الأخبار
أخبار إقليمية
عذرا سيدي الرئيس ؟!
عذرا سيدي الرئيس ؟!


04-26-2014 01:42 AM
أسماء عبد اللطيف

سيدي الرئيس

سيدي الرئيس – وأعتذر لوطني حين أقول سيدي الرئيس ..وأعتذر إلى أهلي حين أقول سيدي الرئيس .. وأعتذر إلى نفسي كذلك – ماذا قدمت للوطن طوال جلوسك على الكرسي الرئاسة ربع قرن من الزمان .. شياطينك بالطبع يفرحون ويسعدون ويثرثرون بأنهم دافعوا عنك لزمن طويل .. و أحسبك وغيري أنك بينك وبين نفسك يخامرك إحساس القوي بأنك سدت الناس لزمن امتد بعيدا ولم يستطيع أحدٌ أن ينازعك الأمر .. وكل من نازعوك أهلكتهم .. ولكن هذا الإحساس لا معنى له فالأمر خطير وكبير .. إنك الآن على كومة وطن .. خربتموه وفصلتموه ودمرتموه ورحلتم أهله .. وأبدلتموهم أحباشا وجنسيات أخرى , وليس الأمر بشأنهم إنك رجل الرحمة الذي يرحم المهاجرين ويواخي بين أهل البلد وغيرهم ولكنها سياسة شياطينك أن يغيروا الصورة الاجتماعية السمحة .. إنهم نشروا سياسات اليهود وعملوا بها ..( فرق تسد .. وأبطش و أبطش ..وأكذب حتى يصدقك الناس ) ...

سيدي الرئيس : هل أخبروك أنك حاكم لمدينة قذرة , مليئة بالقمامة , وذات مجاري مفتوحة ومتخمرة , وذات أسواق بائسة قبيحة المنظر , متربة ومغبرة , حالكة الوجه .. بالطبع هم يعملون على أن تصلك صور شارع النيل , وما هو أقرب للقصر , يوجهون السائقين أن يعبروا بك شوارع نظيفة لا ترى فيها القمامة ولا تنظر فيها القاذورات ...

سيدي الرئيس عمر : هل تفقدت مدينتك ليلا أو نهارا .. هل تخفيت سرا وزرت سوق اللفة , وهل زرت سوق بحري , وهل زرت وسط أم درمان , والشوارع الخلفية حيث الذباب والصراصير والهوام والقطط الميتة والجرذان .. هل وهل وهل .. زرت حواري الخرطوم ؟! أم إنك تكتفي بمشاهدة ما تبثه ماكينة الإعلام المضلل عن الخرطوم الجميلة , والبنات ذوات الوجوه البيضاء في قناة الشروق وقناة النيل الأزرق وأم درمان والخرطوم وقون وغيرها ..هذه القنوات لا تمثل الغبش .. تعال معنا لتزور عماتنا وخالاتنا في الحواري المنزوية , لتعلم مدى الفقر المدقع المستشري في ضواحي الخرطوم .. الله أكبر ..الأمر ليس بالسهل يا عمر .. نام تحت الشجرة وحكم فعدل ..أنت هل أنت مقتنع ؟!

سيدي الرئيس : الطريق إلى قريتك معبد ومعتنى به أن تكون به الحفر أو المطبات , وقبالة قريتك عمل شياطين الأمن أن تكون هناك نقطة تفتيش , بينما المنطقة قبلك لا شيء فيها ولا تحتاج لأمن أبدا صحراء قاحلة وقرية منسية بعيدة .. وطريق مدني وطريق كوستي استحقا اسم طرق الموت لكثرة الأرواح التي حصدتها حفرها ومطباتها وضيقها ...

أما بخصوص الحياة المدنية في بلادنا فهل تعطينا إحصائية لحفظة كتاب الله والحافظات ..وعدد المساجد النظيفة المضاءة ذات حلقات الدرس .. لقد قام مسجد والدك العارف بالله حسن أحمد البشير ..إننا نحترم كل أب وكل أم وننزله منزلته من الإجلال والتقدير .. فماذا فعلتم بواقع الآباء في السودان .. ما هو واقع احترام الكبير في بلادنا الآن .. وما هو التقدير الذي نكنه لرموزنا الأحياء منهم والأموات ؟!
سيدي الرئيس : أين نحن من كتاب رواد الفكر السوداني , لماذا لم نسمع لهم ذكرا في خطاباتك , هل أوحيت لشعبك أن يقدر الرموز .. أم لا هم لكم غير التواجد والاستمرارية , ولا هم للشياطين غير جمع الغنائم .. أن معركة الحكم المستمرة في بلادنا منذ ربع قرن من الزمان , هو أن تكون أنت ظاهرا جليا وغيرك مهمش , والشعب منسي , والأحزاب تافهة والآخر مجرم ومتربص وغير وطني ...

إن الأمر خطير ..ثم أن البطانة السيئة يعملون منذ ربع قرن من الزمان على جمع الغنائم والمعركة متواصلة ..
إننا ولربع قرن نحس أننا في حكم سري وليس عسكري .. حكم يديره شياطين .. الويل لهم من رب العالمين ...
الأمر خطير وكبير ..انكم تنتقدون الآخر بما فعله من تحريض ودمار وهلاك .. وأنتم في كل خطاب لا تخرجون عن هذه الدائرة الشيطانية .. وقفت في كسلا قبل أيام ,في جمع من الغبش المغبرين , الذين لا يعرفون أي تنمية أو مشروع يلم شعثهم ويفرحهم ولو بالقليل من الأرباح .. إنها لمأساة وأنت تقول لهم عن الآخر إذا جاءكم فاضربوه .. لماذا يتناقض القول في كل مرة ..ففي الجموع المغلقة من برلمان ورئاسة وزراء قول وتبشير بالحوار والديمقراطية , ثم في الملأ في القرى والأرياف والمناطق المهمشة والمهشمة , تنادي فيهم بغير ما كان في الاجتماعات المغلقة ..

سيدي الرئيس : أنت تابع لجماعة سرية , تفعل بنا ما تفعل .. والكل يعلم سر تشبثكم بالكرسي , هو أنك لا تستطيع , فإذا رفضت إدارة هذا البنك وهذه الغنائم فلن يتركوك وشأنك!

الأمر خطير وعظيم ..إنك تسببت فيما جرى في دار فور وجنوب كردفان والنيل الأزرق .. وأعلم سيادة الرئيس أن كل من قبر خلال ربع قرن فلكم كفل من أسباب إزهاق روحه .. وكل من افتقر .. وكل من لم يستطيع أكمال تعليمه لظروف أسرته أو لتهجيره , وهجر العلم .. وكل من لم يستطع أن يؤمن قيمة الدواء ومات يذلك ..كل أولئك في عنقكم كفل من الأسباب التي أودت بهم للشقاء ..
سيدي الرئيس : اتق الله فينا واعتزل .. واذهب الى مكة أو المدينة ..عسى الله أن يغفر لك ما اقترفته .. من قبل أن تجد نفسك ولا قدرة لك حتى على الاستغفار ...

إن كنت بحق تريد أن يحفظ لك التاريخ أن وقفت وقفة شجاعة مع نفسك وانتبهت لما يحاك بواسطتك لبلد انتهى .. وقفة شجاعة تفعلها وتطلب من الناس في السودان أن يغفروا لك ويسألوا الله لك المغفرة .. أن تخرج للناس وتعتذر لهم عن كل ما اقترفته وفعلته مجموعتك بهذا البلد .. وإنك مستقيل وستشرف على انتخابات حرة نزيهة .. وليختار الناس من يختاروه ..
وساعتها سنعمل على دعمك .. ونقف إلى جوارك كمرشد لأهل السودان ..

لكن القلب لا يطاوع ..وأعتذر لوطني وأهلي ونفسي وأنا أقول سيدي الرئيس .. وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر ..فأنتم من صنعتم المجموعات المقاتلة والمجموعات المتمردة ..ويا ويلنا وقد اختلط الأمر .. فأنتم في ساعة الصفر لن تعرفوا وطنا أو بشرا .. إلى آخر لحظة ستهربون إلى الغنائم .. يا ويلنا ثم يا ويلنا من يوم أنتم فيه .. ومن غد أنتم لستم فيه !

سيدي الرئيس : أوقف هذه العنتريات في القول وأجلس إلى كل من صالحوك , وكل من يحاولون إنقاذك يا صاحب الإنقاذ , فإن الطوفان القادم الذي سيجري بعدكم لطوفان عارم وسيئ ومهلك , اجلس الى نفسك جلسة صدق , وراجع كل ما فعلته دون تزيين من أحد . نعلم أنك محتاج الى حفظ ماء الوجه , ولا تريد أن تبدو في موقف المنهزم , لذا كل ما جئت بحوار داخلي مع من صالحوك فأنت تتحدث بلغة التفاهم والحوار .. ثم تخرج إلى الغُبش وتناديهم بأنك عنتر زمانه وأنت من نظر الأعمى إلى أدبك , وانك من سيعيد للسودان مجده , وأنك المعلم الأول الذي سيعطي الدروس لكل متمرد وكل خارج على النظام وكل من حمل السلاح ..

ونسيت أنك من صنع التمرد وصنع الخروج وسوق لحمل السلاح .. إن المتمردين في السابق كانوا يتمردون وهم أبناء مناطق بعيدة ومهمشة ولكن الآن في عهدكم من حمل السلاح خرج من القصر أو مجلس الوزراء .. أو كان معكم في منظمة خيرية أو شيطانية ثم حملوا السلاح وكأن داخل هذه المباني مستشارون شيطانيون يعطون الدروس في معاني التمرد والانشقاق ( إنني الآن أفكر في تأليف كتابي الأول في المنشقين ومن كونوا جماعات مسلحة ) .

اعتزل سيدي الرئيس وأعلن استقالتك على الملأ الآن , فأنت وجميع الإصلاحيين المنشقين منك لا فائدة منكم ولا رجاء .. ومن صالحوك من أحزاب الكرتون *أقصد الترابي والصادق* هم أيضاً لا نفع منهم للسودان .. اجلسوا وصالحوا بحق أهل التهميش في أطراف السودان وفي العاصمة قبل أن يأتي يوماً لا مرد له من الله ...
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ...
[email protected]


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 6785

التعليقات
#986414 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 04:31 PM
قدمت حكومة كوريا الجنوبية إستقالتها لفشلها وسوء تعاملها مع حادثة غرق العبارة التي راح ضحيتها أكثر من ميئتين طفل كانوا على متنها و تقديم الإستقالة سنة متبعة في كوريا مفروضة على كل وزارة أو هيئة أو مؤسسة أو شركة تتعرض للنقد أو التوبيخ على مرؤوسيها وإدارتها تقديم إستقالتهم فورا تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة بعد سقوط حصانتهم السياسية بعد إستقالتهم مباشرة !!! هذا في بلد غير إسلامي يا (كيزان) البشير و أنتم و زعماءكم من الترابي حتى البشير و أصغر غفير كوز حرامي عندكم لم تفكروا أن (تستنوا) أو تبدعوا (بدعة حسنة) مثل ما يفعل الكوريين الكفار فأين أنتم من الذين صاروا أفضل و أحسن منكم في زهدهم عن المناصب و منافعها الدنيوية الزائلة و يتركوها طائعيين خاصة عندما يشعرون بأنهم مقصرين و غير أكفاء لهذه المواقع فيتركوها لمن هم أكفأ و أقدر منهم !!! لم نسمع بوالي فاسد حرامي ثبت عليه فساده و جرمه أن قدم إستقالته و كذلك لا مدير مؤسسة و لا هيئة و لا وزير ولائي و لا مركزي بعد النهب والسرقة و كل أنواع الجرائم في حق المال العام وحق الشعب وحتى وصلت جرائمهم للمحاكم و مع ذلك لم يفكر أحدهم بتقديم إستقالته و حتى رئيسكم كم قتل من المواطنين في غرب البلاد و شرقها وجنوبها و شمالها غير الذين يموتون من اللاجئين و المشردين و من الجوع و الفقر لم يفكر بتقديم إستقالته بل يخطط للفوز في إنتخابات الرئاسة لفترة قادمة خسأت وخسأتم فإن هربتم من (أوكامبو) و عدالة الأرض لن تهربوا من عدالة السماء ولكم في إستقالة حكومة كوريا تنبيه و عظة لمن يتعظ !


#985649 [albrado]
2.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 11:50 PM
اذا الشعب السوداني سامح البشير واهله واعوانه في كل ما فعلوه بالسودان

فعلي السودان السلام .....

اما قصة الغرباوية والجعلي فهي ليست بنكتة انما رواية حقيقية قالها البشير

وشهد عليه الترابي في لقاء مكشوف وموثق في اليوتيوب والمواقع الاعلامية ووممكن اي

واحد يفتح موقع الترابي ينصح البشير بتسليم نفسه في اليوتيوب ويسمع شهادة الترابي

والغرباوية هي بنت السودان الاصيلة ويا للعار ويا للسفالة ويا للانحطاط واذا كانوا في

شباب ورجال في كل السودان وفي الغرب بصفة خاصة كانوا قطعوا راس البشير واعوانه وردوا

للغرباوية شرفها وعزتها وكرامتها والتحية للجبهات الثورية والمناضلين في دارفور وجنوب النيل

الازرق وفي الجبال القومة ليكم يا شرف وعزة الوطن ......

الغرباوية المصونة هي ام واخت وزوجة من ناضلوا واستشهدوا في جبال كرري وشيكان وحصار الخرطوم

من اجل هذا الوطن ... الغرباوية هي عزة وشرف الوطن بنت السودان الاصيلة


#985290 [خالد حسن]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 02:26 PM
البشير لو تاب وهو حي وطلب المغفره ماحانغفر ليه
ولومات موت طبيعي نطلعه من قبره ونقز ليه عود ونملأ قبره بالقاذورات وروث الكلاب والحمير
هذا البلد لن يجمعنا والبشير واهله واخوانه وحزبه والاسلاميين


ردود على خالد حسن
[the same] 04-27-2014 03:14 PM
ليك حق إسمك يكون (الكجور).
أعوذ بالله منكم جميعاً.
أنا ما بدافع عن البشير لكن إتخيل زول بيقول (ولومات موت طبيعي نطلعه من قبره ونقز ليه عود ونملأ قبره بالقاذورات وروث الكلاب والحمير)...
دة كلام زول ما واثق إنو في رب بيحاسب على الصغيرة و الكبيرة...
لو إنت بالجد مظلوم خليهو لعذاب القبر ليه تنبش قبره؟؟؟

United States [الكجور] 04-27-2014 08:31 AM
و ل the same] اقول
و لماذا لا يحقد خالد حسن علي البشير وزمرته الفاسدة التي ابادت الشعب السوداني الاصيل باسم الاسلام و العروبة وفصل الجنوب بالهوس.
وايه رايك انا احقد من خالد بل اقول ان البشير واسرته يستحقون كل الويل احياء و اموات لان طيرانه و جنوده المرتزقه لا يفرزون في اهل الهامش الهائمون في الارض وام الرئيس وزوجاته واخوانه يسرقون قوت الجوعي ويترفلون في نعمائنا. فمصير ملك ملوك افريقيا واسرته هو اهون مصير للبشير وعائلته كلهم.

[the same] 04-26-2014 05:59 PM
أعوذ بالله!
إنت زول حاقد شديد ياخي...


#985242 [ود الصبابى]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 01:38 PM
مقال ضعيف و ساذج غير موفق ..
هذا القرف الانقاذى لا هوادة ولا مهادنة معه , و أى حديث غير إقتلاعه ومحاسبة رموزه هو حرث فى البحر ,
قال ("نقف إلى جوارك كمرشد لأهل السودان") قال ..


ردود على ود الصبابى
European Union [ود الصبابى] 04-27-2014 02:43 PM
إنه موضوع أو خطاب مفتوح أو مقال او مداخلة أو شئ مكتوب يا فيلسوفة زمانك ,
ثم لماذا هذه الإهانة الباردة ؟؟ ان هذا المجرم ليس رئيسى , إننى لم أنتخبه لكى يكون رئيسى , بل خرجت فى مظاهرات عديدة أرفضه و أرفض نظامه المستبد الفاسد ,
إنه ربما رئيسك انتى و باقى رجرجة المؤتمر ال لاوطنى يا جدادة الكترونية ,
قال "رئيسك" قال .

European Union [بت قضيم] 04-26-2014 06:21 PM
ليس مقال يا كتكوت انها رسالة للبشير عسى ان يهدديه الله ويرشده للاطلاع عليها انها رسالة تخاطب الضمير ان كان لرئيسك ضمير فهمت يا كتكوت ولا نشتري ليك فهامة من بوك شوب


#985206 [طلب]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 01:10 PM
الأستاذ الفاهم هذا منهج الخوارج وأهل الفتنة فى النصيحة
لو همك نصيحة حقا ما هكذا تورد الإبل يا سعد


#985201 [ابوغفران]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 01:06 PM
مرشد لاهل السودان؟؟؟!!! لكن بالغت يااسماء وماعايز اقول (يااسماء ياظالمة) لانك فى النهاية بنتنا وعارفنك طيبة وماقاصدة


#985152 [ود الرفاعى]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 12:31 PM
اولاً , حكاية "سيدى الرئيس" دى ليس لها مكان هنا حينما تخاطبين زول صعلوق غير محترم (و نكتة الغرباوية التى إغتصبها الجعلى مازالت فى الحسبان) , وعندما تخاطبين زول كضاب ومنافق إمتهن الكذب والتدليس منذ يومه الاول فى إنقلابه المشئوم فى 1989 حينما كضب على شعب السودان وذهب للقصر رئيساَ وشيخه الماكر الى السجن حبيساَ ,,

إنك تخاطبين عصابة متفلتة ليس لها كرامة , مجموعة من السفهاء عديمى الاخلاق ,
ثم ثانياً , وهل دخول الحمام مثل الخروج منه ؟؟ إن الجرائم التى إغترفتها العصابة الحاكمة بحق المواطن السودانى و بحق بلده هى جرائم كثيرة و يجب محاكمتهم عليها جميعها وليس التصالح معهم وتركهم يذهبون كأن شيئاً لم يحدث ,

لذلك سيدتى الكريمة طلبك بأن يعتزل ويغادر ليس من الاشياء التى يطلبها غالبية شعب السودان , الشعب يريد القصاص من العصابة ورئيسها ونظامه بعد كنسهم لمزبلة التاريخ وجلبهم لمحاكم عادلة للمحاسبة ,
الشعب السودانى ليس شعب "إضينة" تتضربه ثم تعتذر له , إنه شعب عظيم يحكمه أقزام ,,


#985087 [sanmka]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 11:48 AM
إستقيل يا عمر، كفاك ثم كفاك، فإن كنت تبحث عن مجد شخصي فلقد نلته وحكمت هذه البلاد 25 سنه ولا أقول عام، أما إذا إدعيت أنك صاحب رؤية وفكر ترغب في تنفيذه فلقد نلت من مساحات الزمن أكثر من اللازم لتنفيذ أي فكرة تطبيق أي برنامج، وإن كنت تخشي علي ابلد من بعدك، فإنك ميت وهم ميتون، ولن نغلق أبواب السودان من بعدك ، ولن نطفئ الأنوار، وإن كنت تدعي إنجازات حققتها للبلد فبارك الله فيك ولكن ذلك لا يعطيك حق الحكم كمقابل ولا رد جميل،،،،، إستقيل ياعمر وأرحم عباد الله في بلاد الله


#985080 [أرسطو]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 11:46 AM
أقتباس -(وساعتها سنعمل على دعمك .. ونقف إلى جوارك كمرشد لأهل السودان ..)

يا كاتبة المقال - أنت مخبولة أم أصابت عقلك عاهة ؟؟ - هذا الأرعن مرشد لأهل السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#985056 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 11:35 AM
اطلع الملياردير الرئيس الدائم على مقال الاستاذه اسماء وقال انه يعرف تماما انه يحكم كوشه وشعب جائع وفقير ولا يجد حتى البوش ليقتات منه .وقال ان هذا ابتلاء . وقد ايدته هيئة علماء السودان فى ذلك وان السودان الفضل مستهدف من قبل الكفار والملاحده واليهود لانه يطبق شريعة السماء .وان شعب السودان مصيره الجنة مع ( الغايد ) البطل .وقال الرئيس الدائم انه سيفوز فى الانتخابات القادمة لربع قرن اخر وسيعمل جاهدا لتوفير البوش والدكوه والسخينه لكل الشعب ..


#985057 [Kamal Mustafa]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 11:35 AM
السيده / اسماء عبداللطيف

هذرك واعتذارك غير مقبولين لانهما بعيدان عن المنظق وكل ما ذكرتيه صحيح عن ما أرتكب بحق الوطن وأهله والمسمي بالرئيس ما هو الا خيال مأتـــا جعجعه معنقدا انه هو الماسك بذمام الامور وهو يخدع نفسه ويريد أن يخدعنا وأظن موضوع والي الخرطوم ووالي الجزيره يدلنا علي من يحكمنا والي الجزيره فاسد وبدلا من محاكمتخ يستعوخ للفصر ويقولوا ليهو تستقيل أو نقيلك طيب يا بشير يا طرطور لماذا تطلبوا منه الاستقاله أو تتهددوا باقالته فاذا رأيتم انه ارتكب خطأ فليحاسب علي ذلك لكن شعب الجزيره الذي اكتوي بنار هذا الوالي هو الذي قرر اوالته والطرطور خاف من تطور الامور وفي الناحيه الثانيه والي الخرطوم الذي باع كل شي بالخرطوم ويفكر في بيع اراضي الوزارات بتحويلها من وسط الخرطوم وبيع ارض مستشفي الخرطوم لانها تباع مثل هذه الاراضي بسعرين سعؤ نعلمه كذر الرماد علي العيون والفرق لمصلحتهم والسعر المعلن لنا يأخذون منه أكثر من تسعين بالمائه ويتركوا الفتات لهذا الشعب الغلبان عشان كده مافي وضع أسوأ من الوضع الحالي الحرب الاهليه تعم الوطن فليذهبوا للجحيم والخساب عليهم بدون أي عفو أو تنازل عن مليم واحد نهبوه وكل من استفاد من ورائهم والسودان لن يكون باي حال أسوا من الان وبيني وبينك جحيم بدونهم أفضل من نعيم معهم والويل لكل من تسمي بالمؤتمر الوطني وظائف والي ومعتمد ومحليات وغيره ولم نسمع قالوا كاليفورنيا لها اكثر من حاكم ولم نسمع بنائب أول ونائب ثاني وثالث في اي مكان بالعالم كفانا بالله يا أخت قرف انقاذي واي وضع كما قلت بدونهم سوف يكون متعه للمواطنين حتي لو اقتتلوا والسلام يا عزيزتي


#985019 [كرم]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 11:15 AM
عجبا لكم أهل السودان !! أتريدون سمنه من نمله ؟؟


#985011 [عادل]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 11:10 AM
انتى حالمة جدا ايتها الكاتبة


#984970 [المهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 10:42 AM
بالفعل فى قلب الخرطوم مياه راكده وريحتها نتنه حول فندق الاراك والسوق العربى والافرنجى بل كل وسط الخرطوم ..ان عمركم يزور اديس اببا فاسالوه مذا شكلها وشوارعها ...الماء الراكد سبب الملاريا والامراض..ولكن اقول فوالله ان كانت هذه القازورات التى تحكى عنها المناضله اسماء والتى رايتها بام عينى لو كانت فى بلد اخر فى ادغال افريقيا لتفشى مرض عضال لا امصال له ولكنها عناية الله بهذا الشعب الطيب المغلوب على امره فالويل لك ياعمر والويل لك فالحق نفسك واعتكف فى الحرم لتنجوا فالشعب السودانى بطبيعته مسامح وطيب القلب فالحق بنفسك ولا تعتذر بل اتركها للشعب فهو من يرسم الطريق


#984963 [ود اللفة]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 10:37 AM
المشكلة أننا لم نصل لمستوى من الوعي حتى لا يحكمنا أمثال عمر أو غيره من قادة الاحزاب الطائفية والعقائدية، والعلة فينا نحن منظمات المجتمع المدني أننا لم نستطيع بناء حزبين جديدين في السودان من خلال التعليم ،التثقيف والتنوير بعد ازاحت كل الاحزاب الضارة الموجوده الان في السودان يمينه أو يساره.


#984943 [الفنجرى]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2014 10:25 AM
انتو في دا والا في واحد بيظهر مع البشير طوالي بتاع مراسم والا شنو ماعارف قصير . بالله دا بس لما تكركب سلموني ليهو , ما عارف حاعمل ليهو . شكلو ما عاجبني . أكيد يكون حرامي .


ردود على الفنجرى
European Union [أبو كليقة] 04-26-2014 01:33 PM
سيبنا من صاحبك داك كدي ورينا عمك المدقر سفة وواقف ورا دا منو


#984918 [أب قرن]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 10:14 AM
كلام ساذج وممل وفلسفة في الفاضي


#984903 [بتاع بتتييخ]
4.50/5 (2 صوت)

04-26-2014 10:06 AM
سيدك الرئيس دا خروف لا يعقل الكلم


#984894 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:57 AM
اختى العزيزة اسماء عبد اللطيف تحية واحتراما لما تقولين...وقد سمع الحجر كلامك هذا فتشقق من هول المصيبة. ...اما البشير فلم تهزه شعرة من كلامك...هذا الرئيس التافه مات من زمان...ماتت فيه كل صفة حميدة ..ماتت فيه كل خصلة جميلة...فاقد للمروءة...فاقد للرجولة...فاقد للادب...وشوفى الصورة بس تعرفى مستوى هذا التافه...الزوجة الجديدة بيمينه...والزوجة الاولى بيساره...هل هذا وضع سليم؟ ...هذا مستواه الثقافى المنحط ...فالزوجة الاولى هى على الاقل الاكبر سناوهذا ماينبغى له ان تكون على يمينه حتى لو كانت الجديدة


#984892 [عبدالله محمد الحاج]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 09:57 AM
المتعطش بدماء الابرياء لا يفهم ولا يسمع من ينصحه لانه غارق حتي شعره في بحار من الدماء الشعب وما يفعله نظام البشير لايفعل الكافر لان نظام لا يعرف المسئؤلية ولايعرف الانسانية ولا يعرف الرحمة ،نظام لايعرف غير الكذب والنفاق والفساد والظلم والتضليل الناس والقتل وتشريد وتهجير و التطهير والاغتصاب ، نظام اخطر من الفاشية ،هذا نظام ،نظام فرعونية الذين سعوا في الارض فسادا اللهم صب عليهم اشد العذاب حتي يكونوا عبرة للاخرين


ردود على عبدالله محمد الحاج
United States [الكجور] 04-27-2014 08:59 AM
عفوآ عبدالله محمد الحاج
الحكام الكفار لا يبيدون شعوبهم ولا يغتصبونهم ولا يجوعونهم فهم علمانيون ديمقراطيون يحترمون شعوبهم .فكل هذه البلاوي ماركة مسجلة باسم حكام المسلمين وعلي شاكلتهم البشير و البشار حدث و لا حرج,
اصحي يا اخويا.


#984860 [يعقوب ساتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:31 AM
لقد أسمعت لو ناديـت حيـا

ولكن لا حياة لمـن تنـادي


ولو نارا نفخت بها أضاءت

ولكنك تنفـخ فـي رمـادي


#984849 [عينه ظلم]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:23 AM
كشف عبد المنعم شاشوق، رئيس اتحاد عمال ولاية الخرطوم عن التفاف نافذين بحكومة الولاية والمحليات على قرار الوالي الخرطوم القاضي بإشراف الاتحاد على عمال الدرداقات، في وقت أكد فيه تمسك الاتحاد بتنفيذ القرار دفاعاً عن حقوق العمال المسلوبة، لافتاً إلى امتلاك عدد من النافذين درداقات بأسواق الولاية المختلفة ما دفعهم للوقوف ضد القرار.


#984829 [دنكاابوطويله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:11 AM
الناس ديل اعمتهم حياه الدنيا ونسو لقاء رب العالمين يوم لاينفع الندم.


#984794 [hassan]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 08:41 AM
كترت سيدي الرئيس

دة حمار اهبل وكلب

كلمة سيدي لا يستحقها ابدا


#984789 [يعقوب ساتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 08:35 AM
يقول الله – سـبحانه وتعالى : } ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار . {


#984787 [ربشه]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 08:35 AM
صدقت يا اسماء
والله احزان والام ومعاناه شديده يعيشها كل سوداني ..دعك من المريض والفقيد والشهيد في حروب عبثيه حصدت الاف الارواح
الفقر والجوع والمرض والجهل ويطل البشير او الترابي ليتحدثو عن الغرب والدوله الاسلاميه


#984754 [osama dai elnaiem]
3.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 07:58 AM
ابنتي اسماء-- لك التحية والتقدير --- هو فرعون ومقاله معروف ( ما اريكم الا ما اري وما اهديكم الا سبيل الرشاد) وسبق السيف العذل فلا اصلاح يرجي فمن صنع (العجل) يوده بحالته وانا وانت لاحيلة لنا الا اللجوء لله العلي القدير ونردد حسبنا الله ونعم الوكيل --- جففي قلمك واسكبي حبرك الازرق الجميل علي من يستحق النصح وليس علي رمسيس السودان وعائلته!


#984749 [ناصر هارون]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 07:49 AM
لا حياة لمن تنادي لقد استفحل السرطان ولا بد من بتر الطرف المصاب


#984719 [Mubarak Abdelkerim]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 06:56 AM
عتزل سيدي الرئيس وأعلن استقالتك على الملأ الآن , فأنت وجميع الإصلاحيين المنشقين منك لا فائدة منكم ولا رجاء .. ومن صالحوك من أحزاب الكرتون *أقصد الترابي والصادق* هم أيضاً لا نفع منهم للسودان .. اجلسوا وصالحوا بحق أهل التهميش في أطراف السودان وفي العاصمة قبل أن يأتي يوماً لا مرد له من الله ...
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ..82


#984712 [الظلم ظلمات]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 06:38 AM
قد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي


#984695 [بدرالدين العامرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 05:23 AM
وانا اشهد انك قد بلغت وكفيت ووفيت لو ان هؤلاء يسمعون ولكنهم كمن قيل فيهم لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى


#984682 [بادي ابو شلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 04:13 AM
والله قلتي صح لسانك ،،،،،، انشاالله يفهموا هذا الكلام ((( حركة ماسونية ))) من يخرج عن صفهم ؟؟ تصفية


#984667 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 02:55 AM
نحنا حتى الاستقاله ما عايزنها منو
خلى يعوس عواستو لحدى تنتهى فترتو
بس يعلن من الان لو كان صادق انو ما عايز فترة تانيه
يعلن كده انا متاكد الحوار ينجح وممكن التمرد يقيف
بس هو باين فى سبيل انو يستمر رئيس السودان يروح فى داهيه ما يهمو


#984664 [الكباشي]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 02:36 AM
كلام في محله ننصحك بان تسمع كلامها فقد أخطأت يأعمر وقد أصابت إمرأة


#984659 [ود النوبة]
4.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 02:22 AM
اقتباس :

وستشرف على انتخابات حرة نزيهة .. وليختار الناس من يختاروه ..
وساعتها سنعمل على دعمك .. ونقف إلى جوارك كمرشد لأهل السودان ..

هنا فقط بهذه الكلمات اثبتي انك ما عندك موضوع و خسارة الواحد ضيع وقتو في موضوع كهذا . مرشد مين يأخت هذا الذي تنعتيه بسيدي الرئيس يحتاج لمن يرشده .


ردود على ود النوبة
[أرسطو] 04-26-2014 11:41 AM
السودوستشرف على انتخابات حرة نزيهة .. وليختار الناس من يختاروه ..
وساعتها سنعمل على دعمك .. ونقف إلى جوارك كمرشد لأهل السودان ..

يا ياود النوبة هذه الكاتبة بعدما أحسنت المقال - وصلحت و سبكت حلتها قامت فجأة و قلبت الطبيخ على الأرض -
يا ستنا - يعنى حتدعمى هذا الأرعن و تقيفى بجواره و تسانديه ليكون هذا الجيفة الممتنة مرشدا لأهل ان ؟؟؟؟؟ ده شنو ده !!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.13/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة