الأخبار
أخبار السودان المحلية
مولانا سيف الدولة حمدنا الله : الذين قبلوا شطب القضية ضد عصابة والي الخرطوم شركاء في الجريمة ..
مولانا سيف الدولة حمدنا الله : الذين قبلوا شطب القضية ضد عصابة والي الخرطوم شركاء في الجريمة ..
صمت رهيب


إذا كان الاجراء صحيحا فالعدالة تقتضي إطلاق سراح جميع السجناء إذا اعلنوا توبتهم عما إقترفوه.
04-28-2014 02:55 PM
الراكوبة اغلقت لجنة التحقيق الحكومية ملف فضيحة موظفي مكتب والي الخرطوم الذين قدرت جهات حكومية وإعلامية حجم ما اختلسوه من اموال مابين 670 إلي 900 مليار جنيه.

وكان قرار اللجنة مفاجئاً بعد إصدارها لما يفيد رسمياً قبل اسابيع ان حجم الاختلاسات بلغ 450 مليار جنيه، لتعلن بعد ذلك ان كل المبلغ المنهوب لا يتجاوز 17 مليار قامت بإستردادها من المتهمين.

وفي تعليقه على تقرير لجنة التحقيق وصف مولانا سيف الدولة حمدنا الله الذين قبلوا شطب القضية ضد عصابة والي الخرطوم وأطلقوا سراحهم بالشركاء في الجريمة. وقال حمدنا الله في إتصال هاتفي للـ (الراكوبة) معه "إذا كان هذا الإجراء صحيحاً فالعدالة تقتضي فتح أبواب السجون وتسريح جميع السجناء متى أعلنوا توبتهم عما إقترفوه من جرائم".

وأشار إلي ان العقوبة التي يُعنى بها القانون والتي يقع على الدولة واجب تطبيقها هي التي تحقق الردع العام بما يؤدي لتردد الشخص ألف مرة قبل إرتكابه للجريمة لخشيته من العقاب. واوضح مولانا سيف الدولة حمدنا الله ان الدولة مكّنت لهذه العصابة الإستفادة من الجريمة عبر توريد أصل المبلغ والإستفادة مما حققه من أرباح وزيادة أسعار الأراضي المنهوبة.

واضاف : "أفراد العصابة لن يعودوا للحال التي كانوا عليها قبل الجريمة، ومن يتابع حالهم اليوم بعد إطلاق سراحهم سيجدهم أثرياء ومن أصحاب المال والأعمال". وتسآءل : "كيف إقتنعت لجنة التحقيق بأن ما وقع بيدها هو كل المال المسروق لتطلق سراحهم بهذه السرعة .. ما حدث يوضح أن الدولة هي راعية الفساد وليست أمينة على مصالح الناس".

ويرى مراقبون ان الفرقعة الإعلامية التي صاحبت القضية وترويجها بواسطة إعلام المؤتمر الوطني كان القصد منها تهدئة الشارع الغاضب وإبراز جهاز الامن ومؤسسات الدولة كجهات تحارب الفساد وتصون العدالة.


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 14320

التعليقات
#989149 [الزول المنسي]
1.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 12:02 AM
عندما نهبوا بالسوداني الريالريال = 500 جنيهه سوداني ورجعوها والريال = 2500
يعني رجعوا 20% من المبلغ المسروق غير الفوائد وهذا المبلغ كان ممكن ينقذ
كم من مرضى الفشل الكلوي أو يوفر كم وجبة للنازحيين من قراهم
و ذي ما قال كبيرهم العنده ما يثبت ان هناك فساد فليقدم أوراقه
ولو طلعت صاح في فساد هناك تغطية إججججججججججججرررررررام


#989129 [شكلوتة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 11:21 PM
اذا كان الحكم بهذا الشكل فهذة رخصة لاى حد ان يختلص مليارت ويشغلها وبعد ان ير بح منها يرجعها ويقول انا تبتة ومافى حد احسن من حد


#989054 [هذا حكمهم وهذا حكم الله]
1.00/5 (3 صوت)

04-29-2014 08:48 PM
أناشدكم الله أن تقرأوا قول المولى عز وجل: { إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن اللّه غفور رحيم}.
هؤلاء حاربوا الله ورسوله وخانوا الأمانة وعاثوا في الأرض فساداً وأكلوا أموال الناس بالباطل ونهبوا وسرقوا وأظهروا الفساد في الأرص ولم يتوبوا قبل أن يقدر عليهم ولاة الأمر، فهل يتركوا بعد أن قدر عليهم ولاة الأمر؟ ثم إن ولاة الأمر الذين يدعون الحكم بالشريعة والحكم بما أنزل الله، هل طبقوا حكم الله في هؤلاء وأمثالهم كثير؟ لقد أثبتوا أنهم أبعد الناس عن حكم الشريعة بل أكثر من ذلك أنهم يتحاكمون إلى الجبت والطاغوت ويقولون أن هذه الشريعة التي يرفعون رايتها.
وحتى لا أفتي لكم بغير علم أدعوكم أن تدعو كلامي هذا جانباً وتقرأوا تفسير هذه الآية الكريمة في ثلاث تفاسير شهيرة هي ابن كثير والقرطبي والطبري:
أولاً: تفسير ابن كثير:
وقوله تعالى: { إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن اللّه غفور رحيم} أما على قول من قال: إنها في أهل الشرك، فظاهر. وأما المحاربون المسلمون فإذا تابوا قبل القدرة عليهم فإنه يسقط عنهم انحتام القتل والصلب وقطع الرجل، وهل يسقط قطع اليد أم لا؟ فيه قولان للعلماء، وظاهر الآية يقتضي سقوط الجميع وعليه عمل الصحابة. وروى ابن جرير عن عامر الشعبي قال: جاء رجل من مراد إلى أبي موسى، وهو على الكوفة في إمارة عثمان رضي اللّه عنه بعدما صلى المكتوبة، فقال: يا أبا موسى هذا مقام العائذ بك، أنا فلان بن فلان المرادي، وإني كنت حاربت اللّه ورسوله وسعيت في الأرض فسادا، وإني تبت من قبل أن تقدروا علي، فقال أبو موسى: إن هذا فلان بن فلان، وإنه كان حارب الله ورسوله وسعى في الأرض فساداً، وإنه تاب من قبل أن نقدر عليه، فمن لقيه فلا يعرض له إلا بخير. فإن يك صادقاً فسبيل من صدق، وإن يك كاذباً تدركه ذنوبه، فأقام الرجل ما شاء اللّه، ثم إنه خرج فأدركه الله تعالى بذنوبه فقتله. ثم روى ابن جرير أن علياً الأسدي حارب، وأخاف السبيل، وأصاب الدم والمال، فطلبه الأئمة والعامة فامتنع، ولم يقدروا عليه حتى جاء تائباً، وذلك أنه سمع رجلاً يقرأ هذه الآية: { قل يا عبادي الذين اسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة اللّه إن اللّه يغفر الذنوب جميعاً أنه هو الغفور الرحيم} فوقف عليه، فقال: يا عبد الله أعد قراءتها فأعادها عليه، فغمد سيفه، ثم جاء تائباً، حتى قدم المدينة من السحر، فاغتسل، ثم أتى مسجد رسول اللّه صلى الله عليه وسلم فصلى الصبح، ثم قعد إلى أبي هريرة في أغمار أصحابه، فلما أسفروا عرفه الناس، فقاموا إليه، فقال: لا سبيل لكم علي، جئت تائباً من قبل أن تقدروا علي، فقال أبو هريرة: صدق، وأخذ بيده حتى أتى مروان بن الحكم، وهو أمير على المدينة في زمن معاوية فقال: هذا جاء تائباً ولا سبيل لكم عليه، ولا قتل، فترك من ذلك كله، قال: وخرج علي تائباً مجاهداً في سبيل اللّه في البحر، فلقوا الروم، فقربوا سفينته إلى سفينة من سفنهم، فاقتحم على الروم في سفينتهم، فهربوا منه إلى شقها الآخر، فمالت به وبهم، فغرقوا جميعاً.
ثانياً: تفسير الجلالين:
{ إلا الذين تابوا } من المحاربين والقطَّاع { من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور } لهم ما أتوه { رحيم } بهم عبر بذلك دون فلا تحدوهم ليفيد أنه لا يسقط عنه بتوبته إلا حدود الله دون حقوق الآدميين كذا ظهر لي ولم أرَ من تعرض له والله أعلم فإذا قتل وأخذ المال يقتل ويقطع ولا يصلب وهو أصح قولي الشافعي ولا تفيد توبته بعد القدرة عليه شيئا وهو أصح قولي الشافعي ولا تفيد توبته بعد القدرة عليه شيئا وهو أصح قوليه أيضا .
ثالثاً تفسير الطبري:
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْل أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ } اِخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل ذَلِكَ , فَقَالَ بَعْضهمْ : مَعْنَى ذَلِكَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ شِرْكهمْ وَمُنَاصَبَتهمْ الْحَرْب لِلَّهِ وَلِرَسُولِهِ , وَالسَّعْي فِي الْأَرْض بِالْفَسَادِ بِالْإِسْلَامِ , وَالدُّخُول فِي الْإِيمَان مِنْ قَبْل قُدْرَة الْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِمْ , فَإِنَّهُ لَا سَبِيل لِلْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْعُقُوبَات الَّتِي حَمَلَهَا اللَّه جَزَاء لِمَنْ حَارَبَهُ وَرَسُوله وَسَعَى فِي الْأَرْض فَسَادًا , مِنْ قَتْل , أَوْ صَلْب , أَوْ قَطْع يَد وَرِجْل مِنْ خِلَاف , أَوْ نَفْي مِنْ الْأَرْض , فَلَا تِبَاعَة قِبَله لِأَحَدٍ فِيمَا كَانَ أَصَابَ فِي حَال كُفْره وَحَرْبه الْمُؤْمِنِينَ فِي مَال وَلَا دَم وَلَا حُرْمَة قَالُوا : فَأَمَّا الْمُسْلِم إِذَا حَارَبَ الْمُسْلِمِينَ أَوْ الْمُعَاهَدِينَ وَأَتَى بَعْض مَا يَجِب عَلَيْهِ الْعُقُوبَة , فَلَنْ تَضَع تَوْبَتُهُ عَنْهُ عُقُوبَة ذَنْبه , بَلْ تَوْبَته فِيمَا بَيْنه وَبَيْن اللَّه , وَعَلَى الْإِمَام إِقَامَة الْحَدّ الَّذِي أَوْجَبَهُ اللَّه عَلَيْهِ وَأَخْذه بِحُقُوقِ النَّاس.


أما على قول من قال: إنها في أهل الشرك، فظاهر. وأما المحاربون المسلمون فإذا تابوا قبل القدرة عليهم فإنه يسقط عنهم انحتام القتل والصلب وقطع الرجل، وهل يسقط قطع اليد أم لا؟ فيه قولان للعلماء، وظاهر الآية يقتضي سقوط الجميع وعليه عمل الصحابة. وروى ابن جرير عن عامر الشعبي قال: جاء رجل من مراد إلى أبي موسى، وهو على الكوفة في إمارة عثمان رضي اللّه عنه بعدما صلى المكتوبة، فقال: يا أبا موسى هذا مقام العائذ بك، أنا فلان بن فلان المرادي، وإني كنت حاربت اللّه ورسوله وسعيت في الأرض فسادا، وإني تبت من قبل أن تقدروا علي، فقال أبو موسى: إن هذا فلان بن فلان، وإنه كان حارب الله ورسوله وسعى في الأرض فساداً، وإنه تاب من قبل أن نقدر عليه، فمن لقيه فلا يعرض له إلا بخير. فإن يك صادقاً فسبيل من صدق، وإن يك كاذباً تدركه ذنوبه، فأقام الرجل ما شاء اللّه، ثم إنه خرج فأدركه الله تعالى بذنوبه فقتله. ثم روى ابن جرير أن علياً الأسدي حارب، وأخاف السبيل، وأصاب الدم والمال، فطلبه الأئمة والعامة فامتنع، ولم يقدروا عليه حتى جاء تائباً، وذلك أنه سمع رجلاً يقرأ هذه الآية: { قل يا عبادي الذين اسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة اللّه إن اللّه يغفر الذنوب جميعاً أنه هو الغفور الرحيم} فوقف عليه، فقال: يا عبد الله أعد قراءتها فأعادها عليه، فغمد سيفه، ثم جاء تائباً، حتى قدم المدينة من السحر، فاغتسل، ثم أتى مسجد رسول اللّه صلى الله عليه وسلم فصلى الصبح، ثم قعد إلى أبي هريرة في أغمار أصحابه، فلما أسفروا عرفه الناس، فقاموا إليه، فقال: لا سبيل لكم علي، جئت تائباً من قبل أن تقدروا علي، فقال أبو هريرة: صدق، وأخذ بيده حتى أتى مروان بن الحكم، وهو أمير على المدينة في زمن معاوية فقال: هذا جاء تائباً ولا سبيل لكم عليه، ولا قتل، فترك من ذلك كله، قال: وخرج علي تائباً مجاهداً في سبيل اللّه في البحر، فلقوا الروم، فقربوا سفينته إلى سفينة من سفنهم، فاقتحم على الروم في سفينتهم، فهربوا منه إلى شقها الآخر، فمالت به وبهم، فغرقوا جميعاً.


ردود على هذا حكمهم وهذا حكم الله
United States [Abu] 04-30-2014 06:49 AM
Definitely, what you are trying to imply is not applicable in this case of those thugs. They are just a punch of crocks, who have looted from the wealth of all the Sudanese. The properties, which they manipulated, belongs to all the Sudanese from Wadi- Halfa to Nimule. In other words, they did not raid individuals. It will be more constructive if you re-address the issue in a different manner so to see it right??


#989023 [المتغائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 07:49 PM
..تجار الدين سرقتهم خلت إبليس يتمحن وكمان معاها صكوك الغفران .. والله عجايب آخر الزمن ..


#988907 [الايوبي]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 04:52 PM
مَنْ يَهُنْ يَسْهُل الْهَوَانُ عَليْهِ

يا جماعة في حقارة أكثر من كدا ؟ .. أموالنا تنهب تحت سمعه و بصره والوالي يطلب مننا عدم الخوض فيها لأنها قضية حساسة و في أيدي المعنيين و المعنيون أخر الأمر قالوا الشباب ديل تابوا و الملف اتقفل ... إتخيلوا بالله

طيب ناس المراحع العام تعبانين فوق كم ؟

ما يختوا صندوق قدام أي جامع وأي واحد يسرق قروشنا و يشغلها سنة سنتين يعدين يجي يرمي ليه كم جنيه في الصندوق و يدخل الجامع يتوب ويطلع بالباب الثاني كيوم ولدته أمه ..... ياخي أريتها أمك اليوم داك كان .....


#988888 [Aboahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 04:37 PM
اول مره في التاريخ نسمع بلجنة تحقيق تصدر احكام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لجنة تحقيق لها مهام محددة ويجب عليها عدم تجاوزها ؟؟؟؟؟؟؟
وليست من صلاحيات لجان التحقيق اصدار احكام ؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه بدعه جديده سنتها الدوله الكيزانية لحماية انفسهم ...لانهم كلهم بدون اي استثناءات حراميه من البشير الى اصغر واحد فيهم ... والدليل مافعلته لجنة التحقيق ؟؟؟؟؟ وموافقة السلطات الحكوميه على ماقامت به لجنة التحقيق ..
والادهي والامر هو الخبر الاخير الذي صدر اخيراً بتجديد الثقه في والي ولاية الخرطوم الحرامي/ على بابا المعروف بـ / عبدالحمن الخضر ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تخيل ؟؟؟؟
اذا سرق الكوز فيهم كرموه وجددوا ثقتهم فيه ؟؟؟؟؟؟؟ واذا سرق ولم يكن كوز اقاموا عليه الحد واقاموا عليه الدنيا ولم يقعدوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابعد الناس عن الاسلام هم هؤلاء القوم وكل تصرفاتهم تدل على ذلك ....
لك الله ياســــــودان ...
ونسأل الله ان يجعل كيدهم في نحرهم .... ويجعل تدبيرهم تدميراً عليهم ..... ونسأله كما دمر كيزان مصر ان يدمر كيزان السودان ايضاً ... انه سميع مجيب...


#988860 [Abdoun]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 04:00 PM
منتظرين القيامه بس


#988710 [محموم جدا]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 01:59 PM
أنا أقترح أن تبدأ الراكوبة و كتابها و السادة المعلقين و قرائها في التعاون على جمع وثائق و بيانات الفساد في قاعدة بيانات حتى لا تضيع المعلومة و نضطر للنسيان و نزيد من تفعيل عفا الله عما سلف في حقوق الوطن و حقوق الايتام و الارامل و الشهداء و المعذبين و المقتولين من هذا النظام الفاسد!!


#988686 [أبو حسين]
3.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 01:29 PM
المشكلة في العدالة ولجان التحقيق يا مولانا ، هم الذين يفصلون كل على مقاس التحلل ويوجهون الجناة لأشياء وألاعيب لم تخطر ببالهم من أجل الفرار من العقوبة ، مثل كتاب العرائض حينما يتبنون خط الوصول مثلا لخيانة الأمانة أو الإحتيال ويوجهون الشاكي بأن يقول كذا وكذا من أجل الحصول على أمر القبض حين تقديم البلاغ للنيابة ، هم العدو فأحذروهم لا بارك الله فيهم .....


#988641 [aburadi]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 01:02 PM
الفساد ضارب أطنابه في كل مرفق من مرافق الدولة حتى أضحت دولة الفساد بكاملها .....
قريبا سنسمع بعصابة في مكتب رئاسة الجمهورية كما هو الحال الآن معظمهم سماسرة .
الفضيحة الكبرى اسألوا حانات أديس أبابا عن الزائر الذي يقفل أكبر مواخيرها ويمنع دخول أي غلايب من غير حاشيته ليسمع الغناء من تلك المغنية الأثيوبية التي تجيد أغنيات طيب الذكر المغفور له الفنان عثمان حسين ...
كلهم على هذه الشاكلة بمجرد مغادرتهم أرض الوطن تسمع البلاوي .
كمان سيبكم من ددا كله في الداخل المزارعة الخاصة تشهد لهم بالوقار والنزاهة . مش كد؟


#988601 [AburishA]
4.50/5 (3 صوت)

04-29-2014 12:28 PM
التحية لمولانا سيف الدولة حمدنا الله..

اذا انعدم استقلال القضاء..ضاعت الحقوق حيث لا بواكي عليها...
** أكد لي احد الملمين بأمور اللف والدوران.. ان هناك اكثر من سبعين طريق مضمون لنهب المال العام ومنها على سبيل المثال
**اذا ضرب احدهم مثلا مية مليار.. وتم تقديمه للمحاكمة..عن طريق قاضي ((ودحلال)) سيحكم عليه بالبقاء في السجن لحين السداد.. ودي حتكون نايمة معاهو نوم.. طبعا سجن ناس الميارات يتناسب طرديا من حيث الرفاهية والترطيبة بحجم المبلغ المنهوب.. دي مرحلة..
** المرحلة الثانية بعد تلاتة اربعة شهور يأتي ذوي (الناهب) لمساومة أولياء امر الجهة المنهوبة.. واقناعهم بأنهم باعوا جميع ممتلكات الناهب وعملوا تبرعات ومن اصحاب الخير وقدروا يلموا ويتحصلوا على اتناشر مليار.. وتبدأ المساومة باستلام الاتناشر مليار نظير التنازل عن القضية وخروج (الناهب) .. وتوافق الجهة المنهوبة بحجة المال تلتو ولا كتلتو..وتكون التمانية وتمانين مليار راحت في خبر كان..وهكذا..حيث اصبح هناك تعاون وثيق بين النهب والقضاء..
** يعني اسرق اكل انهب بشرط ما نكشفك.. لو كشفناك بنرجعها منك لو ما كلها انشاء الله اتنين ونص في المية منها..والاتنين ونص في المية دي قد تساوي مئات المليارات.. ويا دار ما دخلك شر..
وحسبنا الله ونعم الوكيل...


#988599 [مدحت عروة]
4.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 12:25 PM
واعلام الجبهة الاسلامية القومية العاهر الداعر كان قادينا بحكاية تعويضات اراضى ام دوم وهى تعويضات يستحقها آل المهدى كما استحقها دكتور التجانى عامر فى عيادته الصادرها النظام المايوى القذر وغيره ورخص مبارك الفاضل التى لا ترقى الى فساد ناس الانقاذ!!!
انا ما غلتان اذا بقول ان الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام واشهد الله على ذلك واتحدى كائنا من كان ان يثبت ان الحركة الاسلاموية السودانية ما بت كلب وبت حرام!!!!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
European Union [تاتاي في الخلا] 04-29-2014 05:23 PM
كنت بتكتب كويس يا ولدنا، لكنك بقيت تطش وتشاتم بلا موضوعية.

أول حاجة أشرح لينا: ما هي (أراضي أمدوم) هذه، وما علاقة آل المهدي بها، وما المقصود بالتعويضات ولمن ومقابل ماذا وما الجهة التي قررتها وما حجمها وكيف ومتى ومن أي مورد دفعت، وأخيرا كيف وبأي أهلية يعتقد سيادتكم بأنهم (يستحقونها)؟

طيب يا هرجال انت، ما لقيت مثال من (مصادرات مايو) كلها إلا (عيادة) أمراض نفسية للمرحوم التجاني الماحي؟ المصادرات لا يعوض عنها وإنما ترد لأصحابها، المؤسسات المؤممة هي التي يعوض عنها، وما دام مايو عملت العليها من تعويض يبقى ما بتستحق يقولوا عليها (قذرة) كما كتبت.

اتق الله.


#988596 [عبدالرحمن صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 12:24 PM
سلام على الدنيا اذا لم يكن فى سوداننا مسؤلا صادقا صدوق مخلصا


#988573 [kareem]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 12:08 PM
من تاب/ تاب الله عليه. ناس رجعت الفلوس تاني دايرين شنو منهم؟


#988525 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 11:36 AM
الشعب السوداني لم يستغرب لكل ماجرى ابدا
فهنالك سابقة لم تنتهي دهشتها بعد بالغسيل القضائي لفساد الاوقاف
لذلك لم تكن قضية فساد شركة الاقطان وفساد مكتب والي الخرطوم مثيرة للدهشة رغم غرابتها وتحديها للقانون والشعب السوداني
ولكن في عالم الفساد وثقافته التي انتظمت البلاد من اقصاها لادناها كبيرها وصغيرها
هذه الحالة تعرف في عالم الفساد بالعامية شيلني واشيلك واستر على استر عليك وهو ما يعرف لدى النظام الحاكم بفقه السترة
حتما ان المبلغ المسترد من هؤلاء اللصوص المتحللين اقل من 1% من اجمالي المبلغ موضوع الفساد
وان الشعب السوداني سيلتزم الصبر الجميل وهو يرى بام عينيه ما يدور من فساد حتى على مستوى القضاء السوداني الذي كان مثالا للنزاهة والتجرد ولكن تشاء الاقدار ان يستطيع الفساد والمفسدين افساد كل شئ في السودان حتى النفائس التي كان يباهي الشعب السوداني بها الامم
ويجب ان يعلم هؤلاء الفاسدين ان الشعب السوداني يرصد كل شئ وكل مايجري وحتما ستعاد هذه المحاكمات وسيكون القضاة الذين يحاولون غسل هذه الجرائم بالتحلل في جريمة فساد مكتب والي الخرطوم او التحكيم في قضية فساد شركة الاقطان على وجه الخصوص سيكونون مستهدفين بمحاكمتهم وانزال اقصى العقوبات عليهم وما هذا ببعيد بمشيئة الله تعالى


#988494 [القيقر]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 11:19 AM
أثق تماما بأن الرئيس إنتبه الآن لملف الفساد وسيفتحه بكل مصداقية..وإلا لما كان ملف الولاية وصل للاعلام..ياخوانا صبرنا 25 سنة بغلبنا نصبر لينا تاني شوية والله العظيم احنا في النهاية عاوزين الفساد اتم ضربوا بعداك مامهم شكل الحكومة اكون كيف..بعدين انا امبارح حضرتا حلقة حتي تكتمل الصورة للطاهر ساتي..وتم عرض قضية المتعافي والله بشكل نزيه لمن اعمل وجع بطن بعدين المتعافي والله طول بالو علي عثمان ميرغني لمن جاني وجع راس..شكلو الحكومة سوف تغير سياسات الدسدسة والغتغتة..كدا احنا معاهم غير كدا مابنرضي اي فساد اتم مناقشتو علي الهواء


ردود على القيقر
European Union [شمال و جنوب فى محنة] 04-29-2014 07:26 PM
انت ناسي ان الريس هو ابو القاسم و لا شنو كل هؤلاء الكلاب اكلو غدا عمك عيسي شتروهم اين ما وجدتموهم


#988458 [الكجور الأسود]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:53 AM
قال تعالى ((الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمر)).


#988411 [صه يا كنار]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 10:19 AM
يجب كشف اسماء هؤلاء الحرامية وكم المبلغ وهل هو فعلا17مليار ام 670مليار ولماذا لم يحاكموا واستراد كامل الاموال والا لماذا لايطلق كل المساجين المساكين وعلى القانون الدولة السلام


#988407 [المهاجر الاول]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 10:16 AM
اذا كانت لجنة التحقيق هم نفسهم الحرامي الكبار ...يعني حاميها حراميه.فلذلك يرون مانهبه هولاء لا يمثل شئ نقطة في بحر رقم ان البحر في السودان اصبح جاف


#988336 [الانصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 09:35 AM
ايش جاب لي جاب مافي ادنى وجه مقارنة بين سيدنا علي كرم الله وجهه وبين هذه المله المارقة التافهة وزي ما قال مولانا سيف الدولة مفترض يفتحوا السجون ويطلعوا المساجين بعد التحلل بدل التعفن


#988328 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 09:32 AM
سمعنا كلام اهل القانون الضالعين مثل القاضي سيف الدولة والان نريد ان نسمع راي اهل الدين والدور عليكم يا شيخ كمال رزق وعصام احمد البشير والكاروري وعبد الحي يوسف ومحمد الامين(ناس طيبة)وبارك الله فيكم


#988205 [الدود أبوكفة]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 08:29 AM
يا علمائنا الأكارم.. ايها المبجلون.. عصام البشير، عبدالحي يوسف، محمد اسماعيل، يوسف الكوده، النذير الكاروري، دكتور الحبر وغيرهم ماهو رأي الدين والشرع فيما ذهبت ايه هذه التسويات والتي ومن المؤكد انكم سمعتم بكل تفاصيلها. صـــــــمتكم يقتلنـ اااااااااااااااااا.


#988155 [النخبة السودانية وادمان الفشل]
5.00/5 (5 صوت)

04-29-2014 07:50 AM
ما هذا الغباء الاعلامي؟؟ ما اسماء هؤلاء الأفراد؟؟ اقصد المختلسين الذين تم استرداد الأموال منهم؟ اليس من العيب والنقص الفاضح في حتى ابسط امكانات معرفة المعلومة ان ناتي باسماء ثلاثة اشخاص تمت ادانتهم واسترجاع الأموال منهم؟؟ما هذا الفشل يا راكوبة؟ كيف عجزت وسائط الاعلام السودانية التي معي او التي ضد الحكومة في الكشف عن اسم شخصين او ثلاثة كانوا من الموظفين الكبار بالولاية المركزية للسودان اي العاصمة؟؟! ما هذا الفشل؟؟؟!!! في ادنى دول العالم قدرة ومقدرة كانوا قد اتوا وكشفوا للرأي العام ليس اسمائهم فقط بل وسيرتهم الذاتية منذ ولادتهم وحتي يوم القبض عليهم؟؟!! هذا شعب لا يستحق الحياة في عالم اليوم


ردود على النخبة السودانية وادمان الفشل
[وهم] 04-29-2014 06:41 PM
هكذا نحن عدم مبالاه وجهل بدور الاعلام واهميته
اكبر معلومه تهز البلد بحاله وابطالها ما زالو سرا عميق

[caeser] 04-29-2014 02:21 PM
رئيس حكومة ولاية نيوثاوث ويلز في استراليا قدم استقالته هذا الشهر نتيجة استلامه قزازة عرقي قبل سنتين ، ، ، مافي مجاملة

United States [Abuzaid Musa] 04-29-2014 10:53 AM
There is no media forget them!!!!


#988124 [ادروب]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 07:09 AM
ناس صندوق اعمار الشرق قالو شاربين جبنه بي خمسين مليون ...


#988079 [اللكندى مامور ضرائب شندى]
4.50/5 (4 صوت)

04-29-2014 04:26 AM
اذكر ونحن فى الابتدائى انو واحد عضه ليهو واحد فى اضانو لمن جابت الدم ولمن الاستاذ ساله لمتاذا قال ليهو والله ياستاذ ماكنت شايفه فامكن الجماعه ديل القروش النهبوها ديه كانوا ماشيفينها .


#987832 [ود عشمانة]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 07:51 PM
وزير النقل الكوري الجنوبي يستقيل عشان غرق العبارة
نحن ضربو مصنع الشفا
ضربو سوناتا في بورتسوان وزارة فاضية بدون وزير لو في وزير كان استقال


ردود على ود عشمانة
United States [الجرقندي] 04-29-2014 05:47 PM
مدير المدرسة الكان تلاميذها في رحلة في العبارة انتحر بعد ان نجا

United States [سيد السغيد] 04-28-2014 10:59 PM
رئيس وزراء كوريا الجنوبية نفسه استقال.
زولنا بيستمتع فى بحردار فى اثيوبيا


#987812 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 07:22 PM
*** شكرا لثورة المعلوماتية !..أصبحنا نقرأ صحف الخرطوم بوسيط قبل أن تصدر فى الخرطوم!

ايه نعومة المخمل...ولا عود الصندل!
*** وفى جريدة التغيير الصادرة اليوم نقرأ:-
البرلمان يكشف عن تجاوزات مالية بوزارة السياحة
_بعد تقرير المراجع العام عن حجم التجاوزات بوزارة السياحة الاتحادية كشف نائب رئيس لجنة السياحة والاعلام بالمجلس الوطنى والقيادى بالمؤتمر الوطنى ونائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية حول التجاوزات المالية بوزارة السياحة الاتحادية...كشف للتغيير عباس الفادني عن تكوين لجنة لمراجعة تلك التجاوزات...وأفاد بأن اللجنة قد استفسرت وزير السياحة الاتحادى محمد بابكر الهد من حزب جماعة أنصار السنة المشارك فى الحكومة على المستوى الاتحادى والولائى...وأفاد الهد بأنه قد قدم دفوعاته حول تلك التجاوزات للمراجع العام ...وهى الآن تحت المراجعة من قبل ديوان المراجع العام!
*** التجاوزات من قبل الوزير تتمثل فى الاستغلال الجائر لحظيرة الدندر والسرقات التى تمت بالمتاحف المختلفة بالسودان!!!!!
***اما أطرف مافى الاتهامات فهو ...سرقة (شجرة صندل )عتيقة تعود الى الحكم الثنائى من المتحف القومى!!!!!!السرقة تمت من حوش المتحف القومى السودانى أمام مكتب مؤقت للوزير بالمتحف!!!خبثاء الدياسبورا علقوا قائلين....مثنى وثلاث ورباع...دلكة...صندل...طلق...زوج...أبكارا...عربا أترابا...طلق...زوج...دلكة...صندل!!!
***أول مرة أفهم قصد (الحبيب)! رئيس حزب الأمة القومى حينما تحدث عن هناك أحزاب صندل!!! وأحزاب طرور!!!أتاريه قاصد أنصار السنة...والله مافهمتو الا بعد ماشفت الخبر فى الفيس بوك!


ردود على ود كترينا
[mmm] 04-29-2014 09:11 AM
اللجنة قد استفسرت وزير السياحة الاتحادى محمد بابكر الهد من حزب جماعة أنصار السنة المشارك فى الحكومة


وزير السياحة انصار سنة؟؟؟؟

United States [المقهورة] 04-29-2014 12:50 AM
من المعروف أن السياحة لن تقوم لها قائمة في وجود
حكومة متأسلمة (حكومات الأخوان) ومن المفارقات
أن يكون معمرها "الهد"!


#987791 [yt]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 06:47 PM
منقول من حوار الخضر مع جريده السوداني
* لماذا لم تعلنوا عن الأمر منذ بدايته، وتقدموا المتورطين للجهات العدلية؟
هذا الذي سعينا إليه منذ البداية، فبمجرد ورود التهمة أوقفناهم عن العمل واتخذنا الإجراء الرسمي العدلي وحاليًا يمارس الإجراء العدلي وتم اعتقال بعضهم لأيام وليس ليوم أو اثنين أو ثلاثة، بل لأيام وتم من بعد ذلك استجواب عدد كبير جداً من الأشخاص ذوي الصلة بهذا الأمر. وحين تخلص الجهات ذات الصلة إلى توجيه تهم بعد ذلك يصبح لأي شخص الحق في الخوض في الأمر، ودعوتي ألا يتم الخوض فيه الآن لحساسيته في هذه المرحلة الحالية؛ طالما القضية في يد المعنيين بالأمر، ونحن مستعدون للتعامل بكل شفافية ووضوح.


#987789 [جبريل الفضيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:44 PM
هذا حكم غير مبرر علي اطلاقه ولن تقبله الا نفوس الذين يدورون في حمي هذا الفعل , اتمني انلا يتقول به علي دين ايا كان او قانون ولا احسب الا انه سابقة قضائية خطيرة فتحت مجالا لان يتحلل كل الذين ولغوا في هذا الفساد واصبحوا به من الاثمين وهذا حكمهم علي انفسهم وليس حكم الله والناس فيهم . سيادة الرئيس ليس بعيدا ونحن نستمع اليك تقول انه يعوزك المثال الذي يحتذي في حكم شرعي , ودونك في هذا الامر قطع احد فقراء الصفة العاري الجائع البردان , قطعت يده حينما امتدت لخرقه ربما يقي بها نفسه البرد وهو يكتكت , كل ذلك لم يشفع له في ان يمد يده لحق الناس فقطعت يده--فما بالك من هيأت له الدولة مكتبا ومركبا فخيما وراتبا وبدلات فاستقل كل ذلك مع الوقت الرسمي للدولة في التعدي علي الحق العام والاجتهاد في احفاء اثار جرائمه ماذا بقي لنا من زمنه المآجور عليه --لذلك نري هذا المردود الشائه في اغلب الخدمات المسنودة لامثال هؤلاء الناس --نحن في انتظار فعلك وكما فعل رسول الله والا لا بيعة لك علينا.


#987754 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:08 PM
لعن الله قوما ضاع الحق بينهم


#987740 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:02 PM
*** مدخل أول :-
دخل وزير النقل الحالى بابكر نهار حاملا ملف خط هيثرو الى رئيس الجمهورية بعد انتهاء التحقيق الذى قامت به الوزارة...حينها صرد أوشيك رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطنى(البرلمان السودانى)...بأن التحقيق فى ملف خط هيثرو والذى تتولاه لجنة برلمانية يرأسها هو ...لم ينته بعد...لم يستمع اليه الوزير نهار رئيس حزب الأمة الوطنى المشارك فى حكومة المؤتمر الوطنى والمنفذ لسياساته بدون (بغم!)...ومضى مسرعا بملف التحقيق الى رئيس الجمهورية...انتظر الصحفيون فى الخارج لساعات...خرج بعدها الوزير نهار بتصريح صحفى قال فيه:- بعد اطلاع الرئيس على الملف أصدر توجيهاته الى...وهى...اما أن يقوم الشريف أحمد عمر بدر بدفع قيمة خط هيثرو والتى تم تقديرها حينها ب 75 مليون دولار...أو اعادة خط هيثرو الى سودانير!!!
***اختزل الرئيس العدالة والقضاء والنيابة فى شخصه وأصدر الحكم فوريا لتقليل الانفاق الحكومى !!!دون الرجوع الى أى قانون أو لائحة...لم يطلب الرئيس من الوزير بحمل الملف الى وزارة العدل والنيابة العامة...بل مارس موضة (فقه التحلل!!) هذه...لم يقم الشريف بدر باعادة ال 75 مليون دولار...وبالطبع لم تتم اعادة الخط حتى تاريخه...بل أن الشريف أحمد عمر بدر...يذهب الى الخرطوم ويعود ليسافر منها...تستقبله صالة كبار الزوار وتودعه!!بل يشارك بدر الهلال الهلة هذا فى ورشة أقيمت قبل حوالى شهرين بالخرطوم كما علمنا حول مستقبل سودانير!!
*** وفى سوق المزادات ببورصة فساد الخرطوم:
-المبلغ المختلس بواسطة الشؤيف أحمد عمر بدر 75 مليون دولار
_المبلغ المختلس فى شكل أموال سائلة فقط من مكتب والى الخرطوم هو 90 مليون دولار
_المبلغ المختلس بواسطة عابدين محمد على ومحى الدين عثمان كأموال سائلة فقط دون الفوائد والأرباح ومضاربات العملة وبيع الجرارات وبيع 37 ألف طن أسمنت..كل ذلك خارج الحساب...والمبلغ هو 190 مليون دولار!!
*** بالتأكيد أن حجم الفساد فى المواقع الثلاثة وغيرها هى أكبر بمئات ان لم يكن بآلاف المرات...وماتم التصريح به هو فقط قطرة فى محيط مع اعطاء الزخم الاعلامى اللازم لخداع الناس أن الدولة جادة فى محاربة الفساد كما صرح الرئيس فى (بحر دار) فى مؤتمر تانا الثالث بأثيوبيا يوم أمس
***مين يزود؟؟


ردود على ود كترينا
United States [آية الله كمونية] 04-29-2014 09:06 AM
-المبلغ المختلس في محاربة المسكيت بشرق السودان 40 مليار جنيه

[كمال] 04-28-2014 06:52 PM
ود كترينا
مثال للمشارك ثر المعلومات ..ذكي التحليل...صائب الاستنتاج
كثر الله من امثالك لهذا الوطن الجريح


#987694 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 05:00 PM
أنها دعوة لكل العصابات ألإحرامية في العالم بأن ارض السودان يحكمها مجرمون قد جعلوا العدالة تنصف السارق وتعطيه شرعية للسرقة فبعد عثور المخابرات الدولية على هذه الكمية الضخمة التي تخص التجارة الدولية في المخدرات المتجهة للسودان. هذا مؤشر على أن الفساد تخطى مرحلة الفساد الوطني وأصبحت الدولة راعية للإجرام ألدولي من غسيل أموال وجماعات إرهابيه وتجارة بشرية. والمضحك المبكى أن المواطن أخر من يعلم برغم عدد الصحف والقنوات الفضائية.


#987665 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 04:20 PM
الحقيقة المرة انه حتى القضايا و الفضائح التي ينشرها جهاز الامن تموت بل و يخرج المجرمون اثرياء و مبسوطين .... لصوص مكتب والي الفساد قبيح الخلقة و المتخلف عقليا خرجوا كالشعرة من العجين بعد ان جنوا عشرات المليارات على عينك يا تاجر ... قريبا ستسمعون عن تعيينهم في وظائف قيادية في مكان ما في دولة الفساد ............. عصابة لصوص و مجرمي شركة الاقطان قبل ان تنظر قضيتهم في المحاكم بدلا من ان يحكم عليهم بمصادرة الاموال و القطع من خلاف طلعوا بارباح تقدر بمئات المليارات من دم المزارع المسكين بواسط لجنة الفساد المسماة بلجنة التحكيم بقيادة الفاسد في كل العهود سبدرات ... و قريبا سترون صاحب اللحية المصبوغة بالحناء وزيرا او سفيرا في حكومة الفساد .....
نحن في عهد عصابة تكافئ المجرمين بمزيد من الارباح و الترقية في المناصب ...
دا كله معروف: نحن دورنا شنو و الوطن كل يوم ينقص ارضا و عرضا و انفسا و ثمرات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نقعد نتفرج و نطق الحنك و نحلل؟!


#987646 [صلاح محمدى]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 04:05 PM
هل تعلم كيف تكت تسوية قضية سوق المواسير , اليك الطريقة .
سوق المواسير: جملة البلاغات للشاكين 600 مليون حنيه بالجديد تم اجراء تسوية بان يدفع المتهميون 6% من المطالبة, اولا خصموا للشاكين 40% باعتباره ربا وتبقى المبلغ 60%( نظيف) قالوا كل شاكى يعطوه 10% من النظيف ,الواحد ياخذ 6% من مطالبته . هكذا تمت شطب كل البلاغات لسوق المواسير بالفاشر.


#987635 [Sudanya]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 04:00 PM
(ويرى مراقبون ان الفرقعة الإعلامية التي صاحبت القضية وترويجها بواسطة إعلام المؤتمر الوطني كان القصد منها تهدئة الشارع الغاضب وإبراز جهاز الامن ومؤسسات الدولة كجهات تحارب الفساد وتصون العدالة.)

يعني جو يكحلوها لكن عموها!!!


#987616 [محروق الحشا]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 03:46 PM
واللة لو سيف الدولة كان سنين لبترت ايادى كل المجرمين لكن الظاهر السيف مصنوع من البسكويت..فأكلوهوا الجماعة ونحن الشعب حمدنا الله..


#987608 [كشندكي]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 03:40 PM
هكذا الحال في عصابة الاقطان وكلهم شركاء لا محاله والخضر اولهم وكان استغراب الصحفيين حين اطلق سراحهم ؛


#987606 [المفاجئة]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 03:37 PM
لدى قناعة كبيرة ان عبدالرحمن الخضر متورط فى هذة الجريمة وتمت بمعرفته وهو منذ توليه منصب الوالى عين مجموعة كبيرة من الموظفين المتفاهمين معه ومن ملنه واقربائه وهم الذين يخططون لثروته واسفارة ومشاريعه الخاصه من داخل مكتب الوالى


ردود على المفاجئة
United States [جركان فاضى] 04-28-2014 06:15 PM
قناعة وبس...اصل المشكلة ان بعض السماسرة طالبوا بنصيبهم فرفض الموظفين اعطاءهم ما يطلبون... وهنا خرجت الفضيحة للعلن...وخاف عبدالرحمن الخضر وسبق الاحداث ليبرئ نفسه..وفتح قضية ضد الموظفين سريعا وقبل انتشار الفضيحة...ولو سكت السماسرة او رضوهم لسكت عبد الرحمن الخضر


#987600 [حاجه غريبه]
4.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 03:32 PM
لماذا لا يعلن اسماء هؤلاء اللصوص وهم قد اعترفا بالجرم كما تقولون
اختلاس ضخم مثل هذا وفي مال عام ويظل اسمهما محرما علي الناس
ولا حتي انسان يهمه البلد من الدائره القريبه من مكتب الوالي ليطلع الشعب السوداني علي هؤلاء اللصوص
ان العيب فينا نحن وليس في هؤلاء


ردود على حاجه غريبه
[عبود] 04-28-2014 05:59 PM
كتر خيرك كتير يا (المفاجئه)..وهذا سهم في قلب اللص وضربه للعصابه ومن وراءهم
ولا نامت اعين عديمي الضمير

European Union [المفاجئة] 04-28-2014 04:11 PM
واحد اسمو عبدالجبار وهو من اهل الوالى


#987577 [نيزو]
4.50/5 (3 صوت)

04-28-2014 03:11 PM
بإذن الله سوف ياتى اليوم الذى سوف نسحق فيه عظاهم ونزره للرياح


#987572 [حمدي طه]
4.00/5 (3 صوت)

04-28-2014 03:07 PM
قال الامام علي (ع) يخاطب أهل الكوفة
يا أهل الكوفة أذا خرجت من عندكم بغير راحلتي ورحلي وغلامي فأنا خائن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة