الأخبار
أخبار سياسية
السيسي للمصريين : انتخبوا لاجل مصر ومستقبلها
السيسي للمصريين : انتخبوا لاجل مصر ومستقبلها


04-28-2014 09:41 AM
المرشح الأبرز للانتخابات الرئاسية المصرية يدعو المصريين للتصويت 'باعداد غير مسبوقة'، وداعمو مرسي يدعون للمقاطعة.

القاهرة - دعا عبدالفتاح السيسي المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية والقائد السابق للجيش الاحد المصريين الى المشاركة "باعداد غير مسبوقة" في الانتخابات المقررة في 26 و27 ايار/مايو والتي يتوقع المراقبون ان يفوز بها.

ودعا التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي الأحد، المصريين في الداخل والخارج، إلي مقاطعة الانتخابات.

ودعا السيسي المصريين إلى "المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بأعداد غير مسبوقة من أجل مصر ومستقبلها"، وذلك في لقاء له مع مستثمرين سياحيين كما افادت حملته الانتخابية في بيان.

ولام السيسي الذي وعد باعادة احياء الاقتصاد وتوفير الاستقرار، "الخطاب الديني غير المرتبط بالعصر" على ما لحق من ضرر بقطاع السياحة في مصر.

وقال السيسي لللمستثمرين "لابد أن تقوم الدولة بعمل بنية أساسية مناسبة تحقق فرص الاستثمار لرجال الأعمال فى الصناعة السياحة والزراعة وكافة المجالات"، ذلك بحسب البيان.

وتراجعت عائدات السياحة في مصر بشكل كبير بسبب الاضطرابات الامنية والسياسية التي اعقبت الاطاحة بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك في العام 2011، وازدادت تراجعا بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو الفائت.

ومن المتوقع ان يفوز السيسي بسهولة امام منافسه الوحيد اليساري حمدين صباحي في الانتخابات المقررة في 26 و27 ايار/مايو المقبل اي بعد نحو 11 شهرا من عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

والسيسي هو الذي القى في الثالث من تموز/يوليو الفائت عزل مرسي، اول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في تاريخ البلاد.

ويحظى السيسي بشعبية جارفة لدى غالبية المصريين حيث تغطي صوره معظم شوارع وميادين القاهرة.

وتاتي انتخابات ايار/مايو في ظل تصاعد غير مسبوق لاعمال العنف التي اعقبت عزل مرسي. حيث تتواصل بشكل يومي الهجمات المسلحة التي تستهدف رجال الامن والتي تزايدت مؤخرا بشكل ملحوظ في القاهرة.

وتقول الحكومة ان نحو 500 شخص معظمهم من افراد الجيش والشرطة قتلوا في اعتداءات استهدفت الامن المصري منذ عزل مرسي.

وفي المقابل، تشن السلطات المصرية منذ عزل مرسي حملة واسعة على انصاره خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية، فيما جرى اعتقال أكثر من 15 الف شخص اغلبيتهم الساحقة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين.

وقرر الاخوان الذين فازوا بكافة الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في اعقاب ثورة 2011، مقاطعة انتخابات الرئاسة وعدم تاييد اي مرشح.

وفي البيان صدر ظهر الاحد قال التحالف الداعم لمرسي "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب - بكل مكوناته- يعلنها بقوة وصوب عينيه دعوات ومعاناة أسر الشهداء والمعتقلين والمصابين منذ 25 يناير حتى الآن: لن نشارك في مسرحية هزلية لتمرير جريمة متكاملة الأركان، وسنقاطع إجراءات العبث الأكبر 'يقصد انتخابات الرئاسة'، وندعو كل أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج الى المقاطعة".

ويضم التحالف الوطني أكثر من 10 حركات وأحزاب سياسية من بينهم حزب الوسط والبناء والتنمية (يتبع حركة الجهاد الإسلامي) وجماعة الإخوان وحزبها السياسي الحرية والعدالة بجانب أحزاب سلفية كالأصالة.

ولفت التحالف في بيانه إلي أن "منصب رئيس الجمهورية ليس شاغرا، فرئيس جمهورية مصر العربية حتى الآن هو الدكتور محمد مرسي، والذي جاء بإرادة شعبية حرة وإجراءات دستورية نزيهة اشرفت عليها وأعلنتها مؤسسات الدولة، ولم تنقض أسباب ولايته ولم تنته مدته القانونية وما حدث انقلاب عسكري لا يترتب عليه إلا محاكمة منفذيه وتمكين إرادة الشعب وتفعيل المسار الديمقراطي".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة