الأخبار
أخبار سياسية
الظواهري يدعو لاستنساخ 'التجربة الليبية' في خطف الأجانب!
الظواهري يدعو لاستنساخ 'التجربة الليبية' في خطف الأجانب!
الظواهري يدعو لاستنساخ 'التجربة الليبية' في خطف الأجانب!


04-27-2014 10:50 AM





قبول الأردن بمبادلة سفيره بإرهابي ليبي واتجاه تونس لنفس الشيء إنقاذا لديبلوماسييها، اغريا القاعدة بخطف 'يثمر' أكثر من المفخخات.




سلاح إضافي لفرض إرهابهم

دبي - دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلمين لخطف مواطنين غربيين وخاصة أميركيين لمبادلتهم بالجهاديين المسجونين، وبينهم الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن الذي أدين في عام 1995 بالتآمر لمهاجمة مبنى الأمم المتحدة وغيره من المعالم في مدينة نيويورك.

وبدا أن الظواهري المطلوب الأول في التنظيم الإرهابي قد تنبه إلى "اهمية ما قامت به اطراف ليبية متشددة يقال إنها محسوبة على تنظيم "انصار الشريعة" الذي يعتبر فرعا من فروع القاعدة العديدة المنتشرة في عدد من الدول العربية، إذ أقدمت على خطف السفير الأردني واثنين من الديبلوماسيين التونسيين ورفضت الإفراج عنهم إلا بعد الإفراج عن سجنائها في تونس والأردن.

وفي مقابلة مسجلة تطرقت لعدة قضايا عبر الظواهري عن تضامنه مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ودعا للوحدة بين مقاتلي المعارضة في معركتهم ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

ورغم أنه لم يتسن التحقق من صحة التسجيل، فإن الصوت بدا شبيها بصوت زعيم القاعدة.

وقال الظواهري "اسأل الله سبحانه أن يعيننا على فك أسر الدكتور عمر عبد الرحمن وسائر الأسرى المسلمين وأسأل الله أن يعيننا أن نأسر من الأميركان والغربيين ما يمكننا من مبادلتهم بأسرانا".

وحكم على عبد الرحمن بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة فيما يتصل بهجوم وقع عام 1993 على مركز التجارة العالمي في نيويورك.

وأضاف الظواهري "أنصحهم (المجاهدون) بان يأسروا من الغربيين وخاصة الاميركان ما يستطيعون ليبادلوهم باسراهم".

وبدا في تصريح الظواهري، أن الخطوة التي أقدم عليها الأردن وتتجه اليها تونس، بالتفاوض على تبادل الاسرى الديبلوماسيين بسجناء ليبيين ارهابيين في البلدين، قد اغرت تنظيم القاعدة بالمزيد من هذه العلميات التي بدا انها "اثمرت" أكثر مما "اثمرت" السيارات المفخخة واعمال القتل العشوائي.

والجمعة، ذكر مصدر أردني مطلع أن السلطات الأردنية قررت إخلاء سبيل سجين اسلامي ليبي موقوف لديها، كشرط فرضه تنظيم ليبي متشدد لإخلاء سبيل السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان.

وقال موسى العبداللات إن السجين الليبي محمد سعيد الدرسي الملقب بأبي عزام الليبي قد غادر فجر الجمعة إلى ليبيا عن طريق مطار الملكة علياء الدولي، على أن يفرج عن العيطان المختطف، حال وصول المعتقل الليبي إلى بلاده.

وأضاف العبداللات محامي التنظيمات الإسلامية بالأردن في تصريح صحفي أن إطلاق سراح المتشدد الليبي تم في إطار صفقة تبادل أبرمتها الحكومة الأردنية مع الجهات الخاطفة للإفراج عن السفير الأردني فواز العيطان.

وقال خبراء في شؤون الإرهاب إن مثل هذه المواقف "التفاوضية" مع الإرهابيين يمكن أن تقوي في شوكتهم وتعطيهم سلاحا إضافيا في فرض إرهابهم في ليبيا وخارجها خاصة في دول الجوار.

وفي تونس، المح مسؤول بوزارة الخارجية التونسية في تصريح للتلفزيون الحكومي ليل الجمعةـالسبت إلى أن بلاده "تعمل بكل ما في وسعها" مع أطراف ليبية ودولية لم يسمها، للإفراج عن الديبلوماسيين التونسيين المخطوفين في ليبيا، العروسي القرطاسي ومحمد بن الشيخ.

ويبدو الموقف التونسي متجها للاستجابة على ما يبدو لضغوطات عائلتي المخطوفين التي تدفع نحو التفاوض مع الارهابيين الليبيين الذين يشترطون لإطلاق سراح التونسيين إطلاق سراح في المقابل عدد من الليبيين المسجونين بتهم إرهابية في تونس.

ودعا الظواهري للجهاد من أجل الإطاحة بنظام الأسد في سوريا وجدد دعوته لإنهاء الاقتتال الداخلي بين المسلحين الإسلاميين الذي استعر هذا العام بين الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ومتمردين منافسين بينهم متشددون إسلاميون آخرون.

وقال "السبيل هو الجهاد وإسقاط نظام الأسد المجرم وعلى الأمة أن تدعم هذا الجهاد بكل ما تستطيع وعلى المجاهدين أن يتحدوا حول كلمة التوحيد.. فالوحدة هي حصنهم ضد طوفان المؤامرات التي تحاك لهم.. فلا يعقل أن يتحد الشيعة ويتقاتل أهل السنة فيما بينهم.. فعلى الكل أن يغلب مصلحة الإسلام والأمة على مصلحته التنظيمية أو الحزبية حتى وإن تنازل لإخوانه عما يراه حقا له."

وعرقل الاقتتال الداخلي بين فصائل مقاتلي المعارضة المعركة ضد الأسد ودفع الجماعات المتناحرة لتشديد قبضتها على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت القاعدة في فبراير/شباط إنها قطعت صلاتها بداعش بعد نزاعات بشأن رفض الجماعة حصر أنشطتها في العراق بدلا من سوريا حيث اعتمد تنظيم القاعدة جبهة النصرة كذراع له هناك.

وفيما يتعلق بجماعة الاخوان المسلمين في مصر قال الظواهري "الواجب هو دفع الصائل المتعدي على الدين والنفس والعرض والمال بكل الوسائل."

وقتلت قوات الامن مئات من أنصار الاخوان واعتقلت الالاف بينهم معظم قادة الجماعة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013 في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأعلنت مصر الإخوان تنظيما إرهابيا العام 2013.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1114

التعليقات
#986329 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 02:55 PM
ود بمبا دا إستحق تماماَ لقب "البوم البعجبه الخراب"


#986201 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 01:27 PM
هل أفاد بن لادن والظواهري الإسلام ؟؟؟؟

لأ بالعكس بل دمارا الإسلام وسالت دماء بقدر مياه البحر الأحمر والخليج .

والله حرام عليكم ما تقومون به وتقولوا من مصلحة الإسلام . بل جلب كراهية شديدة ومحاربة للإسلام

نفر الناس عن الإسلام كل من يحاول أن يعتنق الإسلام ويشاهد الدمار والخراب والتفجيرات يهرب

من الإسلام . الإسلام دين سماحة وتراحم ومودة وليس دين عنف وقتل وخطف . ولا زلت يا ظواهري

تحرض على الخطف وأنت مختبئ وخايف على روحك . يا خي إتقي الله وتوب إلى ربك وإستغفر لذنوبك .

ولا حول ولا قوة إلا بالله .

بس حزين جداً لهذه الماعات التى ضلت طريقها .


#986074 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 11:34 AM
مصيرك مصير ابن لادن بلاش ظواهري بلاش خفواي كافر افضل منك تقتلون النفس بدون أي رقيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة