الأخبار
أخبار السودان
وزير التجارة يدعو إلى إعادة بناء الحركة التعاونية



04-27-2014 05:04 PM

الخرطوم (سونا) دعا الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة رئيس المجلس القومي لرعاية وتنمية الحركة التعاونية إلى الانحياز إلى الحركة التعاونية وإعادة بنائها لتضطلع بدورها الفاعل في محاربة الفقر وتوفير فرص العمل والمشاركة الفاعلة لدفع الاقتصاد القومي .
وقال الشريف في اجتماع رقم (1) للدورة الثانية للمجلس القومي لرعاية وتنمية الحركة التعاونية اليوم بمباني الأمانة العامة للتجارة العالمية ، إن الحركة التعاونية فى السودان مرت بمراحل عدة حققت فيها عددا من الانجازات بجانب فترات خمول لنشاط الحركة التعاونية ،معرباً عن أمله أن تشهد الفترة القادمة انطلاقة حقيقية لأنشطة الحركة التعاونية .
وأشار رئيس المجلس القومي لرعاية وتنمية الحركة التعاونية الى أن الأهداف العامة للمجلس تتمثل فى وضع سياسات وخطط وبرامج الحركة التعاونية والتنسيق بين مؤسسات الحكومة وتبادل الخبرات ورفع كفاءتها وتمكينها لأداء دورها إضافة الى اهمية التعاون الخارجي وخلق العلاقات العالمية مع المؤسسات التعاونية بالدول الشقيقة والصديقة وإثراء الحركة التعاونية فكراً ونهجاً وممارسة بين المواطنين باقامة المؤتمرات والحلقات العلمية والاشراف على الحركة ومتابعة أداءها.
تجدر الإشارة الى أن رئيس الجمهورية كان قد أصدر قرارا في 23فبراير 2014م بإعادة تشكيل المجلس القومي لرعاية وتنمية الحركة التعاونية برئاسة السيد وزير التجارة والسيد رئيس الاتحاد التعاوني القومي رئيساً مناوباً والسيد أمين عام أمانة التعاون مسجل عام الجمعيات التعاونية عضواً ومقرراً للمجلس اضافة الى 22 عضواً.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 571

التعليقات
#987198 [الهندي يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 09:25 AM
يا السيد الوزير ـ مع كامل احترامي ـ انت بتحلم ؟ وللا خرفت ؟ تعاون شنو في العهد ده ، إذا كان الجماعة ديل بياكلوا مال مؤسسات الدولة والخدمة المدنية وبعضهم يرفض مراجعة حساباته التي هي مال الشعب، تفتكر حيفضلوا ليك كيس شعيرية عشان يتعشوا بيهو المساكين؟ وللا حيخلوا ليك التعاون تديروا إنت مع الشعب السوداني ،أجل مشروعك ده لي وكت تاني وخليك مع التجارة العالمية


#986875 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 04:22 AM
اولا ً لك الشكر الاخ / الوزير علي تذكيرنا بالحركة التعاونية التي قضت نحبها بوصول الانقاذ للحكم . كاحد العاملين سابقا في ذلك الحقل اود ان اقول ان الحركة التعاونية و حسب مبادئها ديمقراطية في المقام الاول و لها مبادئ معروفة ، اي حياد عن احد مبادئها يعني انهيارها ، الانقاذ استولت عليها و علي اصولها من خلال منسوبيها بتكوين لجا ن التسيير بلا من اللجان المنتخبة ديمقراطيا ، حولت الاتحادات الي شركات ، اغلقت مراكز التدريب الاقليمية و التذريب و التعليم احدي المبادئ الاساسية.اما قانون التعاون فحدث ولا حرج ووووووو و الكثير .. ولا عاوزين تبدو ورش عمل ، سمنارات ، حفلات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة