعضهم لا يعتبر ذلك فسادا انما جزء من عملية التمكين
ما جاء يؤكد حتمية اعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 15 وزارة و6 اقاليم للحكم وهي الحاجة الحقيقة والفعلية لادارة الدولة ومازاد على ذلك فانه يصب في استمرارية الفساد والمفاسد الذي اصبح مدعاة للفخر وليس العار


#983314 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 11:43 AM
يا جماعة الخير يجب أن نترك التشاؤم وننظر لنصف الكوب الممتلئ
صح في فساد ولكن هناك قصص بطولية لبعض القائمين على أمور الدولة
طالعوا هذه القصة الت وضعتها اليوم في أكثر من صفحة من صفحات الراكوبة:
قامت قوة من الأمن الإقتصادي بمداهمة زريبة فحم بمنطقة الخرطوم جنوب وضبطت لوري ماركة بدفورد محمل بشحنة من الفحم السناري وتعود أسباب ضبط اللوري نظرا لأن صاحب الزريبة حاول بمعاونة سائق اللوري توصيل الفحم القادم من ولاية سنار إلى الزريبة بدون المرور بنقاط التفتيش الكائنة بشارع الخرطوم مدني حيث كان اللوري ينزل من الزلط عند الإقتراب من نقاط التفتيش ويتفادى المرور بالنقطة ثم يركب الزلط بعد أن يبتعد عن نقطة التفتيش ،،، ويتصرف هكذا عند كل نقطة إلى أن وصل لزريبة الفحم بحي السلمة جنوب الخرطوم ،،وهكذا تمكن تاجر الفحم من الإفلات من تسديد رسوم المرور وضريبة القبانة على الفحم مما كبد خزينة الدولة مبلغ يقدر بمئات الجنيهات ،،، وقامت القوة المكلفة من الأمن الإقتصادي بإقتياد اللوري إلى مكتب الأمن الإقتصادي بالخرطوم جنوب وتم توزيع الفحم بواقع جوال لكل فرد من العاملين في المكتب وخمسة جوالات لكل من السادة الضباط ،، يعني هذه العملية حققت أهداف حيوية واستراتيجية في آن واحد، أولا حرمان تاجر الفحم من تخريب الإقتصاد الوطني عن طريق التهرب من سداد الرسوم القانونية ، وثانيا توجيه رسالة شديدة اللهجة لتجار الفحم الآخرين وكل من حذا حذوهم من مغبة التلاعب بالمقدرات الوطنية ، وثالثا المساهمة في توفير الفحم لعشرات المنازل العائدة لضباط وأفراد الأمن الإقتصادي مما يساعدهم في مواجهة الضائقة المعيشية التي أحالت حياة الشعب السوداني إلى جحيم

شفتو يا جماعة ، عشان ما نعمم كلامنا عن الفساد ونعطي كل ذي حق حقه


ردود على المشتهي الكمونية
European Union [ودالباشا] 04-25-2014 01:05 AM
ياااااكمونية

فحم شنو ياخى ناس الامن الاقتصادى ديل انجازاتهم شنو بالله حصل سمعت بيهم قريب فلاحتهم بس فى لوارى الفحم بعدين ليه قبانة طريق اصلا وهل مجنبه ولا بأورينك15 مع تقديرى

[nagatabuzaid] 04-24-2014 10:00 PM
رابعا ليه فرقوا بين الضباط والجنود فى التوزيع
خامسا ليه ما اشركوا المواطنين ولو بحبة فحيمات
بدل ما يدوا الضباط خمسة لكل واحد يفرحوا المساكين
شوية . وحقيقة المن الاقتصادى عنده انجازات نقدرها

لكن علييييييكم الله كان ما ريحتونا من تجار العملة فى شارع

الجمهورية رغم انهم تابعين للرؤس الكبيرة وعارفنكم ما بتقدروا عليهم


#983301 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
2.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 11:37 AM
فى اى دوله محترمه..أكرر محترمه توجد جهه عدليه مهمتها حماية حقوق الدوله والمواطن وبمجرد أن تصلها معلومه بأن ثمة تعدى وقع على الدوله او المواطن سرعان ما تهب من تلقاء نفسها وتشرع فى فتح البلاغات ثم تحرى الواقعه وهذه الجهة العدليه تطلق عليها (النائب العام) وهذا النائب العام يعمل تحت إمرته من نطلق عليهم وكلاء النيابات وهم المناط بهم التحرى وجمع الادله والمستندات التى تمده بها الشرطه والإستماع لكل الاطراف وشهود الواقعه ومتى ما إستوثقة من أن ثمة جريمه قد وقعت تحيل نتيجة تحرياتها وما توصلت اليه للمحكمه المختصه حتى تقضى بحكمها،ويبدو أن نظام الانقاذ إستمرأت وقوع الجرائم وصارت فى نظرها شيئا أكثر من عادى ويعتقد إذا لم تقع جريمه او أكثر فى اليوم الواحد فهذا آمر يشينه ويسىء اليه ويظن أن إرتكاب الجريمه من طرف منسوبيه هو ألاصل!! والامر الآخر ايضا فى الدول المحترمه أكرر الدول المحترمه ومره ثالثه ورابعه الدول المحترمه التى أحدى إجنحتها العدليه (المحامون)ومتى ما إستشعروا او سمع هؤلاء المحامون بأن جريمة تعدى على أموال الشعب قد وقعت من اى جهة كانت واجبهم مجتمعين او منفردين أن يتقدموا ببلاغات للنائب العام اصالة عن أنفسهم ونيابة عن المواطنين ومثل هذه الجرائم لا تحتاج لتوكيل او تكليف من أحد لان المنهوب او المسروق او المختلس سموه ما شئتم مال عام ونفعه يعود للنائب العام ووكيل النيابه والقاضى والمحامى وعموم المواطنين ولا يجوز أن يستأثر به حفنه من الموظفين وكلنا يعلم يقينا أن هذه الاموال (جبايات) جمعت عنوه و قسرا من المواطنين رغما عن آنوفهم!! وإذا ما سكت الجميع ولم تتحرك اى جهه من الذين ذكرتهم علينا أن نؤمن بصدق مقولة (يذهب الحرام من حيث آتى)وعلى النظام أن يعترف بأنه والغ فى جمع أموال الناس بالباطل ولا غرابة فى أن يكون ما تم إختلاسه عيانا بيانا هو المصير!! والخوف كل الخوف أن تحاول الولايه تعويض المسروقات من جيوب المواطنين ومقدماتها ظهرة فى زيادة ال20% على الرخص التجاريه للعام 2014بجانب 250جنيه إضيفت لكل رخصه تجاريه تحت إسم (بدل إعلان!!!!!!!)..ربنا إنا نبتهل اليك وانت المنتقم العزيز الجبار أن تأخذ هذه (الجماعه) أخذ عزيز مقتدر وانت الاعلم بأنه لا حول ولا قوة إلا بك يا منتقم يا عزيز يا جبار !!وآخيرا ما رأى (رجال القانون فى بلادنا وهم يقرأون إتهام ربيع عبد العاطى بأن الشعب وهم جزء من هذا الشعب الذى صار (ملطشه)ووصفه لهم بأنهم لصوص وسبحان الله الذى يبتلى عبيده رجال القانون إذا جاز لنا وصفهم بأنهم (رجال)ويضع ربيع عبد العاطى وأمثاله فى طريقهم ليمتحن (رجولتهم) من وقت لآخر ويفاجأ الشعب بأنهم صم بكم عمى ؟!!..ويا أساتذه أليس بينكم محامى مثل ذلك المحامى الذى تعرفون قصته وموقفه (الرجولى) الذى قلب بها الطاوله على معمر القذافى ؟!!.


#983291 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 11:29 AM
اقضوا على البيئة اللى بينمو فيها الفساد وهى الحكم الشمولى الديكتاتورى!!!
الفساد موجود فى اى حتة فى العالم ولكنه اقل فى الدول الديمقراطية اى دولة القانون وفصل السلطات وحرية الاعلام!!
عشان كده ما تندهشوا او تستغربوا للفساد الحاصل فى دولة البدريين!!
ربيع عبد العاطى وغيره من ناس المؤتمر الوطنى معقول ما عارفين الكلام ده ويقعد يقول المجتمع فيه حرامية وان الحرامية من المجتمع ؟؟الكلام ده ما بيقولوا زول حريج ابتدائى خليك من استاذ جامعى!!
وانتو قايلين الخواجات فى الدول الديمقراطية ملائكة ؟ ابدا هم بيخافوا من القانون والاعلام والرقابة والمساءلة والمحاسبةفقط لا غير واتربوا على ذلك وان الكذب عندهم حاجة كبيرة عكس ناس الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام واشهد الله انها لكذلك!!!!!!!!!!


#983195 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:21 AM
سؤال برى لكنوا ...قناة التلفزيون الفاتحه مصيبة اخر الزمان مربيع دى ما ياها قنوات الشيعه ولا انا كضاب
يعنى هو متابع لقنوات وتلفزيون الشيعى التى وراء ظهره فى الصوره( امسك واحدشششششيعى)
المفسودون ابناء الشعب يا فاسدين يا شاذين يا اولاد الهرم الماسونى يا ايها الشعب اكتر من كده اهانه ونحن لسه ساكتين
قوموا اكنسوا الوسكخ ولاية الخرطوم تاخدا من بتاع الاورنيش البسط و900مليار لهطى ولايه الجزيره والقضاء السودان انهار قوموا قوموا ثوروا انفضوا هذا العفن
حبوب مخدرات مموله من بنك من السودان اكثر من كده عاوزين اى سبب يدعوا الى الشوراع التى تتلهف طلوعكم حتى يكنس ويزال هذا العبث ان الاوان
شعب جعان لكنوا جباااااان


ردود على fm3
[Blind man] 04-24-2014 01:00 PM
ملاحظة ذكية جدا


#983180 [اسماعيل عبداللة الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 10:13 AM
ليهم حق يتهموا الشعب السودانى بانة حرامى ما دام الشعب ساكت عليهم كل هذة السنين واسالكم بااللة هل فعلا ربيع هذا ( دكتور ) عليهم ان يخجلوا من انفسهم واللة ويشهد اللة خلاص ( قرفنا ) من البشير وزمرتة الفاسدة كيف يا اخوانا يتم الخلاص من هذا العفن ؟ ارحموا هذا الشعب يا بشير الذى صار لايستطيع الاكل اليومى الى اين ذاهبين بالسودان اكتر من كدة ويا اخوانا خلاص ما فى رجال ينقذوا البلد دى من الحالة التى وصلت اليها لان هؤلاء فقدوا الرجولة ورجولتهم صارت كلام وشعارات ومؤتمرات انقذونا يارجال السودان ويا شرفاء السودان ان بقو من هذا الوهن


#983136 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 09:42 AM
نعم يا دكتور نحن عارفين المجتمع الاسلامي كمان فيهو الاسر المفككه وفيهو العقد النفسية 00 فما بالك بان اي فرد كان خرج للدنيا ووجد اسرته منتهية اذا كان من ناحية .. والدته .. او والده .. او اخوانه اخواته .. طبعا هوا ما ليه اي زنب حسابهم عند خالقهم .. نشوف هذا البني ادم كيف تكون حياته طبعا .. انسان يكون معقد . عنيف . وغالبا محتاج لدكتور نفساني .. مشروعكم الاسلامي مسئول من سرقة مليارات الدولارات ملك الشعب السوداني . مسئولين مسئولية مباشرة من قتل كم مليون شاب سوداني بدون اي مقابل هذا غير الاعدامات . وللي ماتو ا تحت التعذيب عند الامن المن المفروض يكون حماية للمواطن السوداني الغلبان الاانه اختار الحكام للمنافع الزائلة باذن الله تعالي .. دائما الحكم الشمولي والديكتاتوريات .. ما بيتعظوا مفتكرين انهم دائمين ياخي الدوام لي لله وحده .. دمرتم البلد من كل النواحي .. تعليم صحة . حياة اجتماعية . اخلاق .. والشي الاخطر .. الروح الوطنية .. لكن صدقني الشعب السوداني سيلاحقكم لااخر الدنيا . كل من قتل نفس او سرق مال الشعب سيحاكم الشاطر فيكم ياخذ عياله ويتخارج احسن له .. لان مشروعكم كمية الحقد والكره الدخلتوه البلد يكفي العالم كله .. لانه الواحد فيكم في لحظة . قادمة . سيفقد كل شي املاكه امواله حياته واخشي انه يكون اسرته كمان والعياذ بالله . .. اتخارج يا زول اسمع كلام اخوك كب الذوقه الشعب المرة دي ما بيرحم الدم سيكون للركب .. طبعا دقستوا علمتوا لينا اولادنا كلهم العسكرية حتي البنات كمان شكرا ليكم .. ارتدادهم للحق ده خلي علينا .. عاش السودان وبعدين يادكتور .. احسن لك احفظ لسانك . ياخي الدنيا ما معروفة ..


#983112 [عمر]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 09:29 AM
حكمتو بالغة .. خلق محجوب شريف ليعيش ويموت وهو عاشق متيم بشعبه وربيع واشباهو للسرقة وتبرير السرقة بأدلة من القران.


#983087 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 09:16 AM
الفاسدون ابناء الشعب...لذلك يولى عليكم الفاسدون...طيب خلينا نعيش على هذا المستوى...ونرضى بى قسمتنا


#983082 [خليك رايق]
5.00/5 (5 صوت)

04-24-2014 09:14 AM
هؤلاء كأني بهم يقولون : من أين أتي الطيب صالح!!!!!!!!!!!!


ردود على خليك رايق
United States [فاروق بشير] 04-24-2014 11:47 AM
خطير يارايق


#983080 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 09:11 AM
نحتاج فيما نحتاج رئيس همام نظيف اليد و اللسان حكيم يوازن بين الحزب و الوطن فالحزب سياسة و الوطن خدمة مدنية يولي عليها أكفاء أمناء على خدمة المواطن بهم من الكفاءة ما لا يضاهيها كفاءة ليست لهم محسوبين أو حاشية أتقياء أنقياء يخافون الله في شعبهم و لا يخافون لومة لائم في أخذ الحق للمواطن و يعرفون أنهم خدام لهذا المواطن ليسوا أسياد له.. قد يقول قائل هذه جمهورية إفلاطون أو الخلافة العمرية نقول لا أنظروا حولكم لكافة دول العالم و حتى الدول الافريقية النامية بها من هؤلاء الناس و ما أصيبنا به في عهد الانقاذ أن التمكين تطاول ليشمل السلطات التنفيذية و التشريعية و الامنية و الاقتصادية حتى أصبح التنفيذي يصوط العصيدة بذيلة و يقف التشريعي يدافع عنه بأسنانه و حتى هذا الاجراء لو تم الافتراض بأنه كذلك فلا يكفي أن يطلب الرئيس من الخضر الاستقالة فقط .. يعني اي تنفيذي يهبر بواسطة شبيحته مئات الملايين من الدولارات و يطلب منه تقديم الاستقالة و أنا استبعدذلك لأن رئيس الجمهورية يعفي و لا يطلب تقديم استقالة ما لم يكون السودان في وادي و الناس في وادي .. الامر المدهش في هذا الحوار الهاتفي كما يبدو أن المستطلع لم يوجه اللوم الى أخوانه المتأسلمين بل أرجع اللوم على الشعب لأنه لصوصي و لذلك يولى عليه من هم منه .. منطق لإرضاء النفس المريضة لأن اللص دائما يعتقد أن الكل لصوص و الزاني يعتقد أن الكل زناة و اللسانه طويل يعتقد أن الناس بهم بكم .. يا ربيع الدنيا كف عن هذا السفه و لا تمد قاذوراتكم الى الشعب فالشعب نظيف و صبور و هو شعب كريم لكنه ممتحن في صدقه و إسلامه بكم .. و نقول لصاحب اللسان المدافع عن المشروع الحضاري سب الدرات ظهرت لك قضية أخرى و لي أن أقترح عليك الحكم أن يصدر بالبراءاة و أن تعوض الولاية اللصوص بما فيهم الوالي برج الواحة ..و تطلع إنت يا سب الدرات بعمولة 10 مليون دولار .. حقي محفوظ يا سب الدرات لانه شكلها عايرة و أدوها سوط!!!


#983054 [بشمية]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:57 AM
الناس ديل المليارات دي شالوها كيف ودخلوها وين وعاوزين يعملوا بيها شنو اصلا


ردود على بشمية
[ابن الشمال] 04-24-2014 06:43 PM
فعلا ده اصلا مااسمو اخنلاس , الاختلاس دائما مايكون عمل فردى شخصى فى الخفاء وبمبالغ معدودة ومحسوبة وبغيدة عن عيون المراجعة . اما هذا فهو نهب واضح يعلم به الامن الاقتصادى يصل لحجم 150 مليون دولار . لااشك ان هذا عمل منظم للاستيلاء على كل موارد السودان وبشتى السبل , ولكن عندما فضح الامر تم التدخل من الدولة ليحمل البعض وزر الفضيحة ثم يعفى عنهم بعد ذلك . ولاننسى بيع خط هيثرو وشركة الاقطان وبيع النافذين للدولار فى السوق السوداء الخ . نهب مدروس ومنظم لبناء وتكويش ثروة ضخمة للتنظيم الاسلامى .


#983049 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 08:57 AM
و الله أكثر ما حز في نفسي و آلمني هو إكتشافي من خلال أقوال هذا الربيع أنه ( أستاذ جامعي ) ؟؟؟
حزنت ، بعد أن تخيلت أبنائنا و بناتنا جار عليهم الزمن بأن يكون مثل هذا المخبول أستاذ لهم ، و الله إنها الكارثة ، فعلا من أمن العقوبة ساء الأدب ، بكل بجاحة يقول كيفما كنتم يولى عليكم ، هذا الدعي متأكد تماما بان لا احد سيتعرض له لانه يعرف تماما بأن هذه الحكومة ذاهبة بكيفها أم رغم أنفها من منطلق بأن سلوكهم يؤكد ذلك و ما آلت إليه الأمور ، و لكنه رغم ذلك يلقي بأحاديث تستفز الشعب غير آبه .
اللهم أذهب عنا الحكام الحرامية و المجرمين و المخبولين المهوسيين أبو ريالات و الجهال و النفوسهم دنيئه و الوجوههم ممسمحة بمرق الكوارع الذين لا يرعون في عبادك إلاً و لا ذمة و رغم ذلك يدعون أنهم يحكمون بدينك الحنيف ن اللهم برئ دينك منهم باخذهم أخذ عزيز مقتدر .


ردود على Abdo
United States [ودالزين] 04-24-2014 08:18 PM
من منكم يذكر د.أبو ساق الأستاذ الجامعي والسادن المتنفذ في سئ الذكر الاتحاد الاشتراكي أيام مايو الأخيرة قبيل الانتفاضة وكلماته البلهاء مخاطبا مسيرة الردع الهزيلة؟ ذكرني هذا به...


#983014 [المتغرب الأبدي]
1.00/5 (1 صوت)

04-24-2014 08:35 AM
الآن فهمنا فقط لماذا يرفض الكيزان تحكيم الشريعة الإسلامية !!


#983010 [مصعب]
4.63/5 (5 صوت)

04-24-2014 08:33 AM
واحد من الحرامية اشتري فيﻻ في كافوري وعمل كرامة والوالي الخضر حضر واكل الكرامة .... حديث بعض المجالس

الترابي رجع للحكومة والخضر زول علي عثمان محمد طه والترابي قال ما عايزه .. تصفية حساب ... حديث بعض المجالس

ملحوظة هامة ملحوظة هامة

حدا فيكم انتبه للقناة اللي بيشاهد فيها عبد العاطي زول 1800 دوﻻر واضح قناة شيعية .. دولة المشروع الحضاري الرافضي


#983003 [عبد المنعم]
5.00/5 (4 صوت)

04-24-2014 08:29 AM
فى حاجة مهمة جدا جدا ارجو ملاحطتها وهى القناة الشغالة فى التلفزيون


#983000 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

يا جماعه الناس ديل ما يخمونا ساكت ويواصلوا اجرامهم وطبعا هذه من أكبر السرقات لذلك رأيي
أن يتم استعادة كل الاراضي التي بيعا والغاء التصاريخ التي صدرت لانها في الاساس موجهه لناسهـم
ولم تصدر أو تباع لامثال الغلابه من امثالي بل ان جماعتهم عندما يرغب الواحد في شي يحصل عليــــه
بالشراء بارخص سعر وهو ما يتناوله السارق من الجماعه لذلك اذا جاءت العداله الان يجب استرداد والمسروق وعلي
الذين اشتروا الذهاب للقضاء للحصول علي اموالهم لانه ما قاموا بشرائه تم بتصاديق مزوره كما يقول
الوالي المقامه عالي ود الحصر فاذا حصل المشترون علي اموالهم فبها واذا لم يحصلوا يبقي الجناة بالسجن لحين السداد كما يفعلون بالغلابه بتوريطه بشيكات وادخالهم السجون لحين السداد وتباع ممتلكاتهم في غيابهم بارخص الاسعار وعلي الشعب أن يخفظ هذه الواقعه فاذا لم تتم العداله الان سوف ياتي اليوم الذي يتم فتح مثل هذه الملفات وموضوع عقا الله عما سلف دي سبب كل بلاوي السودان والله المستعان


ردود على Kamal Mustafa
[دااااانا] 04-24-2014 12:59 PM
ايييوااااااااااا بما انهم افتضحوا في الدنيا قبل الآخرة يرجعو المسروق من الشعب أوول شئ وما يقعدو يخمونا بالتبريرات الفارغة وينسونا الموضوع الأساسي
الله يكفينا شرهم


#982999 [أحمد المرتضى مكميك]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:26 AM
إذا نحنا الشعب السودانى حرامية زى مابتقول يا عبدالعاطى .. معناة من الصحيح والواقعى إنكم تحكمونا يا حرامــــــــية يا كفرة.. والشعب السودانى ما كان بعرف الامور البتعملوا فيها دى.. والشعب عرف الاستهبال والحرمنة والظلم منكم لانكم لحم راس جيتوا جيعانيين وعطشااانين وهدومكم مشرررطة وحالتكم بطالة وماصدقواق لقيتوا ليكم جحر تلبدوا فيه وتلحسوا أموال الشعب السودانى .. حسبى الله ونعم الوكيل ..حسبى الله ونعم الوكيل


#982987 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2014 08:20 AM
المشكلة في الفرز الذي تم (اخوان مسلمون) و(غير) و( ايادي متوضئه) و(غير) والواضح ان الغير هم الضحية وبين (خلوها مستورة) و (هي لله) يذهب المسروق الي مليزيا ودبي لاعادة رص صفوف( الجماعة)استعداد لغارة اخري واتمني من الله العلي القدير ان تنتهي غارات (الجماعة) وفلولهم في السودان وتسير بذكرهم السئ في الحكم الركبان.


#982958 [ابو خالد الدمام]
3.50/5 (3 صوت)

04-24-2014 08:00 AM
فيما قال مسئول آخر : "الوالي يكذب" واستند علي أن الرئيس البشير اخبره شخصياً بالرواية الحقيقية. ووفقا لهذه الرواية فإن "قيمة الفوائد بلغت ٦٠٠ مليار والمبلغ النقدي من الولاية ٩٠ مليار وان الرئيس البشير قال للوالي انت علي علم بالأمر منذ اكثر من عام من الامن الاقتصادي وبالرغم من ذلك لم تتخذ اي اجراء ضدهم، !!!!! طيب يا سعادة المشير وانت على علم بالامر منذ عام ليه استنيت عام كامل ما سألت زولك ده ليه كنت مستنى شنو؟


ردود على ابو خالد الدمام
[جركان فاضى] 04-24-2014 09:44 AM
استنى عام كامل ..ويستنى اعوام كمان...موظفين جبهاتهم مظلوطة من كترة قيام الليل...كيف نشك فيهم؟


#982915 [abubaker]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 07:22 AM
اما آن لهم ان يسلموا السلطة وانفسهم للشعب كي يطهروا انفسهم (والله حكاية غريبة)


#982903 [المنجلك]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 07:12 AM
ولم يكن قطعاً باعثاً للضحك إلا علي سبيل الاستهتار بالشعب السوداني وعدم المسئولة فقد اعتاد هولاء أن يفعلوا العجب العجاب وليس هناك من يقف أمامهم فقد وضعوا الكل في جيوبهم اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وسلط عليهم أناس أولى بأس شديد.


#982890 [مريود]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 06:56 AM
ولو لم تكن هناك سرقات وجرائم لما نزلت الحدود وبينها حد السرقة. ( من النص )


كلام صحيح لكن للأسف أنتم تجرأتم على الحدود وطبقتموها على الضعفاء دون الآخرين وهذا سبب انهياركم المريع الآن . بئس المثال وبئس التجربة باسم الإسلام الذي يرفض التفرقة بين العباد أما ( القانون) .

إذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لرجل من عامة الجند : استقد. يعني بعاميتنا ( أتسدا ).

أين؟ أما الجيش في المكان نفسه . سبحان الله .

يجي واحد يقول دا والي دا رجل أعمال دا شيخ قبيلة دا ياخ رجل معروف ياخ ما ممكن يسووا فيهو كدا.

حسبي الله ونعم الوكيل .

إن شاء الله كل واحد أكل مانا يدخل عليه بالساحق والماحق .

متغربين وتعبانين نشتاق لشوفة الأم والأب والأهل . بسبب هؤلاء.

أهلنا عايشين في البعوض والسل والجوع ومثل هؤلاء لا يشبون من سرقة مالنا.

اللهم يا منتقم انتقم لنا منهم إنك تمهل ولا تهمل .


#982887 [Salah E l Hassan]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2014 06:53 AM
ليس امامكم غير التوثيق نعم نحتاج لعشرات الملفات ولكن ما يحدث فى السودان فوق العقل والمنطق والواقع ....اننى اسميه سونامى الفساد او افضل اسم فساد دولة المشروع الحضارى
و لكن بعد نهاية هذا الكابوس نتمنى ان نكون قد فهمنا الدرس ..؟؟؟؟؟


#982885 [mansour]
2.00/5 (3 صوت)

04-24-2014 06:51 AM
والله قالها ليكم ربيع انتو الحراميه الساكتين علي الحراميه بس فالحين فلان سرق وفلان اختلس يل اسرق اختلس معاهو ياقدمو للمحاكمه يا اسكت واتفرج واقفل خشمك


#982878 [مريود]
3.50/5 (3 صوت)

04-24-2014 06:41 AM
لو أراد البشير أن يكفر عن بعض ذنوبه يستدعي المكاشفي طه الكباشي.

ويقطع بدأ بنفسه عندئذ . يستطيع قطع الآخرين.


مع الإشارة إلى أن بعض الجرائم تستلزم القطع من خلاف مع الصلب.


الخضر أصلا جاء من القضارف بمشاكال فكرم بالخرطوم.

سلوا عن ذلك الوالي المناطح كرم الله عباس الشيخ .



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة