شاهد ملك



04-27-2014 11:20 AM

قرار محبط أصدرته لجنة التحقيق مع منسوبي مكتب والي الخرطوم عبدالرحمن أحمد الخضر في القضية التي تناقلت أخبارها وعمت القرى والحضر، وكشفت المستور في كيفية إدارة أمور المواطنين والتواكل في استغلال النفوذ والسلطات الخاصة بالوالي والذي اكتفت اللجنة بأن تجعل منه كما الشاهد الملك بعد استجوابه لمرتين قدرت خلالها براءته، رغم أن المطلوب من الوالي وبعد ما تكشف أنه يُؤتى من قبل مكتبه والمقربين منه على أقل تقدير أن يتقدم باستقالته لحفظ ماء وجهه ناهيك عن رفع سقوفات بعض المتفائلين بالمطالبة بإقالته، غير أنهم لا يعلمون أن الاستقالة ليست من أدبيات أهل الإنقاذ إلا من رحم ربي.
عموماً اللجنة أسدلت الستار على القضية وغطتها برداء التحلل الذي جوزه قانون الثراء الحرام والذي تسقط تبعاً له الكثير من الحقوق العامة والأموال العامة، حيث قضت اللجنة باسترجاع ما قيمته 17 مليون جنيه وما يزيد عن نصف المليون من المتهمين الذين انحصرت فيهما التهمة وإطلاق سراحهما، ولم يتبقَ أمامهما إلا الإجراءات الإدارية المصلحية والتي حتماً ستقضي بفصلهما عن الخدمة، وأياً كان القرار ففي كل الأحوال هما الرابح والخاسر شعب الخرطوم الذي ضاع جزء عزيز من ماله وتمت إعادته بالخسارة دون النظر للأرباح والفوائد التي تحققت منه طوال سنوات التلاعب والخمج.. لنكون جميعاً تحت رحمة قانون الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989 م ووفقاً لأحكام المادة (13) التي جوزت التحلل وأسقطت المحاكمة إلا في حالة رفض المتهمين، فهذه المادة يمكن أن تمثل حماية ومصدات آمنة للكثير ممن يتعرضون للمال العام، وبالتالي تضيع تبعاً لذلك الكثير من الأموال التي لو تم استغلالها في عددٍ من الخدمات لحلت مشكلات ومشكلات.. فقرار لجنة وزارة العدل واكتفائة برد الأموال يفتح العديد من الثغرات في جسم العدالة والشفافية التي ينشدها المواطنون لرد حقوقهم وجعل المتعرضين لها عظة لغيره..
ما نأمله أن يزيح الوالي الإحباط الذي لازم المواطنين ولفهم، خاصة أن ما تكشف من أموال واستغلال لنفوذ يتضاءل كثيراً عما تداولته الوسائط الإعلامية نقلاً في أحيان كثيرة عمن يدعون بأنهم في قلب الحدث ومقربون من مواطن اتخاذ القرار لم يتم تكذيبها أو نفيها، عموماً نأمل في مفاجأة من العيار الثقيل من الوالي الذي أقلقت مضاجعة الاتهامات ونظرات المتلصصين والشامتين أن يفاجئنا بنفض يده عن كل ما يسئ له ويلوث سمعته ويده، مع علمنا التام بأنه منتخب وعليه واجبات والتزامات نعتقد أن مواطني الخرطوم في غنىً عنها بعدما أُوتي من مكتبه وتعظيم سلام للمادة (13) من قانون الثراء الحرام والمشبوه ومرحباً بالفساد والإفساد المحمي بالقانون.
رئيس التحرير
الجريدة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 5385

التعليقات
#987396 [sami ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 12:37 PM
كل صغار الحرامية
بشتغلوا لصاحب السلطة
وهؤلاء المساكين بيأكلوا من فتات ما يحصلوا عليه من بقايا الصفقات
والمحصلة النهائية ان كل هذه السرقات للدكتور الخضر
وهو الحرامي المتخفي وراء الستار
وما تخافوا سيعوض الجماعة خير بعد ان يتم فصلهم من الخدمة
كما تم تعويض عبد الرحيم محمد حسين بعد فضيحة جامعة الرباط من وزير الداخلية مترقيا وزيرا للدفاع
خاصة ان لا يسهل كشف المستور في الجيش
والاسرار كلها هناك عسكرية حتى السرقة


#986443 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 05:02 PM
الوالي رجع القروش واطلق سراح الجماعة حتى تنهي القضية ولا تجر وراءها لأن ما خفي اعظم من اموال ومتورطين من السمك الكبار


#986401 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 04:03 PM
مالكم كييف تحكمون ؟ اعدم الشهيد مجدي ورفاقه في اموالهم فقط لانها حفنة دولارات ولم يحاكم من وجد في منزله كنوز من العملات الحره وبقوة عين يبلع عن سرقتها واليوم يطلق سراح عتاة المجرمين واكلي مال الشعب وهذا ما كشفه القدر واكيد ما خفي اعظم


#986396 [عمك تنقو]
4.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 03:58 PM
cry beloved country


#986395 [ابوعكاز]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 03:56 PM
حليلك بتسرق ملاية حليلك بتسرق خروف السماية تصدق في ناس بتسرق ولاية


#986351 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 03:11 PM
قدمت حكومة كوريا الجنوبية إستقالتها لفشلها وسوء تعاملها مع حادثة غرق العبارة التي راح ضحيتها أكثر من ميئتين طفل كانوا على متنها و تقديم الإستقالة سنة متبعة في كوريا مفروضة على كل وزارة أو هيئة أو مؤسسة أو شركة تتعرض للنقد أو التوبيخ على مرؤوسيها وإدارتها تقديم إستقالتهم فورا تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة بعد سقوط حصانتهم السياسية بعد إستقالتهم مباشرة !!! هذا في بلد غير إسلامي يا (كيزان) البشير و أنتم و زعماءكم من الترابي حتى البشير و أصغر غفير كوز حرامي عندكم لم تفكروا أن (تستنوا) أو تبدعوا (بدعة حسنة) مثل ما يفعل الكوريين الكفار فأين أنتم من الذين صاروا أفضل و أحسن منكم في زهدهم عن المناصب و منافعها الدنيوية الزائلة و يتركوها طائعيين خاصة عندما يشعرون بأنهم مقصرين و غير أكفاء لهذه المواقع فيتركوها لمن هم أكفأ و أقدر منهم !!! لم نسمع بوالي فاسد حرامي ثبت عليه فساده و جرمه أن قدم إستقالته و كذلك لا مدير مؤسسة و لا هيئة و لا وزير ولائي و لا مركزي بعد النهب والسرقة و كل أنواع الجرائم في حق المال العام وحق الشعب وحتى وصلت جرائمهم للمحاكم و مع ذلك لم يفكر أحدهم بتقديم إستقالته و حتى رئيسكم كم قتل من المواطنين في غرب البلاد و شرقها وجنوبها و شمالها غير الذين يموتون من اللاجئين و المشردين و من الجوع و الفقر لم يفكر بتقديم إستقالته بل يخطط للفوز في إنتخابات الرئاسة لفترة قادمة خسأت وخسأتم فإن هربتم من (أوكامبو) و عدالة الأرض لن تهربوا من عدالة السماء ولكم في إستقالة حكومة كوريا تنبيه و عظة لمن يتعظ !


#986334 [ود نقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 02:58 PM
لازلت اتذكر جلسات محاكمة وزير الاسكان فى عهد الحكومة الديموقراطية لانه تجرا ومنح قطعة ارض واحدة!!!! اى والله واحدة!!!!! لشخص راى انه يستحق ان يمنح هذه القطعة بصلاحية الوزير...بينما الخضر يعطى تفويضا مطلقا بالتصرف فى اراضى ولاية الخرطوم ويوزعها كيف شاء على المحبين والمقربين والدستوريين واعضاء المؤتمر اللاوطنى!!!! وبعد كل هذا يتبجح علينا بانه منتخب... انتهى ادب الاستقالة فى عهد الانقاذيين وحل فقه السترة والتحلل وزواج المسيار اضابر قواميس واجندة الانقاذيين!!!!! لم تذكر حتى الان اسماء اللصوص وبقية المتسترين عليهم والشركاء....لان هؤلاء لهم اسر!!!!!!! وفتاة الفيديو التى تم جلدها وتصويرها وسط تعليقات الحضور..وتم بث مشهدها فى القنوات الخارجية!!بل وشهر بها حتى رئيس الجمهورية وهو لم يكن شاهدا على ما وقع ليحكم ان كان حقا ام مجرد اتهام باطل بغرض الازلال! اين فقه السترة!!!! ام انه مفصل للانقاذيين فقط!!!!! الذى يغيب عن هؤلاء انهم منتفعون بهذا المال ثم ميتون وبعدها لن ينفعهم مال ولا بنون...الغريب انك تسمع بهم بين الفينة والاخرى مصطحبين اسرهم لاداء مناسك الحج والعمرة!!!! لزوم التجديد ومسح الفات وكده!!!! تستطيعون ان تضحكوا على الشعب بالهتاف الفارغ ...هى لله....ما لدنيا قد عملنا...الخ من مصطلحاتكم ولكن الله يسمع ويرى..... فدعو ما لقفتموه ينفعكم فى الاخرة!!!!!


#986297 [Amin]
4.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 02:37 PM
العنوان ما عنده علاقة بالمتن

إفتركت إنه في شاهد ملك خارج نفسه وإعترف على الآخرين وسلم كل الوثائق التي بحوزته

على كلٍ : أنصح الجماعة بالإحتفاظ بالوثائق فمسألة '' شاهد ملك '' قد تنجي البعض


#986285 [المتعافي]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 02:28 PM
عورة الرجل من الصرة الي الركبه و يجب سترها اما ما دون ذلك فلا غضاضة في كشفه
والله اعلم


#986246 [خال داليا]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 01:59 PM
طلقة في ارسو هو ومن معه والي الجحيم
الحساب جاي جاي من الاغلبية الصامتة


#986200 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 01:27 PM
والله هذا السافل اكبر حرامي وكرشه الكبيرة دي كلها نبتت من حرام ومال سحت ويكفي للتدليل على فساده وانحرافه وسرقته انه وجه كل سيارات ومركبات الولاية بأن لا تتعامل في شراء وقودها إلا من محطة الوقود الخاصة بزوج ابنته


#986190 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 01:18 PM
ياجماعة ناس تشيل 900مليار، ويجو يتحللو ب 17مليار،ووزارة العدل تقول لو وديناها المحكمة مافي أي إثبات عليهم،بدون تعليق نهائي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#986189 [حمدي]
3.00/5 (2 صوت)

04-27-2014 01:17 PM
الاسلاميين السودانيين طلعوا حرامية و كضابيين =--- الايام دي بعد ظهور ملفات الفساد و الفضائح و الهبر و اللبع عينهم انكسيرت شوية و اللماضة بتاعة زمان خلوها --- قال هي لله لا للسلطة و لا للجاه --- الله فضحكم علي رؤوس الاشهاد -- عايزيين تلعبوا علي الله اهو دمركم و لسه الغريق قدام .
صاح الموضوع لا يخلو من تصفية حسابات و تدمير جماعة علي عثمات محمد طه و معظمهم من الاسلاميين (الشوايقة ) لكن في النهاية من ناحية حرامية هم حرامية .


#986178 [usama]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 01:05 PM
هل الوالي لايعلم بان من اخذ المال من الدولة علية ارجعها كلها ..كيف يقول بانه يقيم دولة الخلافة ولايعمل كما عمل سيدنا عمر عندما صادر كل شي ..هنا النفاق بالكلام الاخوان مع الإسلام وفي الحقيقة هم لصوص وفاسدين ,,, اكبر كذبة انهم يقيمون دولة الخلافة ويقولو لنا في كل تلفزيون هذا وهم يسرقون لا يتم مصادرة الأموال والشركات ....يستعملون الإسلام لتخويف الناس بالدين وهم لا يخافون الله ...يعني ح يعشيوا كم سنة مصيرهم يموتوا ويلاقون الله ..فهل أيضا سوف يكذبون هناك
حسبنا الله ونعم الوكيل


#986158 [كاسترو عـبدالحـميد]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 12:42 PM
اين هـى الشريعة الأسلامية ؟ لماذا لا تتطبق عـقوبات القطع عـلى هـؤلاء اللصوص واقول اللصوص لأنهم اعـترفوا بذنوبهم ؟ اهـذا هـو الأسلام الذى سرقتم الحكم لتطبقوه ؟ حـسابكم عـند الله كبير وسوف ترونه قريبا فى الدنيا وفى الآخـرة اشـد العـذاب .


#986142 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2014 12:26 PM
ما تافرق بين تلب زائر الفجر حينما يسطوا على منزل وينهب ما تسهل يداه على حمله ويقبض عليه وتثمن مسروقاته ببضع الاف من الجنيهات ان كان بها مصوغات ويحاكم بالسجن والجلد والغرامة وترد المسروقات الى اهلها وبين الاخر الذي يعتدي على ( المال العام ) خطين على ما بين القوسين نهبا واختلاسا ويكتشف ويعم الخبر في شتى نواحي الاعلام ويقبض عليه معزز مكرم في حراسة خمس نجوم وتجري التسوية معه بفقه التحلل بالله افتونا من هو اللص الذ يستحق اضعاف واضعاف من العقاب زائر الليل ام سارق اموال الدولة بالباطل والاستهبال والتزوير


#986139 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 12:25 PM
قالوا في اخبار الأمس، لا داعي لمحاكمة المختلسين طالما ارجعوا الأموال المنهوبة!
لا حول ولا قوة الا بالله


#986123 [سلام]
4.25/5 (4 صوت)

04-27-2014 12:12 PM
د. عبدالرحمن الخضر رجل مؤدب ومحترم ونشيط ويؤدى عمله بامانة واخلاص وليست فيه اى شبهة فساد ويستاهل ان يكون والى الخرطوم ولكن الانتهازيين استغلوا ثقة الوالى فيهم (قاموا عملوا عمايلهم ده) ومثل هذه الحالات موجودة بكثرة واحد يكون سكرتير او مدير مكتب الوالى (يعمل نفسه الوالى ذاتو) ولان الضرر بسمعة د. عبدالرحمن الخضر ربما تكون كبيرة فمن المفترض الا يسامحهم ابدا (يخليهم رغم انفهم يرجعوا كل المسروقات ويمشوا السجون ) فرجل بقامة د .الخضر يجب الا يشوه سمعته موظف صغير وعبيط ومزوراتى والمثل( يقول الاقارب عقارب).


ردود على سلام
United States [المثقف] 04-27-2014 02:26 PM
بالله وربنا بسالك كلامك دا كتبته بدون ما يكون عندك علاقة بالحرامي بتاعك دا
وكمان ملقبه بالدكتور يعني دا كله اعتباطا ولا نحن عبطاء ؟؟!!!

[qqqqqq] 04-27-2014 02:10 PM
ما يسمحهم عشان دنسو سمعتو.....
طيب الوطن والمواطن وين من كلامك ده... ماعندهم اهمية

بئس الرجل الخضر وبئس الادارة تلك التي يشرف عليها امثاله

European Union [خالد حسن] 04-27-2014 01:48 PM
بلا يخمك انت والحرامي الخضر لعنكم الله جميعا
والكلب الخضر ده عندنا معاه حساب
الحرامي الخضر لمن سألوه ليه ما اعرته ناس الامن الاقتصادي انتباهك لمن نبهوك لسرقة موظفيك قال هذا الحرامي كنت قايلهم حاسدين وحاقدين
الحقيقه هي ان هذان اللصان يعملان تحت امرة اللص الكبير الخضر
وانت واحد من لصوص الانقاذ
وتاني بلايخمك انت والحرامي الخضر

United States [فركتو] 04-27-2014 01:47 PM
انت راكب من اى محطة عبدالرحمن الخضر اكبر حرامى ومنافق وكذاب تستر علي الاف السرقات
بحكم منصبة ولولا هذه الحالة خرجت من يديه لكان تستر عليها

[أبوالكجص] 04-27-2014 01:45 PM
يالعور عيونك وقصر نظرك فيما تكتب يا المدعو سلام.

إذا كان للوالي كاريزما واحترام من جانب من وضع فيهم ثقته لما أقدموا على هذا الفعل وللذي فعلوه تفسير واحد لا يقبل الخيارات فهو أن الوالي أسد وأن هؤلاء الأشبال منه. ألم تقرأ المثل الذي يقول (ذلك الشبل من ذكر الأسد).

[اوبرا] 04-27-2014 01:29 PM
قال د. عبدالرحمن الخضر رجل مؤدب ومحترم ونشيط ويؤدى عمله بامانة واخلاص ؟؟؟؟ طز فيك وفي والي الخرطوم وفي كل كوز يامعفن ياوسخ كساااار تلج وسخ ؟؟

[يا اخوى] 04-27-2014 01:27 PM
يا اخوى انت البتدافع عن عبد الرحمن الخضر ده لازم عندك مصلحة معاه هو اولا كونه هذا يحدث داخل مكتبه هذا وحده دليل عدم جدارته بالمنصب هذا اذا كان لا يعلم ولكن المعروف عنه منذ ان كان وزيرا أو واليا لبعض الولايات دون الخرطوم انه كان مشجعا اساسيا للفساد وفى عهده حدثت مصائب واغتنى البعض بعلمه وتحت بصره وفقدت ولايات فقيرة اموال تنميتها التىتحولت لعمارات تخت عينه وبصره وكان المعلوم فى مكتبه الحالى مجموعة من اهل زوجته يقومون بما حدث

European Union [مفجوع] 04-27-2014 01:25 PM
الأنقاذ كبيت الخمارة لا أحد يتردد عليه إلا سكير وعبد الرحمن الخضر ليس من أولياء الله الصالحين وعبد الرحمن والخضر كلها أسماء تتبرأ منه ، الأنقاذ في مجملها شلة حرامية ولايمكن لنزيه ومحترم ومؤدب أن يتعايش معهم ومكنتك مامقسمة ياسلام ..

[ود اللفة] 04-27-2014 12:54 PM
الاجابة عند بت قضيم
معظم القراء فهموا المقصد اذا لم تفهم أنت

United States [أيام لها إيقاع] 04-27-2014 12:26 PM
إذا كان عبد الرحمن الخضر مؤدب و محترم و يؤدي عمله بأمانة و إخلاص فأنت شخص غير مؤدب و غير محترم و **** ينتمي إلى عشيرة اللصوص و الحرامية ، تباً لك ، وعليك اللعنة


#986120 [المغترب]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 12:09 PM
هل تعلمون لماذا كل هذا السخف والعبط والاحباط ؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو من الاخوة مشاهدة الرابط وتلخيص اس البلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وستعرفون كيف هى وصفة الدواء!!!!!!!!!!!!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-145758.htm


#986090 [كديس]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 11:49 AM
شاهد ملك!!!!!! مفروض يأخذ طلقه في رأسو لو ما عارف او عامل نائم وإما اذا عارف ومقتسم للغنيمه فياخد طلقه في جعبتو ويرجع 100 جنيه والباقي حلال عليه.... بلد ما عندو وجيع يقدل فيهو الورل.


#986062 [ود اللفة]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2014 11:29 AM
استقيل يا ثقيل


ردود على ود اللفة
European Union [عابر طريق] 04-27-2014 02:09 PM
المشكلة ما في المسئولين انفسهم المشكلة في بطانة السوء التي تجيط بهم .. ومصيبتنا نحن التساهل في الحق العام وحسن النية الدائم .. وهل انه المصائب كلها جايانا من صغار الموظفين في الدولة وخاصة حاشية الناس الكبار .. ومافي مساءلة وعقاب رادع للخونة ومستغلي النفوذ والفرص .. يعني لو شنقو لينا اثنين ثلاثة كده من هذا الصنف لما تجرأ كلب بمد يده من مال وممتلكات الشعب المغلوب على امره . والاستقالة وحدها لا تكفي .. لانه الجاي برضو حا يدقس بذات الطريقة طالما اللوبي الفاسد موجود تحت ومدرك لكل صغيرة وكبيرة وبيعرف من اين تؤكل الابل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة