الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة تخاطب السجل المدني لمطابقة بصمات الطبيبة المتهمة بالردة
المحكمة تخاطب السجل المدني لمطابقة بصمات الطبيبة المتهمة بالردة
المحكمة تخاطب السجل المدني لمطابقة بصمات الطبيبة المتهمة بالردة


04-24-2014 11:03 PM
بحري- ابتسام خالد

خاطبت محكمة جنايات الحاج يوسف إدارة السجل المدني بولاية القضارف مكان إصدار جنسية الطبيبة المرتدة لإحضار ملف التحري الخاص بجنسية المتهمة الأصل لإرساله إلى الأدلة الجنائية بغرض مطابقة بصماتها في ملف التحري وبصماتها الحالية وجاء ذلك بعد مثول مندوب السجل المدني من ولاية القضارف كشاهد اتهام بالمحكمة وقال عند استجوابه بأن البصمات في ملف التحري تخص المتهمة وعند استخراجها جنسيتها قدمت والدها وعمها شاهدين مما دفع بمحامي الاتهام عبد الرحمن مالك لأن يتقدم بطلب لدى قاضي المحكمة يلتمس فيه مخاطبة الأدلة الجنائية لتحديد ما إذا كانت تلك البصمات للمتهمة.. وكانت المحكمة قد رفضت في جلستها السابقة برئاسة مولانا عباس محمد خليفة طلب الدفاع لإعلان والد الشاكي في البلاغ شاهد دفاع بواسطة المحكمة إعمالا لنص المادة
(153) من قانون الإجراءات ولكن الاتهام اعترض على الطلب وذكر أن والدها غير مدون في كشف الشهود وأصدرت المحكمة قرارها في الطلب بأنه ليس من الضرورة بمكان سماعه ومنحت الدفاع فرصة لإحضار شهوده بعد أن تعذر إعلانهم لعدم العثور عليهم في الجلسة التي حددت لسماعهم.

اليوم التالي


تعليقات 18 | إهداء 1 | زيارات 8011

التعليقات
#985597 [احسنالامينI]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 10:26 PM
( فمن شاء فاليومن ومن شاء فاليكفر...) ليست هناك عقوبه على الرده في القران الكريم . أطلقوا سراح هذه المسكينه فورا .


#985577 [شمس]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:15 PM
تمام مالو مسيحيه مسلمه واحد الايمان فى القلب


#984715 [zangazanga]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 06:45 AM
الضغط النفسى والارهابى لحكم الاسلامين فى السودان خلى الناس تغير دينهم يشوفو دين أرحم بهم. هؤلاء الاسلامين أخرجو المسلمين عن دينهم بأفعالهم الشنيعة ضد المسلمين فى بلاد السودان . أرحمونا ياناس.


#984622 [nagatabuzaid]
3.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 12:13 AM
اول مرة اعرف عن الدكتورةالمرتدة ومداخلات المعلقين وجدلهم دفعتنىللخروج من الراكوبة الدخول لعمنا قوقل فعرفت الحكاية تحويل الامر للمحكمةليس من الحكومة بل من اهل الدكتورة بسبب اختفاء ابنتهم وتابعوها الى توصلهم لزواجها من كندى وانجابها ابن منه فاشتكاها الاخ فى المحكمة وهذا يعنى ان الجدل بشان حد الردة لا سبب له لان المحكمة لم تعلن او تصدر حكما ولمن يريد معرفة حد الردة فليسال عمه قوقل وليدخل ملتقى اهل التفسير
الامر فى رايى هو نتيجة النشاط التنصيرى ومشياخنا فى غفوة وغفلة عنه - الدكتورة صغيرة السن هشة من عدة نواحى التربية الدينية ومتابعة الاسرة ان لم تكن معدومة فهى ضعيفة مع اعتذارى لاسرة الشابة ان كان ماذكرته غير صحيحا ولكنى بحمل الاسرة الدور الاكبر فالتشدد الزايد عن حده يعطى نتائج سلبية وايضا السبهللية والضعف فى متابعة الابناءاكيد الشابة كانت تلتقى بهذذا الكندى قبل الهروب واكيد اثر النغنغة والنعمة كانت ظاهرة عليها فاين دور الاسرة لماذا لم تسالها لياتى الاخ ويفتح بلاغ ويتابع تلفونها للتعرف على مكانها على الاسر ان تراقب تلفونات الاولادوالبنات دون ان يشعروا بانهم مراقبين هذه التلفونات تحمل داخلها مصائب ايضا مفاجاءة الابناء والبنات اثناء استخدام الانترنت ليلا انهم يسهرون حتى الصباح بتناقشوا فى ايه ؟ علينا ان لا نمنع ولكن نراقب وبهدوء وبدون تشنجات وهيجان لكى لا يلجاءوا للمخادعة فى قضية الدكتورة الاخ رفع قضية انجاب اخته لطفل غير شرعى كان الاولى به متابعتها وان تكون لها اخ وصديق اسال الله ان ترجع البنية لصوابها ويخلصها سبحانه من براثن الكندى والتنصير ويا حكومة الهنا هوووووووووووووى صحصحى ويا علماء الهنا التنصير خطر يحوم حولكم عالجوه قبل الشيعة


#984545 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2014 10:09 PM
السؤال ي اخوان هل يوجد نص قراني بقتل المرتد انا شخصيا لم اجد غير الاية ( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )صدق الله العظيم بالواضح لا وجود لحكم الرده في القران ولا عقوبة له اما عن الذين يفتون اقول لهم ان ترك العقوبة للخالق عز وجل وليس للحاكم ( ان الذين ارتدوا على ادبارهم من بعد ماتبين لهم الهدى الشيطان سول لهم واملى لهم )
(وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا امثالكم ) صدق الله العظيم ف من ارتد لن ينقص من الاسلام واذا بقي لن يضيف غير ان يضر (( ولايحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخرة ولهم عذاب عظيم )
ولي عوده عارف الصلمعيين لن يرتاحوا فعقولهم تحتاج لختان فرعوني


#984531 [تابط شرا]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 09:33 PM
1 – هل يوجد في القران حد يسمى (حد الردة )
2 – هل طبق الرسول محمد حد الردة
3 – متى ظهرت قضية ( حدالردة )
4 – ما مكانة سنة الرسول في التشريع الاسلامي ؟ , وهل يجوز لها نسخ القران الكريم

القران الكريم

يؤكد الباحث والصحفي المصري الراحل ايمن عبد الرسول في كتابه
( في نقد الاسلام الوضعي :دراسات في الخروج على النص الديني ) -2010 – دار كنوز – القاهرة – مصر

انه لاوجود لحكم الردة في القران ولا عقوبة لها , والاية المركزية هي :
(لااكره في الدين قد تبين الرشد من الغي ) – سورة البقرة 256

القران : هو كلام الله المنزل عن طريق الوحي على محمد بن عبدالله هو لفظا ومعنى من عند الله .

السنة النبوية عند الاصوليين

هي كل فعل او قول او تقرير صدر عن النبي محمد , وتنقسم الى قولية وفعلية وما اقره محمد من اقوال او افعال بعض الصحابة .والقولية تتمثل في الاحاديث النبوية الصحيحة , والفعلية فيما صدر عن الرسول من افعال .

هل السنة النبوية تعد وحيا ؟

هذا هو السؤال الاخطر لان ماصدر عن النبي محمد ينقسم الى ثلاثة اقسام :
اولا : ماصدر عنه بصفته رسولا يعتبر من الاحكام الشرعية واجبة الاتباع .
ثانيا : ماصدر عنه بصفته بشرا , مثل كيف يمشي , وكيف يقعد وينام ...الخ ليس لها تشريعا او احكاما غير واجب الاتباع او الاقتداء .
ثالثا : ماصدر عنه من قبل القران , كزواجه باكثر من اربع زوجات , فهوخاص له لايجوز لمسلم الاقتداء به , لان في ذلك مخالفة لنص شر عي .
يؤكد الباحث ايمن عبد الرسول ان السنة النبوية ليست وحيا ولا تنزيلا , وان من يظنها كذلك فهو يخلط بين الحديث النبوي والقران ناهيك عن الحديث القدسي . ان السنة النبوية لاتعد وحيا قرانيا ملزما , بدليل ماروي في الاثر من ان تارك السنة يعاتب ولا يعاقب, وان محمد لم يامر بتدوين السنة حتى لايكون كتابه مع كتاب الله .
ويؤكد ايمن عبد الرسول ان ليس كل كلام الرسول وحيا ,وكفانا معاتبة الله لرسوله في عدة مواضع, الا ان الرسول غير معصوم ولا يكون معصوما الا في لحظات تلقيه الرسالة الالهية عن طريق الوحي (جبريل ) :
( قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي وانا الهكم اله واحد).ويقول ايمن عبد الرسول : ( ان السنة نص ثانوي ) . اما بالنسبة للسنةالعملية كالصلاة مثلا فهو باق بالتواتر .

هل يحوز للسنة ان تنسخ القران الكريم ؟

قالت العرب : نسخت الشمس الظل , اي ازالته. اتفق العلماء على ان القران ينسخ بالقران , وان السنة تنسخ بالسنة , وان الخبر المتواتر بمثله , ولكن اختلفوا هل ينسخ القران بغير القران ؟ فذهب الشافعي الى (ان الناسخ للقران لابد ان يكون قرانا مثله , فلا يجوزنسخ القران بالسنةعنده ) . ويدلل الشافعي على عدم جواز نسخ القران بالسنة الى ان الرسول محمد كان يقول بالراي ويقول بغيره احد الصحابة , كموقف عمر من اسرى بدر . ان تحويل القبلة قبل الكعبة كانت امنية الرسول , واذا كان للسنة ان تنسخ القران لقام النبي بتحويل القبلة دون ان ينتظر تلبية الله لدعوته. وهذا من المسكوت عنه في خطاب تدشين حجية السنة .

(2 )

هل يوجد في القران حد للردة ؟

ان الفقهاءهم الذين يفتون في قتل المرتد ,اما في القران فقد ذكر موضوع الردة في اربعة مواضع ولم يجعل فيها للمرتد عقوبة يقيمها عليه الحاكم , بل اوكل امره الى الله تعالى يعاقبه في الدنيا والاخرة .
(ان الذين ارتدوا على ادبارهم من بعد ماتبين لهم الهدى الشيطان سول لهم واملى لهم ) ( 47- 25-سورة محمد ).
(وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا امثالكم )
( محمد – 38 ).
في استعراض الباحث ايمن عبد الرسول عن الردة وما استعرضناه في مقال سابق:
(جدلية حكم الردة في الفقه الاسلامي ) , وعلى الرابط التالي :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=376686
نصل الى استنتاج انه (لاحد للردة في القران ) .
روي عن النبي انه قال ( من بدل دينه فاقتلوه ) , وقال :
( لايحل دم امريء مسلم الا باحدى ثلاث : الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ), غير انه لم يثبت عن النبي انه اقام عقوبة الردة على احد . ومن الملاحظ على مر التاريخ ان من دخل الاسلام مختارا لايرتد عنه , اما اذا دخله لعلة في نفسه ومرض في قلبه فان خروجه اجدى للاسلام من بقائه على نفاقه .
رواية عائشة (لايحل قتل المسلم الا في احدى ثلاث خصال :( زان محصن , ورجل قتل مسلما متعمدا , ورجل يخرج من الاسلام فيحارب الله عز وجل ورسوله فيقتل او ينفى من الارض ) .
ثمة رواية اخرى مشهورة :(لايحل دم امريء مسلم الا في ثلاث حالات ان زنى بعد احصان او ارتد بعد ايمان او قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ).
يعلق الباحث ايمن عبد الرسول على هذه الاحاديث بالقول :
( ان كل هذه الاحاديث مكذوبة على النبي ( ص ) لانها تتعارض مع نصوص القران الواضحة والصريحة .. ان هذه الاحاديث لاتزن شيئا امام عشرات الايات التي تنفي التهديد بالقتل لغير المؤمنين او المرتدين , وكذلك فهي لاتشرع امر ا يخالف اوامر الله تعالى وانها بادية التلفيق , ولان السنة النبويةلاتستقل بتشريع . اضف الى هذا ان كل هذه الاحاديث احاديث آحاد, وتلك مشكلة اخرى , حيث ان احاديث الاحاد لايعمل بها .
الى هنا نصل الى نتيجة مفادها ان الرسول (ص ) طالما لم يشرع حد الردة , ولايجوز لسنته نسخ القران ,فانه من الطبيعي الا يطبق حد الردة ).اما اعتراض البعض على قتل عبدالله ابن خطل وكان مسلما ثم ارتد ورجع مكة , وتعلق باستار الكعبة , ورغم هذه الحيلة امر النبي بقتله حدا للارتداد بالدين بحسب الباحث عبد العظيم ابراهيم ( عقوبة الارتداد بين الادلة الشرعية وشبهات المنكرين – ص 58).
يقول ايمن عبد الرسول ان التقصي التاريخي لهذه الرواية يثبت ان للرجل ماضيا جنائيا يستحق عليه القتل خلاف الردة , وهي حد الحرابة , اي السرقة والقتل الشخصيين ( جمال البنا- كلا ثم كلا – ص77).
يؤكد الباحث ايمن عبد الرسول ان اقامة النبي للحد كان في اغلب الاحيان هو الحرابة او الافساد في الارض وعادة ما اقترن بالقتل والسرقة . اما ان يطبق النبي حدا ليس له وجود على فرد لمجرد الارتداد , فهذا لم يحدث .
يرد الباحث ايمن عبد الرسول على القائلين والمستندين الى حروب الردة بالقول :
اولا: ان حرب الردة ( الحرب التي التقى فيها الموحدون بسيوفهم ) ضد حركة مسلمة قام بها بعض الخارجين على الدولة الاسلامية ومدعي النبوة من القبائل العربية .
ثانيا: بدليل كونها ليست حجة ,لم يذكر مؤرخ واحد ان ابا بكراحتج باي من هذه الاحاديث .
ثالثا:احتجاج عمر بن الخطاب عليها يدل على عدم حجيتها دينيا .
هذاعن حروب الردة , اما حد الردة فيتكلم عن فرد مسالم ابتغى غير الاسلام دينا ولن يقبل منه ولكنه لايقتل لمجرد الردة .
يقول القرآن الكريم:
( ولايحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخرة ولهم عذاب عظيم )آل عمران : 176 . اي ان محاكمتهم من قبل الرسول غير جائزة ولا يحق له ان يفتي فيهم بالقتل .
ثمة سؤال اخير للباحث ايمن عبد الرسول :
( اليس في ترك المرتد على قيد الحياة فرصة لان يعود الى الايمان اكثر عمقا وفهما عن ذي قبل ؟ )... وهل يجوز للرسول مخالفة اوامر الله الصريحة بتشريع يهدد حرية العقيدة التي امر الله بعدم المساس بها ؟.

هل حركة الردة كانت ردة عن الاسلام ؟

يقول المستشرق( فلهوزن) في كتابه (الدولة العربية)عن العرب وارتدادهم عن الاسلام بعد وفاة الرسول : ( ان ارتدادهم لم يكن الايمان بالله , بل هم ارادوا التنصل من حكومة المدينة, ثم وصفها بانها تمرد داخلي ووصف القبائل المرتدة بالقبائل المتمردة . ووصف المستشرق (جوزيف هل ) الردة بانها (انطلاق العنان للاحقادالقديمة البغيضة التي كبح النبي جماحها ).
ويرى المستشرق ( بروكلمان ) ان ( الدوافع الدينية لم تكن مسؤولة عن موجة الارتداد الا نادر ا ).ويستطرد انه قد اعلن المرتدين انهم لايزالوا راغبين ان يعبدوا الله .
يرى الدكتور حسن ابراهيم حسن ان العرب الذين حاربهم ابو بكر وسماهم مرتدين لم يرتدوا عن الاسلام, وقسمهم الى فريقين : الاول فريق منع الزكاة فقط , والثاني الفريق الذي ارتد حقا عن الاسلام لا لبغضهم اياه او كراهتهم له ,وانما ظنوا ان الاسلام انتهى بوفاة الرسول , اضف الى ذلك انهم لم يخرجوا على عقيدة التوحيد التي هي عماد الاسلام . ويسمي الدكتور محمد جمال الدين شرور حركة المرتدين ب ( حركة انتفاض القبائل العربية ) .

(3 )



مما سبق يتضح لنا الفرق بين الردة او قتل المرتد , وبين حركة الردة التي اقترح الباحث ايمن عبد الرسول ان نطلق عليها تسمية :
( تمرد القبائل العربية على السيطرة القرشية الممثلة في الخلافة البكرية ) .وهي تمت تحت عباءة الاسلام , فان هذه الحركة المضادة كانت ضد نظام الحكم , اي الدولة, لا ضد الدين. وهو مانلحظه من معارضة عمر بن الخطاب لابي بكر , ومانلمحه ايضا من اجابة ابي بكر وهي الاجابة الاقتصادية الشهيرة :
(والله لو منعوني عقال بعيركانوا يعطونه لرسول الله لقاتلتهم عليه ).وهو مايثبت فكرة بعض المرتدين عن الزكاة وكونها اتاوة فرضتها قريش على بقية القبائل .
ان حد الردة اساسا فكرة سياسية وليس فكرة دينية. ومن هنا فان حد الردة المزعوم هو من مخلفات التراث السياسي في الاسلام , وهو نتاج صراعات سياسية ولا علاقة له بالدين , ويجب ان نرفضه ونشجبه مرتكزين على النتائج الاتية :
1 – ان الرسول لايستقل بتشريع ولا يفتي بقتل الناس لانهم ارتدوا عن دينه .
2 – انه لو قال جدلا هذه الاحاديث , فهي لاتنسخ نصوص القران الحريصة على حرية الاعتقاد .
3 – ان ابا بكر لم يذكر حديثا منها في حرب الردة .
4- ان حد الردة اخترع غالبا , بحسب ايمن عبد الرسول, بعد احداث الفتنة الكبرى , مع نشاة الفرق الاسلامية , او في عصر الامويين , وهولعبة سياسية للقضاء على الخصوم السياسيين تحت اسم الدفاع عن الدين ( مثل مواد مكافحة الشيوعية ومكافحة الارهاب وفلول النظام السابق في الدول العربية ). وهو مايتضمن اتهاما ضمنيا للعقيدة بانها تنهار امام اي هجوم خارجي , او هو اعتراف من الناحية الدينية على حكمة الله في التعددية , وانه لو شاء لجعلنا امة واحدة .
وينتهي الباحث ايمن عبد الرسول من دراسته بالقول :
(ان حد الردة من مخلفات التراث السياسي الارعابي في الاسلام) , او بحسب كاتب المقال من مخلفات (الحرب البار دة ) بعد احداث الفتنة الكبرى وتشكل الفرق الاسلامية .


#984453 [ابوغتاته]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 07:25 PM
نائب بالمجلس الوطني : صفقات فساد وراء محاولة حكومة المؤتمر الوطني خصخصة مصانع السكر

(صحف – حريات)

قال مهدي أكرت – نائب بالمجلس الوطني – ان محاولة حكومة المؤتمر الوطني لخصخصة مصانع السكر تقف خلفها صفقات فساد من جهات معروفة .


وقال للصحفيين أمام المجلس الوطني أمس ، رداً على حديث وزير الصناعة السميح الصديق بشأن تحويل مصانع السكر إلى شركات مساهمة : ( هناك جهات معروفة تريد سرقة مصانع السكر لصالحها).

وأضاف أكرت ان بيع مصانع السكر فيه مخالفة صريحة للدستور والقانون والأخلاق وخيانة للشعب السوداني نظراً لأن المصانع أنشئت بعرق جبين الشعب السوداني.

وأكد عدم فشل مصانع السكر كما يشيع البعض من أجل بيعها ( المصانع لم تفشل وإنما تحاك ضدها المؤامرات من بعض الجهات- لم يسمها – ، والسكر المستورد شكل من أشكال تلك المؤامرة).

ودعا للإطاحة بجميع مدراء مصانع السكر الذين وصفهم بكلمة (فاشلين) كبديل للخصخصة المصانع أو تحويلها إلى شركات مساهمة عامة . وتساءل مهدي ( بالرغم من فشل مدراء هذه المصانع في إدارتها إلا أن الدولة عاجزة عن تغيرهم ولا أدري لماذا؟).

والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

__


ردود على ابوغتاته
European Union [ود الركابي] 04-26-2014 11:58 PM
وصلت هديتك بائن عليك . الله يسامحك .

European Union [سودانى فى الغربة] 04-26-2014 09:21 PM
الناس فى شنو و ابو غتاتة فى شنو!

European Union [عصمتووف] 04-25-2014 09:58 PM
الزول ده ركب من وين ننزلك ي اخوي ابو غتاتة ولا تمشي معانا يديك العافية


#984380 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 04:48 PM
يا بجم كلام الردة ده كلام فارغ
الواحد حر يختار الدين البريحو
طيب لو ما حر يتحاسب كيف
وبعدبن الابة ومن شاء منكم ان يؤمن ومن شاء منكم ان يكفر
رايكم شنو
انا


#984328 [ابو العلاء الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 03:43 PM
.


ردود على ابو العلاء الجديد
United States [سعيد] 04-26-2014 12:45 PM
الله يهديك الرسول صلي الله عليه وسلم خاتم الانبياء والرسل ارسل لكل البشرية عامة , ما هو دينك هل انت الآن لا ديني مجوسي تعبد النار او هندوسي تعبد البقر او سيخي او بوذي , الله يزيل ويكشف الغمة من عينيك

European Union [عصمتووف] 04-26-2014 11:08 AM
الله يهديك ويزيل غشاوة الغمة منك والاسلام ارسل لكافة البشر وليس للعرب والغرب

United States [:::::: بــيكو :::::] 04-25-2014 10:27 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
ياااخوي راجع فيوزاتك شكلك كده كهربتك كلها ضاراااابة
قال لقمان ولا عنترة
انت وقت مقتنع بي سيدنا لقمان الخلاك ما تقتنع بسيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم؟؟
والله نوعك ده الاسلام متبري منه
الله يهديك يامان

[حماية الدين] 04-25-2014 08:43 PM
تركت الاسلام يا كافر يازنديق وكمان بتتبجح وما بتخجل ،، ليس بعد الكفر ذنب
المفروض تتوب وبعد ثلاثة ايام لوما رجعت عن الكفر يطبقوا فيك الحد ويجزوا عنقك بلسيف


#984262 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 01:54 PM
هناك آيات في كتاب الله قد تشفع في الردة وتجعل إعادة النظر وتغليب المصلحة ممكناً من هذه الآيات: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا"(18-29)"وان ما نرينك بعض الذي نعدهم او نتوفينك فانما عليك البلاغ وعلينا الحساب"(13-40)"فان حاجوك فقل اسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أُوتوا الكتاب والاميين ءأسلمتم فان أسلموا فقد اهتدوا وان تولوا فانما عليك البلاغ والله بصير بالعباد" (2-20)وغير هذه الآيات كثير ولكنك لن تجد في كتاب الله آية واحدة تجعل نهب أموال الأمة وتبديدها فيما لا يُرضي الله ورسوله بل و تبديدها في إعانة أعداء الله وأعداء الإسلام في حربهم ضد الإسلام، لا توجد آية واحدة يمكن أن تشفع في خيانة الأمانة. فأقيموا المحاكم يا قضاة وعلماء الإسلام والحادبون الحريصون على إقامة شرع وإنصبوا المشانق لحكامكم وولاة أموركم لأن ضررهم على الدين والدنيا أكبر كثيراً من ضرر من يرتد عن الإسلام وربمايكون جبنكم وجهلكم ونفاقكم أنتم يا علماء الدين السبب المباشر في ردة من إرتد. قد يعدد السعودي (الباحث الشرعي فضيلة الشيخ) عبدالله بن زقيل أسماء كل الأئمة وفتاويهم في حكم الردة ولكنه لن يجد في مراجعه إلَا القدر اليسير من علماء هذه الأمة من أفتوا بكفر أو معصية أمير وعدم أهليته لتولي أمور المسلمين وعزله بل ومحاكمته وليجتهد الباحث الشرعي ويقول لنا ما حكم الدين والشرع في ممارسات ولاة الأمور والتي لا تبعد كثيراً عن عقر داره ومرمى سمعه وبصره


#984235 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 01:10 PM
1 -*عن بن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من بدل دينه فاقتلوه " ( البخاري 3017).

2 - عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة " ( البخاري 6878 ، ومسلم 1676).

فالحديثان صحيحان وعباراتهما واضحة في محل النزاع، ولا يفهمن أحد من قوله صلى الله عليه وسلم " التارك للجماعة" تقييد القتل بترك الجماعة وخيانتها لا بالارتداد نفسه،*فالتارك: تعرب بدلا من ثلاث، ولدينه: جار ومجرور متعلق بالتارك، والمفارق: نعت أوصفة للتارك. والصّفةُ هي : تابعٌ يُذكرُ بعدَ اسمٍ لبيانِ صفتِه أو تمييزِه عن غيرِه وهي – أي الصفة - تفيد توضيح الاسم الذي قبلها إن كان معرفة وتخصيصه إن كان نكرة ، فالنبي صلى الله عليه وسلم هنا يصف وينعت التارك لدينه بكونه مفارقا لجماعة المسلمين، فكل من ارتد وترك دينه يصح وصفه بكونه مفارقا للجماعة. فإن كان القتل متعلقا بالردة فقد وجب، وإن كان خاصا*


ردود على محمد
[حماية الدين] 04-25-2014 08:44 PM
يديك العافية ياشيخ محمد لنصرتك لدين محمد نسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك


#984220 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2014 12:25 PM
بتاعين المحكمة ديل ما يمشوا يشوفوا ليهم شغلة .. هذه الدكتورة مواطنة سودانية من المفروض انه لها حرية المعتقد حتي ولو تعبد الحمار يوم الحساب كل بني ادم مسئول عن نفسه وعمله ثم ثانيا مافي مواطن سوداني فوضكم لحكم البلد باي دين ومافي سوداني طلب مساعدتكم لدخول الجنة .. اكشحوا وهي تنعدل يا منافقين .. الله لا يوفقكم .


ردود على ود الركابي
[عاطف] 04-25-2014 09:04 PM
اخير ناس البشير عشان وساختكم دى هم حراميه وكلو شي بس تحريم الحلال وتحليل الحرام اتق الله ياضال يامضل

United States [ابوغتاته] 04-25-2014 04:51 PM
والله إنت فعلا حمار ياود الركابى ,, الآنسان عندما يكون مسلما ويرتد عن الاسلام ,, يستتاب 3 أيام وبعدها يقتل وأسفا عليه ,, ياغبى ,, وكما قتل محمود محمد طه ,, قال دكتوره قال ,, وكمان تقول منافقين !! سبحان الله !! والله مافى منافق غيرك يا كلب


#984172 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 11:07 AM
يعنى الجرائم التى ترتكب ضد حقوق الانسان السودانى لن تحرك ساكنا بل ردت إمراءة تحرك كل المحامين والقضاء والنيابة والسجل المدنى ماشبه من إجراءت .والذين أكلو مال الشعب وكل الشعب ينعمون بالراحة والترطيبة الزايدة وسط مراى الجميع هل هذا هو عدل الانقاذ هذه القضية هى إنصرافية ولفت نظر الناس عن القضية الاساسية هو فضفيحة شركة الاقطان ومتكوت ونصب مكتب الوالى مئات المليارات من الجنيهات وملاين الدولارات والله نحن الشعب المغفلين نسمع لهؤلاء المفسدين فى الارض . مظاهرة عارمة لاتبقى لاتذر لخلع جذور الانقاذ وإنتهى المشاكل؟


#984170 [سودانى قرفان]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 11:07 AM
فكرو للحظة زول يتحاكم فى اعتقاده ، شنو الغباء ده ، يعنى عايزنها منافقة وتعمل فيها مسلمة ، اها هى عقلها وصلها لعدم
الايمان بوجود رب ، تعمل شنو يعنى ، تنافق، بعدين عمايل الكيزان دى كلها اساسا استغلال امور غيبية ساى عشان يؤسسو للاستبداد ، لو عايزين تبقو ناس ابعدو الدين من السياسة وخلو عندكم ايمان بحرية الاعتقاد ، البقول الله فى تمام ، البقول الله مافى ما عندكم بيه دخل ايه الغباء ده


ردود على سودانى قرفان
European Union [زروق] 04-25-2014 01:42 PM
يا اخ يا قرفان المسحيه واليهوديه كلهم بيامنو بانه يوجد رب وهاذه ارتدت عن الاسلام ممكن تكون بقت مسحيه او يهودي فقط في الحدود دي ما اعتقد بانها بقت وثنيه او عابده للاصانام


#984143 ['طائر الفينيق]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 10:35 AM
المادة 126 وأخواتها:


+ المادة 126 من القانون الجنائي لسنة 91 هي مادة الردة الشهيرة ..التي ما انفك كثير من الناشطين والسياسيين يدعون الى الغائها, باعتبارها من المواد المقيدة للحريات والمتعارضة مع مواثيق حقوق الانسان الموقع عليها السودان ضمن منظومة الأمم المتحدة.. والمتعارضة أيضا مع ثقافة العصر الحالي بعدم محاكمة الناس على معتقداتهم الشخصية, طالما لم يؤذوا أحداً ؟؟

+ الغريب في الأمر أن قوانين نميري (لعام83) التى كانت من ضمن أسباب الانتفاضة عليه, لم تكن تحتوي على (مادة للردة) .. عشان كدا محمود محمد طه حوكم حسب تقدير القضاة ناس(المكاشفي) والتهمة التى استدعى من أجلها أصلاً.. كانت هي (اثارة الكراهية ضد الدولة) ...عشان كدا قانون 83 أفضل نظريا من قانون91, على سوء الاثنين. الأغرب, أن قانون 91 أجازه الترابي عندما كان رئيسا للبرلمان, ومن المعروف أن الترابي لايؤمن بحكم الردة وله كتب في ذلك !!!

+ لا بد من تغيير هذا القانون بعد اسقاط النظام أو تفكيكه سلمياً بقانون جنائي ديمقراطي وعصري ومتوافق مع القيم الانسانية العليا وهي قيم لا تتعارض مع جوهر الدين.. وقبل ذلك لا بد من المطالبة بالغاء المواد (126-الردة, 152 (مادة البنطلون والطرحة الشهيرة)وأيضا مواد قانون الأمن الوطني التى تنكل بالمعارضين وتنتهك حرماتهم وكرامتهم الشخصية !!!

+ المواد المعنية هي هي أحد اهم أدوات النظام القمعية ويستخدمها لخدمة أعراضه السياسية في السيطرة والتحكم في البلد !!


#984096 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 09:26 AM
وما علاقة حكومة الرئيس الدائم البشير بدين الاسلام ؟ يدخل من يدخل ويخرج من يخرج .الجبهة الاسلاميه الحاكمة وجهازها القضائى واجهزة امنها اجهزة مكونه من لصوص محترفين لنهب موارد الدولة ولا يؤمنون بدين ولا رب ويرتكبون كل الموبقات والقتل والابادات الجماعيه والاغتصاب والتعذيب وكل ما حرمته الاديان .. دينهم الذى يتعبدون به قسمة الثروة والمنهوبات وربهم الدولار الامريكى .
اما هيئة علماء السودان فمكونه من لصوص وتدعى حماية الدين ودين الله لا يحتاج لاشباه الرجال المخنثين والنصابين ليحموه ..اطلقوا سراح هذه الطبيبه ونسأل الله لها الهدايه . وتفرغوا لاداء صلاة ( القسمه ) الخاصة بالوديعه القطريه .ولا تنسوا ارسال نصيب الشيخ الورع عصام احمد البشير بمسجد النور الكافورى ومركز سناء للتسوق ..


#983965 [سبحان الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2014 01:30 AM
ردة بتاعت شنو يا امة ضحكت من جهلها الامم.. لكم دينكم ولي ديني.. وأفأنت تكره الناس.. ولو شاء الله لجعلهم أمة واحدة.. ولست عليهم بمسيطر.. وقيام الرسول الى جنازة يهودي.. ووجود غير نسلمين في كل ازمان الخلفاء والرسول غير مسلمين بالمدينة .. وردة عبدالله ابن ابي السرح وغيره كثير مثل اعرابي اقلني بيعتي .. وتجو تتكلموا في ردة.. ردة زمن ابوبكر هي لقتال المرتدين ضد المسلمين ومنع بعضهم جزء من شعائر الدين اي الزكاة .. وامرت ان اقاتل الناس هي ناس معينين .. والذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم .. ناس الاولى فرد واحد ولكم هم المسلمين والناس التانية بعض من كفار الجزيرة العربية وليس اهل الارض جميعا .. افهموا.. لا علاقة لحكم الردة بالاسلام من قريب او بعيد تفاسير خاطئة انعدمت الشجاعة للاعتراف بخطئها وغير معقول ان ان ادري ما لايدريه اساطين الفقه ولكن الغريب استمرار فهم حكم الردة.. وعليكم الله ياتو تحكم علي زول بالردة .. الحكومة دي؟؟؟؟؟؟؟ ولا الرسول المستعد يقطع يد بتو لو سرقت والبشر عمو بنار جهنم هو الممكن يقبل شفاعة في حد من حدود الله .. افهموا بقى.. انتم تهدمون الاسلام تماما والا ففسروا ما كتبت اعلاه حرف حرف شولة شولة بدون ان يحدث تعارض واضح


#983933 [الكلس]
4.50/5 (6 صوت)

04-25-2014 12:06 AM
يا اهل الخير أنتو تعبانين ومقومين نفسكم كدة مالكم !الحق هنا حق ألهى وربنا هوالبيسأل عنو ودة شئ بين العبد و ربه .لكن حقوق الشعب المسكين القاضى بيتلب من كرسيهو ويدور في حق الآخرين مضغ ...!دة الأنتو مسئولين منو ودى مهمة القضاء البيحاكم بين البشر ويرجع ليهم حقوقهم (كان بقرة رايحة ولا خط طيران ولا أراضى اتباعت بالميليارات والحرامية قاعدين وشاهد الزور شنطتو جاهزة وماشى على سجن الهدى(بخلواتو الشرعية)دى الحتة المفروض المحاكم تجرى وتتعب وتجيب القيش والبصمة والكلاب البوليسية والكلاب الأمنية واللاكلاب!! البتعملو فيهو دة ما صاح.....


ردود على الكلس
[حريكة] 04-25-2014 06:12 PM
الى عبدالله بابكر
وعشان البتر دا كدا الظاهرة حاتتفشى ماهكذا تعالج الاشكالات
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
السؤال الاهم ما الذي اوصلنا الى هذا الحال وظهور هذه الظواهر الغريبة على مجتمعنا الطيب المحافظ ؟؟!!
على العموم عقليتك دي وعقلية الجماعة ديل حدها قريب

European Union [الكلس] 04-25-2014 10:40 AM
شوف يا ع.م.بابكرإذا أنت بنفسك قلت (القضاء مكبل بالسياسة) والفضل شنو؟ الحاجات حقت ربنا هو قادر على الحكم فيها ولا يوجد من يدخل بين العبد وربه!! والقضاء السياسى الأنت قلتو خليهو يمشى يحاكم الناس السياسييين البياكلو أموالنا !!! ودى المهمة الأساسية للقضاء (إرجاع الحقوق المهدرة والمسروقة....ألخ)أما الغيبيات وما هو مختص بالأمور الفكرية فهذه أشياء مكانها ليس القضاء بل دور العبادة ومنابر الفكر !!نطالب القضاة بالنظر فى مظالم البشر. وما لله فهو أقوى وأحق بأخذ حقه ممن ظلموا المواطن وأكلو أمواله وكما قلت بنفسك فهم السياسيون و هدانا الله جميع ألى صراط مستقيم حيث لا تظهر لنا حاجة فى أموال الآخرين وكفانا تفتيش فى ضمائر الآخرين.

[عبدالله بابكر محمد] 04-25-2014 09:11 AM
والله أنت جعجاع القضاء له الحق أن يفصل في كل قضية وهذه قضية خطيرة لابد من بترها حتى لا تتفشى في المجتمع ودائما التهاون والتساهل في الأمور وحسبانها بسيطة يجعلها تتعاظم وتكون النتيجة مما لا يُحمد عقباه - ربنا يسلمنا من فساد العقيدة - وأما فيما يخص القضاء فهو مكبل بالسياسة ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة