الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة
برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة
برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة


04-28-2014 12:26 AM

بلدغة البرغوث ليونيل ميسي ولعنة الموزة التي أكلها زميله داني ألفيش ، حقق برشلونة فوزا صعبًا للغاية على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مجنونة أقيمت على ملعب "المادريجال" ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

كانت المواجهة قاسية للغاية على لاعبي برشلونة ، وبدا تأثرهم الشديد بوفاة مدربهم السابق تيتو فيلانوفا يوم الجمعة الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان اللعين ، وزاد الطين بلة بتقدم فياريال بهدفين أحرزهما كاني وتريجيروس في الدقيقتين 46 من الشوط الأول و55 .

استفز جمهور "الغواصات الصفراء" دانييل ألفيش ، وألقوا عليه موزة ، أكلها اللاعب البرازيلي ، ليتسبب بفضل عرضياته في هدفين أحرزهما مدافعي فياريال جابرييل باوليستا وماتيو موساكيو بالخطأ في مرماهما في الدقيقتين 65 و78 ، قبل أن يلدغ ميسي أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 83 .

تمسك برشلونة بآماله في المنافسة على لقب "الليجا" رافعًا رصيده إلى 84 نقطة في المركز الثاني ، خلف المتصدر أتليتكو مدريد 88 نقطة ، ومتفوقًا على ريال مدريد الثالث برصيد 82 نقطة ، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة ، بينما تجمد رصيد فياريال عند 52 نقطة في المركز السابع.

سيطر لاعبو برشلونة على مجريات الشوط الأول ، ووصلت نسبة استحواذهم على الكرة إلى 74 % ، وأمطروا مرمى منافسهم بالعديد من التسديدات عبر ميسي وألفيش وتشافي وبيدرو رودريجيز وسانشيز ، إلا أنها وجدت حائط صد قوي من مدافعي " الغواصات " ، ولم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى حارسهم سيرخيو أسينخو.

واصل ميسي البخل في مجهوده داخل الملعب ، فلم يتحرك كثيرًا ، ولم يهتم بالركض بحثًا عن ثغرة في دفاع فياريال ، ولم يقدم الفريق جملة فنية واضحة ، وكانت كل المحاولات الهجومية للبارسا عبارة عن اجتهادات فردية من لاعبي الوسط والمهاجمين.

ضربت الإصابات صفوف فياريال ، واضطر مديره الفني لإجراء تبديلين بنزول جوناثان مكان جيريمي بربيه ، وخافيير آكينو كارمونا مكان توماس بينا ، إلا أن الهجمات المرتدة القليلة لأصحاب الأرض شكلت خطورة كبيرة على مرمى بينتو حارس برشلونة.

في الدقيقة 43 ، أنقذ بارترا مرمى فريقه من هدف محقق ، وأخرج كرة آكينو من على خط المرمى ، وبعدها بدقيقة انطلق جوناثان بيريرا من الجهة اليسرى ، ولعب كرة بينية ماكرة ، وضعها كاني بسهولة في الزاوية اليسرى ، لينتهي الشوط الأول بتأخر الفريق الكتالوني .

اقترب البارسا من مرمى فياريال كثيرًا في الشوط الثاني ، وأنقذ حارسه آسينخوا ثلاث تسديدات قوية ، منها ركلة حرة لميسي الذي نشط كثيرًا آخر 45 دقيقة ، ثم تصدي بارع من تسديدة للنجم الأرجنتيني ، قبل أن يسددة إنييستا كرة ماكرة مرت بجوار القائم الأيسر .

واصل أصحاب الأرض لدغاتهم للضيوف من الهجمات المرتدة ، حيث انطلق أكينو في الجبهة اليمنى ، ولعب كرة عرضية ، وضعها تريجيروس برأسه على يمين خوسيه بينتو ، محرزًا الهدف الثاني ، لتزداد معاناة لاعبي البارسا وجماهيرهم .

في محاولة لتنشيط الصفوف ، أجرى تاتا مارتينو تبديلين دفعة واحدة ، بنزول سيسك فابريجاس مكان تشافي هرنانديز ، وكريستيان تيو مكان سانشيز ، ونجح برشلونة في تضييق الفارق من تسديدة لألفيش ، سكنت المرمى بعدما ارتطمت بقدم مدافع فياريال جابرييل باوليستا في الدقيقة 65 .

عاقب ألفيش جماهير فياريال على عنصريتها تجاهه ، حيث التهم موزة ألقيت عليه من المدرجات أثناء تنفيذ ركلة ركنية ، ولكن يبدو أن هذه الموزة كانت بمذاق اللعنة على أصحاب الأرض ، حيث لعب الظهير البرازيلي كرة عرضية ، وضعها ماتيو موساكيو مدافع فياريال بالخطأ في مرماه ، ليتعادل برشلونة في مباراة مثيرة .

واصل " البلوجرانا " الضغط على منافسه ، وسدد ميسي ركلة حرة ، أنقذها حارس فياريال ببراعة ، قبل أن يجد النجم الأرجنتيني نفسه دون رقابة داخل منطقة الجزاء ، ليستلم كرة ساقطة ويضعها في المرمى ، محرزًا هدف الفوز لبرشلونة ، ورقم 27 له هذا الموسم.

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1848

التعليقات
#987250 [ابو الاقواس]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 11:06 AM
برشلونة يلتهم فياريال وداني يلتهم الموزة في اطرف لقطة


#986896 [ود ام جلاله]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:39 AM
مبروك برشا الخيول تظهر فى مفترق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة